جعفر القبطان

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
الجزء الاول:
جعفر القبضان
علقت فستان عرسي على الملكان و رجعت خطوتين لورا انا و عم اتاملو و عم ابتسم
سيلينا : واو.... و اخيرا خلص .... ما بقا ناقصو شي
رعدت السما و مطرت فجاة ,اندق باب بيتي كانت الساعة 11 بالليل
سيلينا : مين ؟
سام: سيلينا انا سام
فتحت الباب اطلعت فيه كان متبلل شوي
سيلينا : شو جابك بهالوقت لعندي بهيك جو و وقت
سام : اشتقتلك
قرب ليبوسني و يفوت على البيت , حطيت ايدي على صدرو و رجعتو لمحلو
سام:لك شبك بتعقدي الامور كلها يومين و بتصيري على اسمي
سيلينا : أي انت قلت يومين اصبر
سام : ما قادر اصبر , هو يلي بشوف وجه هالقمر بيقدر يمسك حالو
سيلينا (تبتسم بخجل):...
سام: فوتيني لجوا ليكي كل تيابي مي و بردان ما بتخافي علي امرض
سيلينا : انت محتال ما رح فوتك , روح يلا و بشوفك بكرا
سام : اوف منك شو كنت عم تعملي ؟
سيلينا : هلا خلصت الفستان
سام : فرجيني اياه
سيلينا : لا بقولو فال ما كويس العريس يشوف فستان العروس قبل ليلة العرس
سام : حكي فاضي
سيلينا : يلا سام روح من هون تاخر الوقت
سام عم تقلعيني انا زعلت منك و ما بقا جاي على عرسنا
سيلينا :هههههه
سام: طيب رايح و انت ما تسهري , نامي كرمال ترتاحي , صحي نسيت خبرك هالاخبار الحلوة ,اول خبر سمعت اليوم انو جعفر القبضان بيعمل عرس جماعي عندو بتراس الفيلا و على حسابو كل شي, تجهيز العريس و العرس و الكيك و حتى بيعملو مفرقعات نارية ,يعني عرس ملكي , قلي رفيقي التراس بجنن كبير و بطل على مسبح
سيلينا : عنجد؟
سام : و ما بس هيك و بنقط كمان أي اتنين بتجوزو بالبلد
سيلينا : يالله هيك بتسد كل دينك, طيب ايمت بيعمل العرس الجماعي ؟
سام:ما بعرف , حاولت استفسر بس ما في وقت محدد
سيلينا : طب خلينا ناجل عرسنا شوي
سام : فكرت فيا بس انا ما قادر انطر و نحن بحاجة هالنقوط كرمال الدين
سيلينا : متل ما بدك
سام : يالله اديش هالشخص كويس و خير و الو شعبية كبيرة
سيلينا :ايه الله يجزيه كل خير
سام : : وسمعت كمان انو عندو جمعيات خيرية كتير للفقراء و المساكين , بوزعو فيا مساعدات غذائية و تياب , قلت بلكي منقدم طلب و منستفيد منا كمان
سيلينا : معناها بكرا اسال اكتر عن الموضوع
سام : وهو هيك يلا هلا تصبحي على خير حبيبي
سيلينا : و انت من اهلو بحبك
سام : و انا بحبك هاتي بوسة ههههههه
سيلينا : سام
سام : هههههه خلص خلص بعين الله يومين و بمرو بس رح تندمي
سكرت الباب ورا سام و فتت لبست قميص النوم و قعدت بالتخت و مسكت صورة امي و ابي عم تامل فين و اترحم علين و رجعتا على الطاولة و تسطحت كنت رح اغفى بس اندق الباب علي بقوة , ارتعبت و خفت من الصوت , قمت من التخت انا و عم خمن مين على الباب بهالوقت , توقعت سام رجع بس وقت قربت اكتر و سمعت صوت نحيب و بكاء مرة بعدين اجا صوتا العالي
افتحو الباب بسرعة ....افتحو البااااب
حملت الشمعةو قربت على الباب
سيلينا : مين ...مين ورا الباب
افتحيلي الباب الله يخليكي رح يقتلوني , بسرعة افتحيه , رح يوصلو لعندي
وقفت انا و خايفة و مترددة افتح الباب الا لا , و انا ساكنة لحالي بس ضميري ما خلاني ابرم ضهري للمرة يلي ما بعرفا و ما بعرف قصتا بس عم تستنجدني و خفت تموت اذا ما فتحتلا و وقتا ما رح سامح حالي ابدا , فتحت الباب و قبل ما يقع نظري عليا , كانت دافشة الباب و فايتة و مسكرتو وراها
خبيني عندك
سيلينا : مين بدو يقتلك
بعدين بقلك بس خبيني عندك بشي محل
سيلينا : طيب تعي معي ....اطلعي لفوق على السقيفة , ما عندي غير هالمحل
حطت الكرسي و طلعت عليه و انا ساعدتا لصارت فوق , قعدت هي و عم ترجف و تلهت قبل ما انزل عن الكرسي
سيلينا : ليش بدن يقتلوكي ؟
_لانو عرفت يلي ما لازم اعرفو بس انا ما دخلني
سيلينا : شو عرفتي ؟
_وصلت للغرفة المقفلة .... يلي بالطابق التالت... فتحتا و طلع فيا .....
سمعت صوت سيارات عم تصف برا بيتي ,بعدين اندق الباب اقوى من قبل
_هدول هن اجو يدورو علي
سيلينا : ما تخافي
نزلت و قمت الكرسي فورا و رحت على الباب
سيلينا : مين ؟
افتحي الباب ...هي جوا
سيلينا : مين انتو ؟
قبل ما كمل جملتي اندفش باب بيتي الخشب و وقعت على الارض انا و الشمعة ,حطيت ايدي على الارض و بدي قوم و انا عم اطلع على الرجال يلي فاتو بيتي
وينا؟
سيلينا : مين هاي و كيف هيك بتدفشو باب بيتي بهالطريقة
فاتو 7 رجال طول بعرض على بيتي و صفو جنب بعض , لفات شاب تالت مختلف عنن ,اسمر و شعرو بني مسرح لورا بطريقة انيقة و ملفتة و عيونو خضر غامقين , كان مميز ب لبسو و طلتو ,كان لابس بدلة سودة و قميص اسود , اول ما وصل ,بعدولو من الطريق و كانو شخصية مهمة ,فات ببرود اعصاب , شلح جاكيتو وركض شاب تناولو منو , شمر عن اكمام قميصو و قعد على الكرسي و حط رجل على رجل , طلع سيجارة وحطا بتمو , ركضو يشغلولو اياها , سحب اول سحبة و نفخ بالعالي
_قليلا تنزرع قدامي هلا
_سيد جعفر انا شفتا فاتت على هالبيت
جعفر :فتشو البيت شو ناطرين!
سيلينا : ما مسمحلكن تفوتو بيوت الناس بهالطريقة
جعفر:.....
سيلينا : يا ربي من وين اجتني هالمصيبة ؟ لك شوي شوي ,لك انت شيل ايدك عن الفستان يعني اكيد ما رح تكون فيه
اقتحمو البيت و ماتركو مطرح الا و خربوه , عملو البيت فوضى و هن عم يدورو على المرة يلي لجات لبيتي ,و السيد جعفر قاعد على كرسي و عم يدخن , بعد دقايق قليلة عرفو محلا و نزلوا من السقيفة و شحطوا من رجليا لعندو, وطت لعند رجليه و صارت تبوسن و تبكي و تترجاه , زت السيجارة على الارض و دعس عليها برجلو
_سيد جعفر ولله ما لحقت شوف شي, صدقني انا مرة مسكينة و ما الي تم غير لياكل بس
جعفر:بتعرفي هيدا شو منسميه ....هيدا اسمو خيانة و غدر
_ماشفت شي... ما شفت شي
جعفر:بتعرفي يلي بيغدر بجعفر القبضان , شو عقابو ؟
_ارحمني.. ارحمني
جعفر:الدبح
_لا ببوس رجلك عندي اولاد بدي ربين و عيشن
جعفر:انت يلي متلك ما لازم يعيش كرمال ما يطلع جيل خاين وغدار
اشر بايدو للشاب يلي كان واقف جنبو, مسكا من شعرا و رفعا و انا مفتحة عيوني على الاخر من بشاعة المنظر و الذل و الهوان يلي فيه هالمرة يلي باين من لبسا انو فقيرة كتير , طالع السكينة و حطا على رقبتا و دبحا متل الغنمة هي و عم تبكي و تترجا و انا واقفة خايفة ....مصدومة ... متشنجة منظر الجريمة يلي صارت بنص بيتي
جعفر:حطوا بالسيارة و اشلحو باقرب حاوية و نظفو, محلا
صقر:سيد جعفر نظف على الاخر ؟
حكى هالجملة و اطلع فيني و انا دب الرعب بقلبي,كان قصدو علي
سيلينا : اااانا ااااانا شو دخلني (تبكي و ترجف)...انا ما بعرفا ابدا ابدا
..........................................................................
الجزء التاني
جعفر: هاي اشلحا بالسيارة هلا و بعدين منتصرف فيا و انتو تولو مهمة هالدابة
صقر : امرك سيد جعفر
مسكني من ايدي و صار يسحبني ليطلعني برا البيت و قبل ما صرخ حط ايدو على تمي و طلعني من البيت و فتح باب السيارة و دخلني فيا انا و خايفة و عم ارجف من يلي صار ,مشيت السيارة بسرعة البرق ,و قفت بعد نص ساعة على باب فيلا كبيرة (فيلا جعفر القبضان)و مين ما بيعرف هالفيلا, فيلا صاحبا رجل اعمال كبير ,برغم صغر سنو الا انو هو الوارث الوحيد لاملاك ابوه طلال االقبضان و زاد اضعافن بمجهودو الشخصي حتى حقق اكتر ما حقق ابوه و صرلو قاعدة شعبية كبيرة لانو كان معروف بوجهو الانساني , نزلني الشاب هو و عم يهيني و ناطر البت بامري من السيد جعفر يلي كنت اسمع فيه بس ولا مرة شفتو قبل هالليلة
جعفر : صقر خدا على الملحق و افهم منا شو في بينا و بين هديك الخاينة و مين وراهن لانو اكيد في حدا باعتا ؟
سيلينا : ولله ما بعرفا ابدا ...دقت الباب علي هي... كانت خايفة وانا...
جعفر: اتحرك يلا
صقر:حاضر سيد جعفر
مسكني من ايدي و مشينا بعيد عن الفيلا مسافة 200 متر دخلنا بغابة كلها شجر عالي حتى وصلنا على مبنى قديم كتير كان شكلو من برا متل المستودع او كراج و فوتني و ربطني على كرسي من ايدي و رجلي و ضربني اول كف
صقر:اعترفي لشوف شو خبرتك ام رائد ؟
سيلينا : مين ام رائد ...قلتلك ما بعرفا و لا هي بتعرفني ..دقت الباب فجاة
ضربني تاني كف
صقر:كذابة
سيلينا(تبكي):اخ ...ما بعرفا
صقر:شو قلتلك قولي , اذا حكيتي بوعدك حافظ على راسك ؟
سيلينا : قلتلي خبيني عندك بدن يقتلوني
صقر:ما قلتلك ليش بدنا نقتلا ؟
سيلينا : لا ما قلتلي
ضربني تالت كف
سيلينا:اااااخ
صقر:....ما رح تطلعي من هون قبل ما تقولي شو قلتلك ؟
بقي ساعة هو و يحقق معي ويهيني و يضربني و يشدني من شعري ليعرف بس ام رائد شو قلتلي , طلع الصبح علي و فاتت اشعة الشمس من الشباك يلي كان قبالي , رفعت راسي و رقبتي كانت عم تجعني من الغفوة يلي غفيتا بدون ما حس, اطلعت حولي و ما شفت الشاب يلي كان عم يحقق معي و بعد ساعة اجا و فكني و مسكني من ايدي و طلعني من الغرفة
سيلينا : لوين اخدني ...بدي ارجع على بيتي , انا ما دخلني بشي
-امشي انت و ساكتة و اسمعي شو بدي قلك منيح , سيد جعفر اعطى امر بقتلك بس انا رح اعطيكي فرصة تانية بس في مقابل
سيلينا:ايه شو المقابل؟
صقر:اطلعي لهنيك على الفيلا على اخر طابق على اخر شباك من جهة اليمين شايفتيه؟
سيلينا: ايه شو المطلوب؟
صقر: بدي تطلعي لهنيك و تفوتي على الغرفة و تعرفي شوفيا
سيلينا: اها و بلكي عرف جعفركن انا وقتا بصير مصيري متل ام رائد
صقر:ام رائد بهيمة , وانت بكل الاحوال ميتة بس اذا نفذتي يلي عم قلك عليه رح خفف عقوبتك من الدبح للاخف و و ملاحظة كل شي صار مبارح خلص بارضو و ما بدي اسمعك عم تحكي فيه مع حدا من الخدم و ضيفي الو هالحكي يلي صار بيناتنا
سيلينا : طيب انت ليش بدك تعرف شوفي بقلب الغرفة ؟
صقر:شاكك بشي و بدي اتاكد
سيلينا: ما بعرف خايفة
صقر: اذا رفضتي , رح بقتلك متل ما طلب مني سيد جعفر بس انا عم اعطيكي وقت اكتر تعيشي فيه
سيلينا: انا بس بدي ارجع لبيتي
صقر:رح ضمك للخدم هلا و بدي تهزي براسك على كل شي بينطلب منك ,و بالليل بس الكل ينام بتطلعي , لازم تكون حركتك خفيفة , اوعى حدا يحس عليكي و لا تنسي غرفة السيد جعفر بالطابق التاني, اذا رفضتي لنرجع و اذا قبلتي لنتابع طريقنا على الفيلا,شو قررتي؟
سيلينا(تتنهد):طيب موافقة بس انت بدك اطلعني من هون بس خلص يلي طلبتو مني؟
صقر:ماشي
سيلينا : بس لو عرف السيد جعفر انو انت ورا يلي عملتو ام رائد شو رح يعمل فيك ؟
جعفر: رح يعاقبني و انا وقتا ما رح اسكتلك ابدا رح اقتل أي شخص بخصك و براس القائمة خطيبك يلي ما الو ذنب بشي غير انو خطيبتو غبية
سيلينا:خطيبي؟ شو عرفك فيه؟
جعفر:ولو , عرفت عنك كل شي , و ام رائد لو حكت حرف واحد عني كنت لحقتا باولادا التلاتة بس هي اشتغلت صح
وصلنا على باب الفيلا , ما دخلنا من الباب الرئيسي , دخلنا من الباب الخلفي على مطبخ فورا , كانت حالتي يرثى لها, شعري و تيابي مبهدلين كتير , دفشني لعند مرة اربعينة بالعمر
صقر:سعاد, خدي هاي
سعاد: يييه مين هاي ؟ليش هيك شكلا متل العنزة الجربانة؟
صقر:نظفيا و لبسيا تياب خدم و خلوا تخدم معكن و فتحي عيونك عليا منيح ما تطلع خطوة برا الفيلا
سعاد : شو هالقرف , مين جابا ؟
صقر:خديا من تم ساكت انت كمان , هاي جابا السيد جعفر لقاها عم تنكش بحاوية الزبالة تعيت الفيلا و شفق عليا و بدو يشغلا هون
سعاد : الله يطول بعمرو للسيد جعفر اديش انساني و قلبو لله
اطلعت فيني بقرف
سعاد : امشي قدامي لشوف
مشيت وراها انا و عم اطللع باركان الفيلا و الفخامة , هاي الفيلا يلي كنت شوفا من بعيد و ما استرجي انا او غيري يقرب منا و هلا صرت جواتا , دخلت سعاد على غرفة و فتحت خزانة و اعطتني تياب خدم لون ابيض و كحلي
سعاد : فوتي هون اتحممي و لبسين و ضبي شعرك كلو لورا و الحقيني على المطبخ فورا بدون ما تتفتلي فهمانة ؟
سيلينا : أي
فتت على الحمام , كان كل شي نظيف و مرتب , كان كل شي عم شوفو عم يمحي من ذاكرتي اثار الصدمة يلي مريت فيا ليلة مبارح و تحممت و سرحت شعري متل ما امرتني سعاد و لحقتا على المطبخ , شفت صبية من عمري او اصغر لابسة تياب خدم كمان , كانت واقفة مع سعاد , انا وقفت شوي الباب و ما انتبهو علي
ميرا: ...معصب كتير, فطر بدون نفس بس حتى و هو معصب يالله بجنن بجنن بياخد العقل عيونو يا خالتي يا ويلاه من نظرة عيونو رح موت بس على نظرة منو ,ولا ريحة عطرو كنت رح دوخ و اوقع من السحر و الجاذبية....
سعاد:شبك رح تفرطي, شدي حالك شوي, ما بيطلع بوحدة متلك
انتبهت علي سعاد
سعاد : شو واقفة عم تتسمعي على الحكي , انقبري فوتي لجوا
ميرا: مين هاي؟
سعاد : هاي خدامة جديدة بس ما ارتحتلا
ااطلعت علي الصبية بعيون محتارة , فتت انا و متلبكة
سيلينا : انا شو بدي اشتغل ؟
سعاد: روحي نظفي الحمامات
سيلينا : انا بدي نظف الحمامات ؟
سعاد : أي نظفين ما بفرقو كتير عن الزبالة يلي كنت فيا
سيلينا : طيب بس انا ما بعرف وين الحمامات؟
سعاد : ميرا خديا و فهميا كيف تشتغل
ميرا : طيب
سعاد: اسمعي ما تطلعي خطوة لفوق خليكي بالقسم الارضي ,فهمانة؟
سيلينا : فهمت ا
اجت ميرا معي و اعطتني منظفات و تعليمات للشغل ,قبل ما تتركني و تطلع
سيلينا : هلا بتعرفي وحدة اسما ام رائد؟
ميرا : ايه بتشتغل هون بس فقنا اليوم ما شفناها
سيلينا : وين راحت؟
ميرا : ما بعرف , هون ممنوع السؤال عن أي شي , هون منشتغل و منفذ اوامر بدون أي اعتراض او تدخل بشي
سيلينا : طيب اذا بدي احكي مع السيدجعفر ...؟
ميرا: ههههههه انت بدك تحكي مع السيد جعفر
سيلينا : ايه
ميرا:انت شكلك ما في براسك عقل ؟
سيلينا : لا في بس بدي حكيه بموضوع بخصني
ميرا :ههههههههه كمان , كملي شغلك , الخدم ممنوع يحكو مع اسيادن , أي شي بدك اياه اطلبيه من خالتي سعاد و هي بتحللك قصتك
سيلينا : اوووف طيب طيب
كملت شغل انا و مشغول فكري بوضعي و لايمت بدي ابقى هون و بخطيبي سام يلي ما بيعرف محلي و بعرسي يلي بعد بكرا و بطلب صقر مني , بعد ما خلصت شغل , طلعت لكب الزبالة بالحاوية يلي برا , شفت جعفر بالسيارة طالع من باب الفيلا , الحرس ركضو فورا فتحولو الباب و طلع , بقيت واقفة عم اطلع بالباب و اسوار الفيلا العالية , خطر على بالي اهرب من هون بس ما كان في أي مخرج لبرا غير هالباب يلي واقفين عليه حراس اكتر من عدد شعر راسي, طولن و عرضن قدي على عشر مرات
سعاد : .....شبك واقفة ...يلا خلصي و فوتي ...عنا شغل كتير اليوم
تنهدت و غصيت و فتت على المطبخ
سيلينا : شو ضل شغل علي ؟
سعاد : قعدي افرميلي هالفليفلة و الجزر , فرمين بطريقة حلوة اليوم جاي خطيبتو و بيت حماه للسيد جعفر على الغدا و كل شي لازم يكون مثالي و الا منتعاقب جمعا
سيلينا : طيب
بقيت عم اشتغل للساعة 4حتى جهزت اطباق الغدا يلي كانت من كل شكل و لون و صنف , بلشت ميرا و صبية معا (غيداء) ما شفتا الا مرتين بكل هالنهار لانو كان معظم وقتا جوا و بالطابق التاني و ينقلو الاكل لبرا , انا ما كان مسمحلي بعد عن قسم الخدم , انشغلت سعاد و الباقي بالغدا و الحلوى و انا استغليت الفرصة و طلعت من المطبخ لدور على مخرج من هالدائرة ,كان بدي اهرب و انفد بروحي بدون ما دخل حالي بمصايب جديدة , بعدت شوي عن مبنى الفيلا و فتت باتجاه الغابة , كنت عم امشي و اتلفت حولي و خايفة حدا يشوفني و عم دور على باب اطلع منو , بعد مشي عشر دقايق وصلت لدرج اخرتو باب خشبي صغير , طلعت على الدرج بسرعة متل العصفور يلي انفتحلو باب القفص ,حاولت افتح الباب ما نفتح معي ’كان مقفل , حطيت كام حجرة على الارض و اطلعت علين لاقلب ورا الباب بس فجاة طلع صوت رصاص وصوت خشن
_وقفي عندك ...ماتتحركي
خفت , وقفت بمحلي ما عرفت تابع هرب او اوقف بمحلي , من خوفي ما قدرت ابرم ضهري و شوف مين يلي صرخ بس حسسيت على مسدس مصوب عللى راسي
_مين انت و شو عم تعملي عندك؟
فتلت ضهري لعندو و شفت شاب لابس اسود ,طولو متوسط شعرو اسود و بشرتو حنطية بعيون عسلية
سيلينا : اانا انااا اسمي سيلينا...انا من الخدم يلي بالفيلا
_شو عم تعملي هون ؟
سيلينا : انا كنت بدي ...بدي..
_تهربي؟
سيلينا:اهرب!لا ليش لاهرب ....اذا بتريد قيم هالسلاح من راسي
_ليش ما طلعتي من باب الفيلا اذا ما كان بدك تهربي؟
سيلينا : انا كنت عم اتمشى بالغابة , اناجديدة و بعدين قلت حتى ما رجع كل هالطريق , قلت بختصر و بطلع من الباب و بلف اللفة
-انت بتعرفي لوين هالباب بودي؟
سيلينا : لا قلتلك انا جديدة هون ,بس اكيد يعني لبرا
شال المسدس و رجعو لبنطلونو و مسكني من ايدي
_مشي معي لنشوف قصتك
سيلينا : خلص برجع لحالي, بعرف الطريق
_ ما مشكلة انا بوصلك
مشيت معو انا و قلبي عم يدق بسرعة , خفت يخبر حدا انو شافني عم اهرب و لاقي مصير ام رائد
سيلينا : بدك تخبر حدا انو شفتني عم اهرب؟
_ها معناها كنت عم تهربي ؟
سيلينا(تبكي):ايه الله يخليك لا تخبر حدا , خلص ما رح ارجع عيدا , وعد
_ما بقدر ,لازم السيد جعفر يصير معو خبر
سيلينا : لااااا الا هيدا الله يخليك , خلص قلتلك ما برجع بعيدا
_ليش بدك تهربي؟
سيلينا :انا جيت لهون بالغصب , انا بشتغل خياطة بالاصل و عندي بيت و ما بحاجة لهيك شغلة و الاهم انو عرسي بعد يومين لازم اطلع من هون اذا بتريد ساعدني
_اي قولي هالحكي للسيد جعفر هلا
سيلينا : يا الله , رح يقتلني
وصلنا على الفيلا هو و ماسكني من ايدي , دق باب الفيلا فتحتلو غيداء , اطلعت فيني هي و متفاجئة
غيداء: يامن ! ليش ما سكة هيك ؟
يامن : وين السيد جعفر؟
غيداء : جوا بس ما بيقدر يحكيك لانو هون خطيبتو و بيت حماه
يامن : قليلو الموضوع ضروري ما رح اخد من وقتو كتير
غيداء:طيب
راحت غيداء و بقيت انا و يامن واقفين على الباب
سيلينا: دخيل الله ما تخبرو خليني ارجع على المطبخ و بوعدك ما يتكرر هالشي
رجعت غيداء انا و عم اترجاه ليامن
غيداء : بقلك فوتو على المكتب انتظروه ليجي , الحقوني
سحبني من ايدي و مشينا ورا غيداء و اطلعنا على الطابق التاني , فتحتلنا غيداء باب المكتب و فتنا , قعد يامن و انا بقيت واقفة عم ابكي, بعد ربع ساعة انفتح الباب و فات جعفر , اول ما شفتو كنت رح اوقع بارضي من الخوف و صرت ارجف , قام يامن فورا
جعفر : خير يا يامن , انشالله يكون الموضوع محرز
..........................................................
الجزء التالت:
يامن : سيد جعفر انا لقطتا لهل الخدامة قبل ما تهرب من الباب يلي باخرة الغابة , كانت مفكرتو بيودي لبرا
اطلع فيني جعفر و انا نزلت راسي
جعفر: ارفعي راسك , مين انت ؟
سيلينا : انا يلي جبتوني مبارح بالليل لهون ..
صفن فيني شوي
جعفر : اه تذكرتك , ليش بدك تهربي من هون,مية وحدة بتتمنى تكون محلك <
سيلينا : سيد جعفر انا ما دخلني بالقصة و ما بعرف شي , انا بنت يتيمة ما عندي بهالدنيا كلها غير خطيبي يلي بكون هلا انشغل بالو على غيابي المفاجئ و عرسي بعد يومين , الله يخليك سرحني من هون و انا ما بعرف بشغل الخدم انا شغلتي بالخياطة
جعفر : طيب يامن يعطيك العافية , فيك تروح هلا و اكيد رح اصرفلك مكافأة على هالشي بس خبرو لهل الدابة صقر يطلع لعندي هلا
يامن : حاضر سيد جعفر خيرك سابق ما بدنا غير رضاك
طلع يامن و بقيت انا و جعفر بالمكتب , قام من عن مكتبو و هو عم يطقطق اصابيعو ,استند على طاولة المكتب و انا كان رح يوقف قلبي من هيبتو
جعفر : اييييه شو خبرتك ام رائد؟
سيلينا : يا ربي ولله ما بعرفا و لا بتعرفني الي من مبارح بالليل عم حاول فهمكن هالشي رغم كل الضرب و الاهانات يلي وجهتولي اياها , لو بعرف شي كنت خبرتكن
جعفر : ليش اجت تخبت عندك انت بالذات؟
سيلينا : صدفة ...ولله صدفة ,..طلع بيتي بوجها
اندق الباب دقتين و انفتح و فات صقر
صقر:سيد جعفر بعتت وراي؟
اطلع فيني صقر مصدوم
جعفر: هاي ليش هون؟, مين اعطاك الامر بهالشي
الصقر:...... سيد جعفر انا حققت معا و ضربتا كتير و تاكدت بعدين انو ما بتعرف شي
جعفر: أي و كيف تاكدت؟
الصقر: سالت شخص موثوق ساكن بحارتا , قلي البنت مسكينة كتير و يتيمة وعلى قد عقلها و ما الها مشاكل مع حدا و ما بتعرف حدا اكتر من الشاب يلي بكون خطيبا و بتعيش من شغلا , يعني ما في أي علاقة بينا و بين ام رائد , ولله حسيتا مظلومة و بعرفك انت قلبك كبير و ما بتقتل حدا ظلم لهيك ما عرفت وين روح فيا و شفتك مشغول , قلت بحطا بين الخدم لبين ما تفضى و فاتحك بموضوعا لتبت بامرا
جعفر : اممم, هالمرة رح سامحك على هيك غلطة كرمال خاطر معزة ابوك عند ابي وكرمال معزتك الخاصة بقلبي , بس تاني مرة ما بتتصرف بشي بدون علمي
صقر: حاضر بس انت سيد جعفر بتعرفني ما بخطي خطوة بشي قبل ما كون متاكد مليون بالمية و خاصة شي بخص عيلة القبضان , انتو مفضلين علينا
جعفر: طيب طيب
صقر: هلا شو بتحب اتصرف فيا , بتحب لحقا بام رائد؟
سيلينا : شو ؟ شو دخلني فيا (تبكي)..ولله ما بعرفا
جعفر: روح انت هلا و انا بخبرك شو تتصرف
صقر: حاضر
جعفر: ما عجبك الشغل عنا ؟
سيلينا : ...اي ...لا ...عجبني ...لا
جعفر: شو , احكي منيح
سيلينا: ما عجبني لانو انا ما بشتغل هيك شي , انا بشتغل شغلة محترمة و عايشة منا
جعفر : انت بتعرفي اديش الراتب هون, انا متاكد قد يلي بطلعيه على عشر مرات
سيلينا : انا يلي بدي اياه انو اطلع من هون و ارجع لحياتي الطبيعية يلي كنت عايشتا قبل ما افتح هالباب اللعين للمرة يلي قتلتو بدم بارد
جعفر : الخاين بيستاهل القتل
سيلينا : الخيانة مفهوم معقد و بيختلف من شخص لتاني , يلي انت بتشوفو خيانة غيرك بشوفو وفاء,اذا ما وفاء لشخص بكون وفاء لمبدأ معين و انا حسيت من وجه المرة انو ما ارتكبت جريمة بتستاهل هالعقاب الكبير
جعفر : و كيف صارت معك الخيانة وفاء ,حطيتي الاسود و الابيض مع بعضن
سيلينا : لو انت طلبت من صقر يقتلني و صقر ما قتلني و طلعني من هون و خبرك انو نفذلك اوامرك , هيدا شو اسمو ؟
جعفر: اسمو خيانة و غدر و وقتا مصيرو لصقر نفس مصير ام رائد و يلي قبلا و يلي بعدا
سيلينا : انت بالنسبة الك خيانة بس هو بالمطلق وفاء , وفاء لضميرو و انسانيتو و مبادئو بانو ما يقتل حدا مظلوم
زم شفايفو و ما عجبو الحكي
جعفر : ..اممم مفلسفة ,شو عمرك انت ؟
سيلينا : عمري 25 سنة
جعفر : وين اهلك ؟وقت فتنا على الذريبةيلي كنت عايشة فيا ما شفنا حدا معك
سيلينا( : البيت يلي ساكنة فيه ما ذريبة , ما حسيت حالي بذريبة غير وقت حشرتوني بالغرفة المعفنة يلي باخر الغابة , هيدا بيت اهلي بس ابي و امي ماتو من لما كان عمري عشر سنين
جعفر: كيف ماتو ؟ ؟
سيلينا : وقعو بالحنطور بالوادي
جعفر :....طيب على كل حال يلي بشتغل بفيلا القبضان و لو ساعة وحدة ما بيطلع منا فارغ الايدين , منكافيه و منحملو راسو بين ايديه
سيلينا : ما فهمت !!!
جعفر: يعني رح تبقي هون و هلا روحي على شغلك لانو ما فاضيلك
فتح الباب و اجا ليطلع
سيلينا : هيدا ظلم , ظلم كبير
فتل ضهرو و اطلع فيني و رفع حاجبو
جعفر : قصدك تقولي انا ظالم ؟
سيلينا : لا لا لا قصدي قرارك فيه ظلم علي انت خاطب و مرتبط و اكيد بتحب خطيبتك , بتريد حدا يجي يبعدا عنك بالغصب
جعفر : و مين هيدا يلي بدو يسترجي يقرب على خطيبتي , ما خلق لسا
سيلينا : و انا ...خطيبي بكون عم يحترق ليعرف محلي
جعفر : بدو اياكي يجي ياخدك من هون بنفسو بس من هون لوقت يسترجي و يجي , انت رح تبقي هون محل مكان ام رائد الفاضي لتدفعي تمن تسترك على وحدة خاينة و اذا بتفكري ترجعي تهربي صرتي بتعرفي انا شو بقدر اعمل
سيلينا : بس هو ما بيعرف محلي ليجي ياخدني
جعفر : ما تخافي بكون عرف (مبتسم)خلينا نشوف البطل رح يجي ياخد اميرتو من القلعة و يتخطى كل هالحرس او رح يطلع جبان و ما رح يسترجي يقرب
انصدمت بحكيو ,هو و واقف اجت صبية عمرا تقريبا بال 18 سنة قصيرة بيضاء من هيئة لبسا واضح انو لا تقل مكانة و غنى عن جعفر
ورد: حبيبي وينك لهلا؟ طولت علينا
جعفر: يلا خلصت
اطلعت فيني نظرة سريعة بعيون حيرة و نزلو سوا و انا بقيت واقفة بالمكتب عم ابكي على السجن الكبير يلي انحبست فيه و ناطرة البطل ليجي يخلصني , عم ابكي لوجود هيك بشر معتبرتنا حجر شطرنج و تسلاية يعبو فيا وقتن, مسحت دموعي و نزلت على المطبخ , كان الخبر مطبول بالمطبخ بسيرة محاولة هربي, استقبلتني سعاد بسيل من السب و الاهانة و التجريح , و بعدين كملت شغلي تحت ضغط و حراسة مشددة من سعاد و ميرا ,مر يوم و اتنين و تلاتة و اسبوع و انا بعدني عم اخدم بفيلا ال القبضان , كان الامل بطلعتي من الفيلا عم يتلاشى يوم ورا التاني و الحلم الابيض صار اسود و استفساراتي عن سام يلي ما شفت منو أي مبادرة لحد الان عم تزيد كل يوم , اما الشغل مع سعاد متعب كتير و خاصة كرها اتجاهي الغير معروف اسبابو زاد من ضغطا علي و تحميلي فوق طاقتي , بعد اسبوعين طلعت من الفيلا و رحت على الباب , شفت يامن و صقر واقفين عم يحكو مع بعض , قربت لعندن
يامن : شو بدك ؟
سيلينا : بدي اسالكن اجا شاب سال عني ؟
صقر : شو هو هههههه لا ما حدا سال عنك ههههههه اذا حدا سال شو منقلو ؟
يامن : منقلو حضرتك فاضية تقابليه الا لا او منعطيه موعد ؟
سيلينا : عنجد بينزعل عليكن
تركتن عم يضحكو و فتلت ضهري , لحقني صقر
صقر: شو صار معك بيلي حكينا فيه؟
سيلينا : بنفذو اذا بتهربني من هالباب, غير هيك ما رح اعملك شي لانو جعفركن عدل عن قرار قتلي
صقر:اسمو السيد جعفر بس ماشي ....ما تماطلي و اطلعي اليوم قبل بكرا
رجعت عم جر اذيال الخيبة معي , طلعت بوجهي سعاد الحردونة
سعاد: وين كنت ؟
سيلينا :....
بقيت ساكتة و فتت على المطبخ
سعاد : تعي طلعي كاسة هالزهورات لجعفر على الطابق التاني على المكتب, ميرا بالسوق
سيلينا : طيب
اخدت الصنية من سعاد و طلعت لفوق ,دقيت الباب مرتين لسمعت صوتو مع سعلة
جعفر: تفضل
فتحت الباب و فتت
سيلينا : صباح الخير
جعفر:.......
سيلينا : تفضل معافى
حطيت الكاسة على الطاولة و قبل ما اطلع
جعفر: لحظة
سيلينا : أي
جعفر : انت البنت يلي كنت رح تهربي هديك المرة ؟
سيلينا(تتنهد) : ايه
ابو جعفر : نسيت وجودك ,اديش الك هون ؟
سيلينا : ما بعرف ما بقا حسبت و لا عديت ما دام الايام كلها بتشبه بعضا ليش لنتعذب و نعد , ما رح ناخد غير القهر على ايام عم تمر بسرعة قدامنا و نحن ما عم نعيش ولا يوم
ابو جعفر : هههههههه
سيلينا : سيد جعفر ولله يلي قلتو ببكي ما بضحك
جعفر :يلي بسالك سؤال ردي عليه بجواب مختصر ما في داعي لهل الاجوبة الفلسفية , شو اسمك انت ؟
سيلينا : اسمي سيلينا
ابو جعفر :اممم و شو يعني سيلينا ؟
سند ضهرو على كرسي المكتب و بلش ب لعبتو
سيلينا : ضروري يكون لكل اسم معنى ؟
جعفر : ضروري كل حدا بيحمل صفات اسمو
سيلينا : ما بعرف معنى اسمي و ما حاولت اعرفو
جعفر : يعني ما عندك فضول لتعرفي اهلك شو شافو فيكي اول ما جيتي على هالدنيا حتى سموكي هالاسم ؟
سياينا : انت بتقدر تعرف سو معنى اسمي؟
جعفر : اسمك معناه جمال ضوء القمر , اسم لاتيني
سيلينا : حلو
جعفر : شو صار معك ما اجا البطل انقذك لهلا ههههههه
ضحك بشكل مستفز
سيلينا:عمرك شفت اعزل بيحارب بمعركة كلها اسلحة من النوع الثقيل , صار بهيك حالة مجنون
جعفر:ليش العشق ما جنون ؟
سيلينا : الجنون انتقاص من العقل ,يعني فيك تقول الجنون داء و الحب دواء و ما بجتمعو مع بعض , الحب بيدفعك لقدام حتى اذا كنت مريض بيعافيك
جعفر: الكلام معك ما الو نهاية
سيلينا : و اقامتي هون شكلا ما الا نهاية ؟سيد جعفر انا ناطرة عفوك و رحمتك علي , طولت كتير هون و غير التعب و الجهد يلي عم حطو بغير مطرحو, اطلع حوليك في خدم كتير و فيك تجيب لسا
جعفر: بس انت حالة خاصة
سيلينا : و انت عم تعاقبني على انسانيتي, ما بحياتي سكرت بابي بوجه حدا احتاجني
جعفر: انا ما عاقبتك ...لهلا ....انا بالعكس كنت رحيم معك بشكل ملحوظ , بتعرفي لو وحدة محلك فيها عقل و خايفة على روحا ما كنت بتوقف قدامي و تناقشني بهالطريقة , احمدي ربك مية مرة انو راسك بعدو بمحلو
حطيت ايدي على راسي
سيلينا :........
جعفر : انزلي على شغلك و ما بدي اسمعك عم تعملي مشاكل
سيلينا : حاضر
نزلت على المطبخ انا و عم مسح دموعي , استقبلتي سعاد
سعاد : ليش لهلا , كلها كاسة زهورات
على الساعة 12 بالليل قررت اعمل يلي طلبو مني صقر,ما كان قدامي غير هالحل ,اطلعت على ميرا كانت نايمة و عم تشخر , شعلت شمعة و اطلعت من الغرفة, كانت الفيلا كلها هادية و الكل نايم , كنت عم امشي متل الحرامية , اطلعت على الطابق التالت , كان في ابواب غرفة كتيرة ,تابعت حسب ما فهمني صقر للغرفة يلي بتكون باخر االممر , , ما كنت اسمع غير السكون, وصلت للغرفة المطلوبة حطيت ادني على الباب ما كان في أي صوت,بس كان في ريحة عفن عم تطلع من الغرفة , حطيت ايدي على المقبض و جيت لافتح الباب , كان مقفل و هالشي زاد فضولي اكتر,هاي هي الغرفة يلي كانت بدا تخبرني عليا ام رائد بس ما قدرت تكمل للاخير ,كان واضح انو في جوا لغز كبير, خفت كتير من هالفكرة , حطيت عيني على ثقب الباب لشوف شوفي جوا بس كان ظلام دامس , رجعت نزلت على غرفتي انا و عم فكر كيف بدي افتح الباب , تااني يوم رجعت طلعت بنفس التوقيت بس هالمرة كنت عاملة حسابي افتح هالباب , كنت جايبة معي مفك براغي اعطاني اياه صقر و فهمني كيف افتح الباب و كام قطعة ممكن تلزمني , حطيت الشمعة على الارض و بلشت حاول , بقيت ما يقارب الساعة , تلبكت و عرقت كتير و تعبت لمشي الحال , فتحت الباب بهدوء و هفت ريحة بشعة كتير , مسكت الشمعة و فتت , اطلعت حولي كانت بالغرفة اثاث غرفة نوم ,كان على الارض ازاز مكسر و كانو اكل مكبوب و معفن ,كانت الصدمة وقت لمحت بنت قاعدة بزاوية الغرفة , نمل بدني من منظرا يلي بخوف و بقطع القلب بنفس الوقت , سكرت باب الغرفة وراي ,و تابعت مشي لعندا , كان شعرا مغطي وجها ومتكورة على بعضا , قربت لعندا و رفعت شعرا عن وجهها , كانت نايمة , كان لون وجهها شاحب و جسما هزيل, لو ما سمعت صوت نفسا العالي كنت قلت عنا ميتة , صرت هزا شوي لتفيق, فتحت عيونا و اطلعت فيني , كانو عيونا غايرين لجوا كتير , اطلعت فيني كانو عم تطلع بفراغ ,
سيلينا : شايفتيني, مين حبسك هون وليش محبوسة ؟
سالتا و حكيت معا كتير بس ما كانت ترد علي بشي , كانو عم تطلع بفراغ
سيلينا : قومي عن الارض
حطيت الشمعة على طاولة جنب التخت ,وجيت لارفعا عن الارض , كان ما فيها أي قوة ابدا , حملتا و حطيتا على التخت , كان وزنا خفيف كتير و التخت وسخ كتير حتى الغرفة كانت اقذر غرفة بشوفا بحياتي ,بقايا اكل معفن و شباك مدربس و يمكن شهور ما انفتح وغبرة و حشرات معششة بزوايا الغرفة , وقفت اطلع فيا , ما كنت عارفة شو بدي اتصرف و ما كنت قادرة اتحرك لانو خفت يحس حدا على وجودي , تركتا و طلعت و رجعت مسكة الباب و نزلت ,بقيت طول الليل انا و عم اتخيل شكلا و خمن ليش محبوسة و مين حبسا و شو عملت حتى تتعاقب بهالطريقة , خبرت صقر تاني يوم بالشي يلي شفتو , شفت دمعة بعيونو و تغير لون وجهو
صقر: بدي تساعديا
سيلينا : رح ساعدا من دون ما تطلب مني بس مين هاي و ليش محبوسة ؟
صقر: ما تسالي شي , نفذي و بس
سيلينا : رح نفذ مع انو ما كان هيك اتفاقنا
قررت ساعدا , كان مستحيل شوف هيك حالة قدامي و اتركا تموت بدون ما اعملا شي ,تذكرت ستي يلي ربتني كانت تقلي اعملي يلي بمليه عليكي ضميرك و اتكلي على ربك و الله ما بيخذل حدا اتكل عليه , تاني يوم المسا نطرت الكل لينام و على الساعة 2 بعد نص الليل , قمت و شغلت شمعة و طلعت لعندا لاطمن عليا و شوف شو بدي قدملا و كنت اخدة معي دواء فيتامن لانو واضح انو صار معا سوء تغذية شديد , و انا عم فك مسكة الباب حتى فوت لعندا ,سمعت صوت باب عم ينفتح من الطابق التاني,خفت انو حدا يشوفني و اتعاقب, تركتا المسكة قبل ما ثبتا و نزلت بسرعة و انا قلبي عم يخفق مرورا بالطابق التاني , كان بدي بس ارجع على غرفتي
جعفر: مين هون ؟
التفتت شفت جعفر واقف بالعتمة باخر الممر , نزلت ركض و هو لحقني , وقعت الشمعة من ايدي انا عم اركض و انطفت , تفشكل جعفر على الدرج هو و عم يلحقني , تابعت نزول بدون ما التفت لوراي , فتت على غرفتي و حطيت حالي بالتخت انا و عم اسمع دقات قلبي , بعد شوي سمعت صوت جعفر عم يصرخ , فاقت ميرا على صوتو و انا عملت حالي نايمة
ميرا: سيلينا ...سيلينا ....
سيلينا :..ايه ...شبك
ميرا : شو هالصوت؟
سيلينا : ما بعرف اتركيني كمل نومتي
قامت ميرا لتشوف شو القصة قبل ما تفتح الباب و تطلع , دفش الباب جعفر و طلعت ميرا بوجهو , شك فيا فورا ,مسكا من شعرا و سحبا للصالون ,و سعاد و غيداء واقفين عم يرجفو و يتفرجو , انا قمت و عملت حالي متفاجئة متلن بيلي عم بصير , كانت ميرا عم تصرخ وتبكي , زعلت عليا و بكيت لانو مظلومة
جعفر : شو كنت عم تعملي فوق , انا ما منبه عليكن ما حدا بيقرب للطابق التالت
ميرا (تبكي):سيد جعفر ولله ما طلعت و لا قربت....كنت نايمة
جعفر : كذابة ..سعاد روحي نادي لصقر فورا
ميرا : ما انا ولله ما انا
جعفر: شفتك بعيني نازلة من فوق عم تركضي
سعاد : سيد جعفر ممكن احكي كلمتين
جعفر : سعاد مين منكن يلي طلع لفوق ؟
سعاد : ميرا مستحيل تعملا لانو فاهمة القوانين منيح بس ....
اطلعت فيني و زورتني و كملت حكيا
سعاد : بس هاي بتعملا
سيلينا : ااانا ...انااا انا كنت نايمة , ميرا ما شفتيني نايمة , ليش ما غيداء مثلا ليش ما انت بس انت بتكرهيني و بدك تحطي التهمة فيني؟
جعفر (يصرخ ):مين منكن طلع لفوق ...ما تجنوني ..اسمعو اذا ما رح تحكو رح تاخدو عقوبة جماعية , مين منكن كان فوق ؟
غيداء: ولله ما انا
ميرا : ولا انا
سيلينا : ولا انا
سعاد : اكيد ما انا
جعفر: صقرررررر.....صقررررر
صقر: أي سيد جعفر
جعفر : جبلي الكرباج ....هلا منشوف مين منكن طلع لفوق؟
وقف هو و عم يرجف و وجهو احمر و معصب و ح يصب غضبو علينا نحن الاربعة , جبلو الكرباج صقر
جعفر : بلش فين
صار يضربنا صقر متل البهايم و يخفف من جهتي
جعفر: اعترفو مين كان فوق
رجعنا نكرنا كلنا , رجع صقر يضربنا اكتر من قبل
سيلينا : خلص خلص انا .....بكفي .....انا يلي طلعت (تبكي)....انا
جعفر : اخر يوم بحياتك , ارجعو انخمدو و انت تعي معي لهون
...........................................................
الجزء الرابع:
مسكني من شعري و طلعني على الطابق التالت انا و عم اترجاه يتركني , اتخيلت منظر ام رائد هي و عم تندبح و منظر البنت يلي عم تموت فوق بدون رحمة و شفقة وانا كيف بدو يكون مصيري , اخدني على غرفتا , فتح الباب و دفشني لجوا , وقعت على الارض , اطلع نظرة سريعة عليا و بعدين التفت علي
جعفر : هيدا رح يصير سجنك من اليوم , ادفعي تمن فضولك
سيلينا (تبكي):.....
رجع قفل الباب علي و نزل , رجعت لحيط الغرفة استندت عليه انا و عم ابكي , كان عتمة كتير , ما شايفة شي , بقيت بمحلي طول الليل ابكي ,الصبح طلعت الشمس و شوية ضوا فات من الشباك و البرادي السميكة , اطلعت على البنت , كانت متسطحة على التخت و مفتحة عيونا و عم تطلع فيني , تخيلتا حالي بعد كام شهر , هيك بدو يصير فيني , انا و نايمة على الارض , قمت و فتت على الحمام يلي تابع لغرفة النوم , كانت ريحتو بتقرف و وسخ كتير ,غسلت وجهي و رجعت لعند البنت
سيلينا : مين انت ...احكي ..ليش حابسك هون ...؟
بقيت ساكتة و صافنة بالسقف
.....................................تتمة الجزء الر
 
تتمة الجزء الرابع
....................
سيلينا : مين انت ...احكي ..ليش حابسك هون ...؟
بقيت ساكتة و صافنة بالسقف
سيلينا :قومي معي ولا قلك خليكي قاعدة , ما عارفة من وين بدي بلش
اول شي عملتو غيرتلا تيابا,كانت هادية كتير , سرحتلا شعرا , و انا عم سرحلا اياه , كان يطلع بالمشط خصل شعر , كانت حالتا النفسية و الجسدية تعبانة كتير ,قومتا و قعدتا على الارض , غيرت شراشف التخت و نفضتو و رجعت قعدتا عليه , كان بدا حمام بس اجلت حماما لنظف الغرفة , فتت على الحمام و عبيت مي و نظفت الارض و السقف و مسحت الغبرة و رتبت كل شي , و غسلتلا تياب , انقلب منظر الغرفة من فوق لتحت , بعد ما خلصت ,سمعت صوت عصافير معدتي ,شربت مي و شربتا للبنت و قعدت جنبا على التخت لارجع حاول افهم منا أي شي حتى اسما , بس ما في أي تجاوب منا , انفتح الباب , قمت وقفت فورا , فات جعفر و حامل بايدو صنية اكل, شلحا على الارض و اطلع بكل زوايا الغرفة
جعفر: منظفتيا , منيح كتير لانوا قامتك فيا مؤبدة .....سوزي هاي جبتلك رفيقة تتسلي معا
اطلعت على سوزي , كانت شاردة و ما اطلعت عليه ابدا
سيلينا :حرام عليك طلعنا من هون , شوف منظرا رح تموت , ما في بقلبك رحمة و شفقة
جعفر :اشفقي على حالك
سيلينا : ما عملت ذنب لاتعاقب
جعفر : ذنبك انو بتدخلي بشغلات ما بتعنيكي , يلا سلو بعض
طلع من الغرفة و قفل الباب علينا , قمت جبت صنية الاكل و حطيتا على الطاولة و قعدت جنبا للبنت يلي طلع اسما سوزي , الاكل يلي بالصحن ما كان بكفيني لحالي , اكلت نصو و تركت النص التاني لسوزي,جلست قعدتا و طعميتا , كانت عم تاكل متل ولد صغير عمرو سنة
بعد ما خلصت اكل , اخدتا على الحمام ,حطيتا على كرسي و حممتا , كان جسما معضم من النحافة , خفت كتير اكسرلا عضمة بجسما بالغلط , بعدين اطلعت حطيتا على تختا , كنت عم اعتني فيا متل الولد الصغير , انا وعم جيب تيابا من الخزانة شفت علبة لفتتلي نظري , طالعتا و فتحتا و انصدمت , كانت العلبة فيا صور و اوراق و جواز سفر باسم سوزي القبضان , قدرت ميز بصعوبة وجه سوزي بالصور , صبية حلوة بوجه ابيض مليان و شعر اشقرسميك و عيون خضرا بلون الشجر , كانت صبية كلها حياة ,و في صور موجودة هي و جنبا جعفر و معن رجال كبير و مرة تانية , يلي لفتلي نظري في شبه بين صورة البنت يلي شكيت انو هي سوزي و بين جعفر ,الصور كانت بتقول ان سوزي اختو لجعفر بس الواقع عم يقول غير هيك , مستحيل تكون اختو و عم يعاملا هيك لو شو ما عملت ,اللغز عم يكبر و خيوط هالقصة يلي دخلتا بمحض الصدفة عم تتعقد اكتر , اخدت الصور و فرجيتن لسوزي انا و عم اسالا, اطلعت علين و ابتسمت ابتسامة بصعوبة ,رجعت الصور لمحلن ,و كملت شغل , قمت البرادي عن الشباك انا و خايفة اتعاقب على هالتصرف و فتحت الشباك لهوي الغرفة , وقفت شوي اتفرج على برا , كان يامن واقف, انتبه علي ,بعدت بسرعة عن الشباك و رجعت قعدت مع سوزي , كان الوقت بطيء و ممل و انا قاعدة مع شبح انسانة , فتحت باقي الخزانات وعزلتن على امل لاقي شي لافهم اكتر,المسا الساعة 10 انفتح الباب مرة تانية و دخل جعفر , ضربت عينو على البرادي يلي شلتا من عن الشباك
جعفر: مين سمحلك تقيمي البرادي عن الشباك؟
سيلينا :.....
حط الاكل على الارض و راح سكر الشباك بقوة
جعفر:هيدا ما بينفتح و قومي رجعي البرادي
قمت وقفت و شديت على اعصابي لاحكي هالجملة
سيلينا : نحن بحاجة لضو الشمس و هوا نظيف
جعفر: ايه و شو كمان ؟
شلح جاكيتو و زتو على الكرسي و قعد و حط رجل على رجل و شبك ايديه ببعضن
جعفر:شبك سكتي ..شو بدك كمان ...بتحبي اعملك مسبح صغير بالغرفة و تراس و ...
سيلينا : سيد جعفر انا بعرف ليش عم تعاقبني بس هالمسكينة شو عملت ؟حدا بيعمل هيك باختو ؟
جعفر: هاي ما اختي
سيلينا : لكن , بنت عمك , بنت خالك ؟انا شفت الصور و اسما سوزي القبضان و في شبه بينك و بينا ,ليش هيك عملت فيا انت طفيتا حرام , متل الشبح بضلا شاردة بالفراغ
جعفر: و انت على نفس الطريق
سيلينا : بقتل حالي قبل ما وصل لهيك مرحلة تخليك تتطلع فيني و تشمت
جعفر:ما تعذبي حالك و تقتلي حالك , وقت بدك في ناس اختصاص هيك شي بس انا يلي بقرر ايمت تموتي ,خليكي هلا عم تتعاقبي
رحت اخدت الصنية من الارض و رحت على التخت , قام لبس جاكيتو و قبل ما يفتح الباب و ينزل , اشر بايدو على الشباك
جعفر: بدي شوف البرادي بكرا متل ما كانو
هزتلو براسي و طلع ,و مرت الايام يوم ورا التاني و ما كان ينفتح الباب الا مرتين ليدخلي الاكل و اتجادل انا و اياه و يرجع ينزل , كان الشي الوحيد يلي عم تغير هو صحة سوزي يلي كانت عم تتحسن عن قبل , كنت مشيا بالغرفة حتى يتحرك جسما , لمرة كنت واقفة على الشباك عم شوف الغروب قبل ما سكرو قبل جية جعفر , سمعت صوت خافت , فتلت ضهري و اطلعت فيا
سيلينا : عم تحكي معي؟
سوزي: .. شو....اسمك؟
فرحت كتير وقت سمعتا عم تقول اول جملة , كانو ولد صغير و نطق اول كلمة , رحت لعندا و قعدت على التخت
سيلينا: و اخيرا حكيتي , فكرتك خرسا انا اسمي سيلينا و انت سوزي مو؟
سوزي: ايه
سيلينا : بدي اسالك اسئلة كتيرة اول شي انت شو بتقربي لجعفر
سوزي: انا ....بكون....ااااختو .....اااختو من....ابوه
كانت عم تاتا هي و عم تحكي و بطيئة كتير ,بس ما حسستا و صبرت عليا و سايرتا
سيلينا : وين امك ؟وين ابوك؟
سوزي:مممم....ميتن
سيلينا : طيب انت من ايمت هون؟
سوزي: ممممما ببعررف ...كت...ير
سيلينا :طب ليش انت هون ليش مقفل عليكي اخوكي؟
سوزي: عمممم...ينت...تقم
سيلينا: ينتقم؟من مين ينتقم؟
سوزي:قصة ....طووويلة
سيلينا:طيب بتحكيلي اياها بس تقوي اكتر
سوزي:..ااانت شوووو..عم .بتعملي ...هون؟
سيلينا:انا قصتي طويلة رح احكيلك اياه
حكتلا قصتي على دفعات حتى تفهما لانو واضح انو صاير معا مشاكل بالاستيعاب و فهم الكلام و النطق ,بعدين قمت سكرت الشباك و رجعت قعدت جنبا لكمل حكي معا , كنت فرحانة كتير انو بعد اسابيع من العزلة و الوحدة , صار عندي رفيق اتسلى معو
سوزي: انننت هووون.... بسبببي
سيلينا :ايه انت بتعرفيا شي لام رائد؟
سوزي: لاااا..... مرة فاتت عندي....وحدة..شافتني وخاااافت ....و هربببت
سيلينا :اكيد هي ام رائد, نهايتا كانت ماساوية بس ما شكلا رح تختلف كتير عن نهايتي...لحظة
قمت على الخزانةو جبتلا الصور و فرجيتا اياهن صورة صورة
سيلينا : هاي انت مو؟
هزت براسا و بقيت ساكتة بس لمحت دمعة بعيونا , رجعت شلتن من حضناو رجعتن لمحلن , و اعطيتا تفاحة لتاكلا
سيلينا : انا فايحة اتحمم ما بطول و رح استعير من تيابك اذا ما في مانع
هزت براسا موافقة , فتت على الحمام , شلحت تيابي و انا عم اتحمم ما شفت غير باب الحمام انفتح علي , توقعت سوزي بس طلع جعفر , انا شفتو و حسيت الدم طلع لراسي و هو واقف عم يطلع علي ,ركضت لحط المنشفة علي بس تزحلطت و وقعت , هيدا اخر شي كنت بتذكرو قبل ما ارجع لوعيي و شوف حالي على التخت , جلست قعدت و انا حاطة ايدي على راسي من وجع الضربة , اطلعت لقيت سوزي قاعدة قبالي و عم تطلع فيني
سيلينا: اخ راسي ...شو صار...
سوزي: وقعتي ...باللللحمام
سيلينا : ايه , يالله ....سوزي بس بدي البس تيابي
سوزي:بجببلك اياهن
\ سيلينا : لا انا بقوم بلبس
لفيت الحرام علي و رحت على الحمام كنت عم امشي متل السكرانة ,لبست تيابي و رجعت و انا عم اتذكر شو صار معي
سيلينا : الله يلعنو كيف بفوت علي انا و عم اتحمم, سوزي هو يلي حطني على التخت
هزت براسا , حطيت ايدي على جبيني و حسيت وجهي احمر , كنت كل ما اتذكر كيف فتح الباب و فكرة انو طلعني من الحمام هيك ,حس حالي رح جن
سيلينا: نحن لازم نعمل قفل للحمام بس كيف و بعدين هو ما بيجي بهالوقت ,ليش هيك حظي
رجعت فتت على الحمام انا و عم اتفحص الباب كيف ممكن نقفلو لحتى ما يرجع يتكرر هالموقف مرة تانية سمعت باب الغرفة انفتح , سكرت باب الحمام علي فورا لانو خجلت اطلع قدامو بعد هالموقف
جعفر: وينك شكلك بضلي تتحممي كل النهار
بقيت ساكتة و مارديت , لاجا و فتح الباب , اطلعت فيه و زورتو
سيلينا :ما بصير تفتح الباب هيك
جعفر: ما كنت بعرف انك عم تتحممي و لو بعرف ما كنت فتحتو , منظر بسد النفس
سيلينا : عفوا؟
اطلعت من الحمام انا و عم اتجاهلو , شفت حاطط صنية الاكل على الطاولة على غير العادة , حملت الصنية و رحت لعند سوزي
سيلينا : مناكل هون على الطاولة شو رايك؟
هزت براسا, كانت عم تطلع بالارض و خايفة تطلع بجعفر , يلي متل العادة شلح جاكيتو و تسطح على التخت بصباطو , اطلعت فيه نظرة و برجليه نظرة تانية ليفهم , فهم و تجاهل ,صار يلعب بدقنو
جعفر: عم تنسجمو مع بعض بسرعة , كتير منيح لصالحكن صحي نسيت خبرك خطيبك خطب من يومين؟
سيلينا: سام؟
جعفر: اسمو سام صح , بعتلو نقوط كمان يعني نوع من التعويض بس هو ربحان بكل الاحوال
تركت الملعقة من ايدي , و ضاق نفسي و رجف قلبي, رجعت مسكتا و تابعت اكل
سيلينا: سام ما بيعملا و انا متاكدة اجا سال عني بس حراسك قلعوه
جعفر:شكلك ما حابة تصدقي انو طلع واحد جبان
سيلينا: ليش عم تخبرني؟
....................................................
الجزء الخامس:
جعفر:عم خبرك كرمال تنقهري و تتحسري و تشوفي حالك وين دخلتي حالك بقصص انت ما قدا
سيلينا:و انا واثقة لو خطيبتك بتعرف وجهك الحقيقي كانت تركتك و تزوجت كمان , البنت طيبة و ما بتستاهل
جعفر: ديري بالك على حالك عم تتخطي الخط الاحمر , ما تعجلي باخرتك
سيلينا:.....اممم بعتذر
جعفر: شو سوزي عجبك الاكل ,ما بفرق كتير عن السم يلي كانت طعميني اياه امك
اطلعت فيا , بقيت ساكتة و عم تتجنب النظر بعيونو و هو عم يحدق فيا و يشوف ردة فعلا,قدرت افهم شي من حكي جعفر
سيلينا: البنت ما الها ذنب لو شو ما عملت معك اما
جعفر: انت خليكي بحالك , ما حدا حكى معك و ما مسموح انك تحكي عن حدا
سيلينا : طيب يسلم ايديك على الاكل بس كان بدي علبة الفيتامين يلي ب....
جعفر: هدول تياب سوزي يلي لابستين
سيلينا : ايه مضطرة
جعفر: طالعة فين متل المهرج
سيلينا(تبتسم) :عم قول ليش ضحكت اول ما شفتني
قام من عن التخت و حمل جاكيتو و فتح الباب و طلع و قفل الباب وراه , اطلعت بسوزي
سيلينا : مهرج
ابتسمت بنعومة , كانت سوزي متل الوردة الدبلانة يلي عم ترجع تنتعش و تتفتح من اول و جديد, بقيت كل الليلة عم ابكي من خبر زواج سام بس كان يلي مصبرني انو الخبر ممكن يكون كذب ,فقت تاني يوم و فتحت الشباك انا و عم اتنهد
سيلينا : يالله لايمت .....
لمحت جعفر على غير العادة واقف تحت مع شباب و بنات و عم يحكي معن و ياشرلن بايديه و كانو عم يعملو شي و يغيرو بديكور الحديقة
سيلينا :سوزي تعي شوفي
اجت وقفت معي على الشباك ,انتبه جعفر علينا واقفين , رجعت سوزي و خافت و انا بقيت واقفة عم اتفرج
سيلينا :شو عم يعملو ؟
سوزي:ححححفلة
سيلينا:حفلة ؟اه معناها السيد جعفر بدو يتزوج و بدو يعمل عرسو بالفيلا
اشرلي بايدو لسكر الشباك ,سكرت الشباك و رجعت قعدت على الكرسي, بعد شوي طلع لعنا و ماسك معو لوح خشب و مطرقة و مسامير
سيلينا : شو بدك تعمل ؟ سيد جعفر ليش لتسكرو , اذا هروب ما منقدر نهرب منو , عم نتفرج من تم ساكت ولله ,الي 3 اسابيع بهالغرفة سمعتني مرة عم صرخ او نادي حدا , اذا بتريد خليه مفتوح
تجاهلني و تابع بتسكيرو
سيلينا : بس الليلة خليه مفتوح كرمال الحفلة و بوعدك ما رح نلفت نظر , يعني الغرفة عتمة بتكون بالليل و ما حدا بشوفنا ....الله يخليك برحمة امك
فتل ضهرو لعندي و زورني , فهمت عليه انو غلطت بالحكي
سيلينا : خلص متل ما بدك
جعفر:بطلع و بفتحلكن اياه بالليل , بس هلا ضو و ما بدي حدا يشوفكن و تصير اشارات استفهام عن هويتكن
سيلينا(مبتسمة):شكرا كتير , سوزي سمعتي سمحلنا نتفرج على عرسو؟
اطلع فيني و ابتسم ابتسامة صفراوية ما عرفت معناهاالا لليل , وقت طلع لعنا , هفت ريحة عطرو حتى قبل ما يفوت على الغرفة ,فات و فتحلنا الشباك , كان متأنق زيادة و عاطي هيئة العريس
جعفر: شايفة هداك يلي واقف هنيك , يلي حاطط مسدس على خصرو
سيلينا : أي شايفتو
جعفر:هيدا انا حاطو كرمالك اذا طلع صوت منك او تصرفتي تصرف مثير للشبهة , رصاصة براسك و خالصين
سيلينا : ما رح يصير الا متل ما بدك و سوزي اصلا ما بطلع صوتا
جعفر:بعرف انا قصدي عليكي , ديربالك يلي بيلعب مع...
سيلينا(مقاطعة): مع جعفر القبضان عقابو الموت و منحملو راسو بايدو, فهمت و حفظت
جعفر: برافوعليكي
سيلينا : مبروك سلفا
جعفر:مبروك الك
اطلعت عليه و ما فهمت قصدو, طلع و قفل علينا و انا وقفت على الشباك اتفرج
سيلينا: تعي شوفي شي متل الحلم
كان شي متل الحلم ...الاضاءة و الورد بكل مكان و الطاولات المفروشة ابيض و مرتبة بطريقة حلوة ,و المسبح يلي كان مليان بوالين و ورد و صوت الاغاني ,كان شي اول مرة بحياتي بشوفو , و لفت نظري صقر يلي كان واقف قبال الشباك و عم يطلع لعنا و كانو حاسس بوجودنا
سيلينا: سوزي شايفة هداك الشاب
سوزي: صقر؟
سيلينا: ايه صقر , هو يلي طلب مني ساعدك , كان شاكك بوجودك , مين هيدا ؟
سوزي: هيدا رفيق الطفولة
سيلينا: ايوا
سوزي:وقت كنا انا و صقر و جعفر اولاد صغار كنا على طول نلعب مع بعض بحديقة الفيلا , كان ابوه لصقر و امو بيشتغلو خدم عنا بس بحياتنا ما حسسناه لصقر انو هو ابن الخدم و نحن اولاد الاسياد
سيلينا:يعني صقر و جعفر رفقات ؟
سوزي: ايه
سيلينا:و شو يلي تغير هلا ؟
سوزي: شغلات كتيرة تغيرت بعد ما مات ابي,امي قسيت عليه لجعفر كتير , صارت تحبسو بهالغرفة بسبب و بدون سبب بالساعات واحيانا بالايام غير انو كانت اطعميه فضلات الاكل و بالقطارة , كانت عم تموتو على البطيء لانو كان الوارث الوحيد لال القبضان و خافت امي يقوى شوكتو و يجي يوم و يقلعنا من الفيلا و يجردنا من حقوقنا, بس كان جعفر اقوى شي ممكن شوفو بحياتي ,كان يقابل كل اهانات امي بالصمت حتى كان يوقف يتفرج علينا انا و صقر نحن و عم نلعب تحت و هو محبوس فوق ,انا ولله ما كنت رضيانة على معاملة امي لجعفر و كتير جاولت ساعدو بس ما قدرت , كانت وقت تعرف اني زتيتلو تفاحة او موزة على شباكو او حتى وقفت احكي معو و اشرلو من تحت كانت تخانق علي و تعاقبني , وقت كبر اكتر استعانت بخوالي الاتنين لتضبطو اكتر
سيلينا:ليش بتكرهو هالقد , كرمال المال بس يعني؟
سوزي: ابي كان بحب امي قبل ما يتزوج امو لجعفر بس ما تزوجا لانو بيت جدي ما قبلو فيا لانو ما كانت من نفس طبقتن الاجتماعية لهيك تزوج امو لجعفر و ماتت بعدا بسبع سنين بمرض عضال,قام وقت ابي تزوجا لامي و جيت انا على الدنيا , كنت حابة امي تجيب الصبي كرمال الورثة ما تروح كلها لجعفر ابن فريال هيك امي كانت تناديه بس الله ما طعما و بعدا مات ابي وانفردت امي بجعفر يلي ما لو ذنب بشي
سيلينا:طب اخوالو و عمامو ما عرفو بمعاملة امك الو؟
سوزي:بابا كان وحيد لاهلو و اخوالو لجعفر كانو شخصيات سياسية هاجرو من البلد بعد احداث الانقلاب يلي صار بالبلد
سيلينا:طب وين خوالك؟
سوزي: ماتو , امي و خوالي الاتنين ماتو بحادث سيارة وقت كانو نازلين من فيلا الريف
سيلينا: بس انت كمان ما دخلك لتتعاقبي عن امك
سوزي:كنت حبو كتير و حب شخصيتو و حب حبو الي ...هو كان حنون كتير علي بس بعد ما ماتت امي , قوي جعفر اكتر ما هو قوي و تغلف قلبو بالحقد و الانتقام و صار يعاملني بشكل سيء كتير حتى قرر يحبسني بهالغرفة نفسا يلي كانت امي تحبسو فيا
سيلينا : اديش الك هون ؟
سوزي : ما بعرف بس كتير , يمكن اكتر من سنتين, كنت بالاول اقوى من هيك بس بعدين انهرت
سيلينا: قصة ولا بالخيال
بعد شوي انطفت الموسيقى و طلع صوت طبل متل طبول الحرب , يلي فهمتو انو العروس اجت بس تفاجات وقت اكتر من عروس و عريس فايتين و عم ينزفو
سيلينا : اه هيدا ما عرسو لجعفر , هيدا العرس الجماعي
تذكرت سام و بلشت ابكي لا ارديا على الحلم الابيض يلي راح مع الرياح بين يوم و ليلة,كنت حابة افرح بحالي و شوف حالي عم انزف للشخص يلي اختارو قلبي قبل عقلي حتى انتبهت علي سوزي حطت ايدا على كتفي و طبطت علي ,مسحت دموعي و كملت مشاهدة , كان بحدود ال 15 كوبل فاتو من الباب الرئيسي للفيلا و الناس تزغردلن و تزقفلن و تغنيلن و انا واقفة مذهولة بالفخامة و الجمال و الترتيب, كان جعفر واقف مع خطيبتو و عم تتقابل معن الصحافة ,بقيت عم اتفرج على العرس ساعتين بدون ما مل كيف رقصوا عرسان و قطعو الكاتو, كنت حاسة حالي كانو حاضرة متل المعازيم , انفتح باب غرفتنا وفات جعفر حامل معو صحنين , كان جايب معو كاتو
سيلينا : كاتو , اليوم نحن ادللنا كتير
جعفر:هاي القطعة الك و هاي لسوزي
اعطاني الصحنين , اعطيت صحن لسوزي و مسكت صحني بدي اكل اول لقمة
سيلينا : شو مكتوب هون؟
كان في احرف مكتوبة على قطعة الكاتو , فتلتا لجهتي حتى اقدر اقراها
سيلينا: س ا م, مكتوب سام !!!
جعفر:ايه منكتب اسماء العرسان على قوالب الكاتو
اطلعت فيه , ما وصلت فكرتو بسرعة , رجعت اطلعت على القطعة
جعفر(مبتسم):و انت طلع من نصيبك اسم العريس سام
سيلينا : على هالصدفة
كتف ايديه و استند على الحيط و ابتسم هو و عم يعض على شفايفو
جعفر: ما في شي اسمو صدفة
حطيت القطعة على الطاولة بايدي يلي كانو عم يرجفو,بلشت الفكرة تسيطر على عقلي , رحت وقفت على الشباك , و انا عم انقل نظري من كوبل للتاني , كنت عم دور على وجه سام بيناتن , و عم ادعي بقلبي يكون حكي جعفر خزعبلات , بس شفتو كان قاعد جنب عروستو يلي لابسة الفستان يلي سهرت ليالي انا و عم خيطو و شكو كرمال البسو بعرسي وكان عم يطعميا بالشوكة و عم يضحك و عم يطلع فيا متل ما كان يطلع فيني ,حسيت حالي رح اوقع بالارض من الصدمة , بكيت على الساكت انا و عم اتفرج علين , كان جعفر بعدو واقف و بدو يشوف انهياري بدو يشوف مفعول عقابو علي بس اختنق صوتي و ما كنت قادرة حتى قلو الله يهنين او حتى قلو انك انت انسان بلا رحمة , الضرب و العنف و الحبس و الاهانة كلها كانت اهون علي من هالمنظر
جعفر: مخيب للامال , كنت متوقعتيه يفوت الفيلا بطل ليسال عنك و يطالب فيكي بس ما توقعتيه يفوتا عريس
سيلينا:...وقت كان عمري عشر سنين ماتوا اهلي و تيتمت , عشت عند ستي سنتين و ماتت كمان, انسالت عن حالي و على لقمة عيشي من وقت كان عمري 12 سنة ,تركت المدرسة 3 سنين و صرت اشتغل بمحلات الخياطة لاقدر عيش حالي ,تعلمت الخياطة و بعدا رجعت على المدرسة , صرت قسم نهاري بين وقت المدرسة و بين شغلي و هيدا بس كان عمري 15 سنة .......كنت اغفى كتير احيان على ماكينة الخياطة من التعب ,كنت لازم اكبر قبل عمري ما كان عندي غير هالحل , تعلمت كون عيلتي و كون ابي و امي و كون كل عالمي,حتى التقيت بسام ,ر ميت كل حملي عليه ,ما كان بدي غير يعوضني عن الوحدة يلي كنت عم عاني منا,كان بدي شريك , بدي حدا اكل معو ,نام جنبو ,احكي معو , حسيت معو الدنيا رجعت تضحكلي انا اصلا ما طلبت من هالدنيا شغلات كتير ,بيت صغير و عيلة اعطيا كل الحب يلي مكبوت بقلبي ,وفجاة انت بتدفش باب حياتي و بتفوتا و بتقلبا من فوق لتحت و بتحركنا متل حجر الشطرنج , اللعبة لعبتك و الارض ارضك و شو الذنب ؟شو التهمة ؟,ما قتلتلك حدا ما خنتك ما غدرت فيك ما اذيتك اصلا ما بعرفك, اصلا مين انا جنبك , انا ولاشي و كل يلي عملتو ما كنت قاصدة شخصك , كنت عم اتصرف على طبيعتي
جعفر:عقابي تعسفي مع أي حدا بيغلط معي غلطة صغيرة ..هالقد ...و لو حتى بغير قصد
سيلينا : اختك يلي بجمعك معا دم هيك عملت فيا تكفير عن افعال اما معك , بقا انا شو متوقعة منك تعمل فيني و انا ما بقربك
جعفر :انا بدي اعطيك درس قاسي على حشريتك و شهامتك يلي بغير محلا
سيلينا : وبدك اياني اتعلم الدرس , و صير انسانة شريرة حقودة , شوف المظلوم عم يموت و مر فوقو, او ادعس بقلبو, لو تركتني سنة و اتنين و تلاتة بهالغرفة ما رح تقدر تعاقبني او تغيرني , لاني متعودة على الوحدة و العزلة (تبتسم)...ذكرتني وقت كنت قعد رتب طاولة الاكل ببيتي انا و صغيرة كنت حط صحن لابي و صحن لامي و صحن لستي الله يرحمن,ما كانو موجودين بس كنت افرض وجودن و حتى كنت احكي و اتساير معن كانو بعدن عايشين , كانت جارتنا تشوفني من شباك بيتا عم احكي مع حالي, تفكرني مجنونة , توقف جامدة بارضا و عم تبحلق فيني و بالكراسي و الصحون الفاضية , روح افتح الشباك و قلا امي بتسلم عليكي (تبكي)ههههه ما حدا بيقدر يفهم شو عم يصير معي بس اتهموني انو فقدت عقلي بعد حادثة اهلي, يلي بدي قلك اياه انو انا بخلق عالم من الفراغ وقت الحاجة
جعفر: ...حلو ....يلا كلو تحلاية العرسان ما تخلوها تبيت لتاني يوم و الا بتطلع ما طيبة
طلع من الغرفة و انا بعدت عن الشباك و رجعت قعدت على التخت و
سوزي: خططططيبك تتتزوج ؟
سيلينا(تبكي):ايه تزوج ليكو برا عم يضحك و ينبسط برا و يرقص و انا عم ابكي عليه هون ...
تسطحت على التخت انا وبردانة و عم ارجف و ابكي ,غطتني سوزي بالحرام وبقيت فوق راسي تلمس على شعري ,حسيت قلبي انكسر و ضوي ا نطفا بهديك الليلة ,تاني يوم بعد هالليلة ابقيت
بالفراش , عم عاني من اكتئاب حاد , استفراغ و دوخة , ما مريت فيه غير مرة وحدة بحياتي بعد وفاة اهلي ,كانت سوزي تحكي معي بكلاما الركيك و البطيئ لتخفف من حالتي ,طلع جعفر المسا
جعفر: بعدك على حالتك , قومي ضبي اكام قطعة تياب , جبتلكن هالشنتا
سيلينا : ليش ؟قررت تفرج عننا
جعفر: رح نطلع على الريف اسبوع
سيلينا : نحن منبقى هون
جعفر: شو اخدكن سياحة , عندي شغل و ما بامن اتركن هون تعملوا شي قصة بغيابي
سيلينا : اطمن ما رح اعمل شي , ما فيي حيل اصلا
جعفر:لا بعرفك بطلة , بعد ساعة رح ارجع و شوفك جاهزة و مجهزتيا لهل الهبيلة معك
سيلينا : .....
تنهدت و قمت فتحت الخزانة و ضبيت تياب سوزي بالشنتا
سيلينا : هاي انبسطي رح نطلع من هون
سوزي : من سسسجن لسجن تتاني
دخل و انا عم لبسا جاكيتا لسوزي
جعفر: جاهزين؟
سيلينا : ايه
جعفر: انزلو
ارتكت سوزي علي و نزلنا لتحت و هو قفل الباب و نزل , كانت الفيلا هدوء و كانو ما في حدا ,كان صقر و يامن واقفين تحت , ركض صقر اخد الشنتا هو و عم يطلع على سوزي ,بعدين فتحلنا الباب
يامن: سيد جعفر كل شي جاهز فوق
جعفر: ماشي انت ابقى هون , و صقر رح يطلع معي هالمرة
يامن : سيد جعفر انا برايي نلحقكن بسيارة تانية مرافقة كرمال سلامتك
جعفر: لا ما في داعي
فتح باب السيارة و قعد جنبي
يامن:متل ما بتامر , الله معكن ,الملائكة تحميك و تحرسك
مشيت السيارة , كنت خايفة من فكرة انو جعفر اخدنا معو ليخلص علينا بدون ما حدا يحس علينا و ما حدا رح يسال علينا لانو انا ما الي حدا و سوزي ما الا حدا غير اخوا ,كان صقر ما يفوت فرصة ليطلع على سوزي من المراية ,غفيت سوزي على كتفي متل الطفلة الصغيرة على الطريق و انا بقيت مفتحة عيوني عم اطلع على الطريق يلي لفتلي نظري بكترة الاعلانات و صور جعفر و اسمو علين , رن موبايلو لجعفر
جعفر: أي حبيبي ....لا لسا ...شي ساعة ....ما حبيت اطلع بالنهار كرمال ما تستقبلني الصحافة و كاميراتن و اسئلتن ....يعني انت بتخافي علي ههههه...ما بحب اطلع بس مضطر هيدا مسقط راسي و هالشي بفيدني كرمال حملة الانتخابات ....الله يسلمك يا قلبي ....انت ما تاكلي هم نامي و بس وصل ببعتلك مسج..بيباي
سكر و رجع موبايلو لجيبة جاكيتو
صقر: سيد جعفر يعني عندك شك انك ما رح تفوز بالانتخابات
جعفر: لا... ما عندي شك بس هيك الاصول ,الواحد ما لازم ينكر اصلو قد ما علي و لوين ما وصل
صقر:الله يوفقك انت بتستاهل كل خير و يلي متلك البلد بامس الحاجة الن
كان المضحك المبكي يلي بشوف الوجه الانساني لجعفر القبضان , مستحيل يصدق انو هاي يلي جنبي اختو و هو يلي وصلا لهون بقساوة و بدون رحمة ,كنت عم قاوم ابقى صاحية طول الطريق بس النوم غلبني و غفيت و ما صحيت الا على ايدين جعفر على وجهي عم تفيقني
جعفر: وصلنا ,راسك تقيل تشنجت كتفي
سيلينا :ليش نمت ؟
جعفر: و شخرتي كمان
سيلينا : انا مابشخر
جعفر: فيقي سوزي من جنبك و انزلو
نزلنا من السيارة , كانت الشمس اول ما عم تشرق, كان الجو ما بيفرق كتير عن الفيلا , حراسة شديدة على باب الفيلا و فيلا طابقين على النمط العربي بس الشي المميز هو الطبيعة الخضراء , شجر عالي و هواء فريش ,فتنا على الفيلا
جعفر: حط الشناتي فوق
سيلينا : نحن وين غرفتنا؟
جعفر: فوق كمان , بس بدنا نحكي بكام نقطة قبل ما تطلعي
سيلينا: تفضل
جعفر: هون ما في خدم , الخدمة ذاتية , مسموح تطلعو من غرفتكن , ما رح قفل عليكن و حتى بتقدرو تقعددو بالحديقة بس ما ابعد من هيك , على كل حال الحرس محاوط المنطقة
سيلينا:تمام تمام
جعفر: تالت غرفة على اليسار
اطلعت انا و سوزي , اول ما طلعت فتحت الشباك و اطلعت على المنظر الجبلي
سيلينا:سوزي انت جاي لهون من قبل؟
سوزي: كنا نجي نقضي ..الصيفية
سيلينا : هون احسن من هديك الغرفة ؟
سوزي: ..ايه
سيلينا : اذا بدك كملي نومتك و انا رح ضب التياب
سوزي: للا ما بقا نعسسسانة ...
سيلينا:طيب رح ضب التياب و بعدين ننزل نفطر و بعدين نطلع على الحديقة و على بالي اشرب قهوة , الي كتير ما شربت قهوة
بعدما فطرنا , اطلعنا على الحديقة , قعدنا و شربنا قهوة , كنت مبسوطة كتير
سوزي: حاسة حالي انسانة لاول مرة
سيلينا:ههههه نفس الشعور
سندت ضهري و انا عم اطلع بالسما و الشجر
سيلينا:مشي نتمشى شوي
بقينا اسبوع بالريف , ما كنا نشوف جعفر ابدا بالنهار, كان يجي المسا و يشوفنا بالمطبخ دائما
جعفر: انتو بضلو عم تاكلو , ما بجي بشوفكن الا بالمطبخ
سيلينا:منعبي وقتنا
جعفر:شو عم تعملي ؟
سيلينا: عم اعمل سلطة فواكه, بدك؟
جعفر: لا ما بدي اخدت فكرك عن تخابيصك من عشا مبارح ,عمليلي فنجان قهوة....سادة
سيلينا: يلا .ثواني بس, عشا مبارح ما كان فيه شي بس اللحمة قاسية شوي و الشوربة مالحة
جعفر: و الفاصوليا بتقرط
حطتلا صحن سلطة قدام سوزي , و عملتلو فنجان قهوة انا و عم اسكب القهوة بالفنجان , ملمحتو لجعفر عم يطلع على سوزي هي و عم تاكل و حاطة نظرا بصحنا , يمكن كانت بتعرف عم يطلع فيا بس خايفة تطلع فيه,قدمتلو افنجان , طلع سيجارة و بلش يدخن
سيلينا: ايمت راجعين ؟
جعفر: بكرا المسا
سيلينا: بهالسرعة ؟
جعفر: ايه
شرب قهوتو و طلع و بقيت انا و سوزي عم ناكل
سيلينا : يا ريت لو منبقى اكتر هون
سوزي: يا ريت ,بكره هديك الغرفة كتيرو بكرها و بكرهو (تبكي)بكرهو بكرهو
كانت اول مرة بتبكي سوزي قدامي , بكيت بصوت عالي كتير و هي عم تقلي بكرهو ,ضميتا لصدري و ارتحت انو بكيت لانو كانت عم تتحسن نفسيا و تبلش تسترجع احاسيس و شعور فقدتا اثر عزلتا
سيلينا : كل شي رح يصير احسن , بس اهم شي نكون قوايا و ما نضعف , ما نسلم روحنا لشيطان الياس , لازم نتفائل بالخير
سوزي:دمرني و انا ماااا ذنبي
سيلينا : بعرف ما ذنبك بس ما تخلي شي يدمرك , كل ما وقعتي ارجعي قومي , الحياة بتصدمنا كتير بمواقف و ناس , ما بكل صدمة لازم نفرط , لازم نكون قوايا من جوا و مهيئين لكل شي
سوزي: ما تتركيني
سيلينا: وعد ما رح اتركك , معك على الموت , انت صرتي اختي الصغيرة و صرت مسؤولة عنك و حتى لو رجعنا على الغرفة ,منعيش , وين ما حطنا رح نعيش حتى بقبو تحت الارض, رح نعمل من كل شي جنة , اهم شي نحافظ على الروح يلي جواتنا و نغذيا بالايمان و بالامل و الصبر
سوزي:كلامك حلو .. بحبك
سيلينا: و انا بحبك
تاني يوم الصبح فقنا و نزلنا على الحديقة و فطرنا فيا و تمشينا و حتى لعبنا , كنا عم نودع الحرية , المسا جهزنا اغراضنا وطلعنا من الفيلا نحن و غاصين , اطلعنا بالسيارة
سيلينا: سسيد جعفر شو رايك تقعد من قدام لانو بخاف اسهى هالمرة كمان
تجاهل كلامي و طلع جنبي , مشيت السيارة و بنص الطريق
جعفر: سكري الشباك من جنبك سوزي , برد
سوزي: ما بدي سكرو
اطلعت بسوزي انا و مصدومة , بلعت ريقي
جعفر:نعم!
سيلينا:أي برد
مديت ا يدي و رفعتو و اطلعت فيا و فتحتلا عيوني على الاخرو عضتلي على شفايفي
جعفر: شكلا هالطلعة ما واتتك ابدا ست سوزي!
سوزي: لا ...
سيلينا(مقاطعة): أي ساعة منوصل؟
سوزي: الصبح
جعفر: اسكتي ما بدي اسمع صوتك , صوتك بخنقني
سوزي:اختنق
قرصتا من رجلا لتسكت ,حسيتا جنت و ما بقا عارفة شوعم تحكي و عم تستفزو
جعفر:صقر وقف السيارة
صقر:... حاضر
سيلينا : ليش ؟
فتح باب السيارة و نزل و انا وقع قلبي
سيلينا: ليش هيك حكيتي؟
فتح الباب من جهة سوزان و مسكا من ايدا و طلعا من السيارة
جعفر: خلي ضباع الليل تاكلك
طلع محلا و سكر الباب
صقر: صقر امشي
سيلينا : لاااااااا ,ما تمشي
جعفر: شبك ما سمعت امشي
صقر: سيد جعفر هون في ضباع و ذئاب..
جعفر: عم قلك امشي
.......................... الجزء السادس في منشور جديد
 
الجزء السادس:
مشيت السيارة , التفت على سوزي واقفة بنص الشارع و عم تناديلي و تبكي
سيلينا : نزلني انا كمان ,وقف ...نزلني
جعفر: تابع طريقك , اسرع شبك
شلحت من رجلي و صرت اضربو على راسو , مسكني جعفر من ايدي
صقر: اخ اخ اخ
جعفر: مجنونة , هاتي من ايدك
سيلينا : قلو يوقف (تبكي)قلو يوقف
جعفر: وقف
فتحت الباب ونزلت ركض و انا حافية باتجاه سوزي ,ما شفتا
سيلينا : سوزي ...سوووزي ...وين رحتي ....انا جيت كرمالك
شفت سيارة صقر جاي باتجاهي , صفو السيارة و نزلو
سيلينا : وينا ...وين راحت ....كانت واقفة هون ...معقول اكلو الضباع....سووووزي
صقر: ممكن تكون فاتت بين الشجر , خلينا ننقسم و ندور عليا
سيلينا : يا ربي
جعفر: روح انت من هون , معك مسدسك؟
صقر: ايه
جعفر:مشي معي انت ؟
سيلينا : رح انطرا هون بلكي رجعت
جعفر: ما فيني اتركك هون عم قلك في ضباع , مشي معي
راح صقر من جهة و نحن رحنا من جهة تانية , كنا طول الطريق عم ناديلا وانا صوتي مخنوق و عم ابكي
سيلينا : كيف اجا من قلبك تزتا هون
جعفر: امشي انت و ساكتة .....سوزي ....سوزي
سيلينا : وعدتا ما اتركا , كنت لازم انزل معا وقت يلي سحبتا من السيارة
مشينا نص ساعة بدون أي اثر لسوزي ,لسمعنا صوت حركة ورا الشجر , ركضت لمصدر الحركة بدون وعي
جعفر:ما تركضي ...ما تركضي لنتاكد
طلع بوجهي ذئب , صرخت و رجعت لعند جعفر تخبيت وراه انا و ماسكة فيه و دافنة راسي بضهرو, لقوصو
جعفر: كان لازم اتركو يتعشى فيكي ..خلينا نرجع
رجعنا لمحلنا ما كنا انا و مطبعة بجعفر ,التقينا بصقر هو عو يلهت و مصفر وجهو
جعفر: شو صار معك ؟
صقر: ما شفتا بس شفت ...
جعفر: شو شفت ؟
صقر: شفت دم
سيلينا: دم ؟دم ..دم
انهارت اعصابي و قعدت على الارض
سيلينا(تبكي): خلص ...راحت
جعفر: قومي من نص الشارع , انت السبب..
سيلينا: انا ؟ انا يلي زتيتا بهيك طريق
جعفر: انت عم تقويا و تعلمي رد الجواب, صقر مشي معي فرجيني الدم و اتصل بالشباب فورا بدي يمشطولي المنطقة ؟
صقر:يلا
جعفر: و انت بدك تبقي قاعدة بنص الشارع؟
مشينا لنشوف الدم , قرفص جعفر وسلط الضو على الارض
جعفر: هيدا دم قديم كتير
سيلينا : شو يعني, يعني ما دما
جعفر : لا
ارجعنا لمحل السيارة , اجت سيارتين نزلو منا 9 شباب حاملين مسدسات و بيل ,توزعو بكل مطرح
جعفر: انت روحي قعدي بالسيارة ادفالك
سيلينا : ما مشكلة مرتاحة هيك , وين بدا تكون راحت بهالعتمة , ما معا ضو ولاشي و الطريق مهجور
جعفر:.......
طلع الضو علينا و هن عم يدور عليا و بكل دقيقة كنت افقد الامل بانو ارجع شوفا
قاسم: سيد جعفر انا بقترح ترجعو على الفيلا, وانا و الشباب رح نكمل بحث على ضو
سيلينا : ما رايحة لمحل قبل ما تلاقوا
جعفر: مننطر لسا
فتحت باب السيارة و قعدت جسمي جوا السيارة , و رجلي برا عم هزن بتوتو و ناطرة ,كنت عم راقب ملامح جعفر من مراية السيارة , ما كان قادر يخبي اهتمامو وخوفو و توترو و شعورو بالندم, رن موبايلو , نصتت على المكالمة
جعفر :.ايي صقر..وين انتو ....يلا جاين
طلع قاسم و جعفر بالسيارة من قدام
سيلينا : شو لقتوا؟
ما حدا رد علي
جعفر: عرفت كيف بدك تروح ؟
قاسم: أي عرفت, بتذكر مرة اخدتكن عليه لتزورو قبر الوالد االله يرحمو بس طريقو صعب
جعفر: ....ااااااااخ
كانت السيارة عم تطلع بطلوع كانو على جبل , بعد ساعة وصلنا على مقبرة , نزلنا منا كان صقر طالع من الباب و حاملة لسوزي بين ايديه
سيلينا : شبا؟
صقر: ما فيا شي , ما تخافو بس نايمة , شفناها غفيانة على القبر , ما فيقناها
جعفر: حطا بالسيارة والقصة يلي صارت اليوم ما حدا بيدرى فيها و اذا سمعتا من حدا , بتعرفو عندي ادنين بكل مطرح , وقتا العقاب رح يكون جماعي
قاسم: اكيد سيد جعفر نحن رجالك و ما في داعي لتنبهنا
صقر: كررعلى باقي الشباب كنوع من الاحتياط و لحفظ سلامتكن
قاسم:حاضر
رجعنا على السيارة , حطا صقرلسوزي بالمقاعد الخلفية للسيارة و وهو قعد قدام , كان راسا لسوزي على رجلي , كنت عم مسحلا على شعرا ,رفعت راسي و شفت جعفر عم يطلع فيني من المراية,دار وجهو اول ما شافني انتبهتلو,وصلنا على الفيلا الضهر , كانت الفيلا فاضية من الخدم ما كان في غير الحرس , اخدت الشنتاية وطلعت انا و سوزي يلي فاقت قبل ساعة ما نوصل’ لحقنا جعفر , فات وهو يطلع علينا شو عم نعمل , كنت عم ضب التياب , طلع و قفل الباب
سيلينا: وين رحتي؟
سوزي: على قبر البابا
سيلينا:بتحبيه لابوكي؟
سوزي: ...ايه ...كتير و هو كان يحبني و لو كان عايش ما كان استرجى جعفر يعمل فيني هيك
سيلينا: شو صرلك فجاة , ليش هيك حكيتو معو بهالطريقة؟
سوزي: ما بعرف شو صرلي
سيلينا: سوزي من الذكاء تعرفي ايمت تكون قوية و ايمت تكون مسالمة و مسايرة والاهم انك تنتقي كلماتك تعرفي شو تحكي و خاصة مع هيك شخصية متل اخوكي ,عندو استعداد يقتلك و ما يرفلو رمش
سوزي: بريحني
سيلينا: بس طبعا مستحيل يقتلك , حسيتو خاف عليكي شوي صغيرة
سوزي: بعتقد خاف على منصبو الجديد
سيلينا:يعني سمعتي متل ما انا سمعت
سوزي: ايه و انا بعرف من قبل
سيلينا : من وين بتعرفي؟
سوزي: منو , كان وقت يطلع يحطلي اكل متل الكلبة , كان يقعد يحكيلي عن انجازاتو و خبرني انو بدو يرشح حالو لمنصب كبير, يمكن كان بقلي هيك حتى يجاكرني
سيلينا:ايه
سوزي: و خطيبتو بتكون بنت عضو بمجلس الشعب
سيلينا:اوووف بس بكل الاحوال هالبنت رح تنظلم معو لانو ما بتعرفو على حقيقتو ,المهم ما بقا تحكي معو بهالطريقة و تعانديه ,هالمرة مرت على خير , المرة الجاية ما منعرف شو بيعمل
سوزي:اكيد انت يلي اصريتي تلحقيني و تتجيبيني
سيلينا: لا جعفر حكى مع شباب و اجو مشطو المنطقة انا كنت منهارة من فكرة انو يمكن الضباع اكلتك
سوزي: تمنيت بس ما طلع بطريقي شي ولا حتى كلب
سيلينا:من حسن حظك
ابتسمت بسخرية
سوزي: و هاي رجعنا للسجن
سيلينا : منرجع منتعود
بعد يومين سمعنا اصوات الرصاص بشكل غزير و مرعب , قمت فتحت الشباك , شفت حراس الفيلا عم يضربو رصاص بالهوا
سيلينا: شو القصة ؟
سوزي: بس ما يكون فاز بالانتخابات
سيلينا: معقول
انا و عم احكي مع سوزي , فات جعفر , سكتنا فورا
جعفر: جايبلكن الحلوان
سيلينا :مبروك
جعفر: شو سوزي ما بدك تباركي لاخوكي ههههههه رجعتي انخرستي, مبارح كنت عم تحكي متل البلبل ؟
اطلعت فيا و غمزتا
سوزي:...مبروك
سيلينا : نحن عم نباركلك بس ما منعرف شو المنصب يلي اخدتو , بس من فرحتك الكبيرة واضح انك صرت وزير
جعفر:وزير!!!لا ما لهل الدرجة انا بطلع الدرج خطوة خطوة
سيلينا(مبتسمة) : على هالحالة اكام درج و طابق قدامك؟
جعفر:..ما كتير
سيلينا : منو للاعلى انشالله
طلع من الغرفة بعد ما فقستلو فرحتو , اطلعت بسوزي و ضحكنا سوا
سوزي: شفتي كيف تغير لون وجهو؟
سيلينا : انتبهت , كلي كلي
تاني يوم قامت حفلة كبيرة بتراس الفيلا احتفالا بالمنصب ,و انمدت طاولات الاكل على طول المسبح و كان في فرقة موسيقية , وقفنا انا و سوزي نتفرج كالعادة من الشباك ,كانت خطيبتو لجعفر بالحفلة لابسة فستان اسود طويل مكشوف عند الهر و الصدر, كانت طالعة متل الاميرات و بقيت جنبو لجعفر و حاطة ايدا بايدو , كان جعفر كل شوي يسرق نظر على شباكنا بس ما كان يشوفنا لانو عتمة عنا بس نحن كنا نشوفو بس كنا عم نطلع على باقي الضيوف , بنات و شباب و الكل لابس و مترتب, طلعت على سوزي و زعلت عليا لانو كان مطرحا المناسب و الحقيقي تحت , لفتلي نظري دمعة عيونا يلي لمعت على ضو القمر
سيلينا : ليش عم تبكي ؟
سوزي: ليش ...ليش ...ما بيستاهل ...مقهورة ..لانو ما بيستاهل
سكتت و ما عرفت رد عليا لانو كلاما مزبوط ,حطينا كرسين و قعدنا و رفعنا رجلينا و حطناهن الشباك و صفنا بضو القمر يلي كان قبالنا
سيلينا : اليوم القمر مضوي كتير
سوزي : ايه, بيشبهك هالقمر كتير ,هو مضوي علينا و انت من اول ما فتي على هالغرفة و على حياتي ضويتيلي اياها بالرغم من كل هالعتمة يلي كنت عايشة فيا
سيلينا :مرة قلي جعفر انو معنى اسمي جمال ضوء القمر
سوزي: عنجد ,على هالصدفة او ما بعتقد صدفة , بعتقد انو معنى اسمك ظاهر عليكي , شعرك الاسود و بياض وجهك بيشبه هالمنظر , افردي شعرك, حابة شوفو مفرود
سيلينا : يلا
نحن و عم نحكي فات جعفر, اطلع فيني حسيتو ما عرفني للوهلة الاولى
جعفر: شو قاعدين !!
يلينا : ها , هلا كنت بسيرتك
جعفر:ولله
سيلينا : كانت سوزي عم تقلي انو انا بشبه ضو القمر بجمالي , قلتلا جعفر قلي انو معنى اسمي هيك
جعفر:اممم ...ليش ما عم تتفرجو على الحفلة ؟
سيلينا :
ملينا و قعدنا عم نتسامر و نتفرج على ضو القمر, انت ليش تركت ضيوفك و طلعت؟
جعفر: اتفقدكن
سيلينا:خطيبتك طالعة حلوة كتير الليلة
جعفر: اممم هي حلوة بكل الاوقات
وقف ورانا و حط ايديه بجيبو و اطلع على القمر, رفعت راسي كنت عم اطلع عليه ,كان ضو القمر عاكس على وجهو و ما قدرت بعد نظري عن هالتناغم و الهالة يلي حاوطتو فجاة ,كان مضوي اكتر من القمر , انتبه علي ابتسم ل بينت غمازتو على خدو اليمين و اشرلي بايدو على القمر
جعفر: هنيك القمر ما هون
سيلينا(مبتسمة):..بعرف بس كنت عم اتاكد من شغلة و تاكدت هلا
جعفر: شو هالشغلة؟
سوزي: يمكن كانت عمتشوف اذا رح تتحول لمستذئب وقت بيكتمل القمر هههههه
اطلعت بسوزي
سيلينا:لا طبعا
جعفر: ليش لكون مستذئب ست سوزي و انا الذئب بذاتو بنص النهار و بكل الاوقات
سيلينا:عم تمزح معك ,انا كنت عم اتاكد اذا عندك غمازة
جعفر:اممم يلا رح اتركن تابعو جلسات التامل تعيتكن و نازل استذئب بضيوفي
سيلينا:هههههه
مر اسبوع على استلام جعفر للمنصب الجديد قبل ما يطلع لعنا و يخبرنا خبرية تغير حياتنا بشكل جذري
جعفر: بدي انقلكن على الفيلا يلي بالريف
سيلينا: جد ليش؟
جعفرك لانو بدي اعمل صيانة للفيلا قبل ما اتزوج
سيلينا : بدك تتزوج!!!
جعفر: ايه على اول الشهر الجاي,رح يكون معكن صقر هو بامنلكن طلباتكن و اكيد صرتو بتعرفو التعليمات , هي نفسا ما تغيرت
سيلينا : اديش رح نبقى هنيك؟
جعفر: على طول , ما رح ترجعو لهون ابدا
اطلعت بسوزي , كانت علامات الارتياح ظاهرة على وجهها, ابتسمت بوجها
سيلينا:طيب انا يعني ...شو وضعي ...انا بس حابة ارجع اطمن على بيتي , اشتقتلو وكمان في تيابي...
جعفر: شو بدك تياب قليلي لجبلك لعندك؟
سيلينا : ما بس تياب , في صور و شغلات خاصة يعني , و هيدا بيت اهلي....
جعفر: انسي الرجعة انسيا على الاخر
سيلينا: بروح و برجع , ابعت معي حدا حتى تطمن اكتر
جعفر:انت قبل ما تعرفي بموضوع سوزي و انا مانعك مع انو كنت ناوي لفترة قصيرة لاتاكد من علاقتك بام رائد بس بعد ما اقحمتي حالك بحالك بقصة سوزي , ما بقا في خط رجعة , وين بتكون انت بتكوني , مصيرك مع مصيرا
سيلينا: ما عندي اعتراض اصلا انا يلي ما بدي اتركا ابدا بس قلت بروح و بر...
جعفر(مقاطع): بيتك صار مسكون
سيلينا : مسكون؟مين سكن فيه ؟
جعفر: سام و مرتو , خطيبك السابق
سلينا(بعصبية) :...باي حق ؟ باي حق بيسكن فيه ؟
جعفر: طلب مني و انا وافقت و نفضتلو اياه
سيلينا :......
دمعو عيوني و كان نفسي اهجم عليه و اضربو
سيلينا :انت ...انت ما الك الحق تدخل بهالموضوع ,تحكمت بحياتي و عم تمشيا متل ما بدك و انا ساكتة بس شو دخلو بيت اهلي ,هيدا البيت اخلقت فيه و بكل زاوية الي ذكرى فيه مع اهلي , انت متقصد تحرقلي قلبي ,لايمت بدك اضل تعاقبني
قعد على الكرسي قعدتو المعتادة
جعفر: انا وقت قبلت يقعد فيه ما كنت قاصد عاقبك , لانوهيدا ما بيت ,السقف عالق على ريشة و رح يوقع على الارض غير تجهيزو التعبان , يعني هالخرابة يلي كنت قاعدة فيا بتعتبريا بيت...
سيلينا : حتى لو كان خرابة , بيعنيلي كتير كتيررر و ليش سام بالذات و ليش ليطلب منك انت , انت شو دخلك
جعفر: هو بيعرف انو انت عم تشتغلي عندي بالفيلا لهيك طلب مني
سيلينا : بيعرف؟ما قال بدو يشوفني؟طب ياخد اذني على الاقل؟
جعفر :لا , ما جاب سيرتك لانو بيعرف انا الامر و الناهي بهالموضوع
سيلينا : طيب اغراضي و تيابي وين راحو ؟
جعفر: بالزبالة ....
سيلينا: بالزبالة بالزبالة ؟
جعفر: الشباب يلي بعتن ليزبطو البيت لمن باكياس و كبن بالزبالة او يمكن اعطون للفقراء, قلتلن اتصرفو انتو
حطيت ايدي على وجهي و ركضت على الحمام و سكرت الباب و قعدت على الارض ابكي , كان شعوري شعور بشع متل يلي اجا مستعمر و احتل ارضي,جردني من هويتي , و زتني على العتبة , دق على باب الحمام دقتين
جعفر: الموضوع ما حرزان هالقد , بكل الاحوال ما كنت رح خليكي ترجعي لهنيك
سيلينا:.....
جعفر: قومي ضبو كل اغراضكن اليوم بالليل رح تطلعو من هون
سكر باب الحمام و راح ,قمت غسلت وجهي و اطلعت شفتو بعدو قاعد , سمعتو عم يحكي مع سوزي وقفت اتسمع
جعفر: انت ما تدخلي , فهمانة بعمل يلي بدي اياه
سوزي:بكفي عملتلو عرسو قدام عيونا و هلا سكنتو ببيتا هو و مرتو ,ليش عم تموتا على دفعات, انا عم ادفع تمن اغلاط امي و هي عم تدفع عن مين ؟
جعفر: عم تدفع عنك و تشيل حمل عنك
سوزي: لعبتك قذرة
دخلت على الغرفة بسرعة قبل ما يتازم الوضع بيناتن , قام وقف و طلع من الغرفة
سوزي:سيلينا ما بعرف شو بدي قلك , جعفر ظالم كتير و ما في حدود لظلمو و ما في حدا يردعو
سيلينا : و سام طلع انسان استغلالي كتير , كنت مفكرتو بحبني بس على ما يبدو كان اخدني كرمال شغلي
سوزي: ما تزعلي انبسطي رح نطلع من هون بلا رجعة و اخيرا , انا طايرة من الفرحة ..اضحكي الله يخليكي ,هو بدو يقهرك ما تحققيلو طلبو
سيلينا : لا الا هالمرة ما حسيت بكلامو نية ليزعجني
الساعة 12 بالليل نزلنا من الفيلا ,كان صقر ناطرنا بالسيارة
جعفر: بس توصلو حكيني و قلن للشباب يفتحو عيونن منيح ما بدي الدبانة تمر من جنب الفيلا اوحدا يفوتا غيرك
صقر: اكيد سيد جعفر , بتامر شي تاني؟
جعفر: و امنلن طلباتن اول باول و أي شي بصير معك فوق و لو شغلة تافهة بتخبرني فورا , ما بدي اسمع من غيرك, بدي تكونو بغيابي متل ما بتكونو بحضوري ما رح اتهاون بأي غلط
صقر: تكرم سيد جعفر. ما بصير الا متل ما بدك
جعفر: دير بالك على الطريق يطلع شي بوجهك و ما توقفو ابدا او تنزلو من السيارة لو شو ما صار لا انت و لا المرافقة نبه علين هلا
صقر:حاضر
اطلع فيني
جعفر:الله معكن
مشيت السيارة و انا عم اطلع بالمرايا عليه و كان واقف عم يطلع علينا و نحن عم نطلع , اطلعنا نظرة اخيرة على الفيلا قبل ما نطلع على الشارع الرئيسي, ما بعرف ليش قضيت طول الطريق انا و مخنوقة و مزعوجة وعم ابكي على الساكت و كان جواتي فوضى عارمة ما بعرف شو سببا , وصلنا على وجه الصبح على الفيلا ,فاتت سوزي عم تضحك و تنط , فتحت ايديا و صارت تبرم
سوزي: وااااااخيرررا
طلعنا نمنا بغرفتنا قبل ما نعمل أي شي ,بعد يومين كنت عم اركض انا و اياها بالحديقة
سوزي: خطرت على بالي فكرة شو رايك نطلع برا الفيلا؟
سيلينا: نهرب يعني و كل هالحرس
سوزي: لا ماهرب , منقلو لصقر ياخدنا بالسيارة نتفتل بالمنطقة
سيلينا: مستحيل ما بقبل وما سمعتي تعليمات السيد جعفر , حاضر سيد جعفر تكرم سيد جعفر متل ما بدك سيد جعفر ههههههه بتحب حكلك ضهرك و افركلك رجليك سيد جعفر هههههه
سوزيا:هههههههه هههههه أي نحن منقترح عليه و هو بيسال السيد جعفر
سيلينا: من كل عقلك بدو يوافق السيد جعفر
سوزي: منجرب , مشي ..بتسابقي؟
سيلينا : بسابق
سوزي:3 2 1
انطلاق
وصلت قبل سوزي على باب الفيلا انا و عم الهت
سيلينا : بدو وقت جسمك ليرجع متل قبل
قلتلو سوزي لصقر فكرتا و هو واقف و مسطل فيا
سوزي: شو قلت؟
صقر:....
سيلينا :صقر ههههه هااااي وين شردت؟
صقر : ايه طيب رح حكيه مع انو بعرف رايو
اتصل فيه كذا مرة ما رد و بعد محاولات رد
صقر: لا في شي ,بعرفك مشغول بس البنات بدن يطلعو مشوار بالسيارة بالمنطقة و انا رفضت بس اصرت سيلينا انو دقلك و شوف رايك ....طيب
سيلينا :شو قلك ؟
زم شفايفو
صقر: وافق بس ما رح نبعد و لا رح ننزل من السيارة و رح تروح معنا سيارة مرافقة
سيلينا: يا لطيف , حاسة حالي شي شخصية كبيرة
صقر: تفضلو
سيلينا : بس لنتحمم و نغير تيابنا , اطلعنا و نزلنا من الفيلا نحن و مبسوطين و اطلعنا بالسيارة
سوزي:انزل بنزول على البحر
صقر:تكرم عيونك
سيلينا : بتعرفي المنطقة هون ؟
سوزي: أي طبعا و بعشقا و هلا انت رح تحبيا بعد ما تشوفي هالمنظر
نحن و على الطريق رن موبايلو لصقر
صقر: الو ...نحن على الطريق رايحين على البحر حاضر ..ماشي
وصلنا على البحر , كان منظر بجنن متل ما قالت سوزي , البحر هادي وجنبو جبال عالية وخضراء
سوزي: خلينا ننزل من السيارة شوي
صقر: ممنوع
سوزي(بدلع): صقررر
صقر: ينعن عمرو لصقر انزلي
سوزي:رح نبلل رجلينا بمي البحر , ما منطول , هاي انت هون و في 3 شباب مسلحين ورانا , وين بدنا نهرب
صقر: و انا هيك عم قول
نزلنا شوي و لعبنا بالمي و فتلنا شوي و رجعنا ,بعدشهر خلالوما شفنا فيه جعفرابدا,فقت الصبح , كانت سوزي نايمة لسا , نزلت اعمل قهوة , تفاجات بجعفر قاعد بالصالون و معو صقر, لفيت الروب علي
سيلينا:صباح الخير
صقر_جعفر: صباح النور
فتت على المطبخ , عملت قهوة و طلعت
جعفر: روح هلا انت على شغلك و اعمل يلي قلتلك عليه
طلع صقر و انا جيت لاطلع لفوق
جعفر: لحظة تعي لهون
سيلينا : انا؟
جعفر: لا يلي جنبك
سيلينا: ايه
جعفر: انت هيك عم تطلعي بهالشكل قدام صقر؟
سيلينا: ما فهمت
جعفر: عم احكي على يلي لابستيه
سيلينا : شبو , ما فيه شي , ما شايف الروب
جعفر: شايفو و ما شايفة انت انو شفاف ولا كانك لابسة شي
سيلينا: لا ما شفاف
جعفر: اطلعي غيريه و ما بقا تنزلي من فوق لتحت هيك
سيلينا : بعتقد هالشي حرية شخصية و انا بقرر شو البس
جعفر: ما في شي اسمو حرية شخصية هون
سيلينا : انا مستغربة فيك يعني يلي بشوف خطيبتك شو كانت لابسة بحفلتك ما بقول انو انت نفسك يلي عم تحكي هالحكي
جعفر: الوضع مختلف
سيلينا :صح مختلف هي بنت عضو بمجلس الشعب و انا ..مين انا صحي...
جعفر: لا ما تفهمي متل ما بدك انتو هون لحالكن و صقر بضل شاب متلو متل أي حدا
سيلينا: ما واثق فيه ؟
جعفر: واثق بس ما بعرف ايمت بيحكمو شيطانو
سيلينا : سيد جعفر انت عليك باختك لانو بتعنيلك اما انا ما بعنيلك شي
جعفر:اطلعي غيريه و انزلي وما تجادليني
تجاهلتواوامرو لاول مرةوقعدت,مسك كاسة المي ورشني فيا
جعفر:وهلا هيك صرتي مضطرةتغيريه
سيلينا :............
جعفر:هههههههه
......................................................
الجززء السابع:
اطلعت فيه انا ومصدومةوهوعميضحك علي,بلعت ريقي وطلعت لبست بنطلون وبلوزة
سوزي:صباح النور
سيلينا :صباح الخير ,هون اخوكي
سوزي:كان تركتيني فيق رايقة الله يسامحك
سيلينا : الحقيني لنشوف اخر تعليماتو
سوزي: ايمت يتزوج وينسانا وما بقا نشوفو
قامت ممن التخت و فتحت الشباك و وقفت تاشر لحدا
سيلينا:لمين؟
سوزي: يعني لمين ؟في غيرو , صقر
سيلينا: ديري بالك ينتبه جعفر بيقتلك و بيقتلو
نزلت لعندواناوعم لف شعراتي كعكة
سيلينا:ايه
جعفر:وين التانية ؟
سيلينا:هلا فاقت ,هلا شوي تانية وبتنزل ,ايمت عرسك؟
جعفر:قرب
سيلينا : جاي تعزمناهههههه
جعفر :حاسستك مبسوطةكتير
سيلينا: ليش انت ما مبسوط؟
جعفر: ايه كتيررررر
سيلينا :عنجد ليش جاي؟
جعفر:نعم؟هيدا بيتي وبجي عليه ايمت ما بدي ,انت ما بتبطلي حشرية
سيلينا : عفوا بعتذر
جعفر :ورح نام هون ليلتين
سيلينا : اهلا وسهلا فيك
شرب قهوتودفعة وحدة وحطا على الطاولة
جعفر: اهلين فيكي
بقي جعفر يومين عنا ,اخدنا مشوار على البحر بناءا على طلبي ,كنت فين مدايقة ,تمنيت لوما اجا ,تمنيت لو تزوج بدون ماعرف ,بالليلة التانية ,كان قاعد بالترااس لحالو عم يدخن و يشرب ,وانا ككنت قلقانة وما قادرة نام ,نزلت لعندو ,وصلت لعندو ,حطتلو شالي على كتفو,نقزوالتفت لورا ,اطلع فيني ابتسمت
سيلينا :ما بردان؟
جعفر: ايه شوي ,يسلم ايديكي ,اقعدي
سحبت الكرسي وقعدت
سيلينا: بس ما كون عكرتلك رواقك
جعفر:لا,ليش ما نمت لهلا؟
سيلينا:ما جايني نوم وانت شكلك عم تفكر بتفاصيل العرس
جعفر:لا كنت عم اتذكر ذكريات طفولة , وقت كنا نطلع لهون انا وابي وامي,كان اكبر همي انوايمت اكبر حتى يخليني ابي اطلع على راس الجبل ,هيداكان كل طموحي
سيلينا :وبس كبرت طلعتو؟
جعفر: لا ,لانو وقت كبرت تغير كل شي, استصغرت هالطموح كتير
سيلينا :دير بالك تكون عم تطمع ما عم تطمح , الطموح تحط هدف قدامك و تشتغل عليه وتوصلو وترتاح لتستمتع فيه اما الطمع ما بتكتفي ابدا وكل ما وصلت لمطرح بصير بدك يلي بعدو وهيك بضل تركض حتى تتعب واذا تعبت وقعت و خسرت كل شي وصلتلو
جعفر:..... انت شوطموحك؟
سيلينا : قصدك هلا اومن قبل, يعني قبل جعفر القبضان او بعدو ؟
جعفر(مبتسم): الاتنين سوا
سيلينا :من قبل كنت بطمح لاعمل عيلة و بيت وعيش سعيدة مع الانسان يلي حبيتو .......و طور شغلي وحسن وضعي المادي شوي , اما هلا بعدما جيت انت وخربتلي كل شي , طموحي انو تطلق سراحي انا و سوزي لارجع كون من اول وجديدطموح يناسب ظرفي الجديد, انت رح تتزوج وبكرا بصير عندك عيلة و بزيد شغلك ومسؤوليتك ويمكن لا اكيد رح تنسى وضعنا هون , اذا ما بدك تعترف باختك قدام العالم سفرا من البلد وخليا تبلش حياتا بمطرح بعيد عنك وعن كرهك و حقدك اتجاه اما و انا بوعدك ما افتح تمي بشي ,رح ارجع على بيتي وبلش شغل من اول وجديدوهيك بطلع الكل راضي من هالقصة , شوقلت؟
جعفر:......
سيلينا:.......
جعفر: لا انا ما حابب افرط هاللمة ,انا وقت بكون معكن بكون مرتاح بحس حالي بين عيلتي ,انا صح قسيت على سوزي كتير بس ما بدي اياها تسافر او حتى تموت , يمكن ما حسيت بهالشي الا وقت ضاعت كان في احتمال انو افقدا على الاخير ولقيناها عند قبر ابي,كانو بدا تذكرني انوفي شي مشترك بيناتنا ,وقتا حسيت حالي بدائرة ,عم حاول اهرب منا وما عم اقدر ,بجوزبدي وقت لسا لارجع اتقبلا مرة تانية بس انا ما بقدر انكر فضلك ومجهودك ,كنت متل الحبل يلي وصلنا ببعض ,لهيك انا ما حابة تروحي ,و ما تفكريني بعد عم عاقبك
حسيتو سكران لانو كلامو كان مفاجئ و بنبرة هاديه
.........يتبع في منشور جديد
 
تتمة الجزء السابع
..................
سيلينا : يعني بفهم منك انو انا قعدتي هون مؤقتة و بمهمة وبس خلصا رح تخليني ارجع لحياتي الطبيعية
جعفر: ...ايه تقريبا
سيلينا : منيح كتير انوحكينا ,ارتحت كتير , الله يتمملك زواجك على خير
جعفر: الله يسلمك...سيلينا .... انا بدي تعرفي شغلة اخيرة انوانا ما لي يد بزواج سام , كل شي صار صدفة وانا استغليتا
سيلينا : اممم تصبح على خير
جعفر:وانت من اهلو
اطلعت على الغرفة ونسيت شالي على كتف جعفر ,تاني يوم الصبح فقنا و ماشفناه
سوزي:عم فكر بشغلة خطيرة
سيلينا:شو؟
سوزي: عم فكر استغل صقر لنهرب من هون , شورايك؟
سيلينا : لا ,سوزي انت رح تبقي هون ولازم ترجعي تتقبلي اخوكي
سوزي: هيدا ما اخي, نسيتي شو..
سيلينا:ما نسيت بس بترجع الامور بيناتكن متل ما كانت بس شوية وقت و مسايسة منك
سوزي: مستحيل انا بكرهو
بعد يومين كنت طالعةمن الحمام,ما شفتا لسوزي ,نزلت لتحت ما لقيتا ,دورت عليا بكل مطرح,ما لقيتا ,اطلعت لشوفا بالحديقة كمان ما شفتا ولا حتى شفت صقر ,رحت لعند شاب من الحرس وسالتوعن صقر
الشاب :طلع من الفيلا من شوي
سيلينا : لحالو ؟
الشاب : لا كانت معو الصبية الشقراء
رجعت على الفيلا انا ومتوترة ,كيف قدرت تقنعو يطلع برا الفييلا ,خفت تكون مفكرة تهرب لحالا ,نطرت على اعصابي ساعة لفاتت هي وصقر من باب الفيلا , رحت لعندا فورا
سيلينا : تعي معي وانت كيف بتطلعي معوولحالك ,جعفر اكيدمعوخبر
سوزي: لا ما معووطبقتولصقر
سيلينا :عنجد ,كيف ؟هوما بيطلع عن طوعو لجعفر
سوزي: بالخلطة السحرية هههههه
سيلينا: سوزي انت عم تلعبي بالنار,وعم دخلي الشاب معك بقصص ما حدا غيرو رح ياكلا , لو وصل خبر لجعفر يمكن يرجعك لمحل ما كنت ووقتا ..
سوزي: ما رح يصل , صقر حكى قدامن انو جعفر معوخبر بطلعتو من الفيلا واصلا هو ما فاضي يحك راسو هلا عريس
سيلينا : ما بقا تعيديا ماشي
سوزي: المرة الجاية منطلع سوا ومنهرب
سيلينا: وين بدنا نهرب ,وين ما رحنا اخوكي رح يطولنا
سوزي: انا عم رتب كل شي, ما تخافي
سيلينا : الله يستر
تاني يوم الساعة 9 الصبح,كنا عم نفطر , ما شفنا الا باب الفيلا انفتح طلع صوت جعفر
جعفر: سووزي ....سوزي ...وينك وليه
سمعنا صوت دعساتو على الدرج طالع لفوق
سيلينا :يا ساتر ,شفتي اخر هالقصة
سوزي:يا ربي معقول يكون عرف , خبيني رح يقتلني
طلعت ركض من المطبخ و بنزلة جعفر على الدرج ,مسكا من شعرا و سحبا لفوق و انا ركضت وراهن و عم هديه
سيلينا: طول بالك انت فهمان غلط
جعفر: شو مفكرة حالك تعملي, اذا واحد غدر فيني, في عشرة ما بيغدرو و بخبروني
سوزي: انت يلي شو مفكر حالك , ما رح ضل حابسني طول العمر بقتل حالي
جعفر: انا بقتلك و بطريقتي , اطلعي لبرا انت
دفشني لبرا وطلع و قفل الباب عليا , سحبني من ايدي على الصالون
جعفر: وين كنت انت , وقت طلعت, ولا معك خبر و مخططين سوا
سيلينا: لااا انا كنت بالحمام , رح اعملك قهوةاقعد ارتاح
فتت انا و ايدي عم يرجفو ,عملت فنجان بسرعة و طلعت
جعفر: حيوانة هالبنت ,لحقوا الشباب و شافوا بمنظر بيخزي مع هداك الواطي بس هلا رح ياكل حسابو , انت كنت بتعرفي؟
سيلينا : لا و لو بعرف كنت منعتا
جعفر: بدا ضل محبوسة جوا و اذا بتفتحيلا رح ارجع احبسك معا
سيلينا : طيب بس انت روق و اشرب قهوتك
كان وجهو احمر و معصب , ما كان مدايق من فكرة طلعتا مع صقر بدون علمو يلي كان زاعجو الشي يلي عملتو سوزي مع صقر ,حتى انا انصدمت فيا بس بنفس الوقت حسيت بغيرة جعفر عليا, حسيت بدمو عم يغلي متل البركان , عملتلو فنجان قهوة تاني
جعفر:تركت كل شي من ايدي اول ما سمعت وما بعرف كيف وصلت لهون
سيلينا : طول بالك ما حدا بيعرف انو هيدي اختك غير صقر
جعفر: حتى لو ما حدا بيعرف ,هي خبصت و غلطت ببتعرف منيح يلي بيغلط مع جعفر كيف بكون عقابو
سيلينا : روق روق بعملك قهوة
جعفر: حاج تشربيني بهالقهوة
سيلينا : طيب
دخل شاب على الفيلا و بايدو كرباج جعفر
الشاب: تفضل سيد جعفر
سيلينا:شو بدك تعمل ؟
قام وقف و شلح جاكيتو وزتو على الكنبة و شمر عن كمام قميصو و طلع من الباب , انا لحقتو , شفت صقر مربطين الاتنين بالشجرة و مشلحينو تيابو من فوق
جعفر:يلي بيغدر بجعفر القبضان شو عقوبتو ؟
ردو عليه الشباب يلي كانت واقفة عم تتفرج
_الدبح سيدي
جعفر: يا عيني عليكن بس رفيقكن حالة خاصة , رح نعمل فتلة صغيرة و نخترلو باقة مرتبة و دسمة من اجود اساليب التعذيب و نخليه يتمنى يندبح متل الغنمة و بعدين منعلفو و منضحي فيه لهل الدابة
مسك السوط و جلدو اول جلدة ,صوت صرختو دوى صداها بكل الريف, ما قدرت ما ابكي عليه , رفعت راسي اطلع على غرفة سوزي كانت واقفة على الشباك عم تتفرج و حاطة ايدا على تما و تبكي لانو يلي صار بصقر بسببا , كان جعفر عم يجلدو لصقر بوحشية لدرجة تمزع جلدو و بلش ينزف
جعفر: وثقت فيك و عملتك ايدي اليمين و بالاخير بتعمل فيني هيك , بتطعني بضهري و هاي ما اول مرة , اوعى تكون مفكرني غبي و اني ما بعرف انو دود الخل منو و فيه و انك انت يلي بعتا لام رائد و رجعت بعتا لسيلينا بس كنت عم اعطيك وقت لتوقع وقعة مرتبة لانو بدي عاقبك عقاب يترخ و ربي فيك الرجال كلها
صقر:ااااااااااخ...لو ....بدي اطعنك بضهرك و خونك.. كنت فتت بغيابك و اخدتا و هربنا.... بس ما فكرت اعمل هيك
جعفر: لانك بتعرف اني بجيبكن وين ما رحتو
صقر: اااااااخ....لا...... ما كان بدي اعمل شي اخسر ثقتك فيني
جعفر:و هيدا يلي عملتو شو ؟
صقر:غصب عني ولله ... بحبا لاني بحبا ما قدرت اتركا تموت بدون ما ساعدا و لانو ما ذنبا ما تاخدا بجملة غيرا
صار يضربو بقوة اكتر
li
جعفر: لشوف هلا هي شو رح تعملك رح تجي تنقذك يا روميو
رفع راسو لعندا
جعفر: شو يا جوليييت , عاملتيلا فيها افلام
رومانس و معشقة من وراضهري
صقر: ماااا بدي تعملي شي ,انا بعرف اول عن اخر بدك تعرف الحقيقة بس كان بدي اياها هي تعرف اديش انا بحبا
سيلينا: سيد...
جعفر: انت ما تدخلي...
صقر: اذا بدك تقتلا , اقتلني قبلا
جعفر: لا طول بالك على شو مستعجل , لاحرقلك قلبك بالاول , حطيتك براسي
صقر:ما رح تفهم ابدا ...ابدا ....ابدا لانو قلبك اسود و لا رح تعرف شو هو الحب بحياتك
جعفر:فكوه و زتوه بغرفة الدواب لفرجيك الاسود و الاحمر و كل الالوان انت و هالي ما بتسوى
فكوه و شحطوه على ضهرو على الارض هو و عم يتوجع و يصرخ ,فات على الفيلا هو و عم يكت عرق, و يلهت , زت حالو على الكنبة شغل سيجارة و صار يدخن بعصبية مسك موبايلو و اتصل بحدا
جعفر: الو يامن بكرا بتكون عندي و بتجيب معك قاضي شرعي مكلف للزواج ...بدي زوجك...اي ...انت .....لا في شهود.ما تتاخر .....سلام
وقفت مصدومة , حطيت ايدي على جبيني
سيلينا : بدك تزوج اختك ليامن رفيقو لصقر؟
جعفر: ايه
سيلينا: لا .....مستحيل انت ..... ما عم صدق انو ممكن يكون في انسان هيك بهيئة شيطان
جعفر: انتبهي على راسك
سلينا :ليش ليامن رفيقو لصقر ,زوجا لصقر, هي بتحبو و هو بحبا
جعفر: بدي احرقو بدي اياه يشوفا عم تتزوج لحدا تاني و هو يلي بدو يشهد على زواجا
سيلينا : حرام .....ولله حرام (تبكي)يلي عم تعملو....وقف لعب بقلوب الناس
تركتو و فتت على المطبخ طبيت راسي على الطاولة و بكيت, و سوزي محبوسة جوا و مسموع صوت بكاها , صقر محبوس بغرفة الدواب عم يتوجع من جروحو و جعفر عم يخططلو لجرح اكبر ,صار الوقت يلي لازم انا انهي كل شي و اقلب هالطاولة عليه,طلعت لعندو
سيلينا : لازمنا كام غرض للبيت , كان صقر على اساس يجيبن
جعفر: ابعتي حدا تاني من الشباب يلي برا
كتبت قائمة بشغلات ما كانت لازمتني و كتبت اسم دوا كنت اخدو حتى نام وقت كنت اقلق
سيلينا : هيدا ضروري تجيبو من الصيدلية الي
الشاب : حاضر
راح الشاب و رجع جايبلي كل شي , اطلعت لعند الشباب
سيلينا : برد كتير بتحبو اعملكن شي تشربوه؟
الشاب:ما منقول لا , كاسة شاي
سيلينا : تكرمو
فتت عملت شاي الن و قهوة لجعفر و فرطتلن الدوا و تقلت العيار و ضيفتن, وصلت لعند جعفر
جعفر: ما على بالي قهوة
سيلينا : شو بعملك ؟
جعفر: ولاشي
سيلينا : انا بعرف شو بدك , بدك كاس حتى تروق
رجعت بسرعة على المطبخ انا و متوترة و صبتلو كاس و اعطيتو اياه وفتت لجوا, رجعت بعد شوي , شفتو لسا صاحي و عم يشرب , طلعت لعند سوزي , كانت غفيانة
سيلينا : سوزي ...قومي بدك تطلعي الليلة من هون انت و صقر
سوزي: ما بدي شوف حدا
سيلينا: قومي ...ما تاخدي شي معك بس جواز سفرك و اوراقك المهمة
سوزي: عنجد, كيف بدي اطلع من هون ؟
سيلينا: انا رتبت كل شي و بس بدنا نوصل نجيب صقر و بتطلعو
سوزي: و انت ؟
سيلينا: انا رح ابقى هون , ما عندي محل روح عليه و ما عندي جواز سفر لاطلع برا البلد, رح يطولني وين ما رحت
سوزي: بس حتى لو , رح تطلعي معنا من هون
قامت بسرعة جهزت حالا و طالت الاغراض يلي لازمينا , و انا نزلت اتفقد الجو , شفت جعفر غفيان , و باقي الشباب نفس الشي , طلعت اخدت سوزي و رحنا لعند صقر , كان مقفل عليه بالحديد
سوزي: صقر انا سوزي ,الباب مقفل
صقر: اكسريه بحجرة ,مصدي بينكسر بسرعة
كسرنا القفل بالحجر و فتنا لعندو
صقر:وينو هو و كيف جيتو لهون؟
سيلينا : يلا بسرعة ما معكن وقت لازم يطلع الصبح و تكونو بشي طيارة بالسما, وين جواز سفرك انت؟
صقر : ما معي ما جبتو لهون , هو تحت بالبلد
سوزي: منمر منجيبو و منطلع على المطار فورا انشالله يكون في حجز لكندا
وصلنا على باب الفيلا , طلعو بسيارة
سوزي: رح يقتلك بس يعرف انو انت يلي هربتينا , مشي معنا
سيلينا : طيب رح انزل معكن و من هنيك بروح على بيتي مع انو بعرف مرجوعي لهون بس حابة اعمل مفاجاة لحدا
اطلعنا بالسيارة نحن التلاتة و غادرنا الفيلا نحن و متوترين و وجوهنا شاحبة و صقر عم يسوق و موجوع من ضهرو , نزلوني باقرب نقطة
سيلينا : ما في وقت كتير , لحقو حالكن قبل الصبح قبل ما يفيق و يحس على هروبكن
سوزي(تبكي):انت وحدة بتجنني , ما رح انساكي ابدا , انت اختي ..ديري بالك على حالك و رح اتواصل معك اول ما اطلع لرتبلك امورك
سيلينا : يلا الله معكن
وقفت اشرلا بايدي انا و عم ابكي و هي مادة راسا من الشباك , رحت على بيتي, دقيت الباب كتير حتى انفتح بالاخير , فتحو سام و هو عم يفرك عينيه لانو صحيتو من النوم و بعد ما شافني صار يفركن اكتر و كانو ما مصدق شو شاف قدامو
سام: سي...
سيلينا : سيلينا و هل يخفى القمر
دفشت الباب و فتت,سكر الباب و فات وراي
سيلينا: بس ما كون زعجتكن و فيقتكن
سام:....لا
سيلينا: حلو كتير , متغير كتير البيت بعد الصيانة
سام : ايه
سيلينا : شو ما عند حكي تقولو غير ايه لا ايه لا, ما بدك تقلي اشتقتلك تاخدني بالاحضان تقلي وين هالغيبة مثلا
سام : انت تركتيني و فضلتي تشتغلي بفيلا القبضان عني
سيلينا: كذاب انت ما جربت تعرف انا شو وضعي هنيك لانك جبان و اناني , بس شو كان عرسك بجنن على التراس ولا الفستان يلي كانت لابستو عروستك بياخد العقل , مين عاملة اياه؟
سام:.......
سيلينا: سكتت
طلعت مرتو من الغرفة على صوتي , اطلعت فيا و تابعت حكيي
سيلينا: اطلعو من بيتي ...خود مرتك و اطلعو ......كون رجال معي للمرة الاولى و الاخيرة و اطلعو
سام:طيب
نادين(زوجة سام): هيدا البيت صار النا , السيد جعفر اعطانا اياه و زبطلنا اياه النا
سام: خلص نادين
نادين : ما سامع شو عم تقول؟
سام: رح نطلع بس بدنا وقت
سيلينا : و انا وين بروح بحالي , ما عندي غير هالبيت
سام :نادين فوتي البس خلينا نروح عند اهلك
نادين:سام...
سام: يلا
نادين: حسبي الله فيكي , عنجد متل ما بقولو ما في براسك عقل و مجنونة
حطتلي ايدي على ادني و مدتلا لساني و فتحت عيوني على الاخر ,و اصرت اتهبل عليا
سيلينا : ببعععععععع
خافت و ركضت لجوا ضب تيابا , وقف سام يطلع علي
سيلينا : الحقا يلا
طلع من بيتي و انا ارتحت كتير , تفتلت فيه لشوف شو عامل فيه جعفر, كان كتير مرتب و مغير سيراميك و الارضية و السقف و الحيطان مدهونة حتى العفش مبدلو , تحممت و نمت بعد غياب طويل ببيتي بس كنت خايفة تكون هالليلة الاخيرة الي هون, نمت انا و عم ودع الحيطان و السقف يلي بقي من البيت , على الساعة 8 الصبح , كنت اول ما مفتحة عيوني و بعدني بالتخت , سمعت صوت سيارات صفت برا بيتي ,قبل ما قوم من التخت , كانو مقتحمين البيت
سيلينا: لحظة رايحة معكن ما في داعي للهمجية
يامن:منحب ناخدك بطريقتنا العصرية.............
......................................................
الجزء التامن:
مسكوني كل واحد من جهة , زتوني بالسيارة , اتصل يامن بجعفر على الطريق
يامن:سيد جعفر صارت معنا ......اي على طول ......امرك
رجعت على الفيلا يلي بالريف و شلحوني بغرفة الدواب و قفلو علي , بقيت يوم و اتنين و اكتر , ما قدرت احصي الايام , ما كان ينفتح الباب ابدا و كانو نسيوني , خارت قوتي بالارض , كنت عايشة عم اتنفس بس ,ريقي ناشف و ما قادرة احكي ابدا و دايخة و نظري تايه ,كنت ميتة لا محالة ,حتى انفتح الباب , تهيالي صوت جعفر حتى قرفص لعندي و مسكني من وجهي
جعفر: ليش هيك شكلا ؟
يامن : ما فهمت عليك سيد جعفر نحن نفذنا اوامرك
جعفر: ما عم تاكل منيح
يامن : ما دخلنالا اكل
جعفر: يا دابة يا بهيمة يا كر ...مين قلك ما دخلا اكل , قلتلك حبسا ما قلتلك موتا
يامن : انا ولله هيك فهمت منك, فكرتك بدك تموتا على البطيء
جعفر: ايمت حبست حدا من غير اكل و مي , كنت قتلتو و وفرت على حالي , حتى لو ما رضيت تاكل منطعميا غصب عنا الله يلعنكن , انتو رجال خرج الواحد يعتمد عليكن ,انتو دواب حطكن للحش و اللعي , بدي بدل هالطقم كلو عن قريب ...افتحلي الباب و روح من وجهي و ما تفرجيني وجهك اليوم احسن ما حطك محلا
حملني جعفر و الدنيا عم تفتل فيني , كان نفسي احكي و قلو يا ريتك ما جيت , كنا رح نخلص على الاخر,فتحت عيوني شفت حالي على التخت بالغرفة و معلقينلي سيروم و عم اتنفس بصعوبة , كان جعفر واقف وقفتو المعتادة على الشباك و مكتف ايديه و عم يطلع لبرا جلست قعدتي
سيلينا : خربتلك كل شي مو هيك
فتل لعندي
جعفر:كيف صرتي؟
سيلينا: منيحة هلا انا بمرحلة العلف يعني قبل الدبح
جعفر:ليش عملتي هيك؟
سيلينا: عملت يلي لازم ينعمل
جعفر: ما خفتي ؟
سيلينا :لا ما بقا فيك شي بخوفني, وصلت لمرحلة التبلد و اللا مبالاة, اعمل يلي بدك اياه , المهم هن صارو برا و انا شكلي ما مطولة هون...... على كوكب الارض يعني
جعفر:طيب منحكي بهالموضوع بعدين ,انا رايح هلا ,الدكتور بطل عليكي المسا ,أي شي بدك اياه اطلبيه من يامن لبين ما تتحسن صحتك
بقيت ما يقارب اسبوع بالفيلا بالريف ما رجعت شفت جعفر فين ابدا , لدخل عندي يامن
يامن : ضبي اغراضك بدنا ناخدك على فيلا السيد جعفر
سيلينا:ليش؟
يامن:هيك الاوامر
سيلينا : اوووف صرت حافظتو للطريق بصم قد ما طلعت و نزلت عليه ...
يامن: يلا
سيلينا:طيب
ضبيت تيابي يلي هن بالاصل تياب سوزي و نزلت , كانت صحتي متحسنة عن قبل بس كنت لسا عم دوخ شوي , اول ما فتت على الفيلا , كان في عمال عم يزينو و يعملو ديكورات
سيلينا: شوفي ؟
يامن : الليلة عرسو لسيد جعفر
نزلت من السيارة و فتت عللى الفيلا من المطبخ , كان في خدم كتير شي بعرفو و شي لا و الكل مشغول
ميرا: ها رجعنا شفناكي هون , فكرنا عظامك صارو مكاحل
سيلينا :........
ميرا: قومي ساعدينا
سيلينا : طيب
كنت اشتغل شوي و ارتاح , لصارت الساعة 5 المسا , نزل السيد جعفر هو و لابس بدلة عرسو وصف كل لخدم جنب بعض ليعطي تعليمات قبل العرس
جعفر : هيدا القسم بيخدم بالتراس و انتو على البوفيه و انتو على المطبخ
وصل لعندي , انا نزلت راسي, سحبني من ايدي
جعفر: انت وقفي على جنب
و تابع تعليماتو
جعفر: انصرفو , ممنوع الغلط , كل شي بدي اياه توب
اجا لعندي
جعفر: كيف صرتي؟
سيلينا: احسن , وين بدي اخدم انا ؟
جعفر: انت خليكي جنب العروس و شوفي شو ناقصا,لبسيا فستانا ,لمعيلا سكربينتا ,شوفي شو ناقصا
سيلينا:اممم وينا؟
جعفر:بالطابق التاني بغرفتي
سيلينا : حاضر
طلعت لفوق انا و غاصة و عم احترق من زواج جعفر و عقابو الي ,فتت على غرفة جعفر و شفت ورد قاعدة على الكرسي و الكوفيرة عم تعملا شعرا و اما واقفة جنبا و عم تتشرف على المكياج
سيلينا: انسة ورد لازمك شي ؟
التفتت علي و اطلعت علي من تحت لفوق
سيلينا: بعتنا السيد جعفر لشوف شو بيلزمك
ورد:جيبيلا لماما كاسة عصير فريش
سيلينا:حاضر
بقيت متل خيالا لورد ما تزحزت من الغرفة و انا عم نفذ طلباتا هي و اما, كانو شخصيات مستفزة و ما عاجبن شي مع انو كل شي كان معمول بطريقة مثالية و مكلفة
ام ورد :لو بحبك كتير كان عملك كل شي متل ما بدك
ورد:ماما جعفر عمل لسا احسن وما قصر
ام رود:ما قلتيلو بدك عمرو دياب يغني بعرسك ,ليش ما جبلك اياه؟
ورد:حاول بس هو اعتذر عندو حفلة بامريكا
ام ورد : و صدقتيه
ورد:ماما جعفر ما بيكذب و انا تاكدت بطريقتي,جيبلي سكربينتي اذا بتريدي هي بالكرتونة على التخت
سيلينا: حاضر
,ساعدتا باللبس و نزلت وراها انا و ماسكتلا شاحط البدلة, كان ابوا ناطرا تحت شنكلا من ايدا و طلعو من باب الفيلا و عم يمشو على سجاد احمر , واقف جعفر باخرتو , سلما ابوا لجعفر وجعفر عم يبتسم ابتسامتو الدبلوماسية ,و انا تركت الشاحط و رجعت على المطبخ , ما كنت حابة احضر العرس , ساعدت الخدم جوا لحتى اجت سعاد الحردونة
سعاد:اطلعي حكي يامن
سيليينا: يامن ؟شو بدو؟طيب
اطلعت لعندو, كان واقف عم يحكي تلفون , سكر
سيلينا:شو بدك؟
يامن : انت مين فرزك على المطبخ؟
سيلينا : خلصت شغلي برا و فتت كمل جوا
يامن : أي اطلعي اخدمي برا
سيلينا : ابعت حدا غيري , انا بعدني تعبانة
يامن: نفذي بدون اعتراض, مشي معي
سيلينا: طيب
بقيت عم اخدم بالعرس انا و عم اتجاهل انو اطلع على جعفر و ورد , ما كنت مصدقة ايمت يخلص العرس و فوت نام و انسى , تاني يوم العرسان راحو شهر عسل على جزر المالديف و بقيو ما يقارب الاسبوعين و رجعو الصبح , شفت يامن عم يطلع شناتين , بعدين اجت لعندي سعاد
سعاد : اطلعي رتبي تيابا لمدام ورد بالخزانة
سيلينا :ابعتي ميرا محلي
سعاد:طيب
طلعت ميرا و بعد دقيقتين نزلت
ميرا: اطلعي انت محلي
سيلينا: ليش نزلتي و وينا رغداء
ميرا : خلص اطلعي انت , هيك بدو السيد جعفر
سيلينا : اها
اطلعت و انا ضاغطة على اعصابي , دقيت الباب و فتت , شفت ورد قاعدة بحضنو
سيلينا: عفوا برجع بعدين
جعفر: فوتي
فتت و فتحت الشناتي و بلشت وزع التياب فين و جعفر قاعد عم يتغزل بورد و يحكي عن شهر العسل و انا ملهية بشغلي
سيلينا : خلصت سيد جعفر بتامر بشي تاني
سيلينا : من يوم و رايح بتاخد اوامرك من ست البيت من هالوردة
جعفر:,بدك شي حياتي؟
ورد:لا حاليا
نزلت على المطبخ و تابعت شغلي ,مرت الايام و جعفر عم ينتهز أي فرصة ليظهر حبو لورد و يذلني اكتر لليوم يلي كان مسافر فيه برا البلد , بعتت وراي ورد
ورد: بدي تروحي تخدمي عند مامي هالفترة لانو الخدامة تعيتا رجعت على بلدا بس لبين ما تلاقي خدامة جديدة تكون خفيفة و حركة و تفهم عليا
سيلينا: حاضر ايمت بروح؟
ورد: ضبي اغراضك و يامن بوصلك هلا
حسيت طاقة الفرج انفتحتلي و حسيتا فرصة لاخلص من جعفر و اهاناتو الي و خططت لانتهز الفرصة و ثبت حالي عند ام ورد, اخدت كمية منيحة من التياب و رحت عندا , كانت ام ورد شخصية متعجرفة اكتر من بنتا,اول ما وصلت التقيت بابوا لورد(ابو الوليد) على الباب
ابو الوليد:اهلين يامن شو جايب معك ؟
يامن :هاي من مدام ورد, كرمال الست ام الوليد
ابو الوليد : ايوا د
اطلع فيني ابو الوليد نظرة سريعة و مشي, فتت عند ام الوليد كانت الفيلا اكبر و افخم من فيلا السيد جعفر ,استقبلتني هي وعم تتفحصني
ام الوليد: اهم شي نظافة و رتابة و تكوني ذكية و تفهمي علي على الطاير
سيلينا : انشالله ما رح خليكي الا رضيانة عني
ام الوليد : تمام , اعمليلي فنجان قهوة هلا
سيلينا : تكرمي
كانت ام الوليد ما تلحق تهبل تما بشي الا اركض و نفذلا اياه , كنت عم دلك رقبتا وقت اتصلت فيا بنتا ورد
ام الوليد:لاااا ...انا ما صدقت ايمت اجت وحدة تفهم علي و تريحني ....قليلو يجبلك وحدة تانية ....انا ذوقي صعب و ما أي حدا بيعجبني ....يا ماما شو فارقة معو هو اذا معظم وقتو برا البيت ....ليش لتعلقو كرمال هيك موضوع تافه ...يييه ما قلك انت ست البيت و انت بتقرري بكل شي .....ما تردي عليه....بكرا بيسكت ...خلص بخلي ابوكي يحكيه ....الله معك
سكرت معا و رجعت اتصلت بزوجا
ام الوليد: كيفك ...حياتي اتصل فيه لجعفر و قلو انو الخدامة رح تبقى عنا على طول لانو انا مبسوطة فيا و ماشية متل ما بدي ....تجادل معا للبنت كيف بتبعتا لعنا ,,ولو الموضوع ما حرزان ...اوك حبيبي....الله معك....اخ ايييه شدي ايدك شوية صغيرة
سيلينا : مدام ام الوليد انا كنت مرتاحة عندك و حابة ابقى هون , خدمت بفيلل كتير و عند ناس كتير بس ما شفت متل رقيك و اكابريتك بالتعامل مع الخدم
ام الوليد: اكيد رح تبقي
سيلينا :انشالله السيد جعفر ما يرفضلك طلبك
ام الوليد :انا كلامي اوامر
سيلينا : ما في شك بالموضوع , انت تاج على راس الكل
ام الوليد: روحي هلا على شغلك
سيلينا: حاضر
رجع السيد ابو الوليد المسا و هن عم يتعشو
ابو الوليد : حكيتو , قلي بكرا بعتلكن وحدة احسن منا
ام الوليد:يييه ما بقا نخلص من هالقصة , كلام مين بدو يمشي
ابو الوليد: حياتي ما حرزانة نصعد المشكلة كرمال هيك موضوع
ام الوليد: ما بدي صعدو بس انا حسيت كانو هو بدو يمشي كلامو علي و انت بتعرف انا ما بيمشي كلامو علي , هالشي بنرفزني لهيك بدها تبقى هون
ابوالوليد : طيب , قيمينا من هالسيرة , جايبلك خبر حلو
ام الوليد: قول
ابو الوليد : احذري مين جاي بكرا ؟
ام الوليد:مين ؟لاااا ...ما تقولا ....وليد
ابو الوليد : ايه
ام الوليد : عنجد هو قلك ؟
ابو الوليد :ايه , اتصل يجس نبضنا اذا زعلانين انو ما اجا على عرس اختو
ام الوليد: ايه و قلتلو انو نحن زعلانين
ابو الوليد : لا بخاف يغير رايو , خلص هيك حكمت ظروفو , المهم جاي هلا و رح يبقى هون فترة منيحة ليعوض عن غيابو
ام الوليد : سيلينا بكرا بتحضريلو غرفتو لوليد
سيلينا : بتامري
تاني يوم وصل الوليد , شاب طويل كتير و نحيف , مطول شعراتو و رابطن لورا , كان شكلو غريب شوي , استقبلتو ام الوليد استقبال ملكي و انا كنت بعدني عم رتب غرفتو وقت عرفت بوصولو و اطلعت عليه من الشباك اول ما واصل و , بعدين فتت على الحمام لرتب الشامبو و الصابون و نظفو , لسمعت باب الغرفة انفتح و صوت حركة برا , خلصت شغلي و طلعت , لقيتو عم يغير تيابو ,حطيت ايدي على وجهي و رجعت برجوع على الحمام انا و عم احكي
سيلينا: ما كنت بعرف عم تغير تيابك
وليد : عادي وين المشكل ايتس اوك, قيمي ايدك عن وجهك , انتبهي رح تفوتي بالحيط
حطيت ايد على عيوني و التانية صرت لمس فيا الباب
وليد:هههههههه ايتس اوك خلص خلصت
....................................
الجزء التاسع:
قمت ايدي و انزلت فور ا انا و منزلة راسي و وجهي احمر على المطبخ ,حطيت الاكل على الطاولة و انا راجعة على المطبخ رن الجرس,فتحت الباب و طلع بوجهي جعفر و ورد
سيلينا: اهلا و سهلا تفضلو
فاتت ورد و راها جعفر وهو عم يطلع فيني , تجاهلت نظراتو الي و رجعت على المطبخ , بعد ما تغدو , انا عم ضيفن القهوة
جعفر : سيلينا ضبي اغراضك بدك ترجعي معنا
ام الوليد: ييه ما خلصنا
جعفر: مرة عمي , هالبنت اما كانت تشتغل عند امي الله يرحما و كانت امي تحبا كتير و وقت ماتت اما وصتنا فيا و انو ندير بالنا عليا و امي نفذتلا وصيتا و رجعت حطت امانتا برقبتي قبل ما تموت امي الله يرحما و لهيك مصر انو ترجع تشتغل عندي , يعني فيك تقولي عم اعمل بوصية امي
وقفت مدهوشة بالقصة و الحبكة يلي عملا جعفر بثواني
ام الوليد : و هي عندي و انا عم عاملا منيح اسالا اذا بدك؟
وليد : مين هاي؟ مين سيلينا
سيلينا : انا سيلينا
وليد: اه
اطلع فيني و ضحك , انا درت وجهي
ام الوليد: طيب اتركا هالفترة بس و برجعلك اياها لانو معجوقة هالفترة ناوية اخطبلو لوليد قبل ما يرجع سافر
وليد: هههههه تخطبيلي الي , مين قلك بدي اتزوج, حدا بيغلط هيك غلطة , شو رايك صهر؟
جعفر: بالنسبة الي كانت احلى غلط , ورد ضوتلي حياتي
وليد: الله على الكلام الحلو , نيالك يا ورد
ورد:.....
بعد شوي, كنت فايتة ضيفن حلويات لورد و اما يلي كانو قاعدين على التراس لحالن
ورد:بحس عقلو ما معي, على طول شارد و مهموم ,ما بعرف بشو عم يفكر,حاولت اعرف بس ما قدرت ,و ما بنام, ما مرة فتحت عيوني و شفتو نايم الا عم يدخن و عم يشرب و عم يتصفن , حتى بالعلاقة الزوجية بارد كتير و ما بقرب علي ابدا اا انا ما قربت عليه , انا متفاجئة فيه ,معقول يكون بحب حدا تاني غيري؟
ام الوليد:شو هالتخبيص ,اكيد ضغط شغل
ورد:ما بعرف ما بعرف بضل ساكت كيف بدي ا فهم و بسالو شبك بقلي ولاشي و عنيد كتير و يلي بدو اياه بدو يمشي و انا اعند منو
ام الوليد:طولي بالك شو اخبار الحمل
ورد:ما في شي لهلا و جعفر ما بدو هلا
ام الوليد: ما على كيفو ,ما تمنعي
ورد::ما بقبل
فتت ضيفتن و طلعت ,كنت بزعل على ورد لانو مرتو مابتعرف شي عن حياتو لجعفر القبضان الغامضة , طلعت على غرفة الوليد لضيفو ,دقيت الباب دقتين و فتحت , شفتو عم يغير تيابو , تلبكت و رجعت سكرت الباب و بدي انزل, فتح الباب
الوليد:تعي تعي , ليش هيك حظك ما بعرف هههههه
سيلينا: تفضل
الوليد: يسلم ايديكي , اسمك سيلينا؟
سيلينا:ايه
الوليد: و عمرك؟
سيلينا:25 سنة و رح طبق ال 26 عن قريب
الوليد: العمر كلو
سيلينا:تسلم, انت من وين جاي؟
الوليد:من بطن امي
سيلينا:كهههههه لا ما قصدي هيك , قصدي من أي دولة ؟
الوليد:ا انا جاي من كندا
سيلينا : كندا كبيرة كتير مو
الوليد :ايه
سيلينا:الي ناس بكندا بس ما بعرف وين بالضبط و مامعي رقمن و ما متاكدة اذا هن بكندا او بدولة تانية
الوليد:شو بقربولك ؟
سيلينا:.اصدقاء هن شاب و صبية متزوجين
الوليد:اعطيني اسمائن لجبلك عنن معلومات و ارقامن تتواصلي معن
سيلينا:الاسم ....معلش خلص انا بدبر حالي ,ما بدي عذبك
الوليد:لا ولو شو اسمائن؟شبك ...احكي
سكرت الباب و قربت لعندو و حكيت بالهمس
سيلينا:انا ما بوثق بحدا بسرعة بس انت باينتك غير , الاسم هو سوزي القبضان
الوليد:شو بتقربلو لجعفر ؟
سيلينا: ولاشي ..تشابه كنيات بس...بس ما بدي تقول لحدا انو طلبت منك هالطلب ارجوك لا لامك و لا لصهرك
الوليد:طيب ماشي , انت ما بتعرفيني لسا لهيك رح واخذك ,المهم اذا وصلتلن شو بدي قلن ؟
سيلينا:اذا وصلت لسوزي و زوجا صقر, عرف عن حالك بالاول و بعدين قلن انو سيلينا بعدا تحت حكم الجلاد د
الوليد:جلاد؟شو هالحكي يلي بخوف ,مين هالجلاد؟
سيلينا : هي بتعرف
الوليد: بس انا حابب اعرف , هالجملة متل اللغز و السر وراها شي
سيلينا : خلص انسى الموضوع
الوليد :طيب , ما رح اضغط عليكي بضل حياتك الخاصة
سيلينا : شكرا الك , اذا ما وصلتلن انسى الموضوع و الا رح تعملي مشاكل انا بغنى عنا
الوليد: طيب
بقي الوليد شهر عند اهلو , حاولت امو تقنعو بفكرة زواج تقليدي و عرفتو على بنات كتير من الطبقة المخملية بس رفض تماما, كنت عم دلكلا رقبتا لام الوليد وقت رجعت فتحت امو الموضوع مرة تانية
الوليد: انا يلي بدي اخدا رح اخدا بعد قصة حب عنيفة
ام الوليد: طيب ابني لشو ف اخرتا معك و انت هالافلام الاكشن يلي عم تحضرا , ماثرة على عقلك
الوليد : سيلينا ليش ما تزوجتي لهلا انت ؟
ام لوليد : شو بدك فيا للبنت حل عنا ؟
الوليد: أي ولو امي سؤال عادي
سيلينا : انا كنت مخطوبة بس قبل عرسي بيومين صارت معي حادثة اضطريت سافر و بس رجعت شفت خطيبي متزوج وحدة تانية ببيتي
الوليد: عنجد عم تحكي؟شو ندل , و شو عملتي؟
سيلينا: ولاشي, قلتلو بدي بيتي اطلع منو انت و مرتك
الوليد: قصدي شو صار فيكي ما قصدي بالبيت
سيلينا : ولاشي , انت قلت ندل و لا اسف على الندل
ام الوليد:ليش ما كنت بتخدمي ببيت القبضان ؟
سيلين:انا ...ايه طبعا ...رح اعملكن ا شاي
ام الوليد: صحي ضبي اغراضك كرمال ترجعي لفيلا صهري الاسبوع الجاي ا
سيلينا: بس انا حابة ابقى هون
ام الوليد :بس انا وعدتو
كان الوليد قاعد و عم يسمع و ينقل نظرو بيني و بين امو بدهاء ,قبل بيومين من رجعتي لفيلا القبضان , سافر الوليد بس قبل ما يسافر وعدني انو رح يساعدني بالموضوع و رح يتواصل معي اول ما يعرف شي , رجعت على فيلا جعفر , اول ما فات على البيت , سال سعاد عني اذا جيت الا لا , كنت واقفة بس ما انتبه علي
سيلينا: انا هون
جعفر: مين جابك ؟
سيلينا : بعتتني ام الوليد بالسيارة مع الشوفير
جعفر: اعمليلي قهوة و طلعيلا اياها على المكتب
سيلينا :اوك قصدي حاضر, اخدت على لساني الاوك من الوليد
عملتلو قهوة و طلعتلو اياها , حطيت على الطاولة و بدي اطلع
جعفر: انا ما قلتلك انصرفي
سيلينا: ما بالعادة بتقلي
جعفر: أي هاي عادة جديدة , اقعدي هون
سيلينا:حاضر
شغل سيجارة و قعد يطلع فيني انا و ساكتة, ابتسمت , ابتسم ابتسامة لاول مرة بشوفا على وجهو
سيلينا : و بعدين
جعفر:.......
سيلينا: سيد جعفر اذا ما بدك شي مني , خليني انزل على شغلي
جعفر :ما اشتقتي لهون؟
سيلينا : هون و هنيك نفس الشي,كلو شغل
جعفر:....
انفتح الباب,كانت ورد
ورد:حبيبي انت هون,جاي اليوم بكير؟
جعفر:ايه
ورد:طب معقول من الشغل للمكتب فورا و انا ناطرتك لنتعشى سوا
جعفر:يلاجاي بس كنت عم اشرب قهوة و احكي مع سيلينا بخصوص الشغل عند اهلك و اذا ارتاحت هنيك
اخدت الصنية و نزلت على المطبخ ,بعد يومين من اسبوع على فيلا القبضان, كانت ورد و جعفر عم يتعشو و انا واقفة جنبن كرمال طلباتو لجعفر يلي ما كانت تخلص , رن موبايلا لورد
ورد:اهلين حبيبي ...مشتاقتلك....سيلينا
لمعت عيونو لجعفر وقت سمع اسمي
ورد:....ليكا جنبي....ليش...طيب ....سيلينا خدي اخي بدو يحكيكي
سيلينا:يحكيني انا
اخدت الموبايل منا , ترك الشوكة جعفر من ايدو و صنت على مكالمتي , حاولت بعد شوي عنن , اشرلي بعيونو لقرب اكتر
سيلينا:منيحة ...أي ...اي .....اي .....امممم ....اي ..........اي تمام ...امممم....شكرا..ماشي..سلام
عطيت الموبايل لورد بعد ما سكرت الخط مع الوليد
جعفر:شو بدو منك؟
سيلينا : ولاشي عم يطمن علي
جعفر: اممم
اطلعت فين , كانو عم يطلعو فيني بعيون غريبة , قام جعفر عن الاكل
جعفر:ابعتيلي قهوة على المكتب
سيلينا: حاضر
ورد:حبيبي اليوم بدنا نروح نسهر انا والماما عند مرة الدكتور قاسم
جعفر: اممم
فتت على المطبخ انا و مبسوطة من اخبار الوليد , قلي انو قدر يوصل لعنوان لسوزي بكندا و انو هي قاعدة بمنطقة ما بتبعد كتير عنو و رايح لعندا بكرا , فتت لعند جعفر
جعفر:شو بدو منك؟
سيلينا : وليد انسان رائع و متواضع بالوقت يلي اشتغلت فيه عند اهلو اخدنا وجه على بعض و هلا عم يتصل يطمن علي
جعفر: كل هالمكالمة عم يطمن عليكي بس
سيلينا:و قلي انو تذكرتك كتير بكندا و هيك يعني
جعفر:كذابة شوفي بينك و بينو؟
سيلينا:ما في شي ,مافي ما في
جعفر: بتعرفي لو بكون في و لو شوية صغيرة رح تكوني قضيتي على حالك, ببالك انو ما بقدر اعرف, لك المكالمة كلها بقدر جيبا
سيلينا : ما فهمت وين المشكلة حتى لو في مع انو ما في شي , انا بنت وبحقلي يكون عندي مشاعر اتجاه ...
جعفر:ما بحقلك يكون عندك شي و لا حتى ادنى طموح بانك تطلعي من هون لهيك ما نيالك يكون في ما نيالك
سيلينا:سيد جعفر انا ما عندي بقا لاخسرو غير هالروح اما انت عندك كتير لتخسرو منصبك وشعبيتك و مرتك يلي اذا سمعت بكل شي ما بظن رح يبقى كل شي متل ما هو
جعفر: ببالك ممكن خاف على هيك شي,انا وقت الجد بحرق كل شي و لا انو حدا يتلاعب فيني
سيلينا : طيب ماشي عن اذنك هلا
نزلت انا و عم اتافف من اسلوب جعفر ,مرت القصة اسبوع ما صار أي شي و لا حتى سمعت أي شي عن وليد , لليوم يلي كنت عم ضب تياب مغسولين بالخزانة بغرفة جعفر و جعفر عم يلبس تيابو على المراية و يراقب تحركاتي من المراية, طلعت ورد من الحمام بالبرنس
ورد: جعفر لوين رايح
جعفر: عندي عشا عمل
ورد: بدنا نروح عند اهلي؟
جعفر: شو المناسبة ؟
ورد:بدنا نسلم على وليد
جعفر: وليد ؟وليد هون ؟ ايمت اجا ؟
برم ضهرو و هو عم يطلع على ملامح وجهي و انا ما حاولت اظهر على حالي اني متفاجئة
ورد: اليوم الضهر وصل
جعفر:ليش اجا ؟ما الو شي رايح
ورد:ما بعرف بلكي الله هداه و بدو يخطب و يتزوج
جعفر: ايون , الله يسمعنا الاخبار الطيبة , طيب روحي لحالك انت هلا و انا بس خلص بمر بقعد شوي و باخدك
ورد:طيب
نزلت من الغرفة على المطبخ ,انا و متوترة من رجعة وليد , خفت تكون سوزي حكتلو كل شي,و جاي يفضحو لجعفر و وقتا انا بكون نهيت على حالي , بعد ما نزل جعفر و ورد من الفيلا بنص ساعة , دخلت ميرا على المطبخ
ميرا : اجا اخوا لمدام ورد و هو قاعد برا, قلتلو انو مدام ورد ما هون , قلي بنطرا
سعاد: تعي اعمليلو قهوة سيلينا
سيلينا : يلا
طلعت لعندو سلمت عليه
سيلينا : لحمدلله على سلامتك
وليد : الله يسلمك , انا بعرف انو ورد عنا بالبيت ,انا جاي كرمالك , سوزي حكتلي كل شي و انت لازم تطلعي من هون قبل أي شي تاني
سيلينا : شو حكتلك ؟
وليد: خبرتني انو هي اختو و شو عمل فيكي و فيا
سيلينا : ياللله الله يخليك ما تخبر حدا بيلي عرفتو , الا انا..
وليد: ما رح احكي قبل ما امن طلعتك من هون , سوزي ما بتقدر ترجع على البلد حامل و..
سيلينا : حامل؟
وليد: ايه و بتخاف ترجع على البلد كرمال ما يرجع ياذيا جعفر لهيك انا رح ساعدك
سيلينا : كيف؟
وليد: رح رتبلك امورك لتطلعي من هون و تلحقيا لسوزي
سيلينا: كيف و انا ما معي أي ورقة تثبت هويتي , كلو راح بالزبالة و فوق منا انا محبوسة هون و ممنوع اطلع
وليد: رح طلعك بطرق ملتوية ما تخافي و رح استخدم نفوذ ابي بهالموضوع
سيلينا : يعني اهلك رح يعرفو
وليد: لا ما حدا رح يعرف بشي , جيت لقلك تجهزي حالك بعد بكرا المسا الساعة 11 بالليل رح تكون ورد و جعفر معزومين عنا على العشا , رح تنطرك سيارة برا وهي رح تاخدك
سيلينا:و الحرس ؟ كيف بدي اطلع من هون؟
وليد : هاي اتركيا علي رح اشتري واحد منن و هو بزبطلك طلعتك , بس على الساعة 11 كون جاهزة و اطلعي انطريه برا , هو رح يعرفك و يجي لعندك و يطلعك
سيلينا: خايفة
وليد: ما تخافي , ما تتوتري كل شي رح يكون تمام انا مضطر امشي حتى ما الفت نظر
سيلينا: شكرا كتير خايفة كون عم ورطك معي
وليد: ولايهمك
راح وليد و رجعت على غرفتي انا و مهمومة اكتر من قبل , خفت و تندمت انو سلكت هالطريق , رجعو جعفر و ورد من سهرتن الساعة 1 بالليل , سمعت صوت سيارتن برا , تاني اليوم الصبح و نحن عم نحط فطور على الطاولة
ميرا: ست ورد مبارح اجا اخوكي و نطرك شوي هون بعدين راح
جعفر:وليد؟ورد ليش ما رحتي لتستقبليه ؟
ورد: رحت بس ما شفتو اول الشي
جعفر: كيف بيجي لهون ما بيعرف انك انت يلي رايحة تستقبليه؟
ورد: لا قال كان حاابب يعملي اياها مفاجاة , ما كان بيعرف انو الماما خبرتني بجيتو
جعفر: ميرا اديش قعد هون ؟
ميرا : نص ساعة , لو بعرف انو الست ورد عند اهلا كنت خبرتو
جعفر:ورد , ما دقلك ليعرف محلك
ورد: لا , شبك جعفر , الموضوع ما بدو كل هالتدقيق
جعفر: اممم ماشي
بعدما خلصو فطور , فات جعفر على المطبخ , كنت عم اجلي , تفاجات سعاد بوجودو
جعفر: مين قام بضيافة وليد مبارح ؟
سعاد: سيلينا
بلعت ريقي
...................... تتمة الجزء التاسع في منشور جديد
 
تتمة الجزء التاسع
جعفر: مين قام بضيافة وليد مبارح ؟
سعاد: سيلينا
بلعت ريقي
سعاد: ضيفتو فنجان قهوة
جعفر: ايوا , يعطيكن العافية
طلع من المطبخ بدون ما يوجهلي كلمة بس حسيت قلبي تشنج , و كنت حابة اوصل لوليد باي طريقة كرمال قلو انو يلغي الفكرة لانو حسيت جعفر شك بانو في شي عم نخططلو انا و اياه بس ما قدرت , ضبيت شنتاية الي ومشيت متل ما قلي وليد, طلعني حرس من شباب جعفر لبرا الفيلا, كانو الخدم نايمين , اطلعت انا و عم اركض ,لوصلت على سيارة سودة مفيمة ناطرتني برا, كان كل شي ميسر , اطلعت فيا و مشيت بسرعة البرق
سيلينا : لوين هلا بدنا نروح ؟
السائق :رح اخدك لمحل ما قلي السيد وليد
بعد ساعتين نزلنا بمنطقة مهجورة , ما في لا انس و لا جن ,ة كلها شجر عالي , كانت مخيفة , مشينا فيا مشي ما يقارب التلت ساعة , لوصلنا على بيت صغير اشبه بكوخ , فتح الباب الشوفير
السائق: فوتي انطريه جوا
سيلينا : و انت ؟ انا بخاف لحالي ابقى بهيك منطقة مقطوعة
السائق : انا رح اقعد برا
فتت قعدت على الكنباية و عم اطلع بالبيت و ديكورو البسيط , كان مريح رغم بساطتو ,بعد نص ساعة انفتح الباب و فات , اطلعت فيه و انصدمت , هيدا اخر شي كنت متوقعتو , سند كتفو على الحيط و كتف ايديه و ضحك ضحكة من قاع قلبوو
جعفر:هههههههههههه بطلة ههههههه
سيلينا :..........
جعفر: هههههههه خلص طولي بالك , بتصير بتصير
سيلينا : لك انت شو , انت لعنة من السما
جعفر: تماما لعنة
فات و قعد على الكنباية جنبي هو و عم يتنهد
جعفر: مستحيل تقعدي عاقلة , لازم كل فترة الك قصة جديدة , معيشتيني اكشن كتير
قام موبايلو من الجيبة و اتصل بحدا
جعفر: الو ...كيفك ....معك اخوكي جعفر ...ما تسكري قبل ما قلك هالكمتين بس , ارجعي ..ارجعي على البلد و رح نحل الامور بيناتنا الا اذا مصرة تبقي عايشة مع قاتل امك ....اي متل ما سمعتي الحادث كلو تخطيطو لصقر كان بدو يخلص منن ليخلصني من سجني ....تصطفلي ما تصدقي على راحتك...انا ما كنت حابب احكي عن هالسر يلي بيناتنا بس هو استفزني وقت اخدك عصب عني و بدون رضاي ... ارجعي و بوعدك وعد رجال ما رح احبسك او اذيكي و انا وقت بوعد بوفي واطلبي الضمان يلي بدك اياه حتى تتاكدي من صدقي ..يلا بيباي.....ايه يا سيلينا شو كنا عم نحكي
سيلينا : وينو وليد؟
جعفر : وقت بدك تلعبي مع جعفر القبضان بدك تعتمدي على رجال
شغل سيجارة و رجع ضهرو لورا
جعفر: ما على شقفة ولد مربيلي شعراتو لورا و حاطط حلق بادنو و خصر بنطلونو عند ركبو ...بقا هيدا مفكر حالو هيرو متلك بالضبط , ما عارف انو رجالي ما بينشرو بمال قارون لانو شبعانين باستثناء صقر الدابة لانو دابة ,و فوق هيك رقبة ابوه بايدي ما يحكي كلمتين من يلي بعرفو ليطير ابوه(فتح ايديه متل العصفور) الى ما وراء الافق
كتفت ايدي و سندت ضهري انا و عم اطلع عليه و كانو مستمتعة بالعرض
سيلينا:....
جعفر:بعدين لوين مفكرة بدو يهربك بطرقه الملتوية , بدو يبهدلك على الطريق , بتنسرقي وتغتصبي و مية قصة , اهدي و عقلي و امشي منيح و متل ما بدي و انا وقت بشوفك تمام بفكر جديا بموضوعك
سيلينا :امممم اسمع منيح يا سيد جعفر كل مرة انت يلي بتحط القوانين و بتعطي الاوامر انا هالمرة رح احمل عنك شوي , قدامك خيارين يا بتقتلني هلا و هون و بهاللحظة يا اما بتعتنقي لروح كمل حياتي اما اذا بدك ترجعني لقصرك كرمال اخدمك و اخدم مرتك المتعجرفة رح احكي كل شي بعرفو لانو انا تعبت ..(تبكي) تعبت منك و من هالحالة و من هاللعبة يلي ما عم تخلص ,قرر و هلا قرر
جعفر: انا ما حدا بملي علي خيارات
سيلينا : و انا سايرتك و صبرت كرمال تغفرلي و تعتنقي بس كلمالك عم تصعد باهانتي ببالك انو انا ما بعرف ليش هيك عم تعمل, الموضوع ما بقا قصة عقاب , صار شي تاني
جعفر: و ليش انا عم اعمل هيك ؟
سيلينا:......
جعفر: شبك سكتي احكي
سيلينا :............
قام وقف و طلع من البيت و رجع بعد شوي , شلح جاكيتو و حط سلاحو على الطاولة و راح يشغل المدخنة
جعفر:رح نام الليلة هون , قومي غيري تيابك
قمت على الغرفة , اخدت شنتايتي معي و شلحتا على التخت و قعدت, اجا وقف على الباب
جعفر:شو ما سمعتي , رح نام هو
سيلينا :, شو بدك مني خلينا نحكي بدون لف و دوران
جعفر:بدون لف و دوران , بدي اياكي
سيلينا:و لا بحياتي رح كون الك , و كمان ما بنسى يلي عملتو معي
جعفر:كانت ردة فعل و خلص و لو بدي اتصرف على طبيعتي كنت قتلتك
فات على الغرفة و شلح قميصو و فتح الخزانة ليطول منا تياب ,لحقتو لجوا ب
سيلينا:هيدا البيت الك
جعفر:ايه ,عجبك
سيلنا:حلو و رايق كتير
جعفر: هاي الخزانة الك , فيا تياب
سيلينا:سيد جعفر خليا تخلص حكايتنا هون
جعفر: هون رح تبلش
اجا قعد جنبي
جعفر: هيدا البيت ما حدا بيعرف فيه و ما حدا فات عليه من قبل , حبيت انت اول وحدة تفوتي....ي
سيلينا:انت متزوج و الاولى مرتك تفوت عليه ما انا
شدني لعندو و باسني غصب عني و انا عم حاول ابعد عنو , دفشتو عني و طلعت على غرفة القعدة , لحقني , لمحت سلاحو على الطاولة , مسكتو و صوبتو باتجاهو
سيلينا : اوعى تفكر تقرب علي , بقتلك ...اخر شي توقعتو تستغلني بهالطريقة
جعفر:قيمي السلاح من ايدك , ما رح اخد شي منك بالغصب
سيلينا : لا بالغصب و لا بكيفي
جعفر: طيب , قيميه من ايدك , اعطيني اياه و خلينا نقعد نتفاهم
مد ايدو و صار يقرب لعندي
سيلينا : ما تقرب
جعفر: ما توقعتك لهل الدرجة بتكرهيني لدرجة انك تقتليني
سيلينا أي بقتلك وقت اللزوم
قرب اكتر ليخلصني السلاح , ضغطت على الزناد باتجاهو بس ما طلع شي لا رصاصة و لا صوت و غطى صوت ضحكة جعفر على الموقف
جعفر:ههههههههه
سيلينا : فاضي!
جعفر: لكن بدي حطو قدامك مليان , كنت بدي اعرف اذا بتفكري تقتليني فيه بس ما خيبتي امالي , طلعتي اقوى من المتوقع
سيلينا : انت شو ...بضل عم تلعب بالناس (تبكي)
قرب لعندي و اخد السلاح مني و لفني
جعفر:انا ما كنت عم العب هالمرة , بالعكس اناهاالمرة اكتر مرة بكون صادق فيه ه
كنت م ابكي على صدرو و هو لاففني و عم يمسح على شعري, كنت عم اسمع صوت دقات قلبو , لاول مرة بشوف جعفر هيك , كان متل الحمل الوديع ,بعدين مسك وجهي بين ايديه و مسحلي دموعي
جعفر :بتعرفي ليش؟لانو انا تعبت من المكابرة و انت تعبتي , بس الليلة بدي فوتك لعالم تاني ,بدي فوتك على جنتي بما انك جربتي ناري ههههههه
سيلينا :بدي تتركني بحالي بس
جعفر :رح اتركك انت يلي تقرري بس ما هلا ما قبل ما تعرفي مين هو جعفر و وقت بقررر يعطي و ما ياخد
ما اكتملت اللحظة قبل ما يندفش الباب علينا و يفوتو رجال مسلحة و على راسن ابو الوليد , بعد عني جعفر والتفت على الباب فورا ,وقف عمو يزقفلو
ابو الوليد :بس ما كون جينا بوقت غير مناسب صهر
اطلعت على جعفر , كانت ملامح وجهو باردة و هادي
جعفر: لا ولله , كل الاوقات مناسبة بس انت كلك فهم و بتعرف ما هيك بفوتو البيوت
اطلع فيني جعفر و مسكني من ايدي
جعفر: فوتي انت لجوا
انا و فايتة على الغرفة سحبني ابو وليد لورا ضهرو
جعفر:ابو الوليد ما تخربط الاوراق ببعضا و شيل ا يدك عنا
ابو الوليد: انا و لا انت يلي خربطتن , بتروح وبتهدد الولد فيني ...
جعفر: انت قلت ولد , انا كنت عم خوفو بس ليعرف حدودو , لانو ادخل بشي ما بيعنيه, غافلني بقعدتي عنكن و راح على بيتي ليلعب بعقلا للبنت ,و انت بتعرف حياتي الخاصة خط احمر و هيك اتفقنا من الاول,متل ما انا ما بقرب على حياتك او مثلا بطب عليك انت و فاتن بهالطريقة بلا احم و لا دستور.....ر
ابو الوليد:جعفر انت يلي بلشت بالاول , كان بتمسكني الي و بتحكيني لضبو لوليد , كنت اتصرفت فورا , بس بتفاجئ انو معك اوراق و اثباتات على قولتك بطيرني , ما نحن طابخينو سوا
جعفر: انا بالنسبة الي ما طبخت و لا حتى اكلت و الشي يلي معي بثبت هالشي
ابو الوليد : ابوك كان الذكي المتغابي اما انت الغبي المتذاكي , مفكر حالك قويت , انا بمسحك من الوجود وقت اللزوم يا صهرنا
جعفر: ما حدا بيقدر يمسحني من الوجود لانو انا مشرش اب عن جد
ابو الوليد: وين حاطط الاوراق ؟
جعفر: بالحفظ و الصون
ابو الوليد : معناها هاي رح ضل معنا و رح نحطا عنا كمان بالحفظ و الصون
جعفر: اتركا و ما تفاوض عليا و ما تخلينا نفتح جبهة على بعض
ابو الوليد : بتحبا ؟
جعفر:انت بتحبا شي لفاتن ؟
ابو الوليد : هات الاوراق و خدا , و يا دار ما دخلك شر و وليد من بكرا بطير على كندا
جعفر: ما حبيت هالتصرف منك ,دخلت على نص بيتي و بتعرف اني اعزل من رجالي و سلاحي و انت عم ا تتحامى برجال مسلحين و بمرة , ما بدك مين يعلمك بالاصول
ابو الوليد : شو قلت
جعفر: قلت خير انشالله
ابو الوليد: بدي اياهن هلا , و رح يروحو معك 3 من رجالي لتجيبن , بتسلمني اياهن , بسلمك اياها
جعفر : طيب
فات جعفر على الغرفة لبس تيابو و طلع
ابو الوليد: انت و انت او انت روح معو و ما تغيبو عنو لحظة و كل شي في اوراق تجيبوا , جعفر اذا فكرت تتذاكى او تجيب رجالك و تقلبا ساحة معركة ,وقتا اقرا الفاتحة على روحا
جعفر : و اقراها انت كمان بالجملة على روح فاتن , نبه على رجالك ما حدا يقرب عليا او يزعجا و انا بمشي على الاتفاق
ا ابو الوليد: نخوتلي
جعفر: ولو عمي من بعدك
طلعنا كلنا سوا من البيت , جعفر راح مع رجال ابو الوليد و انا رحت مع ابو الوليد و باقي رجالو , اخدوني على مستودع قديم و ربطوني و حطو 3 رجال حرس علي حتى ما اهرب ,بعد ساعة اجا جعفر و معو رجال ابو الوليد, سلمو مصنف فيه اوراق
ابو الوليد : شطور , هلا بقا صار بدك فركة ادن لتعرف مع مين عم تلعب , اعملولو اللازم
مسكوه لجعفر و بلشو يضربوه بوكسات على وجهو و بطنو و هم يصرخ و يتوجع , قرب ابو طلال لعندي
الشاب : سيد ابو وليد هاي شو نعمل فيا , نطيرا
ابو وليد: لا فكا و خليا تروح بحال سبيلا , اسمعي ما بقا بدي شوف وجهك بلمحيط لانوا ذا شفتك مرة تانية رح اقتلك
فكني الشاب و طلعني من المستودع انا و عم اطلع على جعفر و ابكي و هو عم ياكل قتلة , رجعت على بيتي انا و فكري مشغول على جعفر , مرت الايام بسرعة و بالصدفة انا و عم اشتغل على ماكينة الخياطة بالليل و اتفرج على التفلزيون , شفت صورتو لجعفر , ركضت عليت الصوت
المذيعة : بعد اليوم الثالث و العشرين على اختفاء رجل الاعمال الشاب و عضو مجلس الشعب جعفر القبضان , تم العثور على جثته في غابة الجبيلة مقتولا بطلقات الرصاص في منطقة الصدر , ترافق هذا الخبر خبر ظهور وجه جديد من ال القبضان , سوزي القبضان , التي تبين انها شقيقة جعفر القبضان التي كانت مقيمة خارج البلاد , لغز قتل جعفر القبضان الوجه الانساني ما زال غامض ,نوافيكم باخر الاحداث قريبا
سيلينا: جعفر مات ...مات ...مات قتل
...................يتبع
 
#جعفر_القبضان_بقلم_هلاغرابلي
الجزء الاخير (العاشر)
سيلينا: جعفر مات ...مات ...مات قتل
ما قدرت الا ما ابكي عليه , حسيت قلبي و عقلي رح يوقف من الصدمة , اندق باب بيتي , رحت افتح انا و عم مسح دموعي , فتحت الباب و طلع بوجهي
سيلينا : جعفر
لفيتو لا اراديا انا و عو ابكي
سيلينا : فكرتك متت
جعفر: جعفر القبضان ما بموت قتل
سيلينا : فوت ...ليش هيك حالتك
كان تيابو و وجهو وسخين كتير و واضح التعب على هيئتو
بعد ما فات تحمم عندي و عرتو تياب من عندي قميص نوم , وقوقف يطلع بالمراية و يضحك
سيلينا :ههههههه
جعفر: ما عندك شي غير هيك تلبسيني اياه
سيلينا : هيدا اوسع شي عندي و بفوت فيك , احكيلي شو يلي صار بعد ما انا طلعت ؟
جعفر : حبسني بالمستودع بس قدرت اهرب و بقيت بالغابة متل المشردين قبل ما يجيبوني رجلي لعندك ,ما حبيت روح على الفيلا حتى ما ينتشر الخبر
كنت عم اطلع بجعفر هو و عم يحكي , و تذكرت اول مرة فات بيتي كيف كان و بالمرة التانية كيف صار
سيلينا : مين هيدا يلي قالو عنو جثتك ؟
جعفر :هيدا واحد من رجال ابو الوليد الزفت , وقت هربت لحقني و كان بدو يقتلني بالغابة , قمت قتلتو انا و حرقتو و زتيت هويتي جنبو ليفكروني انو انا
سيلينا : هلا انت شو بدك تعمل ؟
جعفر : هلا بقا بدي فرجيه لابو الوليد كيف بكون اللعب معي
سيلينا : جعفر , خلص بكفي ضيع حياتك بمعاقبة الناس و الانتقام , عيش حياتك بهدوء و سوزي صارت هون
جعفر: أي كتير منيح , رجعت بالوقت المناسب , بدي منك طلب
سيلينا : تفضل
جعفر: بدي تروحي على الفيلا , في خزنة بالمكتب رح اعطيك الباسورد , رح تفتحيا و في بقلبا صنوق خشب , افتحي الصندوق وارفعي ارضية الصندوق , رح تشوفي تحتو صور و هدول جيبين , ارجعي لهون
سيلينا :صور شو ؟
جعفر : بس تجيبن رح فرجيكي علين , ما تخلي حدا يشوفن غيرك , اكيد ورد عند اهلا و سوزي بالفيلا
سيلينا : جعفر ما بقا ادخلني بقصصك , ابو الوليد حالف يقتلني اذا شافني مرة تانية
جعفر : ما تخافي رح حكي يامن هلا و وصيه يبقى معك
سيلينا : طيب ليش انت ما بتروح؟
جعفر: ما بدي حدا يشوفني هلا , بدي دمرو لابو وليد و بعدو من الساحة د و بعدين بظهر انا
سيلينا : طيب
جعفر : زعجوكي شي وقت اخدوكي ؟
سيلينا : لا ابدا بس بقي بالي عندك و خفت يقتلوك بس ما قدرت اعملك شي
جعفر : ما عتبان عليكي بشي , يلي تصرفتيه هو الصح انا رجال و بعرف خلص حالي و انا توقعت يعمل فيني هيك
سيلينا : طب ورد , مرتك شو بدو يكون رايا بالشي يلي بدك تعملو بابوا
جعفر :طلاق ورد هو تاني خطوة رح اعملا بعد ما اخلص من ابوا هالدابة
سيلينا : ما نتاخدا بذنب ابوا
قرب لعندي وقعد قبالي
جعفر : ما بحبا ما بتحرك فيني شي , شو بدا تحرك برجال قلبو و عقلو مع حدا تاني
احمر وجهي و نزلت راسي
جعفر : رح نبلش صفحة جديدة بعد ما تقطع هالفترة
سيلينا :انشالله خير , فوت نام اكيد تعبان
جعفر : و انت ما بدك تنامي ؟
سيلينا :انا ....
تاني يوم رحت على الفيلا , فتت قعدت بالصالون و بنزلة سوزي من فوق , كانت متغيرة كتير و لابسة اسود حداد على اخوا , هي ست البيت هلا و استقبلتني بود كتير
سوزيكاشتقتلك كتير
سيلينا : و انا اشتقتلك , شو اخبار الحمل
سوزي :..انا نزلت الولد
سيلينا : شوووو؟
سوزي(تبكي): نزلتو ب لحظة غضب بعد ما عرفت بالحقيقة بس هلا ندمانة كتير حسيت حالي قتلت ابني ....ما رح سامح حالي بحياتي
سيلينا : الله يعوضك
سوزي:توقعت شوفك اول ما وصلت بس ما حدا عرف محلك
سيلينا : صارت قصص كتير انا اليوم جاي بطلب من جعفر
سوزي: جعفر ؟جعفر مات
سيلينا : لا بعدو عايش
سوزي: وينو ليش ما هو هون
سيلينا : قصة طويلة رح احكيلك اياها بس بدي جيب الامانة بالاول
سوزي: امانة شو ؟
طلعنا على المكتب انا وسوزي و جبت الصور يلي كانو بظرف و حكتلا لسوزي كل القصة
سوزي : هاتي الصور , ما في تاخدين
سيلينا : سوزي ما تخليني اندم انو حكتلك
سحبت الصور من ايدي فجاة
سوزيك الله لايردو بيستاهل , خليه يعيش تحت رحمتي هالمرة و نقلب الادوار شوي
سيلينا : يا ربي شو هالعيلة الحقودة , ما معقول انتو , خلص بقا صيرو اخوات ولو و لمرة وحدة
سوزي: نحن اعداء اكتر من الاعداء نفسن , خليه متخبي متل الفيران و اخيرا اجا يلي اقوي من
سيلينا : سوزي انا متفاجئة فيكي
سوزي:ما معك حق تلوميني
سيلينا : لا بدي لومك وقت صرتي بمركز قوة ما طلعتي كتير بتفرقي عن جعفر , نسيت انكن اخوات
سوزي: انا مستحيل كون متلو ....خدين ... خدين كرمال معزتك بقلبي و لولاكي اليوم انا ما كنت هون , كنت بعدني عم نازع بالغرفة .بس قليلو انو سوزي ما بقا متل اول و زمان اول تحول , و اوعى يفكر يرجع يمارس حكمو و جبروتو علي
سيلينا : ما مفكر ابدا, رح تتحسن الامور بيناتكن كتير و هو تغير , حس بوجودك بعدما سافرتي , هلا مضطرة روح طولت اكتر من اللازم
سوزيك الله معك حبيبتي
سيلينا ك سوزي ما تخبري حدا بشي اوك وعد
سوزي : ماشي وعد
رجعت على البيت و معي الصور , كانت صور فضيحة لابو الوليد مع عشيقتو فاتن بوضعيات مخزية , اخدن جعفر مني ر
جعفر :ما رح امن عليكي تبقي هون , رح ياخدك يامن على فيلا الريف ماشي و لا تنسي تتفرجي على التلفزيون و بس خلص شغل بلحقك
سيلينا :خايفة تكون عم تلعب بالنار , القصة ما حرزانة
جعفر : ما تخافي
طلعت على فيلا الريف انا و متوترة , اول ما فتت تفرجت على التلفزيون و شفت صورو لابو الوليد معبية المحطات تحت اسم الفضيحة من النوع الثقيل , مرت ايام و انا بالفيلا لحالي , تمنيت لو كانت سوزي معي , لفقت بنص الليل على صوت ضرب رصاص قوي , وقفت على الشباك اتفرج شفت الحرس علقانين مع رجال تانية ,توقعتن رجال ابو الوليد , خفت كتير و ما عرفت شو اعمل ,كان واضح انو جاين بدن جعفر ,وقفت اتفرج علين حتى شفتن دخلو الفيلا , ركضت قفلت الباب علي بس فاتو و انتشروا فيا عم يدورو عليه , حتى وصلو لباب غرفتي , تخبيت تحت التخت انا و عم اسمع صوتن
_شكلا جوا , دفشو الباب
كانو عم يدورو علي , دفشو الباب و فاتو و سحبوني من تحت التخت انا و عم صرخ و ابكي و نادي جعفر , شلحوني على التخت و تناوبو على اغتصابي , ما بعرف عددن , ما قدرت عدن من الوجع و الصدمة النفسية بس يلي سمعتو
_ قليلو لجعفر ما حدا بعلم على ابو الوليد
ونزلو و بقيت على التخت عم انزف و ابكي ساعة و اتنين و تلاتة , حتى طلع الصبح , ما كنت قادرة قوم من تختي , حتى سمعت صوت دعسات رجلين , كان جعفر , فات هو و عم يلهت و يدور علي من غرفة لغرفة , لحتى شافني , حملني و نزلني على المشفى و انا غبت عن الوعي , ما بعرف اديش بقيت بالعناية المشددة قبل ما اطلع على السويت , شفت سوزي واقفة و ناطرتني , قربت علي
سوزي: لحمدلله على سلامتك
بعدين فات جعفر و الدكتور , قسلي ضغطي
الدكتور: ما تخاف سيد جعفر وضع صارا تمام , رح نخليا يومين بالمشفى لنطمن على صحتا اكتر و بعدين منطالعا
جعفر: شكرا الك , هيدي من العيلة بدي تهتمو فيا كتير و كانو انا المريض
الدكتور: اكيد ولو , من غير ما تحكي انا حطتلا اشطر ممرضتين بالمشفى ليشرفو على وضعا
جعفر: يعطيكن العافية
قرب لعندي
جعفر : كيفك , كيف صرتي؟
سيلينا :.......
جعفر : طيب , اهم شي تتحسني هلا
طلعت من المشفى بعد فترة على فيلا جعفر فورا , كان جسمي متعافى بس كانت روحي تعبانة من جوا , كان يروح جعفر و يجي و يحكي معي و انا ساكتة , لا رد عليه لا هو و لااختو سوزي, كرهتن كتير و كرهتو على قد ما كنت بحبو ,بعد فترة , قعد جعفر على التخت قبالي و سوزي واقفة جنبو
جعفر : قليلي شو بدك ؟بدك ترجعي على بيتك ؟ بدك تبقي هون ؟ احكي بس احكي, طب هزي براسك
سيلينا :...........
جعفر : معك حق تعاقبيني بس طولتي كتير, الك شهرين ساكتة , الدكتور قال انو ما عندك مشاكل بالنطق بس لازمك راحة , انت مرتاحة هون ؟
سيلينا:............
مسكني من ايدي و صار يهزني بقوة
جعفر : احكي احكي شبك انخرستي احكي
سوزي: هااااي شبك شوي شوي عليا , ما انت السبب بحالتا
جعفر : سوزي روحي من وجهي ما مستظرفك هاليومين
سوزي:انت يلي روح من هون , اتركني احكي معا
جعفر: تفضلي
سوزي:سيلينا حياتي انا بعرف انك عم تسمعيني , نسيتي الحكي يلي كنت تقليلي اياه عن القوة و كيف لازم نتحمل كل شي و ما نوقع ,انا جنبك و رح ابقى جنبك , مستحيل اتركك قبل ما تتحسني و ترجعي متل ما كنت , ترجعي مضوية حياتنا, اليوم اجا صقر , صار يترجاني ارجعلو و انصدم وقت عرف انو نزلت الولد , صار يصرخ حتى اجا جعفر, كان بدو يقتلو بس انا ما خليتو , صار يحلف انو هو ما دخلو بموتة امي و اخوالي و انو كانت الحادثة قضاء و قدر بس هو استغل هالشي لصالحو كرمال يتقرب من جعفر و يصير ايدو اليمين , ما عرفت صدقوا لا لا بس حتى لو صدقتو ما بقدر ارجع عيش معو بعد هالصدمة , رح ضلو طول عمري شك بانو هو يلي دبر هالحادثة مع اني بحبو كتير و بعرف انو هو بحبني , ما بعرف شو بدي اعمل , شو اعمل ؟
سيلينا :......................ز
سوزي: طيب , بدي احكيلك كمان عن علاقتي مع جعفر يلي بلشت تتحسن بس بعدنا متل الزيت عالنار , من اقل شغلة منتخانق و اخر شيي بقلي انا الحق علي ما كنت لازم اعطيكي الصور , مجنون , بس هو بحبك كتير , حتى و هو بشغلو بيتصل فيني كتير حتى يطمن عليكي و يعرف اذا حكيتي الا لا, بعرف انو يلي صار معك كبير و ما في أي وحدة رح تتحمل كل هالشي بدون ما تنهار , ما مشكلة خدي وقتك و نحن ناطرين لترجعيلنا , شو رايك تروحي انت و جعفر سياحة على شي محل ؟
سيلينا :.................
سوزي:امممم , ما رح احكي اكتر ما بدي اوجعلك راسك, رح ابعتلك ميرا تجبلك الاكل
طلعت ميرا عندي هي و حاملة صنية الاكل معا , قعدت على التخت و بلشت طعميني
ميرا : لك على شو يا جربانة الكل عم يهتم فيكي كل يلي طولك شبر و نص , شوعاملتيلو لجعفر بيك حتى عم يهم فيكي هالقد و مقعدك بغرفتو و نحن عم نخدمك بعد ما كنت خدم متلنا , الله يقطع الحظ بس , قولي عاملتيلو سحر , اكيد , من اول ما جيتي و نحن ما مرتاحين الك , حسنا قلبنا انك داخلة تعملي شي و طلعتي حاطة عينك على السيد جعفر , حاج تجذبي اهتمامو و تدعي انك مرضانة ,رح يكبك برا بالحاوية يلي جابك منا ....كلي كلي ....... الله ياخدك ..يا مقملة يا جربوعة ....
كان جعفر واقف وراها و هي ما منتبهة, مسكا من شعرا و رفعا
ميرا : اخ اخ اخ .... سيد جعفر ! ..انا.
جعفر: مين الجربوعة يا دابة ؟
ميرا : انا انا انا هي الجربوعة
جعفر :انت البالوعة يلي بطلعو منا الجرابيع و قسما بيلي خلقني لو ما حالف انو ما بقا ادبح حدا لكنت علقتلك راسك على باب الفيلا , معك 5 دقايق بس اذا ما بضبي اغراضك و بتنقلعي لطيرك الى ماوراء الافق
نزلت ميرا ركض و هو قعد جنبي و مسك الصحن و الملعقة
جعفر :سمتلي بدني هالدابة ... شبك ؟ ما بدك تاكلي معي
سيلينا :......
جعفر :طيب ,طب اطلعي فيني على الاقل , انا بعرف انو الحق علي دخلتك بقصص ما الك فيا بس ردتلو اياها لابو الوليد العين بالعين و السن بالسن و البادي اظلم و خلص , صفحة و طويتا , لبلش معك صفحة جديدة حتى سووزي صرت عم عاملا منيح كرمالك مع انو عم تستفزني كتير ...سيلينا انا قسيت عليكي و كنت عم اتصرف بغباء ,ما بعرف ليش كنت عم اتصرف هيك يمكن لانو ما كنت بدي اعترف حتى بيني و بين حالي اني حبيتك ,كنت مفكر انو رح اتزوج و تابع حياتي و اقدر اتجاهلك بس ما قدرت , وقت ما بتكوني بهالبيت , بحس حالي ضايع مكتئب ناقصني شي , سيلينا حتى لو بقيتي العمر كلو هيك ما رح اتركك و رح ضل حاول معك لترجعي متل ما كنت لانو انا السبب يلي وصلتك لهون , و هلا مستعد عوضك بس قليلي شو اعمل ؟
سيلينا : بدي .....
جعفر : ايه قولي شو بدك
سيلينا : بدي ارجع على بيتي ...اطلع من حياتي....بكرهك
جعفر:............
قام وقف و عبق وجهو احمر , نزل فورا , بعد شوي طلعت سوزي
سوزي: سيلينا بدك ترجعي على بيتك و تتركينا
سيلينا:ايه
سوزي:طيب اذا رح تكوني مرتاحة اكتر
سيلينا : ايه
سوزي: رح جهزك
وصلني يامن بالسيارة و طلعت معي سوزي و غيداء, ما شفت جعفر ابدا , نزلت على بيتي انا عم ارتكي على سوزي, فاتت قعدت شوي عندي
سوزي:سيلينا رح ضل عندك غيداء لتشوف شو ...
سيلينا : ما بدي حدا من طرفكن
سوزي:بس.....
سيلينا :خديا امعك
سوزي:طيب
طلعو من عندي و انا دخلت بنوبة بكا ,كان اول يوم ببيتي صعب كتير , نفسيتي تعبانة و ما قدرت اشتغل فيه شي, تاني يوم اجا يامن و جايب معو اغراض باعتن السيد جعفر , قلعتو و كبيت الاكياس برا و رجعت ابكي , كان يوم عن يوم عم اتحسن و ارجع اقوى , كانت تزورني سوزي بس ما كنت افتحلا الباب , كان بدي يطلعو من حياتي هي و اخوا بعد كل هالاسى , اخدت قرار صعب وعرضت بيت اهلي على البيع , تاني يوم اجاني شرا
المشتري: اديش بدك فيه
سيلينا : اديش بتحط فيه
المشتري:20 مليون
سيلينا :20 مليون
المشتري: قلال , بزودلك اياهن
سيلينا : لا مناح , بكرا منوقع العقد معناها
المشتري: أي تمام
بعت بيت اهلي و بلشت دور على بيت جديد بحارة جديدة , بعد اسبوع لقيت بيت مرتب اكبر من بيت اهلي و اجدد, سالت صاحب المكتب عن سعرو
البائع : اديش بتدفعي؟
سيلينا : بدفع 15
البائع : طيب ماشي الحال مع انو هو سعرو اكتر من هيك بشوي , اتكلنا على الله
اشتريتو و عفشتو بباقي المصاري يلي بقيو معي و ضل منن مبلغ , كنت حابة افتح فين مشروع خياطة لعيش منو, اشتريت اقمشة و عملتا ا فساتين وبلشت بيعا للجيران بعدين وسعت شغلي و تعاقدت مع محل , كانت الدنيا عم تضحكلي من جديد بعد ما طلع وال القبضان من حياتي , كنت شوفو لجعفر على التلفزيون باخر اعمالو الانسانية و لقاءاتو الصحفية و و من ضمنا مقابلتو مع الاعلاميةوفاء ا يلي ادخلت بحياتو الشخصية
االاعلامية وفاء :اختفيت ما يقارب الشهر عن الساحة , شو بتعلق على هلموضوع بالاضافة الى ظهور شقيقتك المفاجئ سوزي القبضان على الساحة اثناء اختفائك؟
جعفر : شقيقتي سوزي القبضان كانت عم تكمل تعليما بكندا و رجعتا على البلد بهالتوقيت كان مجرد صدفة و بعض الناس استغلتا لتفسر شغلات ما الها اساس من الصحة , علاقتي معا علاقة طيبة , اما اختفائي لمدة شهر انا فعلا كنت مختفي و قاعد ببيتي بالجبل , كل فترة بحب انعزل شوي عن المحيط لصفي ذهني كرمال انجز و قمد اكتر بالمراحل القادمة:
وفاء:جعفر القبضان , شخصية ناجحة على كل الاصعدة بس فشل بزواجو من بنت عضو مجلس الشعب السابق ....
جعفر: بعتقد هالشي شي شخصي و انا ما موجود اليوم لاحكي عن حياتي الخاصة هاي مساحتي , انا هون لاحكي عن المستقبل و شو رح نقدم لنصير احسن
وفاء:ا : اكيد بس الكل صار عندو فضول و بلشت تطلع اشاعات بوجود امراة تانية بحياتك
جعفر : انت قلتي اشاعات
وفاء: ما بتحب ترد علين و طمن قلوب الصبايا هههههه
جعفر : من هالناحية ما يطمنو ههههه
وفاءا :يعني في مشروع ارتباط عن قريب
جعفر:بعتقد هالموضوع اخد اكتر من حجمو
وفاء: رغم صغر سنك الا انك شخصية قوية اثبت حالك باي منصب تكلف فيه , جعفر القبضان من مين بيستمد قوتو و بمين بيقتدي بالحياة ؟
جعفر:بقتدي بالوالد الله يرحمو ,و بستمد قوتي من... ذكريات عايشتا بحياتي و صنعت مني الانسان يلي موجود هلا
وفاء:ذكريات حلوة او بشعة؟
جعفر :شو ما كانت , المهم عملت نتيجة حلوة
وفاء: شو خططك للايام القادمة ؟
جعفر :بالايام القادمة رح تكون مساعداتي موجهة للشريحة الشابة من المجتمع , رح ندور على الموهوب المنسي بين الازقة و الحواري الضيقة و ندعمو و نحطو بمطرحو المناسب ,انشالله منحقق شي حلو كتير بالاضافة لدعم المشاريع الصغيرة بقروض سهلة الايفاء
وفاء:انبسطنا كتير فيك و شكرا الك انك اعطيتنا شوي من وقتك و لبيت دعوتنا و شكرا لكل شي عم تقدمو للبلد بدون مقابل , منتمنالك مزيد من النجاح و التالق و هلا المايك معك لمين بتهدي نجاحك ؟
جعفر :بهديه للشخص يلي حسيت معو انو انا بملك كل شي الا قلبي , للشخص يلي اخد بايدي للسلام الداخلي و للصفاء,يلي زرع فيني بذور الرحمة و سقاها و كبرا و عبى المطارح الفاضية بحياتي....
قمت طفيت التلفزيون و ررحت نمت , انا و عم فكر فيه و باهداؤه
سيلينا : صحي شو دخلني انا , ليش عم فكر فيه ,لحمدلله انو ما عاد شفت وجهو مرة تانية
رفعت الحرام و حطيت حالي بالتخت , ما قدرت امنع حالي من التفكير فيه ,تقلبت بالتخت كتير ,رجعت قمت عملت فنجان قهوة و قعدت على البلكونة ,و صفنت بالسما , كان القمر مضوي كتير , تذكرت ذكرياتي مع سوزي بالغرفة و تذكرت وجه جعفر وقت عكس ضو القمر عليه , تنهدت و شردت بخيالي , بعد يومين انا و عم ودي التياب للمحل يلي متعاقدة معو
ناهد:سيلينا , بدي قلك على شغلة مهمة يمكن تستفادي منا كتير
سيلينا : تفضلي
ناهد : رح يكون في مسابقة و حفلة اخرة الاسبوع لتدعم مواهب الشباب , قلت بخبرك لتروحي
سيلينا : انا شو دخلني
ناهد:كيف شو دخلك ,انت موهوبة بالفاشن ديزاين , خدي تصاميمك معك و اكام قطعة من شغلك
سيلينا :ما بعرف , هيك مسابقات بدا واسطة
ناهد:لا ابدا , انا تاكدت بطريقي , في مشرفين نزيهين على المسابقة و لجنة تقييم
سيلينا : طيب , كيف بقدم ؟
ناهد: روحي بنفس اليوم و سجلي اسمك و فوتي , اسمعي لبسي شي من تصاميمك كمان
سيلينا : طيب
حضرت حالي و احترت شو البس , وقع اختياري على فستان اسود ,لبستو و زبطت حالي و اخدت التصاميم معي والعنوان من ناهد , ورحت كان في زحمة كتير , شي جايب معو لوحات و شي جايب معو الات موسيقية , كانت المواهب مشكلة , لفوتونا واحد ورا التاني , انا و ناطرة على الدور و عم اقرا اللافتات تعيت المسابقة و الحفلة ,قرات باخر اللافتة برعاية جعفر القبضان , زميت شفايفي , كان بدي اطلع و ارجع على بيتي , بس الحراسة يلي وقفت برا رجعتني و قلتلي اسمك تسجل و نزل على قائمة المتسابقين و صار عند اللجنة ما منقدر نسحبو , رجعت لمحلي انا و عم اسمع البنات عم يحكو بين بعض
_عم يقولو جعفر القبضان جوا
هبط قلبي و وجعتني معدتي ,حسيت لون وجهي انخطف , و رجعت لاخر الصف
_انا ما جاية كرمال المسابقة ,انا جاي كرمال شوفو
_ رفيقة اختي بتعرفو منيح ,قالت انو شايف حالو كتير و نفسيتو محمضة
_معقول؟
فاتو الكل لاجا دوري المتسابقة الاخيرة,كانت في صبية واقفة على الباب عم تفوت المتسابقات و تعلقلن برقبتن رقمن
سيلينا :انا ما بدي فوت غيرت رايي
_حياتي ما بصير يلا الكل ناطرينك جوا , بعد شوي رح نعلن عن الفائزين و تبدا الحفلة
علقت برقبتي رقم 40 , كنت خايفة شوفو و اتلبك , فتت سلمت على اللجنة , اطلعت فين واحد ما كان موجود ارتحت كتير , قدمت شغلي , حتى لمحت جعفر واقف و مكتف ايديه , كانت عتمة محل ما واقف بس كنت بقدر ميز طلتو و وقفتو من بين مليون شخص , كنت بدي خلص و اطلع قبل ما اوقع بالارض
جعفر : و هيدا يلي لابستيه شغلك كمان ؟
سيلينا :....ايه
جعفر: ااذاا كنت من الفائزين شو طموحك ؟
سيلينا : ... طموحي انو ...انو ..يكون عندي دار للتصميم يعني ورشة كاملة يعني وسع شغلي اكتر
جعفر : طيب هلا فيكي تنضمي لرفقاتك و باخرة الحفلة منعلن عن الفائزين
كانت اللجنة ساكتة و عم تطلع بجعفر , طلعت انا و ساكتة على الطابق التاني كرمال الحفلة ,شفت جعفر واقف مع اللجنة عم يحكو , اطلع فيني و درت وجهي فورا ,
_عفوا في حدا جنبك ؟
سيلينا : لا تفضل
قعد جنبي شاب من المتسابقين
اياد: انا اسمي اياد رسام كاريكاتير
سيلينا : تشرفنا انا اسمي سيلينا فاشن ديزاينر
انا و عم احكي مع اياد , اجا شاب تاني طول بعرض
_حبيب ممكن تحكي معنا كلمتين ؟
اياد: انا ؟
_اي انت , تفضل معنا
و راح اياد و ما بقا رجعت شفتو بالحفلة, بلشو يعلنو عن الفائزين بالمسابقة , يلي رح ياخدو 5 اشخاص منا بس , اعلنو عن ارقام الفائزين و ما كنت منن , حسيت جعفر عم يسخر مني , تركت الحفلة و هو عم يكرم الفائزين و نزلت , كانت الساعة 12 بالليل , وقفت اخدت تكسي لاارجع على بيتي , طلعت و مشيت فيني بعدا ما اعطيتو العنوان
سيلينا : عفوا انت عرفت وين العنوان بالضبط
_ايه بس رح اخد طريق تاني
هو و ماشي اجا تلفون للشوفير
-انا مضطر نزلك هون
سيلينا :كيف بدك تنزلني هون بنص الليل اذا بتري دانا بنت لحالي
_بعتذر تفضلي انزلي
نزلت من التكسي اانا ومعصبة و عم سبو
جعفر:ما بدا هالقد
فتلت ضهري و شفتو واقف بابتسامتو
سيلينا : هيدا انت , كل هاللفة كرمال التقي فيك
بقيت واقفة لوقف تكسي تاني و ارجع على البيت
جعفر : ما رح تلاقي تكسي انا بوصلك
سيلينا : ما بدي
جعفر: لتكوني زعلانة انك ما فزتي بالمسابقة , بس كان في ناس بتستاهل اكتر منك
سيلينا : زعلانة لانو شفتك , لانو كنت مرتاحة و رجعت طلعت بحياتي لدمر شو بقي منا
جعفر: و بتقليلي الي اني قلبي اسود طلع في اسود منو
سيلينا :.......سيد جعفر ...
جعفر :ههههههه سيد جعفر !
سيلينا : لوبعرف المسابقة الك ما كنت جيت , شو عملتو بالشاب يلي كان قاعد جنبي , دبحتوه
جعفر:لا صرفتو بس
سيلينا :امممم
جعفر :اممم شو اخبارك ؟
سيلينا:منيحة, كيفا سوزي؟
جعفر : منيحة على طول بتسالني عليكي , بقلا تمام
سيلينا : شو عرفك اني انا تمام ؟
جعفر : خمنت من عندي, ليش انت ما تمام , في شي ناقصك ؟
سيلينا : لا بالعكس حياتي ماشية متل ما بدي
جعفر : أي العين الساهرة تحرسك
سيلينا : ما فهمت
جعفر: شفتك تلبكتي اول ما شفتني بالمسابقة ,تلبكتي خوف او حب؟
سيلينا:حب !
جعفر:هلا اجا دورك لتكابري, انا قلتلك بنطرك و مشيت معك متل ما بدك بس انت طولتي كتير و انا شكلي ما رح انطر اكتر من هيك
سيلينا:و شو رح تعمل ؟
جعفربااخدك غصب عنك
سيلينا:هيدا اسلوبك ما تغير
جعفر:ما بتغير وقت بكون الشي الي
سيلينا:و انا ما الك, و بعدين الك سنة غايب ا ما شفتك و حتى لمحت وجهك و هلا بس شفتك بالمسابقة صدفة تذكرت انو الك
جعفر:ما في شي اسمو صدفة , كل شي مخطط و انا بعدت هالفترة كرمال تروقي و تنسي و تتعافى جروحك ,بعدت بالظاهر بس كنت معك بكل خطوة ,وقت بعتي بيت و اشتريتي البيت الجديد و وقت بلشتي بمشروعك الصغير ,انا كنت موجود
سيلينا :ايوا ,و انا لازم هلا اتشكرك
جعفر: ما عم قلك تشكريني ..انا عملت هالشي لعوضك شوي عن الشي يلي عملتو معك و يلي صار فيكي بسببي ,ما تفهمي هلا انو بدي مقابل ,انا ما بدي غير تكوني معي و ترجعي على الفيلا
سيلينا : لاخدمك و اخدم مرتك المستقبلية ؟
جعفر :ههههه ما بتنسي شي
سيلينا:معقول انسا ,لمعيلا سكربينتا
جعفر:كنت غبي ,ارجعي لتكوني ست البيت
سيلينا : بدك تتزوجني ؟
جعفر:لا بدي جيبك اصمدك عندي
سيلينا:ههههههه
جعفر:شو قلت ؟
سيلينا:عندي شرط واحد اذا عملتو اعتبرني اني موافقة و هيك بتاكد انك بتحبني
جعفر:ليش لهلا ما اتاكدتي اني بحبك؟بس قولي شو هو ؟
سيلينا:قدم استقالتك من منصبك
جعفر:...........
سيلينا :شفتك سكتت؟ عم تشوف كفة مين رح ترجح
جعفر:تفاجات بس ...ليش بدك استقيل؟
سيلينا:بدي اضمن الي و لاولادي حياة هادية
جعفر:شو..
سيلينا:ما تجاوب هلا ,فكر و خود راحتك و بس تقرر بتعرف وين تلاقيني او بالاحرى كيف تجيبني لعندك,تاخر الوقت و لازم ارجع البيت
جعفر:طيب رح خلي الشوفير يوصلك
اتصل بالشوفير و اجا وصلني على البيت ,ما عاد رجعت شفتو لجعفر ابدا من هديك الليلة , و فهمت انو اختار السلطة و المنصب ,ما زعلت ابدا ,كملت حياتي و شغلي ليوم اندق باب بيتي الساعة 3 الضهر , كنت عم اكل سندويشة بطاطا و حبة بندورة ,فتحت الباب ,شفت شابين
_ممكن تفضلي معنا
سيلينا:لوين ؟
مسكوني الاتنين من ايدي ,كل واحد من جهة
سيلينا :خلص اتركني هيك بروح لحالي بس لغير تيابي و غسل ....
_الاوامر ناخدك متل ما انت
اطلعت معن بالسيارة انا و بايدي السندويشة و بالايد التانية بندورة ,و بجامتي مبقعة كريم توم و بندورة ,كان منظري بيخجل , اخدوني على فيلا ما بعرفا من قبل
_هاي الفيلا لمين.....لوين اخديني
_...........
نزلت من الفيلا ,و فتت ,فتحولي الباب خدم ما بعرفن
_تفضلي معنا
اطلعت على درج مزين بالتول الابيض و الورد ,ابتسمت ابتسامة ناعمة بس كان قلبي من جوا عامل حفلة صاخبة , فتت على الغرفة و شفت الفستان الابيض معلق على الملكان
_ست سيلينا تحممي و بتكون وصلت الكوفيرة
كنت ما عم صدق حالي اني قاعدة على هيدا الكرسي و رح البس الفستان الابيض لجعفر , خلصت على الساعة 8 , وقفت على المراية كنت طالعة متل الاميرات , اعطتني الصبية باقة الورد لانزل , وقفت على الشباك دور عليه ما شفتو , توترت اكتر خاصة وقت شفت ناس كتير تحت ناطريني
سوزي: شو يا عروس , طالعة متل القمر
سيلينا: سوزي ....و انت طالعة حلوة كتير , وينو جعفر ؟
سوزي: تحت , عم يطمن على كل شي انو تمام , على ال 8 تمام انزلي و بتلاقيه ناطرك تحت
سيلينا : قلبي عم يدق بسرعة , متورتة و خايفة , ما بعرف حدا من الموجودين تحت , طالعة حلوة ؟
سوزي: متل القمر , ما تتوتري
نزلت لحالي انا و قلبي عم يرجف , شفت جعفر بابتسامتو الطبيعية ناطرني باخر الممر , شنكلتو و مشيت على السجاد الاحمر , كان احلى شي بحياتي بصير لو ما قطع اللحظة صوت رصاصة قناص بقلبو لجعفر , وقعتو بالارض و هو حاطط ايدو على قلبو
سيلينا : جعفر ...جعفر ....
انتشرو رجالو لجعفر يدورو على مصدر الرصاصة و انا انهرت معو و الحضور مصدوم
جعفر(مبتسم): ما تخافي ...عامل حسابي و لبست درع واقي للرصاص ....جعفر القبضان ما بموت قتل
لفيتو و صرت ابكي من الفرحة

, انتهت القصة
 
الوسوم
القبطان جعفر
عودة
أعلى