التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


السياحه في جيزان

بسم الله الرحمن الرحيم آممم بع’ـضكمُ مآيرعـرفَ ششيُ عن جيزآإن او جمممآلهــآ او طيبة اهلهآ < بج’ـد م عششآإنيً من اهلهآ هع طقتَ برآآسيً قلتَ اخليييييكمَ تعيشون اجوآءهآ وتتعرفون

السياحه في جيزان


النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: السياحه في جيزان

بسم الله الرحمن الرحيم آممم بع’ـضكمُ مآيرعـرفَ ششيُ عن جيزآإن او جمممآلهــآ او طيبة اهلهآ < بج’ـد م عششآإنيً من اهلهآ هع طقتَ برآآسيً قلتَ اخليييييكمَ تعيشون اجوآءهآ وتتعرفون

  1. #1
    الصورة الرمزية kenzy*
    kenzy*
    kenzy* غير متواجد حالياً

    كبار الكتاب Array
    تاريخ التسجيل: Apr 2010
    المشاركات: 8,536
    التقييم: 50
    النوع: Orchid

    Thumbs up السياحه في جيزان


    بسم الله الرحمن الرحيم

    آممم بع’ـضكمُ مآيرعـرفَ ششيُ عن جيزآإن او جمممآلهــآ او طيبة اهلهآ < بج’ـد م عششآإنيً من اهلهآ هع

    طقتَ برآآسيً قلتَ اخليييييكمَ تعيشون اجوآءهآ وتتعرفون عــلييهآ عن طرييق احد ابنآإءهآ < تكفىآ

    وبخلييييكمَ تزورونهآإ وانتوآ في بيوووتكمَ يعنيً بالصوور

    قبل أن نبدأ رحلتنا في منطقة جازان، يجب أن نشد الأحزمة جيداً، حتى لا نغرق في سواحل جازان، وحتى لا نهوي من مرتفعاتها ، فهذا موضوع سوف يأخذ بيدك إلى منطقة بكر وعالم حالم ستكون الصور فيه دليلنا، على قول المثل seeing is believing أو “ليس الخبر كالمعاينة” .


    لقد فضلت من خلال هذه التدوينة التعريفية أن أجعل موادها موجزة بعض الشيء، فاقتصرت من القلادة على ما يحيط بالعنق ويؤدي الهدف، وهو التعريف السياحي الموجز بمنطقة جازان. إذا فهذا الموضوع يتحدث عن جازان كمدينة سياحية فقط.


    هل تعرف منطقة جازان ؟ هل تفكر بالسفر إلى جازان ورؤية جمالها وطبيعتها؟ … إذن ابحر معنا.


    عمومآإ بدخل فيً الموضوع < من اول يآششيخ





    التضاريس :
    تختلف التضاريس في جازان من منطقة لأخرى فهذا الشيء هو الذي أعطى جازان عبق التميز ففيها البر و فيها البحر و فيها الجبال نبدأ بالمناطق الساحلية و التي توجد في غربي جازان و شمالها الغربي و جنوبها الغربي و تشمل :
    محافظة جازان - محافظة الدرب - محافة صامطة - محافظة أحد المسارحة - محافظة بيش - محافظة أبو عريش - محافة صبيا ( تتنوع فيها التضاريس ففيها الجبال و فيها السهول و لكن السهول تمثل الأغلبية لصبياء )- محافظة جزر فرسان - مدينة الشقيق - محافظة ضمد .


    الجبال :
    و تتمركز الجبال في شرقي جازان و شمال شرقيها و جنوب شرقيها و تشمل :
    محافظة بني مالك و التي تشمل جبال بني مالك و فيفاء و الحشر و خولان و غيرها - محافظة الريث و التي تشمل جبال القهر و يوجد بها أعلى قمة بجازان و يسمى سقف جازان الجبل الأسود - محافظة العارضة - محافظة العيدابي - محافظة الحرث .


    الجزر :
    جزر فرسان و التي تحوي على أكثر من 85 جزيرة و تتميز بطبيعتها الأخاذة و مهرجان الحريد المشهور

    الأودية :
    و تتميز اودية جازان أنها تقريبا دائمة الجريان و من أشهر أودية جازان :
    وادي بيش-وادي ضمد - وادي خلب - وادي لجب - وادي ليه - وادي رزان - وادي الخشل - وادي البيض و غيرها .


    المناخ : يختلف المناخ في جازان باختلاف التضاريس
    1- مناخ السواحل :
    صيفا : تكون درجة الحرارة من 22 إلى 38 درجة مئوية ولا تصل إلى 40 درجة مئوية و لله الحمد و تكثر الامطار في هذا الفصل على السواحل فيكون تقريبا 3 أيام على الأقل من الأسبوع تكون ممطرة .
    شتاء: تكون درجة الحرارة معتدله فتكون ما بين 10 درجات مئوية إلى 23 درجة مئوية و تكون الامطار في هذا الفصل أيضا كثيرة لكنها ليست أكثر من فصل الصيف.
    الربيع : يكون الجو مثل جو الشتاء تثريبا و يكون ممطر أيضا .
    و لكنه الذي يعيب السواحل الغبار الذي يضربها في فصل الصيف أيضا .
    المناخ في جبال جازان :
    الصيف : تكون درجة الحراره من 18 درجة مئوية إلى 28 درجة و تكون الأمطار كثيرة جدا في هذا الفصل .
    الشتاء : تكون درجة الحرارة ما بين 13 درجة مئوية إلى 0 درجة مئوية و تتكون أحيانا الثلوج على أعالي الجبال و يكون المطر و الضباب و البرد و الصقيع كثير في هذا الفصل .
    الربيع : يكون الو معتدل و ممطر .
    السياحة : السياحة في جازان ممتعة فلديك الجبال الجميلة جبال فيفاء و جبال الحشر و خولان و العارضة و آل تليد و الحرث و لديك السهول و الشواطئ شاطئ الموسم و شاطئ جازان .


    هذه المناظر من منطقة جازان
    من جبال فيفا


    السياحه في جيزان 101410041012w4ygkbne

    السياحه في جيزان 101410041012h876g6k.

    السياحه في جيزان 101410041012nc3jxph3

    السياحه في جيزان 101410041012ym327vqj

    السياحه في جيزان 101410041012wssk2ek6

    السياحه في جيزان 101410041012jc32op22

    السياحه في جيزان 101410041012tpydud8a


    صوره السيل من وادى الباحر



    السياحه في جيزان 101410041035n4o2lcv.

    محافظة صبيا
    صور جميلة من صبيا


    وادي صبيا



    السياحه في جيزان 101410041038d45fnitb

    جبل عكوة والجو الممطر



    السياحه في جيزان 1014100410459mdvzzpe

    عكوة وقت الغروب




    السياحه في جيزان 101410041046yojs41dz

    وادي قصي ( بير ابو زيد


    السياحه في جيزان 1014100410185uinpk1a

    من سوق صبيا ( بايع النباتات العطرية )


    السياحه في جيزان 101410041047ng9agg1.

    العشة وقت الغروب



    السياحه في جيزان 101410051051n38k5fsq

    واخيييراً صور اضافييه من فيييييفا


    السياحه في جيزان 1014100510408bhiyji9

    السياحه في جيزان 1014100510391rjbf856

    السياحه في جيزان 101410051039xh3yo6vg

    السياحه في جيزان 101410051039ex3h1lgi

    السياحه في جيزان 1014100510393yzhnrfw

    السياحه في جيزان 101410051039k6as0n8n

    السياحه في جيزان 101410051039u7iycsew

    السياحه في جيزان 101410051039umrw3o4o

    السياحه في جيزان 101410051039mgtvyvy2

    السياحه في جيزان 1014100510391widibyb

    السياحه في جيزان 101410051039ies132ca

    السياحه في جيزان 101410051039ar4zce5.

    السياحه في جيزان 10141005103907t915hg

    وكــذىآ نكون انتهينآ من الرحله وان شآءالله تكوون اعجبتكم الرحله في جيزآإن
    لكم تحياتي









  2. = '
    ';
  3. [2]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: السياحه في جيزان

    كنزى

    كل الشكر

    على المعلومات والصور الرائعه

    دمتى بخير


  4. [3]
    رنون
    رنون غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 12,547
    التقييم: 60

    افتراضي رد: السياحه في جيزان

    روووعه الصور والمعلومات
    كنزى
    يعطيكي العافيه

  5. [4]
    al7ot
    al7ot غير متواجد حالياً
    عـضـو مخـلـص Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 696
    التقييم: 50

    افتراضي Re: السياحه في جيزان

    والله شهيتيني روح على هل البلد

    يسلمو هل الايدين كينزي والله يعطيكي العافية

    مشكور على الصور وعلى الشرح

    تقبلى مروري

  6. [5]
    املي بالله
    املي بالله غير متواجد حالياً
    نائبة المدير العام Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,020
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي رد: السياحه في جيزان

    حلوه كتير كنزي

    سلمت يمناكي على المعلومات والصور

    لكي تحيتي

  7. [6]
    kenzy*
    kenzy* غير متواجد حالياً
    كبار الكتاب Array


    تاريخ التسجيل: Apr 2010
    المشاركات: 8,536
    التقييم: 50
    النوع: Orchid

    افتراضي رد: السياحه في جيزان

    خالدالطيب

    أسعدني كثيرا مرورك وتعطيرك هذه الصفحه
    وردك المفعم بالحب والعطاء
    دمت بخير وعافية
    لك خالص احترامي
    --

  8. [7]
    kenzy*
    kenzy* غير متواجد حالياً
    كبار الكتاب Array


    تاريخ التسجيل: Apr 2010
    المشاركات: 8,536
    التقييم: 50
    النوع: Orchid

    افتراضي رد: السياحه في جيزان

    RaNa

    أسعدني كثيرا مروركِـ وتعطيركـِ هذه الصفحه
    تــ ح ــياتيـ لكــِ

  9. [8]
    kenzy*
    kenzy* غير متواجد حالياً
    كبار الكتاب Array


    تاريخ التسجيل: Apr 2010
    المشاركات: 8,536
    التقييم: 50
    النوع: Orchid

    افتراضي رد: السياحه في جيزان

    الحوووووت
    تشكرـآت على روعــه تواجدك.
    تــ ح ــياتيـ لكــِ

  10. [9]
    kenzy*
    kenzy* غير متواجد حالياً
    كبار الكتاب Array


    تاريخ التسجيل: Apr 2010
    المشاركات: 8,536
    التقييم: 50
    النوع: Orchid

    افتراضي رد: السياحه في جيزان

    بحر الشوق

    أسعدني كثيرا مرورك وتعطيرك هذه الصفحه
    وردك المفعم بالحب والعطاء
    دمت بخير وعافية
    لك خالص احترامي
    --

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حركة النقل الداخلي للمعلمين و المعلمات في تعليم جيزان 1439 هـ
    بواسطة دعم المناهج في المنتدى قسم المعلمين و المعلمات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2017-08-29, 02:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )