التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


كلاسيكو القرن

وصف نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم مباراة فريقه مع منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد غدا الاثنين بأنها "مباراة القرن" في إشارة إلى إقامتها يوم الاثنين على غير المعتاد. ويلتقي

كلاسيكو القرن


موضوع مغلق
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: كلاسيكو القرن

وصف نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم مباراة فريقه مع منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد غدا الاثنين بأنها "مباراة القرن" في إشارة إلى إقامتها يوم الاثنين على غير المعتاد. ويلتقي

  1. #1
    الصورة الرمزية شدوان الامين
    شدوان الامين
    شدوان الامين غير متواجد حالياً

    مؤسس و مدير الموقع Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 5,135
    التقييم: 68
    النوع: Black

    افتراضي كلاسيكو القرن

    وصف نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم مباراة فريقه مع منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد غدا الاثنين بأنها "مباراة القرن" في إشارة إلى إقامتها يوم الاثنين على غير المعتاد.

    ويلتقي برشلونة حامل اللقب وريال مدريد متصدر جدول الدوري الأسباني للعبة غدا الاثنين في لقاء القمة (كلاسيكو) وذلك في ختام فعاليات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

    ووصف برشلونة على موقعه بالإنترنت مباراة الغد بأنها "مباراة القرن.. يوم الاثنين".

    وأقيمت مباراة الكلاسيكو يوم الاثنين في مرتين سابقتين ولكن ذلك كان في القرن الماضي وبالتحديد في عامي 1964 و1972 .

    وأوضح برشلونة أن هناك فارقا يفصل بين مباراتي القرن الماضي ومباراة الغد لأن المباراتين السابقتين أقيمتا في يوم عيد الفصح الذي يحصل فيه إقليم كتالونيا على إجازة بينما ستقام مباراة الغد في يوم عمل.

    وتعادلت كفة الفريقين في المواجهتين السابقتين حيث فاز ريال مدريد بمباراة عام 1964 من خلال هدفين سجلهما خينتو وبوشكاش مقابل هدف سجله زالدوا لفريق برشلونة.

    وبعدها بثماني سنوات ، فاز برشلونة على ريال مدريد يوم الاثنين بهدف مبكر سجله أسينسي.

    ولذلك يبحث كل من الفريقين غدا على ترجيح كفته في مباريات كلاسيكو يوم الاثنين.

    وتجدر الإشارة إلى أن لقب الدوري الأسباني كان من نصيب ريال مدريد في المرتين السابقتين ففي موسم 1963/1964 أنهى الريال الموسم برصيد 46 نقطة مقابل 42 نقطة لبرشلونة. وفي موسم 1971/1972 حصد ريال مدريد 47 نقطة مقابل 43 نقطة لبرشلونة الذي حل ثالثا في جدول المسابقة خلف بلنسية.

    وعلى مدار 80 مباراة كلاسيكو بين الفريقين على استاد "كامب نو" أقيمت 51 منها في أيام الأحد مقابل 25 مواجهة في أيام السبت بخلاف مباراتي يوم الاثنين كما أقيمت المباراة مرة واحدة في يوم الثلاثاء ومثلها في يوم الأربعاء.

    وكان السبب وراء تأجيل المباراة في عام 1968 من الأحد إلى الثلاثاء هو الوفاة المفاجئة للاعب جوليو سيزار بينيتيز مدافع برشلونة وانتهت المباراة يوم الثلاثاء بالتعادل 1/1 .

    أما مباراة الأربعاء فلم تكن مؤجلة وإنما جاءت في إحدى محطات المسابقة التي تقام في وسط الأسبوع وليس في بدايته وكان ذلك في موسم 1999/2000 وانتهت بالتعادل 2/2 .

    رغم نجاح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الإطاحة بفريق برشلونة من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي عندما قاد فريقه السابق إنتر ميلان الإيطالي للتغلب على برشلونة في الدور قبل النهائي ، يسود شعور بالثقة والتفاؤل في "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني قبل مواجهة ريال مدريد بقيادة مورينيو غدا الاثنين.

    ويلتقي برشلونة حامل اللقب وريال مدريد متصدر جدول الدوري الأسباني للعبة غدا الاثنين في لقاء القمة (كلاسيكو) وذلك في ختام فعاليات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

    ويأتي مورينيو نفسه ضمن عشرة أسباب ساقها نادي برشلونة على موقعه بالإنترنت لتوضيح تفاؤل النادي قبل مواجهة الغد.

    وأوضح برشلونة أن مورينيو لم يسبق له أن حقق الفوز على برشلونة في عقر داره باستاد "كامب نو" حيث واجه مورينيو فريق برشلونة خمس مرات سابقة كانت منها ثلاث مرات كمدير فني لتشيلسي الإنجليزي ومرتان كمدير فني لإنتر ميلان ولكنه خرج من هذه المباريات الخمس بتعادلين فقط وثلاث هزائم أمام الفريق الكتالوني.

    أما السبب الثاني لتفاؤل برشلونة بمباراة الغد هو أنها ستأتي بعد 936 يوما فشل فيها ريال في التغلب على برشلونة حيث كانت آخر هزيمة للفريق الكتالوني أمام النادي الملكي في السابع من أيار/مايو 2008 وبعدها حقق برشلونة أربعة انتصارات متتالية في مباريات الكلاسيكو وهو ما لم يحدث من الفريقين من قبل.

    كما يشعر برشلونة بالتفاؤل لأنه حقق الفوز 18 مرة في أخر 27 مباراة للكلاسيكو على استاد "كامب نو" الذي يستضيف مباراة الغد كما انتهت سبع من هذه المباريات بالتعادل مقابل فوزين فقط لريال مدريد.

    وأشار برشلونة أيضا إلى أن المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة لم يخسر على مدار مسيرته مع الفريق أمام أي مدرب في مباراتين رسميتين بينما كان مورينيو واحدا من بين 13 مدربا فقط نجحوا في تحقيق الفوز على جوارديولا مرة واحدة فقط لكل منهم.

    كما يزيد من حدة التفاؤل قبل الكلاسيكو أن المباريات الثلاث التي خسرها جوارديولا في الدوري الأسباني على استاد "كامب نو" جاءت جميعها أمام فرق تحتل مراكز متأخرة في جدول المسابقة في ذلك الوقت أو فرق صغيرة وهي اسبانيول وأوساسونا وفريق إيركوليس الصاعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم.

    والأكثر من ذلك أن البرتغالي كريستيانو رونالدو أبرز نجوم ريال مدريد وأمل النادي الملكي فشل في هز شباك برشلونة على مدار المباريات الخمس التي خاضها أمام الفريق حيث كان في ثلاث منها ضمن صفوف فريقه السابق مانشستر يونايتد وكانت منها المباراة النهائية لدوري الأبطال في الموسم قبل الماضي على استاد روما الأولمبي بينما كان في المباراتين الأخريين ضمن صفوف فريقه الحالي ريال مدريد وذلك في مباراتي الكلاسيكو بالموسم الماضي.

    وفي المقابل ، يبدو تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة حافزا آخر للفريق على التفاؤل حيث نجح في هز الشباك على مدار أخر عشر مباريات خاضها وكان منها تسع مباريات مع برشلونة ومباراة واحدة سجل فيها هدف الفوز 1/صفر لمنتخب بلاده في مواجهة البرازيل الودية بالعاصمة القطرية الدوحة.

    كما قدم برشلونة هذا الموسم أفضل بداية له في تاريخ المسابقة حيث حقق بقيادة جوارديولا تسعة انتصارات مقابل تعادل وحيد وهزيمة وحيدة.

    والأكثر من ذلك أن الفريق نجح في استغلال المساندة الهائلة على ملعبه ليتغلب على أبرز فرق المسابقة وهي بلنسية 2/1 وأشبيلية 5/صفر وفياريال 3/1 ويسعى إلى اختتامها بالفوز على ريال مدريد غدا.

    أما السبب العاشر لتفاؤل برشلونة فهو أن الفريق يحقق الفوز دائما بعد مواجهة فريق باناثينايكوس اليوناني في عقر داره


  2. = '
    ';
  3. [2]
    HADI
    HADI غير متواجد حالياً
    عـضـو سوبــر Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 2,022
    التقييم: 50
    النوع: Black

    افتراضي رد: كلاسيكو القرن

    مشكووووووووور
    شوووووود
    للموضوع

    على فكرة انا معزوم للفرجة عليها
    ههههههههههه
    باركلي


    مع تحياتي

  4. [3]
    منحبك سوريا
    منحبك سوريا غير متواجد حالياً
    عـضـو سوبــر Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 2,406
    التقييم: 50

    افتراضي رد: كلاسيكو القرن

    5/صفر

    حسبي الله ونعم الوكيل

    انا بطلت اشجع ريال مدريد رح شجع ريال عفرين

موضوع مغلق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )