مرام

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
#الجزء_الاول
مرام العيسى صاحبة شركة من اكبر الشركات العيسى للتجارة والسياحة في اللبنان والشريق الاوسط.
طرق باب المكتب
مرام:ادخل
السكرتيرة:استاذة مرام صار وقت الاجتماع
مرام: اجتماع ؟؟؟ اجتماع شو
السكرتيرة : اجتماع مع شركة عبد الرحيم ...
مرام:لحظة ..... شركة عبد الرحيم مين
السكرتيرة : هيدي الشركة لمحمد عبد الرحيم ابو يوسف
مرام:.............. ومين حضر من هيدي الشركة ليحضر الاجتماع
السكرتيرة:يوسف عبد الرحيم ابن محمد عبد الرحيم هو مستلم الشركة من والدو وحابب يتعرف عليكي شخصيا
مرام :ومين رتب هيدا الاجتماع
السكرتيرة :الاستاذ الاحمد
مرام: ياربي منك يا احمد .....بتلغي الاجتماع
السكرتيرة: بس يا استاذة
مرام:انا قلت الاجتماع بيلتغى
السكرتيرة: ممكن يعتبروها اهانة .... ويوسف عبد الرحيم شخصية معروفة
مرام:...اممم...... طيب .... بتقولي انها صاحبة الشركة صار عندها وضع طارق ومتطرة اتأجل الاجتماع وعطيهم موعد بعد اسبوع لحتى شوف شو بدي اعمل بهل المصيبة
السكرتيرة :حاضرة استاذة مرام .
طلعت السكرتيرة ومرام قعدت ع الكرسي وحست قلبها صار يشعل بنار فتحت درج المكتب وطلعت حبة مهدء وضغط وشربتها وطلعت من الشركة اجت سيارتها
الى باب الشركة نزل منها الشوفير فتحلها باب السيارة
ركبت وراحت ع فيلاتها و دخلت ع غرفتها بدلت ملابسها وراحت اتوضت وصلت لانها كانت تعتبر الصلاة الشيء الوحيد في حياتها الذي يهديها وينسيها الحياة ....وهية عم تسجد عيونها بدأت بزف الدموع ع سجادة الصلاة انتهت من صلاتها ....قامت ووقفت على النافذةغرفتها كانت تتطل على البحر وبعد وقت قليل يطرق باب غرفتها
مرام : ادخل (دخلت الخادمة عليا ...ومرام كانت تعتربها مثل والدتها بالظبط .عليا امراة فقيرة عندها شاب وفتاة بأعمار العشرينات...الشاب موظف في شركة مرام اسمه غسان والفتاة اسمها ليلى تدرس في كلية طب ...يسكنون في ملحق الفيلا )
عليا :حبيبتي مرام ليش جاي بكير
مرام :مافي شي ياخاله ...شوية تعب
عليا :ياحبيبيت قلبي سلامتك ...جبلك دكتور
مرام :هههه ....لا لا مافي داعي للدكتور
دخلت ليلى :مرام حبيبتي كيف يا اختي الكبيري
مرام :اجت الغليظةهههه ....مشتاقتلك يا اختي الصغيري
ليلى:وكيف تنازلت جالالة الملكة مرام واجت عالبيت
مرام :ههههه .... ياندلة ما انا عطول يا بالشغل يا البيت ....بس انت يلي مابتقعدي بتضلي من مكان لمكان مع اصحابك وكل مابسأل عنك مابلاقيكي
ليلى:ههههههه الله يسامحك يامرام ...متل مابدك
عليا :انا طالعة جهز الغدا
ليلى :مرام انت زعلانة ؟؟؟
مرام :لا مافي شي لاتشغلي بالك
ليلى :مرام ليش انت هيك؟؟؟ بتقوليلي انت يا ليلى اختي طيب الاخوات مابيفتحو قلبون لبعض .... انا مابعرف عنك شي غير انك مرام صاحب الاعمال وبس .... انت بنت اكتير غامضة ...صح انت بتضحكي وبتمزحي بس مبين في بقلبك وجع ....احكيلي شوفي بقلبك لاتضلي حابسي بقلبك.....احكيلي شوفي بقلبك فضفضي ارتاحي
مرام تسمع كلام ليلى والدموع على خدها ولم ترد
ليلى :انا اسفة اذازعجتك وهلق عن اذنك عندي دراسة . مشت ليلى لكن مرام اوقفتها
مرام :ليلى .......... انت عنجد بدك تسمعي قصتي
ليلى بفرح :ياريت
مرام :اقعدي لاحكيلك ...بس مشان تعرفي انك متل اختي واعز .....وذهبت مرام بذاكرتها الى سبع سنين مضت عام ٢٠١٠.
وبدأت تحكي لها .
....................................................
*فلاااااش بااااك*
..قبل سبع سنين ..
في غرفة صغيرة من حارة عشوائية تسكن فيها مرام وامها سلمى واختها عبير
سلمى :مرام يلله قومي رح تتأخري ع جامعتك اليوم هو اول يوم دوام الك فيها
مرام:حاضر يا امي .قامت مرام غسلت وجهها وفطرت مع اختها وامهااكلت القليل من الطعام وبدلت ملابسها وذهبت الى الجامعة .وقفت امام الكلية تقول في نفسها مالذي ينتظرني هل هو عالم مشرق ام عالم مظلم .... ياالله تساعدني وتكون معي لان امي واختي مستقبلهم متوقف علي واملهم كبير ان انجح واتفوق واتوظف واصرف عليهم واتكفل بعلاج اختي قرة عيني
دخلت مرام الجامعةوهي متفائلة من القادم
وبدأت حياتها في الجامعة كانت مرام متفوقة جدا ومثابرة.......... وتمر الايام ومرام متابعة في دراستها، كانت بسيطة جدا وكانت وحيدة لا احد يقترب منها ،بسبب وضعها المادي بعكس باقي طلاب الجامعة كانوا يعيشون احلا ايام حياتهم وكانو يلبسون اجمل الملابس واغلاها ويركبون احلا السيارات . مرام كان عندها فقط بعض الملابس القديمة . كانت مرام تعاني كثير من مدايقت زوملائها بسبب شكلها وملابسها وكانو يسموها بالشرشوحة ومرام كانت لاتهتم لما يقولون لكنها تحس بغصة في قلبها بسبب كلامهم الجارح وكانت تبحث عن احد تشكي له همومها ولكن لايوجد احد يسمع همومها
وبعد الجامعة تذهب وتمشي بالشوارع او تجلس على البحر حتى تحس انها اصبحت جيدة لكي لايعرفو امها واختها بالوجع الذي بداخلها وترجع الى البيت وابتسامتها العريضة التي تخفي تحتها الف وجع .ومنهم اختها عبير صاحبة العشرة اعموام المقعدة في الفراش بسبب مرض السرطان في عامودها الفقير واباها المتوفي من خمس سنوات وامها التي تعمل في المنازل من اجل لقمة العيش التي لاتكفي لشيء ومن نظرات زوملائها وسخريتهم منها ومصروفها ومصروف الطرقات .....
....................
.......في الجامعة......
سليمان:وينو هيدا الصايع يوسف صرلو فترة ما اجا ع الجامعة .
كرم:اي شو بهمو اذا الجامعة كلها على حسابو ....
(مرت مرام من امامهم )
سليمان: بدي اعرف هيك عالم شو بجيها ع الجامعة شوبده يطلع منها تروح تشتغلا شي شغلة تعيش منها .
كرم:ههههه .... يمكن تطلع بيوم من الايام دكتورة او مهندسة اوصاحبة اعمال .(وصارو يضحكو بسخرية)
مها قربت منهم :ع شو عم تضحكو
سليمان:ع هالاشكال الي عنا بالجامعة
مها :ههههه معكن حق ...... واحلا شغلة فيها انها واثقة من نفسها ..... لازم هيك اشكال يمنعوهم من الدراسة بهيك جامعات .... المهم وينو يوسف ماعم يجي ع الكلية ليش
كرم: مابعرف اذا كل الجامعة ع حسابو بيجي وقت بده وبروح وقت بده
....................................................................مرام رجعت بيتها
مرام :السلام عليكم
عبير :وعليكم السلام
مرام :كيفها اختي الحلوة الامورة
عبير :مشتاقة لاختها اكتير
قربت مرام لجنب اختها واخذتها بحضنها
مرام :وانا كمان اشتقتلك ياروح اختك .... وينها الماما
عبير :بعد ما اجت ...
مرام :الله يعطيها العافية ..... اي حبيبتي عبير عم تاخدي دواكي
عبير : الحمد لله عم اخده كله بس الجرعات عم تعذبني
مرام :اصبري .......قال الله تعالى(وبشر الصابرين)
عبير :الحمد لله ع كل حال
وصلت سلمى من الشغل وكان جسمها تعبان جدا
سلمى :كيف حالكن يا بنات
مرام وعبير :بخير ياماما ..... الله يعطيكي العافية
سلمى :الله يعافي قلبكن
جهزو الغدا .... وقعدوا اكلو .....
....................................................................
في الفيلا عند يوسف
يوسف صاحي من النوم الساعة الثانية ظهرا
يوسف :صباح الخير
منار ام يوسف :صباح النور ياحبيبي .... بس الوقت الضهر مانو الصبح
يوسف :سووري ياماما اتأخرت بالنومة .... بس طولت بالسهرة امبارح
منار:بيك عصب علي اليوم وقال بكرا بدك تفيق بكير وتروح ع جامعتك
يوسف :حاضر ياماما..... بكرا ان شاء الله بروح ع الجامعة .
...................................................................
تاني انهار في الجامعة
مرام داخلة من بوابة الجامعة اصطدمت بمها وهية داخلة
مها :انتي مابتشوفي قدامك
مرام :انا اسفة ماكان قصدي
مها:الله يلعنك وسختيلي تيابي
مرام:عفوا بأيش وسختلك تيابك
مها :انت مابتوقفي ع المراي قبل ماتجي ... روحي شوفي حالك .... والبسي شي يليق عليكي
مرام:لبسي عاجبني وماني متطرة غيرو مشان اي حدا واذا منظري ماعاجبك فيكي لما تشوفيني تبرمي وجهك لتاني جهة ...... (ومشت)
مها عصبت ومشت اتجاه سليمان وكرم
سليمان :ليش هيك معصبي
مها:من هاي الحشرة الي دخلت
كرم:عن مين عم تحكي مين الحشرة
مها:لك شرشوحة الجامعة ..... انسيتوها
كرم:ليش شو عملتلك
مها :وانا داخلة من باب الكلية خبطت فيني .... وحاسة جسمي صار يحكني ..... ييي ع القرف
سليمان :طولي بالك الك علينا انطفشها من الجامعة بس طولي بالك علينا اشوي
كرم :شرف البرنس يوسف
يوسف :صباح الخير ..كيف حالكم جميع
مها :تمام وانت كيف حالك وين هالغيبة
كرم :صباح النور.....وجهك ولا ضوء القمر
سليمان: اهلا كيفك يوسف
يوسف: انا الحمد لله بخير ....كنت عم عيش حياتي بالطول والعرض ....بس الوالد اصر علي مشان انزل ع الجامعة..... احكولي شوفي شي جديد هاي السنة في وجوه حسنة
سيلمان:والله مافي ولا وحدة بتدخل الدماغ ... بنات السنة الماضية كانو احلا
كرم:في وحدة وممكن تعجبك .
يوسف :ومين بتكون
كرم :مرام ..... "صار يضحك بسخرية
وسليمان ومها صارو يضحوا
يوسف :لك شوفي مين هاي مرام
مها :وهيه عم تضحك شرشوحة السنة
يوسف : تضربو فكرت شي وحدة بس مزال قلتلو شرشوحة افهمت قصدكم .....
سليمان :صحيح شرشوحة بس خلقتها حلوة
مها :لا مانها حلوة ابدا
كرم :ليش الكذب البنت حلوة وكتير
مها :احلا مني
كرم وسيلمان اتطلعو ببعضن وضحكو
سليمان :هلق هية مانها احلا منك بس اذا بتلبس متلك بتصير احلا منك
مها نرفزت وعصبت كتير منهم :بسيطة انا بفرجيكم انتو واياها .... ومشت
يوسف :اي احكولي شو قصتها الشرشوحة
سليمان :بنت فقيرة تيابها مشرشحين متلها يعني بدك تقول متل المتسولين
يوسف :اف لهل الدرجة في ناس فقيرة
سليمان: كذابة هية بتكون هيك لابسة مشان شي حدا يشفق عليها
كرم :خلصونا ماضل غير سيرة هالشرشوحة تحكو عنها قومو خلينا نحضر المحاضرة .
ذهبو كلهم ليحضرو المحاضرة
................... . ........ .........
في البيت عند مرام
مرام فتحت الباب ودخلت
كانت جارتهم قاعدة مع اختها عبير
مرام :كيف حالكن ياحلوين
عبير وسلام :الحمد لله بخير انت كيفك يا مرام ليش راجعة قبل وقتك
مرام :المحاضرات مانهم ضروريات اليوم
وبنفسها تقول ياريت لو اغضر احكيلكن كلشي في بقلبي بس اختي يلي فيها مكفيها والخالة سلام مانقصها كمان.... يارب بس بدي حدا اشكيلو كلشي بقلبي وهمي .سلام :مرام ....مرام....وين شاردة
مرام :اااااه ....لا مافي شي ..... خالة سلام اذا بتحبي فيكي تروحي ع بيتكم انا هون رح ضل مع عبير ....
سلام :ماشي يابنتي ..... انا لكن لقوم اطبخ لولادي هلق بيجو من المدرسة باي يابنات
مرام وعبير :الله معك
مرام:اي ياحلو شو بدنا نعمل انا واياكي هلق .....امم شو رايك نطبخ اكلة طيبة النا ولماما
عبير :موافقة....... بس انا
مرام :شو انت كملي
عبير :مابقدر قوم ساعدك
مرام:مين قال انك رح تقومي ولا عم تتهربي مشان ماتساعديني رح قوم جبلك البندورة تقطعيها ماشي
عبير بفرح:ماشي ....
طبخو وجهزو الغدا كانت والدتهم قد وصلت من شغلها واتفاجأت ببناتها مجهزين الغدا وعم ينتظروها
سلمى:شو هيدا يابنات تسلم ايديكن ..... مرام انت من ايمت هون
مرام :من الساعة عشرة ...
سلمى:كأنك جاي بكير .....
مرام :ماما مافي محاضرات مهمة اليوم
سلمى :الله يكون معك يابنتي ... ويوفقك
وكملو غداهم .ومر انهارهم مع بعض
.وقامت كل وحدة ع فراشها وهو عبارة عن فراش على الارض وكل واحدة منهن بدأت تتذكر مأستها
مرام كانت تتمنى ان تكون مكان اختها وتنتظر موتها
سلمى كانت خائفة على ابنتها عبير ان تصحى يوم من الايام وتجدها قد فارقت الحياة وخائفة على ابنتها مرام من الايام الصعبة التي تواجهاه
عبير كان قلبها ميت وكانت تنتظر موتها بفارغ الصبر لكي تريح امها من مصاريف علاجها وتريح نفسها من العذاب والوجع .
...................................................................
الدنيا ليلت يوسف واصحابه بالكازينو
يوسف :مها انت ليش ماعم تحكي معنا
مها :من تصرفات اصدقائك عم يقولو عن الشرشوحة احلا مني
يوسف :انا لحد الان ماشفتها لهيدي البنت صرعتونا فيها
مها:بلالك هالشوفة
سليمان:شبك مها كنا بنمزح معك وحتى اسألي كرم
كرم :صح كنا عم نمزح معك
مها :بس بصارحة انا ملاقيتها حلوة ومع اشوية تظبيطات بتطلعة حلوة كتير
يوسف :والله ماعم افهم عليكي ساعة مانك طايقتيها وساعة بتقولي انها حلوة
مها :قصدي لازم نطفشها من الجامعة وممكن شي شب يحبها ويصرف عليها وتظبط حالا بتطلع احلا بنت بالجامعة ووقتها رح يصير الي منافس
يوسف :انت برنسيسة الجامعة ومافي حدا بنافسك
مهابدلع :عنجد يا يوسف ... انت هيك شايف
يوسف :انت احلا بنت شفتها بحياتي
مها:يعني انت بتحبني يا يوسف
يوسف :انت مين مابحبك
مها: رح تساعدني طفشها من الجامعة
يوسف :اكيد رح ساعدك
مها:ميرسي كتير يا يوسف ... يلا قوم خلينا نرقص
قامو وراحو يرقصو
كرم:هالبنت ماهضمتها
سليمان:لمين ....قصدك مها
كرم :ومين غيرها ... مفكرا حالها ملكة جمال العالم
مع انه هاي الشرشوحة احلا منها
سليمان:هههههه يضربو هنن الجوز
رجعو مها ويوسف من الرقص وقعدوا مع سليمان وكرم مشان يفكرو بخطة تخليها لمرام تطفش من الجامعة .
....................................................................
تاني انهار بالجامعة مرام قاعدة ع مقعد بالحديقة عم تقلب بكتاب ماسكته بأيدها قرب منها سليمان
سليمان : انت عفكرة حلوة بس بدك اشوي تظبيطات
مرام:عفوا ..... انت عم تحكيني الي
سليمان :اي ومين غيرك ....
مرام:احترم نفسك .... وانقلع من هون
سليمان:ههههه ... اسمعي مني .... وبعملك احلا اميرة بكل الكلية ...
مرام:اذا انت مارح تروح من هون انا قايمة
"لمت اغرضها وقامت بدها تمشي مسكها من ايدها"
سليمان: وقفي عندك انا ماخلصت كلامي معك
مرام:وانا مابدي اسمع ......"سحبت ايدها من ايده ومشت وهو راح ووقف امامها "
مرام: باين عليك انك مارح تفهم "شالت ايدها وضربتو كف والطلاب صارو يتطلعو ع سليمان ويضحكو عليه وهو كتير انقهر وشال ايدو بدو يضربها .... بس في حدا مسك ايدو قبل مايلمسها "
سليمان :يوسف ...
يوسف :اي شوبدك منها ماعيب عليك بدك تضربها قدام العالم
سليمان :وانت شو دخلك انا بضرب مين مابدي
يوسف :شو الشغلة سايبة .... هاي الجامعة الها حرمتها
وبلش يوسف وسليمان يتقاتلو والتمو عليهم الطلاب وصارو يبعدوهم عن بعضهم .... سليمان راح طلع من الجامعة ..ومرام واقفة محلها مصدومة ...يوسف قرب من مرام
يوسف:انت .....بخير
مرام :.انا....اسفة .... ماكان في داعي تتدخل ...
يوسف :اخلاقي مابتسمحلي شوف بنت عم تنهان وما اتدخل
مرام :انا بجد اسفة ....وخايفة يجيك وجع راس من هالشغلة ..... لانه باين عليه شب مدعوم
يوسف :انت لا تهتمي ..... هلق ممكن اعزمك ع فنجان قهوة بالكافيه
مرام :انا اسفة ..... ماعندي وقت ..... وشكرا مرة تانية لانك ساعدتني ..
يوسف:..عراحتك ..... العفو هاد واجبنا
"مشت مرام ... حضرت محاضراتها ورجعت ع بيتها "
....................................................................
في الكازينو
سليمان :شو يا يوسف
يوسف :شو شو
سليمان:شلون لقيتها
يوسف :متل ماقلت اميرة بس ناقصها تظبيط
سليمان:وشو صار معك بعد مارحت
يوسف:عزمتا ع فنجان قهوة .... ورفضت
سليمان:معقول رفضت ..... ع القليلة لازم ماتخجلك لانك ساعدتها ..
يوسف :هههههه ... انا اتوقعت انها ترفض .... بنت متلها اكيد طول عمرها عايشة بالفقر وبتخاف من الحولها ......وبتخاف من المعهم مصاري
سليمان:وشو رح تعمل هلق ....
يوسف :بعد يومين بترجع بتعمل معها نفس الفصل وبتدايقها .... وانا رح اجي وكون المنقذ .....وكمان خطرتلي فكرة انه اعمل حالي فقير بس مو لمستواها اعلى منها بشوي يعني فوق خط الفقر .
سليمان :فكره حلوة .......
وصلت مها وكرم
مها :سلام ....
يوسف :اهلا بالبرنسيسة
سليمان :اهلا
مها :اي شو هالتمثيل الحلو .... فكرتو حقيقة
يوسف :عجبناكي ....
مها :كتير .....بس قلي شو صار بعدين
وحكالها شو صار معهم وشو رح يعملو كمان
....................................................................
في بيت مرام
مرام شاردة وتفكر وتقول في نفسها:الكل عم يتمسخر ع شكلي وع تيابي لازم يصير معي مصاري بأي طريقة وبدي اشتغل واصرف على حالي
سلمى :مرام ....مرام...
مرام :نعم ...ماما ....شوفي
سلمى :وين كنتي شاردة
مرام :ماما عم فكر اشتغل
سلمى :ليش بدك تشتغل .... المصروف ماعم يكفيكي
مرام:بلى عم يكفيني .... بس لازم نزيد الدخل عالبيت...
سلمى :انا رح اشتغل اضافي في بيوت تانية
مرام :لا ماما انا بدي اشتغل مشان ساعدك بالمصروف وتخفيفي عن نفسك اشوي
سلمى :انا مرتاحة بشغلي وانت اهتمي لدراستك... ماقلتي بدك تصريى مهندسة.... والمهندسة بدها دراسة
مرام :ان شاء الله
..................................................................
تاني انهار في الجامعة
مرام ماشية وفي يديها بعض الاوراق تنظر اليهم.......وفجأة اصتدمت مع يوسف
مرام:انا اسفة ما انتبهت (نظرت اليه )هيدا انت ...عنجد لا تواخذني
يوسف:لا عادي ولا يهمك انا كمان كنت ماشي وما انتبهت .... انا كمان اسف
"نزلت مرام تلم الاوراق ونزل معها يوسف "
مرام :لا تعذب حالك .... انا بلمهم
يوسف :لازم ساعدك .... انا السبب انك وقعتهيم
"لمو الاوراق ووقفوا"
مرام :شكرا الك كتير .... هلق عن اذنك
يوسف :ازنك معك ......
يوسف عم يقول بنفسه ..... كمان اليوم مامشي الحال ...... امم بسيطة
................................................................
مر يومين والعلاقة بين مرام ويوسف سلام فقط
مرام قاعدة ع مقعد في الحديقة عم تراجع بعض المواد.....اقترب منها سليمان
سليمان:شو ياحلو ....كيف حالك اليوم
مرام :..............
سليمان :انا عم احكي معك ......
مرام :.................
قامت مرام وبدها تمشي مسكها سليمان من ذراعها
مرام :اتركني بحال سبيلي
سليمان :واذا ما تركتك شو رح تعملي
مرام:بترجاك اتركني مابدي اعمل مشاكل
سليمان :ههههههه .... انت بدك تعملي مشاكل ..... عملي شو ناطرة ......شو ياقطة وين مخالبك
ولا فكرتي نسيت الكف .....انا مارح حل عنك لحتى اخد حقي
مرام :انا اسفة ع الكف بس اتركني بحالي
سليمان:مفكرة رح اقبل اعتذراك
مرام :شو المطلوب ......
سليمان :بسامحك بشرط انك تصيري صاحبتي ونطلع ونفوت مع بعض ونفرفش ..... انت ناقصك مصاري
وانا ناقصني بنت...اتسلى معها
مرام بغضب :ان شاء الله عمرك ما تقبلو للأعتزار ... مافشرت ياكلب روح دور ع بنت متلك قذرة تطلع وتفوت معها
"بهاللحظة اجا يوسف "
يوسف :شو عم يصير هون ....
سليمان :هههههههه اجا المنقذ
يوسف :سليمان شيل ايدك عنها
سليمان :واذا ما شلتها شو رح تعمل
يوسف شال ايده وضربه بوكس لسليمان
يوسف :اعرفت شو رح اعمل
سليمان ويوسف علقو مع بعض وفكوهم التلاميذ
انتصر يوسف ع سليمان بهذة المعركة .... مشي سليمان وهو عم يتوعد انه راجع يخربها عليهم
مرام :انت منيح
يوسف :اي منيح ... المهم انت فيكي شي
مرام :لا الحمد لله بخير ..... عنجد مابعرف كيف بدي اتشكرك
يوسف :ممكن اقبل شكرك اذا اقبلتي تشربي معي فنجان قهوة بالكافيه
مرام :بس.....
يوسف :بلا بس .... شو موافقة
مرام :اي موافقة ....... بس هلق عندي محاضرة مهمة بحضرها وبعد ساعة بقابلك بالكافيه
يوسف :تمام .... ناطرك ....وشكرا لانك قبلتي عزيمتي
"ومشيوا كل واحد ع محاضرتو "
..................................................................
في الكافيه مرام داخلة من الباب وكانت اول مرة بتدخله .........كان في تلاميذ كتير بيضحو وبيمزحوا
وعكل طاولة موجود شاب وبنت قاعدين مع بعض او شباب مع بعضن او بنات مع بعضن .... هية داخلة كل الموجودين صارو يتطلعوا عليها....... بدات همسات السخرية عليهاوالضحك ..... اتطلعت عليهم كانو يلبسون اغلى الملابس واجملها وملابس فاضحا على عكسها كانت مرتدية بنطلون جينز وقميص طويل لحد ركبتها مع حجاب وكانت ملابسها موديل قديم جدا ..... واخيرا وصلت الى اقرب طاولة للباب وجلست عندها
دخل يوسف من باب الكافيه واتجه نحوها وجلس معها والكل كان في استغراب تام ان يوسف اهم شخصية في الكلية يجلس مع بنت زيها ..... ..
يوسف: السلام عليكم .... اتأخرت عليكي
مرام :وعليكم السلام .....لا انا بعدني واصلة
يوسف:انا مابعرف اسمك لحد الان ممكن تقوليلي شو اسمك
مرام:طبعا ...... اسمي مرام العبد ..(للتوضيح عائلة مرام الحقيقية العبد لكن العسيى اسم مستعار)
يوسف :انا اسمي يوسف عبد الرحيم
مرام :تشرفت بمعرفتك
يوسف:الله يزيدك شوف ..... وانا كمان اتشرفت
مرام :شكرا الك .....
"لحظة صمت "
يوسف :مرام احكيلك عن حالك اشوي ....عن اخواتك ...امك ...بيك .....وضعكن
مرام : انا عندي اخت وام بس ....اختي مريضة بمرض السرطان ..... وامي بتشتغل وبتصرف علينا ...وابي متوفي من خمس سنين
يوسف :الله يرحمو
مرام :شكرا
يوسف :امك شو عم تشتغل
مرام سكتت ولم ترد
يوسف :انا اسف اذا هالسؤال فيه احراج
مرام :لا عادي ... امي بتشتغل ببيوت الناس
يوسف :انا عنجد اسف عالسؤال
مرام :لا عادي هيدا هو واقعنا .... مافي داعي للخجل
.....ايه انت احكيلي عن حالك
يوسف :ااااه ...انا
مرام :اي انت ...
يوسف :انا عندي اختين متجوزين وانا ...وامي وبيي الحمد لله صحتهم جيدة ... ووضعنا المادي ماشي حالو .... بابا موظف بشركة والحمد لله مستورة
مرام :بس ... تيابك بتقول غير هيك
يوسف :شبها تيابي ... وشو بتقول
مرام:تيابك مبينه كتير غالية
يوسف :ههههههه .... هدول التياب لابن خالتي ساكن بالسعودية تيابو القديمة بيبعتلي اياهم
يوسف :وهلق خلصنا تعارف شو تشربي
مرام :اي شيء بتجيبه
يوسف :تمام ...اناقايم جيب نسكفيه
قام يوسف وراح جاب نسكفيه وقعود يشربو ويدردشو مع بعض
.................................................................
مها وكرم وسليمان واقفين عم يراقبو مرام ويوسف من خارج الكافيتريا
مها :باينتها غمزت السنارة
كرم :كلامك صح .....
سليمان:ههههه ....ايه وبعدين شو رح تعملي انسة مها
مها :مابعرف ..... بس لازم يوسف يتقرب اكتر من مرام ويخليها تتعلق فيه وتحبو ....
كرم :وفرضا يوسف حبها
مها ضحتك بسخرية:هههههه ...مجنون اذا بحب وحدة متلها ...مانكن شايفين شكلها ..ههههه
كرم :انا قلبي مانو مرتاح
سليمان:خليك ع جنب انت وقلبك
كرم :ههههههه ...بكرا بنشوف وبتقولو كرم قال ....
مشي كرم ولحقو سليمان ومها مشيت ع بيتها
............................................
مرام ويوسف خلصو قعدتهم ومرام مشيت ع بيتها ويوسف كمان
مرام وهية رايحة ع بيتها حست بتفائل اتجاه يوسف وانه رح يصير عندها صديق ...
وصلت على بيتها كانت امها واختها عم ينتظروها على الغدا قعدت تغدت معن .... وتحدثو شوي وقامت لدراستها ...
..................................................................
في الكازينو يوسف ومهاوكرم سليمان
مها :برافو عليك يا يوسف وقعتها
يوسف :هههههه مشان تعرفي انو انا اذا قلت شغلة بدي نفزها
سليمان :وشو بدك تعملي هلق انسه مها
مها:مابعرف بس لازم نعملها فضيحة بالجامعة وتتطلع من الجامعة
يوسف :وبعد ما تبطل ..... وين بدا تروح
مها :بتغير اختصاصها وتسجل بكلية تانية ....هههههه وبعدين اخر همي وعمرها ما تتعلم
يوسف :صعبت علي كتير
مها :بس ماتكون حبيتها
يوسف :...انا .....لاااا....خلص البدك اياه اعمليه.....بس انا عم اعمل متل مابدك ...شورح يتطلعي بالاخير من هالشغلة
مها :هههههههههه .... ولا يهمك حسابك عندي .
يوسف :بس انا مابحاجة مصاري .....
مها :ومين قال انه حسابك مصاري ... قوم معي
يوسف :ع وين ...
مها :هههههه ...قوم بدي اسهر معك لحالنا عندي بالبيت ..... سهرة اخر رواق شو رأيك
يوسف : ههههه قشطة ...يلله قومي
"مشي يوسف ومها وذهبو الى منزل مها يقضوا الليلة مع بعض "
كرم :معقول الي اسمعته انا ؟؟؟؟؟
سليمان :وليش مستغرب ....
كرم :من مها ... اول مرة بعرف انها بتعمل علاقات مع شباب
سليمان:ههههه حبيبي انت وين عايش .... هيدي هية مها من يوم يومها وهية هيك .... وهلق المهم عندها انها تطفش مرام من الجامعة ......وبعدين يوسف مابيعمل علاقات مع بنات بيسهر وبس
كرم :معقول هيك هية بتفكر
سليمان:انت جديد معنا ... مها من اول يوم دخلت الجامعة صاحبتنا انا ويوسف وطبعا نص الشباب
وكانت كل ماتدخل بنت حلوة ع الجامعة كنا نتطفشها
بأمر منها مقابل كم ليلة نقضيها معها .....بس يوسف هاي اول مرة بدو يطفش بنت
كرم:معقول ....
سليمان :واكتر ...... المهم انا اتعبت وبدي روح ع ببتنا نام .... سلام
كرم:سلام ...
....................................................................
تاني انهار في الجامعة
مرام دخلت الجامعة والتقت بيوسف ع الباب ودخلو مع بعض وصارو يدردشو مع بعض
يوسف :مرام .... شو عم تدرسي
مرام :هندسة
يوسف:هههه بعرف هندسة .... بس هندسة شو
مرام :هندسة معمارية
يوسف :حلو اكتير ....
مرام :وانت هندسة شو
يوسف :هندسة معلومات وكومبيوتر
مرام :الله يوفقك وتكون بأعلى المراتب
يوسف :ويوفقك كمان ...
مرام :شكرا .....
.....وتابعوا مشي.......
....................................................................
ومر اكتر من اسبوعين ع صداقة يوسف ومرام ....
وهنن قاعدين بالكافيه
يوسف :شبك مرام ..... ليش عطول بحسك مهمومة
مرام : لا مافي شي لا تشغل بالك
يوسف :كيف يعني مافي شي ..... ومن اول ما تعرفت عليكي وبحس في بقلبك هم
مرام:مابدي وجعلك راسك ماناقصك هموم ..... من بعد اذنك بدي قوم امشي ......
يوسف وقف ومسكلها ايدها
يوسف :لحظة مرام ..... ما نحنا اصدقاء شاركيني همومك ....
مرام :ماناقصك وجع راس
يوسف :لا مارح يوجعني راسي اقعدي واحكيلي .....
جلست مرام ....
مرام :بصراحة انا اكتير مدايقة ..... وحاسي حالي رح اختنق
يوسف:شو صاير معك في حدا عم يدايقك
مرام : القصة انو انا كتير مجروحة من جوا .... كل يوم بسمع اهانات الزملاء علي وعلى شكلي ........ وبتمنى لما روح ع البيت اقعد بحضن امي وابكي بحضنها ..... بس مابقدر .....لانو امي قلبها مجروح اكتر ..... وانا عم شوفها كل يوم عم تدبل مثل الوردة .... من تعبها في خدمة البيوت ...... وع مصروف علاج اختي ......ومصروف البيت ...ومصرفي ومصروف الطرقات ....
يوسف :ومصروف الكلية ...
مرام : الناس يلي بتشتغل عندهم امي متكفلين بمصروف جامعتي ...... الله يعطيهم ع قد نيتهم
يوسف :آمين .... مرام انت بحاجة مصاري
مرام :لا... لا ... انت افهمتني غلط .....انا ما احكيتلك مشان تشفق ع حالتي ... انا مابحب الشفقة من حدا ..
بس بتمنى لو اقدر اشتغل واصرف ع امي واختي ... وما خليهن يعتاذو حدا ....
يوسف :ان شاء الله بتتخرجي وبتلاقي وظيفة ومابتخليهن يحتاجو حدا .........
مرام :آمين
يوسف: مرام بدي اسألك سؤال
مرام : تفضل اسأل
يوسف :انتو ما عندكم اقراباء ... اعمام ... اخوال
مرام :اكيد عنا ..... بس مابيحكو معنا ..... واكيد رح تسألني عن السبب .....امي وابي كانو يحبو بعضهم ...
بس اهاليهم كانو مختلفين مع بعض وكانو رافضين زواج امي وابي .... فهربو من الضيعة واجو لهون وتزوجو ... واهاليهم تبرأو منهم ....
يوسف :امممم ..... افهمت عليكي ....
"موبايل يوسف يرن "
يوسف :ايوا اي ماما ..... هلق لا ماعندي محاضرات .....جاي .... مشوار الطريق ....سكر الخط
يوسف :بعترز بدي قوم امشي ....
مرام :لا ... عادي انا اصلا عندي محاضرة هلق ....
قام يوسف يمشي .....
مرام :يوسف
يوسف :اي احكي في شي
مرام : شكراااا
يوسف :ليش عم تتشكريني
مرام :اول مرة بحكي يلي بقلبي .... عنجد كتير ارتحت .... شكرا كتير ...
يوسف :مرام ...نحنا مامجرد اصدقاء .... نحنا علاقتنا اكبر من هيك .... وانا بالخدمة كل ما حسيتي حالك مدايقة وبدك تحكي .... انا موجود
ابتسمت مرام ابتسامة سحرت يوسف
مرام :شكرا
يوسف فاق من شروده :العفو .... سلام
مرام :سلام
مشي يوسف ..... ركب بسيارته ... وشرد ....صار يكلم نفسه :اصحى يا يوسف .... وحدة شرشوحة ... بس ماتكون عم تحبها ..... هههه لا لأ معقول حب وحدة متلها ..... اف كمان كنت كتير مقهور منها ومن حديثها مليت تروح وتدورعلى شغل اشرفلها من الدراسة والسخرية....لكن ليش حسيت قلبك فرح لماابتسمت ....
لا عادي انا بحب كل البنات بس مرام اكيد لا ..... مها احلا منها وتيابهاا اجمل وبتلبيلي كل رغباتي .... خلص خليني حاليا مع مها لحتى دور ع بنت محترمة ومن مستوانا وبتجوزها ..... اااه صح ماما حكتني
رح شوف شو بدها .....
....................................................................
في منزل عبد الرحيم ..
يوسف :مرحبا ماما
منار :اهلا يا حبيبي ..... انت جوعان لخبر سلمى تحضرلك الاكل ....
يوسف :لا لا .... ماني جوعان
دخلت سلمى والدة مرام الى الغرفة التي يجلس فيها منار ويوسف
سلمى : كيف حالك يا ابني يا يوسف
يوسف :الحمد لله ... كيفك ياخالتي سلمى
سلمى :الحمد لله ..... حضرلك الاكل مشان تاكل
يوسف :تسلم ايدك .... بس من بعد اذنك بدي فنجان قهوة
سلمى :انت بتأمر يا ابني خمس دقائق وبتكون جاهزة
يوسف: تسلم ايدك ....
ذهبت سلمى الى المطبخ ... اعدت فنجان قهوة ليوسف ... واخذته ليوسف .....واستأذنت لكي تذهب الى منزلها .....
خرجت سلمى وهية تمشي ع الطريق ..... تعبت فجأة واغشي عليها ووقعت في منتصف الطريق .....
..........

يتبع .......

انتظرونا في الحلقة الثانية
لنعرف ماهية قصة مرام
 
#الجزء_الثاني

((البعض عم يسأل انو نص بالعامية ونص بالفصحة .. للتوضيح السرد بالفصحة والحوار بالعامية ... لانو نشرتا مرة بكروب مختلط من كل الدول العربية ومافهمو علي القصص بالعامية ))

يوسف وهو عم يشرب القهوة قال :ماما شوهو الموضوع الي كنتي عايزتيني فيه
منار :اليوم بيت خالتك جايين ع البلد
يوسف :اهلا وسهلا فيهم ماهم بيجو ع البلد كتير وين المهم بهالموضوع
منار :بصراحة انا دعيتهم مشان بنت خالتك رولا
يوسف :شبها رولا
منار :بدي اخطبلك اياها
يوسف كان عم يشرب شفة قهوة لما سمع ما قالت امه بصق القهوة ووقع الفنجان من يده وانكسر
منار :شبك شو صرلك
يوسف :ماما انت شو عم تحكي انا بدي اخطب
منار :اي انت ليش شو ناقصك وبعدين احلا من بنت خالتلك مارح تلاقي وانا حكيت بيك بالموضوع وهو ماعنده مانع ...... قلي انت شو رأيك
يوسف :انا ........ بصراحة موضوع الخطبة كله مابدماغي .
منار :طيب فكر ع مهلك
يوسف :ليش لأ بنفكر ........طيب ماما انا شي انهارين برد عليكي خبر
منار :ماشي يا ابني الله يهدي بالك
يوسف :سلام ...... انا رايح شوف رفقاتي
منار :الله معك .
.................................................................
عندما خرجت سلمى وهية تمشي ع الطريق ..... تعبت فجأة واغشي عليها ووقعت في منتصف الطريق ............
رأوها بعض المارة واسعفوها الى اقرب مشفى .........
استيقظت سلمى نظرت حولها وجدت نفسها في غرفة في احدى المستشفيات .....دخل الطبيب
الطبيب :الحمد لله ع سلامتك
سلمى :شكرا ... الك ....دكتور كيف وصلت لهون
الطبيب: اغمى عليكي في الطريق في ناس وصلوكي لهون
سلمى : امم ..... ممكن انا امشي حاليا
الطبيب : ليش مستعجلة ... مابدك تعرفي شو معك
سلمى : يمكن من قلت الغذاء اغمى علي
الطبيب :غلط .... انت عندك مشكلة بالقلب ولازم تعملي عملية
سلمى :شووووو ..... اناااا...... لاما بقدر اعمل العملية وما قتها ......
الطبيب :مستحيل .... ضروري العملية لازم تعمليها
سلمى :واذا ما اعملتها ..... شو رح يصير فيني
الطبيب:ممكن تموتي .... بعيد الشر عنك
سلمى :مووووت..... لا انا مابقدر خلي بناتي لحالهن بهل الدنيا ........ بس يا دكتور انا حاليا مامعي تكاليف العملية ..... ممكن اجلها .......
الطبيب :ممكن .... بس رح يكون في خطر ع حياتك ...معك مهلة ثلاثة اشهر .... وبعد الثلاتة اشهر انا مابتحمل مسؤولية ......انا هلق رح اكتبلك ع دوا بتابعيه .....وحاولي انك ما تزعلي .....
سلمى :شكرا كتير الك ...... وهلق فيني روح ع بيتنا بناتي عم ينتظروني
الطبيب:...عمهل ساعةلنراقب حالتك .......وبرجع بقلك ثلاثة اشهر مو اكتر
سلمى :اكيد .... اذا الله راد
"خرج الطبيب ..... وانتظرت سلمى ساعة في المشفى وبعدها قامت وذهبت الى منزلها "
....................................................................
في منزل مرام
دخلت سلمى ..... وجددت مرام تنتظرها
سلمى :السلام عليكم يابنات
مرام وعبير:وعليكم السلام ياماما
مرام:امي .... ليش اتأخرتي انشغل بالنا عليكي كتير
سلمى: ...معليش يابنات كان في شغل كتيرعند المدام منار ...."قربت منها مرام وحضنتها وقالت :الله يعطيكي العافية ياست الكل .... بس ليش ما دقيتي ع تلفون البيت انشغل بالنا عليكي كتير ..
سلمى:اااه...... والله يابنتي راح عن بالي .... ان شاء الله المرة الجاي بدقلكن ......صح حبيبتي مرام ع سيرت الاتصال .... لازم اشتريلك موبايل ....
مرام :لا ماما .... انا مابدي موبايل .
سلمى : ياحبيبتي ....لازم نضل على تواصل انت بالجامعة واختك بالبيت وانا بالشغل مشان اذا صار شي مع حدا مننا نكون ع تواصل
مرام:حاضر ياماما متل مابدك بصير المهم هلق تعالي لنتغدى انا سخنت الاكل يلي بالفريزة
"قعدو اكلو ....وبعد ماخلصو قامت مرام ع دراستها ...وعبير شربت دواها ونامت وسلمى اخدت الجليات تجليهم ....وسرحت بتفكيرها كيف بدها تأمن مصروف العملية ...... وهية مستحيل تكسر نفسها لمدام منار وقالت بنفسها :المدام منار افضالها كتيرة علينا متكفلة بجامعة مرام ونصف علاج عبير .... وبتعطيني اكتر ما بستاهل .
نظرت الى السقف وتنهدت وقالت يالله مالي غيرك يا ارحم الراحمين اسألك ان تخرجني من هذه المحنة ....
وتحمي لي بناتي ولا تحرمني منهن ولا تحرمهن مني ...اآااامين
...................................................................
في اليوم التالي ذهبت مرام مع والدتها الى محل الاتصالات واشترت موبايل لمرام ...تابعت مرام الى جامعتها وسلمى اكملت الى منزل يوسف.
....................................................................
في منزل يوسف
دخلت سلمى الى المطبخ لكي تجهز الفطور للجميع فهيا كانت مسؤولة عن الطعام في المنزل ....احضرت الفطور ووضعته على الطاولة نزل يوسف من غرفته
واقترب من سلمى وقبلها على جبينها
يوسف :صباح الخير الى احلا خالة في الدنيا كلها
ابتسمت سلمى :صباح النور ياحبيبي
يوسف : الله ....شوهالسفرة الحلوة هيدي
سلمى : انت الحلو ياروحي ان شاء الله تعجبك
يوسف :انت كلشي من ايديك طيب .مسك يدها وقبلها
سلمى :تسلم ياحبيبي . يوسف :انا بعتبرك مثل والدتي وبحبك كتير . سلمى :وانا كمان يا ابني بعتبرك متل ابني واكثر . نزلت منار ومحمدوجلسوا على الطاولة وبدأو بالفطار تركتهم سلمى واتجهت نحو المطبخ . انهى يوسف طعامه وقام وذهب الى الجامعة
..... وصل الى الجامعة ووضع سيارته في مكان بعيد عن الجامعة لكي لا تنتبه مرام الى سيارته ..
...................................................................
في الجامعة .
دخل يوسف من باب الجامعة ووجد مرام تجلس على مقعد في الحديقة ذهب من خلفها ووضع يديه على عيناها .
مرام نقزت ورفعت يديها لتنزل يديه عن عينيها
يوسف :احزري مين انا
مرام ابتسمت وازاحت يديه عن عينها :صحيح انك واحد غليظ .
تقدم يوسف وجلس جنبها :صباح الخير
مرام :اهلا صباح النور .... كأنك اليوم متأخر
يوسف :لا ... اول محاضرة مانها مهمة
نظرت مرام الى ساعتها
مرام :رح تبدأ محاضرتي بشوفك عند انتهاء الدوام باي .يوسف :اوكي باي . قامت وذهبت الى قاعتها
يوسف مازال جالس مكانه يراقبها وهية ذهبة الى القاعة يتأملها ويتأمل طولها المتوسط ليست طولية ولا قصيرة طولها مناسب جدا وجسمها الممشوق مثل عارضات الازياء والى ملابسلها القديمة لكن الجمال ليس في الملابس الجمال هو الجمال داخلي وجمال الروح وايضا مرام جميلة اي ان مرام تحمل كل صفات الفتاة المثالية فقط ينقصها المال وبعض الملابس وتصبح اميرة بكل معنى الكلمة .
صوت افاقه من شروده
مها :يوسف ...يوسف ...
يوسف :ااااه . "نظر الى مها " اهلا مها اقعدي
مها :وين كنت شارد ...
يوسف :ولا شي انت كيفك ...
مها :انا مشتاقتلك وينك ماعم تبين
يوسف : ليش اخترعو الموبايل اذا اشتقتيلي ليش ما دقيتي
مها :عم انطرك لحتى تدق قلت يمكن انت تشتقلي
يوسف :انا دائما مشتقلك بس مابقدر دقلك قدام اهلي
مها :المهم وين صرت بموضوعنا
يوسف :موضوع شو
مها :لك موضوع مرام
يوسف :اممممم ...خلص ولا يهمك الخطة ماشية صح كل يوم عم اتقرب منها اكتر
مها :بدك اتطول لحتى توقعا بحبك ...مشان ناخدلكن كم صورة مع بعض ونفضحا .
يوسف :عن قريب بتكون معك الصور .... انا هلق بدي قوم احضر محاضرة الساعة عشرة
مها :ليش انت من ايمت بتحضر محاضرات
يوسف :من اليوم .... وهلق عن اذنك .قام تركها قاعدة لوحدها ومشي اتجاه قاعته
مها قاعدة محلها من الصدمة اول مرة من ثلاثة سنوات بعاملها بهل البرود كان يجن لما يشوفها واقفة مع شب
اقترب منها سليمان وجلس جانبها
سليمان :صباحو
مها :صباحو
سليمان:شبك ليش وجهك مابيتفسر
مها :يوسف ..
سليمان :شبو يوسف
مها :متغير كتير .... معد عبرني متل الاول .... معقول عم يحبها لمرام
سليمان :ليش لأ البنت حلوة وبتنحب ... وبعدين كل شباب بالجامعة بتتمنى تحكي معها بس لانهم شافو يوسف عم يقعد معها معد اتجرأو لانهم بيعرفو منيح مين هو يوسف وشو بيعمل
مها :انت اكيد عم تمزح
سليمان : ههههه هلق بوضوع شباب الجامعة عم احكي صح بس بموضوع يوسف يحب مرام ما بظن يوسف مابحب حدا يوسف عصفور طيار مابحب يرتبط بأي بنت ووقت يقرر يتزوج مارح يختار وحدة متلك او متل مرام بياخد وحدة محترمة ومن مستواه المادي
مها بغضب:ليش شبني انا
سليمان :انت عسلامتك بس كل انهار من حضن شب لحضن شب تاني وبدك حدا يتزوجك
مها :انت قليل الادب
سليمان :هههههه متل مابدك
مها :انا هلق شوبدي اعمل يوسف رح يروح من بين ادي
سليمان :ليش مهتمة بموضوع يوسف لهل الدرجة
مها :انا اكتشفت اني بحبو
سليمان :شووووو .... رح تخليني صدق
مها :انا عم احكي عنجد ....والله بحبو
سليمان :اصبح لازم تتحركي لانو العصفور رح يطير
مها :شو بدي اعمل ...انصحني
سليمان :اول شغلة غيري اللوك تبعك صرلك زمان ع نفس اللوك وثانيا تتقربي من يوسف اكتر وتبطلي كل علاقتك مع الشباب والنقطة الثالثة والاهم مرام لازم تخلي يوسف بسرعة ينفذ الخطة .(للتوضيح الخطة هية يوسف يخلي مرام تحبه ويتعمق الحب ويخلي حدا يصورهم وهو عم يبوسها وهو ماسك ايدها وهو عم يعطيها مصاري وينشرو الصور بالجامعة ويشوهو صورة مرام بالجامعة وبهل الحالة مرام بتخجل من حالها وبتترك الكلية وبتروح وبتسجل وبكلية غيرها ).
قامت مها وهية غاضبة جدا وخرجت من الجامعة لكي تنفذ ما قاله لها سليمان وهية تمشي اصتدمت بكرم لكنها لم تتكلم معه واكملت طريقها .. وصل كرم الى سليمان ووقف امامه
كرم :شبها مها معصبي
سليمان : اتركها بحالها بنت مجنونة .
كرم :عندي الك خبر حلو .... بتتذكر البنتين يلي شفناهن امبارح
سليمان : البنات الحلوين بنات السنة الثانية
كرم :اي هدول هنن .... اقدرت احكي مع وحدة منهن واليوم المسا عزمتها الها ولصديقتها نسهر مع بعض قلت بجي بقلك مشان تسهر معنا
سليمان :هاد هو كرم البعرفو برافو عليك .
....................................................................
في منزل سلمى
عبير وسلام جالسين مع بعض
سلام تجلس مع عبير لكي تعتني بها الى حين ترجع والدتها او اختها مرام
عبير جلسة تشاهد التلفاز وشاهدت على التلفاز اطفال جالسين في صف في المدرسة ويتعلمون وبدأت تبكي اقتربت منها سلام واخذت من يدها ريموت الكنترول وغيرت القناة وضمتها على صدرها
الخالةسلامة:خلص حبيبتي لا تبكي بكرا اذا الله راد بتشفي وبترجعي تمشي ع اجريكي وبتروحي على المدرسة
عبير :مستحيل .... مافي حدا شفي من هاد المرض
الخالة سلام :انت اكرم من الله .... الله كريم وقادر على كل شيء
عبير :ممكن ارجع متل اول يرجع يطلع شعري وامشي عل رجلي ..
سلام :بأذان الله ... رب العالمين ماعنده الا جبران الخواطر بس انت لا تفقدي الامل برب العالمين
عبير :والنعم بالله .... الحمد لله على كل حال
....................................................................
في الجامعة
انتهت مرام جميع محاضراتها واتجهت نحو الكافيه لكي تقابل يوسف ... جلست قليلا وبعدها جاء يوسف
تقدم يوسف وجلس على الكرسي المقابل لمرام
مرام :كيف كانت محاضراتك
يوسف :تمام ... الحمد لله
مرام :يوسف بدي اسألك انت كم دارس سنة
يوسف : بظن قلتلك قبل هلق انا بالسنة الثالثة
مرام :قصدي مع اعادة السنوات
يوسف ضحك:هية سنة واحدة عدتها رسبت في السنة التانية ..... المهم انت كيفك اليوم كأنك حليانة
مرام :عفوا انت عم تتغزل فيني
يوسف ضحك :لا ما نحنا اصدقاء ممنوع هاد الحكي بين الاصدقاء
مرام :هههه ... عم امزح معك ... الله يحلي ايامك .
موبايل مرام يرن .اخرجته وردت على امها سألتها اذا كانت خلصت محاضرات واطمنت عليها واقفلت الخط
يوسف بصدمة :انت معك موبايل ؟؟؟
مرام :اليوم امي اشترتلي اياه
يوسف :مبرووك
مرام :الله يبارك فيك يارب
يوسف :مابدك تعطيني رقمك
مرام :اكيد انت صديقي الوحيد
يوسف :بس صديق...
مرام :ما افمهت عليك
يوسف :خلص مافي شي يلا هاتي الرقم
مرام :سجل عندك**********
يوسف :تقومي تمشي لوصلك
مرام :لا شكرا بروح لحالي
قامت وذهبت الى منزلها وبعدها بفترة خرج يوسف من الكلية لكي لا تراه مرام يركب سيارة ...
..................................................................
بعد مرور اسبوع...
علاقة مرام ويوسف علاقة صداقة قوية وبدأت مشاعرهم تتحرك اتجاه بعض. سليمان وكرم كل يوم من بنت لبنت .... مها مختفية منذ اسبوع لا احد يعرف عنها اي شيء . يوسف كان ياتي بالتكسي الى الجامعة لكي لاتراه مرام .وسلمى بدأت حالتها تسوء
...................................................................
في منزل مرام
عبير :مرام موبيلك برن مكتوب يوسف
مرام :جاي ...لحظة
جاءت مرام بسرعة وردت على يوسف
يوسف :صباحو ياحلو
مرام :هلا صباحو
يوسف :وينك انت صرلي ساعة عم دور عليكي ليش ماجيتي ع الكلية
مرام :مارح اجي مافي محاضرات مهمة وبدي ضل مع اختي
يوسف :عراحتك بس بكرا اكيد بدي شوفك
مرام :اكيد ...
يوسف :سلميلي ع اختك ...باي
مرام :باي
عبير :اختي مين هاد يوسف
مرام :هاد صديقة بالكلية وبسلم عليكي
عبير : الله يسلمك ويسلمو .... اختى احكيلي عنو
جلست مرام وحكت لها قصة يوسف وكيف تعرفت عليه وانه هو صديقها الوحيد
عبير:مرام انت بتحبيه ؟؟
مرام:انا لا هو مجرد صديق
عبير :لأ انت بتحبيه لما كنتي عم تحكيلي عنو كانت عيونك عم تلمع
مرام :اختي عندك للسر محل
عبير :اكيد طبعا ... يلله احكيلي شوفي بقلبك
مرام :انا عم اشعر تجاهو بشعور حلو بس مابعرف اذا كان هالشعور هو الحب
عبير : وهو ... مابتعرفي شو هو شعوره
مرام :هو دائما بحكيني كلام حلو ....بس مابعرف شعوره
عبير :اعترفيله بمشاعرك
مرام :انا ...لا لا مستحيل انا عندي كرامة واذا اعترفته بمشاعري بخسر كرامتي لنفسي واذا هو بحبني هو لازم يعترف
عبير :ان شاء الله يكون بحبك
مرام :يارب ... بس لا تخبري امي
عبير: لا اكيد مارح خبرها بشيء
....................................................................
يوسف كان منزعج جدا لانه لم يرى مرام واحتار بحاله وبدأ يشعر ان الكلية كلها ظلمة ... ذهب وجلس بالكافيه وطلب فنجان قهوة ..... ورأسه كاد ان ينفجر بالتفكير ولا يجد اجابات لأسئلة كثيرة في رأسه ...
اخرج موبايله واتصل بصهره زوج اخته ... محمود طبيب نفسي ....
يوسف :السلام عليكم ....كيفك ياصهر
محمود :اهلا يوسف ... كيفك وكيف خطرنا على بالك
يوسف :انتو على طول بالبال وبالقلب ....كيفها اختي والولاد
محمود :بسلمو عليك .... اختك اليوم زايرة عندكم
يوسف :عنجد .... انا هلق بالكلية حتى روح على البيت بشوفها هية والولاد والله اكتير اشتقتلون
محمود :قلي يوسف ليش متصل
يوسف :بدي اسألك سؤال
محمود :اتفضل اسأل عم اسمعك
يوسف : هلق كلشي يجي لعندك بكون مجنون
محمود :هههه اكيد لا ... نحنا العرب عنا نظرة لطبيب النفسي نظرة طبيب مجانين ...بس لأ غلط الطبيب النفسي شخص بساعد الناس يلي بتعاني من مشاكل نفسية في حياتها يلي محتارة بحياتها مش عارفة تحدد هدفها بالحياة اشخاص بحاجة الى صديق الطبيب بكون الصديق ناس بتشوف كل حياتها ظلمة الطبيب بفرجيها الجانب المشرق بالحياة و.....و.....و....
يوسف : بس .... بسسسسس سألتك سؤال ماقلتلك حدثني عن الطبيب النفسي
محمود :هههههه ... انت قلي عندك مشكلة
يوسف :انا لا لا الحمد لله بس بدي اقعد معك في شغلة وبدي اياك تنصحني شو اعمل
محمود :اوكي ... اليوم الساعة خمسة فاضي
يوسف :اي فاضي
محمود :تعال لعندي ع البيت بنقعد انا واياك لحالنا
يوسف :بالبيت بكون احسن لانو مابحب جو العيادات
محمود :هههه متل مابدك ناطرك ع الخمسة سلام
يوسف :سلام .
.................................................................
عباب الجامعة يوسف خارج منها لانه لايريد ان يظل بها من دون مرام اصطدم بشخص
يوسف :انا اسف I'm sorry ما انتبهت
الشخص لم يرد...
رفع النظارة الشمسية ونظر الى الفتاة التي تقف امامه
يوسف :يا أنسة .... اسمعتيني
نذعت النظارة عن عيونها ووضعتها فوق رأسها
مها :ما اعرفتني يا يوسف
يوسف :مها!!!
مها:اي مها ليش مستغرب
يوسف :شوعاملي بحالك
مها : غيرت اللوك حلو .(مها قصت شعرها وصبغته لون اشقر غيرت موديلا ملابسها أي اصبحت فتاة مختلفة تماما عن مها القديمةوكانت رائعة الجمال )
يوسف من غير اهتمام : اي حلو
مها :بس حلو
يوسف : شوبدي قلك اكتر من هيك
مها :يوسف ليش عم تعاملني هيك
يوسف :ما افهمت وضحي اكتر
مها :يعني عم تتجاهلني
يوسف :لا عادي انا ماعم اتجاهلك
مها :مابس عم تتجاهلني ماعم تفكر فيني نهائيا ... انا صرلي اسبوع غايبة عن الكلية وما سألت عني
يوسف :وليش لحتى اسأل عنك
مها :يوسف نحنا لازم نقعد مع بعض في موضوع لازم احكيه معك
يوسف :اوكي بس هلق عندي مشوار بكرا بشوفك باي
مها :باي
اكملت مها طريقها الى الكافيه وكان الجميع ينظر اليها نظرات اعجاب حتى وصلت الى كرم وسليمان جالسين على طاولة كانو يلعبون بهواتفهم ولم يروها
مها :هاي
رفعو ابصارهم
كرم وسليمان: ها....
مها :شبكن ليش سكتو كأنكم شايفين عفريت
كرم وسليمان بصوت مزدوج :مهاااا !!!
مها:اي مها ....حلو اللوك
كرم : لك مابس حلو لك بشّل طالعة بتجنني وين كنت مخباي كل هالجمال
سليمان : رووووووعة .... انت بالفعل رائعة
مها :ههههه خجلتوني
كرم : اقعدي ليش بعدك واقفة
جلست على الكرسي
مها :هلق انا عنجد طالعة حلوة ولا عم تجاملوني
سليمان :ليش لحتى نجاملك .... عنجد طالعة اكتير حلوة
مها :بس يوسف ما انتبهلي بالمرة
كرم :شوبدك فيه انت ليش بهمك رأيو
مها :اكيد بهمني رأيو انا غيرت حالي كرمالو
كرم :انا مافهمان شي
سليمان :بكون احسن انا بعدين بفهمك ... المهم هلق خلينا بموضوع يوسف ... مها انت عم تحكي جد
مها :اي عم احكي جد حاسسيتو كتير متغير
كرم : مظبوط يوسف معد مشي معنا ولاعم نطلع سهرات متل اول ولاعم يحكي معنا طول وقته مع مرام
مها :مرام ... مرام... مرام ... منين طلعتي هاي عأساس يوسف بدو يطفهشا كأنو كذب الكذبة وصدقها
سليمان : انا حاسس انو بحبها
مها : لازم نقعد مع يوسف ونحكي ونعرف بشو عم يفكر
....................................................................
الساعة الخامسة في منزل محمود
طرق الباب يوسف وفتح له محمود الباب
يوسف :سلام
محمود :هلا هلا اتفضل ادخل
دخل يوسف وجلس على الاريكة
محمود :انا داخل اعمل شي نشربه خود راحتك البيت بيتك
دخل محمود أعدّ كوبين من النسكافيه وخرج جلس بجوار يوسف ... تكلمو قليلا بمواضيع الدراسة والعمل والحياة اليومية ......
محمود :يوسف قلي شوكنت بدي تحكيلي
يوسف : بدي احكي بس مابعرف من وين بدي بلش
محمود :بلش من اي نقطة بتحبها وترك الباقي علي المهم اعرف شو هو الموضوع وانا بعدها بصير اسألك
يوسف :بس انا ماني مريض ولا تعاملي على هالاساس
محمود :اكيد انت مانك مريض انا عم اسمعك كصديق ما عم اسمعك كطبيب .... المهم يلله احكي
يوسف :رح احكيلك من عند مها
محمود :عم اسمعك
يوسف :مها صديقة قديمة بالجامعة وهية بنت بصراحة مانها ظابطة يعني بنت ماعندها حدود بالحياة كلش عندها مسموح بتسهر بملاهي ليلية بتطلع مع شباب والخ..... كانت تغار كتير اذا اجت شي بنت حلوة عالجامعة وكانت تطلب من اي شب يعمل شي قصة مشان تطفش البنت من الجامعة وبتعرف هيدي الجامعة تكالفيها غالية ويلي بيدرس فيها بكون وضعو المادي كتير منيح يعني البنات لما يكرهو الجامعة ويطفشو منها ماكانت تفرق معهن .
محمود :هية ليش عم تعمل هيك
يوسف :لانها بتغار كتير وبدها تكون هية الوحيدة البرنسيسة بالجامعة
محمود :كمل
يوسف :هاي السنة دخلت بنت فقيرة على الجامعة اسمها مرام امها بتشتغل خادمة واختها مريضة والناس يلي بتشتغل عندهم امها هم المتكفلين بمصاريف جامعتها مرام بنت كتير حلوة بس الفقر يلي هية فيه مابيظهر جمالها يعني تيابها القديمة مابتبين جمالها يعني اذا لبست تياب جديدة بتصير ملكة جمال
محمود :بس الجمال ماجمال التياب والبنت جمالها بسترتها وعفتها واخلاقها
يوسف :بعرف يلي عم تحكيه كتير منيح بس هيك الناس بتفكر وبهمها المظهر الخارجي مها لما شافت مرام اشقد انها بنت حلوة وخافت اذا صار مع مرام مصاري تظبط حالها وتصير حلوة ساعتها بصير الها منافس
محمود :ومها طلبت منك انك اتطفشها مظبوط
يوسف :صح وانا هيدي اول مرة بشترك بهيك شغلة
محمود :ليش انت ؟ليش ما اختارت واحد غيرك؟؟
يوسف :لانو انا مابتعرفني مرام اما باقي الشباب شافتهم مع مها واذا حدا قرب منها بتعرف انو مها باعتته
محمود :انت عامل علاقات مع بنات او مع مها
يوسف :اعوذ بالله صح انا بسهر معها وبنروح الكازينو بس اكتر شي كاسة بيرا وبوسة وانا اصلا مابعرف غير هل المغضوبة مها
محمود : الحمد لله طمنتني، طيب شلون بدك اتطفشها؟؟
يوسف:انو اكسرلا قلبا وقول بالجامعة انها بنت من شب لشب وبما انها فقيرة قول انها كانت عم تستغليني لانو انا معي مصاري ساعتها هية بتخجل ع حالها وبتترك الكلية
محمود :اممممم .... طيب يلي قبلها معهن مصاري وبيقدرو يدبرو حالهن مرام كيف بدا اتدبر حالها ؟
يوسف :تغير اختصاصها وتسجل بجامعة تانية واكيد الناس يلي متكفلة بدراستها اكيد مارح تتركها
محمود :امممم ....كمل
يوسف :انا اتقربت من مرام وصرت صديقها .... واقتربت اكتر لحتى ......
محمود :كمل ليش سكتت ....
يوسف :.......
محمود :حبيتها
يوسف :لا انا ماقلت هيك ... بس....
محمود :بس شو
يوسف :بصراحة في شعور بداخلي كتير حلو لما بكون معها وبرتاح .... معقول كل هيدا يكون اعجاب مثلا
محمود :اعجاب ولا حب
يوسف : بصراحة مابعرف حدد شعوري شو هو
محمود :يوسف انت بتحبها
يوسف :كيف اعرفت!!!
محمود :اول شغلة لما كنت عم تحكي عنها من اشوي عيونك صارو يبرقو والابتسامة بتنرسم ع وجهك لما بينذكر اسمها والدليل ليك الابتسامة الي ع وجهك .
يوسف لاحظ على نفسه انه كان مبتسم فضحكو هما الاثنين .
يوسف :كمل وبعدين
محمود : يوسف تخيل معي انها ماشية مع شب من الجامعة غمض عيونك واتخيل وحاول تعيشه
يوسف غمض عيونه
محمود تخيل معي مرام ماشية ....وفي حدا مسك ايدها ....... هيدا الحدا شب وكملو طريقهم
يوسف بدأت تظهر على وجهه علامات الغضب
محمود :انسى كل هيدا وركز معي مرة ثانية انت واقف ....اجت مرام من وراك وضمتك وقالتلك بحبك .
يوسف رجعت الابتسامة لوجهو
محمود :التفت لعندها .....
يوسف :كمل ليش سكتت وبعد ما التفت
محمود :انت هلق كمل شو رح ترد عليها
يوسف :طيب ارجاع عيد الموقف مشان انسجم معو مرة تانيه ولانو عجبني ههههه
محمود: هههههه اوكي ..انت واقف .... اجت مرام من ورا ضهرك وضمتك وقالتلك بحبك يا يوسف .... انت هلق التفت لعندها واتطلع بعيونها
بدء يتخيل يوسف التفت لعندها واتطلع بعيونها وقال وانا كمان بحبك قالها بقلبو
يوسف غارق بحلمو
محمود عم يهمس بأذنو بس يوسف ماحاسس فيه:
ما اسمعت قلي شو قلت .يوسف عم يسمع صوت محمود على انه صوت مرام
يوسف :قلت انو بحبك ... بحبك ....بحببببببك .بصوت عالي
صحي من حلمه يوسف وصار يتطلع حواليه لقى محمود قاعد جنبه وعم يضحك
محمود :وقلتلي مابتحبها .هههههههههههه
يوسف بفرح :اي انا بحبها بحبها وحاسس حالي رح طير من الفرح .... انت عنجد انسان رائع عنجد طلعت
الحب يلي بقلبي عنجد حاسس حالي انولدت من جديد شكرا .... شكرا كتير الك
محمود :العفو هاد واجبي .... اي بس قلي شو رح تعمل بموضوع مها
يوسف :مها تروح تنباع بالعزا انا بدي اعترف لمرام بحبي ونبه ع مها اذا بتقترب من مرام رح تكون ايامها سودة مرام من اليوم صار مسؤولة مني
محمود :لحظة لحظة ليش انت كتير متفائل مثلا مرام ما بتحبك
يوسف :ما عكيفها امامها خيارين يا انا يا انا ههههههه
محمود :مجنون ...هههههههههه
يوسف :ااااه ... نسيت في مشكلة
محمود :شو هية .
يوسف :مرام مفكرتني فقير ... انا لازم اعترفلا وما كذب عليها
محمود :كلامك صح .... بس بالاول اعترفلها انك بتحبها وبعد فترة اعترفلها انك غني والغنى لله عز وجل وانك اعملت هيك مشان تتقرب منها
يوسف :وقلا اني كنت بدي اضحك عليها
محمود :اصحك لا .... بتخسرها للأبد
يوسف :اوكي .... يلله هلق باي
محمود :عوين رايح يا مجنون
يوسف :هههه مابعرف بس لازم روح ... بس عوين مابعرف
محمود :ماشي الله معك .
...................... ........................
ذهب يوسف الى منزله ودخل وسلم على اخته سارة ولعب مع اولاد اخته جلس يوسف واخته وامه في الحديقة وكان الجو جميل جدا لانهم كانو في فصل الخريف والجو كان معتدل رائع جاء احد الخدم وقدم لهم العصير
يوسف :اختي انا كنت عند زوجك
سارة : انت كنت عند محمود ؟؟!!!!
يوسف :اي كنت عندو .... اشتقتلو ورحت لعندو
سارة : تشتقلك العافية يا خيي بس مابعرف حاسي في شي مو طبيعي
يوسف :هههههه لا اطمني مافي شي بس كنت ضايج رحت لعنكم مالقيتك قعدت محمود شوي وجيت لهون .
منار :يوسف شو صار معك قلتلي انهارين صرلك جمعة مافكرت بموضوع زواجك
يوسف :اي فكرت
منار :يعني حدد موعد مع بيت خالتك مشان نروح نخطبلك رولا
يوسف :انا قلتلك فكرت ... ماقلت وافقت على رولا
منار :شو قصدك
يوسف :قصدي ... انا مابدي رولا لاني ما بحبها .... وانا كمان بحب بنت معي بالجامعة بالسنة الاولة بنت كتير طيوبة وحبابة
منار :ومين بتكون هاي البنت
يوسف :بنت اكتير برئية ... هية مانها من عيلة معروفة ولا حتى اهلها اغنياء بنت كتير بسيطة وحلوة وعاجبتني كتير وبدي اخطبها واتزوجها
منار :انت متأكد
يوسف :متأكد وكتير
منار :بس ما تكون طمعانة فيك
يوسف :بشو بدها تطمع هية مفكرتني شب فقير
منار :متل مابدك ياابني بس كنت حابي تاخد بنت خالتك .... ونحنا بحياتنا ما نظرنا للشخص اذا كان معو مصاري او لأ المهم تكون بنت مرباي وبنت محترمة
والاهم انك انت بتحبها .... الله يهنيك يا ابني ويسرلك طريقك
قام يوسف من مكانه وأنحنا امام والدته وقبل يدها
يوسف :الله يخليلي اياكي ياحلا واطيب ام بالدني كلها وما يحرمني منك
منار :الله يرضى عليك يا ابني المهم انت تكون مبسوط .... اي وايمت بدك تعرفنا عليها
يوسف :بصراحة ما هلق ع مهل حتى يصير الوقت مناسب بجيبها وبعرفها عليكي .
................................................................
اتصل يوسف بأصدقائه كرم وسليمان ومها وواعدهم في مطعم مشهور
"في المطعم "
وصل الجميع وجلسو بأنتظار يوسف وبعد دقائق وصل يوسف سلم عليهم وجلس معهم ....طلب العشاء
وبدأو يتناولو العشاء وعندما انتهو طلب لهم الفواكه وبعض الحلويات كانو في استغراب من تصرفات يوسف لانهم من فترة لم يجلسو مثل اليوم
سليمان :قلنا يوسف شو سبب هالعزيمة
يوسف :ليش هاي اول مرة بعزمكم ع العشا اوعلى الغدا
كرم :ما اول مرة بس صرلنا زمان ما اجتمعنا هيك
يوسف بدون مقدمات :انا رح اعترف لمرام اني بحبها
مها بفرح :يعني عن قريب رح نخلص منها
يوسف :انا قلت رح اعترف لمرام اني بحبها ... وكلامي واضح
سليمان :انت شو عم يصير معك ..... وضح اكتر
يوسف :بدك اوضح من هيك عم قول بدي اعترفلا بحبي
كرم :يعني انت حبيتها عنجد ؟؟
يوسف :اي حبيتها وبدي كمل معها
مها كانت في يدها الشوكة عندما سمعت ما قال يوسف وقعت على الطاولة من الصدمة
مها :بوس ايدك يا يوسف احكي بوضوح ومن الاول قلبي رح يوقف
يوسف :انا اكتشفت اني بحبها لمرام وبدي اعترفلا وبدي اخطبها وبدي اياها شريكة حياتي عندك مانع أنسة مها
مها :والخطة
يوسف :عن اي خطة عم تحكي عم قلك بدي كمل حياتي مع مرام وانت عم تقوليلي الخطة مرام من اليوم بتخصني إلي وبس ويلي بقرب منها رح يكون عدو الي افهمتي انسة مها ... واذا عندك اعتراض احكي عم اسمعك
مها بصدمة :لا ماعندي اي اعتراض الله يهنيكم مع بعض
يوسف :هيدا هو الحكي يلي بدي اسمعو
سليمان :مبروك
يوسف :شكرا
كرم :مبروك
يوسف :شكرا ... احلا رفقة والله
كرم :بدك تقلها انك غني وابن حسب ونسب
يوسف :حاليا لا بكرا بدي اعترفلا بحبي ولحتى اعرف شو مشاعرها بعدين بقلها اني عملت هيك لحتى اتقرب منها وساعتها اكيد رح تسامحني
مها :عن اذنكم انا بدي امشي باي
الكل :باي
سليمان :عفكرة انت جرحتها لمها
يوسف : ما افمهت ليش لحتى اجرحها
سليمان :مها بتحبك
يوسف :قصدك بتحب مصرياتي ... المهم شيلني منها انا حاليا مبسوط ومابدي حدا يزعجني
كرم :بما انك مبسوط قوم لنروح ع شي كازينو
يوسف :بعطيكم مصاري روحو انتو انا معد بدي روح ع هيك اماكن
سليمان:اصبح هات ٢٠٠ دولار
عطاهم ٢٠٠ دولا وذهبو يسهرو ويوسف دفع حساب العشا وذهب الى منزله لكي يسهر مع عائلته ويدرس قليلا .
..................................................................
في اليو التالي يوسف ذهب باكرا الى الجامعة لكي ينتظر مرام واحضر لها وردة حمراء وكان ينتظرها عباب الكلية .... اقترب باص من باب الكلية ونزلت منه مرام نظرت امامها وجدّت يوسف واقف وينظر تجاهها وهو يبستم ابتسمت مرام واقتربت منه
مرام وهية مبتسمة :صباح التفائل هههه شو صاير معك شي لحتى واقف وعم تبتسم .... ناطر حدا
يوسف :ياصباح الفل والياسمين والزنبق .... اول شغلة متفائل بهل الوجه متل القمر وتاني شغلة صح ناطر حدا وهالحدا هو انت
مرام :اناااا !!
يوسف اي انت
مرام :ههههه مجنون ... يلله لندخل بنحكي جوا
وقف يوسف امامها ... وقفت مرام ونظرت اليه نظرات تعجب
مرام :انت شو عم يصير معك
يوسف : عم يصير انو اليوم بدي اخطفك
مرام :شووووو؟؟؟
مسكها من ايدها وسحبها اتجاه الطريق
مرام :يوسف ... يا يوسف ... لحظة اسمعني ... عوين اخدني .... يا يوسف بترجاك اسمعني .... لك يا يوسف عندي محاضرات كتير مهمة اليوم ... ومافي حدا بحكي معو يعطيني اياها
وقف يوسف :اول شغلة المحاضرات انا رح جبلك اياهن بكرا الصبح رح يكونو عندك وتاني شغلة بدي اخدك مشوار وبدي اقضي اليوم كلو معك
مرام :ليش ... ما انا كل انهار عم شوفك بالكلية
يوسف :انا امبارح ما شفتك وبتعرفي اني كنت رح جن لاني ماشفتك وبعدين انا عطول بشوفك بالجامعة هل المرة بدي شوفك برات الجامعة
مرام :وليش كنت رح تجن
يوسف انت ليش يبتحكي كتير ... اسكتي اشوي بعدين بجاوبك ع كل الاسئلة
ذهب يوسف واوقف تاكسي وذهب هو ومرام .
....................................................................
في الكافيه جالسة مها وسليمان اقترب منهم كرم وجلس
كرم :بتعرفو مين شفت عباب الكلية
مها :مين ..
كرم :يوسف كان ماسك ايد مرام وراحو ركبو بتكسي وكان يوسف كتير فرحان
لم ترد مها
سلميان :مها انت بدك تسكتي لمرام .. يعني هيك بهل السهولة رح تتركيلها ليوسف
مها :هو اختارها والله ينهيهم مع بعض
قامت وذهبت
سليمان :انا قلبي مانو مطمن من اتجاه مها اكيد بدها تعمل شي فصل ناقص
كرم : ما بيطلع بأيدها شي ... بكرا بتدور ع شخص جديد وبتنسى يوسف
سليمان :انت هيك بتفكر .... انا بعرف مها كتير منيح ومستحيل تسكت .
كرم :الله يستر احسن الشي
................................................................
يوسف في التاكسي: مرام انت فاطرة
مرام :لا
يوسف :كتير منيح .... لو سمحت نزلنا عند هيداك المحل
نزلو من التكسي امام مطعم فخم
مرام :نحنا شو عم نعمل هون
يوسف :بدنا نفطر
مرام :بهيدا المطعم ؟؟؟
يوسف : اي بهيدا المطعم
مرام :بس هيدا المطعم مبين عليه كتير غالي
يوسف :انت شوبدك بكل هالحكي تعالي
مسكها من ايدها ودخلو الى المطعم كان مطعم جميل جدا من الداخل ومرام اول مرة تدخل مثل هذا المكان وتجلس فيه كانت تشاهد مثله فقط في التلفاز
مرام :يوسف قوم نطلع من هون انا ماني مرتاحة ويمكن الاكل كتير غالي هون منين بدنا ندفع انا ما معي مصاري كتير يادوب يكفو اجار الطريق مابدنا ننفضح
يوسف :ومين قال انك رح تدفعي شي انا عازمك وتاني شغلة حاج تحكي خلص انا قلت بدنا نفطر هو يعني هون
مرام :انت واحد عنيد
اجا الكرسون :تفضلو شو بتحبو تفطرو
طلب يوسف فطور وطلب اكتير اصناف ... ومرام كانت بصدمة
جاء الفطار قبل ما يبدأو بالاكل
يوسف :مرام انا جبتك اليوم بدي اعترفك بشغلة
مرام :شو هية
فتح يوسف جاكيته واخرج من الجيب الداخلي الوردة الحمراء وامسكها بيده ووجهها اتجاه مرام
يوسف :مرام بتقبلي تكوني حبيبتي
مرام :!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
يوسف :مرام انت عم تسمعيني
مرام هزت رأسها بأيجابية
يوسف مسك بيده الاخرة يد مرام
يوسف :مرام انا بحبك .... بحبك
يتبع .......
 
#الجزء_الثالث

(القصة من ٢١ جزء يعني طويلة مشان يلي مابدو لا يكملا ... ورح حاول نزل اكترر عدد ممكن من الاجزاء باليوم )

يوسف :مرام انا بحبك ... بحبك بجنون
مرام قلبها بدأ يدق بسرعة ولا تعرف ماذا تقول
يوسف :مرام قولي اي شي ... بس لا تسكتي ... انتي مابتحبني متل ما بحبك
مرام :.............
يوسف سحب يده من فوق يدها ووضع الوردة على الطاولة
يوسف :انا اسف يمكن استعجلت بس ما اقدرت خبي مشاعري اكتر .... انت حرة ومن حقك ترفضي ...خلص انسي كل الحكي الي قلتو وخلينا نفطر ونرجع ع الجامعة . مسك الشوكة والسكين وبدأ يأكل
مرام مازالت صامتة وهية ترى الحزن بعينيه وتقول بنفسها هو عنجد بحبني، انا بحبو وبحبو كثير بس انا خايفة اتعلق فيه ويجي شي يوم واخسره خايفة من مشاعره ماتكون حقيقية اتجاهي وبعد فترة يتركني خايفة اغلط واغضب رب العالمين ....
نظر اليها يوسف وهية مازالت صامتة
يوسف :مرام يلا كلي بدنا نرجع ع الكلية .
مرام :يوسف..
يوسف :مرام انا اسف خلص اعتبري حالك ما اسمعتي كلشي احكيته . كان يتكلم وعيونه بدت حزينة وكأن في قلبه غصة مرام لاحظت عليه انه انجرح واذا قالت له انها مترددة سوف تجرح نفسها ايضا لكن هية تحبه وتحبه جدا وقررت ان تتكلم ومهما كانت النتائج المهم ان تكون مع حبيبها .
مدت يدها مرام واخذت الوردة وقربتها من انفها وبدأت تشتم رائحتها
مرام : حلوة كتير ريحتها ممكن احتفظ فيها
يوسف :اكيد هيدي اجت ع اسمك
مرام :شكرا . وبدأت تأكل
مرام :يوسف انت عنجد حبيتني
يوسف :مرام بترجاكي سكري ع الموضوع
مرام :انا بترجاك جاوب على سؤالي
يوسف : اي حبيتك وحبيتك كتير
مرام :ليش حبيتني .... ليش انا في كتير بنات ليش انا
يوسف :لانك اجمل بنت شفتها بحياتي
مرام :انت حبيتني لاني حلوة في بنات كتير احلا مني
يوسف :انا ما قصدي الجمال الخارج فقط انا بقصد الجمال الخارجي والداخلي انت طيوبة كتير وحنونة وعقلك كبير وراكزة وبنت مجتهدة
مرام :هههه معقول كل هدول الصفات فيني انا
يوسف :اي واكتر ..
مرام :طيب انت ما اسمعت شو ردي
يوسف :اذا بدك تقولي لأ لاتحكي
مرام :لازم احكي مشان تعرف بشو بشعر تجاهك ومشان المستقبل كيف رح يكون تعاملنا مع بعض
يوسف وقف :انا رايح على الحمام
مرام : يوسف انا بحبك
يوسف كان يتحرك لكي يمشي اتجاه الحمام عندما سمع ماقالته مرام توقف مكانه والتفت اتجاه مرام
يوسف : انت احكيتي شي
مرام مع ابتسامة جميلة :اي قلت بحبك
جلس يوسف على كرسيه بسرعة وامسك يديها :عنجد انت بتحبيني
مرام :اي بحبك وبحبك كتير ..
رفع يديها وبدأ يقبلهم :مرام انا بعشقك انت حبي وجنوني وعشقي وغرامي وهيامي
مرام احمر وجهها من الخجل واخفضت نظرها اتجاه الارض ،وضع يده تحت ذقنها ورفع وجهها المحمر
يوسف :انا بعشق خجلك ...
مرام :انت ما كنت بدك تروح على الحمام ههههههه
يوسف :هههههههه
مرام :يوسف ...
يوسف :ياعمرو ليوسف ... قولي حبيبتي
مرام : بس انا مترددة
يوسف :من شو مترددة
مرام :من الزمن ... خايفي كون عم اغضب رب العالمين
يوسف :بس نحنا ماعم نعمل شي غلط ......انا بوعدك انو مارح اتزوج غيرك واذا ما كنتي من نصيبي مارح اتجوز ابدا .... في شي غيرو انسة مرام
مرام :اي في ....انك تصير تصلي
يوسف :بوعدك يا مرام من اليوم بدي بلش صلاة
مرام :بدك توعدني واذا اجا شي يوم وبعدنا عن بعض ما تترك الصلاة .... لانو انت عم تصلي مشان نفسك ما مشاني
يوسف :بوعدك ... وبوعدك انو هاليوم مارح يجي ونبعد عن بعض
مرام :بأذن رب العالمين ... يوسف انت بتعرف تصلي
يوسف :اي الحمد لله كنت صلي وانا صغير كنت قطع ما عطول صلي .... مع انو البابا بضل يبهدلني مشان صلي ... واوقات بروح معوعصلاة الجمعة
مرام :الحمد لله .... لانو اذا مابتعرف كنت رح تعذبني معك وانا علمك
يوسف :هههههه ... انت بدك تعلميني لك انا بعلم الأكبر منك
مرام :بركاتك شيخنا ...هههههه
يوسف :دخيل هالضحكة ما اجملها .... يلله تقومي نروح
مرام :بالله والاكل كل هيدا نتركو ونروح بدنا ندفع حقو بلاوي .... بدي اكل واشبع
يوسف :ههههه اي كلي مية صحة وهنا
كملو فطورهم وهم بكامل الرومنسية والغزل .... وبعدها ذهبو وجلسو على البحر
..............................................................
سلمى في منزل عائلة يوسف
واقفة سلمى تعدّ الغداء وفجأة بدأ نفسها يضيق وقلبها يؤلمها ذهبت بسرعة الى حقيبتها اخرجت منها الدواء وشربته وجلست على الكرسي لكي ترتاح قليلا ....
تقول في نفسها يالله مالي غيرك اسألك ان تشيفيني من دون عمليات يالله ليس لي سواك
دخلت منار المطبخ ووجدت سلمى تجلس على الكرسي وتضع يدها على صدرها ولون وجهها اصفر وتتنفس بصعوبة اقتربت منها
منار :شبك يا سلمى انت منيحة
سلمى :اي الحمد لله بس اتعبت فجأة
منار :رح اطلبلك الدكتور
سلمى :لا .. لا مافي داعي من حوالي اسبوعين رحت ع الدكتور وطمني وقلي معي فقر دم
منار :لازم تتغذي
سلمى: الحمد لله عم اتغذا والدكتور عطاني دوا عم اتحسن عليه ...
منار : اي الحمد لله .....اي قوليلي شو طابختيلنا اليوم
سلمى :كل الي طلبتيهن يا مدام كلو جاهز
منار :اي كتير منيح لانو جاي لعنا اليوم سارة ويارا يتغدو معنا
سلمى :يا ميت اهلا وسهلا فيهن .... اعملت لكل شخص الصنف يلي بفضلو اعملت ليارا المحاشي ولسارة رز بالدجاج وللباشامحمد الكفتة وليوسف حبيب قلبي ملوخية
منار :ههههه بس يوسف حبيب قلبك
سلمى : هههه والله كلهم بحبهم بس يوسف الو معزة خاصة بقلبي
منار :الله يعطيكي العافية
سلمى :شكرا
خرجت منار من المطبخ ذهبت سلمى الى هاتف المنزل واتصلت بمرام وقالت لها انها سوف تتأخر وقالت لها ان لا تتأخر على اختها عبير
...........................................................
مها تقود سيارتها وهية في قمة غيظها وتفكر بطريق تبعدهم عن بعض وتقول بنفسها ماهية الطريقة ...لازم اتحرك يوسف الي وبس مارح اسمح لهيدي الشرشوحة تاخده مني والشغلة صارت تحدي بيني وبينك يا شرشوحة خانم ... وحدة متلها تتغلب علي ... بسيطة الايام جاي بس هلق خليهم ينبسطو مع بعض اشوي ... وبعدها رح عرفها مين بكون يوسف باشا الشب المليونير يلي عم يدعي الفقر ..هههههه
.......................... ..............................
عبير جالسة تشاهد التلفاز وبجانبها الخالة سلام تفرم بعض الخضار لكي تأخذهم وتطبخهم لاطفالها
عبير حملت الريمونت كونترول لي تقلب القناة لكنها وجددت صعوبة في تحريك يديها .... لكنها كابرت على نفسها ولم تهتم بالموضوع وبدأت تحركهم يمين وشمال اعلى واسفل وجدت نفسها اصبحت جيدة وعادت حركت يديها مثل ما كانت .
..........................................................
في كافيه الجامعة
كرم :سليمان شبك في شي زاعجك
سليمان :بصراحة مزعوج من حالي ... كل هالفترة ماشين متل مابتقلنا مها وما اعملنا اي شي لنفسنا وبصراحة انا مبسوط كتير من يوسف وبصراحة غيران منو
كرم :ليش غيران منو
يوسف :شب ملتزم بحياتو ماعمل علاقة مع ولا بنت بعكسنا وبرغم من كل محاولات مها ولا مرة قرب منها
وكتير متحسن بدراستو ولا تنسى ابوه وكل املاكو ليوسف .. في عندو اختين بنات بس اكيد مارح يورثو متل يوسف يعني يوسف هو الوريث الوحيد
ولا تنسى انه لقى حب حياتو لقى جوهرة عنجد مرام جوهرة بكل معنى الكلمة ...ومرام غيرتو للأحسن
كرم :اي والله كلامك كلو صح نحنا لازم نتغير ونتوب لرب العالمين ونهتم لدرستنا
سليمان :كلامك صح وانا من اليوم بدي بطل سهر وبدي بلش صلي وابعد عن كل البنات وبدي دور على بنت محترمة كمل معها حياتي
كرم :بتعرف انو في شي بداخلي اتغير للأحسن
سليمان :نحنا الله مأنعم علينا بأكبر نعمة وهية نعمة الاسلام ونحنا ما مقدرين هل النعمة
كرم :معقول رب العالمين يسامحنا
سليمان :ان الله غفور رحيم
كرم :اصبح يلله قوم لنحضر محاضرة الساعة واحدة
..........................................................
مرام ويوسف مازالو جالسين على البحر ويأكلون المثلجات
مرام :انا لازم روح ع البيت ماما رح تتأخر وبدي ضل عند اختي
يوسف :ماشي حبيبتي قومي لوصلك
مرام لاتريد يوسف ان يوصلها لكي لايرى الحارة التي تعيش فيها لانه هو اكيد وضعه افضل من وضعها ولديه منزل افضل من منزلها
مرام :لا شكرا انا بروح لحالي مابدي عذبك بس انت وقفلي تكسي
يوسف بغضب :انت مجنونة كيف بدي خليكي تروحي لحالك انت من اليوم صرتي مسؤليتي وانا بدي وصلك كل يوم وبدي جيبك من بيتكن كمان افهمتي
مرام :بس يا يوسف انا ..
يوسف : خلص مرام ولا كلمة انا الي بدي قولو بدو يتنفذ افهمتي
مرام :اذا من هلق عم تتحكم فيني كيف بعد ما نتزوج
يوسف :ههههه وقتهابحبسك ومابخلي مخلوق يشوفك ... انت جوهرتي الثمينة
مرام :ههههه مجنون
يوسف : يالله امشي قدامي لوقفلك تاكسي وصلك وبعدين انا بروح ع بيتنا
ركبو تاكسي ...... قبل مايوصول ع الحارة
مرام :وقف هون ... هون بيتنا
يوسف :اي واحد هو بيتكن
مرام :ما هون بس هيدي هية الحارة.... لقدام ما بتدخل التاكسي
يوسف :عراحتك
نزلت مرام ونزل يوسف معها تقدمت عدّة خطوات الى الامام
يوسف :مرام
التفت مرام الى يوسف
يوسف: رح اشتقلك
احمر وجهها من الخجل وذهبت مسرعة
يوسف بصوت عالي :مرااااام .. انا بحببببببك
لم تلتفت مرام بل تابعت مشيها بسرعة وهية تضحك ضحكت فرح
ركب يوسف التاكسي وذهب الى الموقف الذي يوقف به سيارته ركب سيارته وذهب الى منزله
............................................................
في منزل يوسف يجلس الجميع على طاولة الطعام دخل يوسف عليهم والقى السلام
منار :حبيبي يوسف تعال بسرعة الغدا رح يبرد ولا تنسى في ملوخية حضرتها سلمى لعيونك
يوسف :الله ... ملوخية تسلم ايدك يا خالة سلمى
.... انتو اتغدو انا طالع اتوضى وصلي الضهر وبنزل قبل ما يأذن العصر
الجميع كان في صدمة
محمود بضحك :ومن ايمت بتصلي استاذ يوسف
يوسف :من اليوم ...(وغمزه لمحمود ) بركاتك شيخي
هههههه .
محمود :يعني مشي حالك
يوسف : ههههه ..... ما قلتلك مافي خيار ثالث ياانا يا انا
محمود :هههههههه
الجميع مستغرب من الحوار الذي يدور بين محمود ويوسف ولا احد يفهم شيء
منار:ليش عم تحكو بالالغاز
يوسف :خلص مافي شي انا طالع غير تيابي وصلي وبكون البابا وصل
ذهب يوسف بدل ملابسه وصلى الظهر ونزل على سفرة الطعام كان والده يجلس في مقدمة الطاولة ذهب اتجاه والده وقبل يده
يوسف :كيف حالك يا بابا
محمد :الله يرضى عليك يا ابني ... بس كأنك متغير
يوسف :اي والله متغير للأحسن
محمد :الله يهديك يا ابني
جلس يوسف بجانب محمود زوج اخته
قدمت سلمى الطعام للجميع وذهبت الى المطبخ
كان جالس على الطاولة يارا وزوجها عمر ومحمود وسارة واولادهم محمد وميس ويوسف ومنار ومحمد ابو يوسف
محمود بهمس :شو صار معك
يوسف بفرح :هههههه مابدي قلك
محمود :بسيطة يايوسف بس بعد فترة ماتجي لعندي وتشتكيلي
يوسف :هههههههه ... بعد الاكل بحكيلك كلشي
محمود:ماشي
سارة :بشو عم تتهامسو انت واياه
محمود :مافي شي حبيبتي كملي اكلك بقلك بعد الغدا.
انتهو من الطعام وذهبو الي الحديقة استأذن يوسف واخذ محمود الى غرفته
يارا :ماما شبو يوسف كأنو متغير كتير ... وبعدين من ايمت هالصحبة هو ومحمود
منار :والله ما بعرف ياماما .... سارة مابتعرفي شبو اخوكي وزوجك
سارة :لاوالله ياماما مابعرف .... ومحمود مابيحكيلي شي
محمد اخذ عمر وذهبو الى المكتب لكي يتكلمو قليلا عن العمل لان عمر يعمل مع ابو يوسف بالشركة
منار :ماما يارا شو صار معك بموضوع الحمل
يارا :مابعرف ياماما وبعدين ماصرلنا زمان متزوجين كلها خمسة اشهر
منار :ماشي بس من هون لشهر اذا ماصار حمل انا رح اخدك ع دكتور كتير شاطر
يارا :ان شاء الله ...... صح ماما انا جبت اشويت تياب عطيهم لسلمى ماقلتيلي عندها بنت صبية
انا معد بدي اياهن لانو عمر ماعاجبو لبسي وقال بدو اياني البس شي طويل للأرض ... وممنوع البس بناطلين وبلوزات وكنزات ... مع انو لبسي طولي ..بس ماعاجبو
منار :متل مابدو زوجك اعملي وبعدين انت بتطلعي احلا باللبس الطويل ...... وين التياب خليني قوم اعطيهم لسلمى لانو بدها تروح ع بيتها
يارا :بغرفتي فوق .
طلعت منار ع غرفت يارا واخرجت الملابس ونزلت الى سلمى
منار :الله يعطيكي العافية يا سلمى عزبناكي اليوم
سلمى :عزابكم راحة ....هيدا واجبنا
منار : سلمى ليكي هدول التياب ليارا ...مابدها اياهم خديهم لبنتك مرام ... هنن اكترهم جداد ومانهم ملبوسين ... واذا ماعجبوكي لا تاخديهم
سلمى :يامدام مابدي غير سلامتكم
منار : الله يسلمك .... انا مابدي احرجك بس اذا مابدك اياهن خلص اتركيهم
سلمى : لا رح اخدهم الله يكتر خيركم
منار :خير الله
في غرفة يوسف يجلس ويحكي لمحمود ماحصل معه وكان سعيد جدا ....
............................................................
وصلت سلمى الى المنزل وجددت عبير نائمة ومرام تدرس سلمت عليها وجلست
مرام :ماما شوفي بالاكياس
سلمى :تياب الك
مرام :الي!!!
سلمى اي الك المدام منار عطتني اياهن
قامت مرام وفتحت الاكياس وجددت جميع الملابس جميلا جدا وبعضها بعدها في اكياسها والبعض الاخر ملبوسة لبسة واحدة فرحت كثيرا بهذة الملابس
...............................................................
في اليوم التالي اسيقظت مرام ولبست من الملابس الجديدة وفطرت مع امها واختها وذهبت الجامعة ووالدتها ذهبت الى منزل عائلة يوسف
كانت مرام في كامل الاناقة والجمال .وذهبت باكرا الى الجامعة لكي تحصل على المحاضرات من احد الزملاء
........................................................
في الجامعة
مرام تدخل من الباب وبدأ الموبايل يرن
مرام :الو
يوسف :صباح الخير حبيتي
مرام :صباح النور ياعمري
يوسف :جهزي حالك انا رح مر اخدك معي
مرام :ههه بس انا صرت بالجامعة
يوسف بغضب: ما قلتلك انا باخدك وبجيبك
مرام :بس يا يوسف انا مابدي عزبك ومابدي خسرك كل يوم اجار التكاسي ... عم اجي بالباص
يوسف :انت ليش ما بتسمعي الكلمة... وانت مادخلك شو بصرف .... هل المرة رحتي من غيري بس تاني مرة مابمرقلك اياها ... افهمتي
مرام :حاضر
يوسف :بحبك
مرام :ههههه وانا كمان
يوسف :وانت شو
مرام :ههههه.... بحبك
يوسف :انا مشوار الطريق وبكون عندك
مرام :ناطرتك
ركب سيارته يوسف ووصل الى الموقف الذي يضع به سيارته وذهب اخذ تاكسي واكمل طريقه اتجاه الجامعة
مرام وقفت مع زميل من زملائها اسمه انس هو شب مهزب ومجتهد ولا يهتم بمواضيع البنات
مرام :صباح الخير انس
انس :اهلا مرام صباح النور
مرام :انت امبارح حضرت المحاضرات
انس :اي حضرتون .... انت ليش ماجيتي مالك بالعادة تغيبي
مرام :بصراحة ... كان عندي شغل بالبيت
انس :الله يعطيكي العافية
مرام :الله يعافيك .... بس اذا ممكن تعطيني دفتر محاضراتك انسخهم وبرجعلك اياهم
صوت غاضب من خلفها
يوسف :لأ ما ممكن
التفت مرام الى يوسف :يوسف انت شو عم يصير معك
يوسف لم يرد عليها :سورري يا انس بعتزر منك بس فيك تمشي
انس :اوكي ... باي
يوسف مسك ذراع مرام بقوة :ممكن تفهميني شو عم تعملي انسة مرام
مرام بغضب :انت بدك تقلي شو عم تعمل ...وانا بعدين عم جيب محاضرات امبارح يلي روحتهم علي
يوسف :وانا ماقلتلك انا بجبلك اياهم
مرام :اتفضل روح جيبهم
اخذ يوسف بعض الاوراق من بين كتبه واعطاهم لمرام
يوسف :اتفضلي ...هيدي محاضراتك
مرام بصدمة :وانت كيف جبتهم
يوسف :هيدا شي مابخصك وتاني مرة اذا بشوفك واقفة مع شب بدي اعمل مصيبة
مرام :هه شوبدك تعمل تضربني مثلا
يوسف :انتي لأ ما بضربك ... بس بضرب الشب يلي واقفة معو ...... واذا مانك مصدقة وقفي مع شي حدا وجربي
مرام بغيظ :مجنون وبتعملا
تركته واقف لوحده ومشت ...... لكنه هو منعها ومسك يدها مرة ثانية
يوسف :انت كيف بتمشي من قدامي وبدون ما اسمحلك
مرام سحبت يده ونظرت اليه بتحدي :انا حاسي حالية جارية عندك وانت عم تتملكني ..... وبعدين مين انت لحتى تمشي كلمتك علي .... انت واحد اناني
يوسف :انت الانانية ....لما بتوقفي مع شي شب انا قلبي بيشعل بنار ..... وانت مابتحسي فيني وبعدين انت مسؤولي مني واذا بدك اي شي بتطلبيه مني افهمتي
مرام :ههههه لهل الدرجة .... ماصرلك بالقصر غير من امبارح العصر لحتى تتحكم فيني .......ههههههههه بتعرف ظبط المثل علينا لسه امبارح اعترفنا بحبنا لبعض هههههههه
يوسف :الله يساعدني على جنانك هههههههههه ....وبعدين انا كلشي بالنسبة لألك وبتحكم فيكي متل مابدي افهمتي يا اميرتي
مرام :حاضر افهمت يا اميري
يوسف: صح انت شو عاملي بحالك شو هالجمال والاناقة
مرام :حلو
يوسف :انت الحلو ياحلو ..... بس انا مابستحمل شوفك بهالجمال وكل الشباب يشوفوكي انا بغار
مرام :بس ماتقلي روحي غيريه
يوسف :ههههه ...لا مارح قلك غيريه كتير حلو يلا روحي احضري محاضراتك وحتى تخلصي عازمك ع الكيك
مرام :اوكي باي .....وشكرا عالمحاضرات
يوسف :العفو.... باي
.................................................................
بعد مرور يومين في كافيه الجامعة
يوسف :مرام بتعرفي انو كل يوم عم حبك اكتر من اليوم الي قبلو
مرام : وانا كمان .... يوم عن يوم عم اتعلق فيك اكتر ولما بكون معك بنسى الدنيا وما فيها
يوسف :الله يخليلي اياكي
مرام :ويخليلي اياك
تلفون مرام يرن
مرام :اي خالة سلام ..... شوووو ..... ايمت صار معها هيك ..... وهية شو عم تعمل هلق ...... عم تبكي.....خبرتي الماما ...... يالله انا مشوار الطريق وبكون عندك
يوسف :خير شبك
مرام وهية عم تبكي :اختي المريضة .... ماعم تغضر تحرك ايدها ..خايفي يكون المرض عم ينتشر .....
يوسف :خلص حبيبتي طولي بالك ان شاء الله رح تكون بخير ....وانت لاتبكي وكوني قوية قدمها
مرام :يارب مالي غيرك
يوسف :قومي انا رايح معك
مرام :لا حبيبي مافي داعي مابدي عزبك
يوسف :معقول خليكي لحالك بهل المحنة يالله قومي انا رايح معك .
وصلو ع المشفى ولقوا الخالة سلام وبعض الجيران واقفين ع الباب الغرفة يلي فيها عبير
قبل ما يوصلو قالت مرام ليوسف ينزل ينطرها بالكافيه مشان الجيران...... ويوسف ما اعترض ونزل
وصلت مرام :خالة سلام طمنيني شو صار معها
سلام :هية من يومين عم تلاقي صعوبة بحركة ايدها
مرام :ليش ماخبرتونا
سلام :هية تقلي لانها ما عم تتحرك عم ينملو ..... اليوم حاولت كتير بس ماغضرت تحركهن وصارت تبكي وبعدها دقيلتلك وجبتها لهون
مرام :ماخبرتوها لماما
سلام :لا ....وبعدين لسه بدها ساعة وبتخلص شغلها حتى تخلص بنخبرها
خرج الطبيب من غرفة عبير اقتربت منه مرام وسلام
مرام :طمنا دكتور
الطبيب :بصراحة الوضع ما بطمن الورم عم يكبر وهاد هو سبب عدم تحرك يديها ... احتمال يصير معها شلل كامل
مرام وهية تبكي بغزارة :بترجاك يا دكتور تساعدها
الطبيب:رح نساعدها انت هلق اهدي وكوني قوية رح نعملها عملية مستعجلة نستأصل الورم ورح يكون معنا افضل الطباء بس انتولازم تروحو على قسم المحاسبة وتدفعو تكاليف العملية
مرام :اشقد بتكلف العملية
الطبيب :يابنتي انا بعرف وضعكم .العملية بتكلف ١٥ الف دولار انا رح احكي مع ادارة المشفى وممكن تنزلكن خمسة الاف وانا رح اتبرعلكم بخمسة وبضل عليكم خمسة وصدقيني يا بنتي اكتر من هيك مابقدر ساعدكم ...
مرام :شكرا كتير الك يادكتور وهالفضل مارح انسالك اياه بحياتي ..... بس ايمت رح تبلشو بالعملية
الطبيب :لحتى يندفع المبلغ وبدي قلك كل ما استعجلنا بكون احسن ...... وهلق عن اذنكم
مرام داقت بها الدنيا من وين بدها تجيب خمسة الاف قالت بنفسها رح دق للماما وهية بتقول للناس يلي بتشتغل عندهم وهم اكيد بساعدوها .مسكت موبايلها بدها تدق لامها ،دق يوسف ردت عليه
مرام وهية عم تبكي :اي يوسف قلي
يوسف :ليش عم تبكي شو صار مع اختك
مرام عم تبكي كتير ماقدرت تحكي
يوسف :انزلي لعندي بسرعة احسن ما اطلع انا لعندك
مرام :ماشي نازلة
نزلت مرام لعند يوسف وكانت عيونها حمرا كتير من كثرة البكاء اقتربت منه وانهارت بالبكاء هو لم يستحمل دموعها اقترب منها واخذها في حضنه وبدأ يطبطب على كتفها .... مرام شعرت بأمان في حضنه لكنها انتبهت على نفسها وابتعدت عنه
يوسف :حبيتي الله يخليكي حاج تبكي مابستحمل شوف دموعك .... احكيلي شو قلك الدكتور
مرام بصوت متقطش من كثرة البكاء :قال الدكتور ان الورم عم ....يكبر....ويمكن يصيبها شلل كامل ......وقال بدها .... عملية بسرعة ....
يوسف :شو عم تستنوا
مرام : بدنا ندبر خمسة الاف دولار تكاليف العملية ....انا رح اتصلي بأمي ..... الناس يلي يتشتغل عندهم .... اكيد بساعدوها ......
يوسف : اتصلي فيها بس لاتقوليلا عن موضوع المصاري انا رح دبرهم ....ولاتخليها تكسر نفسها لحدا
مرام :انت .... من وين بدك .... تجيب ....مصاري ....انت حالك على قده ...
يوسف :انت لا تهتمي .....انا رح دربهم وكمان خلال ساعة ...وانا طالع لعند الدكتور وخليه يجهز للعملية
مرام :لا يا يوسف .... انا مابقبل
يوسف :محدا طلب رأيك ....يالله هلق اتصلي بأمك وخبريها بس لاتخبريها بموضوع المصاري ... واذا سألتك قوليلها متبرع
مرام:يا يوسف ...بترجاك ..لا تعمل هيك ....
يوسف اقترب منها ومسح لها دموعها :خلص اسكتي ....المهم هلق حياةاختك ....وهدول المصاري رح اعتربهم دين ....ماشي
هزت رأسها بأيجابية
اتصلت مرام واخبرت امها لكي تأتي الى المشفى وقالت لها ان اختها تعبت قليلا
ذهب يوسف الى الطبيب طرق الباب ودخل
يوسف :السلام عليكم
الطبيب :اهلا يا ابني ... اتفضل شو بتريد
يوسف : انا بكون يوسف محمد عبد الرحيم
وقف الطبيب على قدميه وسلم على يوسف بحرارة :اهلا استاذ يوسف .... كيف حال الوالد ..
يوسف :الحمد لله بخير ...دكتور انا جاي بخصوص عبير ...انا رح ادفع التكاليف ...بس بدي اطلب منك تستعجل بالعملية .....بس تمهلني نص ساعة لحتى جيب المبلغ ....وانت تبلش بتجهيزات العملية
واذا بتحب بترك هويتي عندك
الطبيب :لا خلص يا ابني انت كلامك ثقة والوالد الله يحفظه رجل اعمال مشهور .....ولايهمك انا رح اتصل بالاطباء الي رح يأشرفو على العملية ومن هون لساعة رح نبلش بالعملية .
يوسف :شكرا كتير الك
طلع يوسف من المشفى وذهب اتجاه شركة والده .
....غرفة العمليات بدأت تجهز ....
........................................................
في شركة محمد عبد الرحيم طرق يوسف الباب على والده ودخل
يوسف :السلام عليكم
محمد :اهلا ...اهلا ..بالباشا الصغير
يوسف :كيفك بابا
محمد :بخير .......قلي يايوسف شوبدك ما الك بالعادة تجي ع الشركة
يوسف :بابا...... بدي خمسة الاف دولار
محمد : خمسة الاف!!!!! شوبدك تعمل فيهم
يوسف :لشخص عزيز علي ....بدو يعمل عملية
محمد :وانت عم تسألني يا ابني المصاري كلها عحسابك .....وهلق اكبرت بعيني اكتر
يوسف اقترب من والده وقبل يده ووضعها على رأسه :تربايتك يابابا
محمد :الحمد لله اعرفت ربي ..الله يرضى عليك ياابني.
قام محمد من مكانه واتجه نحو الخزنة وفتحها واخرج منها خمسة الالف دولار واعطاها ليوسف
ذهب يوسف اتجاه المشفى بسرعة
............................................................
وصلت سلمى الى المشفى وكانت مرام باستقبالها وحكت لها ما حصل .... سلمى لم تحتمل الخبر وبدأ قلبها يؤالمها وبدأت تشعر بالدوار جلست على الكرسي خارج الغرفة اقتربت منها مرام بلهفة:ماما انت بخير
سلمى:اي بخير لا تشغلي بالك .اخرجت من حقيبتها وشربت حبة الدواء ...بعد دقائق بدأ يخف الوجع وتماسكت لكي تبقى قوية وتقف جنب ابنتها دخلو الى عبير كانت نائمة بعد دقائق دخلت الممرضة لكي تجهز عبير للعملية
سلمى :انتي شو تعملي
المرضة :عم نجهزها للعملية
سلمى : عملية .... بس نحنا بعد ما دفعنا
ممرضة :يامدام ... المبلغ اندفع
سلمى :مين دفعو
ممرضة:متبرع .... وهلأ من بعد اذنكن ممكن تطلعو لبرا ولا تعطلوني عن عملي .
يوسف ارسل رسالة وكتب فيها حبيبتي مرام انا دفعت للعملية وهلق رايح عالبيت طمنيني على اختك ..وان شاء الله تقوم بخير وسلامة .
دخلت عبير العملية ودامت العملية حوالي الثلاث ساعات .......
خرجو الاطباء وبشرو هم بنجاح العملية
الطبيب : بحب بشركم ان العملية نجت ... وبدنا نصبر فترة ورح نكمل بالعلاج الكيميائي ...وان شاء الله بروح الورم ....وهلق بدنا منكم الدعاء .
كانتا سلمى ومرام في قمت فرحهم وبداو بالدعاء لعبير
اتصلت مرام بيوسف واخبرته بنجاح العملية وكانت تتكلم وهية سعيدة جدا ... وعندما سمع صوتها يوسف وهية سعيده بدأ قلبه يرقص من الفرح ...وذهب وتوضئ وصلى ركعتين شكر لله ...
.................................
في اليوم التالي ....فاقت عبير من البنج وبدأت بتحريك يديها والحمد لله استطاعت تحريكهم
وحاولت انت تحرك قدميها لكنها لم تقدر ...لكن الطبيب قال لهم عندما يتأكدو انها شفيت تماما ...ستيم علاجها من اجل ان ترجع تمشي مرة ثانية على قدميها وكانت العائلة بقمة فرحها ......
وجاء يوسف الى المشفى اطمأن على مرام وعلى اختها وذهب الى جامعته
......................................
وجاء يوم جديد مثل الذي قبله ... احضر يوسف المحاضرات لمرام وكان يلتقي بها في كافيه المشفى
وكان لا يذهب الى المنزل كثيرا ولم يعلم بغياب سلمى
....................................
في اليوم الثالث تحسنت حالة عبير كثيرا رجعت سلمى الى عملها ومرام ايضا رجعت الى جامعتها وبقيت سلام مع عبير في المشفى
.....................................
في الجامعة مرام تبحث عن يوسف في الحديقة الجامعة ..... وقفت مصدومة من مارأته يوسف واقف
مع سليمان وكرم ومها هية لا تعرف اسمائهم لكنها تعرفهم .... وقفت مكانها مصدومة ولا تدري ماذا تفعل .... وبدأت تقول في نفسها معقول هو متفق معهم عليها ...مقعول هو يضحك عليها .... لماذا واقف مع هؤلاء الاشخاص بالذات .....لم تفعل شي سوى بدات ترجع بخطواتها الى الوراء ومن ثم التفت لكي لا احد يرها .لكن كرم رأها
كرم :يوسف
يوسف :شبك
كرم :مرام
يوسف :شبها
كرم :كانت واقفة عم تطلع علينا
يوسف التفت بسرعة ووجد مرام تمشي لحقها ونده عليها
يوسف :مراااام
وقفت مرام مكانها ولم تلتفت اليه ،اقترب يوسف منها ووقف امامها
يوسف :انت ايمت جيتي ع الكلية
مرام ببرود:من اشوي ...
يوسف :ليش هيك عم تحكي معي
مرام :مين هدول الي كنت واقف معهم
يوسف :امممم .... بصراحة ومابدي كذب عليكي هدول رفقاتي
مرام :شو..... رفقاتك !!!
يوسف :اي رفقاتي
مرام :بس هدول .....هداك الشب الاسمر يلي كان يدايقني وهديك البنت كانت عطول تتمسخر علي
يوسف :صح سليمان الي كان يدايقك هو صديقي من زمان وانا اتقاتلت معو عشانك بعد فترة اجا واعتزر مني ..ومها كمان صديقتي وهية كانت تدايقك بحكيها لانها بتغار منك ...اما كرم ماعملك شي وهو كمان صديقي
مرام :طيب ماشي الله يهنيك بأصدقائك ....وهلق عن اذنك
يوسف :ع وين رايحةيامجنونة
مرام : عندي محاضرات
يوسف :ليش بعدك زعلانة .... قلتلك كل القصة
مرام :مااتوقعت يكون عندك هيك اصدقاء بيرفعو الراس واذا كان عندك هيك اصدقاء اصبح انت متلهم
يوسف :والله هم طيبين من الداخل انت مابتعرفيهم
مرام :ولابدي اعرفهم ...وهلق عن اذنك
يوسف :انت ممكن تتخيلي انو خليكي تمشي وانت زعلانة
مرام :يوسف انت عنجد بتحبني ...ولا عم تضحك علي
يوسف :عندك شكّ
مرام :بصراحة بعد ماشفتك واقف مع اصدقائك صار عندي شك
يوسف :والله يامرام انت اول حب بحياتي واخر حب انتي البنت الوحيدة الي بحبها ..لك بحبك...بحبك ...عم تفهمي علي
مرام اطمأن قلبها وابتسمت
يوسف : انت عشقي ...دخيل هالابتسامة شو بحبها ...يلا تعالي لعرفك عليهم
مرام :انت متأكد
يوسف :اي متأكد يلا تعالي . اخذ مرام وذهب اتجاه اصدقائه
يوسف :شباب جبت مرام تتعرف عليكم ...سليمان ....كرم ...... مها ...مرام
الكل تشرفنا بمعرفتك مرام
مرام :وانا بالاكتر
سليمان :انا بعتزر منك ....مشان هديك المرة
مرام :مامشكلة عادي حصل خير
مها :وانا كمان بعتزر
مرام :ولايهمك ...
يوسف :بهالمناسبة عازمكم ع فنجان قهوة بالكافيه
ذهب الجميع وجلسو مع بعض في الكافيه وكانت مها في قمت غيظها من مرام وتقول في نفسها :صاير انيقة وحلوة اكتر من الاول ...هههه بسيطة بكرا انا بفرجيك ....يامرام خانم ....ويوسف طاير عقلو فيها
مابكون اسمي مها اذا مابفرقكم عن بعض ....وانا مها
.............................................
في المساء في منزل يوسف .
جاء سليمان وكرم الى يوسف لكي يسهرو معه طرقو الباب .... نزل يوسف وفتح لهم الباب
سليمان وكرم :مساء الخير
يوسف : مساء النور .... اهلا وسهلا اتفضلو ........ اتفضلو ع الصالون انا طالع ع غرفتي خمس دقايق صلي العشاء وبنزل
سليمان : لحظة طالعين معك نصلي
يوسف :ليش انتو من ايمت بتصلوا
سليمان :من ايام
يوسف :واشلون ارجعتو لعقلكم
سليمان :بصراحة غرنا منك من لما تغيرت من بعد ما اتعرفت على مرام ...والحمد لله الله هدانا
يوسف :الحمدلله .... اصبح يالله نطلع نصلي وبنرجع بندرس مع بعض
طلعو صلو ونزلو على الصالون درسو شوي وبعدها كملو سهرتهم مع بعض
.............................. ....................
في اليوم التالي خرج يوسف من منزله وركب سيارته واتجه الى الموقف الذي يقف به سيارته نزل منه وركب تاكسي وذهب الى حارة مرام واتصل بها ...وبعد لحظات خرجت مرام ....وذهبت معه الى الجامعة ...
مرام انهت محاضراتها ... لكن يوسف مازل بقاعته ...
وهية تمشي بحديقة المدرسة وممسكة كتبها بيدها ...اوقفها صوت من خلفها .... فتاة من الجامعة
الفتاة :لو سمحتي يا أنسة .
التفت مرام .... وجدت فتاة تقف خلفها
مرام :تفضلي ... عايزة شي
الفتاة : يا أنسة وقعت منك هيدي الورقة
مرام :ااااه..... شكرا كتير الك
الفتاة :العفو ....
مرام مسكت الورقة وابتسمت ظنت انها رسالة من يوسف وضعها في احدى كتبها ووقعت منها وهية تمشي... .
ذهبت جلست على المعقد في الحديقة ....وبدأت تقرأ الرسالة ...... ملامح مرام بدأت تتغير .... وبدأت تبكي بصوت مخنوق ....شعربالدنيا دارت بها .......
مرام تكلم نفسها :لا يارب ... معقول الي مكتوب بالورقة .... يارب ..يارب.....انا لازم أتأكد اذا كان هالكلام صح ............
.............................................
*****بااااااك********
مرام :قعدت على مقعد وبلشت اقرأ الورقة وانصدمت من المكتوب فيها
ليلى :كملي شو طلع مكتوب بالورقة ....
مرام :هههه مابدي قلك اول شغلة انا اتعبت من الحكي وتاني شغلة جعت اكتير ...بدي اكل واطلع ارتاح والمسا بنكمل حكينا اوكي
ليلى :ياربي منك يامرام ........ماشي
جاء المساء ومرام في غرفتها دخلت عليها ليلى ..
ليلى :بسرعة يالله كملي ....انا رح موت من كتر الفضول ...وانا كمان خليت الماما تعملنا شي نشربو
مرام :ههههه الله يساعدنا عليكي يا مجنونة ....ومن وين بدنا نبلش
ليلى :من عند الرسالة شو مكتوب فيها
مرام :اوكي
..................................
*****فلااااااش بااااااك *******
..............
توقعاتكم شو موجود بالرسالة
 
#الجزء_الرابع

*******فلااااااش بااااااك*******
ذهبت جلست على المعقد في الحديقة ....وبدأت تقرأ الرسالة ...... ملامح مرام بدأت تتغير .... وبدأت تبكي بصوت مخنوق ....شعرت بالدنيا دارت بها .......
مرام تكلم نفسها :لا يارب ... معقول الي مكتوب بالورقة .... يارب ..يارب.....انا لازم أتأكد اذا كان هالكلام صح . وقامت من مكانها واتجهت نحو الحمام
ارسلت رسالة الى يوسف كتبت فيها :حبيبي يوسف انا رحت ع المشفى مع ماما لا تنتظرني بحبك . كانت تستند الى الجدار ونزلت على الارض وبدأ تبكي يارب تساعدني واكتشف الحقيقة ويكون كل المكتوب بالورقة كذب ... فتحت الورقة مرة ثانية وبدأت تقرئها لعلها فهمتها غلط ( الرسالة: انت بنت برئية وحبيت حذرك من يوسف هو شخص عم يضحك عليكي لحتى يتسلا معك عم يكذب عليكي هو شب من عائلة مشهورة وعائلة غنية واذا بتحبي تتأكدي راقبيه وبتعرف كل الحقيقة .....المرسل فاعل خير.....)
بدأت تبكي مرة أخرى لان الرسالة واضحة وضوح الشمس .... جاءت رسالة من يوسف :اوكي حبيبتي ..كنت حابب شوفك .... طمنيني عنك وعن اختك باي بحبك موووت .
ذهبت واختبأت خلف شجرة بالقرب من باب الجامعة لكي ترى يوسف عندما يخرج من الجامعة ..... وبالفعل بعد دقائق خرج يوسف من الجامعة .... لحقته لحتى رأته ركب تاكسي ...فذهبت بسرعة وركبت تاكسي وطلبت من السائق ان يلحقه .............................
وبعد فترة وهية تلحقه توقفت التاكسي ونزل منها يوسف ... استغربت مرام من المكان الذي نزل به يوسف هو عبارة عن موقف للسيارات ...دخل يوسف الى الموقف وبعد دقائق خرج يوسف يقود سيارته الفخمة الجميلة ... بدأت مرام تبكي لانها تأكدت من المكتوب في الرسالة ....تابعت خلفه ...يوسف في سيارته جائه اتصال من رولا ابنة خالته وطلبت منه ان تراه وحددت المكان ..وصل الى منزله ....ومرام خلفه في التاكسي ...بدأت تتأمل المنزل الذي يعيش به لا بل هو ليس فقط منزل بل هو قصر او اكثر من قصر من شدة جماله من الخارج فكيف من الداخل ....
مرام :عمو فيك تمشي (لكن لاحظت ان يوسف لم يوقف سيارته بموقف المنزل بل تركها امام المنزل وكأنه سوف يخرج بها ) لا لا عمو خليك شوي ...
وبعد دقائق فتح الباب لكن الذي خرج من المنزل لم يكن يوسف بل هية سلمى
مرام :ماما!!!!! معقول ماما بتشتغل عند اهل يوسف ...وبدأت تبكي من جديد .اخفضت رأسها لكي لا تراها والدتها ...... وابتعدت سلمى ...رفعت مرام رأسها .... وبدأت تمسح دموعها بأناملها الناعمتين ..وتقول بنفسها :لا يامرام لا تبكي انت قوية ...بس ليش ماما عم تشتغل عندهم يارب ... يارب . ..انا لازم انهي كلشي بيني وبين يوسف ويمكن هو عم يضحك علي ومابتفرق معو اذا تركتو او ضليت معو ... وعامل فيها العاشق الولهان الله يسامحك يايوسف .... وانا عم قول من وين جاب مصاري للمشفى ومن وين بيصرف كل هالصرف . تماسكت مرام وعدلت نفسها وصوتها واتصلت بيوسف
يوسف :الو ... اهلا حبيبتي
مرام :شو اخبارك
يوسف :تمام الحمد لله
مرام :يوسف انت هلق وينك
يوسف :بالبيت .. بس ليش عم تسألي
مرام :ولاشي بس حبيت اطمن عليك
يوسف :اممم ... يعني ما اشتقتيلي
مرام :اي كتير ..... يوسف بدي اسألك سؤال محيرني
يوسف :اسألي حبيبتي...شو هو السؤال
مرام : يوسف انت من وين جبت مصاري لعملية اختي عبير
يوسف :ليش عم تسألي هالسؤال
مرام : حابة اعرف اذا ماعندك مانع
يوسف : هو.... انا .....
مرام :انت شو كمل
يوسف : اخدتون من واحد صاحبي .
مرام :يعني دين
يوسف :اي دين وغيرو انسة مرام
مرام :خلص مافي شي بس انا رح دبرلك المصاري ورجعلك اياهم
يوسف :مرام انا مابدي منك شي انا برجعون انت مادخلك
مرام :ماوقتو هالحكي هلق... بكرى بشوفك وبنحكي
يوسف:اوكي حبيبتي .... انا هلق عندي مشوار بعدين بحكيكي
مرام :ع وين رايح بهل المشوار
يوسف بتلبك:ااااه .... طالع شوف واحد صاحبي
مرام :اوكي باي
مازالت مرام تنتظر يوسف بالتاكسي ....خرج يوسف وكان في قمة الاناقة والجمال بعد ان بدل ملابسه كان يرتدي بنطال جينز وتحته بوط وفوقه تيشيرت و جيلي وكان يلبس نظارته الشمسية وبيده موبايله الغالي والموبايل الذي تراه معه على طول ركب سيارته
واتجه نحو احد المطاعم ومرام تلحقه ....نزل من سيارته بكل كبرياء وجاء احد الخدم واخذ منه السيارة دخل المطعم ....كانت بأنتظاره رولا فتاة جميلة ملامحها ناعمةو شعرها البني القصير وتضع نظارتها فوق شعرها ...لكنها ليست اجمل من مرام ..نزلت مرام من التاكسي ووقفت خارج المطعم تشاهد يوسف من خلال الزجاج .... وصل يوسف الى رولا ... مدت يدها رولا لكي تسلم على يوسف وهومد يده وسلم عليها باليد .... لكن بعد ان مد يده لكي يسلم عليها جذبته رولا اليه وقبلته على خده ... احمر وجهو يوسف من الخجل من هذا الموقف ...وبدأ يستغفر ربه في سره ....مرام في الخارج انهارت من البكاء من المنظر الذي شاهدت ....
لم تستحمل المنظر ... وذهبت ووقفت تاكسي وذهبت جلست على البحر وبدأت تبكي مرة اخرى اصبحت وحيدة والشخص الوحيد الذي كان صديقها وحبيبها واباها واخاها خانها ...تكلمت بصوت:يارب ... ليش انا ليش انا بدي استحمل والله يارب ماني قد الحمل يارب الشب الي حبيتو ضحك علي ليش ... يعني اذا معو مصاري بيضحك ع اي بنت ... الناس الاغنياء بيعتبرو الناس الفقراء متل الحشرات وبيلعبو فيهم متل مابدهم واكيد رفقاتو الحقراء هو متفق معهم علي
وكمان ماما طلعت بتشتغل عندهم ...ههههه امي خدامةعند اهل حبيبي وحبيبي طلع مابحبني طلع عم يضحك علي لحتى يتسلى وكمان دفع مصاري مشان عملية اختي ومشان يطلع هو الشهم واكيدبعد فترة بقلي بدو المصاري ... وانا اكيد مارح يكون معي وبصير بدو يستغلني ... وانا متل المجنونة عم انصحو وقلو صلي ويتقرب من الله... يارب ... يارب ..يالله.... يالله بصوت عالي يااااااالله...ودموعها تنزل بغزارة دون توقف. اتصل فيه هلق ولا خليها لبكرى وبواجهو؟؟؟ ... لأ خليني اتصل هلق مشان انزعها عليه مع حبيبت القلب .... ههههه انت مجنونة يامرام اصلا اذا اتصلت مارح يتأثر ولا يعبرني .... احسن الشي واجهو وقلو يصبر علي لحتى امن المبلغ واعطيه اياه
...........................................................
في المشفى وصلت سلمى ولم تجد مرام ... طلبت من سلام ان تذهب الى بيتها واطفالها واتصلت بمرام
سلمى:مرام وينك ...... انت عطريق .... اي منيح .....ليش اتأخرتي ..... كان عندك محاضرات ......ماشي لا تتأخري انا بالمشفى عند اختك تعالي بتاكلي معنا ....
.....................................................
في المطعم
انهى يوسف ورولا الغداء وطلبو العصير
رولا:يوسف انا دعيتك لهون اليوم لحتى اتشكرك
يوسف :ليش بدك تتشكريني ؟؟؟
رولا :لانك رفضت الزواج مني
يوسف :ههههه بتعجبني صراحتك ...بس ليش مبسوطة انا فكرتك زعلانة لاني رفضتك هههه انا البنات بموتو علي هههههه
رولا :ههههه يوسف لاتشوف حالك .... انا بصراحة بحب شخص وهو مقيم بباريس ... اتعرفت عليه وحبينا بعض
يوسف :الله يهنيكي ويتمم عليكي بالخير
رولا :وعم اشكرك لانو الماما كانت جابرتني اني اتزوجك بس لما انت رفضت انا فرحت كتير
يوسف :هههههههه .... انا كمان الزواج عن طريق الاهل مابحبو
رولا :ولا انا ... عنجد شكرا يا يوسف
يوسف :العفو
................................................
بعد ان تكلمت مرام مع نفسهاوافرغت طاقتها ذهبت الى المشفى وهية تتظاهر القوة ...دخلت غرفت اختها قبلت والدتها واختها وجلست معهم... وبدأو يأكلو
مرام :ماما ايمت قلك الدكتور بدنا نطلع عبير من المشفى
سلمى :بعد انهارين
مرام :الحمد لله ... عنجد القعدة بالمشفايات مابتنطاق ابدا ..... وانت عبورة كيفك ...
عبير:الحمد لله ...بخير بس تعبانة من قعدة المشفى
مرام :كلها انهارين وبنرجع ع البيت ورح نمل من بعض.
سلمى في قلبها غصة وفي عينيها دمعة واقفة :الله يخليلي اياكن ويحميكن
مرام وعبير :ويخليكي النا ويديمك فوق راسنا
انتهو من الطعام ذهبت مرام الى منزلها لكي تدرس وسلمى بقيت مع عبير وتنام معها
.......................................................
يوسف انتهى من الغداء وذهب الى المنزل لكي يدرس...
.......................................................
مرام في منزلها
جالسة وافكاراها مشوشة ورأسها يؤلمها قامت وشربت حبة مسكن والدموع لاتفارق عينيها ... واتجهت الى الطاولة الموجودة في زاوية الغرفة وهذه الطاولة هية عبارة عن المطبخ ...وقفت لكي تصنع لنفسها كوب نسكافيه لكنها وجدت جميع الاوعية والكاسات وسخة ... فحملتهم ووضعتهم في المجلى الذي بجوار هذة الطاولة هو عبارة عن مجلى صغير من المعدن وبدأت تجليهم وتنظفهم لكن علقها ليس معها
وبدأت تتذكر يوسف وهو يركب سيارته .... ويجلس مع فتاة غير محجبة وتقبله...........
كانت في يديها كاسة من الزجاج ... كانت تضغط عليه بقوة لكنها لم تنتبه على نفسها إلا عندما انكسرت الكاسه بيديهاودخلت قطعت زجاج كبير بقلب كفها
مرام :اااااااااااااخ ...... "وبسرعة رمت الكاسة المكسورة من يدها لكن قطعة الزجاج بقيت عالقة بقلب كفها والدماء تسيل بغزارة كانت كمية الدماء التي تنزل اكبر من كمية الماء التي تنزل من صنبور الماء ...وخافت كثيرا ...وضعت يدها تحت الماء لكن الدماء لا تتوقف وقطعة الزجاج مازلت مكانها .... كانت خائفة كثير من الزجاجة وكيف تزيلها وهية تؤلمها كثيرا .... تشجعت واغمضت عيناها وبيدها الاخرى مسكت الزجاجة ونزعتها بقوة
مرام :ااااااااااااااااااااااااااااخ خ خ....يارب ... يارب .
كمية الدماء زادت ... وبسرعة اتجهت نحو علبة بن القهوة ... ووضعت على يدها ... لكن كمية الدماء كانت اقوى من البن لانه جرح كبير ويحتاج الى طبيب والى خياط ... لكنها كابرت على نفسها وقالت انه جرح صغير ... احضرت علبة الاسعافات الاولية واخرجت منه شاش ولاسق طبي .... فتحت يدها ووضعت عليها كمية من البن وكبست عليها بالشاش الطبي وقامت بتلزيقها ....توقف نزف الدماء قليلا لكنه لم يتوقف نهائيا .... وعادت جلست مكانها لكن يدها مازالت تؤالمها كثيرا ..... وعيونها لم تتوقف عن البكاء ... جلست على فراشها وضمت وسادتها الى صدرها
..... ومن كثرة البكاء نامت ....
وبعد ساعتين وكان الوقت المغرب .... اسيقظت على صوت موبايلها ....يوسف يتصل ...لم ترد .....ووجدت خمسة رسائل قد ارسلهم لها فتحتهم
_ كيفك حبيبتي .
_ياحلو وينك ليش ماعم ترد
_ مرام شوصاير معك ليش ماعم تردي
_مرام انتي منيحة ... اختك منيحة... طمنيني عنك لا تشغلي بالي
_مرام اذا مابتردي رح اتصل حتى لوكانت امك حدك .
....اتصل مرة ثانية ....
مرام :الو
يوسف :ليش ماعم تردي شغلتي بالي ...
مرام :كنت نايمة
يوسف :اسف زعجتك ... بش خفت يكون صار شي معكن
مرام :لا مافي شي
يوسف :مرام ... انت بخير
مرام :اي بخير
يوسف :ليش كل هالبرود .... واجوبتك مختصرة
مرام :قلتلك كنت نايمة ... ولسه ماصحصحت منيح
يوسف :انت حدا مزعلك
مرام :لا ....
يوسف :قوليلي بصراحة شبك
مرام :راسي واجعني شوي
يوسف :اوكي ....باي
مرام :باي...
يوسف :بح..... لم يكمل كلمة (بحبك) كانت مرام قد اغلقت الموبايل ....
يوسف كان قلق من طريقة مرام بالكلام معه
مرام نظرت الى يدها وجددت قطعت الشاش غارقة بالدماء ... فقامت احضرت البن وقطعة شاش جديدة
وقامت بلف يدها مرة اخرى ومازالت تؤالمها شربت حبة مسكن مرة ثانية وعدلت نومتها وعادت الى النوم
....................................................
في اليوم التالي ...استيقظت مرام على صوت هاتفها مجدد والاتصال ايضا من يوسف
يوسف : صباح الخير ياعمري كيف صرتي ان شاءالله احسن
مرام :صباح النور .... الحمد لله من الله بخير
يوسف :مرام ماألك بالعادة تحكي معي بهل البرود
مرام: انا بالطريقة يلي بتعجبني بحكي فيها
يوسف : انت اكيد صاير معك شي ... احكيلي شو صاير معك
مرام :ماصاير شي .... انت ليش متصل
يوسف:شو هالسؤال ... وحدة بتسأل حبيبها ليش متصل ..... على العموم انا اتصلت لحتى قلك جهزي حالك انا جاي وصلك
مرام :لا تعذب حالك الماما رح توصلني
يوسف :ياربي منك يامرام .... لازم تقعد ونحكي واعرف شبك
مرام :معك حق لازم نقعد ونحكي ....
يوسف :اوكي باي ... بدك شي
مرام :باي ..... ااه لحظة يوسف مافي داعي تجي بالتاكسي فيك تجي بسيارتك ..وقفلت الخط
يوسف انصدم من الذي سمعو ...وعرف انو مرام عرفت حقيقته...رجع اتصل فيها بس ماردت صار يقول بنفسو: كيف عرفت ... اكيد مشان هيك زعلانة ...انا لازم اشرحلها كل الموضوع .....انا الحق علي كان لازم اعترفلا من زمان .
مرام اخرجت قفازين ولبستهم لكي لااحد يرى يدها المجروحة
.................................... ..............
في الجامعة دخلت مرام ....كانت مها تراقبها من بعيد
كانت علامات الحزن تبدو على وجه مرام وفرحت جدا مها بأن خطتها نجحت ...اقترب كرم من مها
كرم: مها شبك ....ليش فرحانة
مها:ولا شي ....ممنوع الواحد يفرح ....تركته ومشت
كرم :الله يساعدنا عليكي .
مرام انتظرت يوسف على مقعد قرب باب الجامعة
بعد قليل وصل يوسف بسيارته الجميلة ..ونزل منها وذهب بأتجاه مرام
مرام بسخرية :هههههه ....سيارتك حلوة ليش ماكنت بتجي فيها
يوسف :مرام ...انا
مرام :لحظة قبل ماتحكي خليني انا احكي ... يوسف انت ليش كذبت علي ..... ليش قلتلي انك شب فقير ...ليش ماقلتلي انك شب غني ....وعندك حبيبية من مستواك ....ليش عم تضحك علي ....ليش لاني فقيرة وما الي سند ...عم تحاول تستغلني ؟؟؟
يوسف :مرام انت فهمانة غلط
مرام :هههههه ... اوكي انافهمانة غلط .... ممكن تقلي وين الغلط
يوسف : مرام انا بحبك
مرام :يوسف بترجاك لاتقول هاي الكلمة عاللسانك مرة تانية ....القصة صارت واضحة ومافي داعي للكذب
يوسف: مرام صح انا كذبت عليكي ...بس والله موضوع حبنا ماكذبت عليكي فيه...
مرام :هههههههه ..... يعني انت الكذب ماشي بدمك ...... والبنت الي كنت قاعد معها امبارح ع الغدا وباستك ع خدك ماهي كمان حبيبتك
يوسف :لا ماحبيبتي .....هاي بنت خالتي
مرام :ههههنه وليش لحتى باستك ...اذا مانها حبيبتك
يوسف :هية طبيعتها هيك
مرام :اااااه......... يعني انتو عندكم بالعيلة بتبوسو بعض عادي ..... طيب ليش كذبت علي وما قلتلي انك شب غني .....بس ماتكون خايف اسرقلك مصاريك
يوسف :لا والله يامرام .....انا اعملت هيك لحتى اتقرب منك .... لانك اذا اعرفتي اني شب غني ماتقبلي تحكي معي
مرام :معك حق ...ومن اليوم انا مارح يكون بيناتنا اي شي
يوسف :انت شو عم تحكي .....عم قلك والله بحبك ليش ماعم تصديقيني
مرام :لانو مابدي صدقك ..... بدي قلك انك تصبر علي فترة وبرجعلك المصاري الي دفعتون مشان اختي
يوسف :انا مابدي مصاري انا بدي اياكي انت
مرام :علاقة مبنية على الكذب بتكون علاقة فاشلة
يوسف :مرام ...انا بحبك ...والله انا بحبك الك ومابحب بنت غيرك ...بترجاكي لا تتركيني
مرام :اتأخرت يايوسف ....لو انك جيت لعندي واعترفتلي يمكن كنت سامحتك ....
يوسف :انت مين خبرك
مرام : اجتني رسالة من فاعل خير....وهلق عن اذنك
يوسف :مرام ....مرام ....وقفي لاتمشي .....بترجاكي يامرام لا تمشي والله انابحبك
مرام لم تستمع اليه واكملت طريقها الى قاعتها .....
يوسف مازال واقف مكانه لا يعرف كيف يعيد حب وثقة مرام به ....ظل جالس مكانه ينتظر مرام حتى تنتهى من محاضراتها .
مرام في القاعة وعلقها ليس معها ...افاقت على صوت الدكتورة سمر ...مرام ...مرام
مرام : نعم يادكتورة اتفضلي
الدكتورة :ليش ماعم تكتبي مع زملائك
مرام :بصراحة ايدي مجروحة وعم توجعني وماعم اقدر امسك القلم ....
اقتربت منها الدكتورة سمر :فرجيني ايدك
خلعت مرام القفاز ... واذا بالشاشة الملفوف على يدها كلها حمراء من الدم
الدكتورة :من شو ايدك انجرحك
مرام :انكسر الكاسة بأيدي
الدكتورة :رحتي ع الدكتور
مرام :لأ
الدكتورة :قومي هلق روحي ع اقرب مركز صحي شوفي ايدك شبها وبكرا بتاخدي محاضراتك من زوملائك
مرام :اوكي .... حاضر دكتورة
لبست مرام القفاز وخرجت من القاعة وهية تدعي ربها انا لاترى يوسف في طريقها ..... لكن يوسف لم يتحرك من مكانه وكان في انتظارها ..... رأته مرام لكنها كملت طريقها وتجاهلته
يوسف قام ومشى خلفها
يوسف :مرام .... لحظة
مرام :خير شوبدك
يوسف :ع وين رايحة
مرام :مادخلك
يوسف :انا ماعم علي صوتي عليكي لانو الحق معك ...بس انت كتير زودتيها
مرام : يوسف خلص انت صرت ماضي ...ومافي شي بيربطنا مع بعض
يوسف :ماعكيفك ...وانا الي بدي اياه باخدو ولو كلفني حياتي
مرام:هههههه ....وشوبدك تاخد
يوسف :بدي اخدك انت
مرام :خلص حاج مسخرة بكفي لهون
تركته ومشت بسرعة لكنه هو ركض خلفها ومسكها من يدها المجروحة بقوه
مرام :ااأاااااااااااخ . وسحبت يدها من يده بسرعة...ونزلت دمعة من عينيها من الوجع
يوسف في صدمة لماذا مرام صرخت؟؟ .....مابها يدها؟؟ نظر الى يده وجد عليها اثر دماء ...اقترب منها ومسك زرعها ...ونزع القفاز عن يدها وجد يدها ملفوفة بالشاش والشاش غارق بالدماء
مرام :اتركني انت شو عم تعمل
يوسف بلهفة :مرام شبها ايدك
مرام : ماشبها شي اتركني . حاولت ان تسحب يدها من يده لكنها لم تستطيع لانه هو اقوى منها
سحب يوسف مرام الى المقعد الذي بجواره جلس عليه وجعل مرام تجلس بجانبه ومع كل مقاومة مرام ان تفلت منه لكن كل محاولته فشلت ....يوسف نزع الشاش عن يدها وتفاجئ بكبر الجرح الذي بيدها
يوسف :اشلون جرحتي ايدك
مرام : انت مادخلك واتركني
يوسف بصوت عالي :انا قلتلك اشلون جرحتي ايدك
مرام بتمرد ولكي تغيظ يوسف :كنت عم حاول انتحر
يوسف :انت مجنونة بدك تنتحري .... مافكرتي فيني
مافكرتك بأخرتك ....ليش لحتى تنتحري؟؟؟
مرام :ليش اكتير بهمك امري
يوسف :انت الشخص الوحيد الي بهمني بهل الحياة
يلله قومي
مرام :عوين
يوسف :ع المشفى مشان الدكتور يشوف ايدك
مرام :مابدي روح معك
يوسف : ليش انت عنيدة .....بس انا عنيد اكتر منك ورح اخدك غصب عنك
اخرج من جيبه منديل ورقي ووضعه على يد مرام ...واخذها غصب عنها وركبها بسيارته
واقفل الباب ....اخذها الى المشفى دخلو الى قسم الطوارئ جاء طبيب ورأى الجرح
الطبيب :شلون جرحتي ايدك
مرام :انكسرت كاسة بأيدي
يوسف بهمس :عاسأس كنت بدك تنتحري هههه
مرام تبسمت ضاحكة ولم ترد
بدأ الطبيب ينظف الجرح
مرام :ااااااخ .... ماعم استحمل دكتور عم توجعني
الطبيب :في قطعة زجاج عالقة بالجرح ......استحملي اشوي لحتى نشيلها .... بداء الطبيب بنزع الزجاجة
وطلب من يوسف ان يمسكها ويهديها
مرام جالسة على كرسي ويوسف جالس بجانبها
مرام بدأت تتألم ...طلب الطبيب من ممرضة ان تساعده .... جاءت ممرضة ومسكت يد مرام لكي لاتحركها ...لم يستحمل يوسف منظر مرام وهية تتألم ضمها الى صدره لكي تبكي على صدره وهية لم تقاومه بل كانت بحاجته ...نسيت نفسها في حضنه ونسيت وجعها كانت تشتم رائحة عطره الجميلة كانت الرائحة تدخل الى قلبها وتدغدغ حواسها
الطبيب :انتهينا
يوسف :حبيبتي مروم ..... خلص الدكتور
مرام :ااااه ....
يوسف همس بأذنها :شو كنت فرحاني بحضني ههههه وماحسيتي ع الدكتور لما طلع الزجاجةههههه هاد تأسيري الخاص
الطبيب :هلق رح نخدرلك ايدك وبعدها بدنا نخيطها .
انتهى الطبيب من خياط الجرح وخرج يوسف ومرام
ركبت معه دون ان تمانع او تقاوم
مشو قليلا توقف يوسف
مرام :ليش وقفت
يوسف :مرام انا بحبك .... يترجاكي لا تتركيني
مرام لم ترد عليه
نظر الى مرام واقترب منها
مرام :يوسف ...يوسف ..
لم يرد يوسف عليها بل اقترب منها اكثر ..وهية تحاول ان تبعد لكنها اتلتصقت بالكرسي ....اصبح انفاسهم تتعانق مع بعض والعيون تنظر لبعض
يوسف بهمس وشفتيه قريبة من شفتيها :بحبك
هذه الكلمة دخلت الى قلب مرام مثل الصاعقة وكأنها اول مرة تسمعها وفرحت كثيرا وتلقائيا ردت عليه... مرام :انا كمان بحبك
عندما سمع هذه الكلمة اقترب منها وقبلها قبلة حارة تحمل الكثير من الحب والشوق ....ومرام اندمجت معه وكان قلبها يسيطر على عقلها وعلى كل حواسها ........
*******باااااك********
ليلى :باسك ...باسك ؟؟؟
مرام بخجل :ههههه اي باسني
ليلى :وانا مفكرتك صاحبة دين وبتخافي من الله
مرام"هههههه اخرسي.......اغلطنا كانا طايشين...وبعدين انا بخاف من الله كتير منيح
ليلى : عنجد قصتك متل الافلام يعني امك بتشتغل عند حبيبك وهو عنجد طلع بحبك وما عم يضحك عليكي ......طيب هو وينو هلق بس مايكون مات لاسمح الله
مرام :لا ما مات بعدو عايش وليش مانو معي جايتك بالقصة
ليلى :اي كملي من عند البوسة
مرام :ههههههه اوكي
*******فلااااااااش بااااااااك********
رجع يوسف الى مكانه واستفاقت مرام من الحلم الذي كانت تعيشيه الى الشعور بالذنب
يوسف :مرام انا اسف .... بس ما استحملت جمالك والحب الي بقلبي هنن الي دفعوني ....مرام انا بحبك
مرام وهية خجلة من نفسها :يوسف نحنا اغلطنا ...لانو نحنا مالبعض
يوسف : نحنا لبعض ومحدا رح ياخدك مني
مرام:لا تنسى انت وين وانا وين
يوسف :كل هيدا الحكي انا مابهمني ..... الشيء الوحيد يلي بهمني هو انت
مرام :اهلك اكيد مارح يقبلو فيني
يوسف :ههههههه ... اهلي قبلو فيكي قبل ما يعرفوكي
مرام :ما افهمت؟؟؟ ....
يوسف :انا قلتلا لماما اني بحب وحدة امورة وحبابة وبتجنن وبسيطة ...ومانها من عيلة مشهورة
مرام :وشو قالتلك امك ؟؟؟
يوسف :قالتلي ما بتاخد غير بنت خالتك
مرام :شوووو
يوسف :عم امزح معك هههههه...قالتلي المهم البنت تكون محترمة واني كون بحبها ...والوضع المادي ابدا ما بهمنا
مرام : عائلتك عيلة بتجنن
يوسف :وانت كمان رح تصير من هالعيلة ....
مرام :يوسف انت عنجد بتحبني ....
يوسف :لك انا اتخطيت مرحلة الحب والعشق من زمان
لك انا مهوس فيكي الله بيشهد علي شوفي بقلبي ... بحبك يا مرومتي
.................................................
ذهبت مرام الى المشفى وكانت هناك سلمى
سلمى :مرام شبها ايدك
مرام :ماما جرحتها امبارح بالكاسة .... ورحت ع الدكتور وقطبتها
سلمى بلهفة :ياحبيبتي ... عم توجعك ...وكام قطبة فيها
مرام :لاتخافي ماما ....لا ماعم توجعني .... وخيطوها اربع قطب
سلمى :سلامت قلبلك بس ليش ماخبرتيني
مرام :ماحبيت اشغلك بالك
سلمى :الله يرضى عليكن
......................................................
في اليوم التالي جاء يوسف واخذ مرام معه الى الجامعة دخلو الى الجامعة واكملو بطريقهم الى الكافيه
مرام :ليش رايحين ع الكافيه ...انا عندي محاضرات
يوسف :هلق بتعرفي
دخلو الكافيه وكانت الاضواء مطفية
مرام :يعني الكهربا مقطوعة ولا شو
يوسف مسكها من يدها سحبها الى الداخل واشتعلت الاضواء ....مرام واقفة مصدومة من زهول المنظر الذي امامها ... الكافيه كله مزين بالورود والبالونات الحمراء والشموع كانو جميع الزملاء موجودين بالكافيه ...وفي الوسط موجود قالب كاتو كبير مكتوب عليه ILOVE YOU MARAM
يوسف :Surprise... مفاجأة
مرام وضعت يدها على فمها وبدات تبكي ..... اقترب منها يوسف ومسح لها دموعها
يوسف : ليش عم تبكي ...ماوقت البكي هلق لازم تفرحي بهل المفاجاة ....عجبتك
مرام :كل هيدا الشي الي
يوسف :اي الك .... حلو
هزت رأسها بأيجابية
مرام كتير حلو بس شو المناسبة
يوسف : ضروري يكون في مناسبة .... بدي اعترفلك بحبي قدام الجميع مشان هيك اعملت كل هيدا ومشان شوف ضحكتك الحلوة ....وانا لو بقدملك عمري قليل عليكي . مسك يديها ورفعهم اليه وقبلهم ...
يوسف :مرام انا بحبك
مرام :وانا بحبك ياروحي ..واقتربت منه وضمته
وهو رفعها عن الارض وبدا يدور بها
والجميع كان يصفق لهم ومع اصوات الصفير والهتافات ....والجميع كانو فرحين من اجل يوسف ومرام .. الا شخص واحد وهو مها كانت في قمت غضبها وغيظها من الذي يحصل وايضا لفشل خطتها
...اقترب يوسف ومرام من الكاتو وقطعوه ووزعوه على الجميع .... وبدأ يوسف يطعم مرام بيده وكانو يعيشون اجمل اللحظات وكأنهم في عالم أخر
مرام :يوسف اكيد بهل المناسبة رح يكون في Cadeau (هدية)
يوسف : ههههه اكيد مقعول ماجيب لحبيبت قلبي احلا هدية ... اخرج من جيبه علبة صغيرة وفيها سنسلتين وقلب مقسوم الى نصفين وضع كل نصف في سلسلة والبس كل شخص منهم السلسلة للآخر ....
................................................
اوصل يوسف مرام الى باب المشفى واكمل طريقه الى منزله ..دخلت مرام الى المشفى وكانت والدتها قد انهت جميع المعملات لكي تخرج عبير من المشفى
.........................................................
بعد مرور اسبوع ...مرام مع يوسف تعيش احلا ايام حياتها ..سلمى لم يتغير عليها شيء سوى انها تتعب من قلبها وحالتها تسوء يوم بعد يوم ....عبير على حالها ويتنظرون مرور شهر لكي تعمل التحاليل والصور ويتأكدو من ان الورم قد ذهب .... كرم سوف يسافر مع عائلته الى امريكيا وسوف يكمل دراسته هناك ....
سليمان تعرف على شابة جميلة ومهذبة اسمها نسمة وبدأ يحبها ..... مها تفكر بخطة جديدة لكي تبعدهم عن بعض مرة ثانية لكن هذه المرة سوف تكون الخطة محكمة
..........................................................
يوم الاحد والجميع في عطلة
سلمى :يابنات انا اليوم رح اتأخر اليوم عيد ميلاد الباشا يوسف .....مرام ديري بالك ع اختك
مرام :عنجد اليوم عيد ميلاد يوسف
سلمى :اي اليوم عيد ميلاد يوسف بس انت ليش متفاجأة
مرام :لا مافي شي ...بس سؤال......ماما خليني روح معك وبساعدك
سلمى :.........................
......................................................
انتظرونا بالحلقة الخامسة ...
توقعاتكم هل مرام سوف تذهب مع والدتها الى حفلة عيد ميلاد يوسف
 
#الجزء_الخامس

يوم الاحد والجميع في عطلة
سلمى :يابنات انا اليوم رح اتأخر اليوم عيد ميلاد الباشا يوسف .....مرام ديري بالك ع اختك
مرام :عنجد اليوم عيد ميلاد يوسف
سلمى :اي اليوم عيد ميلاد يوسف بس انت ليش متفاجأة
مرام :لا مافي شي ...بس سؤال......ماما خليني روح معك وبساعدك
سلمى :انت عم تحكي جد
مرام :اي والله جد تاخديني معك ....حابي شوف هالقصر يلي عم تشتغلي فيه ...وحابي اتفرج على العيد الميلاد
سلمى:لأ مافي ضلي عند اختك ....
مرام :الله يخليكي ياماما خديني معك ....وكمان اليوم بكون في شغل كتير بروح وبساعدك
سلمى :لا انت مابتفهمي .... وبعدين المدام منار يمكن ما ترضى.....خليكي عند اختك واهتمي فيها
مرام :ماما عبير اكتر وقتها بتضل نايمة وانا شوبدي سوي لحالي
سلمى :اقعدي ادرسي
مرام :ماما بس هالمرة والله كتير ضايجة ..... طيب دقي لمدام منار واسأليها .... حبابي ...حبابي
سلمى: خلص خلص رح دقلها واذا ماعندها مانع باخدك معي
مرام :yas ....yes....yes...اوكي يلله دقيلا
دقت سلمى للمدام منار
ردت منار :اي سلمى قوليلي ليش عم تتصلي
سلمى :بصراحة يامدام انا قلت اليوم رح يكون في شغل كتير واذا ماعندك مانع بدي جيب بنتي مرام معي .
منار :لا تهكلي هم الشغل ...بس اكيد جيبي بنتك مرام معك حابة اتعرف عليها وبتحضر معنا عيد ميلاد يوسف
سلمى : اوكي ..... انا مسافة الطريق وبكون عندك مشان نلحق التجهيزات ....اقفلت الخط
سلمى :جهزي حالك مرام بسرعة
مرام :ثواني وبكون جاهزة ..... بس ماما شو اخد معي لحتى البسو بالحفلة
سلمى : ههههه انت مجنونة اكيد مارح تحضري الحفلة ..انت شغلتك بالمطبخ وبس .....
حزنت مرام قليلا لكن قالت في عقلها المهم ان ترى يوسف وتعايده في عيد ميلاده ....لبست مرام ملابسها وخرجو من منزلها واتجهو نحو قصر عائلة يوسف
وهم في الطريق
مرام :ماما مالازم تاخدي هدية معك ليوسف
سلمى :اي والله معك حق .... هلق بنوقف حد محل هداية وبنشتري هدية ...
اقتربو من محل لبيع الهدايا لكن مرام قالت لوالدتها انها هية سوف تنزل تحضر هدية وامها تبقى في التاكسي .... نزلت مرام واشترت هدية لامها ساعة يد لتعطيها ليوسف ...وهية اشترت علاقة مفاتيح من الفضة كان يوجد جميع الاحرف واختارت واحدة محفور عليها حرفM لكي يتذكرها دائما ....
وصلو الى القصر ...دخلت مرام وكانت عيونها تنتقل من مكان لاخر وهية تتفحص هذا القصر الجميل بل هو اجمل من الجمال ...واكملو طريقهم الى المطبخ وايضا المطبخ كان رائع جدا كانت الجدران ملبسة بالسراميك الفضي وبداخله لون ذهبي وكانو يعكسون الضوء وكأنه محل مجوهرات من شدة جماله .....كانت تتفحص كل شيء ....
دخلت منار وبناتها الى المطبخ لكي يختاور الاكل الذي سوف يقدموه في الحفلة ويطلبوه من سلمى
دخلو وتفاجئو بمرام
منار :صباح الخير يا سلمى .... اكيد هيدي بنتك مرام
سلمى :صباح النور يامدام ...اي صح هيدي بنتي مرام
اقتربت منار من مرام وقبلتها :كيفك ياحبيبتي
مرام :الحمد لله بخير ...كيفك انت ياطنط
منار:الحمد لله .... مشاء الله عنك على هالجمال
مرام بخجل :هيدا جمال عيونك ياطنط
منار :هدول بناتي سارة ويارا ....يابنات هيدي مرام بنت سلمى .... و عندي شب اسمو يوسف هو اليوم عيد ميلادو
مرام :الله يخليلك اياهن ويحميهن
منار :ع فكرة يوسف بحب امك اكتير وامك كمان بتحبو ههههه
سلمى :ههههههه اي والله القلوب عند بعضها
اقتربو منها وسلمو عليها .... وجلسوا ... وبدأو يخططو في انواع الاكل والمشروبات التي سوف يقدموها في الحفلة ...لكن كانت اعين سارة ويارا لاتفارقا مرام في حركاتها وطريقة كلامها .....اتنهو وخرجو الى غرفة الجلوس .....
منار :ليش هيك كنتو عن تطلعو ع مرام ....المخلوقة اتلبكت من نظراتكن
يارا :بصراحة هالبنت بتجنن ... شو هالجمال اذا هية هيك بتجنن كيف اذا ظبطت حالها ...بتطلع ملكة جمال
سارة :اي والله معك حق يا اختي ...حتى طريقة كلامها بتجنن بتحكي بكل ركازة...... بتعرفي حاسة حالي غرت منها
منار :هههههههه............ معكن حق البنت حلوة الله يبعتلها ايام حلوة متلها
يارا :اي والله باين عليها معترة بحياتها ... مظبوط متل ما قالو مستحيل تكمل مع الواحد
سارة :شو رأيكن ناخدها معنا ع الكوافير نعملها ميكب ....ولفة لحجابها ....
منار :اي ليش لأ
يارا :اوكي .... وهية مقاسها نفس مقاسي بجبلها شي فستان من عندي بتلبسو
منار :الله يرضى عليكن
سارة :ماما معقول يوسف ينعجب فيها
منار : ياريت بنت حلوة وذكية متلها وياحرام يتيمة بنكسب فيها حسنة واحسن منها مارح نلاقي ..... بس بدنا اخوكن يوافق
يارا :والله اذا يوسف بيتزوجها بعيش كل حياتو مبسوط
منار :المهم هلق كل وحدة تروح ع شغلها وانا رايحة قول لسلمى تجهز القهوة ليوسف وقلها مشان مرام تروح معكن ع الكوافير
دخلت منار المطبخ ووجدت سلمى ومرام يتعاونون في الطبخ
منار :سلمى من بعد اذنك جهزي القهوة ليوسف ...لانو هو بحبها من ايدك
جلست منار على الكرسي في المطبخ وسلمى تعد القهوة ...ومرام تجلس مقابل منار على الطاولة وتفرم بعض الخضراوات وبعض الخدم تنظف المطبخ والبعض الاخر يجهزون الفيلا للحفلة
منار : مرام بناتي حبوكي اكتير
مرام :تحبهم العافية يارب ... وانا كمان حبيتهم من كل قلبي
منار:بدون ياخدوكي معون ع الكوافير مشان تعملي ميكب مشان الحلفة شو رأيك
مرام : انااا !! لا اسفة يا طنط بس مابقدر انا جيت ساعد الماما وبس وبعدين هيك حفلات مانها من مستوانا ....شكرا الك غمرتيني بلطفك
منار : انا ماعم اخد اذنك عم اطلب منك طلب ولا تاكلي هم البنات رح يدبرولك كلشي بس انت عليكي توافقي .... وبعدين ليش مانك من مستوانا ...ليش ماكلنا بني ادمين ومن لحم ودم محدا احسن من حدا وكلنا نفس المستوى
مرام :انا مابعرف قولي لماما اذا ماعندها مانع انا كمان ماعندي مانع
سلمى واقفة تحرك القهوة
منار:شو ياسلمى ....موافقة انو مرام تحضر الحفلة
سلمى :بس يامدام
قاطعتها منار:بس شو ...بدك تزعليني منك
سلمى:ما عاش الي بزعلك ..... خلص متل مابدك اعملي انا تحت امرك ....
منار:اوكي .....مرام جهزي حالك ع الساعة ٣ رايحين البنات بتروحي معهن
سلمى:مدام القهوة جهزت ....انا طالعة وديها ليوسف
منار:لا انت انتبهي للأكل واستعجلي شوي .... هاتيها انا بوديها
مرام :طنط اذا بتحبي انا باخدها عنك مشان ماعذبك
منار :اوكي حبيبتي خديها فوق تاني غرفة على اليمين ...دقي الباب بهدوء اذا رد عليكي ادخلي واذا ما رد بكون نايم ادخلي بهدوء حطي القهوة على الطاولة واطلعي لانو يوسف مابحب حدا يفيقو بحب يفيق لحالو ...
مرام :حاضر ياطنط
منار في سرها :ان شاء الله يكون فايق ويشوف هالقمر.
مرام كانت سعيدة جدا انها سوف تأخذ القهوة ليوسف ...وتشاهد غرفته .....
وصلت مرام ومعها القهوة الى غرفة يوسف طرقت الباب بهدوء ... لكن لايوجد هناك رد .... فتحت الباب بهدوءودخلت واغلقته خلفها .... ووقفت مزهولة من جمال غرفته كانت جدرانها بيضاء ويدخلها لمعة زرقاء وكان يوجد بداخلها حمام..... والسرير والخزانة والمرأة مصنوعين من افخم انواع الخشب وكانو بأجمل تصميم وعلى الطاولة المرأة موجود انواع كثير من العطورات ومصففات الشعر .... ومن جمال الغرفة نسيت يوسف ... وبعدها فاقت من شرودهاواقتربت ووضعت القهوة على الطاولة
.ذهبت وجلست جنب يوسف على السرير كان يغطي جميع جسده حتى وجهه مغطى اقتربت منه ورفعت الغطاء عن وجهه وكان جميل جدا وهو نائم وبدأت تلعب بشعره لكي يفيق
مرام بصوت ناعم :يوسف ... يايوسف ... ياحبيبي
يوسف وهو نصف نائم :ماما ... اتركيني نام شوي بتعرفيني مابحب حدا يفيقني ....وبعدين اليوم ... الاحد ... خلص انت هلق روحي وانا بعدين بلحقك
مرام وهية تقرصه من خده :يلله قوم انا ماني امك انا مرام ...
تبسم وهو نائم وظن انه يحلم واكمل نومه ولم يرد
مرام :ليش انت نومك تقيل .... لك قوم انا مرام
يوسف وهو مغمض عينه :مرام شو جابها لعندي اكيد انا عم احلم
مرام :انت مانك عم تحلم انا حقيقة ... فتح عيونك وشوف .........اوكي يا يوسف انا رايحة ..... ما الحق عليك الحق علي انا قلت بدي اعملك مفاجأة .
قامت لكي تمشي لكنه مد يده من تحت الغطاء و مسكها من يدها ....وفتح عينينه بصدمة :مرام !!!!!!! انت شو عم تعملي هون ... وكيف دخلتي لهون
تنهض يوسف وكان عاري الصدر
مرام انصدمت من هذا المنظر :ياااااااخ
ووضعت يدها على عيناها ودارت ظهرها ليوسف
مرام :لك انت كيف بتنام هيك .....قوم البس شي استر حالك فيه
يوسف وهو يتناول التشيرت من جانبه بسرعة :هههههه ...اخجلتي انا بنام هيك على طول ...بس انت الحق عليكي داخلي على غرفتي متل الحرامية ....دقي الباب قبل ما تدخلي.... خلص فتحي عيونك البست ....قوليلي كيف جيتي لهون....
مرام مع ابتسامه عريضة :امك دلتني ع غرفتك وانا جيت
يوسف :لحظة انا اكيد عم احلم ....(بدأيفرك عيناه بيديه وفتحهم مرة ثاني) لا انا ماني عم احلم انت حقيقة
عنجد بلا مزح قوليلي كيف دخلتي لهون
مرام :لك ماما بتكون سلمى ....وانا جيت معها اليوم لحتى ساعدها مشان عيد ميلاك يا استاذ.... بس انا زعلانة منك ليش ماخبرتني انو اليوم عيدك ميلادك
يوسف :لحظة ... لحظة ... امك بتكون الخالة سلمى؟؟
مرام :اي ماما بتكون سلمى .....
يوسف :وليش ماخبرتيني
مرام :ما صار مناسبة قلك
يوسف:وانت من ايمت بتعرفي انو امك بتشتغل عنا
مرام :من يوم يلي اكتشفت فيه حقيقتك
يوسف :ااااااااه ....هلق افهمت ...وانا عم قول ليش بحبها للخالة سلمى ههههههه...طلعت امها لحبيبتي
مرام :حبيت اعملك اياها مفاجئة ....
يوسف : بتعرفي احلا مفاجئة بشوفها بحياتي
مرام : عم تتمسخر يعني
يوسف :لا والله ماعم اتمسخر عم احكي جد
مرام :بالمناسبة كل عام وانت بخير (واخرجت من جيبها علبة صغيرة واعطته اياها )اتفضل هيدي هديتك
يوسف اخذ الهدية وفتحها وجد العلاقة ومحفور عليها حرف M :بتعرفي هيدي احلا هدية بشوفها بحياتي وبوعدك حافظ عليها طول عمري ..... وهاد اجمل عيد ميلاد بحياتي لانك انت فيه
مرام :وليش ماخبرتني.... انو اليوم عيد ميلادك.
يوسف :بصراحة كنت بدي خبرك ونسيت ...
مرام :انا اتأخرت وهلق الماما بينشغل بالها علي .... اشراب القهوة حطيتها ع الطاولة باي . ومشت لكن يوسف قام من تخته بسرعة كانت تفتح الباب لكنه ضغط عليه واغلقه ...اصبحت مرام امامه ومتجهة نحو الباب
مرام :يوسف انت شو عم تعمل بعد هيك بدي اطلع .
يوسف مازال واضع يده على الباب .... التفت اليه مرام واصبح ظهرها للباب واصبحت هية ويوسف متقابلين نظرت الى يوسف وجدته ينظر اليها بكل حب ...خجلت من نظراته وخفضت نظرها الى الارض
مرام :يوسف بعدلي بدي اطلع هلق حدا من اهلك بيجي . يوسف لم يرد ومازل ينظر اليها وهية تتكلم ....تحركت مرام لكي تبتعد من امامه لكنه وضع يده الثانية على الجدار وصارت مرام ومحاصرة بين يديه. مرام :يوسف حاج تطلع علي هيك انا بخجل
يوسف :يقبرني يلي بيخجل
احمر وجه مرام اكتر :يوسف بعدلي بدي اطلع
يوسف :لا ما رح بعدلك .... انت مفكرة اذا دخلتي غرفتي رح تطلعي بهالبساطة متل مابقولو دخول الحمام ما متل خروجه
مرام :بترجاك اهلك كلهم بالبيت ويمكن حدا يجي والله بننفضح
يوسف :عجبتك غرفتي قصدي غرفتنا
مرام :اي عجبتني بس هلق بعدلي ..... الله يخليك
يوسف :عطيني بوسة بخليكي تطلعي
مرام :لا مافي هديك المرة بالسيارة بوستني وضميري لليوم عم يعزبني ...مابدي اغلط مرة تانية .
وضع ابهامه على شفتيها وبدأ يلمسهم
يوسف :شفايفك اكتير ناعمين متل الحرير ....... مرام انت الي ومحدا بالحياة بقدر ياخدك مني افهمتي
مرام :والله افهمت انا الك...... بس بعد عن طريقي انا طولت عندك بالغرفة هلق ماما بتطلع وبتدور علي
يوسف :رح بعدلك بس بعد ما ....(واقترب منها وطبع على خدها قبلة رقيقة) هلق فيكي تروحي ..... بس لحظة لحتى شوف اذا في حدا برات الغرفة
اخرج يوسف رأسه من الباب ووجد الممر فارغ
يوسف: هلق فيكي تروحي ....
فتحت مرام الباب لكي تخرج التفت اليه وقالت له :بحبك . وذهبت مسرعة
يوسف بداء يضحك :ههههه وانا كمان بحبك ياروحو ليوسف ..
نزلت مرام الى والدتها وسألتها لماذا تأخرت وقالت لها انها ضاعت بين الغرف
شرب يوسف قهوته والبسمة لاتفارق شفتيه وكأنه كان في حلم قام وبدل ملابسه ونزل الطابق السفلي ...
دخل الى المطبخ وسلم على سلمى وكانت عيناه تطارد مرام وهية تلبكت من نظراته
سلمى: كل عام وانت بخير ياحبيبي ...واخرجت الهديه واعطته اياها
يوسف :وانت بخير .... ليش معزبي حالك
سلمى:عذابك راحة ياحبيبي
سلمى:بعرفك بنتي مرام
يوسف :بعرفها مرام زميلتي بالجامعة
مرام انصدمت من يوسف ....ولكن قالت في سرها هكذا افضل
سلمى : عنجد ماكنت بعرف
يوسف :وانا كمان ما كنت بعرف انها بنتك
خرج يوسف من المطبخ واتجه نحو الصالة كانت تزين وكانت والدته تشرف على الزينة
يوسف :صباح الخير ياماما
منار :صباح النور ياعمري وكل سنة وانت سالم
يوسف وهو يقبل يدها :وانت سالمة ...الله يخليك فوق راسنا ياست الكل
منار :الله يرضى عليك ويفرحني فيك ......يوسف شفت بنتها لسملى مرام
يوسف :اي شفتها ماما انا بعرفها لمرام هية زميلتي بالجامعة
منار : اااااه ...عنجد وشلون علاقتك انت واياها
يوسف :منيحة ... بس انت ليش عم تسألي
منار :بصراحة هل البنت دابت بقلبي متل السكرة واخواتك سارة ويارا حبوها كتير
يوسف :اي شو يعني ...واذا حبيتوها ...شو اعملكن
منار :اتجوزها
يوسف فرح كثيرا لكنه لم يظهر هذا الشيء لوالدته :بفكر بالموضوع .... هية البنت حلوة ومؤدبة ...خلص ولا يهمك مابتكوني غير رضيانة ياست الكل
منار :تقبر قلبي ....على فكرة يارا وسارة رح ياخدوها معهن على الكوافير تظبط حالها معهن ...
يوسف :عنجد اي كتير منيح ....
منار :صح انت روح اعزم رفقاتك
يوسف :اوكي هلق بتصل فيهم .....
اتصل يوسف بأصدقائه سليمان وكرم ومها وبعض الاصدقاء ...
مها وجدتها فرصة لكي تتقرب من يوسف وتبرز جمالها. الساعة الثالثة اخذت سارة ويارا مرام معهم وكانت يارا قد احضرت لمرام فستان من عندها ....
الساعة السادسة مساء قد بدأت الحفلة ...سلمى ذهبت الى منزلها وطمنتها منار ان اولادها سوف يوصلون مرام الى المنزل ...ويوسف يجهز نفسه في غرفته لبس قميص وتحته بنطال جينز وفتح ازار القميص من عند صدره وكان يلبس السنسلة التي فيها نصف القلب التي احضرمثلها لمرام .ونزل الى الصالة وبدأت المعازيم تأتي وكان يوسف يبحث عن مرام بعيونه....وفجأة دخلت مرام واخوته الى الصالة وقد دخلو من باب المطبخ ولم يأتو من الباب الرأيسي لكي لايلفتو الانظار ذهبت سارة ويارا اتجاه والدتهن الواقفة على الباب لاستقبال الضيوف .....يوسف واقف مصدوم من جمال مرام كانت رأئعة الجمال كانت ترتدي فتسان طويل للأرض لونه سكري وعلى صدره ستراس ذهبي ومن تحت شيفون منفوش قليلا وكان يوجد على اسفل ظهره ببيونة كبيرة وكانت ترتدي حجاب يليق بالملابس ...وبعض الميكب الخفيف الذي يظهر جمالها ...كانت الاجمل بدون منازع ....مرام واقفة لوحدها متوترة بين الضيوف والجميع ينظر اليها باستغراب ...ويتسألون عن هذه الفتاة الجميلة ....ورفعت نظرها لكي تبحث عن يوسف ...لكنها وجدته واقف بعيد عنها ويحدق بها
...يوسف فاق من شروده وذهب اتجاهها
يوسف :انت شو عاملة بحالك ....
مرام :طالعة حلوة
يوسف : لك موبس حلوة بتجنني .....بس انا هيك مابقبل هلق بتروحي وبتغير تيابك.
مرام :ليش؟؟؟!!!
يوسف :هاد الجمال الي وبس ...ومابدي حدا يشوفك
مرام :ههههه انت اكيد عم تمزح
يوسف :لا انا اكيد ما عم امزح ....هلق ارجعي البسي تيابك يلي كنتي لابستيهن وانزلي .....انت هيك ملفتي للأنظار
مرام : اخوتك كمان لابسين حلو وطالعين كتير حلوين وملفتين للأنظار
يوسف :اخواتي كل وحدة عندا زوجها وما الي كلمة عليهن ....انا بس الي كلمة ع زوجتي المستقبلية
مرام :وانت كمان طالع كتير حلو ...اصبح انت كمان روح غير اتيابك
يوسف : ههههه الشب غير البنت
مرام بدلع : حباب يايوسف بس مرقها اليوم وبوعدك بعد مانتزوج البس على زوقك ...واذا بتحب بلبس نقاب
يوسف ببتسامة كلها حب : اوكي رح مرقها اليوم بس مشان تعرفي اشقد بحبك ....وعلى فكرة عجبتني فكرة النقاب هههههه
مرام :هههههههههه
عند الباب تقف منار وسارة ويارا يستقبلون الضيوف
يارا :ماما سارة ليكو يوسف واقف مع مرام وباين عليهم مبسوطين
منار : مرام طلعت صديقتو ليوسف بالكلية
سارة :اي قالتلنا مرام عند الكوافيره انهاصديقتو
يارا :بتعرفو مرام احلا وحدة موجودة بالحفلة ويوسف احلا واحد ....طالعين كتير حلوين مع بعض
منار :اي والله ان شاء الله اخوكن يحبها ....والله البنت بتنحب ..
يوسف مع مرام ...وبعد قليل دخل سليمان وكرم ومها
مها انصدمت من مرام ولم تتوقع وجودها ....اقتربو من يوسف وعايدوه وسلمو على مرام
كرم :شو هيدا يامرام طالعة بتجنني
يوسف بغضب : كرم احترم حالك احسن ما اطلع بروحك ....عم تتغزل فيها وهية معي
كرم :ههههه شبك يازلمة ..مرام متل اختي ....
مها بأبتسامة مصتنعة :منورة يامرام
مرام :منورة بوجودك
جاء جميع الضيوف وتناولو العشاء ...واطفؤا الشموع وبهذه الليلة اكمل يوسف ٢٣من عمره....وقطعو الكاتو وكانت مرام بجانب يوسف والجميع يسال يوسف عنها ويقول لهم انها صديقته بالجامعة ....وانتهت الحفلة وذهب الجميع الى منازلهم وبقيت مرام ..
يوسف :ماما انا بوصل مرام
منار :اوكي .... حبيبي دير بالك عليها
يوسف : اوكي .....يالله مرام لنروح
ومشي يوسف هو ومرام وركبو السيارة وانطلقو
يوسف :عجبتك الحفلة
مرام :كتير انبسطت
يوسف :انا هيدا اجمل عيد ميلاد بحياتي بمر علي لانك معي "وهو يقود السيارة مسك يد مرام وقربها من شفتيه وقبلها ....بحبك كتير ...بموت فيكي
مرام :وانا كمان بحبك ياروحي
.................................................
بعد عدة ايام عند انتهاء الدوام في الجامعة مرام مع يوسف بالسيارة ..
مرام :يوسف ع وين رايحين ما من هون طريق بيتنا
يوسف :بعرف بدي اخدك عالملاهي ...وبعدين بدنا نروح نتغدا
مرام :بس ...انا ....
يوسف :انت شو مابتحبي الملاهي
مرام :اي بحبها
يوسف : لكن خلص اسكتي ....من يوم عيد ميلادي ماقعدت معك منيح
....ذهبو الى الملاهي وبدأو يلعبو بالالعاب ....وكانت مرام سعيدة جدا ....لانها منذ زمن لم تذهب الى الملاهي ...لعبو بالدولاب والسيارات وبجميع الالعاب
.....وبعدها ذهبو الى مطعم فخم ....
يوسف :انبسطي بالمشوار
مرام :اكتر مابتتصور ....عنجد شكرا يا يوسف على كل لحظة حلوة عم تعيشني اياها
يوسف :انا لازم اتشكرك ...من اول مادخلتي حياتي غيرتها وصرت انسان تاني .....صح اتذكرت ماما حبتك كتير وطلبت مني اني اتزوجك
مرام :انت عم تحكي جد
يوسف :والله جد
مرام :شو قلتلها
يوسف :قلتلها مابتكون غير رضيانة
...........................................................
في المساء مرام في منزلها تحكي لعبير عن يوسف وانها سعيدة جدا معه ....وعبير كانت سعيدة جدا لاختها .....
........................................................
يوسف يجلس مع عائلته وكانت عندهم سارة وزوجها
يوسف :وين كنت محمود ...ليش ماجيت على حفلة عيد ميلاي
محمود:كنت مسافر كان عندي حالة مستعجلة
يوسف :كنت بدي عرفك على مرام ...اجت على عيد ميلادي
محمود :مرام ماغيرها
يوسف:اي مرام ماغيرها
سارة :محمود انت بتعرف مرام
محمود :ههههه لأ بس اخوكي صارعني فيها مرام ومرام
منار :ماني عم افهم عليكم ...احكو بوضوح
محمود : بصراحة يامرت عمو يوسف بحبها لمرام ...ومن زمان ...وهية الي غيرتو للأحسن
منار :ومابتقلي يايوسف
يوسف : ماكنت متأكد من مشاعري ولا من مشاعرها
وما انت قلتيلي اتزوجها انا موافق اتزوجها هههه
منار :الف حمد وشكر الك يارب
يوسف :محمود مرام طلعت بنت الطباخة سلمى يلي بتشتغل عنا
محمود :عنجد
يوسف :اي والله متل ماعم قلك
محمود :سبحان الله شو الدنيا صغيري
منار : حبيبي محمد شو رأيك
محمد :حبيبتي اذا انت وابنك مبسوطين انا شوبدي احسن من هيك والبنت ماشاءالله عنها ماناقصها شي
منار : اصبح انا رح افتح الموضوع مع سلمى وشوف شو رأيها
................................................................
مكالمة هاتفية
شخص ١:شو صار معك بعد مالحقت البنت الي شفناها بالمطعم ....شو اعرفت عنها
شخص ٢: انا الحقتها واعرفت بيتها ٢٤ساعة وبتكون كل المعلومات عندك يا استاذ
شخص ١:اوكي ....
...................................................................
بعد عدة ايام مرام في احدى الصيدليات تشتري الدواء لاختها ...وهية خارج اصتدمت بفتاة
مرام :سورري ...ماكان قصدي
الفتاة :لا عادي ولا يهمك حصل خير .نزلت مرام الى الارض لكي تشيل الدواء من على الارض ...نزلت معها الفتاة .مرام :لاتعذبي حالك انا عم شليون
فتاة : عازبك راحة .... بدي ساعدك لانو انا كمان ماكنت منتبهة قدامي .الفتاة وهية تحمل علبة دواء استغربت من الدواء وبدأت تتفحصها ...مرام انهت لم الدواء ووقفت وبقيت علبة الدواء التي بيد الفتاة
مرام :لو سمحتي ممكن تعطيني اياها
الفتاة :هيدا الدوا الك
مرام :لا لأختي الصغيرة .....بس انت ليش مستغربة
الفتاة :هيدا دوا للامراض السرطانية
مرام :للأسف صح ...اختي الصغير مريضة بهيدا المرض
الفتاة :ياحرام الله يشفيها
مرام :شكرا الك.......بس انت كيف اعرفتي انت صيدلانية ....ولا دكتورة
الفتاة :بصراحة لاهي ولاهي اختي بتشتغل بجمعية خيرية وهيدي الجميعية مختصة بأمراض السرطان وبتأمن العلاج والدواء .......صح انتو كيف بتأمنو تكاليف العلاج ؟
مرام : عم ندبر حالنا ...الله ساترها
الفتاة :شو رأيك احكيلك مع اختي وبتسجل اختك بالجميعية وبتصير تكاليف العلاج كلها على حساب الجمعية
مرام بفرح :عنجد ...والله ياريت
الفتاة :لكن انا بحكي مع اختي وباخدلك موعد عندها بالجمعية وانت بتروحي لعندها
مرام :اوكي اتفقنا وانا رح خبر امي وهلق عن اذنك
الفتاة :لحظة لحظة ...كيف بدي اوصلك ما اعرفت لاسمك ولا عنوانك ولا رقمك
مرام :ااااه ...انامرام وانت
الفتاة :نيرمين ...تشرفت بمعرفتك يامرام
مرام :وانا بالاكتر..
نيرمين :اكتبلي رقمك وعنوانك على ورقة وانا بخبر اختي تاخدلك موعد بالجمعية
مرام كتبت رقمها وعنوانها واعطتهم لنيرمين ...و كانت مرام فرحة جدا لانها وجدت حل لمصروف العلاج وانه سوف يوفرو قليلا .....
........................................................
في منزل عائلة يوسف سلمى تقدم القهوة لمنار
منار :سلمى اقعدي اشوي عايزتك بموضوع مهم
قعدت سلمى وهية مستغربة :شو هو الموضوع المهم يامدام قوليلي
منار :بصراحة هنن موضوعين ما بس موضوع واحد
سلمى :عم اسمعك اتفضلي
منار :الاول بدي قلك انو يوسف وبنتك مرام بحبو بعض
سلمى :انت شو عم تقولي يامدام اكيد في سوء تفاهم .او يمكن يكون صح بس انا بوعدك انو مرام تبعد عم ابنك نهائيأ ....لا تواخذينا مشان الله بنت طايشة وصغيري سامحينا يامدام وبوعدك هالشي مارح يتكرر
منار :لحظة ....لحظة ....انتي افهمتي الموضع غلط ...انا قصدي انهم بحبو بعض وانا حابي اجمعهم بالحلال انت شو رأيك
سلمى : قصدك انت بدك مرام ليوسف
منار :اي صح وانت وافقي وبنروح براسنا لعنكم وبنطلبها رسمي ...شو قلتي
سلمى :يامدام انت متأكدة ....بصراحة الفرق بيناتنا كبير ونحنا مانا من مستواكم و....
قاطعتها منار :شو يعني مانكن من مستوانا ما كلنا ولاد تسعة اشهر وكلنا من لحم ودم ومحدا زايد عن حدا شي واذا قصدك عالمصاري المصاري وسخ الدنيا وبالاخير كلنا مرجوعنا على القبر ومحدا رح ياخدمعو شي ...الولاد بحبو بعضهم ليش لحتى مانجمعهم بالحلال ونرضيهم ونرضي ربنا ..
سلمى : بس انت مين قلك انهم بحبو بعضهم
منار :يوسف اجا وقلي انو هو بحب مرام واعترفلا بحبو وهي كمان بتحبو
سلمى :بس ليش مرام ماخبرتني .....معقول تعمل هيك شي من ورا ضهري
منار :انت بتعرفي الشباب وكلنا مرقنا بهل التجربة والبنات بشكل عام بتخاف تخبر اهلها ....بس بدي منك توعديني انك ما تعصبي عليها
سلمى :خلص ولا يهمك مارح حكيها شي
منار :شو قلتلي ...موافقة؟؟؟
سلمى :اكيد موافقة انا مارح لاقي شب احسن من يوسف لبنتي وانا كمان بحبو كتير ليوسف وبعتبرو متل ابني ....وايمت ماحبيتو تشرفونا اهلا وسهلا
منار :رح نزوركن بعد مانرجع من باريس لانو خلال يومين رح نسافر
سلمى :رح تروحو على باريس
منار :اي صح بدنا نسافروهيدا هو الخبر التاني محمد عندو شغل هنيك شي شهرين ولما نرجع بدي اعمل خطبة ليوسف ومرام ماصار متلها بالبلد كلها..كنت حابي اعملها قبل ما نسافر بس مافي وقت ....وكمان انت بتعتبري حالك بأجازة لمدة شهرين بتضلي مع بناتك وبتشبعي منهن
سلمى :الله يسرلكن وترجعو بخير وسلامة ....طيب مالازم اجي مشان يوسف
منار :لأ لا تشغلي بالك اصلا يوسف مارح يقعد بالبيت ورح يقضيها بالمطاعم ...وهو كمان يمكن يلحقنا لما يخلص امتحانات
سلمى :اوكي متل مابدك يا مدام منار ..
منار :صح انا ماقلتلك انك رح تبطلي تشتغلي عنا
سلمى :ليش يامدام انا اعملت شي غلط
منار :هههههه اكيد لأ بس انت مابترضي على حالك تشتغلي عند بيت احمى بنتك ماهيك ....
سلمى :كيف بدنا نعيش يامدام عدم المؤاخذة انا مارح اقبل انكم تصرفوعلينا
منار : ومين قال انو رح نصرف عليكن ....مرام يلي رح تصرف عليكم ....
سلمى :ما افهمت عليكي
منار :قصدي انو الولاد رح يضلو مخطوبين لحتى يخلصو دراستون وانت وقتها بتضلي عم تشتغلي عنا ...ولحتى تتخرج مرام رح تشتغل مع يوسف بشركتنا ومرام اكيد هية يلي رح تصرف عليكن ...لانو نحنا مابحاجت راتبها ...وهية جوزها رح يصرف عليها ...افهمت هلق علي
سلمى :اي افهمت ...والله يكتر خيركن ....انتو جماعة بتتقلو بالدهب ....وهلق عن اذنك
ذهبت سلمى الى المطبخ وهية سعيدة جدا لان الدنيا بدأت تضحك لهم ...وتقول بنفسها اطلب منها مصاري مشان عمليتي ..ولا عمهل بعد معي شهر وانا كتير مرتاحة على الدوا .وان شاء الله يكون راح هالمرض مني .....
......................................................
مرام دخلت الى منزلها وهية سعيدة جدا وجدت سلام وعبيرسلمت عليهم وجلست
مرام :بدي خبركن خبر حلو
عبير :شو هو مرام
سلام :احكي يا بنتي بركي بنفرح شوي
مرام :انا وراجعة من الجامعة مريت على الصيدلية يلي بنجيب منها دوا لعبير ....وهنيك قالبت بنت وشافت الدوا معي ...وسألتني مين مريض عنا وقلتلا اختي ...هية قالتلي انو اختها بتشتغل بجمعية خيرية بأمنو العلاج لناس المرضانين بهاد المرض وقالتلي انها رح تساعدنا
سلام :اي والله هيدا خبر حلو ....هلق امك رح تفرح كتير بهل الخبر
مرام :اي والله رح تفرح كتير .....وانت عبير مانك فرحانة
عبير :كتير ...لانو عطول بحس انو الماما عم تتعذب لحتى تأمنلي حق الدوا
مرام :الحمد لله الله عم يفتحا بوجهنا ....وانا متفائلة بالجاي ....الف حمد وشكر الك يارب
سلام :اي والله ...الحمد لله على كل حال ...... انا هلق بدي روح بدكن شي يابنات قبل ماروح
مرام :سلامتك يا خالة ....عم نعذبك معنا
سلام :لا تحكي هيك الناس لبعضها وانا بحبها كتير لعبير وبحب ضل معها على طول
عبير :وانا كمان بحبك كتير يا خالة سلام .....
ذهبت سلام وبقيت مرام وعبير لوحدهن
عبير :مرام انت رح تخبري يوسف انو في وحدة رح تساعدنا بالعلاج
مرام :شو هالسؤال الغريب
عبير :ماهو قلك انك ماتخبي عليه شي وبدو يعرف كلشي بحياتك
مرام: مانو موضوع مهم لحتى خبر يوسف فيه وبعدين اذا قلتلو بفكرني شحادة ....ومارح يسمح انو اختي تتعالج على حساب جمعية وبصير هو بدو يساعدنا وانا مابدي اياه يساعدنا فالافضل انو مايخبر شي
عبير:معك حق ....هيك افضل ....المهم احكيلي شو صار معك اليوم انت ويوسف
وقعدت مرام تحكي لاختها مغامارتها مع يوسف وكانو سعداء جدا
........................................................
مكالمة هاتفية
شخص١: اي قلي شو صار معك
شخص ٢ : اعرفت عنها كلشي من يوم الي خلقت لليوم اسمها مرام العبد عندها ام واخت الام مريضة بمرض القلب بس بناتها مابيعرفو بمرضها واختها مريضة بمرض السرطان ابوها متوفي من خمس سنين ...وبتحب شب اسمو يوسف ...بكون ابن محمد عبد الرحيم رجل الاعمال المشهور
شخص ١:شو اسم امها واختها
شخص ٢:الام سلمى العبد والاخت عبير
شخص ١:يعني الام والبنت من نفس العيلة
شخص ٢:مابعرف يمكن
شخص١: شو وضعهم المادي
شخص٢: بصراحة وضهن فيك تقول تحت خط الفقر ...صح نسيت قلك يا استاذ الام بتشتغل خادمة عند اهلو ليوسف حبيب مرام .....
شخص١: هههه شو هالعيلة الغريبة ....طيب ماعندهم قرايبين
شخص٢:عندهم بس حسب ما اعرفت انو امها لمرام هربت مع ابوها واهاليهم تبرو منهم من زمان
شخص ١:امممم ....ماقلتي شو اسم ابوها
شخص٢:جابر
شخص ١: وين بتروح وين بتجي مرام
شخص٢: مابتروح ع محل من الجامعة للبيت وبالعكس واوقات مع يوسف ....واوقات بتروح بتقعد على البحر ..
شخص١:اي شكرا الك ....بدي كل المعلومات عن مرام بملف ويكونو عندي بكرا
شخص٢:انت بتأمر يا استاذ
............................................................
يوسف وسليمان وكرم في المطار يودعو كرم هو واهله
يوسف :رح نشتقلك اكتير
كرم والدموع في عينيه :وانا كمان رح اشتقلكم كتير ...ديرو بالكم على حالكم
سليمان :لا تبكي انت زلمي والزلم مابتبكي بدنا اياك على طول تضل قوي ودير بالك على حالك
كرم :ان شاء الله...وانتو كمان ديرو بالكن على بعضكم ...سليمان دير بالك على نسمة لانها بنت حبابي ومحترمة ولاتضيعها من ايدك
سليمان :انت لا تخاف ونحنا اصلا حددنا موعد الخطبة ...بس ياريتك ضليت معنا وتحضر خطبتي
كرم : ان شاء الله الف مبروك ...وانا رح ضل معكن على تواصل لاتخافو وانت كمان يوسف ايمت خطبتك انت ومرام
يوسف :قريبا ان شاء الله ...عقبالك انتي بس مارح نقبل تتجوز انت بيعد عنا ....
كرم :اكيد انا مارح اتزوج غير بنت بلدي ...وانا قلبي حاسسني اني مارح طول وارجع لانو حاسس الوضع مارح يعجبني بس رحت مشان البابا ما يزعل مني..
يوسف :الله يسرلك يارب
عائلت كرم تنده عليه ليكي يركبو بالطيارة ...تعانقو الاصدقاء والدموع في اعينهم مثل المطر وذهب كرم
....... رجع يوسف وسليمان الى المنازلهم
.............................................................
بعد يومين سافرت عائلة يوشف الى باريس وسلمى في اجازتها ...موبايل مرام يرن
مرام :الو مين معي
نيرمين :مرحبا مرام انا نيرمين
مرام :هلا كيفك
نيرمين :الحمد لله ...دقيتلك لخبرك مشان موضوع الجمعية......الجمعية بهل الفترة في عليها زحمة واختي ما غضرت تاخدلك موعد ....بس انا اترجيتها كتير لحتى تساعدك وهية قبلت وحكت مع صاحب الجمعية وهو قبل يساعدك
مرام : شكرا كتير الك وايمت روح على الجمعية
نيرمين :بصراحة المقابلة مارح تكون بالجمعية رح تكون بشي مكان عام وانا رح كون معك ..وهو رح ياخد المعومات والتحاليل والصور
مرام :اممم .... وايمت رح نقابلو
نيرمين انا احكيت معو وهو بكرا فاضي ورح نقابلو بالكافيه *****الساعة ٤ العصر شو رأيك
مرام :اوكي ماشي شكرا كتير الك
نيرمين :العفو هيدا واجبي بس المهم لاتنسي التحاليل والصور
مرام :اوكي ...سلام
نيرمين :سلام
سلمى :مرام مين كان عم يحكي معك
مرام :هيدي البنت يلي قلتلك عنها بدها تساعدنا
سلمى :الف حمد وشكر الك يارب
مرام :انا قلبي مانو مطمن
سلمى :خير في شي
مرام :لا لا مافي شي لا تشغلي بالك بس يمكن انا مشوشة عشان الامتحانات
في المساء والجميع نائم استيقظت مرام مرعوبة وبدأت تصرخ فاقت سلمى على صوتها
سلمى :مرام حبيبتي شبك
مرام :كابوس ياماما كابوس
سلمى :بسم الله عليكي ....شو شفتي خبيرني
مرام : ماما شفتة افعى كبيرة عم تلحقني وبدها تلدغني وانا اهرب منها وهية تلحقني
سلمى :استهدي بالرحمن وأقرأي المعوذات وارجعي نامي لاتخافي هاد كابوس
بدأت مرام تقرأ بضع السور من القرأن وعادت الى النوم
..................................
في اليوم التالي مرام عائدة من الجامعة مع يوسف بسيارته الى المنزل
مرام :حبيبي انا فرحانة كتير لانو علاقتنا صارت واضحة عند الجميع و امي كتير مبسوطة لانو انا واياك رح نتزوج
يوسف :وانا كمان فرحان كتير ....بس مقهور من ماما وبابا لانهم سافرو لو ماسافرو كنا هلق خطبنا
مرام:عسى ان تكرهو شيئا وهو خيرا لكم
يوسف :الحمد لله ...بس انت قوليلي شو عم تاكلي لحتى صايرة حلوة كتير
مرام :هههه عم اكل عسل ياعسل
يوسف : انت العسل واطيب عسل الله لايحرمني منك
يانحلتي الصغيرة هههههه
مرام : ههههه هلق انا اطلعت نحلة
يوسف : النحلة بتعطي العسل وانا لما بكون معك بحس بوقتي كلو عسل.... مرام انا لما بكون معك بشتقلك و لما ببعد عنك بضل مقهور لحتى ارجع شوفك يترجاكي لا تتركيني
مرام :بعمري مارح اتركك ياعمري
.............................. .................
الساعة٤ذهبت مرام الى الكافيه الذي سوف تلتقي به مع نريمين وكان قلبها منقبض كثيرا ولا تعرف السبب
دخلت من باب الكافيه وبدأت تبحث عن نيرمين ووجدتها تجلس مع شخص وقتربت منهم وجلست
وبعدها قامت نيرمين
يتبع .....
........................
توقعاتكم
 
#الجزء_الساس

الساعة٤ذهبت مرام الى الكافيه الذي سوف تلتقي به مع نريمين وكان قلبها منقبض كثيرا ولا تعرف السبب
دخلت من باب الكافيه وبدأت تبحث عن نيرمين ووجدتها تجلس مع شخص وقتربت منهم وجلست
وتعرفت على مدير الجمعية اسمه وائل ..وتحدثو قليلا وبدأت مرام تحكي لهم عن مرض اختها وعن وضعها وبدأت تريهم الصور والتحاليل ....وبعدها بقليل ذهبت نيرمين الى الحمام وبقيت مرام ووائل جاليسين مع بعض لوحدهم تلبكت كثير مرام لانها بقيت لوحدها لكن وائل شخص محترم ولم يكلمها اي شيء ...وبعد لحظات عادت نيرمين
وائل :مرام بدنا صور وتحاليل جديدة ...وحتى تعملوهم بتعطيهم لنيرمين وهية بتعطيني اياهم
مرام :ماشي ....شكرا كتير الك
وائل :العفو هيدا واجبنا ...والله يقدرنا على فعل الخير وهلق عند اذنكن بدي امشي عندي شغل
مرام :اذنك معك
بقيت مرام ونيرمين مع بعض يتحدثون عن انفسهم ووبدأو يتقربو من بعض
.................................................
يوسف في منزله جائه اتصال رقم غريب
يوسف :الو ...مين
مجهول :مامهم مين انا...انا بدي حزرك من مرام هيدي وحدة عم تستغلك مشان مصاريك
يوسف : انت واحد كذاب مابسمحلك تحكي عن خطيبتي هيك ...وبعدين مين حضرتك
مجهول :انا فاعل خير ...بدي قلك مرام وحدة مصلحجية ومابهمها غير المصاري ومستعدي تعمل اي شي مشان تحصل على المصاري لانها ملت من حياة الفقر ...وعم تمشي بطريق غلط انا حبيت حزرك وانت عليك الباقي
يوسف :ههههههه مفكر انا ممكن صدق واحد متلك وكذب حبيبتي ...واذا رح تتصل على رقمي رح تندم
وسكر الخط ..
عاود الاتصال
يوسف :انت شوبدك مابتفهم
مجهول :بدي قلك شغلة وسكر مرام مانها بالبيت وقاعدة هية وشب بمكان عام بس مارح قلك وين المكان ..وهلق سلام
واغلق الهاتف وكان يوسف حائر من هذا الشخص وماذا يريد منه ومن حبيبته بدأ يقول بنفسه :مين هيدا وشوبدو مني ومن مرام اكيد عم يكذب مرام احسن بنت بشوفها بحياتي ومستحيل تفكر بهل الطريقة وانا ماممكن صدق واحد متل هيدا بدو يفرقنا عن بعض ....احسن الشي دق ع مرام واطمن عليها
موبايل مرام يرن وهية مازلت جالسةمع نيرمين ...وخافت ان يسألها اين هية وتكذب عليه وهية لاتحب الكذب ... تشجعت وردت
يوسف :كيفك حبيبتي
مرام :مشتاقتلك انت كيفك
يوسف :مشتقلك كتير ...شو عم تعملي
مرام :اااااه ...انا ....انا بل الب--ي---ت
يوسف :مرام شبك ليش متلبكة عم اسألك شو عم تعملي ...
مرام :انا بالبيت عم ادرس
يوسف بدأ يشك بالموضوع :مرام انا جاي عالحارة لعنكم اطلعي لبرا بدي شوفك مشتقلك
مرام :لا لاااا....لاتجي هلق ماني فاضي بدي اتحمم بعد شوي تعال انا بدقلك وبطلع بشوفك
يوسف : مرام انت عم تخبي عني شي
مرام :انا لا لا مافي شي شوبدي خبي عنك
يوسف :اوكي ماشي حتى تخلصي دقيلي حابب شوفك لاني مشتقلك كتير
مرام :وانا اكمان مشتاقتلك ...بحبك
اغلقت مرام الهاتف
مرام :انا بعتذر منك ...بس بدي قوم امشي
نيرمين :ولا يهمك عادي ..وانا كمان اتأخرت على بيتنا بدي امشي تشرفت بمعرفتك يامرام
مرام:وانا كمان تشرفت بمعرفتك ...
نيرمين:على فكرة انا حابي اعملك زيارة اذا ماعندك مانع
مرام :اهلا وسهلا فيكي ايمت ماجيتي بتنوري والعنوان معك
يوسف بدأ يشك بأن مرام تكذب عليه وانها تخفي شيئا ما وذهب ووقف بحارتها ولايعرف ماذا ينتظر هل ينتظر اتصال من مرام ام ينتظر مرام حتى تأتي الى منزلها .....وبعد نص ساعة من الانتظار تأتي مرام وتنصدم بوجود يوسف ينتظرها ....وقفت مكانها مصدومة وان امرها قد انكشف ...وهنا يوسف كان غاضب جدا عندما رأها ليست في المنزل وانهاكذبت عليه وبدأ يصدق كلام الشخص المجهول ...واشار الى مرام ان تأتي وتركب بالسيارة ....جائت مرام وهية متوترة جدا ولاتعرف ماذا سوف تقول ليوسف ..ركبت السيارة
مرام :يوسف اناا
يوسف بصوت غاضب :اخرسي ولا كلمة هلق بدك تقوليلي وين كنتي ومع مين
مرام :ليش عم تصرخ علي شو المشكلة اذا اطلعت من البيت خمس دقايق
يوسف :مرام لاتكذبي انا صرلي نص ساعة واقف وعم استناكي وين كنتي ومع مين مابدي لالف ولا دوران
مرام :يوسف انت عم تشك فيني
يوسف :مرام وين كنتي
مرام نفرزت من تعامله معها وردت عليه :مادخلك
يوسف :شوقلتي انسة مرام ارجعي قولي شو قلتي
مرام :قلت مادخلك فيني
يوسف مسك ذراع مرام بقوة :دخلني فيكي وغصب عنك ....انا هلق بكون بمثابة خطيبك وبدك تقوليلي وين كنتي ومع مين
مرام :خلص اتركلي ايد عم توجعني
ترك يوسف يد مرام :وهاي تركت ايدك قوليلي وين كنت
مرام خطرت على بالها كذبة : رح احكي بس وعدني انك ماتزعل
يوسف :خلص مارح ازعل احكي
مرام :بصراحة كنت عم قابل دكتور عبير بكافيترا قربية من هون
يوسف :ليش كنت عم تقابليه وشوبدو منك وليش بالكافتيرا وليش ماخبرتني كنت رحت معك
مرام :اول شغلة هو دقلي وقال بدو يقابلني مشان موضوع عبير وتاني شغلة ماحبيت خبرك مشان ماعذبك وطلب مني تحاليل وصور عبير ومشان تتأكد التحاليل هدول هنن معي خود شوفون
"اخرجت من حقيبتها الصور والتحاليل واعطتهم ليوسف
يوسف :طيب ليش خبيتي عني
مرام :لانو بعرف ردت فعلك ورح تعملي مشكلة اذا قلتلك انو انا والدكتور قاعدين بالكافيه
يوسف : خلص هالمرة سماح بس مرة تاني اذا بتكذبي علي مارح مرقلك اياها
مرام :حاضر استاذ يوسف ....وهلق مابدك تنزل معي عالبيت تسلم عالماما وعلى عبير ...
يوسف :اكيد بدي انزل بس بالاول بدي جيب هدية لاختك عبير ماحلو اول لقاء وماجبلها شي ...صح عبير شو بتحب؟؟
مرام :بتحب العاب البنات ...يعني بتحب العرايس
يوسف :اوكي يلله لنروح انا واياكي نجبلا هدية وبنرجع
مرام :اوكي ...
ذهبو الى محل الالعاب واشترو لعبة لعبير وعادو الى المنزل مرام
طرقو الباب فتحت سلمى الباب وتفاجأت بيوسف
سلمى :ياميت اهلا وسهلا بحبيب قلبي يوسف نورت بيتنا الصغير
يوسف : منور بأصحابه ...كيفك خالة سلمى
سلمى :الحمد لله بخير تفضل ادخل
دخل يوسف ومعه مرام
مرام :ماما شو رأيك بهل المفاجأة
سلمى :حلوة كتير ...بس يعني انتو كنتو مع بعضكم ؟؟
مرام : لا التقينا بالحارة ....يوسف هيدي هية اختي عبير
يوسف : مرحبا ياعبير كيفك ياحلوة
عبير :هلا الحمد لله انا بخير وانت كيفك
يوسف :الحمد لله ..بتعرفي قالتلي مرام انك كتير حلوة بس ماتوقعتك بهل الجمال
عبير :شكرا الك هيدا من زوقك
يوسف :اتفضلي هيدي الهدية الك
عبير :ليش معذب حالك مابدي غير سلامتك
يوسف :عزابك راحة ...انت متل اختي الصغير
عبير : مرام خطيبك كتير حلو
مرام :ههههه بس هو لسه ماصار خطيبي
يوسف : بس رح يصير خطيبك وزوجك كمان
سلمى :الله يخليكم لبعض ...شو بتحبو تشربو
يوسف :اي شي من ايدك طيب ياحماتي ههههه
مرام وعبير :ههههههههه
سلمى :تكرم عيونك ياحبيبي
اعدت سلمى القهوة وجلسو يشربون القهوة وعبير تلعب بعروستها......
يوسف : مرت عمو من بعد اذنك اذا بتسمحيلي اخد مرام معي
مرام :انا ع وين !!؟؟
سلمى :عوين يا ابني بدك تاخدها
يوسف :بصراح انا اليوم عامل سهرة باليخت عالبحر وبدي مرام تكون معي
سلمى :بس يا ابني انتو لسه مافي شي رسمي بيناتكم ومافيني خليكم تضلو لحالكم
يوسف :بصراحة نحنا مالحالنا في رفقاتي شباب وبنات والبنات لحالهن والشباب لحالهم ومارح نعمل شي سهرة بسيطة ...وهية معي لاتخافي عليها شو قلتي
سلمى :والله مابعرف ...شو يامرام تروحي ؟؟
مرام :مابعرف ياماما اذا ماعندك مانع بروح
سلمى :ماشي بس مابتطولو
يوسف : بصراحة بدنا نطول لانو المكان بعيد يعني بدنا ننام باليخت يعني بكرا الضهر بنجي ...شو قلتي مرت عمو ما انت بتحبيني وبتوثقي فيني بعدين انا تربايتك
سلمى :خلص ماشي بس انتبه عليها منيح هية بأمانتك
يوسف :مرام بعيوني ومابدي حدا يوصيني فيها
سلمى :الله يرضى عليكم ويخليكم
يوسف :يالله حبيبتي قومي جهزي حالك
مرام :انا ماني مصدقة عنجد رايحين
يوسف :اي رايحين خلصينا قومي جهزي حالك مشان نلحق نعمل بعض التجهيزات
مرام:اوكي ...بس شو اخد معي
يوسف :بس خدي معك بجامة مشان تنامي فيها
مرام :اوكي لحظة ببدل تيابي وبجيب البجامة ...يوسف انت فيكي تروح تنتظرني بالسيارة
يوسف :اوكي رح انطرك ...يالله سلام مرت عمو ...باي عبير
سلمى :الله معك ..عبير:باي يوسف
جهزت مرام نفسها وودعت والدتها وذهبت مع يوسف
مرام :منين طلعت قصة اليخت هيدي
يوسف :هههه حبيت اعملك مفاجاة ...وقلت بما انو بكرا عطلة بنروح عاليخت وعزمت الشباب والصبايا
مرام :فكرة حلوة ....المهم انو كون معك
وصلو على اليخت وجاء سليمان وخطيبته نسمة ومها ونادر ونور
مرام :حلو كتير هاليخت ....يوسف هيدا الك
يوسف :انت الحلوة يا حلوة ...اي هيدا اليخت النا الي والك ..
سليمان :اي شو هالمفاجأة الحلوة هيدي يايوسف صرلنا زمان ماقعدنا هيك قعدة
يوسف : خلص ولا يهمك رح نعمل هيك سهرات على طول المهم تكون حبيبتي قلبي مرام معي
مها بأبتسامة مصتنعة : الله يخليكن لبعض
يوسف :تسلمي يامها وان شاء الله عقبالك لما تلاقي شريك حياتك
مها :ميرسي .وتقول في نفسها :هههه وحياتك يايوسف انا يلي رح كون شريكة حياتك ومارح خلي وحدة متل مرام تاخد مكاني انا لازم كون مكانها واتنعم بأموال يوسف ههههه بسيطة كلها يومين هههه
سليمان : ياريت كرم معنا كنا افرحنا كتير
يوسف :اي والله معك حق
نادر:ياشباب الاكل جاهز تعالو نتعشى
نور :انا جعت كتير ...يلا جاي
نسمة :حبيبي سليمان تعالى اقعد جمبي
جلسو جميعا على طاولة العشاء يوسف جلس بجانب مرام وسليمان بجانب نسمة ونور ومها جلسو بجانب بعض وبجانب مها جلس نادر
وبدأ يوسف يطعمي مرام بيده وكانت مها مغتاظة جدا منهم ......
بعد العشاء قامت البنات وبدأو يجهزو للسهرة والشباب بدؤ يجهزو الاراكيل ...وضعو عل الطاولة مكسرات وحلويات ومشروبات وفواكة وشغلو شاشة العرض على فيلم رومنسي جلست مرام بحضن يوسف ووضعت على نفسها غطاء لان الجو كان بارد ....انتهى الفيلم وبعدها بدأو يتسامرون ويمزحون ويضحكون مع بعض ومرام كانت متضايقة من دخان الاركيلة فستأذنت وذهبت الى الخارج لكي تشتم هواء نقي ...وهية واقفة تتأمل البحر جاء يوسف وضمها من الخلف
يوسف :عجبتك السهرة حبيبتي
مرام :كتير حلوة انا اول مرة بحياتي بسهرة متل هيدي السهرة
يوسف :انا كنت حابب اسهر انا واياكي لحالنا
مرام :وانا كمان بتمنى ضل معك على طول
يوسف :تقبري قلبي مااحلاكي
مرام :بحبك ياقلبي
كانت مرام واقفة بين الحضان يوسف وبعدها التفت اليه ووضعت رأسها على صدره وحاوطت يديها خصره
مرام :يوسف انا بحس معك بالامان اول مرة بحس متل هالاحساس
رفع يوسف وجه مرام وكان وجهها بين كفيه :انت يلي بتحسسني بهيدا الشعور انا لما بضمك بحس وكأني مالك الدنيا ومافيها ...انت عمري وروحي وحياتي انت شمعة حياتي يلي ضوتلي حياتي ومستقبلي ......
واقترب منها وقبلها على جبينها
مرام علق شيء برجلها فرفعت رجلها لكي تعرف ماهذا الشيء عندما رفعتهاوجدت شريط ملتف على رجلها رفعت رجلها اكثر لكي توصل للشريط لكن الشريط كان مثبت باليخت وشدها الى الاسفل حينها مرام لم تتحكم بنفسها وانقلبت الى البحر حاول يوسف ان يمسكها لكنه لم يلحقها ....وقعت مرام الى البحر وبدأت تصيح وتتطبش بالماء لانها لاتعرف السباحة وكادت ان تغرق
مرام :يوسف ....يايوووووووسف ...ساعدني
بسرعة البرق يوسف قفز ورأئها وامسكها
يوسف :حبيبتي انا معك لاتخافي رح طلعك من هون ...اهدي اهدي انا معك
مرام :يوسف انا خايفي بسرعة طلعني مابعرف اسبح
والمي بارد
يوسف :خلص ولا يهمك انا معك رح نطلع بس اصبري اشوي .......سليمان ...سيمان ....نادر.
جاء الجميع على صوت يوسف وتفاجئو بيوسف ومرام واقعين بالبحر وبدأو يضحكو عليهم
سليمان :ههههههههه انتو شو نزلكم ع البحر
يوسف :حاج تتضحك وقعت مرام وانا نزلت واراها لحتى انقزها
نادر :ياعم المنقذ انت هههههههههه
يوسف :بسرعة نزلولنا السلم بدنا نطلع جلدنا من البرد
سليمان :هههههه لحظة رح نزلو ههههه بس شو منظركم تحفة
انزل السلم وطلعت مرام ولحقها يوسف والبنات جابو منشفة لمرام ووضعوها عليها وكذالك الامر ليوسف
مرام وهية ترتجف من البرد :اححححححح ....بررررررررد ...يوسف انا كتير بردانة
نسمة :قومي خدي شاور المي سخنة بتدفي حالك وغيري تيابك
يوسف :اي حبيبتي قومي ....بس خليلي مي سخنة لانو انا كمان بدي اتحمم
مرام :ههههه اوكي ...انا قايمة
قامت مرام اخذت شاور وبدلت ملابسها لاكنها مازلت باردة وايضا دخل يوسف اخذ شاور وبدل ملابسه
جاء وقت النوم والبنات في غرفة والشباب في غرف وكان هناك غرفةاخرى فيها سرير فقط
يوسف :هيدي الغرف بتنام فيها مرام
مرام :حبيبي مافي داعي بنام مع البنات
يوسف :انا قلت بتنامي بهيدي الغرفة يعني هيدي الغرفة وتاني مرة لاتعتضري على كلام خطيبك
الجميع :خطيبا!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يوسف :شبكن ليش مستغربين اي خطيبا ....هههه صح ماقلتلكن انو انا ومرام عن قريب رح نخطب رسمي لحتى يجو اهلي من السفر
الجميع : ان شاء الله الف مبروك
يوسف ومرام :الله يبارك بعمركم وعقبالكم جميع
دخلت مرام ونامت بالغرفة التي قال لها يوسف ان تنام بها ......عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل الجميع نائم ومرام نائمة وهية ترتجف من البرد كان تضع منشفة على شعرها المبلل دخل يوسف لعندها واقترب منها وبدأ يتأمل ملامحها وهية نائمة ووجدها ترتجف من البرد قام ونام جنبها واخذها في حضنه في هذه اللحظة اسيقظت ونقزت لأن احد يقترب منها
مرام بفزع :مين انت
وضع يوسف يده على فمها :مرام هششش انا يوسف جاي نام جنبك ...شفتك بردانة جيت لحتى دفيكي
مرام تحاول ان تتكلم لاكنها لاتستطيع لان يوسف يضع يده على فمها
يوسف : شو عم تقولي مرام ماعم افهم عليكي
بدأت توأشر بأن يشيل يده عن فمها ...فهم يوسف ورفع يده
مرام :انت مجنون بدك تفضحنا وبعدين غلط انك تنام جنبي حرام
يوسف :هشششش مابدي اسمع ولا كلمة ...وبعدين لا ماحرام انا اول ما اخطبك رح اكتب الكتاب دغري وانا من هلق بعتبرك زوجتي
مرام :لسه ماصرت زوجتك ...وهلق قوم روح على سريرك
يوسف لم يرد عليها ...اقترب منها اكثر وضمها الى صدره ونزع المنشفة عن شعرها وكان اول مرة يرى شعرها كان لونه اسود طويل ناعم مثل الحرير وبدأ ينقل اصابعه بين شعرها
مرام :يوسف ...اتركني وقوم ع غرفتك
يوسف اسكتها بقبلة على شفتيها ...وهية تحاول وتقاوم ان تبعده عنها لكن بدو جدوى ....بعد دقائق ابتعد عنها
مرام نزلت دمعة من عينها :يوسف بترجاك لا تغلط مابدنا نغضب رب العالمين
يوسف : حبيتي مرام ليش عم تبكي ....خلص ياعمري لاتبكي وبعدين انا مابعمل هيك بس بدي كون قريب منك ونام جنبك انا من اول يوم اتعرفت عليكي وانا بتمنى انك تنامي بحضني ...وحياتك عندي اني مارح اتخطى الحدود وهلق تعالي لعندي لحتى ننام
مسح لها دموعها واقتربت منه ونامت على صدره
مرام :يوسف انا بحبك
يوسف :وانا كمان بحبك ياعمرو ليوسف
ونامو في حضن بعض حتى اشرقت الشمس
..........................................................
**********باااااااااك *************
مرام :وكانت اجمل ليلة بقضيها معو ...ههههه وكأنو قلبنا كان حاسسنا انو هيدي الليلة هية ليلة الوداع
ليلى :ليش شو صار بعدها
مرام : هههه صار كتير بس ماتاني يوم بعدها بشي يومين
ليلى :امممم طيب شو صار تاني انهار لما كنتو باليخت
مرام :فاق يوسف بكير ورجع نام بسريرو ...وانا كان طاير علقي من الفرح وكنت متأكدة انو رح نتزوج وانو الي عم يصير بيناتنا حلال ...... وبعدها بقينا باليخت للظهر وارجعنا عالبيت ....وانا على باب البيت دقتلي نيرمين وقال بدها تجي تزورني ...وانا وقتها كنت متل الهبلة وفكرتها عنجد بدها تساعدنا وافرحت كتير وقلتلا عم استناكي ...اجت وقضينا وقت حلو مع بعض .... ومر كام يوم وعلاقتي انا و نيرمين كانت اكتر من اخوات كنا نطلع ونفوت مع بعض
ليلى : والدكتور يلي كان مع نيرمين ماكان طالب منكم صور وتحاليل جديدة
مرام والدمعة في عينها :صح اعملنا الصور والتحاليل وتفاجأنا انو الورم رجع متل ماكان ....والدكتور يلي عملا العملية حددلها موعد لعملية تانية بعد اسبوع
ليلى : وانت شو اعملتي بوقتها
مرام :دقيت لنيرمين وقلتا عشان عملية عبير مشان تشوف الجمعية اذا بتقدر تساعدنا
..................................................... ......
********فلااااااااش باااااااااك**********
في احد المقاهي
مرام جالسة تنتظر نيرمين ....وبعد دقائق تصل نيرمين ويجلسون مع بعض قليلا ثم تخرج نيرمين مبلغ الف دولار وتعطيهم لمرام
نيرمين :اتفضلي مرام هدول الف دولار أمنتهم الجمعية ..والباقي رح تأمنهم يوم العملية
مرام :شكرا كتير الك مابعرف كيف بدي اتشكرك...انت عنجد الله بعتلنا اياكي من السما
نيرمين :هههههه مالهل الدرجة وانا كمان ما اعملت شي ولا دفعت شي من جبيبتي ...وعلى فكرة اختي سالي بتسلم عليكي وقالتلي حابي تشوفك
مرام :وانا كمان حابة اتعرف عليها واتشكرها
نيرمين : بكرا اختى عندها عطلة ...شو رأيك تجي تعمليلنا زيارة
مرام :اكيد بتشرف اني روح زوركن
نيرمين :يعني بكرا مر اخدك معي
مرام : اوكي ...بس ايو ساعة
نيرمين :ع الساعة ٣ بعد مابتخلصي من جامعتك بمر لعنكن ع البيت وباخدك معي ....وهلق خدي هدول المصريات ...
مرام :شكرا الك كتير
...................................................
اتصل الرقم المجهول مرة ثانية مع يوسف
يوسف :الو مين
مجهول :شو نسيت صوتي
يوسف :هاد انت خير شوبدك وليش متصل
مجهول :ههههههه اتصلت مشان أعرف حبيبتك او خطيبتك شو كذبت عليك هديك المرة لما خبرتك انها قاعدة مع شب ....
يوسف :حبيبتي مابتكذب وانت بتخرس خالص وعلى هالرقم لاتتصل مرة تاني ...وسكر الخط
عاود الاتصل عدة مرات لكن يوسف كان يفصل الخط ولا يرد عليه
يوسف يقول بنفسه :معقول هيدا عم يحكي صح ومرام عم تلعب من ورا ضهري ....لالا مرام مابتكذب علي ....بس مين هيدا الشخص وليش عم يحاول يخليني شك بمرام انا لازم اعرف مين هيدا وعدمو حياتو ....
عاود المجهول الاتصال ...رد عليه يوسف
يوسف :انت شوبدك بدك مصاري مثلا
مجهول :هههههه لا انا مابدي مصاري بس بدي حزرك وقلك انو المي عم تمشي من تحتك ومانك عرفان ...بدي قلك حقيقة مرام ...مرام بتشتغل مع نيرمين
يوسف :نيرمين ؟؟؟؟مين نيرمين
مجهول :ههههه رح قلك مين نيرمين....بتتذكر من سنة كان معكم بالجامعة بنت اسمها نيرمين ...كانت تحرض البنات مشان يشتغلو معها بالدعارة وكانت صديقتك كمان وانت بتعرفها منيح بس انفضحت بالجامعة والكل عرف حقيقتها وتم طردها
يوسف :اي اي اتذكرتها .....بس شو دخل نيرمين بمرام ...
مجهول :هههه انت لانو قلبك طيب كان لازم تعرف حقيقة مرام من اول يوم بالجامعة ...مرام من زمان بتشتغل مع نيرمين قبل ما تدخل الجامعة ودخلت عأساس انها بنت فقيرة ومعترة مشان شي حدا يشفق عليها وتصير تسحب منو مصاري لحتى دخلت انت بحياتها ومرام من اول يوم بالجامعة بتعرف انك غني ومعك مصاري كتير لانو نيرمين خبرتها بكلشي
يوسف :انت واحد كذاب مزال بتعرف اني معي مصاري ليش ماكشفت حقيقتي من الاول
مجهول :قلتلك قلبك طيب ماصدقتني ....ماقالتلك انها كشفت حقيقتك غير لما اتأكدت انك حبيتها ..افهمت هلق
يوسف:مرام هية وعيلتها عم يضحكو علينا
مجهول :بصراحة اهلها حرام مابيعرفو شو عم تخبص بنتهم .....
يوسف :ههههه مفكر انو انا ممكن صدق واحد متلك اصلا مرام ولايوم طلبت مني شي
مجهول :هههههه ....والخمسة الاف دولار ...والمشاوير والهدايا كل هدول نسيتهم
يوسف :الخمسة الاف دولار انا دفعتون لعملية اختها
مجهول :اصلا هية كان معها اجار العملية بس عملت قدامك هالتمثلية مشان تكسب خمسه الاف دولار ....يعني الشغلة مكسب
يوسف : انا كيف بدي صدقك ....يعني مامعك دليل
مجهول :ههههههه بكرا بكونو عندك الصور ...بس بدي اطلب منك انك ماتبين لمرام انك اعرفت شي لحتى تمسكها بالجرم المشهود ....وبدي قلك لاتزعل مشان هيك بنت انت ميت بنت بتتمناك ...وهلق سلام
واغلق الهاتف .....
......................................
مها ونيرمين وياسر الذي كان يتكلم مع يوسف
مها :برافو عليك يا ياسر
ياسر :عجبك التمثيل
مها :كتير حلو هههههه وانت يانيرمين شو صار معك
نيرمين :بكرا رح جيبها لهون ع البيت
مها :اوكي كتير منيح....بس مين يلي رح ينام معها
نيرمين :انا بقول وائل لانو وائل كان معنا هديك المرة ...يعني مبين بالصور يلي رح نبعتهم ليوسف
ياسر:خدو هدول كمان الصور يلي صورتهم اليوم وانت عم تعطيها مصاري لمرام
مها :كتير منيح .....
ياسر:وانا شو رح يكون دوري
نيرمين :انت عأساس بتشتغل معنا هون بالبيت وقال انت عم تسرب الاخبار ليوسف مشان اذا سألك يوسف مين انت بتقلو انك بتشتغل بالبيت وحزنت عليه وبدك تحذره من الاعيب مرام
......................................................
يوسف بعد ان اغلق الهاتف كان حائر جدا ولا يعرف ماذا يفعل هل يصدق المتصل ام يصدق قلبه بأن مرام تحبه ولم تخونه ويقول بنفسه :يارب يكون هيدا الكلام كذب ...معقول مرام تطلع وحدة ملعبة وعم تستغلني ...بس والله انا حبيتها من كل قلبي ....لكن ليش وافقت تتزوجني .....معقول مرام بنت ليل ......لا لا مرام مانها هيك ابدا وهيدا واحد كذاب ......وبعدين مين هيدا وشو مصلحتو يحكي هيك ...انا رح ارجع اتصل فيه
...............................................
موبايل ياسر يرن
ياسر :يابنات يوسف عم يتصل
مها :رد عليه وافتاح مكبر الصوت
فتح الهاتف ياسر
ياسر :الو خير شو بدك
يوسف :بدي اعرف مين انت وشو مصلحتك
ياسر :انا اسمي ياسر وبشتغل بالبيت عند نيرمين ....ومصلحتي انا مابدي منك شي بس ازعلت عليك لانو على طول بسمع مرام عم تتمسخر على حبك وبتقعد هية ونيرمين وبصيرو يضحكو عليك وبتقول مرام الاهبل صدق اني بحبو وهو ميت علي ومتل مابقلو بيعمل
يوسف : مرام كانت بدا تتزوجني عنجد ...
ياسر :ههههه اكيد رح توافق وحدة بصرلها بنك مصاري وبتقول لأ
يوسف :مرام بنت ولا لأ
ياسر :ههههه عم قلك بنت ليل بتقلي اذا بنت ولا لأ اكيد مانها بنت
يوسف :لكن كيف كانت بدها تتزوج وهية بتعرف حالها انها مانها بنت
ياسر :هههههه ليلة الدخلة كانت بدا تقلك انها وهية صغيرة صار معها حادث وانت اكيد رح تصدقها او بتعمل عملية وبيرجع كلشي طبيعي
يوسف :انت واحد كذاب وماني مصدقك
ياسر :اوكي .... انا كنت بدي ابعتلك الصور بكرا بس مشان تصدق رح ابعتلك اياهم اليوم
يوسف :اوكي ...ناطرك
.................................................
مرام دخلت الى منزلها وهية سعيدة لأن تأمن معها المال للعملية ...وكانت عبير تبكي
مرام :شبك حبيتي ليش عم تبكي
عبير :.........
مرام :عبورة ياحلوة انت ليش عم تبكي ردي علي
عبير :.............
مرام :ماما شبها عبير
سلمى وهية تبكي ايضا :اختك من لما عرفت انو الورم رجع متل ماكان وهية رافضة تحكي معنا ورافضة تاكل ....وانا من الصبح عم حاول معها
مرام :لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اقتربت مرام من عبير وضمتها :خلص حبيبتي لا تبكي بعد بكرا بتعملي العملية وبأذن الله مابضل فيكي شي
عبير بصوت مخنوق من البكاء :انتو عم تكذبو علي صايرة عاملي عمليتين وكل مرة بتقولولي نفس الحكي انا خلص بعرف انو بدي موت حاج تعذبوني بالعمليات والجرعات فوق الموتي عصة قبر ...مشان الله حاج تعذبوني
بدأت مرام وسلمى يبكون بكاء شديد
...........................................
وصلت الصور الى قصر يوسف ....
طرق احد الخدم الباب على يوسف
يوسف :ادخل
الخادم :استاذ يوسف هلق وصل هاد الظرف قال هيدا الك
يوسف قام بلهفة اخد الظرف :شكرا الك فيك تروح
فتح يوسف الظرف كانو عدة صور صورة فيها مرام ووائل يجلسون مع بعض وصورة مثلها كانت تجلس معهم نيرمين وصورة اخرة مرام ونيرمين لوحدهم ..وصورة فيها نيرمين تعطي لمرام مال
جن جنون يوسف عندما شاهد الصور ولم يعرف ماذا يتصرف
جائه اتصال من ياسر
ياسر :وصلوك الصور
يوسف بحزن :اي وصلو .....بس هدول الصور مافيهم شي بدل انو مرام عم تخوني
ياسر :انا قصد ما افعلت ابعتلك هيك صور ...مشان بكرا تمسكها بالجرم المشهود وتصدق كلامي
يوسف :اوكي ...سلام
جلس يوسف على الكرسي وبدا يبكي :ليش يامرام ليش ...انت وحدة قذرة وبكرى رح اتأكد اذا كان هيدا الكلام صح والله مارح ارحمك ما يوسف يلي بينضحك عليه اذا مابفضحك مابكون اسمي يوسف وعاملتلي فيها شريفة مكة ...انا الحق علي ماكان لازم اتقرب من وحدة متلها ....عأساس انا الي بدي اضحك عليها قام هية الي طلعت عم تضحك علي ...بس والله حبيتك من كل قلبي ليش اعملتي معي هيك لو بعرف مشكلتك هية المصاري كنت عطيتك قد مابدك المهم تضلي جنبي ....لييييييش ياااااااارب ياااااالله
..........................................
مر هذا اليوم وكانت مرام ووالدتها لم ينامو طول الليل من البكاءوكانو يقنعون عبير ان تأكل او تشرب الدواء لكن بدون جدوى وسلمى تعبت كثيرا لكنها كانت تكابر وتخفي المها ....يوسف ايضا لم ينام وكان حزين جدا بأن حبيبته تخونه من اجل المال .....يوسف لم يتصل بمرام ومرام كانت مشغولة بأختها ولم تتصل به وهم الاثنين لم يذهبو الى جامعتهم ......
الساعة الثالثة عصرا جاءت نيرمين الى حارة مرام واتصلت بها وقالت لها انها في الخارج
مرام لم تحب ان تخجلها لانها ساعدتهم كثيرا
مرام :ماما نيرمين بدها تعرفني على اختها ماني حابي خجلها اذا ماعندك تخليني روح
سلمى:اكيد روحي المخلوقة اتعزبت معنا كتير بس ما اتطولي ....مشان عبير انا خايفي عليها
مرام :ان شاء الله مارح طول ساعة وبرجع
سلمى :الله معك ويحميكي
ذهبت مرام مع نيرمين الى منزلها ...دخلت المنزل وجلسو
مرام :وينها اختك ماني شايفتها
نيرمين :هلق بتجي نزلت شوي على السوبر ماركت
مرام :امممم
نيرمين :شو تشربي
مرام :اي شي من ايدك طيب
نيرمين :اوكي انا قايمي اعمل كاستين عصير
دخلت نيرمين المطبخ وكان يوجد بالمطبخ ياسر ووائل ومها ....وبسرعة اعدت العصير وخرجت وكانت تضع بكاسة مرام مادة منومة
نيرمين :اتفضلي
اخذت الكاسة مرام :شكرا
جلست نيرمين بجابها وبدؤ يشربو العصير
شربت مرام كاسة العصير كلها
مرام :كأنو اختك سالي اتأخرت
نيرمين :جاي على الطريق هلق احكيت معها
بدأت مرام تشعر بالدوار في رأسها .........
....................... .......
توقعاتكم
الجزء الجاي بدي قلوب جامدة
شو رأيكن نزل السابع اليوم ولا لبكرا
 
#الجزء_السابع

بعد ان شربت مرام كاسة العصير بدأت تشعر بدورا في رأسها ...وبعد قليل غابت عن الوعي ......
نيرمين :اطلعو نامت
خرجو من المطبخ بسرعة وحملو مرام الى غرفة النوم
ونزعو عنها جميع ملابسها والبسوها قميص نوم ووضعوها على السرير وايضا وائل خلع ملابسه ونام جنبها وغطوهم ....وقامو بألتقات الصور بالموبايل ....
وائل :انا مابصدق انو هيدي بني ادمة هيدي اكيد حورية ...بس ياريت اقدر المسها وتصير ملكي
مها : اذا بتلمسها رح يكون حسابك عسير ...انا بس بدي بعدها عن يوسف مابدنا ناخدلها شرفها للبنت
....وانت ياسر بسرعة ابعات الصور رسالة mms ليوسف
ارسل ياسر الصور ليوسف ....فتح يوسف الموبايل وتفاجأ من الصور ...وشعر بأن احد قد غرز سكين في قلبه والنار بدأت تشتعل في جوفه ....اتصل بياسر
ياسر :الو ...وصلوك الصور
يوسف :بسرعة عطيني العنوان
ياسر :بس يايوسف انا مابقدر في خطر علي
يوسف بغضب :عطيني العنوان احسن ماجيبو بطريقتي وبيجيب معي البوليس
ياسر :اوكي رح اعطيك العنوان بس لاتجيب سيرتي انو انا الي قلتلك
يوسف :مارح قول بس بسرعة عطيني الزفت العنوان
اعطى ياسر العنوان ليوسف يوسف احتار بأمره ولم يعرف ماذا يتصرف ...فذهب الى منزل سليمان واخذه معه ........وكانت الدموع تنهمر من عينيه مثل المطر وقلبه يعتصر الم
سليمان :فهمني شوفي وليش هيك انت متل المجنون
يوسف :هلق بتعرف كلشي ....
سليمان :شو بدي اعرف ولوين رايحين
يوسف بغضب :خلص سليمان اخرس ....انا اخدك معي لانو حاسس بدي ارتكب جريمي
سليمان :جريمة؟؟؟؟!!!!! جريمة بحق مين
يوسف : مرام طلعت وحدة خاينة وعم تضحك علي كل هالفترة وانا متل المجنون.... وطلعت وحدة من البنات الي بيشتغلو مع نيرمين يعني بنت ليل
سليمان :لك انت شو عم تقول مرام بنت ليل ؟؟؟ومين هيدي نيرمين
يوسف :هيدي البنت يلي انطردت من الجامعة هديك السنة لانها كانت تحرض البنات يشتغلو معها
سليمان :انا ماني مصدي شي
يوسف فتح هاتفه وفتح على الصور :اتفضل شوف هيدي الصورة هلق اجتني
سليمان :لا لا لا انا ماني مصدق مرام يطلع منها كل هيدا ....الله لا يوفقا ...وعاملي فيها صاحبة دين ومتحجبة عنجد متل مابقولو يما تحت السواهي دواهي
يوسف :هون العنوان وصلنا انزيل
نزلو بسرعة وصعدو الى شقة نيرمين ....وبدأ يوسف يخبط على الباب بكل قوة كاد ان يكسره ....بسرعة مها اختبأت في غرفة محايدة ....وذهبت نيرمين بكل برودة اعصاب تفتح الباب ..نيرمين :خير شو بدك وليش هيك عم تخبط على الباب .دخل يوسف ولم يرد عليها وبدأ يبحث بالغرف عن مرام ........مرام فاقت على صوت الباب وكان رأسها يؤلمها وبدأت تفرك رأسها وهية لم تكن مستوعبة ماذا يحدث حولها ....فتحت عيونها وجددت نفسها عاري في سرير لاتعرفه وتنام بجانب وائل ....
مرام :لك شو عم يصير هون ...انا شوصار فيني ...وسمعت صوت يوسف على الباب .كأنها كانت في صدمات ولاتعرف ايو واحدة سوف تفهم وبدأت تصرخ ...وحاول وائل ان يقترب منها ويهديها وهية مسكت الغطاء وغطت جسمها به ...وائل حاول ان يضمها وهية تحاول ان تبعد عنه ..... وفي هذه اللحظةفتح باب الغرفة ودخل يوسف وسليمان
مرام ظنت ان يوسف قادم لكي ينقذها
الدموع في عينيها :يوووووسف
يوسف كان هو وسليمان واقفين ومصدومين من هذا المنظر
يوسف بصوت عالي وغاضب :مرااااااااااااااااام ....ياحقيرة انا عم تعملي فيني هيك. واقترب منها وبدا يجرها من شعرها وهية مازالت تمسك الغطاء وتغطي جسمها
مرام لم تستوعب ماذا يحدث وكأنها في كابوس ولا تتذكر شيءولاتعرف اين هية ...وظل يسحبها من شعرها حتى خرجت الى الصالون ....رأت نيرمين وتذكرت انها كانت عندها ...لاتعرف ماذا تفعل او ماذا تقول ولاتعرف ماذا يحدث ويوسف الذي افتكرته جاء لكي ينقذها جاء ينتقم منها على سبب لاتعرفه.....وائل في الداخل بسرعة لبس ملابسه وهرب دون ان ينتبه عليه احد ....يوسف رماها على الارض وبدأ يضرب بها بدون وعي برجليه وبيديه وبكل قوته
مرام وهية تصرخ وتبكي :مشاااااان ااااالله يااااايوسف ليييييش عم تضربني ....اااااخ يااااايوسف ارحمني ساعدني . ....يانيرمين ياكلبة شو اعملتي فيني ...مشان الله حدا يفهمني يايوسف اسمعني
يوسف وهو يضربها :شو بدي اسمع..... اسمعك كيف ضحكتي علي وعاملي حالك برئية وصاحبة دين لك انت حرام تكون بهل الدنيا لك تفووووو عليكي شقفة وحدي قذرة ....
حاولت نيرمين ان تبعد يوسف عن مرام لانها كانت سوفت تموت بين يديه ...لكنه ضربها كف بكل قوته لنيرمين ووقعت على الارض ...اقترب سليمان وياسر لكي يبعدو يوسف عن مرام .....وبصعوبة ابعدو يوسف عن مرام ومرام كانت في الارض تمسك الغطاء بكل قوة لكي تستر جسدها العاري ... والدماء تنزل من انفها ومن فمها ...لكنها مازلت صاحية وكانت تشعر بأن احد يضربها بصدمات كهربائية على قلبها وعلى عقلها
يوسف وهو بين يدي ياسر وسليمان :فكرتك بنت برئية طلعتي اقذر من القذارة
بدأت مرام تستوعب بأن يوسف فهمها غلط
مرام :يوسف انا برئية انت افهمتني غلط
يوسف بضحكة ممزوجة بالغضب والسخرية :هههههههههههههه انا هيك خلص حسابي معك والله حرام سلمى يكون عندها بنت متلك تفووووووووووووعليكي بلا شرف
سليمان وهو يسحبه خارج الشقة:خلص يايوسف امشي هيك بكفي ....حاج تلوتث ايدك بوحدة متلها ....وخرجو ......
مرام جالسة في الارض منهارة من البكاء الشديد كان جميع جسدها يؤلمها لكن وجع قلبها غطا على وجع جسدها كان قلبها يتمزق من الداخل
ذهب ياسر واغلق خلفه باب الشقة ...بدأت تنظر مرام حولها وتماسكت ووجددت نيرمين تقف امامها
مرام :انتو شو اعملتو فيتي اخدتو مني شرفي اخدتو مني كلشي ...لك ليش ....انا شو عاملتكم
خرجت مها من الغرفة التي كانت مختبأة بها
مها:ههنههههههههههههههه
مرام :مهااا؟؟؟؟؟؟!!!!!!
مها :اي مها ليش مستغربة ياحلوة ....انا الي كنت ورا كل هيدا
مرام :انا ماني عم افهم شي ....انا شو اعملتلك يامها لحتى تعملي فيني هيك
مها :ياحرااااااام .....بتعرفي حزنت عليكي ..ورح احكيليك القصة من اولها ....بصراحة انت بنت حلوة وانت من اول مادخلتي الكلية وانا بغار منك لانك حلوة وانا مابحب تكون في بنت احلا مني بالجامعة ...فقلت ليوسف يتقرب منك وبنعمل معك شي فصل ناقص وبنطفشك ...بس الاستاذ يوسف حبك ...وانا بحبو ليوسف ومارح خلي وحدة متلك تاخدو مني ...مشان هيك بعتت نيرمين تتقرب منك وتقلك انو في جمعية ....وانت غبية مرقت عليكي القصة ... ونيرمين بصراحة بتكون بنت ليل يعني بالمختصر هيدا البيت بيت دعارة ....والدكتور وائل الي كان نايم معك مانو دكتور هيدا شخص من الزباين ....ونحنا كنا عم نصور كل تحركاتك مع نيرمين ...ونبعتها ليوسف ...مثلا ليكي هيدي الصورة فيها انت ونيرمين ووائل ....وهاي الصورة نيرمين عم عطيكي مصاري ....وهدول الصور عم يروحو لعند يوسف...وعلى فكرة نيرمين مشهورة والكل بيعرفها وبيعرف شو بتشتغل ....ويوسف عرف انك بنت من بنات نيرمين وبتشتغلي معها وبتقبضي مصاري .....هههههواليوم كانت الحلقةالاخير وهية انو يوسف يجي ويلقطك بالجرم المشهود ....ههههههههههه the end النهاية شو رأيك فيها بس لاتخافي بعدك بنت بنوت ...يعني وائل ماقرب منك مشان تتطمني
نيرمين ومها :هههههههههههههههههه
نيرمين :يالله ياحلوة قومي البسي وانقلعي على بيتك واذا حاولتي تعملي شي هيك او هيك او تخبري البوليس هدول الصور رح ينتشرو بكل الجامعة
مرام والدموع في عينيها مثل الانهار : الله لايوفقكن ...الله ينتقم منكن ....بشكيكن لاالله ...الله لايسامحكن ....لك ااااااااااااااااااخ وتصرخ من اعماق قلبها
مها :خلصينا قومي حاج مسخرة ودراما .....
....................................................
********بااااااااااااك*********&
مرام تبكي بكاء شديد ...اقتربت منها :ليلى خلص حبيبتي حاج تبكي الله لايوفقون الله ينتقم منهن
مرام وبصوت متقطش :يا..ليلى ان..ا موجوعة...موجوعة اكتير ....انا بكرهو لهداك اليوم ومابتمنى اتذكرو وبكره مها ونيرمين وكلشي ضحك علي الله ينتقم منهم ....اااااااخ ...يارب تصبرني..
ليلى :خلص حبيبتي ...مشان الله حاج تبكي ...والله قلبي عم يتقطع عليكي ...معقول في حدا بفكر هيك ...اذا بدك خلص لاتكملي مابدي اتعبك اكتر من هيك
مرام :معليش خليني احكي بركي برتاح
ليلى :اوكي عم اسمعك كملي
مرام : كانت عم تحكي مها وانا مصدومة وماني عم استوعب وكأني كنت عايشي بكابوس ...الله لا يسامحهن ولايرحمهن لابالدنيا ولا بالأخرة
بس رب العالمين كبير ومابينسى حدا
ليلى :اي والله رب العالمين مافي اكبر منو .....وشو صار بعدين ....وانشالله ما اتأذيتي من ضرب يوسف
مرام :قمت من على الارض بصوعبة وكان كلشي فيني عم يوجعني بس كان الوجع الي بقلبي اكبر ...البست تبابي ...واطلعت من البيت وان عم ادعي عليهم...
اطلعت وبلشت امشي بالشوارع وكأني بعالم تاني وماني حاسي بكلشي حوالي ...اجريّ كانو عم يمشو لحالون ومابعرف ع وين بدون ياخدوني .....وبراسي ماكان غير صوت مها ونيرمين وهنن عم يضحكو ..وصوت يوسف وهو عم يبهدلني ويزلني ...
ليلى :وبعدين شو صار .......
مرام:ضليت مكملة على البحر .....وهنيك اتعرفت على عمو هشام
ليلى :هشام بيك؟؟
مرام : اي عمو هشام يقبر قلبي طلع عم يراقبني ...وانا مابعرف
......................................................
*******فلاااااااش بااااااك**********
اتصال هاتفي
شخص ١:الو قلي شوفي
شخص ٢: هشام بيك كنت عم راقب مرام وحوالي الساعة ٣ اجت وحدة اخدتها ع بيتها وبعد فترة ...اجا يوسف ع نفس البناي وكان معو رفقيو وكان باين عليه انومعصب كتير ....طلع ضل فترة قصيرة فوق وبعدها نزل وعلى ايدو في دم
هشام :اي كمل ياعلي شو صار بعدين
علي : وهلق من شوي نزلت مرام ووجها مورم وعم ينزل من انفها وفمها دم يعني مبين انو في حدا ضاربها وماشية بالشارع ومانها عم توعى على شي حوليها ....
هشام :خليك وراها ....ولاتخليها تغيب عن عينك انا جاي لعندك فورا
علي :حاضر ياهشام بيك
......................................
مرام وصلت الى الشاطئ وتابعت مشياها للبحر وكأنها تريد الانتحار ....... بدأت تقترب والماء يغمرها ....وجاء صوت من خلفها افاق مرام من شرودها
هشام :مرام ....يابنتي تعالي لهون ..مرااااااااام
مرام استغربت من هذا الذي ينده عليها ...التفتت ورأت رجل عمره حوالي الاربيعن او الخمسين ...شكله وسيم ولايبين عليه الكبر ولايوجد شعر ابيض كثير في رأسه ....مرام تنظر اليه وبصدمة
هشام :مرام يابنتي تعالي ع وين رايحة ...تعالي لاتغلطي .....
تفاجئت مرام بأنها وسط الشاطى والماء يغمر جميع جسدها
ذهب علي بسرعة واخرج مرام من البحر .....
وصلو الى البر وجلست مرام على الرمال
مرام بصوت متقطش من البكاء :مين انتو وشو بدكم مني
هشام :انا بكون هشام العيسى وهيدا علي الشوفير
مرام :وشوبدك مني ومنين بتعرف اسمي
هشام حاول ان يتقرب من مرام ويهديها لكن مرام دفعته بقوة وابعتدته عنها
مرام بصوت غاضب :قلي شو بدك مني ...انت كمان بدك تستغلي ...ولاشايفني بنت حلوة فقيرة وبدك تشتريني بمصاريك ....مشان الله مابدي حدا يقرب مني .... ليش كل العالم بدها تأذيني ليش
هشام :والمسيح يابنتي انا مابدي أئذيكي .....انا لما شفتك اول مرة كنتي مع يوسف بالمطعم ....ولقيت فيكي شبه كبير بينك وبين بنتي
مرام :انت مسيحي
هشام :اي مسيحي
مرام : ومنين بتعرف عني كل هالمعلومات
هشام :من وقت ماشفتك ....وحسيت كأنو عم شوف بنتي كارلا ...ماتت من سنتين ....وصرت راقبك واجمع عنك معلومات
مرام :وشوبدك هلق مني
هشام :بدي ساعدك ....قوليلي مين عمل فيكي هيك
مرام وقفت :انا مابدي حدا يساعدني وياريت تضل بعيد عني ....لانو معد اوثق بحدا "ومشت
.................................
يوسف في منزله يكسر ويحطم كل ما يأتي في طريقه
وسليمان يحاول تهدئته
يوسف والدموع في عينيه :ليش هيك عملت معي ...والله لو انها طلبت روحي كنت عطيتها ....كانت تطلب مصاري وقد مابدها بعطيها ياااااالله ....ياااااارب ساعدني
سليمان :خلص يوسف حاج تفكر فيها ما بتستاهل ....والحمد لله انك اعرفتها على حقيقتها
يوسف :اااااااااااااااااااااااخ ....موجوع ياسليمان ....موجوع .....قلبي عم يحترق ....الدموع يلي عم تنزل على خدي عم تحرق قلبي قبل ماتحرق خدي
سليمان :الله يخليك حاج تبكي ارحام حالك يازلمي ...انت اقوى من هيك ومالازم تبكي
يوسف :ما بأيدي مرام دمرتني ....طعنتني بنص قلبي
جائت مها لكي تبقى جنب يوسف ....
يوسف بصوت غاضب :خير انت شوبدك
مها : خبرني سليمان انو حالتك صعبة وجيت ابقى جنبك
يوسف :قومي انقلعي لبرا ومابدي شوف خلقتك
مها :يوسف انا ....
يوسف :انت مابتفهمي عم قلك قومي انقلعي ....ومابدي شوف خلقتك مرة تانية
مها :يوسف انا شو اعملت
يوسف :انتو البنات كلكون خاينين ..وكلكون بتحبو المصاري .....يالله قومي من هون
وطردها من منزله ......
ذهبت مها وقالت بنفسها هلق هو معصب مشان هيك طردني ...شي انهارين برجع وبضل جنبو واكيد رح يحبني .....
......................................................
مرام تمشي على الطريق وملابسها مبللة والجو بارد ..وكان جسمها يأولمها كثيرا من الضرب ....وبدات تستوعب ماذا حدث معها ..وافاقت على نفسها ووجدت نفسها في حقيقة وليس كابوس ...وانه انضحك عليها....وبدأت تقول بنفسها :ليش انا ليش كل العالم بتكرهني.... كل العالم بدها تستغلني ...حتى يوسف الي كنت بحبو وبوثق فيه كان بدو يضحك علي من زمان .....وهلق جاي عم يحاسبني على شي انا ما اعملتو ....وكمان صار يضربني بلا رحمة .....وحتى ماسمع مني .... ويلي دبحني اكتر شي انو انا انكشفت على عالم غريبة يارب تسامحني والله انا مادخلني هنن الي عملو فيني هيك
يارب تنتقم منهم وتعاقبهم اشد العقاب ...يارب يارب
وصلت الى باب منزلها عند المساء وقفت مسحت دموعها وطرقت الباب
قامت سلمى بلهفة وفتحت الباب لمرام ...وتفاجئة بمنظر ابنتها وبدأت تضرب بيديها على وجها
سلمى :لك شو صاير معك يابنتي ...مين عامل فيكي هيك ياويل حالي ....ياويل حالي
دخلت مرام ولم ترد على والدتها وكأنها لم تسمعها
لحقتها سلمى ومسكتها من اكتافها وبدأت تضغط بقوة :لك احكيلك شو صاير معك مرام ...مرام ...
مرام :اااااااخ ماما اتركيني عم توجعيني
تركتها وبسرعة بدأت تخلع عنها ملابسها ووجدت جسدها كله ازرق ومتورم ....
سلمى والدموع في عينيها :مرام حبيبيتي قوليلي مشان الله مين عمل فيكي هيك
مرام بدون وعي :ماما اتركيني ...محدا عمل فيني هيك اعملت حادث وضربتني سيارة
سلمى :انت عم تكذبي ليكي في اثار اصابع ايدين على جسمك في حدا ضاربك قوليلي يابنتي مين
مرام والدموع تنهمر من عيونها : محدا ...محدا ....اتركوني بحالي ...
نامت على فراشها وغطت نفسها بغطاء بدات تبكي على وسادتها
عبير كانت مزهولة من الذي يصير ..وبدات تبكي على اختها
سلمى جالسه على الارض وتضرب نفسها وتقول :يارب ليش عم يصير فينا هيك ....يالله ليش عم تعذبني يارب وحدة مابعرف شوصاير معها ولابعرف اذا حدا مقرب عليها والتاني ماعم تفعل لاتاكل ولا تشرب ...يالله تساعدني ...يالله تموتني لحتى ارتاح .....ياااااااارب ....ريحني
نامت مرام من كثر التعب والبكاء وعبير نامت ايضا وهية مازالت رافضة الطعام وسلمى نامت مكانها من كثرة البكاء ....................
في الصباح استيقظت مرام باكرا قبل اختها ووالدتها ...وبصوعبة قامت من الرضوض في جسمها ووجهها كان متورم كثيرا ..... توضأت وصلت الفجر ودعت من قلب محروق على كل من ظلمها ...وبعدها قامت لبست وخرجت من المنزل ووالدتها وعبير لم يحسو عليها ......
..................................................
مرام تقف امام قصر عائلة يوسف ...والدموع في عينيها ...ولاتعرف هل تدخل ام ترجع الى منزلها ....لكنها تشجعت واقتربت من البوابة وطلبت من الحارس ان يدخلها فأدخلها .....طلبت من احد الخدم ان ينده ليوسف ....
الخادم فتح باب غرفة يوسف ووجده نائم على الكنبة وبيده زجاجة كحول ...اقترب منه وبدا يفيقه ...وبعد محاولات استيقظ يوسف وكان رأسه يؤلمه كثيرا
يوسف :شبك ليش عم تفيقني ...مابتعرفو اني مابحب حدا يفيقني ....
الخادم :اسف ياباشا ...بس مرام تحت وبدها تشوفك
يوسف عندما سمع اسمها احس بشعلة نار في قلبه
وقام بسرعة ونزل اليها كانت تقف في الصالة
تفاجئ من منظرها ومن وجهها المتورم من الكدمات
وحزن قلبه لرؤيتها هكذا ...لكنه تذكر ماذا فعلت به وقلبه زاد من نار الغيرة والحقد ....
يوسف بصوت عالي وغاضب :خير شو بدك ...ليش جيتي مشان توسخيلي بيتي
مرام والدموع على خدها مثل المطر وبصوت متقطش :بترجاك يايوسف اسمعني انا انضحك علي ...والله كانت مؤامرة ضددنا بدون يفرقونا عن بعض
يوسف :اخرسي خالص مابدي اسمع ولا كلمة وهلق انقلعي لبرا
مرام جلست عند رجلي يوسف ومسكت يده :ببوس ايدك يا يوسف اسمعني ...مشان الله انت لازم تفهم من كل الاطراف مابس تسمع من طرف واحد
يوسف قلبه يتقطع عليها ويتمنى ان يصدقها لكنه مسكها مسك اليد ولا يوجد دليل اكبر من هذا
ابعدها عن يده ورماها الى الخلف
يوسف :اذا مارح تنقلعي رح انده للحرس يشحطوكي متل الكلبة لبرا ...ومابدي اسمع منك شي والي شفتو بكفي .....
مرام :والله يايوسف انا كنت مخدرة وماكنت حاسي على اي شي حوالي ولما اصحيت لقيت حالي بالسرير مع شخص غريب
يوسف :لك حاج تكذبي ما انا شفت الصور وكنتي قاعدة انت واياه بالكافيه
مرام :والله انا كنت مفكرتو دكتور وبيشتغل بجمعية خيرية مشان اختي
يوسف :هههههههه حلوة هالكذبة ...يعني ضليتي طول الليل وانت عم تفكري فيها
مرام :والله مها ونيرمين كانو مخططين سوى ...مشان يفرقونا عن بعض ....اسمعني مشان ماتندم لبعدين
يوسف :هههه وكمان دخلتي مها بالقصة....لك انا عم اتندم على اليوم الي شفتك فيه
عنجد متل ماكانو يقولو عنك بالجامعة الشرشوحة ..وعنجد طلعتي وحدة شرشوحة
يوسف :يااااااحراااااس ...تعالو اشحطوها وارموها برا لهل الحشرة وتاني مرة مابتدخلوها ...واذا اخبرت انها دخلت الكل بدو ينطرد
هذه الكلامات كانت تنزل على مرام مثل الخناجر تقطع في قلبها وفي روحها
مسكو الحرس مرام من زراعيها سحبوها الى الخارج ...ومرام مشت معهم ولم تقل ولا كلمة لانه سمعت بما يكفيها من الاهانات ....وهية على الباب
نده يوسف :وقفو ...وقفوا الحراس لكي يرو مابه يوسف ....طلع يوسف الى غرفته ونزل معه العلاقة التي اعطته اياها مرام يوم عيد ميلاده ورماها في وجه مرام :خدي هيدي هديتك الرخيصة الي متل صاحبتها ....اااه صح نسيت قلك بدك ترجعيلي كل الهدايا والخمسة الالف دولار الي دفعتون مشان اختك وبدي كل ليرة صرفتها عليكي لانك مابتستاهلي ....انا رح سافر لعند اهلي وضل شهرين لما ارجع بدي لاقيكي مرجعتيهون ....يعني معك مهلة شهرين
.....مرام تبكي بكاء شديد ...وقلبها لم يعد يحمل اي كلمة اخرى ...نزلت الى الارض واخذت العلاقة وبدأت تركض الى خارج القصر ........وصارت تركض بالشارع .الدموع لم تفارق عينها ..وتركض وتركض ....
وبدأت تلهث ووقفت على جانب الطريق وهية تضع يدها على صدرها وهية تلطقت نفسها بصعوبة وانهارت ووقعت على الارض على ركبتيها .....وقالت :الله يسامحك يايوسف الله يسامحك .....
وانهارت بالبكاء .....هاتف مرام يرن ....
مرام بصوت متقطش :الو....ما...ما...شبك
سلمى :مرام يابنتي وينك ....تعالي بسرعة عالمشفى اختك جبناها عالمشفى
مرام بلهفة :ماما شبها عبير ....شوصار معها ..مشان الله ردي علي
سلمى : مابعرف يابنتي قمت الصبح فيقها مافاقت انا اخدتها عالمشفى تعالي بسرعة ...
مرام :جاي جاي ..
بسرعة مرام اوقفت تاكسي وذهبت مسرعة الى المشفى ....دخلت المشفى وهية تركض بالممرات تبحث عن امها واختها ....وصلت الى والدتها
سلمى والدموع في عينها:حبيبتي مرام
اقتربت منها مرام وضمتها
سلمى :وين كنتي فقت مالقيتك شغلتيلي بالي ...وانا من امبارح زعلاني عليكي ومابعرف شبك
مرام :ماما انا منيحة ...انا ماني مهمة المهم هلق هيةعبير
سلمى :قمت الصبح مالقيتك ......وبعدها قربت من عبير عم حاول فيقها ماكانت تفيق وصرت اصرخ واتجمعو علي الجيران وجينا لهون ...قلي الدكتور لاتخافي يمكن لانها ما اكلت من امبارح
مرام :يارب ..ليش عم يصير معنا هيك يارب تكون معنا مالنا غيرك ...وشو وضعها هلق
سلمى : نايمة .....حبيبتي مرام مابدك تقوليلي مين عمل فيكي هيك
مرام :ماما مابدي افتح الموضوع
سلمى :اذا بتحبيني احكيلي والله خايفي يكون حدا عمل فيكي شي
مرام :ماما انا انضحك علي
سلمى :كيف ...ومين ضحك عليكي
مرام :نيرمين هيدي البنت الي عأساس عم تساعدنا طلعت متفقة هية ورفيقتو ليوسف اسمها مها مشان يبعدونا عن بعض ...
سلمى : نيرمين طلعت عم تضحك عليكي؟؟ ....مشان الله يابنتي فهميني ..احكيلي من الاول شوعملت نيرمين ومين هيدي مها
حكت مرام لوالدتها كل شي كيف ضحكو عليها وكيف خدروها وكيف يوسف ضربها واعتبرها خائنة
سلمى جن جنونها عندما سمعت ماذا حصل بأبنتها
لكن لاتستطيع ان تفعل اي شي سوى ان تدعي عليهم
ومن كثرة الضغط جائتها نغزة في قلبها قوية
وضعت يدها على قلبها وصرخت :اااااااااااااااخ
مرام :ماااامااااااا انت بخير شو عم يوجعك قوليلي
سلمى وصوتها يقطش من الالم :مافي شي لاتهتمي
مرام :مشان الله ياماما خلي الدكتور يشوفك
سلمى :لا لا مافيني شي المهم هلق هية اختك ....
مرام :وانت كمان مهمة قومي ...وبدأت تشدها من يدها ...لكن سلمى رفضت... فتحت حقيبتها واخرجت حبة دواء وشربتها ...مرام اول مرة تشاهد والدتها تشرب دواء
مرام :هيدا دوا شو وانت مين ايمت بتشربي دوا
سلمى : مرام الله يخليكي حاج تنقي هاد دوا مسكن.
وهم جاليسن خارج غرفة عبير ...بدأو يسمعو اصوات الاجهزة تصدر اصوات صفير ...
وبدأو الاطباء والممرضين يتوافدون الى غرفة عبير ...سلمى ومرام في حالة زهول ولايعرفون ماذا يحدث ...ويسألون الممرضين ماذا يحدث لكن لا احد يرد عليهم
.....وبدأو يسمعو صوت جهاز الصدمات الكهربائية .....وبعدها توقف صوت الصدمات وبقي صوت واحد يصدر صوت صفير طوووووووووووووووووووووو.ط........
خرج الاطباء ........تكلم واحد من الاطباء :للأسف خسرنا المريضة ...الدايم هو الله ...الله يرحمها
مرام وسلمى بصوت عالى :لاااااااااااا عبييييييييير
مرام :دكتور عبير ماماتت ارجاع اتأكدانت اكيد عم تمزح ...
الطبيب :اهدي يابنتي وكلنا على هالطريق ادعولها الله يرحمها
مرام :لااااااا لااااا لا ياعبير ...لاتموتي خليكي جنبنا ....
سلمى :بنتي .....اااااخ يابنتي
دخلو اليها وهية نائمة على السرير ووجهها مغطى نزعو عنها الغطاء
مرام :عبير حبيبتي قومي لاتنزعلينا عليكي ..... رح جبلك عروس حلوة ...يلله قومي ماحلو مزحك ....
انا ازعلت منك خلص معد بدي العب معك
سلمى :انتو كذابين بنتي ماماتت ...بنتي عايشي ورح تروح معنا على البيت ....عبير قومي قوليلون انك عايشة .....اااااااااااخ ياربي والله انا معد احمل ....ياااااالله .....ياااااارب ...ليش هيك عم تعمل فينا.....كانت مرام وسلمى في حالة هيستريا جنون والممرضين يحاولون تهدأتهم .....وفجأة وقعت سلمى على الارض ...التفت عليها مرام ووجدتها مغشى عليها
...ركضت مرام الى والدتها وبدأت تصحيها : ماما فيقي قومي ....ياماما ...قومي فيقي معي عبير ماعم تفعل تفيق معي ...قومي فيقيها ....هية بتسمع منك ....
اقرب الممرضين وحملو سلمى ووضعوها على سرير بجانب عبير ....واخرجو مرام الى الخارج ......
مرام تدق الباب بقوة :افتحولي ...بدي ادخل لعند امي واختي ...لاتخلوهن يموتو انا بحاجتون افتحولي ....لك افتحو الباب ......مرام تدق وتصرخ وفجأة ينفتح الباب وتجد الطبيب واقف امامها ...
وعيونه مليئة بالدموع .....
الطبيب :يابنتي مين معك هون ....في حدا من اقربائك معك
مرام :لا انا لحالي ....قلي كيفها امي واختي فاقو
الطبيب : يعني انتو ماعندكم اي حدا
مرام :لا ماعنا حدا خير قلي ...مشان الله احكي رح يوقف قلبي
احتارالطبيب ماذا يقول لمرام ....لانه خاف عليها
الطبيب :يابنتي لاتخافي امك واختك بخير ....بس انت تعالي معي ....واهدي
مرام :بدي فوت لعندهم ...بدي اطمن عليهم
الطبيب : مابصير يابنتي هلق هنن بحالة خطرة ....انت لازم ترتاحي ....ولازم حدا يجي من اقربائك
مرام :دكتور خير شوفي خبرني .....انا مالي اقرباء خبرني شوفي ....
جاء صوت من خلف مرام ......يقول انا من الاقرباء خير دكتور خبرني شوفي ..
التفت مرام ووجدت....................
يتبع.......
............................................
توقعاتكم
 
#الجزء_الثامن

جاء صوت من خلف مرام يقول انا من الاقرباء خبرني دكتور شو في ....التفتت مرام ووجدت هشام ...لم تتكلم مرام معه اي شيء .....اقترب هشام من الطبيب ..خير دكتور قلي شوفي
الطبيب :لو سمحت بدي احكي معك موضوع على انفراد
مرام بصوت غاضب :لا هو مابيقربنا خبرني الي دكتور ...شوفي شبها امي واختي هنن بخير
هشام:.لاترد عليها...قلي شو في
الطبيب :لو سمحت اتفضل معي
ذهب هشام والطبيب ووقفو على جنب بعيد عن مرام
مرام جلست على الكرسي خارج الغرفة ومسكت راسها
وتكلم نفسهاوالدموع في عينيها : مرام اهدي ....مرام ركزي ....مرام حاولي تستوعبي .....يارب يارب .....
وبدات تستوعب ماذا يحصل معها .....وعرفت ان عبير ماتت ....وان والدتها قد ماتت ايضا فهمت هذا من كلام الطبيب ....وان كل هذا حقيقة
الطبيب :بصراحة اختها وامها ماتو سوى امها ماتت بأزمة قلبية وهية مانها عم تستوعب و ماحبيت قلها خفت عليها
هشام :الله يرحمهم ....ياحرام يامرام ...كيف رح تتقبل هالصدمة
الطبيب : انت اذا بتقدر تخبرها بطريقتك
هشام :رح حاول .....
...............
اقترب هشام من مرام
هشام: يا بنتي مرام ....انت قوية وانت صبورة والدنيا ماوقفت هون
مرام بصوت حزين:ماتو ؟؟
هشام رأسه بأجابية : اي ماتو الديم هو الله
مرام بهدوء والدموع تنزل من عيونها :ليش راحو وتركوني ليش خلوني لحالي ...قامت من مكانها بكل برود ...وكأنها في حالة جمود وكانت تخفي حزنها بقلبها ...اتجهت نحو الغرفة التي توجد بها سملى وعبير وكل واحدة تنام على سرير ...اقتربت منهن وقلبتهن كل واحدة على راسها .....هشام كان منصدم من وضع مرام وخاف عليها لانها تمر بصدمة كبيرة جداً ..خرجت مرام من الغرفة
هشام : مرام انت منيحة ...عوين رايحة
مرام :انا منيحة فيك تروح ولا تفرجيني وجهك مرة تانية ...وشكرا الك ع وقفتك جنبي
هشام :مرام انا خايف عليكي
مرام :لو سمحت اتركني بحالي ...وانا منيحة كتير ومابدي حدا يخاف علي
ذهبت لكي تنهي اجراءت للخروج ...ووجدت ان الحساب مدفوع فعرفت انه هشام وقالت بنفسها انها سوف تعطيه المال في وقت اخر لانها لاتملك المال ....
واحضرت التقارير الطبية معها
حملت سيارة الاسعاف سلمى وعبير الى منزل مرام وخرج جميع الجيران على صوت سيارة الاسعاف.....
ونزلت مرام من السيارة وكانت لاتحرك ساكن الا انها كانت تذرف الدموع بغزارة ....اقتربت من سلام بلهفة
:مرام حبيبتي شو صاير شو في شبها امك واختك وانت شبك ليش هيك وجهك مورم ....جاوبيني شبون امك واختك ليش هيك حاملينون ....مراااام احكي معي شبها امك واختك
مرام وهية بحالة جمود :مااااتو
سلام :شووووووو ....لااااااا ....سلمى ..عبيييير ..كيف صار هيك
وبدأت تضرب نفسها وتبكي بغزارة .....ووضعو سلمى وعبير في ارض المنزل والتمو حولهم نساء الحارة وبدأو يبكون عليهن ...مرام جالسة بعيدة عن امها واختها وتبكي بصمت .....وبعد نواح طويل ....
جاء بعض الرجال وقالو ان هذا الشيء لايجوز ..وان اكرام الميت دفنه ....فقامت بعض النساء غلسلوهن وكفنوهن ....وجاء الرجال واخذوهن الى المقبرة لكي يدفنوهن ومرام تمشي مع النساء خلف الرجال وكأنها فقط جسد يتحرك لم تنتطق بأي كلمة ....انتهت اجرأت الدفن وعاد الجميع الى منزل مرام وجلسو حولها ويحاولون ان يكلموها او يحاولن ان يجعلوها تبكي بصوت عالي ولاتحبس بقلها ....لكنها كانت مثل الصنم ....وتمر الساعات وجاء الليل والجميع رحل الى منازلهم ...وبقيت مرام وبجانبها سلام ...
سلام والدموع في عينيها :مرام ...حبيبتي احكي اي شي لاتضلي ساكتة...ابكي صرخي ...لاتحبسي بقلبك ... قومي كسري ...قومي اتوضي وصلي وادعيلهن ..........مرام ..عم تسمعيني ...مرام ردي علي ....الله يصبرك يا بنتي ويعينك ...
مرام مازالت جالسة مكانها ولا تكلم احد ......تمددت على فراشها والدموع لم تفارق عيناها منذ الامس
...................................................
******** باااااااااااك************
مرام منهارة من البكاء وليلى اقتربت منها وضمتها
ليلى :حبيبتي يامرام حاج تبكي ......معقول كل هيدا صاير معك .....معقول استحملتي كل هيدا...معقول بنت بعمر ١٩ تمر بكل هيدا
مرام :اي كل هيدا صار معي .....بيومين اتغيرت كل حياتي الابيض صار اسود والجنة صارت نار .....اصعب يومين بمرو علي بحياتي..... بين ليلة وضحاها صرت وحيدة ماالي بهل الدنيا غير رب العالمين ....بقولو ضربتين على الراس بوجعو انا اجوني ثلاثة ضربات على قلبي مو على راسي .....
ليلى :خلص حاج تبكي الله يرحمهن وكلنا عهل الطريق ياحرام شو اتحملتي الجبال ما بتتحمل الي تحملتيه ....والله لو انا مكانك كنت جنيت وماضل فيني عقل ......كملي شوصار معك بعدين
مرام : اول انهار كنت بصدمة قوية ما كنت احكي مع حدا ولا حتى كنت اشعر بحدا...حتى امي واختي ما ودعتون .....لا حتى بكيت عليهن بصوت عالي .....كان كلو محبوس بقلبي .....كان هالشي عم يدبحني ....
ليلى :ما منيح الشخص يحبس بقلبو كل هيدا بأسر عصحة الانسان ......ياحرام يامرام ....وبعدين اكيد صار معك انهيار عصبي
مرام :صح صار معي انهيار ......
..................................................................
*********فلاااااااش بااااااااااااااااااك**************
الساعة الواحدة بعد منصف الليل مرام نائمة على فراشها والوسادة مبللة من الدموع ....فاقت مرام من صدمتها الى حالة جنون ....
قامت بسرعة دون ان تشعر بها سلام وذهبت الى المقبرة وكانت السماء ماطرة وكأنهاحزينةو تبكي على مرام ....جلست بجانب قبور امها واباها واختها ....وبدأت تصرخ من اعماق قلبها :لييييش.....ليييش ....ليش كل العالم بتكرهني ليش .....حتى انتو بتكرهوني .....رحتو وتركتوني .....انتو بتحبو عبير اكتر مني ....اخدتوها وتركتوني ......ومن انا وصغير بحس حالي مظلومة .....صح عبير كانت مريضة بس انا كنت غار منها واتمنى انو انا كون مكانها ...... انتو السبب انتو السبب ....لو ماانكم تجوزتو وهربتو ماكان صار معنا هيك ....صرنا مقطوعين من شجرة وماعنا اقرباء .... وبعدها نحنا جينا على هالدنيا ......ولما كنا عايشين ومبسوطين ....متت انت يا بابا ....وانا كتير تعبت على غيابك واستحملت كتير وحرمت حالي كتير شغلات مشان الماما تقدر تصرف علينا ....وانا صرت اكبر من عمري كنت احبس كتير بقلبي ....مشان الماما ماتحس انو ناقصني شي ....بس انا كان ناقصني كلشي .....كان بدي الماما.... كان بدي لما اجي من المدرسة اقعد بحضنها واحكيلها شو صار معي .....بس لما ارجع مالاقي حدا ....تكون بالشغل ولما ترجع تكون تعبانة وماحب ازعجها...... كنت انااختهاو امها لعبير كنت درسها وعلمها واسمع مشاكلها وربيها ......والماما عم تتعب طول النهار مشان مصروف البيت ....وبعدها اكتشفنا بمرض عبير وصار عنا هم جديد ....وكان كل همنا انها تشفى من المرض ....انا كنت البس ملابسي من البالات او حدا يشفق علينا ويشحدنا ملابس ....ماكنت اطلب اي شي وماعشت حياتي متل اي صبية ....وعبير كانت عم تتدبل قدمنا متل الوردة ونحنا ماكان طالع بأيدنا نعمل شي .....كنت استحمل اهانات العالم ع شكلي
......علشان امي واختي ......كنت استحمل انو ماحد يرافقني علشان امي واختي .....وبالاخير بتروح امي واختي وبيتركوني .....انتو من الاول مابتحبوني ....لو بتحبوني كنتو اخدتوني معكن لمين تركتوني لمين .....انا شوبدي اعمل بحالي وين بدي روح .......
لك لييييييييش ......انا شو اعملت لحتى ينكسر قلبي بهالطريقة .....لك حتى الشب الي حبيتو ماصدقني واعتبرني وحدة خاينني ...... اااااااااااااااااخ .....ياااااارب ....يااااااارب .....ساعدني انت الوحيد الي بتقدر تساعدني هنن تركوني انت لا تتركني يارب ......الله يرحمكم ويسامحكم انا بحبكم كتيرياماما وبابا وعبير ......ساااامحوني.....
السماء كانت تمطر بغزارة فوق مرام ومرام تبللت بالكامل ......ثم تمددت بين قبر امها وقبر والدها ونامت ...............
في الصباح توقف المطر جاء هشام وطرق باب منزل مرام ....استيقظت سلام على صوت الباب .... بدأت تنظر حولها ولم تجد مرام قامت بسرعة وفتحت الباب
هشام : مرحبا مرام موجودة
سلام :اهلين ...لا مرام مانها موجودة هلق فقت مالقيتها بس مين حضرتك
هشام :كيف مانها موجودة وينا
سلام :والله مابعرف كانت نايمة....وهلق فقت مالقيتا .....بس مين انت وشوبدك منها .....
ذهب هشام ولم يرد عليها .....
خرجت سلام تنده على الجيران وتقول لهم ان مرام مفقودة .....
هشام وصل الى سيارته .....
هشام:انت شو عم تعمل هون ما قلتلك خليك عم تراقب مرام ....
علي :والله ياهشام بيك من امبارح هون وما شفتها ليش وينها مرام مانها بالبيت ...
هشام :لا مانا بالبيت بسرعة روح ع المقبرة يمكن تكون هونيك ....
ذهب هشام بسرعة الى المقبرة اقترب من قبور عائلتها وجدها نائمة والماء والطين يملون ملابسها ....حاول ان يفيقها لكنها لم تفيق وضع يده على رأسها واذا برأسها ساخن جدا وكأن النار تشتعل به .....حملوها وذهبو بها الى المشفى بسرعة.....وهو نفس المشفى الذي ماتت به عبير وسلمى ......ادخلوها بسرعة .....ودخل اليها الاطباء وفحصوها ....وبعد ساعة خرج الطبيب ....
هشام :خبرني دكتور كيف وضها مرام .....
الطبيب :بصراحة صاير معها انهيار عصبي .....والظاهر انها طول الليل نايمة تحت المطر ومعها حمى قوية ....
ماقلتك امبارح انكم تنتبهو عليها لانو الصدمة الي اكلتها قوية ....
هشام :بصراحة يادكتور ما انتبهنا عليها لما طلعت بليل وراحت قعدت عند قبور اهلها ....المهم هية هلق شو وضعها
الطبيب :هلق عم نحاول نخفض الحرارة لان حراتها ٤٥ وبعدها بدنا ننطرها لحتى تفيق ....لانو يمكن تدخل بغيبوبة اويمكن لاسمح الله ما تطلع منها نهائيا .....
هشام :انت شو عم تقول يادكتور .....
الطبيب :متل ماعم قلك لانو حالتها كتير صعبة ....وحالتها النفسية صفر بالمية يعني يمكن ماتساعد حالها ...بس كل هيدا هلق مجرد احتمالات رح ننطر ٢٤ ساعة وبعدها بنقرر ...
هشام : العذراء والمسيح يحموكي يابنتي يامرام ......
سلام والجيران بحثو عن مرام لكن لم يجدوها ولم يعرفوا عنها اي شيء .....
بعد عدة ايام ......
هشام: طمني يادكتور مرام صرلا ايام ومافاقت ....
الطبيب:بصراحة مرام داخلة بغيبوبة ....
هشام:وايمت بدها تصحا منها
الطبيب :والله مابعرف العلم عند الله ....
هشام :والحل ؟؟
الطبيب:الحل هو انو ننطر ونراقب حالتها اكتر من هيك مابنقدر نعمل اي شي
.................................
بعد مرور شهر .....وفي هذه الفترة مرام توقف قلبها ثلاثة مرات ويرجع يدق من خلال الصدمات الكهربائية.....واثار الكدمات والزراق من وجهها ومن جسمها اختفت نهائيا
هشام جالس بجانب مرام وهية نائمة ويتأملها ...وكانت جميع ملامحها تشبه ابنته كثيرا ...دخل الطبيب
هشام :دكتور مافي اي تحسن على مرام ؟؟
الطبيب :امبلا عم تتحسن ....وان شاء الله مابتطول وبتصحى
هشام بفرح: عنجد دكتور ....الله يبشرك بالخير ...
الطبيب : بدي خبرك كمان ...انو نحنا خلال هالشهر ونحنا عم نراقب وضع مرام ...وكل انهارين عم نعملا تحاليل جديدة ...وتبين معنا انو صار معها امراض مزمنة وكل هاد نتيجة الحزن
هشام :شوووووو.... امراض مزمنة ....امراض متل شو ؟؟
الطبيب :الضغط ...وحساسية ربو بصدرها
هشام :وشو علاجو هيدا المرض
الطبيب : اهم شغلة انها تتبع حمية واتابع الدوا ...بس كل هيدا الحكي بعد ماتفيق بخير وسلامة ...
هشام ؛ان شاءالله تفيق بخير وسلامة ....
الطبيب :لو سمحت ممكن اسأل سؤال
هشام :اتفضل اسأل دكتور
الطبيب :انت شو بتقرب مرام ....بصراحة انا ملاحظ انك انت مسيحي وهية مسلمة
هشام :اااااه ....اي هية بصراحة بتكون بنت رفيقي ...لما مات ابوها وصاني بعيلتو .....
الطبيب: الله يجزيك الخير الي عملتو ماحدابيعملو ....
هشام :شكرا الك ....
...............................
بعد اسبوع ...... جاء اتصال هاتفي من المشفى الى هشام واخبروه ان مرام فاقت داقائق وعادت الى النوم وان هذه اشارة ان مرام سوف تفيق من غيبوبتها ..فرح هشام جدا بهذا الخبر وذهب الى المشفى .......
هشام :طمني دكتور كيف صارت مرام عنجد فاقت
الطبيب :صح ...فاقت وان شاء الله بهل اليومين بتفيق من غيبوبتها ....بس انا بفضل يكون في طبيب نفسي لما تفيق لانو اذا فاقت واتذكرت شو صار معها يمكن ترجع تنصدم
هشام : اذا هيدا رأيك بنجبلا طبيب نفسي بس انا مابعرف.... انت اذا بتعرف شي طبيب عطيني رقمو وعنوانو وبخليه يراقب وضها
الطبيب :اوكي ....انا بعرف طبيب نفسي كتير شاطر اسمو محمود الحسن ...مشان ماعذبك انا بحكي معو وبخبرو وهو بيجي
هشام :بتكون فضلت على راسنا يادكتور
الطبيب :ولو هيدا واجبنا ...والفضل لله سبحانه وتعالى
....................
في اليوم التالي جاء محمود (ملاحظة محمود زوج سارة اخت يوسف لكنه لايعرف مرام) وجاء هشام ودكتور مرام الى غرفة مرام وجلسو بجانبها ....اقترب منها الطبيب وبدأ يشممها رائحة قوية لكي تفيق ....بدأ مرام تحرك يدها ...وبعدها بدأت تحرك رأسها لكي تبتعد عن الرائحة ....وبدأت تفتح عيونها ....بدأت ترى غشاوى .....ثم بدأت تتوضح الصورة امامها فتحت عيناها ووجدت واقف فوق رأسها هشام ومحمود والطبيب ....
مرام بصوت خافت :وين انا ....ومين انتو ....
محمود : اهدي انت بالمشفى ....تعبتي شوي وجبناكي لهون ....الحمد لله ع سلامتك
مرام :شو صار معي .....وين الماما ....
محمود : انت هلق لاتفكري بأي شي المهم انك فقتي ....
مرام :اشقد صرلي نايمي .....
محمود :يومين .....المهم انت هلق حاسي حالك منيحة
مرام هزت رأسها بأيجابية :اي ....بس تعباني شوي
محمود :انت شو اسمك
مرام :مرام
محمود :اشقد عمرك
مرام :١٩
محمود: بتتذكري شوصار معك
مرام :لا راسي مشوش ماني عم اتذكر شي
الطبيب :دكتور محمود معقول فقدت الذاكرة
محمود :لا لا ...بس بداها شوي وقت لتتذكر
مرام :انا فاقدي ذاكرتي ؟؟
محمود :لا لا...انت منيحة بس حتى تصحصي اشوي رح تتذكري كلشي ....بتقدري تقعدي
مرام : اي ....
محمود :يالله قومي
جلست مرام على السرير ونظرت الى هشام وظنت انها تعرفه
مرام : دكتور انا....
محمود :ولا كلمة ...بس لحتى تصحصحي منيح بنحكي....جيبولا شي تاكله ...
مرام وهية تنظر الى هشام تذكرت كل شيء وبدأت تصرخ :ماااااماااا ....عبير .....ماما وعبير ماتو بدي روح لعندون .وقامت من مكانها بسرعة لكن محمود وهشام منعوها ووضعوها على السرير ...وهية تقاوم وتصرخ وتبكي ....جاء الطبيب بسرعة واعطاها ابرة مهدء ....وذهبت في نوم عميق
محمود :ياحرام ....باين عليها آكلة صدمة قوية ...وحالتها صعبة
هشام :دكتور معقول ما تشفى ويصير عندها عقدة نفسية
محمود :لا لاتخاف ان شاء الله مابيصير معها شي .....انا هلق بدي استأذن ....وبكرا الصبح برجع وبقعد معها بس انتو لاتخلوها تنفعل كل مافاقت عطوها مهدء وخليها ترجع تنام
الطبيب :اوكي دكتور
هشام :شكرا كتير الك دكتور محمود
............................
في اليوم التالي جاء محمود الى مرام كانت نائمة وطلب ان يبقى معها لوحدهم .....
اقترب منها :مرام ....مرام ....مرام ....فيقي
فاقت مرام ونظرت اليه ....تنهضت وجلست ...
مرام وبدأت تبكي :انتو شو بدكم مني اتركوني روح ...انا امي واختي ماتو ...بدي روح زورهم
محمود :مرام انت وضعك صعب ....
مرام :انا كتير منيحة ...ومافيني شي.....انتو ليش خاطفيني ...شوبدكم مني بدكم تبيعوني
محمود :ههههنهههه .....اطلعي حوليكي ...نحنا بالمشفى .... ومحدا خاطفك .....انا بكون دكتور نفسي اسمي محمود وبدي ساعدك مشان تتخطي هالمرحلة
مرام بصوت عالي :بس انا ماني مريضة نفسية .....خلوني روح ومابدي منكم شي ....طااااااالعوني طاااااالعوني
محمود :خليكي هادية احسن ماخليهم يضربوكي ابرة مهدء ....وبعرف انك مانك مريضة نفسية بس انت نفسيتك كتير تعبانة .....والله محدا حابسك ولا حدا بدو منك شي ....بس انت اسمعيني وخلينا نكون اصدقاء هشام بيك حكالي كل قصتك
مرام :هيدا هشام هو الي خاطفني ما هيك
محمود :ههههه انت شو قصتك انت والخطف لا هشام بيك بس حب يساعدك لانك صرتي وحيدة
مرام :انتو كلكن كذابين .....ومارح صدق حدا كل العالم عم تستغلني
محمود :مراااااام ....اسمعيني ....انت بتعرفي شو صار معك لحتى اوصلتي لهون
مرام سكتت واتذكرت اخر مكان كانت فيه هو المقبرة
محمود :ليش سكتي انا بقلك اخر مكان كنت فيه هو المقبرة ....
مرام :وشو صار بعدين
محمود :هشام بيك راح دور عليكي بالمقبرة ولقاكي كنت غايبي عن الوعي تيابك كلها مي وكانت حرارتك كتير عالية ...وجابك ع المشفى ....وبتعرفي اشقد صرلك بالمشفى
هزت مرام رأسها بالنفي :لا
محمود :ايمت ماتت امك واختك اشقد كان الشهر
مرام :6\10
محمود فتح موبايله على التاريخ واعطاه لمرام : اطلعي تاريخ اليوم19\11
مرام مصدومة :شو يعني ...يعني انا صرلي اكتر من شهر بالمشفى
محمود :صح كنتي بغيبوبة .....هداك النهار صارمعك انهيار عصبي وصابتك حمى قوية ودخلتي بغيبوبة.......
مرام والدموع في عينيها مثل الانهار :.................
محمود :شفتي نحنا مابدنا نخطفك نحنا بس بدنا نساعدك ....انت نفسيتك كتير تعبانة ....بتعرفي انو قلبك وقف ٣ مرات وانت بالغيبوبة .....
مرام :وليش ماتركتوني موت اشرفلي من هالعيشة
محمود : انت بدك تعيشي هيدا نصيبك بركي قلبك بعدو عم يدق لشي حدا
مرام عندما سمعت هذه الكلمات تذكرت يوسف وبدأت تبكي بغرزاة :مشان الله تركني بحالي .....انا قلبي مات ...عم تفهم علي قلبي مات مات كلون حرقولي قلبي .....انكسر قطعة ورا قطعة ماضل ولاقطعة بقلبي ...
عندما سمع كلامها محمود عرف انه يوجد احد كسر لها قلبها وانه ليس فقط موت اختها وامها الذي أسر بها وانما هناك شخص اخر حطمها ...وجاء موت امها واختها دمرها نهائيا ....
محمود :مرام ....مرام .....انا اسف سامحيني ......
ماكان قصدي ماكنت بعرف انك مجروحة لهل الدرجة
مرام : انا عم اختنق ....ياريت خليتوني موت ....والله كنت ارتحت ....
محمود :مرام انا جنبك وبدي ساعدك ......اذا بتقبلي رح طلعك من هالمحنة ....
مرام :ياريت .....انا قلبي متل النار ..متل شي بركان ثائر ومانو عم يهدا ....عنجد انا بدي حدا يساعدني ....
محمود :خلص ولا يهمك ....انا جنبك ..... المهم انت تصيري منيحة وتطلعي من هون
مرام :انا منيحة ....بدي اطلع من هون
محمود :ع وين بدك تطلعي ....
مرام :ع بيتنا اكيد ....
محمود :انا برأي ماتروحي ع بيتك
مرام :انا ماالي مكان روح عليه
محمود :نسيتي هشام بيك .....الزلمي ساعدك كتير ...بتعرفي ليش؟؟ بس لانك بتشبهي بنتو ...وهو مستعد يوقف جنبك طول العمر هو بيعتبرك متل بنتو كان كتير خايف عليكي عطيه فرصة واسمعيه
مرام : عنجد هو عمل كل هيدا علشاني
محمود :اي صح ...هو هلق برا وعم ينطرني لحتى خلص ....
مرام :ممكن تندهلو
محمود :اكيد ....وانا هلق رايح عندي شغل... بكرى بجي وبشوفك .....بس بدي قلك انت بنت قوية ومابينخاف عليكي ورح تتخطي هالمحنة ... يمكن لانو ايمانك قوي
مرام :الحمد لله انا ايماني برب العالمين كتير قوي ....
محمود : كتير منيح اصبح قومي اتوضي وصلي بترتاحي
مرام :شكرا كتير الك يا دكتور ...
خرج محمود وتكلم قليلا مع هشام وطلب منه ان يدخل الى مرام
قامت مرام من مكانها واتجهت نحو الحمام وتوضت وخرجت ....وجدت هشام قد دخل الغرفة ...اقتربت من السرير وجلست ....
هشام :مرام يابنتي انتي منيحة
مرام هزت رأسها بالنفي :لا ....انا اكتير تعبانة ....
هشام :انا بشو بقدر ساعدك يابنتي .....
مرام :انتي شو بدك مني ...وليش عم تهتم فيني
هشام :اول شغلة انا بدي ساعدك .....وتاني شغلة عم اهتم فيكي لانك شبه بنتي كارلا ولما بشوفك بحس حالي عم شوفها
مرام :معك صورة لبنتك
هشام :اي ...خدي هيدي صورتها
نظرت مرام الى الصورة ووجدت شبه بينها وبين كارلا لكنه شبه عادي ...
مرام : صح في شبه بيني وبينها ....الله يرحمها ...كيف ماتت
هشام :حادث سير ....صح انتو بتشبوه بعض بس انت احسن منها
مرام :كيف يعني ؟؟....
هشام :كارلا من لما كانت صغير امها تركتنا وراحت ...وانا كنت دللها كتير ...ولما كبرت معد سمعت كلمتي ...وتقضيها سهر بالبارات ....وتضل مع رفقاتها ليل انهار.....ولما كنت حكيها ماتسمع مني لحتى يوم من الايام اجاني خبر انها كانت سكرانة وعملت حادث بالسيارة وماتت وصرت اتندم لانو انا السبب انا الي ماربيتها منيح .....ولما شفتك راقبتك واعرفتك اخلاقك ...وقررت ساعدك بركي بخفف عني الندم اشوي
مرام :كيف بدك تساعدني
هشام: مابس كنت بدي ساعدك الك كنت بدي ساعدك وساعد اهلك بس مالحقت ساعدهم الله يرحمهم .....
مرام :وهلق شلون بدك تساعدني ....
هشام :بالطريقة الي بترتاحي فيها انا بساعدك ....اذا بتحبي بشتريلك شقة صغيري تعيشي فيها وبتشتغلي عندي بالشركة واذا حبيتي تكملي دراستك ...واذا بتحبي انا مستعد سفرك برات البلد ......
مرام : انا مستعدة لاي شي بتطلوبو مني المهم تطلعني من هون ...واذا بتطلعني من البلد بكون ممنونتك
هشام :انت بتأمري يابنتي ع المكان الي بتحبيه بتروحي عليه .... المهم انت تكوني قوية وترجعي توقفي ع اجريكي .....ومشان تتطمني كل ليرة صرفتها عليكي بكرى بخصمها من راتبك لما تشتغلي معنا ....شو موافقة
مرام والدموع لم تفارق عيونها :اي موافقة ....شكرا كتير الك ....ممكن قلك عمو
هشام :شو مابدك قولي عمو ...بابا ...خالو ....هشام ...شومابدك قولي
وهلق بدك شي بدي اتركك ترتاحي
مرام :اي بدي ملابس صلاة وسجادة صلاة وقرآن
هشام :خلال ربع ساعة بكونو عندك .....
...........................
خرج هشام وطلب من علي ان يحضر لمرام ملابس وملابس للصلاة وسجادة صلاة وقرآن ......وبعد اقل من نصف ساعة كانت الاغراض عند مرام ....قامت مرام وبدأت تصلي ...وبعدهاجلست تقرأ بالقرأن ...حل المساء وبقيت طوال الليل وهية تصلي وتقرأ قرآن ....
وبعد اذان الفجر ...تمددت على سريرها ونامت ......
وبقيت نائمة حتى اذان الظهر ...فاقت توضت وصلت الظهر وكانت تشعر براحة نفسية ...وكان قلبها بارد تجاه والدتها واختها وكأن الله صربها على فراقهم وكأنها اطمأنت عليهن .....لكن كان في قلبها غصة وجرح عميق هو يوسف وكيف ظلمها ولم يصدقها وكيف مها ونيرمين ظلموها ولعبو بشرفها ....وانكشفت على اشخاص غريبة ....وهذا الجرح سوف يلاحقها طول حيتها ...صح هية مكسورة على موت امها واختها معا لكن مكسورة اكثر على غياب يوسف ...وتقول بنفسها لوكان جنبها كانت شعرت بالامان وكان ساعدها لكي تتخطى صدمتها وحزنها وكان وقف جنبها لكن تركها ولم يسمعها وهية تعتصر الم لكي تراه لانها اشتاقت له كثيرا ولا تعلم عنه اي شيء ....وتذكرت ايضا موضوع المال وانها تريد ان تعيد له كل المال الذي صرفه عليها وعلى اختها ...صح هية تحبه وتحبه كثيرا لكنها لن تسامحه ....
فاقت من شرودها ع صوت الباب يطرق
مرام :ادخل
محمود :مرحبا
مرام مع ابتسامة حزينة :اهلين دكتور
محمود :كيفك اليوم
مرام :حاسي حالي صرت احسن الحمد لله ...حاسي قلبي بارد وكأنو الله عم يقويني ويعطيني صبر
محمود :كتير منيح ...فرحتيني بهالخبر .....ماقلتلك انت قوية وبتقدري تساعدي حالك
مرام :الحمد لله
محمود :على فكرة انا دقيت الصبح وسألت عنك وقالولي انك طول الليل سهرانة وعم تصلي وتقري بالقرآن ....وانا افرحت كتير بهل الخبر
مرام : احلا شي صار معي بهالحياة انو الله خلقني مسلمة ....عنجد نعمة الاسلام اكبر نعمة بحياة كل مسلم
محمود : اي والله الحمد لله .....بتعرفي مرام انت مانك بحاجة لطبيب نفسي ...بتقدر تكملي حياتك طبيعي ....انت عقلك كبير وايمانك قوي وبتعرف الصح من الغلط ....
مرام : عم تحكي جد دكتور
محمود :اي والله عم احكي جد ....بس انا حاسس في وجع بقلبك غير حزنك ع امك واختك اذا بتحبي تحكي بقدر ساعدك ....
مرام :صح في وجع ووجع كبير كتير ...وجع مخلوط بالظلم والخيانة والشرف
محمود : اف ومين عامل فيكي كل هيدا
مرام : انسى دكتور .....بصراحة ماني حابي احكي بالموضوع ..
محمود :بس انا صار عندي فضول كبير اعرف
مرام :لا لاتشغل بالك انسى ...وانا لما بحس حالي حابي احكي انت اول شخص رح احكيلو
محمود :وعد
مرام :وعد .....بس دكتور انا بدي مساعدتك بموضوع تاني
محمود :موضوع شو احكي عم اسمعك
مرام : دكتور لو انت مكاني شو بتعمل ....قصدي كيف رح تكمل حياتك
محمود :انا لو مكانك بكمل حياتي وبحاول انسى ومافكر بكلشي جرحني وبحاول غير حياتي
مرام : واذا اجاك عرض متل يلي اجاني من عمو هشام
محمود :بقبلو فورا ومابفكر ...مرام انت لازم ترمي كل الماضي ورا ضهرك وتبلشي حياة جديدة ....هو قلي انو عرض عليكي شغل وانو يشتريلك بيت صغير ...واذا بتحبي بتكملي دارستك وانت عم تشتغلي شوبدك احسن من هيك ...وبدي قلك انسي الماضي نهائيا واصحك ترجعي ع بيتكن القديم لانو رح يكون في اوجاع كتير ....لاتخلي اي شي من الماضي يكون معك ....عم تفهمي علي
مرام هزت رأسها بأيجابية :اي عم افهم ....بس عمو هشام مسيحي
محمود :ههعههههه مرام شو انت بدك تتزوجي ..هو رح يكون بمثابةرأيسك بالشغل .....وبعدين انت ممكن تخليه يأسلم وتكسبي فيه ثواب
مرام مع ابتسامة خفيفة :معك حق
محمود :اي شو هيدا شو هالابتسامة الحلوة ....مرام عنجد هالحياة مافيها شي بينزعل عليها ...وكلنا رح يجي علينا يوم رح نموت .....
مرام :ياالله يادكتور شو انو حكيك بريح ....شكرا كتير الك
محمود :العفو هيدا واجبنا ......
مرام :ايمت بدي اطلع من هون
محمود :هلق بشوف دكتورك.....وانا بقول انو اليوم رح تطلعي لانو وضعك منيح كتير....صح في شي ماقلنالك عليه
مرام :شو هو
محمود :بصراحة انت طلع معك حساسية ربو بصدرك ...وضغط وهيدا كلو نتيجة الحزن والزعل
مرام : شوووو ....
محمود:اي للأسف ....بس لاتخافي مانهن خطرين بعمرك واذا تابعتي الدوا بأذن الله مابتشعري فيهن
مرام :الحمد لله على كل حال
محمود :اي والله الحمد لله ع كل حال ....ومابدي وصيكي انت بتعرفي كيف بتعالجي حالك كل ماحسيتي الدنيا داقت فيكي بتقومي بتصلي واقري بالقرآن ....لانو القرآن افضل علاج ...
مرام :انا حابي روح على بيتنا ودعو ...شو بتنصحني دكتور
محمود :اذا انت حابة تروحي روحي اقعد فيه شي يومين ودعيه وودعي ذكرياتك فيه .....وبعدها لازم توقفي ع رجليكي وماتخلي حدا يجرحك مرة تانية اويضحك عليكي .........انا اتأخرت وصار لازم روح عاوزي مني شي
مرام :سلامتك ......شكرا دكتور
محمود :العفو ....يلا سلام
مرام :سلام
....................................................
**********بااااااااااااااك*************
ليلى :مرام ليش ما احكيتي شوصار معك ومع يوسف للدكتور محمود
مرام :مابعرف .....مع انو الحكي معو كتير مريح ...بس في شي بداخلي قلي لاتحكي ....مابعرف يمكن كنت خايفي احكي وقتها
ليلى :مين بيعرف بقصتك غيري
مرام :في عمو هشام واحمد وانت
ليلى :احمد؟؟؟؟!!!!!!!
مرام :ههههه اي احمد ليش مستغربة ....
ليلى :مرام شوفي بينك وبين احمد
مرام :احمد صديقي ....احمد اكتر من صديق......او فيكي تقولي اخ ....او اكتر من اخ ....هههههه وانا واياه متل الضراير ههههه
ليلى :ههههههههه .....يلله كملي شو صار معك بعد ما اطلعتي من المشفى ....وكيف بلشتي حياتك مع هشام بيك ...وكيف تعرفتي على احمد
مرام : اوكي رح كمل من محل واوقفنا .......بعدها عمو هشام عمل اجراءات الخروج واطلعت معو ركبت معو بالسيارة ...وطلبت منو انو ياخدني ع المقبرة بالاول ....ورحنا ع المقبرة نزلت وقريت الفاتحة لماما وبابا وعبير ودعيتلون .....وبعدها رحت ع بيتنا وعمو هشام ما اعترض وقلي ع راحتك ......وصلت ع الحارة نزلت من السيارة واتجهت ع بيتنا ......وهنيك شفت جارتنا سلام
..................................................
*******فلاااااااش باااااااااك***********
نزلت مرام من السيارة واتجهت الى منزلها ....وهية تفتح الباب سمعت صوت سلام من خلفها :مرااااام
مرام :خالة سلام كيفك
سلام :حبيبتي يامرام وين كنتي والله كان بالي مشغول عليكي وين كنتي برمنا الدنيا عليكي ومالقيناكي ....طمنيني انت منيحة
مرام :اي ...اي منيحة ....انت كيفك
سلام :انا بخير.....بس انت وين كنتي كل هالمدة
مرام :تعالي لندخل ع البيت وبحكيلك كلشي
دخلت مرام وسلام الى المنزل ....وبدأت مرام تتفحص المنزل وبدأت تبكي لانها تذكرت كل الايام التي قضتها بهذا المنزل ونظرت الى فراش عبير والى فراش والدتها وذهبت واخذت وساداتهن وبدأت تحضنهم وتشمهم وتبكي
سلام :خلص حبيبيتي حاج تبكي الله يرحمهن ويجعل مثواهن الجنة ....
مسحت مرام دمواعها بأناملها وقالت :آاااامين
سلام :قوليلي مرام وين كنتي كل هالفترة والله كان قلبي عليكي متل النار وخفت يكون صاير عليكي شي
مرام بصوت حزين :صار كلشي
سلام :مشان الله يابنتي احكيلي
حكت مرام كل ماحدث معها للخالة سلام لكنها لم تقل لها عن هشام ......
سلام وهية تبكي :سلامتة قلبك ياعمري كل هيدا صار معك ونحنا مابنخبر ....تقبري قلبي والله بعدك صغيري ع المرض والضغط والربو .......
مرام :الحمد لله ...قدر الله وماشاء فعل
سلام :اي والله الحمد لله ع كل حال .....بس مرام قوليلي مين لقاكي بالمقبرة
مرام :اشخاص مابعرفون ساعدوني يكتر خيرون
سلام :اي والله يكتر خيرون والله يجزهن الخير ......المهم انت كيف صارت نفسيتك
مرام :الحمد لله انا صرت احسن من قبل
سلام:حبيبتي شو مشان دراستك مابدك تروحي ع كليتك صرلك اكتر من شهر غايبة
مرام :لا خالة انا هيدي السنة راحت علي وراح علي كتير مواد ومارح لحق ...ان شاء الله بكملها السنة الجاي وهلق بدي دور ع شغل مشان اصرف ع حالي وبكون صمدت اشويت مصاري للسنة الجاي
سلام :الله يوفقك ولايضيعلك تعب ....
مرام :آمين ....... خالة سلام بدي اسألك
سلام :اسألي حبيبتي شوفي
مرام :مافي شي حدا اجا سأل علينا او على الماما
سلام :لا محدا اجا .... بس انت مين بتقصدي بدو يجي يسأل
مرام :قصدي الناس يلي بتشتغل عندهم الماما
سلام :لا محدا اجا .....بس ع حد علمي امك ماخدة اجازة شهرين وقالتلي انهم مسافرين كمان
مرام : ااااه ...صح نسيت انها ماخدة اجازة ....
سلام :مرام حبيبتي لما ماتت امك واختك ....انا لاحظت انو كان وجهك مورم وازرق ....شو كان صاير معك
مرام :ااااه ....لا لا مافي شي بس كنت عم اقطع الشارع وخبطت فيني سيارة ....وصار معي شوية رضوض ...لاتخافي عرضية
سلام :الحمد لله انو هيك ولا غيرو
....................... .........
وبعد حديث طويل بين مرام وسلام .......ذهبت سلام الى منزلها وبقيت مرام في منزلها ....نظرت حولها وجدت نفسها وحيدة ....ولم تحتمل اكثر وجلست على الارض ومسكت ملابس من عبير ومن امها وبدأت تضمهم وتبكي من كل قلبها .......وذهبت في نوم عميق .....دخلت عليها سلام ورأتها نائمة ...عدلت لها نومتها وغطتها ونامت بجانبهة ......
في الصباح استيقظت مرام توضأت وصلت الفجر ....وايقظت سلام وقامت سلام وحضرت الفطور وجلسو وفطرو معا ....... وبعدها طلبت مرام من سلام ان تذهب الى منزلها لانها تريد ان تنظف المنزل لوحدها .....لكن سلام اعترضت واصرت ان تساعدها .....لكن مرام ترجتها كثير .....ثم وافقت سلام وذهبت الى منزلها ........ احضرت مرام عدة التنظيف ورافقت شعرها الطويل وربطته في اعلى رأسها ورفعت عن ساعديها وعن قداميها وبدأت حملت التنظيف ........وبدأت تخرج اغراض المنزل الى الخارج ......وهية تعمل لاحظت بوجود صندوق خشبي صغير اول مرة تراه وتفاجأت به ....حملت الصندوق وجلست وفتحته وتفاجأت ما بداخله ....كان يوجد بداخله رسالة ...وصور لاشخاص لاتعرفهم ...لكنها رأت بالصور شخص عرفته ....نعم انه هو .....؟؟؟؟

يتبع .......
 
#الجزء_التاسع

فتحت مرام الصندوق ووجدت بداخله رسالة وصور ....وضعت الرسالة على جنب وبدأت تتفرج على الصور .....وكأن الاشخاص الموجودون في الصور هم عائلة والدها وعائلة والدتها ....وبدأت تتأمل الصور ...وجدت والدتها تقف مع امها واباها واختها واخها وهذه كانت عائلة امها ....وبدأت تتفرج على صور عائلة والدها كان والدها يقف مع والده ووالدته لكنها لاحظت ان جدتها والدة والدها لا ترتدي الحجاب ...واكملت كان يوجد فقط اخ واحد ...وبدأت تتأمله ....وتفاجئت ....لقد عرفت عمها .....نعم انه هو هشام .....وبسرعة حملت الرسالة وبدأت تقرأها
الرسالة ( السلام عليم ورحمه الله وبركاته .....مرام حبيبتي انا كتبت هيدي الرسالة لما اعرفت بمرضي ...ياحبيبتي انا خبيت عنك مرضي انا اخر فترة عرفت انو معي مرض القلب وكان بدي عملية ضروري ...بس ماكان معي تكاليف العملية فقلت خليها على الله اذا كان الي عمر بعيش ...... وانت هلق لما عم تقري الرسالة انا بكون متت ....واذا اختك بعدها عايشي ديري بالك عليها وحطيها بعيونك وكمليلها علاجها وان شاء الله الله بيشفيها وبتعيشو مع بعض ....واذا كانت ميتة الله يرحمها وانت انتبهي على حالك ...وكوني قوية ولاتخلي حدا يضحك عليكي ....يابنتي هيدا الحياة كتير صعبة ولازم تحاربي لحتى تعيشي فيها ...وبدي قلك لا تضعفي بحياتك وكوني قوية لانو اذا كنتي ضعيفة كل العالم بتصير بداها تستغلك ...لانو القوي بياكل الضعيف ولا تستلمي ابدا .... يامرام الاشخاص الي بصور بكونو عائلتي وعائلة بيك رح عرفك عليهن لانو مابعرف شو الايام مخباي ويمكن يجي يوم من الايام وتلتقي بحدا منهم ... عائلتي جدك اسمو محمد وستك اسمها فاطمة واخي مأمون واختي لمى ...وهلق جينالعيلت بيك ...بصراحة يابنتي نحنا خبينا عنكن سر وهو انو بيك بكون مسيحي بس اسلم لما اتزوجني ....واسمو الحقيقي ما جابر اسمو جورج ...جورج العيسى ....
ابوكي عندو اخ وحيد واسمو هشام وجدك اسمو موسى وستك اسمها ميرا ....بس من فترة اخبرنا انو جدك وستك ماتو وعمك هشام انا مابعرفو غير بالصورة لانو لما هربنا انا وابوكي كان مسافر ....
وهلق يابنتي اعرفتي كل الحقيقة ...بدي منك تنتبهي على حالك كتير منيح والله يرضى عليكي وينورلك طريقك ويبعد عنك ولاد الحرام ويقرب منك ولاد الحلال ...والله يبعتلك شخص يحبك ويصونك ويهنيكي بحياتك ......الله يكون معك .....
امك يلي بتحبك سلمى .)
مرام بدأت تضغط على الرسالة بين يديها عينانها تزرفان الدموع وتقول :ليش ياربي ...ليش ...ليش انا عم يصير معي كل هيدا .... وحق الله تعبت ....والله عقلي ماعم يستوعب ....الماما كانت مريضة وانا مابعرف ....ليش ياماما ليش خبيتي عني ....وكمان هشام طلع عمي الحقيقي ...والله انا عايشية بدوامة ....وكمان البابا اصلو مسيحي ....يارب ساعدني لك انا شوبدي استوعب لاستوعب ....يااااالله .....ياااااااارب ما الي غيرك
انهارت من البكاء وهي في الارض تبكي من اعماق قلبها وكان قلبها يرتجف من كثرة البكاء وصوتها يقطش .....وبعد فترة زمنية من البكاء احست بتعب ....وتنهضت لكي تقف على رجليها لكن رجلاها لاتحملاها فحست ان ضغطها نزل وبدأت تشعر بالدوار....فزحفت اتجاه الطاولة الموجد عليها الدواء وشربت حبة دواء للضغط .....وسنتدت ظهرها ورأسها الى الحائط وبدأت تستغفر ربها وتوحده حتى سكنت قليلا .....وبعدها اخرجت كرت من حقيبتها مكتوب عليه رقم وعنوان الدكتور محمود واتصلت به
مرام بصوت متقطش :ا..لو....مر...حب-ا دكت--ور
محمود :اهلين مين معي
مرام :انا....انا ....مرا...م ...
محمود :مرااااام ....شبك ليش هيك صوتك انت منيحة انت وين
مرام : لا انا ماني منيحة ابدا انا كتير تعبانة
محمود :انت وين
مرام :بالبيت
محمود : انا جاي لعندك عطيني العنوان
مرام : لا تعذب حالك
محمود :شو يعني لاتعذب حالك انت باين عليكي كتير تعبانة عطيني العنوان بسرعة وانا مسافة الطريق وبكون عندك
مرام :ماشي سجل عندك .......
..................
بعد نصف ساعة وصل محمود الى منزل مرام طرق الباب فتحت له مرام وهية مازلت تبكي .....دخل محمود الى الداخل وبدأ يتأمل المكان الى الجدران المهترئة والسقف التي تظهر منه اصياخ الحديد والى الاغراض المبعثرة في الارض .......واحس بقشعريرة في جسده لا يعرف سببها ....وبدأ يقول بنفسه معقول في عالم عايشي هيك وبهيك مكان لك هيدا البيت القطة مابتقدر تعيش فيه
احضرت مرام له كرسي وقالت :لا تواخذني مافي مكان تقعد فيه ... كنت عم نضف البيت شوي قلت بشغل عقلي عن التفكير
اخذ محمود الكرسي وجلس عليه : ما مشكلة ....المهم انت كيفك شو صاير معك انشغل بالي عليكي
جلست على الكرسي مقابل محمود: دكتور انا تعبانة كتير ....انا قلبي عم يتقطع
محمود :خبريني شوفي
قامت من ماكانها واحضرت الصندوق واعطته لمحمود .....فتح محمود الصندوق وبدأ يتفرج على الصور لكنه لم يلاحظ وجود هشام بالصورة ....ثم فتح الرسالة وبدأ يقرأها ......
انتهى محمود من القرأة وعاود النظر الى الصور
محمود بصدمة: هشام بكون عمك الحقيقي ؟؟؟!!!
مرام :هيدا يلي فهمتو
محمود :وابوكي كان مسيحي
هزت رأسها بأيجابية
محمود :وامك كانت مريضة وانت مابتعرفي
وضعت يديها على وجهها وهية تبكي وتقول :ايه ...ايه...ايه
لم يحتمل محمود دموع مرام وضع محمود الصندوق على الارض واقترب منها واخذها بحضنه
مرام كانت بحاجة صدر تبكي عليه ولم تنتبه على نفسها الا وهية بحضن محمود ....ثم تراجعت بسرعة
محمود : انا اسف بس زعلت عليكي كتير وماتحملت شوفك عم تبكي
مرام وهية تمسح دموعها بيديها : مامشلكة ....دكتور انا بحاجة مساعدتك بترجاك ساعدني انصحني شو اعمل والله انا معد قدراني حتى فكر ..
محمود : رح ساعدك بس انت اهدي شوي
مرام :انا صرت منيحة .....احكي
محمود : مرام امك هلق الله يرحمها ماتت معد ترجع وانت لازم تفكري بحالك وكيف رح تقضي حياتك ....انت هلق قوليلي ما انت كنت بدك تروحي تشتغلي عند هشام بيك ؟
مرام: اي
محمود :وهلق اكتشفتي انو بكون عمك هيدا شي كتير منيح ...... يعني هلق بنروح انا واياكي لعند عمك وبتقوليلو انك بنت اخوه
مرام :بسس ...
محمود :بس شو احكي ....
مرام : انا خايفي ...خايفي ومتلبكة كيف بدي قلو ...وخايفي اذا عرف اني بنت اخوه الي هرب مع وحدة مسلمة يتبرا مني
محمود :اي واذا ...اصلا انت ماضل عندك شي تخسريه واذا مابدو اياكي بكون بالناقص منو
مرام :اي والله معك حق ماضل عندي شي اخسره
محمود :انا قايم انطرك بالسيارة بين ماتكوني لبستي وجهزتي حالك
....................
في السيارة محمود يقود السيارة ومرام تجلس بجانبه وتنظر اتجاه النافذة والدمعة لم تنشف من عيونها
محمود :مرام والله حرام بنت بجمالك ورقتك تضل تبكي ارحمي حالك شوي
مرام: والله مابأيدي ما عم اقدر استوعب كلشي عم يصير معي انا صرت حطام
محمود : لامش حطام ولا شي انت انسانة قوية ويلي اتحملتيه بدّل انك قوية ورح تضلي قوية وتكملي حياتك ...
مرام :وانا لمين بدي كمل حياتي
محمود : بدك تكملي حياتك مشانك مشان مرام ....
مرام :ان شاء الله ...
محمود موبايله يرن حمله وبدأ ينظر اليه ولم يفتح الخط وبدأ يقول بصوت خافت : اوف منكم... بس تعلقو ....
وهو شارد بالهاتف صرخت مرام :دكتوووووور انتبه ...
.................................
في المشفى
بدأت مرام تفتح عينيها ووجدت جنبها محمود ...عندما فتحت عيونها اقترب منها بسرعة
محمود :مرام انت منيحة انا اسف ماكان قصدي مابعرف كيف شردت
تنهضت مرام وعدلت جلستها :اي انا منيحة بس راسي عم يوجعني شوي . وضعت يدها على رأسها ولاحظت بوجود قطعت شاش على رأسها
مرام : شو هيدا على راسي ...وشو صار معنا
محمود : خبطنا بسيارة ...بس لاتخافي اجت سليمة وانت انجرحتي براسك وقطبوكي قطبتين لا تخاف ويمكن ع الخوف نزل ضغطتك وغبتي عن الوعي
.....انا عنجد اسف والحمد لله ع سلامتك
مرام :الله يسلمك ...خلص ولا يهمك شغلة بسيطة
محمود : عاملك مفاجئة
مرام : شو هية
محمود :لحظة .... ذهب اتجاه الباب وفتحه وادخل معه هشام
هشام :حبيبت قلبي مرام يابنت الغالي ....الف الحمد لله ع سلامتك .....تعالي ع حضن عمك
قامت مرام بسرعة من مكانها وركضت الى حضن عمها وهشام حملها وبدأ يدرو بها وهية كانت تلف يديها حول رقبته وتبكي ....وكأنها طفلة صغيرة بين يدين والدها ....انزلها على الارض ومسك وجهها بين كفيه وبدأ يمسح دموعها بأبهاميه : خلص يا قلبي ...بكفي بكي انت بكيتي كتير ....والله لعوضك ع كل يوم تعذبتي فيه ....سامحيني يابنتي والله انا كنت مسافر ولما ارجعت ع البلد عرفت انو ابوكي هربان دورت عليه بكل مكان ومالقيتو حتى فقدت الامل ....سامحيني والله ماكنت بعرف انك بنت خيي
..... انت من اليوم رح تكوني بنتي فهمتي علي
هزت رأسها بأجابية : اي فهمت ....انا اصلا ماضللي بهالحياة حدا غيرك من بعد رب العالمين ...بس انت كيف خبرت
هشام : محمود اتصل فيني وخبرني انكم عملتو حادث وانا جيت ولما جيت خبرني كلشي وفرجاني الصور والرسالة
مرام : شكرا كتير الك يادكتور ...عنجد فضلك مارح انساه طول عمري
محمود :ولو هيدا واجبنا ....
مرام :اااااه صح انت ان شاء الله ما تأذيت بالحادث
محمود :لا الحمد لله ..
مرام :اي الحمد لله ...
محمود : وهلق بدي استأذن
هشام : ع وين رايح دكتور خليك معنا بنروح بنتغدا بشي مكان
محمود : والله مابقدر عندي طيارة بعد كم ساعة وبدي روح جهز حالي للسفر
مرام :ع وين مسافر دكتور
محمود : ع باريس
مرام :بدك تطول
محمود : لا تقربيا شي ١٥ يوم ...ليش عم تسألي
مرام : مشان اذا احتجتك وحبيت احكي معك
محمود : ان شاء الله مابطول واذا انت احتجت اي شي حكيني ع الهاتف
مرام : اوكي تروح وترجع بالسلامة
محمود :الله يسلمك
هشام : يعني رايح سياحة ؟؟
محمود : بصراحة لا ...ابن عمي اخو زوجتي تعبان شوي وداخل بصدمة نفسية ...وانا رايح مشان شوف شو وضعو
هشام : خير شبو
محمود : ابن حماي كان بحب بنت لدرجة الجنون ومن فترة عرف انها عم تخونو وتستغلو لان معو مصاري ...اي وبعدها انعزل عن العالم وماعم يفعل يجي ع اللبنان وانا رحت من شهر لعندو وهلق كمان رايح
مرام وهشام : الله يشفيه
محمود : الله يسمع منكم وهلق عن اذنكم
مرام :اذنك معك ...توصل بالسلام
محمود : شكرا
.............................. .....
في الفيلا هشام بيك
دخلت مرام من البوابة ....وقفت في متنصف الصالون وبدأت تنظر حولها وتتأمل الفيلا كانت جميلا جدا
هشام : عجبتك الفيلا
مرام : اي حلوة الله يباركلك فيها
هشام : يباركلك الك
مرام : انااا!!!
هشام : اي انت انا حكيت مع المحامي وخبرتو يجهز كل الاوراق لانو بدي اكتب كل املاكي بأسمك
مرام : بس ياعمو هيك مابصير هيدي الاملاك الك وانا مامن حقي اخد اي شي
هشام : وانا ماضللي بهالحياة غيرك انت يعني انت هيك هيك الوريثة الوحيدة
مرام : بس انا مابدي شي
هشام :خلص ولا كلمة ...انت رح تستلمي كل املاكي والشركات وانا رح اتفضى لحياتي الخاصة مابدي اي اعتراض
مرام :بس انا بعد مابعرف اشتغل
هسام : انت كان اختصاصك هندسة بناء مش هيك ؟؟
مرام :اي صح
هشام : وانت بدك تكمل اختصاصك ولا بدك تغيره
مرام :مابعرف انت شو رأيك
هشام : انا برأيي انك تدرسي ادارة اعمال وبتتعلمي ع الشغل وانا رح كون معك خطوة خطوة
مرام : انا من ايدك هيدي لاايدك هيدي
هشام : اوكي ماشي ...صح مرام انت عندك جواز سفر
مرام : لا
هشام : عطيني هويتك لاعملك بسبور مشان نسافر لانو انا وعدتك انو رح نسافر
مرام :وعوين بدنا نسافر
هشام :ع دبي المقر الشركة الرئيسي بدبي ...
مرام : ايمت رح نسافر
هشام :شي يومين .....وهلق امشي معي لحتى فرجيكي غرفتك
مرام : لحظة ..بدي اطلب منك طلب
هشام :انت بتأمري قوليلي شوبدك ياحبيبتي
مرام :بصراحة هنن طلبين مو طلب
هشام : احكي عم اسمعك
مرام : الاول هو بدي روح ع بيتنا بدي جيب شويت غراض الي
هشام :اوك ماشي هلق بخلي الشوفير يوصلك ...والطلب التاني شو هو
مرام : بصراحة انا بحاجة شوية مصاري
هشام : شو نسيتي انو انت صرتي المالكةالوحيدة .....يعني كل المصاري تحت امرتك
قوليلي اشقد بدك ....
مرام :تقريبا سبعة الالف دولار
هشام :شوي وبكونو عندك ....بس قوليلي لاشلك فيهن
مرام بتردد :بدي اعطيهن ليوسف
هشام : اااااه صح انا نسيت موضوع يوسف نهائيا ...مابدك تقوليلي شو كان في بيناتكن وليش ضربك
مرام : اكيد رح احكيلك بس مو هلق
هشام : اوكي المسا بنحكي .....وهلق روحي ع بيتكن الشوفير عم ينطرك برا
مرام : اوكي ...شكرا
هشام : بااي
مرام : باي
ذهبت مرام الى منزلها ودخلت سريعا لكي لا احد من الجيران يراها وبسرعة جمعت جميع اغراضها وكتبت رسالة الى سلام وقالت بها انها سوف تبدأ حياة جديدة وانها لن تعود ثانية وان لا تبحث عنها لان لن يجدها احد بعد اليوم .. وكانت هذه الخطوة مريحة لمرام بأن تختفي ولا احد يعرف عنها اي شيء ..
وذهبت ايضا دون ان يراها احد ....وفي الطريق طلبت من الشوفير ان يوصلها الى استديو تصوير .....
نزلت الى الاستديو كان معها صور لها وليوسف نسختهم نسخة اخرى ....ثم ذهبت الى الفيلا
دخلت مرام الى غرفتها كانت غرفة جميلا جدا واحست بأن بصيص امل انفتح امامها وقست على قلبها وقالت انها لاتبكي ثانية وان عائلتها ماتو وهم الان بأمان وانهم موجودن معها دائما وان يوسف صفحة قديمة وانطوت وانها سوف تبدأ حياة جديدة لايوجد بها سوى مرام .....
كانت تحمل اغراضها يحقيبة فتحتها وافرغت جميع ما بداخلها على السرير وجلست امامهم وكان يوجد بيدها مقص حملت النسخة القديمة من صورها مع يوسف وبدأت تقصهم من المنتصف وكانت تفرق صورتها عن صورته وخبأت النسخة الجديدة معها للذكرى ....
احضرت صندوق صغير ووضعت به الصور المقصوصة فقط التي بها صور يوسف ووضعت السلسلة التي اهداها اياها ولعبة اختها و السبعة الالف دولار كان هشام قد وضعهم في غرفة مرام واحضرت ورقة وكتبت بها ( نحنا هيك بنكون تخالصنا وهيدي الغراض الي جبتلي اياهن والخمس الاف دولار الي دفتعون لعمية عبير وفوقهم الفين هدول مشان العزايم والطلعات والسهرات الي كنت تدفعهم لما نكون مع بعض وكلمة اخير "شكرا كتير " مرام)
وهية تكتبها كانت تحبس الدمعة من النزول لكنها لم تستطع ان تحبسها اكتر وانفجرت من البكاء : وهية تقول ليش ...ليش ...ليش ..ليش يارب ...انا وحدة كذابة انا بعمري مارح انسى لا يوسف ولا عبير ولا ماما ولا بابا ....يارب تصبرني
***********************************&
****** باااااااااااااك ***************&
مرام تبكي بحرقة : ليش انا صار معي هيك يعني حرام لو كانت كل عيلتي عايشي معي حرام لو كنا اتزوجنا انا وحبيبي ليش انا مكتوب علي التعتير
ليلى : طولي بالك ....والله في عالم حالتها اسوء من حالتك بألف مرة ع القليلة انت عمك بعدو معك وبعاملك متل بنتو
مرام : الله لا يحرمني منو ويرجعو بخير وسلامة من السفر
ليلى : آمين .....قوليلي وبعد ما حطيتي غراض يوسف بالصندوق شو اعملتي
مرام : رحت مع الشوفير ع بيتو وعطيت الصندوق للحارس الي واقف ع الباب وقلتو يحطو بغرفة يوسف
ليلى :وبعدها شو اعملتي
مرام : ضلينا انا وعمو باللبنان شي يومين وبعدها رحنا ع دبي وصرت انا ادرس واتعلم الشغل بنفس الوقت وهنيك تعرفت ع احمد وصرنا اصدقاء مقربين ...احمد من اول مرة شفتو قلبي ارتحتلو .....بتعرفي انا بحس انو عندي حاسي سادسة يعني من اول نظرة بعرف الشخص اذا منيح او لأ
ليلى : مزال عم تقولي عندك حاسة سادسة ليش ماحسيتي بمها ونيرمين انهن مانهن مناح
مرام : هدول التنتين ووائل معهم من اول ماشفتون قلبي ماارتحلون بس ماكنت بعرف انهم عنجد طلعو متل ماعم يقلي احساسي كنت كذب احساسي بس من وقت ماعملو فيني هيك صرت صدق بس احساسي
ليلى : امممم وهشام بيك قلتيلو ع قصتك مع يوسف ومها ونيرمين
مرام : اي قلتلو
ليلى : وشو كانت ردت فعلو
مرام : كنا بدبي لما خبروتو وجن جنانو لم سمع شو صار فيني وكان بدو يرجع ع اللبنان وياخدلي حقي ....بس انا ماخليتو وقلتلو ع مهل لحتى تمرق فترة وحتى يأمونو
ليلى : وشو عملتي معون لمها ونيرمين
مرام : هههههه الي عملتو فشت خلق ما انتقام بس انا هيك وصلني حقي والباقي رب العالمين بياخدلي حقي
ليلى : بس انا بعد ما عرفت شو اعملتي
مرام : يلله جايتك بالحكي .........
...........
يتبع.......

توقعاتكم
 
#الجزء_العاشر

ليلى : وشو عملتي معون لمها ونيرمين
مرام : هههههه الي عملتو فشت خلق ما انتقام بس انا هيك وصلني حقي والباقي رب العالمين بياخدلي حقي
ليلى : بس انا بعد ما عرفت شو اعملتي
مرام : يلله جايتك بالحكي ........هيدا يا سيتي بعد مرور سنة ونحنا بدبي وانا تقربيا اطلعت من الازمة يلي كنت فيها وكنت اشتغل انا واحمد بالشركة احمد كان المدرب يلي يعلمني ع الشغل وكنا متفقين كتير انا واياه وصرنا متل الاخوات واحكيتلو ع قصتي بس ماقلتلو مين بكون حبيبي بس قلتو اسمو يوسف ...وقلتلو شو عملو فيني نيرمين ومها وهو قرر يساعدني ...احمد اهلو كانو ببيروت وقررنا ننزل انا واياه ع بيروت هو يشوف اهلو وانا كنت مشتاقة كتير لهوا لبنان وبنفس الوقت مشان اخد حقي وكان حلمي انو شوفهن ورا قضبان الحديد .... وكمان مشان نشوف شغلنا بللبنان ....
************************************
*********** فلااااااش بااااااااك************
قبل اقل من ستة سنوات
في مطار دبي
هشام يغمر مرام : حبيبتي لا تطولي لانو رح اشتقلك كتير
مرام : وانا كمان رح اشتقلك كتير ....
هشام : احمد انتبه منيح ع مرام افهمت
احمد : ولو يا هشام بيك مرام بعيوني
ركبو الطائرة وانطلقو الى بيروت مرام كانت فرحة جدا لانها اخيرا سوف ترجع الى بلدها ولكي تزور قبور عائلتها لكنها كانت قلقة بشأن يوسف وكيف سوف تتحمل فكرة انه موجود قريب منها وقلقة بشأن الزكريات المريرة التي عاشتها وكانت خائفة من الجرح الذي بداخلها ان ينفتح من جديد ....لكنها تمالكت اعصابها واخذت نفس عميق وبدأت تقول بنفسها : انا قوية انا قوية ومافي شي بأسر علي ....
وصلت الطائرة الى مطار بيروت ....
على بوابة المطار تقف مرام واحمد ومعهم حقائبهم ...جائت نسمة هواء دخلت الى قلب مرام انعشتها من الداخل ....وبعدها اخذت نفس عميق وقالت : يالله شو اشتقت لهوا بيروت ارض بيروت وشوارع بيروت
احمد : معك حق والله وانا كمان اشتقتلها كتير والله الغربة صعبة ...
مرام : اي والله معك حق .....
احمد : وهلق مين بدو يوصلنا
مرام : انا اتصلت بعلي شوفير عمو هشام وقلي خمس دقايق وبكون هون ........هاه ليكو هيدا هو
علي : مرحبا
مرام واحمد :اهلين
علي :الحمد لله ع سلامتكم نورتو
احمد :الله يسلمك
مرام : الله يسلمك ...كيفك علي
علي :الحمد لله بخير ..كيفك انت دوموزيل مرام
مرام :الحمد لله منيحة كتير
............اوصلو احمد الى منزله ومرام اكملت اتجاه الفيلا فيلا عمها هشام لكنها اصبح لها ....دخلت الفيلا واتجهت الى غرفتها ...ووقفت على النافذة كانت تتطل على البحر لكنه كان بعيد قليلا ومع ذلك كان واضح .... جاءت الخادمة وساعدتها بترتيب ملابسها وثم دخلت مرام الى الحمام لتستحم
انتهت من الحمام وجلست مقابل المرأة نتشف شعرها بالستشوار ...وكان علقها وقلبها مشوشين..قلبها يقول لها ان تذهب الى الجامعة لكي ترى يوسف من بعيد لكي تهدء النار التي بداخلها وعلقها يقول لها ان يوسف اصبح ماضي ولن ترجع خطوى واحدة الى الخلف ...وكانت ايضا تفكر بطريقة لكي توقع مها ونيرمين في ايدي العدالة ........ وكان هناك شيء مهم جدا يجب ان تفعله وهو ان تزور قبور عائلتها لبست ملابسها ولفت حجابها وخرجت وطلبت من علي ان يوصلها الى المقبرة .....
اقتربت مرام من قبروهم وكانت تحمل ثلاثة باقات ورد ....جلست بجانب القبور ودمعة حارقة نزلت من عينها : كيفكم يا عمري انتو ...انا اشتقتلكم كتير والله انا تعبانة من غيركم ....بابا ماما عبير بدي احكيلكم شو صار معي بغيابكن ...انا لقيت عمو هشام وانا هلق عايشي معو هو انسان كتير منيح وعم يعوضني عن كتير شغلات بس مارح يعوضني عنكم لانكم انتو الروح ...بتعرف بابا عمو هشام دخل دين الاسلام ..وانا عم علمو الصلاة وعم دربو على الصوم بس عم يعزبني شوي ههه بس معو معو بيتعلم ...وانت ياماما وعبير انا جاي قلكن اليوم اني راجعة ع اللبنان مشان انتقم من نيرمين ومها لانو حاولو يلعبو بشرفي وانا شرفي كتير غالي وبوعدكن اني خليهن يتختخو بالحبوس ...بس انتو دعولي ...والله انا بكل صلاةعم ادعيلكم مشان الله يرحمكم ويدخلكم فسيح جناتو ...وان شاء الله نلتقى مع بعض بالجنة .....
...............................................
في المساء مرام نائمة لكي تستريح مع تعب السفر ...وبدأ هاتفها يرن
مرام : الو ...اي احمد شوفي
احمد : وينك صرلي ساعة عم دقلك
مرام : نايمة عم ارتاح شوي شو ممنوع النوم
احمد : لا مانو ممنوع ....بس جهزي حالك انا جاي اخديك
مرام ؛ ع وين بدك تاخدني
احمد : لك الله ياخدك قومي خلصينا
مرام :ياحرام عليك الله ياخدك وحدك ههههه عنجد ع وين
احمد : لعنا لعند اهلي حكيتلون عنك وقال حابين يتعرفو عليكي
مرام : اوكي ماشي ...عشرة دقايق وتعال
احمد : اوكي باي
مرام:لحظة لحظة ....بشو بدك تاخدني ..ليش انت معك سيارة
احمد : ههههه اي معي سيارة خيي
ذهبت مرام مع احمد وقضت وقت جميل مع عائلته وعادت الى منزلها ....
في سيارة احمد امام فيلا مرام .
مرام : احمد شو بدنا نعمل انا ماني عرفاني من وين بدنا نبلش
احمد : خلص ولا يهمك ...امممم من نبلش من الشقة الي اخدوكي عليها
مرام : اي والله معك حق ......بسسسس ممكن يكونو غيرو العنوان
احمد : صح كيف راحت عن بالي هيك اشخاص بيشتغل هالشغل بغيرو مكانون ع طول
مرام : خلص بلا ما نستبق الاحداث بكرى بنشوف
احمد : اوكي ماشي ...
مرام : تصبح على خير
احمد وانتي من اهله
مرام : احمد شكر كتير الك
احمد : ولو يامرام نحنا متل الاخوة
مرام : واعز ان شاء الله
.............................................
في صباح اليوم التالي ذهبت مرام واحمد الى الشركة
واطمأنو على اوضاع الشغل ....وبعدها ذهبو الى الحي الذي يقع فيه شقة نيرمين
نزل احمدو مرام من السيارة ....سند احمد نفسه على مقدمة السيارة وكتف يديه ومرام وقفت بجانبها
احمد :هيدي هية العمارة
مرام :اي هيدي هية ....وهلق شوو
احمد :تعالي نسأل الناطور
ذهبا بتجاه ناطور العمارة
احمد : مرحبا ياعم
الناطور : اهلين ...اتفضل شوبتربد
احمد :بدي اسألك انت بتعرف كل سكان هيدي البناي
الناطور : اي بعرفون كلون قلي انت عم تدور على حدا معين
احمد : بصراحة اي عم دور ع وحدة اسمها نيرمين بتعرفها
تغيرت نظرت الناطور لهم وبدأ ينظر لهم بقرف ...: انت من وين بتعرفها لنيرمين
احمد : هيدا شي مابخصك ..انت عليك تجاوب في وحدة بهالبناي اسمها نيرمين ولا لأ
الناطور بغضب : وانت ليش عم تعيط علي واصلا اذا في حدا بهل الاسم مارح قلك بس مشان تتربى
غضب احمد واقترب منه لكي يضربه لكن مرام سحبته بسرعة ...واخذته الى جنب
مرام : انت شو عم تعمل يامجنون بدك تفضحنا
احمد : مانك شايفتيه كيف عم يحكي معنا
مرام : اهدى شوي هيك عالم مابتجي غير بالمصاري ...وانا حاسي انو بيعرف شي ...تعال معي انا رح حكيه انت لا تحكي ....
احمد : امشي لنشوف شو اخرتها
اقتربت مرام واحمد من الناطور
الناطور : خير ليش ارجعتو
مرام اخرجت من حقيبتها مية دولار واعطته اياها وهو اخذها بلهفة :مرحبا انا بكون سلمى وهيدا اخي سليم
الناطور : اهلا اهلا نورتونا
اخرجت مرام مية اخر واعطته اياها : وانت شو اسمك
الناطور : انا انا ابو النور
اخرجت مرام مية اخرى واعطته: اهلا يا ابو النور بدك تقلي في وحدة بهل البناي اسمها نيرمين
الناطور :اي اي نيرمين ساكنة بالطابق الثاني
مرام : وبتعرف شو بتشتغل هيدي نيرمين
ابو النور : احمممم بدأ يفرك اصابعه ويشير انه يريد المال
مرام : اااااه ...تفضل بس معد في غيرها ...قلي شو بشتغل
ابو النور : فاتحة بيتها بيت دعارة ....بس انتو ليش عم تسألو
تكلم احمد :واشقد بتعطينا اذا قلنالك ههههه
ابو النور : ااااااه ...لا لا مابهمني ....يا انسة عطيني مية تاني وبقلك كلشي بخصها لنيرمين والي ساكنين مع نيرمين
مرام : اوك اتفضل ...احكي بدي اعرف اسماء الي بيشتغل معها كلهون وكل واحد شو شغلتو
ابو النور : حاضر ...هيدا ياستي نيرمين بيشتغل معها بنات كتير ...اسمائهن : توتي ولولو وميمو وسوسو وفيفي وفوفو
مرام : لا ياشيخ وانا هلق شو فهمت منك عم تقلي لولو وميمو ومابعرف شو كمان ...بدي اسمائهن بالكامل
ابو النور : انا مابعرف ...بس بعرف هيك اسمائهن
مرام : طيب في شباب بيشتغل معها غير الزباين
ابو النور : اي في شب اسمو ياسر ...
مرام : وهيدا شو شغلتو
ابو النور : هيدا شغلتو بالبيت بيطبخ بينضف وبجيب غراض للبيت يعني متل الخادم بس بطريقة غير مباشرة ...
مرام نظرت الى احمد وغمزته واحمد هز برأسه وكأنه يقول لها فهمت عليكي
مرام : اخرجت ميتين دولار واعطتهم لابو النور : وهدول مشان تنسى انو نحنا جينا لعندك وسألنا على نيرمين اوكي
ابو النور : حاضر حاضر .....
مشت مرام واحمد بضع خطوات...ثم اوقفهم صوت ابو النور :سلمى
توقفو مكانهم والتفتو الى ابو النور :مرام:خير نسيت شي
ابو النور : اي في شي مهم بدي خبركم عليه
اقترب مرام واحمد منه
احمد : احكي شوفي عندك
ابو النور : بصراحة من اول ماجيتو وانا عم اتحزر وين شايفك
مرام : انااااا
ابو النور : اي انت
مرام : وشو طلع معك عرفتني
ابو النور : اي عرفتك
مرام واحمد نظرو الى بعضهم بصدمة ثم نظرو الى ابو النور ..احمد :احكي شو بتعرف
ابو النور: من حوالي تسعة اشهر ...اجا شب حلو طويل الو عضلات ....وكان معو صورة الك وعم يسأل عنك
مرام نظرت الى احمد ثم نظرت الى ابو النور :احكي عن شو سألك بالظبط
ابو النور : سألني اذا بعرفك او اذا بعدك بتشتغلي مع نيرمين ...وانا قلتو بحياتي ماشفتها ولا بعرفها وقلتلو بعرف البنات يلي بيشتغلو مع نيرمين بنت بنت بس البنت الي بصورة بحياتي ماشفتها ....
مرام : بس هيك
ابو النور : اي بس هيك بس حسيتو ماصدقني وفكرني واحد مخرف
مرام : اممممم ...بعد في شي بدك تقولو
ابو النور : اي في هيدا الشب كتبلي رقمو ع صورتك وعطاني اياها وقلي اتصل فيه اذا شفتك
مرام بغضب : وبعدك ساكت معك الصورة وعم تتحزر بسرعة روح جيبها وجيب معك الرقم كمان .
ابو النور : حاضر حاضر اتفضلو معي مشان تدورو معي
دخل ابو النور ومرام واحمد معه الى المحرس ...كان يوجد كيس معلق على الجدار انزله وكان فيه الكثير من الاوراق والبطاقات والكروت وارقام هواتف وارقام التكاسي .....وبدأ بعمليه البحث ووجدو الصورة ...نعم انها صورة مرام .... انصدمت مرام لماذا يوسف يبحث عنها ولماذا يعطي صورتها لشخص غريب هل هية اصبحت رخيصة الى هذه الدرجة في نظره ....لكن مازال السؤال يحيرها لماذا يبحث عنها وبدأت تقول بنفسها : معقول عرف انو انا مظلومة وعم يدور علي مشان يعتزر مني ....هههه شو مجنونة يامرام اصلا لو عرف انك مظلومة ماكان اجا دور علي عند نيرمين ...اكيد كان ناوي ينتقم ...بس ياترى هو عرف شو صار معي ومع امي وعبير ...مابعرف العلم عند الله
احمد.: سلمى ...ياختي سلمى ...
مرام : اااااه ...شوفي ...عم تحكي شي
احمد :صرلي ساعة عم حكيكي وين كنتي شاردة
مرام : خلص مافي شي بس قلي شو كنت عم تحكي
احمد : شو ناويي تعملي هلق
مرام اخذت الصورة :بعدين بقلك قوم
قام احمد ومشا مع مرام لكن ابو النور اوقفهم وقال : لو سمحتي يا انسة ممكن تعطيني الصورة
احمد : انت مجنون ولاشلك بالصورة
ابو النور : مشان اتصل بالزلمة الي اجا وسأل عنك وخبرو اني شفتك
مرام :لاااااا انت خالص ع الاخير ...انت مافي براسك عقل
ابو النور : هو عرض علي مبلغ كبير اذا بخبرو عنك
احمد : امشي ...امشي هيدا واحد مجنون هههه قال بدو الصورة قال
مرام : الله يسبت علينا العقل والدين
احمد : آمين
مشو قليلا ثم توقفت مرام
احمد : مرام نسيتي شي ..
مرام : لحظة ...بدي اسأل ابو النور سؤال
رجعو الى ابو النور
مرام : بدي اسألك سؤال
ابو النور وهو مقهور :اتفضلي اذا عرفت بجاوب
مرام : هلق ماحدا كان يبلغ عن نيرمين ..قصدي من الجيران
ابو النور : واشقد بتعطيني اذا قلتلك
مرام : انت قول وماعليك
ابو النور : هيدا ياستي تبلغ عنهم مرتين مدري ثلاثة مرات بس كل مرة ينفدو ...لانو في واحد بيجي لعندها بشتغل بالدرك وكان يخبرها اذا اجا شي تبليغ عليها وهية بسرعة تلفلف الموضوع ...ويجو الدرك ومايلاقو حدا
مرام :اوكي شكرا ....ثم اخرجت من حقيبتها ٥٠٠ دولار واعطتهم له وقالت له ان لا يخبر احد
............
في السيارة احمد يقود ومرام تجلس بجواره
مرام : وهلق شو رح نعمل
احمد : ولا يهمك عندي
مرام : كيف عندك فهمني اياها
احمد " راس الخيط هو ياسر الي قال عليه الناطور واكيد رح يساعدنا
مرام : وكيف بدنا نوصلو لياسر
احمد : هههه سهلة رح نخطفو
مرام : شوووو نخطفو انت اكيد جنيت
احمد : لا ما جنيت بنخطفو وبنهددو وبنعطيه مبلغ محترم واكيد رح يساعدنا
مرام : بنفكر بالموضوع .....احمد ممكن اطلب منك طلب
احمد : احكي عم اسمعك
مرام : بدي اياك تتصل برقم يوسف وتحكي معو
احمد : هههه ليش قلو لقيتلك مرام
مرام : صحيح انك بايخ
احمد : صح ليش صورتك كانت مع الناطور وليش يوسف عم يدور عليكي
مرام : انا فكرت فيها كتير وبرمتا بعقلي هو اكيدماعرف انو انا مظلومة بس الله اعلم شو كان ناوي يعمل فيني لحتى يبرد قلبو لانو انا هلق بنظرو خايني
....المهم هلق دقلو
احمد : وشوبدي قلو
مرام : انت دق ولا تحكي شي
اتصل احمد بالرقم الموجود على الصورة وفتح السبيكر ....فتح الخط
يوسف : الو ...الو ...مين معي ...الووووو ...
مرام كانت تضع يديها على فمها وانفها لكي تخفي صوت انفاسها العالية وكان قلبها يدق وكأنه سيخرج من بين اضلاعها والدموع تنزل من عينيها
مازل يوسف يتكلم :الووووو ....اذا مابدكن تردو انا رح سكر الخط ....الو مرام هيدي انت ....الووووو
مرام انصدمت عندما سمعت اسمها واشارت بسرعة الى احمد لكي يغلق الخط ....اغلق احمد الخط ..واقترب منها ووضع يده على كتفها وبدأ يطبطب لها
احمد : خلص مرام اهدي قلتلك انو مالازم نتصل ...وهلق شو رح نعمل يمكن فكر انو انت الي عم تتصل
مرام تمسح دموعها بيديها : ارجع اتصل فيه وقلو انك مخربط وانو لما اتصلت اول مرة راحت التغطية
احمد :حاضر بس انت سكتي وحاج تبكي انت قوية ومازلام تضعفي بعرف انك لسه بتحبيه بس لانتسي في حاجز كبير بيناتكن .....اتصل مرة اخرى
احمد :الو ...مرحبا حضرتك مسيو ناجي
يوسف : اهلا ..لا ياخيي غلطان
احمد : اااه سورري ...يمكن غلطت بالرقم ...ولاتعذرني لاني اتصلت بحضرتك بس اول مرة راحت التغطية من عندي
يوسف : عادي ولا يهمك
اغلق الهاتف احمد ونظر الى مرام : هلق سمعتي صوتو ريحتي قلبك ...هلق بدنا نبدأ بخطتنا ....
مرام : اوك ...يلله امشي ....
ومر يومين ومرام واحمد وعلي يراقبون الوضع ...وجاء وقت تنفيذ الخطة
في المساء في غرفة تحت الارض تقع تحت مستودع تابع للشركة ...ياسر مغمض العينين ومربوط على كرسي .... وكان يصرخ مين انتو وشوبكن مني
دخلت مرام وكان احمد على يمينها وعلي على شمالها
مرام " علي من بعد اذنك شيل الربطة عن عيونو
اقترب على وشال الغطاء عن عيونه ....
فتح ياسر عيونه وجاءت عينه على مرام وعرفها لكنها هية لم تعرفه لانها لم تنتبه عليه يوم الحادثة ...
ياسر : مراا مرام ...هيدي انت
نظرت مرام اليه بصدمة : انت بتعرفني
ياسر : اي بعرفك ليش انت مابتعرفيني
مرام : لا ....كيف بدي اعرفك وانا ولا مرة شفتك
ياسر : انا كنت موجود هيداك اليوم
مرام : بس انا ما انتبهت ....المهم انت بتعرف ليش جبتك لهون
ياسر : ببوس ايدك يامرام انا مادخلني ...هنن ..هنن
مرام : بعرف كلشي
ياسر :شو المطلوب مني وانا جاهز اذا بتحبي بروح لعند يوسف وبعترفو بالحقيقة ...بس مشان الله اتركيني ولا تأذيني
مرام : هههههه لا ماحزرت ...ومابدي يوسف يعرف شي انا معد يهمني لايوسف ولا غيرو
ياسر :شو المطلوب
مرام : اذا تعاونت معنا اول شغلة بوعدك انك ماتنضرب وتاني شغلة رح اتركك تروح وتالت شغلة رح ساعدك ...شو قلت
ياسر : انا من ايدك هاي لايدك هاي
مرام : اصبح احكيللي كلشي من الاول لليوم شو عم يصير ....انا هلق تقريبا بعرف جزء من القصة بس بدي اسمعها كاملة يلا احكي
ياسر : حاضر حاضر ....مها بتكون صديقة قديمة لنيرمين وكانت تشتغل معها نفس الشغل بس بعدين تركت ومعد اشتغلت معها لانو مها اتعرفت ع يوسف وهو كان يصرف عليها وضلت هيك ع هالحالة يمكن لحتى ظهرتي انتي وصرتو تحبو بعضكن انتو ويوسف واجت لعند نيرمين واتفقت هية واياها مشان الي عملوه معك وانت بتعرفي ...وانا كنت دق ليوسف وابعتلو صورك وانا الي خبرتو عن العنوان وقلتلو مشان يجي يلقطك بالجرم المشهود ...وهيدي هية كل القصة
مرام : اممم ....انا بدي منك تساعدني مشان نكمشون للدرك وبدنا دليل
ياسر : الدليل موجود
مرام : وينو وشوهو ؟؟
ياسر :فيديوهات ...نيرمين حاطة بالبيت كاميرات مراقبة مشان تستغل الزباين وتهددهم مشان يعطوها مصاري ...وكماااااان
مرام:كمان شو احكي
ياسر : بصراحة الي صار هداك اليوم معك مصور
مرام : شووو انت متأكد ..
ياسر : اي متأكد ...مشان تستغل فيهم مها وترجع تشتغل معها
مرام : يعني مها عم تشتغل مع نيرمين
ياسر : اي اي صح
مرام : كتير حلو ....هلق بدي منك تروح ع بيت نيرمين تجبلي الفيديوهات لعندي ...ورح اعطيك خمس الاف دولار ...والمهم الفيديو الي انا فيه هيدا اهم واحد ...وهلق رح نفكك لانك باين عليك جبان واعترفت من غير ولا كف ...وبتروح بتنفذ الي قلتلك عليه واذا حاولت تلعب بديلك رح يكون عقابك الموت ...واصحك حدا يعرف انك كنت مخطوف او انك شفتني
ياسر : حاضر ...حاضر ..بس ايمت رح تعطيني المصاري
مرام : لحتى تجبلي الفيديوهات واذا كملت معي للأخير ونفذت كلشي رح ضاعفلك المبلغ
ياسر : عنجد
مرام : اي عنجد ....علي فكو خليه يروح
علي : حاضر
ذهب ياسر وكان فرح جدا ...لكنه تذكر ان الفيديو الذي مصورة به مرام يوجد منه اكثر من نسخة وبدأ يقول بنفسه : وانا من وين بدي اعرف وين نيرمين حاطة كل النسخ ...مارح جبلا غير نسخة اصلا هية مابتعرف ....بس مرام من وين جابت كل هالمصاري ....ههه واخيرا رح اخلص من وسخ نيرمين
....................
احمد : مرام انت متأكدة انو مارح يلعب من ورا ضهرنا
مرام : لا مابظن ...انت ماشفتو حكا كلشي من غير ولا كف .... وكيف فرح لما عرضت عليه مصاري
علي : وانا رأيي من رأي مرام ...مابظن يحكي
...........
في المساء في نفس المستودع جاء ياسر معه كل الفيديوهات اخذت مرام الفيديو الذي يخصها ...وتكلمو قليلا عن الخطة
ياسر : اناااا مستحيل اعمل هيك ...بدك ياني سلم حالي للدرك
مرام : اي لانو انا مابدي اظهر لا انا ولا اي حدا بيقربلي ....لانو اذا نحنا خبرنا عنهم رح ندخل بسين وجيم وبصير بدون يعرفو شو دخلنا مشان هيك انت انسب شخص بتسلم حالك وبتعترف ...وانت اصلا مانك مشتغل معهم شغلهم القذر ومافي شي بيسبت هالشي وبعدين لاتخاف بالمبلغ يلي رح اعطيك اياه بتوكل احسن محامي وبتطلع خلال اشهر قليلة ...شو قلت
ياسر : بسسس ...
احمد : بس شو ...بدك ولا لأ
ياسر : اشقد رح تعطوني
مرام : اشقد بدك
ياسر : مية الف دولار ....
مرام : والمية صارت الك ...خمسين قبل وخمسين بعد... وهلق روح وفرجيني شطارتك
ياسر : بس انا عم قول
مرام : احكي
ياسر : عم قول مابدي نيرمين تعرف انو انا الي بلغت عنهم
مرام : انا مادخليني هيدي شغلة بينك وبين الدرك اتفق معهم وعطيهم العنوان والمعلومات وعطيهم الفيديوهات وارجاع ع البيت وبيجو الدرك وبيلقطوكم
واذا بتكون مها بالبيت لما بيجي الدرك بكون افضل
ياسر: اوكي اصلا اليوم مها عندها موعد مع زبون المسا
نظرت مرام الى الساعة التي بيدها : اوكي هلق الساعة خمسة الساعة الثامنة انا رح كون قدام البناي وبدي راقب كلشي واصحك تكون عم تلعب بديلك واي حركة هيك او هيك امك واخوتك تحت ايدنا وبتعتبر حياتهم خالصة
ياسر : والله مارح اعمل اي شي والمسا رح اكدلك
..................
الساعة الثامنة امام العمارة تقف سيارة مرام وبداخلها مرام واحمد وعلي يراقبون الوضع وبعد قليل رئو مها تدخل العمارة
.................
في منزل نيرمين
طرقت مها الباب ودخلت
نيرمين: اهلا اهلا
مها بقرف : انت معد تحلي عني انا مليت منك ومن القرف الي عم تشغليني اياه لو بعرف هيك ماكنت طلبت منك تساعديني بخصوص البطيخة مرام
نيرمين : محدا ضربك ع ايدك وقلك تطلبي مساعدتي
مها : من الاخير شوبدك لحتى تعطيني الفيديو
نيرمين : هههههههه ماحزرتي هيدا الفيديو غالي وغالي كتير ....انا بمجرد اني اعطيه ليوسف بيعطيني يلي بدي اياه
مها : وانت مفكرة يوسف اذا عرف مارح يعملك شي انا وانت اجرينا بالفلقة سوى
نيرمين : يلله ياحلوى فوتي وجهزي حالك الزبون رح يوصل
مها : بسيطة يانيرمين اذا مابحصل ع الفيديو بطريقتي مارح يكون اسمي مها
نيرمين : ههههههههههه وانا مشان هيك عاملي حسابي وعاملي منو اكتر من نسخة وكل نسخة مخباي بمحل الجن الازرق مابيعرف وينها ههههههه
مها : اووووووف منك لك الله ياخدك لارتاح
نيرمين : ياااسر
ياسر : حاضر يانيرمين خانم امري
نيرمين : اعملي فنجان قهوة وجعتلي راسي هيدي الحقيرة
مها : ماحدا حقير وانت موجودة
نيرمين : ههههههههههههههه
...............................
مرام : معقول ياسر ماخبر الدرك ...اتأخرو كتير
احمد : طولي بالك عم ننطر
مرام : والله اذا بكون عم يلعب بديلو لخلي ايامو سودة
احمد : مابظن ...لانو ياسر شخص جبان
علي : مرام احمد ليكو الدرك اجو وعم يحاوطو المنطقة
مرام : يسسس ....واخيرا اجا اليوم يلي كنت عم انطرو
.....................................
في منزل نيرمين ينطرق الباب بقوة
نيرمين : مين عم يدق ع الباب هيك ...ياسر روح شوف مين
ياسر:حاضر حاضر ...ذهب وفتح الباب ودخلت عناصر الدرك
نيرمين بصدمة :شو عم يصير هون ...
الضابط حيدر : والله وقعتي يانيرمين وماحدا سما عليكي
نيرمين خافت لكنها تظاهرت بالقوة : ههههههه اهلين والله بحيدر باشا ....وان شاء الله هل المرة معكم دليل ولا بدكم تظلمونا متل كل مرة
خرجت مها من الغرفة كانت تلبس فستان سهرة قصير
مها : نيرمين شو عم يصير هون
نيرمين : لا تخافي فوتي ع غرفتك ...كالعادة بيجو بفتشو ومابلاقو شي
حيدر : ههههههه وحياتك هالمرة غير ...ومعنا دليل ودليل قوي ....ياعناصر القو القبض على كلشي موجود وفتشو البيت منيح وكلشي بتلاقوه قدامكم جيبوه بيلزم
نيرمين : انت كيف بتسمح لحالك ...وبعدين انت مامعك دليل بيسبت إيدانتنا .....
حيدر : هههه وحياتك كلشي موجود بين ادينا ...ومشان وضحلك اكتر ...نحنا كنا حاطين جاسوس ببيتك وانت مابتعرفي وهالجاسوس جبلنافيديوهات انت مصورة فيهم الزباين مشان تستغليهن ....ومتل مابقول المثل من حفر حفرة لاخيه وقع فيها ...وهالفيديوهات هلق صارو دليل ضددك ...شو رأيك
نيرمين: بس انا بس
حيدر :اخرسي ولا كلمة .....يلله ياعناصر نفذو الي قلتكم عليه
العناصر : امرك سيدي
مها : بس انا مادخليني هية الي ورطتني
حيدر :ههههههه هلق بالمخفر بنعرف كلشي وبنقعد نحنا وانتو وبنتفرج ع الفيديوهات وكل شخص بيظهر فيهم رح نجيبو ورح ياخد عقابو .....ههههههه شو مفكرين البلد سايبة ومافي قانون بسيطة انا بفرجيكن

دخلو العناصر واحضرو جميع الاشخاص الموجودن في الشقة ووضعو بيديهم الكلبشات وكان عدد الموجودن ١٥ شخص بين نساء ورجال
وبعدها انتهى العناصر من تفتيش الشقة
احد العناصر :سيدي فتشنا الشقة منيح وهيدي يلي لقينا " ووضعو على الطاول مال وذهب وفيديوهات كثيرة وحبوب مخدرة
حيدر : ياسلام شي حلو كمان عم اتاجرو بالمخدرات....يا ابني جبيهم والحقتني
ونظر الى عنصر اخر وقال : انت بتختم هيدي الشقة بالشمع الاحمر
العنصر : حاضر سيدي
نزل حيدر ومعه العناصر كانو يجرون نيرمين ومها وياسر وباقي المعتقلين....
..........................
في السيارة مرام تراقب الوضع والفرحة بعينيها
مرام :الف حمد وشكر الك يارب ...واخيرا شفتون متل الكلاب عم ينجرو ع السجن
احمد :الله كبير .....وهلق شو بدك تعملي
مرام : خلينا واقفين شوي لحتى اشبع من هالمنظر وبعدها رايحين
احمد : اوكي ...واقفين شو ورانا
وبعد قليل خفت التجمعات وذهبت سيارات البوليس
مرام : احمد امشي ...
مشا احمد بالسيارة اتجاه فيلات مرام
مرام : احمد انا بدي سافر بكرى
احمد : ليش مستعجلة
مرام : مابعرف قلبي عم يقلي لازم سافر ...وانت ضل هون وخبرني بالتطوارت
احمد : اوكي ....متل مابدك هلق بحجزلك ع اول طيارة مسافرة بكرى .......مرام انا عندي سؤال
مرام : احكي عم اسمعك
احمد : شو رح تعملي بالفيديو يلي جبلك اياه ياسر
مرام : هههه عملت وخلصت
احمد :شو عملتي
مرام : حرقتو
احمد : شوووووو..... ليش لك هيدي الفيديو دليل على برأتك
مرام : انا بعرف انو انا برئية ...وبعدين لمين بدي قدمو كدليل لبرائتي
احمد : ليوسف لازم يعرف الحقيقة
مرام دمعت عينها : لو كان بحبني وبيثق فيني كان سمعني ....وانا خلص شلتو من حياتي ورجاءً لاتذكري فيه مرة تانية
احمد : انا اسف ....بس انت هيك عم تغلطي ...وانت يلي عم تضيعي حب حياتك
مرام والدموع في عينيها : هو هيك هيك ضايع ....وانا ماممكن سامحو بالعملو فيني والضرب والاهانة والكلام الجارح يلي سمعني اياه اصغر كلمة قلي اياها ياشرشوحة
احمد : بس كمان هو يلي شافو ماسهل يعني شاف حبيبتو وخطيبتو بحض واحد تاني ...وهو كمان بكون مجروح كتير ....يعني ع القليلة كان لازم تبعتيلو الفيديو مع حدا مشان يعرف انك برئية وشريفة وساعتها اذا بدك لاترجعيلو .....
مرام :حاسستك واقف معو
احمد : يا مرام يامرام انا واقف معك ومعو لانو انتو الاتنين كنتو ضحية لعبة وسخة ومتل ماانتي عم تتعذبي وهو كمان بكون عم يتعذب لاتكوني حقودي
مرام : احمد مشان الله حاج تحكي والفيديو خلص حرقتو ومعد ينفع الندم وهيك احسن خليه يشوف حياتو ويبلش من جديد لانو اذا عرف الحقيقة يمكن يدور علي ويضل طول عمرو معلق حياتي فيني وعم يحس بالندم
احمد : ليش لحتى يضل طول عمرو عم يدور عليكي ....ارجعيلو وكملو حياتكم انتو بتحبو بعض ولا مانك ناوي ترجعيلو
مرام : احمد خلص ... لاتحسسني بالندم والفيديو احترق ومعد معي دليل لحتى ارجعلو وانا كمان بدي كمل حياتي ومابدي ارجع لورا ولا خطوة
احمد : خلص سكتت ....وبدي قلك انك رح تتعذبي كتير وانت بعيدي عنو وانت كان بأيدك ترجعي حبك
مرام : اه يعني انت لو كنت مكاني كنت عملت نفس الشي ....واصلا انا كنت بدي انتقم من يوسف كمان بس بعدين تراجعت قلت يلي فيه مكفيه
احمد : مابعرف وانت كمان معك حق ويلي شفتيه منو كان قاسي مابعرف احسن الشي ....
مرام : احسن ...وهلق تصبح على خير
احمد : وانت من اهلو
............................
عادت مرام الى دبي
بعد يومين في الجامعة في دبي
موبايل مرام يرن
مرام : الو هلا احمد
احمد : كيفك مروم
مرام : تمام الحمد لله قلي كيف الوضع عندك
احمد : عندي الك اخبار حلوة
مرام : عنجد يلله خبر
احمد : اليوم كانت المحاكمة وانحكم على نيرمين عشرين سنة ومها انحكمت خمس سنين
مرام : اها ...ونيرمين ليش عشرين
احمد : لانو كمان متهمة بقضية مخدرات
مرام : خرجون الله لايقيمون ..وياسر اشقد انحكم
احمد : خمس اشهر لانو ما سبت عليه شي
مرام : اوكي وايمت راجع انت والله ماعم لحق ع الجامعة وعالشغل وبعدين ماعم اعرف اشتغل بدونك
احمد : هههه لا انت مابينخاف عليكي وبالشغل انت صرتي احسن مني فلا تتحججي مشان ترمي كل الشغل علي
مرام : اووف منك المهم ايمت راجع
احمد : حوالي اسبوع لانو بدي اطمن ع الشغل هون وبعدها طالع لعندك
مرام : اوك باي
احمد : باي
......................................................
***********باااااك*********
مرام :وهيدا كان انتقامي لمها ونيرمين ...وهيدي هية كل قصتي
ليلى : والله برافو عليكي ...بس انا بقول مها بتكون طلعت من السجن
مرام : مابعرف الله لايوفقا وين وماكانت
ليلى : ويوسف مابتعرفي عنو شي
مرام : لا مابعرف شي من يوم الي شحطني من بيتو ولليوم ...بس بتعرفي بتمنى شوفو اشتقتلو كتير ..بس بعد شو صرلي سبع سنين بكون نسيني وويمكن بكون اتزوج
ليلى : خلص انسي يمكن الله ماكاتبلكون تكونو لبعض
مرام : بتعرفي اليوم كان عندي اجتماع معو بس هو مابيعرف انو انا مرام
ليلى : شوووو عم تحكي جد ...وشو عملتي
مرام : ماعملتي شي اجلتو وعم فكر الغيه مابدي اجتمع معو خايفي اذا شفتو اضعف قدامو وترجع تنفتح جروحي
ليلى : بعدك بتحبيه
قامت مرام من مكانها ووقفت امام النافذة وكتفت يديها
مرام : بكذب اذا قلتلك اني مابحبو انا مابس بحبو انا بموت فيه اذا بيطلب روحي بعطيه اياها انا كل يوم بموت الف موتي وبتمنى روح لقدام بيتون وشوفو من بعيد بس بتراجع لانو خايفي حبو اكتر او خايفي اعرف عنو اي شي خايفي اعرف اذا كان متزوج او خاطب ....وهو يمكن لهلق انا بنظرو خايني
وبدأت عيونها تزرف دموع الشوق والحنين
اقتربت منها ليلى وحاولت ان تغير الموضوع
ليلى : المهم ...احكيلي شوي عن انجازاتك
مرام : انجازات شو
ليلى : بالشغل وعنك
مرام :اممم انا بحب القتال كتير .... بدبي في نادي بعلمو فيه القتال اليابني والصيني وكيف بتقدري تتحكمي بنقاط الضعف بالجسم وتدربت ٣ سنين وكنت انا بالمرتبة التانية
ليلى : شوووو ...يعني انت بتقاتلي ياسلام ...وكم شخص بتقدري تضربي
مرام : هههههه اذا اشخاص مهاراتون بالقتال ضعيفة بقاتل 10او15 بسهولة
ليلى بصدمة : شوووووو ...اللهم صل على سيدنا محمد ...يعني انت شو خطر ع بالك لحتى تتعلمي هيك شي
مرام : ومن انا وصغيري لما كنت اتفرج ع افلام الاكشن وشوف الابطال كيف بيتقاتلو واتحمس وصار عندي حلم اني كون مقاتلة قوية
ليلى : عم اتخيلك وانت عم تقاتلي ...ياسلاااام مشهد روعة هههههه اي وكيفك بالشغل
مرام : تمام الحمد لله انا لما اتعلمت منيح بالشغل استلمت الشركات واحمد حطيتو رئيس مجلس الادارة وطورنا الشغل كتير عن قبل والحمد لله اقدرت افتح مشفى لعلاج امراض السرطان بالمجان للناس الفقرا وسميتو عبير الحياة
ليلى :هلق مشفى عبير الحياة بكون الك ...قصدي انت الي فتحتيه
مرام : اي مظبوط ...واتكفلت برعاية دار للايتام دار الاشبال
ليلى : الله يقويكي على فعل الخير ويعطيكي على حسن نيتك ....مرام قوليلي مين اكبر شركتك ولا شركة يوسف
مرام : الشركتين سمعتهم غير شكل بالسوق ...بس شركتهم اسمها اكبر لانها منتشرة بالشرق الاوسط
ليلى : وانت من ايمت جيتي استقريتي بلبنان
مرام : من اول ما اجت امك واشتغلت عنا من ستنتين ونص تقريبا جيت ع لبنان وصرت دير الشغل من هون واحمد بروح وبيرجع ع دبي
ليلى : وهشام بيك وين اراضيه هالايام
مرام : عمو يقبرني هلق عم يعمل عمرة من يوم ما اسلم وهو مقضيها حج وعمرة
ليلى : الحمد لله الله يهديه ....مرام انا نعست بدي روح نام
مرام : ماحزرتي سهرتيني لهل الوقت بعد شوي وبأذن الفجر بتصلي معي وبتروحي بتنامي
ليلى : والله ما انتبهت ع الوقت ....انا لكن قايمة اتوضى بكون اذن الفجر ..........
اذن الفجر وصلت مرام وليلى ...وذهبا الى النوم
.........
الساعة التاسعة صباحا هاتف مرام يرن
اخرجت مرام يدها من تحت الغطاء واخذت الهاتف وفتحته دون ان تنظر اليه
مرام بصوت ناعس : الو
احمد : وينك يا استاذة مرام شو نسياني انو عندك اليوم مواعيد مهمة
مرام : تعباني وماني جاي اليوم الغي كل الاجتماعات
احمد : يعني ضغطك نازل ولا طالع
مرام : هلق طلع وانا عم احكي معك لانو الحكي معك بيرفع الضغط ...اتأخرت بالنومة ونعسانة بدي نام
احمد : اوك يامرام اعملي وكتري .....انت نامي وخلي كل الشغل علي
مرام : من الاخر ماني جاي واعمل يلي بدك اياه باي
احمد : لحظة لحظة قبل ماتسكري بدي اسألك ليش اجلتي الاجتماع مبارح مع يوسف عبد الرحيم
مرام : هيك مراق ...وكمان عم فكر الغيه
احمد : ياحبيبي انت اكيد شرباني شي
مرام : احمد باي واغلقت الهاتف ..صحيح انك بترفع الضغط نزعت علي النومة لقوم احسن الشي ....
قامت مرام من مكانها واتجهت نحو المطبخ وكانت عليا تحضر الفطور
مرام :صباحو
عليا : ياصباح الورد لاحلى وردة
مرام : خالة ممكن تعمليلي فنجان قهوة
عليا : والله يابنتي هشام بيك منبه علي انو ماخليكي تشربي قهوة
مرام : حبابي نص فنجان والله خرماني عليها ... واطمني من شوي شربت الدوا
عليا : تكرم عيونك بس بشرط بس هالمرة
مرام : حاضر تسلميلي شو بحبك وبتذكريني بالماما ..ودمعت عيناها
عليا : الله يرحمها ويرحم كل عيلتك
مرام والدموع في عينيها : آمين ...خلص خالة معد بدي قهوة انا طالعة
وعليا : خلص حبيبتي كرمالي اقعدي وشربي فنجان قهوة وبعدها اطلعي
مرام مسحت دموعها واخذت نفس عميق : اوك بس يلا بسرعة ...وقالت بنفسها الله يرحمكم شو اشتقتلكم ...
.................................
في المطار يوسف وسليمان معهم بوكيه ورد وينتظرون كرم ......... وصل كرم اليهم واخذو بعض بالاحضان
كرم والدموع في عينيه : والله اشتقتلكم يااندال
يوسف ضربه على كتفه : مابس انت ونحنا كمان اشتقنالك كتير الحمد لله ع سلامتك
كرم : الله يسلمك ولايحرمني منكم
اخذ سليمان كرم من حضن يوسف الى حضه : لك والله نورت الف الحمد لله ع سلامتك هيك ياظالم سبع سنين بالغربة ومافكرت تجي ولو حتى زيارة
كرم : الله يسلمك ....والله حقكم علي بس ماكان فيني ارجع اول الشي كنت عم ادرس وبعدها صرت اشتغل وماكان فيني ارجع ....اي انتو كيفكم شو اخباركم
يوسف : بعدين بنحكيلك كلشي يلا خلينا نروح
سحب يوسف الحقائب وذهبو .....الى منزل يوسف
دخلو وسلم كرم على عائلة يوسف وجلسو قليلا وكانو يستألون عن الصحةالاحوال .....
يوسف : كرم قوم جهزولك الغرفة الي حد غرفتي قوم ارتاح
كرم : ليش عزبت حالك كنت قعدت بأوتيل
يوسف : ماعيب عليك ياماان ....قوم هلق ارتاح وهلق ع الظهربنطلع بنتغدا بشي مكان مع الشباب
كرم : مين الشباب في حدا جديد
يوسف : لا انا وانت وسليمان وعمر زوج اختي يارا وبنشوف الدكتور محمود اذا بيطلع معنا
كرم : اوك عن ازنكم
يوسف : اذنك معك
......................
في مطعم فخم
دخل يوسف وكرم وسليمان وعمر
*********
انتظرونا لنعرف ماذا حصل مع يوسف خلال السبع سنوات
توقعاتكم ..
 
#الجزء_الحادي_عشر

في المطعم يجلس يوسف وكرم وسليمان وعمر
كرم : يوسف ليش ما اجا الدكتور محمود
يوسف : حكيتو قال عندو شغل واذا خلص بكير رح يجي
كرم : والله ماني مصدق اني قاعد معكم
سليمان : ههههه لا صدق ....
كرم : اي خبروني عنكم شوي
سليمان : انا بخبرك هيدا ياسيدي عمر صار عندو ولدين الكبير اسمو يوسف ع اسم خالو والتاني اسمو امين
كرم : اهلين والله بأبو يوسف
عمر : اهلا فيك
سليمان : وانا متل مابتعرف تجوزت من ٤ سنين من نسمة وعنا بيبي صغير اسمو جاد واخوك يوسف متل مابتعرف خاطب بنت ممدوح يلي بيشتغل عندو بالشركةبقسم المحاسبة بنتو اسمها رزان يعني مافي شي جديد
كرم : الله يهنيكم يارب ....وانا متل ما انا لاخاطب ولا متزوج لسه مالقيت بنت الحلال هههههه
يوسف : معك معك بتلاقي
كرم : يوسف انا من اول ماجيت وانا ملاحظ في حزن بعيونك وياترى معقول هالحزن سببو مرام
يوسف تنهد : اااااااخ ياصاحبي لو تعرف شو عملت فيني مرام
كرم : صح يوسف شو سبب الخلاف بينك وبينها
يوسف : مابعرف احكيلو سليمان انت
سليمان حكا لكرم كل الذي حلص حتى وصل الى يوم الذي سافر به يوسف الى عائلته الى باريس
سليمان : وهي انا حكتلك كلشي ...والباقي عند يوسف
كرم : كمل يوسف شو صار معك بعد مافليت ع باريس
يوسف : كنت منهار لما وصلت وكنت حاسس قلبي عم ينذف ...وامي وبيي لما شافو حالتي هيك بسرعة دقو لمحمود صهري وراح لعنا ع باريس ...وبعد محاولات كتير وهنن يسألوني شو صار معي قلتلون انو انا ومرام تركنا بس ماقلتلون السبب وهنن ما اقتنعو ودقو لسليمان وسليمان الله يخليه حكالون كلشي ...المهم ضل محمود شهرين وهو يعالجني لحتى تخطيت هالصدمة ....ورجعو اهلي ع لبنان وانا ضليت هنيك وبعد شهر لحقتون ....وانابهالاشهر كنت عم موت واتمنى لو بس شوفها لمرام ولو حتى من بعيد ...اي رجعت ع لبنان ...واول مكان رحت عليه هو على حارتها
********************************
*************فلااااااش باااااك ************
في حارة مرام القديمة يقف يوسف وهو يتمنى ان يرى مرام ولو حتى من بعيد ..لكن وبعد طول انتظار لم يظهر احد وذهب الى منزله
في منزل يوسف
منار : الحمد لله ع سلامتك ياحبيبي ايمت جيت
يوسف : من ساعة
منار : ليش ماخبرتنا كنا رحنا جبناك من المطار
يوسف بأبتسامة مزيفة : حبيت اعملك مفاجئة ياست الكل
منار : واحلا مفاجئة والله ....انا صدقت ترجع متل اول تقبرني
يوسف : ماما بدي اسألك الخالة سلمى بعدها عم تشتغل عنا
منار بتلبك : اااااه ....بصراحة لا قلعتها بعد يلي عملتو بنتها فيك وقلتلا لاتفرجيني وجها مرة تانية
يوسف : ليش هيك عملتي ياماما يعني هية شو ذنبها اذا بنتها وحدة فلاتانة
منار : لانو الحق ع التربية لو انها مرباي بنتها منيح ماكنت طلعت هيك
يوسف : اوك ....انا طالع ع غرفتي ارتاح
منار : اي ياحبيبي انت روح ارتاح لبين ماخبر بيك واخواتك وفرحهم انك رجعت ورح اعزمون ع الغدا
يوسف : اوك ...وصعد الى غرفته
منار :ياربي ليش كذبت عليه ....بس والله هو يلي فيه مكفيه يعني لو قلتلو انو رحت سألت ع سلمى وبناتها وخبرت انو سلمى وبنتها الصغيري ماتو ومرام مفقودة محدا بيعرف عنها شي كان زعل كتير عليهن خلص هيك احسن خصوصا هو بحبها كتير لسملى اكيد كان رح يزعل عليها كتير
.........
دخلت يوسف الى غرفته بعد ثلاثة اشهر ...وبدأ يتأمل كل شيء بها لانه اشتاق لها كثيرا ....ذهب وجلس على السرير وسند رأسه بين كفيه ...بدأ يقول : يارب ايمت رح اخلص من هالوجع بس والله ماني قدران انساها او اكرها ...انا اشتقتلا كتير يارب تصبرني ورفع رأسه ولفت انتباهه صندوق متوسط الحجم موجود على الطاولة ...وقف وذهب الى الصندوق فتحه ووجد به لعبة العروس التي اشتراها لعبير والسلسلة التي كانت برقبة مرام وصور مقصوصة بالمنتصف كانت توجد فقط شخصيته بالصور وشخصية مرام ليست موجودة وظرف فتحه ووجد بداخله نقود وقام بعدهم ووجدهم سبع الاف دولار ورسالة فتحها وقراها ( نحنا هيك بنكون تخالصنا وهيدي الغراض الي جبتلي اياهن والخمس الاف دولار الي دفتعون لعمية عبير وفوقهم الفين هدول مشان العزايم والطلعات والسهرات الي كنت تدفعهم لما نكون مع بعض وكلمة اخير "شكرا كتير " مرام) مزق الرسالةبيده : حقيرة انت وحدة حقيرة بعد ماجرحتيني عم تقولي شكرا ....ااااااخ لك ليش ليش عملتي فيني هيك ....كان بدك شوي مصاري وبتصيري احلا اميرة ...بس طلعتي وحدة شريرة .....
...........................
نزل يوسف وقت الغداء وكان الجميع ينتظره على مائدة الطعام وقام الجميع وسلم عليه
محمود : اي هيدا هو يوسف يلي بنعرفو ماحلو وانت زعلان
سارة : اخي قوي وقد حالو ومابيزعل ع وحدة متل هيدي مابهمها غير المصاري والحمد لله انو الله كشفها على حقيقتها قبل مايتزوجها
عمر : اي والله الحمد لله الله بحبك
يارا : يقبرني اخي الحلو بكرا بلاقي وحدة احلاواحسن منها بميت مرة
محمد : خلصونا شيلونا من سيرتها ...يوسف خلص شالها من عقلو ومن قلبو ماهيك يايوسف
يوسف : اااه ...اي اي اكيد ومن بكرى انا نازل ع الكلية
منار : منيح كتير يلا ياولاد سمو بالله وبلشو كلو
...........................
اليوم التالي في الجامعة دخل يوسف ..ومن بعيد رأى سليمان ومها ونسمة يقفون مع بعض اقترب منهم
يوسف : صباحو
تفاجئو به وقالو بصوت واحد : يووسف
يوسف : اي ليش متفاجئين
ضمه سليمان : والله نورت الكلية ياميت مرحبا فيك
مها : يوسف انا كتير فرحانة لاني شفتك مرة تانية
يوسف : اهلين فيكن
نسمة : الحمد لله ع سلامتك يوسف
يوسف : الله يسلمك ميرسي الك .
سليمان :قلي كيفها باريس
يوسف : انت خراس ولا تحكي معي
سليمان : ليش انا شو عملت
يوسف : ليش لتقول لامي ع هديك البطيخة مرام وشو عملت
سليمان ؛والله غصب عني ....وامك صارت تحلفني
يوسف : خلص خلص مشي الحال
سليمان : يعني مانك زعلان
يوسف : لا ماني زعلان ...
مها: يوسف انا شتقتلك كتير
يوسف : وانا كمان اشتقتلكم كلكم
مها : يعني اليوم بنطلع بنسهر
يوسف : ان شاء الله غير مرة
مها : والله اتغيرت يايوسف معقول مرام اثرت فيك كل هالقد
يوسف : مها اخرسي ماني طايق اسمع ولا كلمة
مها : اوك ..اوك متل مابدك باي
يوسف : الله معك
ذهبت مها وذهبت معها نسمة
سليمان : يوسف قلي انت منيح
يوسف : انا تعبان ...تعبااان ...باليوم عم موت الف موتة مشتقلا بدي شوفيها ...صحيح هية ماعم تجي ع الكلية
سليمان : لا من هداك اليوم ماشفتها ولا عم تجي
يوسف : اذا شفتها بدي اسألها ليش هيك عملت فيني ليش لعبت بمشاعري......
سليمان : حاول تنساها عيش حياتك طبيعي
يوسف : هه ...ان شاء الله قلي شو راح علي محاضرات مع انو انا هيك هيك راسب هيدي السنة
سليمان :هلق هو راح كتير......
.................................................
في حارة مرام يقف يوسف وينتظرها لكي تظهر ويشفي جراح قلبه قليلا ....كان قلبه يسيطر على علقه ولا يستمع مايقول له عقله بأن لا يأتي وان ينساها لكن قلبه كان المسيطر الاقوى .....
ومرت الايام ويوسف كل يوم يذهب الى الحارة لكنه لا يرى احد .....وفي يوم من الايام قرر ان يسأل احد من الجيران عليهن ....وهو جالس في سيارته مر شخص بجانبه فأوقفه يوسف
يوسف : لو سمحت ياعم ممكن سؤال
الشخص : تفضل يا ابني اسأل
يوسف : بدي اسألك عن بيت الخالة سلمى
الشخص : سلمى؟؟...اول مرة بسمع بهل الاسم
يوسف : يعني رحلو من الحارة
الشخص : والله يا ابني انا جديد بالحارة وتعرفت ع كل الجيران بس ما تعرفت ع وحدة اسمها سلمى ...انت بتعرف بأي بيت ساكنة او شو اسم زوجها بركي بعرف زوجها
يوسف : بصراحة هية ارملة وعندها بنتين مرام وعبير وقاعدة بأخر بيت ع ايدك اليمين
الشخص : لا ماعرفتها وكمان البيت يلي عم تقول عنو من اول ماجيت وهو مسكر ومافي حدا بقلبو انا بقول يمكن طلعو من الحارة
يوسف : شكرا الك
الشخص : العفو
...................
ركب يوسف سيارته وضرب بيديه على تابلو السيارة
: وين ممكن يروحو .....طيب انا ليش مهتم فيهن وليش عم دور عليها انا شوبدي ...ياربي ...والله ماني عرفان شو بدي منها ....انا لازم كون بكرها ليش عم اشتقالاوعم حبا اكتر ....انا رايح انطرها قدام بيت نيرمين اكيد رح شوفا هنيك بركي اذا شفتها بحاول اكرها وانساها ......يارب تساعدني
ذهب الى عمارة نيرمين ووقف قليلا لكنه لم يرى احد ونزل الى الناطور ويسأله
يوسف : مرحبا ياعم
ابو النور " اهلا اتفضل شو بتريد
يوسف : بدي اسألك ع وحدة بتشتغل مع نيرمين
ابو النور : مين هيدي الوحدة
اخرج يوسف الصورة من جيبه. هذة الصورة كان مصورها لمرام بهاتفه وبعدها قام بسحبها الى صور عادية : هيدي البنت يلي بالصورة بتعرفها
ابو النور تأمل الصورة جيدا : لا هيدي البنت مابتشتغل مع نيرمين ولا حتى بتجي ع البناي من اصلو
يوسف : انت متأكد
ابو النور : اي متأكد انا بعرف كل شخص بفوت وبيطلع بس هيدي البنت اول مرة بشوفها
يوسف : بس انا جيت مرة ولقيتا عند نيرمين
ابو النور : مابعرف بس هيدي البنت ماشفتها بحياتي
يوسف : اوك اوك ...اخرج من جيبه قلم وكتب رقمه خلف الصورة ....خود هيدي الصورة ورقمي واذا شفتها خبرني
ابو النور : حاضر
اخرج يوسف من جيبه ميتن دولا واعطاهم له وقال: واذا شفتا دقلي وخبرني واكراميتك محفوظة
ابو النور: من عيوني ....اول ماشوفها رح دقلك
ذهب يوسف الى منزله
وتمر الايام والاشهر ويوسف لايعرف اي شيء عن مرام ومها كانت تحاول ان تتقرب من يوسف ويوسف دائما يصدها
.....
حتى يوم الذي اعتقلت به نيرمين ومها
.......................
في مخفر الدرك
دخل حيدر الى مكتبه واخذ المسدس الذي كان على جانبه ووضعه على الطاولة وجلس على الكرسي ورفع سماعة التلفون
حيدر : الو مايا تعالي لعندي
مايا : حاضر سيدي .......
دخلت مايا الى حيدر
مايا : حاضر سيدي
حيدر : بتاخدي هدول الفيديوهات وبتتفرجي عليهم كلون وكل شخص بيظهر بدي اياه عندي مفهوم
مايا : حاضر سيدي ....بس فيديوها شو هدول
حيدر : فيديوهات دعارة
مايا : شوووو
حيدر بصوت غاضب : شو شو اذا مابدك بكفل حدا غيرك بهالمهمة
مايا : سووري ماقصدي ....كل الاشخاص الموجودين رح يكونو عندك خلال ٢٤ ساعة
حيدر : اوك بسرعة
..........................
في اليوم التالي الساعة الثامنة
دخل حيدر الى مكتبه بكل كبرياء وغرور
رفع السامعة
حيدر : الو ماجد تعال لعندي
.........دخل ماجد
ماجد : حاضر سيدي
حيدر : شو صار معك بنيرمين وشلتها
ماجد : سيدي الكل اعترف وكل الاعترافات تسجلت
حيدر : وهيدا الشب يلي اجا خبر عنها شو كان اسمو
ماجد : اسمو ياسر
حيدر : وشو اعترف
ماجد : عم يقول انو بس خادم
حيدر : اممم ...طيب انت روح ورح ننطر مايا لتخلص الفيديوهات
ماجد : بدك مني شي سيدي
حيدر : لا انصرف
خرج ماجد ودخلت مايا نفس الوقت
مايا : ممكن احكي معك شوي
حيدر : اتفصلي
مايا : سيدي انا تفرجت تقربيا ع نص الفيديوهات ....بس في فيديو مكرر اكتر من مرة وانت لازم تشوفو
حيدر : فيديو شو
مايا : هلق بتشوفو وبتعرف
حيدر : اوك هاتيه ...وانت روحي كملي شغلك
مايا : اتفضل ...عن اذنك
اخذ الفيديو حيدر ووضعه في الابتوب وشغله
الفيديو : انتفتح باب الشقة دخلت نيرمين ومعها فتاة حسناء جميلة ترتدي الحجاب ....دخلا وجلسا في الصالة وبدأتا يتكلمون ....
مرام : نيرمين وينها اختك سالي
نيرمين : جاي ع الطريق ...انت قايمة اعمل شي نشربو
....وبعد قليل خرجت نيرمين من المطبخ ومعها كوبين من العصير ....وبعدها شربت مرام العصير ونامت ..
ثم خرج وائل ومها وياسر من المطبخ وحملوها الى غرفة النوم ....في غرفة النوم نزعو عنها ملابسها والبسها قميص نوم عاري وقصير ....وبعدها قام ياسر بالاتصال بشخص .....وبعدها دخل شخصان يوسف وسليمان وكان يوسف مثل الثور الهائج ...وبدأ يبحث عن مرام وبعد ان لقاها سحبها من شعرها وبدأ يضربها بلا رحمة ومرام كانت في حالة صدمة ....وبعدها خرج يوسف وخرجت مها وبدأت تكلم مرام وتقول لها كل مافعلته لكي توقع بين يوسف ومرام ........
حيدر : كان غاضب جدا من الذي رآه .....
مسك الهاتف وطلب من ماجد ان يحضر له مها ونيرمين
دخل ماجد ومعه مها ونيرمين
حيدر : اهلا اهلا ...بالعصابة
مها : انا مادخلني ..هيدي نيرمين
حيدر ضرب بيده على الطاولة : انت اخرسي انا ماعم احكي عن شغلكن الوسخ . برم شاشة الابتوب اليهم
وشغل الفيديو : ممكن تقوليلي يا انسة انت وهية شو هيدا
مها : ااااه ....هيدا ..هيدا
حيدر بعصبية: هيدا شو ....يلله انت وهية احكولي كل القصة ومين بتكون هيدي البيت ومين بكون هيدا الشب
مها ونيرمين : حاضر حاضر رح نحكي كلشي ...........
........................وحكو لحيدر كل شيء
حيدر : ومن ايمت هالحكي
مها : من سنة
حيدر : ومرام ويوسف هلق شو صار فيهم
مها : يوسف عم يعيش حياتو طبيعي ..ومرام مابعرف عنها شي
حيدر : ماجد بتاخد عنوان هيدي البنت وبتروح بتجيبها ....وبتاخد هدول النتتين ع الحبس
ماجد : حاضر سيدي
بعد ساعة عاد ماجد ودخل الى حيدر
ماجد : سيدي هيدي البنت يلي اسمها مرام قال ماحدا من الجيران بيعرف عنها شي
حيدر : طيب واهلها وينون
ماجد : حسب ما فهمت من الجيران هية عندها اخت وحيدة امها ومن حوالي سنة ماتت اختها لانها كانت مريضة بمرض السرطان ...وامها ماتت بنفس الساعة من زعلها ع بنتها ....ومرام من هداك اليوم وهية مفقودة ماحدا بيعرف عنها شي ....وحسب ماعرفت انو ماعندهم اقرباء ........وكمان لو تشوف البيت يلي كانو قاعدين فيه بيشبه كلشي الا البيت
حيدر : ياحرام هالبنت بتحزن الله اعلم وين بتكون راحت وشو بكون صار فيها ......طيب انت روح وابعتلي مايا
ماجد : حاضر
خرج ماجد ...وبعد قليل دخلت مايا
مايا : قال طلبتني
حيدر : اي اقعدي ....هيدا ياستي بعتت ماجد ع بيت هيدي البنت وقال انها مختفية وماحدا بيعرف عنها شي
مايا : معقول الشب يوسف يلي كان معها بالفيديو بيعرف عنها شي او مثلا عملا شي
حيدر : بتعرفي يمكن يكون معك حق ....بس بتعرفي مين بكون هيدا الشب
مايا : لا مين بكون
حيدر : بكون ابن محمد عبد الرحيم رجل العمال المشهور
مايا : امممم ....وشو هلق بدك تعمل .....نطلب يوسف لهون ونحقق معو
حيدر : لا انت روحي لعندو
مايا : انااا
حيدر : اي انت
مايا : طيب شو بدي قلو
حيدر : مابعرف انت ذكية ومابينخاف عليكي وخدي الفيديو وفرجيه اياه ...وكمان مرقي لعند ماجد وخدي منو المعلومات يلي جابها عنا مرام
مايا : حاضر في شي غيرو
حيدر : لا شكرا
................................
الساعة الثالثة بعد الظهر
دخل يوسف الى منزله ولم يجد عائلته ....واتصل بأمه
يوسف : الو ماما وينك
منار : هلا حبيبي انا عند اختك سارة تعال اتغدى معنا
يوسف : مابدي تعبان انا بدبر حالي
منار : الله يخليك ياماما تعال بتغير جو احسن من جو هالكأبة يلي انت عايشو
يوسف : ماجاي ع بالي وكمان سليمان جاي لعندي
منار : اوك ع راحتك ....باي
يوسف : باي
اتصل يوسف بسليمان
يوسف : سلوم وينك
سليمان : رايح ع البيت ليش شوفي
يوسف : جيب معك اكل وتعال لعندي بنتغدا مع بعض
سليمان : يلله جاي مسافة الطريق
وبعد قليل جاء سليمان وكان معه اكل جاهز ...وجلسا يأكلان مع بعض ...
جاء احد الخدم
الخادم : يوسف بيك في صبية برا قال هية من الدرك وبدا تشوفك
يوسف : انااا ...بدا تشوفني انا
الخادم : اي الك طلبتك بالاسم
يوسف : ماشي خليها تنطر بالصالة لحتى غسل وبلحقك
الخادم :حاضر
...........
تجلس مايا على الاريكة تنتظر يوسف ...وبعد قليل دخل يوسف ومعه سليمان ...وقفت مايا
يوسف : مرحبا
مايا : اهلا انا بكون مايا الناصر من الدرك اللبناني
يوسف : اهلا تفضلي ...خبروني انك عايزتيني بالاسم
مايا : صح ...بس ممكن فنجان قهوة لو سمحت
يوسف : اكيد ....
............
جاءت القهوة وبدأو يشربون القهوة
مايا : اكيد حضرتك عم تتسأل ليش انا جاي لعندك وبدي قابلك صح
يوسف : بصراحة اي
مايا وضعت الفنجان على الطاولة ورجعت الى الخلف ووضعت رجل فوق رجل : انا جاي اسألك عن مرام ...مرام العبد بتعرفها
يوسف بصدمة : مراااام ...ليش وينا مرام
مايا : لو سمحت جاوب عقد السؤال وبعدين بجي دورك تسأل يلي بدك اياه
يوسف : اي بعرفها
مايا : بتعرف هية هلق وين
يوسف :لا من حوالي سنة ماشفتا
مايا : مرام شو كانت بالنسبة لالك
يوسف : انت ليش عم تسأليني الي عن مرام وليش عم تسألي عن مرام كمان
مايا : كانت حبيبتك ماهيك......اممم بس ليش تركتو بعض
يوسف : انت من وين جبتي هالمعلومات
مايا : لا تنسى مين بكون انا وشو بشتغل
يوسف : من الاخير لوين بدك توصلي
مايا : اوك رح احكيلك شو صار معنا مبارح
يوسف : احكي عم نسمعك
مايا : امبارح اجتنا اخبارية ع بيت دعارة وهيدا البيت بكون لوحدة اسمها نيرمين يمكن انت بتعرفها
يوسف : ااااه هلق فهمت يعني مرام انمسكت معها بس انا شودخلني فيها وليش جاي تقوليلي الي
مايا : انا بعد ماخلصت كلامي ...ومشان ريحك نحنا مامسكنا مرام ولا بنعرفا ....نحنا مسكنا نيرمين ومها
سليمان ويوسف : شووووووو مهااا
مايا : اي مها ليش مستغربين ....مها رفيقتكم بتشتغل مع نيرمين
يوسف ؛ انا ماني عم افهم شي يعني كل البنات يلي عرفناهن طلعو بيشتغلو مع نيرمين هههه شي حلو بس انا لهلق ماعرفت انت مين قلك ع العلاقة يلي كانت بيني وبين مرام
مايا : محدا قلي انا شفت بعيوني
يوسف : ممكن بلا حكي الالغاز
مايا قامت وقفت ومشت اتجاه جهاز موجود على الطاولة وهو عبارة عن جهاز عرض : وااااو جهاز حلو
يوسف : لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم انت شوبدك
مايا : بدي جرب الجهاز اذا ماعندك مانع
يوسف بنفاذ صبر : تفضلي جربيه والفيديوهات عندك نقي واحد واتفرجي عليه واذا بتحبي بخليهم يعملولك بوشار
مايا : هههه لا ميرسي مابدي بوشار ...وكمان مابدي فيديو من الفيديوهات تبعوتك ....معي واحد بدي جربو
اقتربت من حقيبتها واخرجت الفيديو ووضعته في الجهاز ..عكس الجهاز الفيديو على الجدار
وحملت الريموت واقتربت من يوسف : اتفضل شغلو
اخذ منها الريموت وكبس على زر تشغيل ...اشتغل الفيديو ....وبدأ منذ دخول مرام الى المنزل برفقة نيرمين ...وقف يوسف وسليمان مصدومين
يوسف : شو هيدا ....انت شوبدك تفرجيني بالظبط ...جاي تفتحي علي مواجعي مرة تاني
مايا : لو سمحت لاتعصب وخلينا نتفرج عالفيديو ع رواق
يوسف يحاول يتمالك اعصابه .....ومشى اتجاه الباب لكي يخرج لكن سليمان اوقفه : يوسف لحظة
يوسف : خير شوبدك انا مابدي اتفرج على هالتفاهات اذا بدك انت تفرج
سليمان : تعال ليك في شي بالفيديو مو طبيعي
نظر يوسف الى الفيديو ...في هذه اللحظة بالفيديو مرام بدأت تفقد الوعي ...اقترب يوسف بسرعة لكي يرى ماذا يحصل ..........................
انتهى الفيديو ..يوسف مازال مكانه واقف مصدوم وعيونه تذرف الدموع
اقترب سليمان من يوسف : يوسف انت بخير ...يوسف مرام طلعت مظلومة ..طلعت برئية ..انت لازم تفرح
يوسف بصوت غاضب : ع شو بدي افرح ....ااه قلي ع شو ...لاني ظلمتا ولا لاني ضربتا بلا رحمة ولا لاني هنتا كتير ولا لانو سيرتها صارت على كل لسان حتى هية اجت لعندي وقالتلي مها ونيرمين متفقين علينا وانا ماصدقتا بتعرف شو عملت خليت الحرس يشحطوها متل الكلبة .....اااااااااخ يامرام
سليمان : المهم انها طلعت مانها خاينة ...واذا بتحبك بتسامحك
مايا : يوسف مرام وينا
نظر يوسف اليها نظرات استفهام : شو قصدك بمرام وينا
مايا : مرام مفقودة ..وقلنا ممكن انت عملت فيها شي شغلة مشان تنتقم
يوسف : انا لا لا انا من هيداك اليوم ومابعرف عنها شي حتى رحت ع الحارة وسألت واحد وقلي مابيعرفون ويمكن يكونو انتقلو
مايا : مين هدول يلي انتقلو
يوسف : مرام واما واختا
مايا : اما واختا ؟؟
يوسف : اي مرام عندا ام واخت انا لازم روح دور عليهن
مايا : يعني انت مابتعرف نهائيا شو صار معون
يوسف : لا ...
مايا : نحنا اول ما صار الفيديو بين ادينا بعتنا حدا عالحارة وسأل عنهن
يوسف : اي كملي
مايا : قالولنا الجيران انو الام والاخت ماتو
يوسف : شوووووووو ....شو عم تقولي انت مين مات
مايا : الام والاخت ...وقال مرام من يومها مفقودة
يوسف : سليمان انت عم تسمع ...قال سلمى وعبير ماتو ...كيف وشلون لا لا انا ماني مصدق اكيد في غلط هلق عبير ممكن تكون ماتت لانها كانت مريضة بس الخالة سلمى مستحيل صدق
مايا : طول بالك انا فكرتك بتعرف ....وكمان خبرنا انهن ماتو بنفس الساعة قال عبير ماتت من المرض وامها ماستحملت الصدمة وماتت وراها
نزل يوسف على الارض على ركبتيه ومسك رأسه بيده وبدأ يبكي : لا لا ماني مصدق ومرام ياحرام استحملت كل هيدا بس وينها وين بتكون راحت ....اكيد ماستحملت الصدمات يلي اكلتها بحياتا وطفشت بس ماتكون عملت بحالها شي
مايا : سوري فكرت انت بتعرف وين مرام واذا بدك ممكن نساعدك ندور عليها
يوسف لم يرد ومازل يضع يديه على وجهه ويبكي يحرقة وندم ٠.......اقترب منه سليمان وبدأ يهديه ويطبطب على كتفه: خلص يوسف ان شاء الله بكرى بتلاقيها وبتعوضها عن كلشي
يوسف : يارب .....بس انا رح يكون حسابي عسير مع هالكلاب نيرمين ومها
مايا : للأسف هنن هلق موقوفين ومابتقدر تعمل معون شي ورح ياخدو عقابون
يوسف : سليمان انا اتذكرت شغلة
سليمان : شو هية
يوسف : مرام ...مرام بعتتلي صندوق وبعتتلي كل غراضي وفوقن سبعة الاف دولار بس من وين جابت المصاري ....
مايا : وليش لحتى تبعتلك مصاري
يوسف : مرة ساعدتها بعملية لاختا ودفعت التكاليف ... انا السبب انا السبب لك حتى ماسمعتها ....اااااخ ان شاء الله تسامحني
مايا : المهم انك تلاقيها ...واذا بتحبك بتسامحك
قام يوسف واتجه نحو الباب .سليمان : ع وين رايح
يوسف : رايح دور ع مرام
سليمان : وين بدك تدور عليها
يوسف : مابعرف ...بس راس الخيط عند جارة مرام اسمها سلام هيدي كتير مقربة منهم
مايا : اوك انا بالاذن
يوسف : ميرسي الك ...عنجد انت قدمتيلي خدمة بعمري مابنسالك ياها
مايا : العفو
................
في منزل سلام
طرق الباب
فتحت سلام الباب
يوسف : مرحبا خالة سلام انا يوسف انا بكون ابن الجماعة يلي كانت تشتغل عندهم سلمى
سلام : الله يرحمها ...تفضلو ادخلو
يوسف: يعني صحيح متل ماسمعت الخالة سلمى ماتت
سلام : اي صحيح ....تفضل وبنحكي جوا
دخلو وجلسو
سلام : قلي يا ابني ليش عم تسأل عن سلمى
يوسف : بصراحة انا اليوم حتى خبرت انو الخالة سلمى ماتت هية وبنتها
سلام : ليش امك ماخبرتك
يوسف : لا ليش امي بتعرف
سلام : من زمان من حوالي تسعة اشهر اجت تسأل عنهن وقلتلا انهن ماتو
يوسف : يمكن لاني كنت مريض وماحبت تزعجني لاني كنت حبها كتير للخالة سلمى .....ممكن اعرف ايمت ماتو بالظبط
سلام : من سنة تقريبا
يوسف وسليمان : الله يرحمون
سلام : آمين
يوسف " خالة مرام ينا بتعرفي عنها شي
سلام : لا الله يا ابني اخر مرة شفتها بعد ما ماتت امها بشهرين او اقل ...هيك شي
يوسف : كيف يعني ...ممكن تحكيلي كلشي من الاول
سلام : لما ماتت سلمى وعبير مرام كانت مصدومة كتير لاتاكل ولا تشرب ولا تحكي ولاحتى تبكي ...وانا كنت خايفي عليها كتير لانو وضعها ابدا ماكان بطمن ..نمت عندها اول ليلة ولما فقت الصبح مالقيتا وقلت للجيران وكلنا دورنا عليها بكل مكان ومالقيناها .....وبعد شهر ونص تقريبا رجعت ع البيت وسألتها وين كانت قالتلي انو ليلتها راحت ع قبور اهلها وصارت تبكي وكانت الدنيا عم تمطر بهداك اليوم وهية نامت حدهن وقالتلي انو صابها حمة قوية وانهيار عصبعة ودخلت بغيبوبة وفي جماعة ساعدوها وضلو جنبها لحتى طلعت من الغيبوبة ضلت فيها حوالي ٤٥ يوم ....ولما اجت صارت بدها تنضف بيتها جيت انا بدي ساعدها ماخلتني رحت انا ع بيتنا ولما رجعت مالقيتها وتاني انهار رحت لعندا قلت بركي بتكون رجعت بس مالقيتا بس لقيت رسالة ومفتاح بيتون وكاتبتلي بالرسالة انها معد ترجع ابدا وانها رح تبلش حياتها من جديد وهيدا كلشي ومن يومها وانا مابعرف عنها شي ولا سمعت عنها شي
***************************************
************باااااااااااااااك*************££
يوسف : دورت عليها بكل مكان ومالقيتا بس الشي الوحيد يلي محيرني من وين جابت المصاري ....اووووووف انا رح اختنق
كرم : ياحرام يايوسف والله مابتستاهل هالشي يلي صار معك مازال بعدك بتحبها وعم تدور عليها ليش خطبت وبنت مابتحبها
يوسف : اااااخ انا لو الامر لالي مابحكي مع بنت بس امي اخر فترة تعبت وصارت تترجاني بدها تشوف ولادي ع حياة عينا فأنا وافقت مشان امي وبس ....واصلا مرام صرلا سبع سنين مختفيه ومابعرف اذا بعدها عايشي او ميتة
كرم : اذا هلق لقيتا لمرام شو بتعمل
يوسف : اكيد رح كون فرحان بس ممكن لاقيها متزوجة فوقتا مارح اعمل شي بس بعتزر منها واذا مانها متزوجة مستحيل اتركها
شعر سليمان بأن الجو بدأ يتوتر : يوسف قلي شو صار معك بشركة العيسى
يوسف : ع اخر لحظة اجلو الاجتماع
عمر : ومن ايمت انت يايوسف بتطلب تجتمع مع شركة ...بالعادة الشركات بيتمنو يجتمعو مع شركتنا عجب هيدي الشركة انت رايح لعندهم شخصيا
يوسف : بصراحة مابخبي عنكم اسمعت انو يلي عم تدير هيدي الشركة مرة واعمالها كتير حلوةومتقدمة وكمان عرفت انو اسمها مرام مرام العيسى مشان هيك حبيت اتعرف عليها
سليمان : امممم يعني السبب الرئيسي هو اسمها لصاحبة الشركة
يوسف : اي صح ...وغيرو استاذ سليمان
سليمان : لا مادخلي اعمل يلي بريحيك بس بدي قلك لاتنسى انت مين بعدين بشوفو حالون علينا
يوسف : لا اطمن ماني نسيان
كرم : يوسف بس سؤال ....انت دورت على مرام بكل مكان
يوسف : عم قلك ماخليت بقعة بلبنان ودورت فيها
كرم : وخارج لبنان
يوسف : مافهمت شو قصدك
كرم : قصدي ممكن تكون سافرت يعني دورت عليها بالمطار او ع الحدود
يوسف : لا مافكرت فيها واصلا مرام من وين بدا تجيب مصاري للطيارة
كرم : من مكان يلي جابتلك منو السبعة الاف دولار
نظر اليه يوسف وشرد قليلا : اي والله جبتها ممكن لاقي راس الخيط قومو قومو
عمر : ع وين انت جنيت
يوسف : في عندي صديق بيشتغل ضابط بالمطار وممكن يساعدني
سليمان : يقطع عمرك يا كرم وبلا ماتتفصحن هلق ....
كرم : ليش انا شو عملت
سليمان : ماعملت الا كل خير ......يوسف اسماع مني حاج تدور عليها وانا بأكدلك انك مارح تلاقيها
يوسف : اخر محاولة
سليمان : يازلمة انساها وعيش حياتك لاتنسى انك خاطب وعرسك عن قريب
يوسف : انا رايح يلي بحب يروح معي اهلا وسهلا
كرم : انا جاي معك
سليمان : لا انا مابدي لانو مابدي شوف خيبة الامل بعيونك مرة تانية
يوسف : ع راحتك وانت عمر
عمر : والله مافيني عندي شغل بدي ارجع كملو
يوسف : سلام
سليمان وعمر : الله معك
.......................................................
في شركة العيسى دخلت مرام بكل كبرياء وجازبية واناقة وجمال ....تمشي بتجاه مكتبها وجميع الموظفين كانو ينظرون لها نظرات اعجاب اعجاب بمديرتهم واعجاب بشخصيتها الجدية واعجاب بجمالها واناقتها ......دخلت الى مكتبها ....رفعت سماعة الهاتف واتصلت بالسكرتيرة نغم : نغم جيبيلي البريد
نغم : حاضر استاذة بتريدي شي غيرو
مرام : اطلبي احمد وجدول المواعيد
نغم : بس يا استاذة استاذ احمد قلي الغي كل المواعيد اليوم وقال انك مانك جاي
مرام : بكون احسن ...اطلبيلي اياه وجيب البريد
نغم : حاضر
دخلت نغم ومعها البريد وضعته على الطاولة وخرجت وبعد قليل دخل احمد
احمد : لا مالك حق ليش جيتي وعزبتي حالك
مرام : عم تتمسخر ....وبعدين لاتنسى انو هيدي الشركة شركتي وبيجي ايمتا مابدي وبروح وقت بدي
احمد : لا تواخذيني استاذة مرام ماكنت بعرف انو هيدي شركتك
مرام : هههههه بس نفسي افهم امك ع شو اتوحمت لما كانت حامل فيك
احمد : مابعرف ...بس يمكن نفس يلي اتوحمت عليه امك لما كانت حامل فيكي
مرام : هههههههههه مشان الله حاج تضحكني مالي نفس اضحك
احمد : هههههههه المهم منيح انك اجيتي في شوية وراق وبدي اياكي توقعي عليهن
مرام : اوك ماشي ابعتون ....بوقعون وبفل لاني حاسي حالي تعباني
احمد : فوق مانها جاي متأخرة عم تتشرط
مرام : احمد خلصنا
احمد : ماشي ....انا رح ابعتون
.....................................................
في المطار
في غرفة كاميرات المراقبة
سامر : كيف خطرنا على بالك يايوسف
يوسف : انت على طول بالبال ياصاحبي
سامر : لا واضح كتير ....المهم نورت والله
يوسف : ميرسي ....المهم قاصدك بخدمة
سامر : انت بتأمر قلي
يوسف : بدي اسأل ع شخص اذا سافر .....قصدي في اسم بدي شوف اذا مسافر برات البلد
سامر : امم يعني انت مانك متأكد اذا هالشخص مسافر ولا لأ
يوسف : صح ...شو بيطلع بأيدك تساعدني
سامر : ليش ما سألت بالامن العام
يوسف : مابعرف المهم هلق شو
سامر : بصراحة انا مسؤول عن الامن والمراقبة بالمطار بس رح ساعدك قومو معي
يوسف : عنجد ميرسي كتير الك
سامر : ولو ياصاحبي وانت مابضيع معك المنيح
يوسف : تسلم
.......................................
مرام في مكتبها
بدأت تحس بألم اسفل بطلنها وفي خواصرها ....بالاول كان الوجع عادي لكنه بدأ يزيد
وبدأت تتألم وتصيح : اااه اه اه ياربي شو هالوجع ...خواصري رح يتفجرو ....اااااااااخ
مسكت الهاتف
مرام : الو احمد الحقني ااااه
احمد : مرام شبك ...شو عم يصير معك
مرام ؛ مابعرف بس بطني وخواصري عم يوجعوني كتير وخواصري مشان الله ساعدني اه اه
احمد : ثواني وبكون عندك
.............................................
سامر : يوسف بعرفك بصديقي عبد الرحمن ....عبد الرحمن هيدا صديقي يوسف ومعو صديقو كرم
عبد الرحمن تشرفت بمعرفتكم
كرم ويوسف : نحنا بالاكتر
سامر : عبدو بدي منك خدمة في اسم رح اعطيك اياه وبدي تعرفلي ايمت مسافر
عبد الرحمان : بصراحة هيدي الشغلة فيها مسؤالية ...بس رح ساعدك بس لاتخبر حدا
سامر : ولا يهمك ....ومارح انسالك هالمعروف.....يوسف شو الاسم
يوسف : مرام العبد
سامر : اممم يعني الشغلة فيها بنت هههه
عبد الرحمن : اسم الاب والام
يوسف : الاب جابر والام سلمى
عبد الرحمن : بتعرف المواليد
يوسف : مابالظبط هية هلق بكون عمرها بين ٢٦ و٢٧
عبد الرحمان : ماشي لحظة لشوف
...................... . ..........
في المشفى
مرام ممدة على السرير والطبيب يفحصها
الطبيب ؛ شو عم يوجعك بالظبط
مرام بصوت متقطش: ااااه اسفل بطني ..اااه وخواصري اااااه
الطبيب : انت معك رمل ؟؟
مرام : لا مابظن
الطبيب : احتمال تكون نوبت رمل لاتخافي انا هلق رح ركبلك سيرموم واحطلك بقلبو مسكن
مرام ؛ بس انا يمكن مامعي رمل
الطبيب : ماشرط يكون في رمل ...لا تخافي حالة عرضية ....بس مشان نتأكد رح اطلبلك تحاليل وصور ايكو وبيبن معنا
...............................................
عبد الرحمن : مرام العبد الام سلمى والاب جابر مواليد ٩١
يوسف : لقيتها ؟؟؟
عبد الرحمن :اي ....وهية هلق باللبنان مبين عندي يعني اخر طيارة ركبتها اجت ع اللبنان من سنين ونص
يوسف : انت عم تحكي جد
عبد الرحمن : اي جد هيدا يلي طلع معي
يوسف : ممكن اعرف كل سفراتها
عبد الرحمان : اوك .....اول مرة الها من ست سنين وخمس اشهر ع دبي ورجعت بعد سنة ورجعت سافرت بعد ٤ ايام كمان ع دبي وبعدها تقريبا تجي ع اللبنان كل شهرين وترجع تروح ع دبي ....ومسافرة مرة ع السعودية ...واخر مرة اجت ع اللبنان ومعد طلعت
يوسف : الف حمد وشكر الك يارب ...يعني مرام قريبي مني سمعت ياكرم
سامر : بدك تقلي شو قصتها هيدي البنت
يوسف : هيدا ياسيدي من سبع سنين .....................
............................................
في المشفى مرام ممددة على السرير دخل احمد
احمد : كيف صرتي
مرام : الحمد لله احسن بكتير من اشوي الوجع ماكان محمول نهائيا
احمد : يمكن متل ماقال الدكتور نوبت رمل
مرام : يمكن ...اخدو مني دم للتحاليل صوروني ايكو وقال ليطلعو التحاليل بفرجوهن للدكتور بطمنى
احمد : اي الحمد لله ع سلامتك
مرام : الله يسلمك يارب ...احمد خبرت عمو هشام شي
احمد : لا ماحبيت خبرو مشان مايخاف عليكي
مرام : عملت منيح ...
............................................
في المخبر المشفى
دخلت الممرضة نجاح وبيدها ملف مرام وملف مريضة اخرى
نجاح : اسامة خلصو التحاليل للمريضة مرام والمريضة نور بدو يشوفهن الدكتور قبل مايفل
اسامة: اي ليكهن ع الطاولة للمريضة مرام رقم خمسين ..والمريضة نور واحد وخمسين
نجاح : اوك ...اقتربت نجاح ووضعت التحاليل في ملفاتهم وخرجت
وهية في الممر اصتدمت بممرضة اخرى وطارت الملفات الى الاعلى ثم وقعت على الارض
نجاح : ريم مانك عم تشوفي قدامك
ريم : لا توخذيني مستعجلة بس طالبيني ضروري بغرفة العمليات
نجاح : ماشي روحي الله يقويكي
ريم : ساعدك بلم الاوراق
نجاح :لا روحي انا بتصرف
نزلت نجاح على الارض وبدت تلم الاوراق
نجاح : يالله لمين الصور والتحاليل رقم خمسين لمرام ولا لنور .....اي تذكرت نور خمسين ومرام واحد وخمسين
............................................
يوسف : هيدي هية كل قصتي مع هالبنت وانا من وقتها وانا عم دور عليها واليوم كرم قلي ليش مادورت عليها بالمطار وجيت لعنكم
سامر : والله قصتك مؤثرة الله يجمعك فيها عن قريب
يوسف : امين
عبد الرحمن : هية الها حدا بدبي لانو اكتر سفرها كان ع دبي
يوسف : لا ع حد علمي مقطوعة من شجرة وانا كمان هيدا السؤال محيرني انو شو كانت عم تروح تعمل بدبي
عبد الرحمن : والله هالقصة وراها لغز ومحدا بيعرف هاللغز غير مرام الله يجمعك فيها وترجعو لبعض
يوسف : الله يسمع منكم ....وبدي قلكم ميرسي مرة تاني
عبد الرحمن وسامر : العفو
................................................
دخلت نجاح غرفة مرام
نجاح : مدام مرام الطبيب يلي شافك هلق عندو عملية مستعجلة ....بس في طبيب غيرو هلق بيجي بشوف وضعك .....اقتربت ووضعت الملف على الطاولة الموجودة جنب السرير
مرام : مامشكلة المهم اطمن ع وضعي واطلع من هون
نجاح : بما انو الوجع راح يمكن يخرجوكي اليوم
مرام : ميرسي
............
بعد قليل دخل الطبيب البديل
اخذ الملف وبدأ يتفحصه
ونجاح شرحت له وضع مرام
الطبيب : مين طلب منها هيدي التحاليل والصور
نجاح : الطبيب يحيى
الطبيب : اممم
مرام : خير دكتور في شي مابطمن
الطبيب : انت متزوجة
مرام : لا
الطبيب : هدول التحاليل والصور لازم تشوفهن دكتورة نسائية
مرام : خير دكتور خبرني في شي
الطبيب : بصراحة انا ماني متأكد بس التحاليل والصور بقولو انو عندك مشكلة بالرحم
مرام : مشكلة شو دكتور
الطبيب : بصراحة انت مابتقدر تجيبي ولاد اذا تزوجتي
في هذه اللحظة احمد كان داخل الى مرام وسمع الحوار وانصعق من الذي سمعه ووضع يده على فمه ورجع الى الخلف
مرام : شووووو .....
الطبيب : بس انا رح فرجي الصور لدكتورة نسائية يمكن يكون في غلط
مرام : هههه خلص مافي داعي اصلا كلامك واضح وهيدي جرعات الامل بعرفا يعني عم تقلي لازم تشوفني دكتورة نسائية مشان يضل عندي امل ....بصراحة انا لاغية فكرت الزواج من راسي ....بس قلي ايمت بقدر فل من هون
الطبيب : بصراحة فيكي من هلق لانو مافي شي خطير واذا رجع الوجع اشربي مسكن وكتري سوائل
مرام وهية تتظاهر القوة : ميرسي
*****************
يتبع.......
توقعاتكم
 
#الجزء_الثاني_عشر

احمد ذهب وجلس على كرسي بالممر وكان حزين جدا على مرام ولا يعرف كيف يواسيها ويخفف عنها .....وبعد فترة صغيرة اقتربت منه الممرضة وقالت له بأن مرام تريده
دخل احمد الغرفة التي فيها مرام
كانت مرام جاهزة للخروج وتنتظر احمد
مرام : وين كنت
احمد : برا قوليلي شلون صرتي
مرام : الحمد لله وسمحلي الدكتور اطلع
احمد : اي الحمد لله ...وشو قلك الدكتور
مرام : مافي شي خطير نوبت رمل
احمد : والصور والتحاليل شو قلك عليهن
مرام : اااااه ...لا مافيهن شي كلو تمام الحمد لله
احمد : اي الحمد لله يلله قومي لنروح
مرام : اوك
..................................
في العيادة النفسية عيادة محمود
دخل يوسف والفرحة في عينيه
يوسف للسكرتيرة : الدكتور محمود موجود
السكرتيرة : اي موجود بس عندو مريض خمس دقايق وبفل
يوسف : اوك ناطرو
خرج محمود مع المريض : المهم انك تتابع الدوا بستمرار وبعد يومين ارجاع لعندي
المريض: ميرسي الك حكيم
محمود : اهلا وسهلا فيك .....ونظر الى يوسف
محمود : لا ماعم صدق يوسف بيك عنا ياميت اهلا وسهلا والله بعد زمان
يوسف : شو رأيك بهالمفاجئة
محمود : بتطير العقل ...بس قلي شو جايبك لعندي من زمان مازرتني بالعيادة
يوسف : بصراحة نفس الموضوع الي كنت اجي عليه من زمان
محمود : مرام ماهيك
يوسف : اي
محمود : قوم قوم لجوا ......لوسمحتي حنين فنجانين قهوة
حنين : تكرم دكتور
دخل محمود ويوسف
محمود : قلي شوفي
يوسف : لقيتها ...لقيتها يامحمود
محمود : شووو طيب وين وكيف قلي
يوسف : قصة طويله رح بلش من الاول
محمود : احكي عم اسمعك
يوسف : ...........
.............................................
دخلت مرام الفيلا وكانت عليا وليلى ينتظرونها على البوابة الداخلية ....دخلت مرام وتفاجأت بهم ....اقتربو منها ضموها
عليا : الحمد لله عسلامتك ياحبيبيتي ماعقلبك شر
ليلى : سلامتو الحلو
مرام بصدمة : الله يسلمكن بس انتو مين خبركن
ليلى : اخي غسان خبرنا وانا دقيت للأستاذ احمد واطمنت عليكي كنت رايحة لعندك بس قلي مافي داعي لانكم جايين ع الطريق
عليا : والله انشغل بالنا عليكي قوليلينا شو صار معك
مرام : مافي شي لاتخافو نوبت رمل ما اكتر
احمد شعر بأن مرام لاتريد ان تخبر احد بما ظهر بتحاليل فقرر ان ينسحب لانه لن يتحمل ان يرى مرام وهية تكابر على نفسها وانها ليست مهتمة : عن اذنكن ياجماعة انا بدي ارجع ع الشركة
مرام : روح معك
احمد : لا لا شو تروحي معي خلص اليوم استراحة
مرام : ماشي واذا احتجت شي خبرني
احمد : اوك انت ارتاحي ولا تهتمي ...وانت كمان اذا احتجتي شي خبرني
مرام : اوك
عليا : حبيبتي اطلعي ارتاحي بغرفتك
مرام : ماشي طالعة لانو حاسي حالي تعبانة
صعدت مرام الى غرفتها دخلت ورمت نفسها على السرير وبدأت تبكي وتزرف الدموع التي كانت تحاول ان تمنعهم منذ فترة وتكلم نفسها : ليش ليش ليش كلشي حلو لازم كون محرومة منو ليش .....صح انا ماني مفكرة بموضوع الزواج بس كان عندي امل انو يجي يوم ويكون عندي عيلة وولاد ههههه حتى هيدا الامل انحرمت منو ...الحمد لله الحمد لله وينك ياماما وينك انا تعبانة ولا انافقيرة مبسوطة ولاانا غنية مبسوطة اكتشفت انو هالحياة كلها هم وحزن ومافي حدا مرتاح كل واحد الله باعتلو هم كبير وذايد عنو بس الحمد لله الله كبير وماعندو الا جبران الخواطر
.......وضلت تكلم نفسها وتبكي حتى نامت
.....................................
محمود : عأساس مكتشف انجاز انت هلق طيب بتعرف وين بالبنان بالظبط
يوسف : مابعرف بس اكيد رح لاقيها
محمود : بدك نصيحتي انساها وعيش حياتك ولاتنسى انك خاطب وبعد شهر عرسك وخطيبتك بنت حبابة وطيوبة وبتحبك كتير ومابترفضلك طلب
يوسف : ماعم اقدر لك مرام كلشي بالنسبة لالي مرام الحب الاول والوحيد بحياتي صحيح هية راحت بس قلبي راح معها
محمود : وانت متخيل ممكن بهالسهولة اذا لقيتها رح تسامحك اصلا هية طفشت من عمايلك انت ورفقاتك فيها
يوسف : اااااااخ مشان الله لا تذكرني ....الله يصلحها مها كانت طايشي
محمود : مابعرف شو بدي قلك بس لاتتأمل كتير ... وحسب مافهمت منك انها عم تروح وتجي من دبي فيك تقلي شو عم تروح تعمل او مين الها هنيك ...اكيد في حدا معها وعم يساعدها او يمكن تكون تزوجت
يوسف : مابعرف بس انا لازم شوفها ولو حتى مرة
.....................................
في المساء ومرام مازلت نائمة مكانها دخلت عليها ليلى ووجدتها تنام على بطنها وبعدها بملابسها واستغربت من طريقة نومها .اقتربت منها وبدأت تصحيها
ليلى : مرام ...مرام
قامت مرام مفزوعة : اي شوفي شو صاير
ليلى : مافي شي بس ليش هيك نايمة
نظرت مرام الى نفسها : لا مافي شي بس كنت تعبانة ونمت دغري ...انت ليش فيقتيني واشقد الساعة هلق
ليلى : الساعة ٧ عم فيقك لانو احمد طلب مني فيقك قال عايزك بموضوع
مرام : احمد !!وينو
ليلى : تحت عم ينتظرك بالصالون
مرام : اوك انت روحي وانا هلق نازلة وراكي
ليلى : ماشي
...................................
في منزل يوسف يجلس يوسف وكرم مع بعض
يوسف : كرم شو رأيك بنفس اركيلة
كرم : اي والله ياريت
يوسف : انا رح خبر الخدم تجهزلنا سهرية مع اركيلة ونطلع نسهر بالجنينة هالجو حلو كتير
كرم : ماشي لكن دق لسليمان يجي يسهر معنا
يوسف : هههههه مابيطلع بلليل مرتو مابتخليه
كرم : معقول
يوسف : لا عم امزح معك هههههههه رح دقلو
.......................................
بدلت ملابسها مرام وارتدت بجمامة ووضعت حجابها على رأسها ونزلت
سلمت على احمد وجلست ووضعت رجل فوق رجل وهاتفها بيدها وضعته جنبها
مرام : كيفك احمد
احمد : تمام انت كيفك شلون صرتي
مرام : انا منيحة كتير قلي شو سبب هالزيارة ماصرلي ساعتين تاركتك
احمد : ممنوع اجي زورك
مرام : لا انا ماقلت هيك بس اكيد في شي من ورا جيتك لعندي
احمد : جاي اخدك مشان نطلع انا وانت نطلع نتعشى برا
جاءت ليلى ومعها كاسة عصير وفنجان قهوة واقتربت من مرام وضعت امامها كوب العصير ولاحمد فنجان القهوة
مرام : ميرسي لولو اقعدي معنا شوي
ليلى : اوك رح اقعد ......كيفك استاذ احمد
احمد : الحمد لله بخير انت كيفك وكيف هية دراستك
ليلى : الحمد لله .......بس ماكون عم عطلكن عن شي مهم
مرام : لا لا احمد جاي يعزمني ع العشا شو رأيك انت
ليلى : انا شو دخلني ... بس انو ماغلط اطلعي غيري جو
مرام : لكن قومي البسي مشان تروحي معنا
ليلى : اناااا!!!
مرام : اي انت بنغير جو ......شو رأيك احمد
احمد : والله هيدا شي بشرفنا انك تضهري معنا
ليلى : لا مابدي ...مابدي انزع عليكن الروحة
مرام : ههههه ياحبيبتي نحنا طالعين نتعشى عادي لتغير الجو مانا طالعين نقعد قعدة رومنسية وبعدين احمد متل خينا
ليلى : مابعرف لشوف الماما
مرام : بعد بدك تشوفي الماما خلصينا قومي انا بحكي مع امك وبطريقك شوفي اخوكي غسان اذا بيضهر معنا
وفي هذه الاثناء جاءت عليا
عليا : حبيبتي مرام جهزلك العشا
مرام :لا خالة نحنا طالعين نتعشى برا ورح تروح معنا ليلى اذا ماعندك مانع
عليا : بس....
قاطعتها مرام : بس شو وكمان رح نشوف غسان اذا بروح معنا شو رأيك
عليا : خلص متل مابدك يامرام بصير وانا ماممكن ارفض طلبك
مرام : تسلملي شو بحبك . وضربت بديها على رجل ليلى : يلله قومي لنجهز حالنا ....وانت احمد روح شوف غسان هو بكون بالبيت
احمد : اوك بس ماتضلو ساعتين وانتو عم تلبسو
مرام : ههههه لا شو ساعتين ساعتين مابكفو عالقليلة بدن ٣ ساعات
احمد : هههههه ياحبيبي الله يمضي هالليلي ع خير
...........................
في حديقة الفيلا يجلس كرم وسليمان ويوسف
وكانت توجد امامهم طاولة كبيرة من المكسرات والفواكه والحلويات والعصائر وعلى جنب موجد الاركيل ....وكانو يتكلمون ويضحكون
كرم : يوسف قلي ايمت بدك تعرفني على خطيبتك
يوسف كان بيده نبريج الاركيلة اخذ سحبة منه ثم نفخها في الهواء : ان شاء الله عن قريب بعرفك عليها
سليمان : لحتى يتعرف عليها هو بالاول بعرفك عليها
كرم : ليش مابيعرفها
سليمان : لا بيعرفا بس مابيعرفا عن قريب يعني ولا مرة عزمها ع شي مكان ولا حتى بيتصل فيها بشوفها بالمناسبات
كرم : ماحرام عليك ...ليش هيك عم تعاملها لهل البنت
يوسف : يعني حبها غصب عني ....مابقدر اقعد معها بحسها غريبي صح هية حبابي وحلوة بس بحسها متل اختي
سليمان : ههههههه ياحبيبي قال اختو قال هيدي ياحبيبي رح تصير مرتك
يوسف : بعد ماصارت ....
كرم : ع شو ناوي ..بس ماتكون عم تفكر تفسخ الخطبة
يوسف : مابدي اظلمها للبنت معي انا خاطبها مشان سكت امي واخواتي بس قبل العرس بيومين بفسخ الخطبة
سليمان : شو بنات الناس لعبة بين اديك
يوسف : لا مالعبة ....بس انت شفت كيف كان وضع امي وكيف صارت تترجاني مشان اخطب واتزوج واخواتي كيف صارو يلومني ويقولو انو انا السبب مشان هيك قبلت اخطب وانا كمان حكيت مع رزان وفهمتا اني مابحبها
سليمان : شووووو هيك قلتلا ...وهية شو قالتلك
يوسف : قالتلي انها حست من الاول اني مابدي اياها وهية كمان ماكان بدها اياني بس اهلها جبروها ع الزواج مني يعني متفقين انا واياها وبنتظاهر قدام الاهل انو متفقين
كرم : ههههههههههههه والله مانك قليل يا يوسف
يوسف : بعجبك وان شاء الله خلال هالشهر بكون لقيت مرام
سليمان بسخرية : هههههه بتعجبني ثقتك كتير
يوسف : صح نحنا ماقلنالك شو صار معنا بالمطار
سليمان : لا شو صار
يوسف : لقينا مرام
سليمان : شو لقيت مرام ...ووين ؟؟
يوسف : كانت بدبي ..وهية هلق ببيروت اكيد رح لاقيها
سليمان ؛ وشو كانت عم تعمل بدبي
يوسف : مابعرف
سليمان : ههههه بكرى بتكون متزوجة
يوسف : لا مرام مارح تتزوج غيري هية من ايام الجامعة وعدتني انها مابتتزوج غيري وانا مصدقها
سليمان : ههههه حبيبي هيدا الحكي قبل ماتعمل فيها الي عملتو ....هية كانت بوضع صعب كتير يمكن حدا ظهر بحياتها وساعدها واتزوجها ولاتنسى مرام بنت حلوة ومية شب بيتمناها
يوسف : خلص سكر ع الموضوع انا ماني متحمل ولا كلمة بكفي هالافكار يلي بتضل عم تدور براسي خلينا سهرانين ومبسوطين .....كلو منك يامها الله يسامحك
كرم : لك صحيح شو صار مع مها
.................................
في مطعم فخم
دخلت مرام مع احمد وغسان وليلى
جلسو على طاولة جلست ليلى بجوار مرام واحمد وغسان امامهم
جاء الكرسون : شو بتحبو تطلبو
مرام : انا بدي سوشي وبدي صحن سلطة ومي بس
احمد : سكلوب جاج مع شويت مقبلات وصحن تبولة وعصير فريش او بلا العصير بدي كوباية ببسي
الكرسون : تكرم ...وانظر الى غسان وليلى وانتو شو بتحبو تطلبو
ليلى : اممم انا بدي متل مرام
غسان : انا بدي شي بلحمة شوفي عنكن شي باللحمة
الكرسون : في عنا كتير اكلات باللحمة في عنا كباب وشقف وكبة بالصينة وكفتة و ...و....و.....
غسان : بدي وجبة شاورما بالحمة وصحن كبة بالصينية وصحن سلطة
الكرسون ؛ اوك ثواني وبكون الاكل ع الطاولة
ليلى : مرام هالمكان كتير حلو
مرام : عجبك
ليلى : اي كتير
مرام : خلص ولا يهمك كل فترة بنجي انا واياكي وبناكل هون
ليلى : انا رح قوم نتصور سيلفي وانشرها عالفيس والتويتر ع الانستجرام
غسان : اقعدي ياختي حاج جنان ...وبعدين مرام مابتحب تتصور وتنشر صورها عمواقع التواصل
مرام : مين قلك ...انا بدي اتصور وبدي انشر صوري ع المواقع كمان
احمد : من ايمت ؟؟
مرام : من اليوم خلص انا قررت عيش حياتي بالطول والعرض ....يلا قومي ليلى واعمليلي تااغ ع الصورة
ليلى : حاضر ....قامت ليلى ووقفت امام الطاولة والكل صارو خلفها ورفعت موبايلها : يلا شييييز
واخذت عدة صور لهم جميعا وقامت بنشرهم
وجلست بجانب مرام وبدأت تفرجيها على الصور
احمد : مرام انت صاير معك شي
مرام وهية تنظر الى هاتف ليلى : ابدا ماصاير معي شي بس مليت من جو الكأبة والحزن خلص بدي عيش حياتي متل كل هالعالم وانبسط
احمد : بس هيك ؟
مرام : احمد شبك اي بس هيك اطمن انا مستحيل اغلط
جاء الكرسون وقدم الطعام وبدأ الجميع يأكل
احمد : مرام انا مبسوط منك
ابتسمت ابتسامة : ميرسي وميرسي الكن كلكون عنجد وانا لما بكون معكم برتاح
وهم ياكلون ...يوجد احد وضع يده على كتف مرام كانت مرام تمسك الشوكة بيدها وتضعها في فمها ....
جاء صوت انوثي من خلفها يقول مرام
نظرت مرام الى الخلف لترى من تكون هذه التي تحدثها ....مرام بصدمة : هيدي انتي
...............................
يوسف : مها بعد ما انحبست ضلت ستنين وطلعت لحسن سلوكها واتعهدت انها معد ترجع ع الشغلة مرة تانية ....راحت لعند اهلها طردوها وما اسقبلوها ...وماضللا مكان تروح عليه قام اجت لعندي وصارت تترجاني اني سامحها
كرم : وسمحتها
يوسف : اي بصراحة وضعها كان كتير صعب وزعلت عليها سامحتها وشغلتها عندي بالشركة ...وهية عم تشتغل بالشركة اتعرفت ع شب حبها كتير واتزوجو
كرم : عنجد
يوسف : والله هيدا كلشي صار ....الشب اسمو بلال حبها كتير وعرف كل ماضيها ومع هيك اتزوجها وهية هلق كتير مبسوطة معو وهية وهو هلق عم يشتغلو معنا بالشركة ...وياحرام كتير متندمة بدها تريح ضميرها وتعتذر من مرام
كرم : نيالك ع قلبك الكبير يا يوسف
سليمان : هههههههه ذو قلبٌ رحيم
يوسف : سلوم حاج مسخرة احسن مادق لنسمة وقلها وينو سليمان لهلق ماصل لعندي وخلي ليلتك سودة
كرم : ههههههههههه بيعملها ياسليمان دير بالك ع حالك
سليمان : هههههههه خلص خلص والله معد اتمسخر
............................
مرام : هيدي انت
مها : مرام كيفك
مرام قامت ووقفت امامها : يامحاسن الصدف والله بعد زمان انسة مها .تفاجأ احمد وليلى عندما قالت مرام اسم مهاوعرفوها لكن غسان لم يفهم اي شيء
مها : مرام ممكن كلمتين على انفراد
مرام كانت نتظر عليها بقرف : لا انت بالذات ماعندي كلام احكيه معك مشان هيك احترمي حالك وفلي من وجهي احسن ما اعمل مصيبة
غرغرت الدمعة في عين مها : مرام مشان الله اسمعيني بس كلمتين
مرام بأنفعال ضربت يدها على الطاولة : هههههه الله ليش يلي متلك بيعرف الله ..روحي من خلقتي احسنلك . كانت مرام تتكلم بصوت عالي والجميع صار ينظر عليها
احمد: مرام اهدي شوي العالم كلها عم تتطلع عليكي
مرام : احمد خليك عجنب
احمد بصوت هادي : مرام روحي معها عمكان محايد وشوفي شو بدها ليكي شلون احرجتيها للمخلوقة وصارت تبكي
مرام : لاتخاف هيدي دموع التماسيح ...بس امري لالله رح شوف شو بدها ....تفضل انسة مها بنحكي برا
مشت مها ومرام الى حديقة المطعم
غسان : مين هيدي البنت وليش هيك مرام كامت عم تحكيها
ليلى : هيدي كانت رفيقتها بالجامعة من زمان وماكانو يحبو بعض هية ومرام
احمد بصدمة : انت بتعرفيها لمها
ليلى : بصراحة مرام حكتلي كل قصتها من زمان
احمد : امممم
........
مرام : اتفضلي انسة مها احكي شوبدك
مها : مرام انا اسفة
مرام وهية تكلمها من غير اهتمام : ومن شو اسفة بالظبط
مها : انا اسفة عكلشي اعملتو فيكي من زمان بترجاكي سامحيني انا من سنين وانا عم اتعذب وهلق لما شفتك فرحت كتير
مرام : هههه وايمت رجعلك ضميرك بلله لما كنت بالحبس
مها : وانت شو عرفك اني كنت محبوسة
مرام بضحكت نصر : هههههههههههه لانو انا كنت ورا فوتك ع الحبس ياشطورة مشان تاني مر تعرفي مع مين عم تلعبي
مها : انا ماني مصدقة ....بس هيدا الشي مانو مهم وانا غلطت واخدت عقابي بس بترجاكي تسامحيني ...مشان الله يامرام سامحيني والله انا تغيرت كتير ومستعدة اعمل اي شي لحتى تسامحيني
حزنت عليها مرام : خلص ماشي روحي الله يسامحك
مها : من قلبك
مرام : اي من قلبي انا اصلا نسيت الماضي وفتحت صفحة جديدة بحياتي
مها : مرام يوسف ..
قاطعتها مرام : مها اسم يوسف مابدي اسمعو ...عم قلك انا نسيت الماضي وفتحت صفحة جديدة ....اي انت كيفك
مها : انا الحمد لله اتزوجت شب محترم اسمو بلال وبحبني كتير وهو كان قاعد معي جوا
مرام : اي الله يهنيكي ويسعدك
مها : مرام مين هدول الناس يلي كنت قاعدي معون
مرام : مها الحديث بينتنا انتهى انا هلق سامحتك بس تاني مرة اذا شفتيني اعملي حالك مابتعرفيني اوك وهلق عن اذنك
مشت مرام وعادت الى طاولتها
وعادت مها ايضا الى طاولتها
جلست على كرسيها ولم تتكلم وكانت شاردة
.......
على طاولة مها
بلال : حبيبتي اعتزرتي منها
مها : اي اعتزرت
بلال : وسامحتك
مها : اي سامحتني حسيت هم وانشال عن ضهري مرام قلبها طيب
بلال : مع انو مامبين عليها مبين شافي حالها ومتعجرفي
مها : انا فكرتها هيك بالاول بس لما اطلعنا لبرا اكتشفت انها بعدها متل ماهية حبابة وقلبا طيب
بلال : بس مبين عليها ملياني
مها : بصراحة معك حق مبين عليها انها كتير متغيرة ووضعها كتير متغير كانت كتير فقيرة من وين جابت كل هالعز
بلال : بتعرفي كمان حلوي كتير
مها : اي والله معك حق حلياني كتير عن زمان صايرلا خدود مشاء الله عنها
بلال : ومين هدول الي معها
مها : ماقالتلي
بلال : وماقلتيلا شي عن يوسف
مها : لا ماعطتني فرصة نهائيا .......صحيح شو رأيك خبر يوسف اني شفتها
بلال : مابعرف ياحبيبتي ...خلص بكرى بنخبرو
..............
قطع صمت مرام احمد : مرام شوبدها منك مها
مرام : اااااه .....شو كنت عم تقول
احمد : شوبدها منك مها
مرام : عم تعتزر
ليلى : وانت سامحتيها
مرام هزت رأسها : اي سامحتا مبين عليها انها تابت
احمد : اي منيح ...بس انت ليش شاردي
مرام : كانت عم تقلي شي عن يوسف بس انا قاطعتها وماخليتها تكمل
غسان : ومين يوسف
مرام : حبيبي القديم ...هيدي البنت كانت سبب فراقنا
غسان : اممم وليش ما سمعتيها
مرام : مابعرف بس ماحبيت بين قدامها اني مهتمة
ليلى : احتمال تكون اعتزرت من يوسف وحكتلو الحقيقة وكانت بدا تقلك بس انت ماعطيتها فرصة
احمد لاحظ ان مرام توترت : او يمكن في شي تاني ...خلص مرام لاتفكري بالموضوع
مرام : معك حق ....وهلق فينا نروح لانو انا مزاجي اتعكر
احمد : اوك يلا قومو
ذهبت مرام الى منزلها وهية تصعد على الدرج توقفت وندهت على ليلى
جاءت ليلى : اي مرام قوليلي شوفي
مرام : تعالي بدي احكي معك بموضوع
في غرفة مرام مرام تجلس امام المرآة وتفك حجابها وليلى تجلس على الكنبة
فكت حجابها وفلتت شعرها ونزل على ظهرها كان يصل الى اسفل ظهرها
نظرت ليلى اليها بصدمة : مشاء الله على هالشعر انا اول مرة بشوف شعر بهالجمال ..وقامت اتجاهها وبدأ ترفع لها شعرها الى الاعلى وتفلته وكان ينزل مثل الشلال على ظهرها
مرام : الماما الله يرحمها كانت بتحب الشعر كتير وكانت على طول تعتنيلي فيه وماكانت تحبني قصو
ليلى : شعرك بجنن ...معها حق امك الله يرحمها ...وبصراحة انت بالشعر اجمل من الحجاب ..ممكن جدلك اياها واعملك ضفيرة فيه
مرام : اوك فرجينا ابداعاتك
ليلى : على فكرة انا بعرف اعمل موديلا بالشعر كتير ...لانو بالصيفية الماضي سجلت بصالون شعر وتعلمت شويت موديلات
مرام : المهم انا بعتت وراكي لاني كتير حيراني
ليلى : بيوسف ماهيك
مرام : اي كنت حابي اعرف عنو اي شي
ليلى : شو رأيك نبحث عنو بالفيس بوك
مرام : من زمان خاطرة هالفكرة على راسي بس ماكنت اتجرء ....
ليلى : طيب بنجرب شو رأيك
مرام : اوك ..عطيني موبالي من جنبك
ليلى : لحظة امسكيلي شعرك من هون مشان مايفلتو
مسكت مرام شعرها محل ماتوقفت ليلى ..وقامت ليلى احضر لها هاتفها وهية جلست تكمل لها الضفيرة
مسكت مرام هاتفها وفتحت الفيس بوك وبحثت على اسم يوسف عبد الرحيم بحثت كثيرا ولم تجده
مرام : مالقيتو
ليلى: طيب اكتبي اسمو بالاجنبي
مرام : اوك رح حاول
بحثت مرام على اسمه بالاجنبي ...
مرام : ليلى لقيتو
ليلى : عنجد فرجيني اياه حبابي
ربطت ليلى شعر مرام وجلست بجانبها يشاهدون صفحته
ليلى بصدمة : وااااااو بجنن شو هالشخصية معقول هيدا كان بيوم من الايام حبيبك
مرام وهية تتأمله : ياالله شو حليان صاير كتير حلو يقبر قلبي شو اشتقتلو ...وصايرو دقن كمان
ليلى : كتير لابقتلو ...كمان ليكي هيدي الصورة وهو عم يضحك فيها كتير حلو ....نيالك يامرام
مرام : وع شو نيالي اصلا مكان لالي ولا رح يكون
ليلى : بركي الشب الحلو عرف الحقيقة وعم يدور عليكي وبدو يرجعك
مرام والحزن بعينيها : اصلا حتى لو رجع انا مابقدر ارجعلو
ليلى : ليش
مرام كانت تقصد بأنها لاتستطيع بأن تنجب اطفال وقالت : ااه لانو انا ماممكن سامحو
وتابعو مشاهدة صفحته الشخصية ومرام قلبها كان يرقص من الفرح لانها رأته وتمنت ان تمسك الموبايل وتقبل صورته .....
ليلى : مرام ليكي هيدي الصورة
نظرت مرام الصورة وكان يوسف يقف وبجانبه فتاة وكان في كامل اناقته وهذه الصورة منشورة من قبل اخته سارة واشارت الى يوسف بها وكتبت فوق الصورة احلا عريس بالكون وعقبال الفرحة الكبيرة
مرام : شو يعني هيدي الصورة
ليلى : كأنو خاطب ...وليكي اختو سارة عاملتو اشارة وكاتبتلو احلا عريس بالكون وعقبال الفرحة الكبيرة
مرام بخيبة امل : يعني يوسف خطب ورح يتزوج
ليلى شعرت بحزن مرام : مرام طولي بالك ويمكن الله ماكتبلكن تكون لبعض
مرام : انا اصلا ماني زعلانة بالعكس فرحتلو الله يهنيه
ومرام تقول بنفسها : اااااخ ياقلبي شو بدي اعمل فيك وبهالجروح يلي عم تجيك قلي شو بدك وريحني وقف وريحني انا ماني مستحملة هالعيشي كل انهار بفيق ع هم جديد وبنام على هم غيرو وجرح غيرو لك ااااااااخ انا شو بعد ناطرة من هالحياة اهلي راحو وحبيبي راح حتى كلمة ماما مارح اغضر اسمعها بيوم من الايام ااااااخ
ليلى : مرام ..مرام وين شاردة
مرام : اااه لا مافي شي معك
ليلى : مرام انت زعلانة ماهيك
مرام : انا لا لا بالعكس فرحت انو معد فكر فيني وعم يعيش حياتو
ليلى : وانت
مرام : انا شو
ليلى : مابدك تكملي حياتك طبيعي وتتجوزي ويصير عندك عيلة
مرام : ههههههه ان شاء الله
ليلى : مرام انت بتظني انو مها هية المذنبة هية سبب حزنك اليوم قصدي انو مها هية يلي ظلمتك
مرام : انا مابس مها الظلمتني انا الحياة كلها ظلمتني ....المهم افتحي الكومنتات خلينا نشوف شو معلقتلون العالم
فتحو الكومنتات وكانت كلا تهاني ومباركة على خطبة يوسف ورزان
مرام : ليكي اسمها رزان اسم حلو
ليلى اخذت من يدها الموبايل واغلقته خلص انسي وهاي اعرفتي انو خاطب خلص شيلي من حياتك
مرام ؛ معك حق يلا قومي روحي ع غرفتك نامي
ليلى : خليني نام عندك اليوم
مرام : لا يلا قومي نامي انا منيحة
ليلى : ع راحتك بون وي
مرام : بون وي
ذهبت ليلى الى غرفتها ....وبقيت مرام تصارع افكارها وكان الحزن يصيطر عليها ....وبعد تفكير طويل قررت النوم قامت وبدلت ملابسها وارتدت بنطال بجامة قطن مريح وبروتيل ...وتمددت على السرير غطت نفسها بالغطاء وبدأت تتقلب يمين وشمال ولا تستطيع النوم ...وبدأت تشعر بديق في صدرها ...رفعت الغطا عن نفسها وجلست على السرير وفتحت الجرار الموجود بجانبها واخرجت منه دوائها للضغط ولحساسية صدرها ....ولبست الكامينو وذهبت ووقفت مقابل النافذة كان الجو يحمل نسمة باردة لانهم كانو مقبلين على الشتاء ...ضمت مرام نفسها ...ووقفت قليلا لكنها مازلت تشعر بديق في صدرها وكأن يوجد احد يخنقها فقررت ان تنزل الى البحر قليلا لعل هواء البحر يخفف عنها العذاب والصراع الذي يدرو بداخلها
اقتربت من خزانتها وفتحتها واخرجت منها بنطال جينز ضيق وكنزة عادية تصل الى منتصف فخديها ورفقعت الضفيرة التي عملتها ليلى وبرمتها على شكل كعكة ووضعت لها ربطة شعر لكي تسبتها ولبست حجابها وارتدت بقدميها بوط رياضي واحضرت معها جاكيت تحسبا من البرد واحضرت معها موبايلها ونزلت وركبت بسيارتها نظرت الى الساعة كانت الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل ومشت وبدأت تتجول بشوارع بيروت الهادئة كان الجو تقربيا مخيف لان الوقت متأخر ولان الشوارع خالية واشغلت مسجل الموسيقى على اغنية لاليسا ...وبدأت تغني اليسا ومرام تغني معها
(وقالوا سعيدة في حياتها، واصلة لكل احلامها
وباينة عليها فرحتها في ضحكتها وفي كلامها
وعايشة كإنّها ف جنة وكل الدنيا مالكاها

وقالوا عنيدة وقوية، مبيأثرش شئ فيها
محدش في الحياة يقدر يمشي كلمته عليها
هتحلم ليه وتتمنى؟ مفيش ولا حاجة ناقصاها

ومن جوايا انا عكس اللي شايفينها
و ع الجرح اللي فيها ربنا يعينها
ساعات الضحكة بتداري في جرح كبير
ساعات في حاجات مبنحبش نبيّنها

كتير انا ببقى من جوايا بتألِّم
ومليون حاجة كاتماها بتوجعني
بيبقى نفسي أحكي لحد و اتكلم
وعزٍّة نفسي هيّا اللي بتمنعني

سنين وانا عايشة في مشاكلي وبعمل اني ناسياها
وحكموا عليّا من شكلي و م العيشة اللي عايشاها
أنا أوقات أبان هادية، ومن جوايا نار قايدة

ولو يوم اللي حسدوني يعيشوا مكاني لو ثانية
ولو شافوا اللي انا شفته هيتمنوا حياة تانية
ولو أحكي عن اللي انا فيه هتفرق ايه؟ ايه الفايدة)
انتهت الاغنية ومرام كانت تغني معها وتبكي وكأن هذة الاغنية تتكلم عنها ...وصلت الى البحر ونزلت وشعرت بأن الجو بارد قليلا فلبست الجاكيت كان الجاكيت شكله مهضوم لونه ابيض واسود وكان معلق به قبعة مرسوم عليها عيون واذنان نافرتين ولسان وكأن وجه ارنب وجيوبه ايضا نفس الوجه ...وقفت على البحر كانت الجو يحمل القليل من الهواء وكانت اصوات الامواج وهية تضرب بالشاطئ عاليه نظرت حولها ووجدت نفسها وحيدة فخافت وعادت الى سيارتها واقفلت على نفسها الباب ولم تتحرك بقيت قليلا ثم تذكرت حارتها القديمة وايامها الجميلة التي عاشتها فيها فقررت ان تذهب اليها قليلا ثم تعود الى منزلها والساعة صارت حوالي الثانية .....ومشت بسيارتها اتجاه حارتها .....وصلت الى مدخل الحارة واوقفت السيارة ودموعها وقلبها ينزفنا : وصارت تكلم نفسها ااااااخ ياحارتي يا احلا اوقات حياتي قضيتها فيكي صحيح كنا فقراء وكنا محرومين من كلشي بس ماكنت موجوعة كل هالوجع كان اكبر احلامي تياب جديدة ومصاري لعلاج اختي ....ااااااخ ياماما وينك وينك ياعبير وينك يابابا ...والله انا تعبت كتير ...حتى مابعرف شو ناطرني بعد بهالحياة ... وانا كنت متأملي بعد ماشفت مها انها تكون حكت الحقيقة ليوسف وخبرتو انو انا برئية بس قطعت هيدا الامل لما شفتو ع صفحتو بالفيس بوك واقف حد بنت حلوة وقال مخطوب انا متأكدة انو بعدو بفكر فيني بطريقة بشعا ...انا لازم ما اجتمع معو هيك افضل الي والو هو بكون نسيني من زمان بس انا ولا مرة نسيتو وكل يوم عم اشتقلو اكتر بتمنى اني ضمو لصدري وشم ريحتو
وقلو اشقد انا بحبو ...وحتى كمان انا مابقدر قلو اني انا مظلمومة لانو يمكن يحاول يرجعلي بس مافيني ارجع لانو انا طلعت مابجيب ولاد طلعت عاقر اااااااخ .
وسندت رأسها الى ديركسيون السيارة وكانت تبكي بغزارة ...وبعد فترة قليلة رفعت رأسها ومسحت دموعها ومشت بسيارتها لكي ترجع الى منزلها .....كانت تمشي بالحارات الفقيرة لكي تصل الى الطريق العام ...وهية في حارة مظلمة ....فجأة تظهر امامها فتاة تركض كادت ان تصتدم في مقدمة سياراتها لكن مرام بسرعة دعست على الفرامل بقوة واصدر صوت مدوي ....خافت مرام ووضعت يدها على صدرها وتأخذ نفسها بصوعبة ونظر الى الفتاة التي تقف امامها ..كان منظرها مخيف كانت ملابسها ممزقة وكان على جسدها اثار ضرب وخدوش والدم ينذف من كل منطقة من جدسها من وجهها وفمها والامكان التي ممزقة الملابس عليها ...اقتربت الفتاة وبدأت تضرب بيديها على مقدمة السيارة وكانت تصرخ وتبكي
خافت مرام كثيرا ولم تعرف ماذا سوف تفعل وكانها تجمدت من الخوف وعقلها لم يعد يعمل كانت تشاهد الفتاة تضرب على سيارتها من الامام وتبكي تتكلم لكنها من اثر الصدمة لاتسمع ماتقوله الفتاة ....وبعد قليل صحت مرام على نفسها واستجمعت قواها وبدأت تقرأ القرأن في سرها واحست بأن طاقة غريبة دخلت جسمها ولم تعد خائفة ....نزلت الى الفتاة ...اقتربت منها الفتاة مسكت بيدي مرام وبدأت تترجى مرام وتقول بصوت خائف متقطش من الخوف والبكاء: مشششان الله ساعديني ...بسسسررررععة خددددديني من هووووون عم يللللحححققووني بدون يقتلووووني الله يخليكي ساعددييني.....
خافت عليها مرام كثير وبسرعة شلحت الجاكيت والبسته للفتاة لكي تغطي جسمها وضمتها الى صدرها لكي تهديها وبدأت تمسح على شعرها المنكوش وبدأت تنظر حولها لتتأكد بعدم وجود احد : هشششش اهدي اهدي قوليلي مين عمل فيكي هيك ومن مين هرباني انت
الفتاة: هنن هنن عم يلحقوني انا هربت منون هنن وراي بدون اياني
مرام : مين هنن
الفتاة : هنن خطفوني واغتصبوني وانا هرررربت منون
مرام عندما سمعت كلمة اغتصاب جن جنونها وابعدت الفتاة عنها ومسكت وجهها بين يديها : قوليلي مين اغتصبك وشو بدون منك ومين هدول
الفتاة مسكت يد مرام وبدأت تقبلها : مشششاااان الله خلينا نمشي من هوهوون هلق بوصلللللو وبيااااخدوني الله يوففققك ساعديني وانا بعدددددييين بحكيلك كللللشي المهم هلق نطلع من هون
مرام : خلص ولا يهمك تعالي معي انا رح ساعدك واقتربت من الباب الثاني لسيارتها وهية تسحب الفتاة معها مدت يدها الاخرى لكي تفتح الباب
جاء صوت مرعب من خالفها : ع وين ياحلوين ....
شهقت مرام ونظرت الى خلفها ووجدت مجموعة شباب اشكالهم مرعبة يحاوطون السيارة
والفتاة خافت كثيرا ووقفت خلف مرام وتمسكت بها جيدا وتقول لها مشان الله ساعديني لاتخليهم ياخدوني ...
.................................
يتبع
توقعاتكم
والله انا مابحب خجل حدا وانتو كتير غالين على قلبي مشان هيك المسا الساعة ١٠ رح نزل ٣ اجزاء ١٣ ١٤ ١٥ ورا بعض.. وهدول اجزاء كتير حلوين ورح تقابل مرام يوسف فيهن وبتسهرو عليهن شو رأيكن
 
#الجزء_الثالث_عشر

عندما ظهرت هذه الفتاة امام مرام
خافت مرام كثيرا لم تعرف ماذا سوف تفعل وكانها تجمدت من الخوف وعقلها لم يعد يعمل كانت تشاهد الفتاة تضرب على سيارتها من الامام وتبكي تتكلم لكنها من اثر الصدمة لاتسمع ماتقوله الفتاة ....وبعد قليل صحت مرام على نفسها واستجمعت قواها وبدأت تقرأ القرأن في سرها واحست بأن طاقة غريبة دخلت جسمها ولم تعد خائفة ....نزلت الى الفتاة ...اقتربت منها الفتاة مسكت بيدي مرام وبدأت تترجى مرام وتقول بصوت خائف متقطش من الخوف والبكاء: مشششان الله ساعديني ...بسسسررررععة خددددديني من هووووون عم يللللحححققووني بدون يقتلووووني الله يخليكي ساعددييني.....
خافت عليها مرام كثير وبسرعة شلحت الجاكيت والبسته للفتاة لكي تغطي جسمها وضمتها الى صدرها لكي تهديها وبدأت تمسح على شعرها المنكوش وبدأت تنظر حولها لتتأكد بعدم وجود احد : هشششش اهدي اهدي قوليلي مين عمل فيكي هيك ومن مين هرباني انت
الفتاة: هنن هنن عم يلحقوني انا هربت منون هنن وراي بدون اياني
مرام : مين هنن
الفتاة : هنن خطفوني واغتصبوني وانا هرررربت منون
مرام عندما سمعت كلمة اغتصاب جن جنونها وابعدت الفتاة عنها ومسكت وجهها بين يديها : قوليلي مين اغتصبك وشو بدون منك ومين هدول
الفتاة مسكت يد مرام وبدأت تقبلها : مشششاااان الله خلينا نمشي من هوهوون هلق بوصلللللو وبيااااخدوني الله يوففققك ساعديني وانا بعدددددييين بحكيلك كللللشي المهم هلق نطلع من هون
مرام : خلص ولا يهمك تعالي معي انا رح ساعدك واقتربت من الباب الثاني لسيارتها وهية تسحب الفتاة معها مدت يدها الاخرى لكي تفتح الباب
جاء صوت مرعب من خالفها : ع وين ياحلوين ....
شهقت مرام ونظرت الى خلفها ووجدت مجموعة شباب اشكالهم مرعبة يحاوطون السيارة
والفتاة خافت كثيرا ووقفت خلف مرام وتمسكت بها جيدا وتقول لها مشان الله ساعديني لاتخليهم ياخدوني .....مرام بدأ يسجمها يرتعش وكانت خائفة اكثر من الفتاة اغمضت عينيها وبدأت تقرأن القرأن وتستغفر الله وتوحده وتصل على الرسول ثم اخذت نفسها عميق وفتحت عيونها
مرام مدت يدها الى الخلف لكي تخبء الفتاة وكأنها تطمنها : لا تخافي انا معاكي
وصدر صوت ضحكات قوية من الشباب ضحكات مسخرة على مرام
وتكلم احدهم : هههههههه ليكو ياشباب القطة اتخبت ورا قطة تاني
تكلم شخص اخر : شو ياحلوة من وين جبتي هالقمر لحتى يساعدك
مرام : مين انتو وشوبدكم من هيدي البنت المسكينة
تكلم اخر : عهههههههههه كان بدنا ايها بس هلق بدنا اياكي انت واياها
مرام تكلمت بثقة : مافشرتو تلمسو شعرة مني او من هيدي البنت
اقترب شاب من شاب اخر وكلمه بهمس : هيدي البنت مبينة مدعومة خلينا نتركها لانو ممكن تجبلنا مصايب خلينا ناخد البنت تبعتنا ونروح ونتركها
_معك حق ليك سيارتها مبينة كتير فخمة ومحدا بيركب متلها غير رجال الاعمال والمسؤولين
شاب : نحنا مابدنا منك شي اتركي البنت وروحي
الفتاة تعلقت بمرام : مشان الله لاتتركنيني هدول وحوش والله بدون يقتلوني
مرام : لاتخافي انا مارح اتركك غير على جثتي
شاب : انت مابتفهمي عم نقلك امشي بالحسنة احسنلك احسن مايصير مصيرك متلها
مرام : وانا عم قول محدا بيلمسها غير على جثتي
شاب : هههههههه مبين عليكي كتير واثقة من حالك
شاب : شو ياقطة انت بتلقي كف واحد مننا
مرام لم ترد اتجهت نحو باب السيارة وفتحته وقالت للفتاة ان تركب وونظرت الى الزعران وقالت : بحب قلك انو انا ماني قطة انا لبوة
شاب : هههههه ياحبيبي والله هاللبوة واثقة من حالها كتير
مرام : قرب وشوف ثقتي اشقد كبيري
شاب : هههههه شباب اعملو الازم وجيبو هديك من السيارة وهيدا خلصو عليها وارموها تحت شي جسر مرام كورت يدها بغضب واستعدت للقتال : ههههه والله انتو جيتو ع الموت برجليكم
اقترب شاب منها ووقف امامها وقال : والله حرام هالحلو يموت هيك موتة .ورفع يده لكي يلمس وجهها
وبحركة سرعة مرام رفعت يدها ومسكت يده بقوة قبل ان تصل الى بشرتها مسكتها بقوة وبرمتها بسرعة واصدرت يده صوت تكسر عظام وصاح الشاب بصوت عالي : اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااخخخ
انصدم الجميع ومعهم الفتاة من هذه الحركة لان هذه حركة محترفين
مرام مازالت تمسك بيده وهو يبكي ويصيح من الالم : هههههه قلتلكم بدكم تندمو .ووضعت رجلها بظهره ودفعته بقوة وذهب يتدحرج على الارض
الشاب صاحب اليد المكسورة على الارض : لك انت شو ااااخ ايدي ااااااخ الله يلعنك
مرام : مشان تعرفو انو ماكل الطير بيتاكل لحمو انا لحمي مر ومابيتاكل ...وعم تسأل مين انا انا بكون مندوبة عزرائيل عالارض
شاب : شباب اجهمو عليها لاترحموها بدي اياها تحت اجري مزلولة
مرام : رح نشوف مين رح يضحك بالاخير ومين رح يبكي ورفعت يدها واشارت بأصبعها بأن يأتو وهجو جميعا مثل الثيران الهائجة
ومرام طبعا معها بطولة القتال اليابني والصيني واخذت المرتبة الثانية في الشرق الاوسط
تقدمو عليها الشباب الاربعة والخامس جالس بالارض يصيح من الالم
ومرام بحركاتها السريعة والقوية لهذا بوكس على وجهه وهذا يمد يده لكي يضربها تمسك يده المكورة وتفتلها وترفع رجلها وتضربه على بطنه ومن اثر الضربة يخرج الدم من فمه والثالث فتحت اصابعها وجعلتهم كالسيف ووبدأت تضربه على جسده على نقاط ضعف بالجسم فنهار ووقع على الارض اما الرابع فحمل عصا من الارض واقترب منها لكي يضربها بها لكن مرام ركضت اتجاهه وهو وجها العصا تجاهها وضرب لكنها بسرعة ازاحت عن الضربة وخطفت العصا من يده وبدأت تضربه بها على رأسه وصار الشباب الخمسة في الارض كل شخص يمسك المكان الذي يؤلمه واقتربت منهم وبدأت تضربهم مرة ثانية لكي تتأكد انها تغلبت عليهم....وبعدها رمت العصا على الارض ونفضت يديها ببعضهم وضحكت ضحكة نصر : ههههههههههنههههه والله ياكلاب لولا مابدي لحق هالبنت المسكينة عل المشفى كنت خلصت عليكم واحد واحد تفووووو بلاشرف
تكلم شب وهو يضع يده على بطنه ويمد يده اتجاهها : لنجيبك متل الكلبة لتحت صرمايتي
مرام : هه يلي بيطلع بأيدك بيطلع بأجرك سلام ياجبناء ......يااااخ اتذكرت شغلة انا لازم اخد سيلفي معكم ...وبسرعة ذهبت اتجاه السيارة احضرت هاتفها وفتحته ورفعت يدها وقالت يلا اضحكو ....تصتفلو انا بضحك واخذت صورة سيلفي معهم ....ونظرت الى الفتاة وجدتها قد غابت عن الوعي وقالت : الله يرخب بيتك يامرام البنت رح تموت وانت عم تتصوري ...ونظرت اي الشباب وقالت لاتروح محضرتلكم مفاجئة اشوي وبتوصل اورفوار ....وبسرعة ركبت خلف مقود السيارة ومشت
وهية تقود بسرعة جنونية نظرت الى الفتاة الغائبة عن الوعي وبدأت تصحيها : انت يابنت ....ياحبابي حكيني ...يالله مين هيدي ...يارب ان شاء الله مايكون صابها شي الله لا يوفقون .....مسكت هاتفها واتصلت بالدرك وفتحت السبيكر
مرام : الو الدرك
الدركي : اي معك الدرك اللبناني في اي مشكلة
مرام : اي انا من شوي شفت زعران كانو عم يلحقو بنت وشكلها هرباني منهم وانا اخددتها عالمشفى وهم هلق بالعنوان ......
الدركي : وانت شو عرفك
مرام : انا ضربتون وتركتون وهم هلق مشطحين ع الارض بسرعة روحو القو القبض عليهم قبل مايهربو
الدركي : انت عم تجدبيها عليها ومين انت
مرام : انا قلتلك يلي عندي بتحب صدق مابتحب تصتفل باي .واغلقت الهاتف
وصارت تكلم نفسه عمرك ماتصدق انا ناقصتك ...ونظرت الى الفتاة ثم نظرت امامها لكنها عادت بنظرها سريعا وتفاجئت بأن الفتاة تنزف وتحتها بركة دماء
مرام : لا ياربي ...لا لا .ودعست على البنزين وقاعدت بسرعة جنونية ووصلت الى اقرب مشفى
وقفت امام المشفى وندهت على الممرضين وساعدوها واخذو الفتاة وهية لحقتهم .......
ادخلوها بسرعة الى غرفة الطوارئ لكن عندما رؤوها تنزف بسرعة ادخلوها الى غرفة العمليات
ومرام كانت حالتها حالة كانت تعبة جدا وخافت من منظر الدم وكانت متوترة وكأنها في حلم وجسمها كان ينتفض ولا تعرف السبب وبدأت تفرك يديها ببعضهم واحست بالبرد ...اقتربت منها ممرضة
الممرضة : شو صاير مع هيدي البنت يلي جبتيها
مرام : والله مابعرف انا لقيتها بالشارع وجبتها لهون
الممرضة لاحظت على المرام التوتر وان جسمها يرتجف : مدام انت بخير
مرام : انا لااااا ووقعت على الارض وغابت عن الوعي
الممرضة : مدام ..مدام ...لو سمحتو حدا يساعدني
بسرعة حملوها وادخلوها الى غرفة وقامو بقياس ضغطها ووجدو بأن ضغطها نازل كثيرا وركبو لها كيس دواء ووضعو بداخله دواء للضغط . كانت الساعة حوالي الساعة الثالثة صباحا.
ومرام من التعب بقيت نائمة الى اليوم التالي
الساعة العاشرة .
في غرفة مرام يدخل الطبيب ومعه الضابط حيدر ومساعدته مايا
حيدر : هيدي ايمت بدها تفيق
الطبيب : بصراحة مابعرف بس لما اجت هية وهديك البنت كان نازل ضغطها كتير وكانت تعبانة ونحنا عطيناها دوا رفع الضغط وعأثر التعب ضلت نايمة
مايا : اي ساعة اجت
الطبيب : حوالي الساعة ٣ الصبح
حيدر : والبنت التانية شو وضعها
الطبيب : البنت هديك هلق منيحة كمان نايمة
حيدر : ممكن تقلي شو طلع معها بالظبط هديك البنت
الطبيب : لما اجت لعنا كانت نازفة كتير دم لانها اتعرضت للاغتصاب من اكتر من شخص وفي اثار ضرب وخدوش على جسمها ونحنا عملنا الازم ووقفنا النزيف وحطينالا دم لتعوض
مايا : دكتور يعني هديك البنت قصدي هية كانت بنت قبل الاغتصاب
الطبيب : اي كانت بنت
حيدر : وهيدي شو ؟؟
الطبيب : شو مافهمت عليك ؟؟
حيدر : خلص ولا شي المهم ايمت بدها تفيق
الطبيب : اذا بتحب بنفيقها
حيدر : والله ياريت
اقترب الطبيب من مرام وبدأ يفيقها
وحيدر جائه اتصال من ماجد
حيدر : اي ماجد قلي
ماجد : سيدي اجانا خبر من مخفر تابع لالنا
حيدر : شو هو الخبر ياماجد
ماجد : اتصلت فيهم بنت وخبرتون انو في مجموعة زعران كانو عم يلحقو بنت هربانة منهم وعطتون العنوان
حيدر : اي وشو صار
راحو عناصر الدرك ومالقو حدا بس لقو اثار دم متفرق عالارض بالعنوان يلي قالت عليه البنت الي اتصلت
حيدر : اوك تمام جبلي رقم البنت هيدي الي اتصلت وشفلي رقما بأسم مين مسجل وروح ع المنطقة وحاول تحقق مع الموجودين بركي بنلاقي شهود
ماجد : حاضر سيدي
الطبيب : مدام ...مدام ..عم تسمعيني
فتحت مرام عيونها ببطءووضعت يدها على رأسها
مرام : وين انا
الطبيب : انت بالمشفى بتقدري تقعدي
مرام : بدي مي
اقترب حيدر وحمل كوباية الماء الموجودة على الطاولة وجلس بجانب مرام
حيدر : تفضلي هيدي المي
تنهضت مرام وهية مستغربة من يكون هذا الشخص ومن الفتاة التي معه ولا تعرف لماذا هية نائمة على السرير وبيدها كيس الدواء اخذت كوباية الماء وشربت منها قليلا لان ريقها كان جاف
مرام : انا ليش هون ومين انتو
الطبيب : بتتذكري شو صار معك ليلة امبارح
مرام متذكرة كل شيء لانها طول الليل وهية تهدوس بالذي حصل : اي متذكرة بس قصدي انا ليش نايمي هون صار معي شي
الطبيب : نزلت ضغطك وغبتي عن الوعي
مرام : اممم اي عادي بتصير كتير فكرت صابني شي تاني
الطبيب : كيف يعني بتصير معك كتير ما فهمت عليكي
مرام : انو اي بتصير معي انا معي الضغط وبينزل وبيطلع كتير
حيدر ومايا انصدمو بأن فتاة بعمرها معها الضغط ع الاغلب هذا المرض يرافق الكبار بالسن
الطبيب : انت اشقد عمرك
مرام : ٢٦ داخلي ب٢٧
الطبيب : يعني معك المرض وراثة
مرام شردت قليلا : لا ع اسر الزعل صار معي هالمرض
الطبيب : الزعل ؟؟
مرام : اي زعلت زعلة قوية وصابني هيدا المرض ..بعدين انتو عم تحققو معي شو صار مع البنت يلي جبتها معي شو صار فيها ...ومين الاستاذ والدوموزيل يلي معو
مرام لم تعرف حيدر ومايا لانهم كانو يرتدون ملابس عادية
حيدر : انا بكون الضابط حيدر وهيدي مساعدتي مايا ....وبعدين نحنا بدنا نسألك عنها مين بتكون هيدي البنت وشو صاير معها
مرام : شووو ...ضابط ياحبيبي
حيدر : كأنو هالحكي ماعجبك
مرام : لا عادي
حيدر : احكيلنا عن هيدي البنت
مرام : كنت عم اتفتل بسيارتي ولقيتها بهالحالة وجبتها لهون
حيدر : عم تتفتلي بسيارتك الساعة ٣ الصبح
مرام : لا الساعة ٢
حيدر : بس انت وصلتي لهون الساعة ٣
مرام : اااااه يمكن ما انتبهت ع الساعة
حيدر : احكيلي بالتفصيل شو صار
مرام : طيب روح اسألها الها ليش جاي لعندي ...صحيح هية شو وضعها وشو طلع صاير معها
حيدر : ليش مابتعرفي
مرام : لا
حيدر : اتعرضت للاغتصاب من اكتر من شخص وهية هلق نايمي بدنا نعرف منك شو صار
مرام : ياحرام بتحزن
حيدر : كأنك ما تفاجئتي
مرام : لانو بعرف هية قالتلي انهم اغتصبوها
حيدر : انت بدك تجنني ساعة بقولي مابعرف وساعة بتقولي بعرف
مرام : رح احكيلك بس بتصدقني
حيدر : مابعرف شوبدك تحكي لحتى صدقك او لأ
مرام : اوك انا رح احكي واذا ماصدقت انا مادخلني
هيدا ياسيدي انا حوالي الساعة وحدة ونص كنت قاعدة ببيتي وكان دايق خلقي فقمت وركبت سيارتي ورحت وقفت شوي ع البحر ....وبعدها رحت ع هديك الحارة
حيدر : لحظة انت وين بيتك
مرام : با........
حيدر : ووين لقيتي البنت
مرام : بل......
حيدر : وليش رحتي لهنيك
مرام : لانو انا كنت من زمان عايشي هنيك ورحت استرجع زكرياتي
حيدر : هاه كملي لشوف شو اخرت حكيك
مرام : لما رحت ع هديك الحارة فجأة بتطلع قدامي هيدي البنت وانا اتفاجئت فيها وخفت نزلت لعندا وكان مبين عليها انها مغتصبة وصارت تقلي مشان الله خدني وعم يلحقوني واغتصبوني وبدون يقتلوني
حيدر : مين هدول
مرام : ليش مستعجل جايتك بالحكي
وفجأة انا عم افتحلا باب السيارة لحتى ركبها بيظهرو خمس شباب مبين عليهن زعران
حيدر : ايهه؟؟!!
مرام : انا بكل تواضع قتلتون وسطحتون ع الارض وركبت سيارتي وجبتها لهون
حيدر : هههههه انت في شي بعقلك هلق انت قتلتي خمس شباب والله بنات هالايام خربت عقلها الافلام الهندية ...لنفترض حكيك صح وين الشباب ليش ماخبرتي الدرك وراحو جابوهم
مرام : دقيت ...بس الدركي يلي رد علي شكلو ماصدقني ....وبعدين انا كل الافلام الهندية مابتفرج عليها انا معي بطولة بالقتال اليابني والصيني اخدت المرتبة الثانية ع الوطن العربي.....وبعدين انت بتعرف مين بكون انا
حيدر : صحيح مين انت ....لحظة انا شايفك قبل هالمرة ...صح مايا
مايا :بصراحة انا كمان من اول ماشفتها انا عم اتحزر وين شايفتها
مرام : ياحبيبي ...انا طلعت معروفة عند الجميع
حيدر : ماقلتيلي شو اسمك
مرام : مرام العيسى ..قصدي مرام العبد
حيدر : مرام العيسى ولا العبد
مرام: ع الهوية العبد والاسم العملي مرام العيسى
حيدر : حتى اسمك مارق على راسي
مرام : ايو اسم مارق على راسك العبد ولا العيسى
حيدر: الاتنين
مرام : مرام العيسى صاحبة شركات العيسى بس مرام العبد مابظن لانو محدا بيعرفني ع هيدا الاسم
مايا : انت صاحبة شركات العيسى ؟؟
مرام : اي
مايا : بس انا مرام العبد مارق على راسي معقول كنت موقوفة عنا
مرام : هيدا يلي كان ناقصني لا انا بحياتي مافتت ع مخفر ولا بحياتي لاشفتك ولا شفت الاستاذ وهلق عندكم اسألة تانية
حيدر : بس انا ماني مصدق كلشي حكيته ...وانا قلبي عم يقلي انك انت مشتركة بشي عصابة وكنتو خاطفين البنت
مرام : ياالله انا شو هالمصيبة يلي جبتها لحالي ....والله ياحضرت الضابط لا بعرف عصابة ولا غيرو بعدين هيدا شكل وحدة بتشتغل بعصابة ...وكمان البنت لحتى تفيق بتحكي
حيدر : شو مطلعك بعد نص الليل
مرام : قلتلك كان دايق خلقي
حيدر : والشباب انت قتلتيهم ؟؟
مرام : اي ... واذا مانك مصدق البنت لما تفيق بتحكيلكم كلشي ....واذا بدك انا صورت الزعران
حيدر : صورتيهم ؟؟
مرام : اي ...لما انتصرت عليهم حبيت غيظون واخدت معون سيلفي مشان يعرفو تاني مرة مع مين يعلقو
حيدر : طيب فرجيني الصورة
مرام : هاتفي ...صحيح وين هاتفي اي تذكرت هاتفي بالسيارة ...قايمي جيبو
مايا : لحظة ع وين قايمي انابجيبو ...عطيني المفتاح
مرام نظرت حولها ووجدت المفتاح على الطاولة القريبة منها ....اعطته لمايا ..ذهبت مايا وخرج خلفها الطبيب الى عمله وبقي حيدر مع مرام وكان لا يمل من التكلم معها ....ومرام تضايقت من اسألته الكثيرة
رن هاتف حيدر :اي قلي ....اعرفت لمين الرقم .....اي منيح مين صاحبو ......اممم قلتلي مرام العبد ...ميرسي الك .
مرام : كأنو اسمعت اسمي
حيدر : مظبوط ما انت دقيتي امبارح وخبرتي ع الزعران
مرام : اي ولقيتوهم
حيدر : لا بس لقينا اثار دم ع الارض
مرام : هربو الاندال
حيدر : انت مصيرك موقف على البنت ...لنشوف شو اخرتها اذا طلعت عم تحكي صح او لأ
مرام : انا ما دخلني شفتها وساعدتها وبس
حيدر : ان شاء الله يكون كلامك صح
مرام : حاسستك بدك تلبسني القضية
حيدر : انااا !!!
مرام : اي انت يعني اكتر اسألتك ما الها لزوم ...البنت بتفيق وبتحكيلكن كلشي ...وانا الي عندي قلتو ورح اعطيك صورتهم وانتو روحو دورو عليهم
حيدر : اوك انا اسف
دخلت مايا ومعها موبايل مرام
مايا : اتفضل هيدا موبايل
اخذت مرام هاتفها وكان هناك مكامات كثيرة ورسائل من احمد وليلى وغسان ومن هاتف المنزل
مرام : ممكن اتصال لانو اهلي اكيد بكونو مشغول بالهم علي
حيدر : اوك بس لاتطولي مشان الصورة
مرام : ثواني
اتصلت بأحمد
مرام : الو احمد كيفك
احمد : لك وينك مختفية انشغل بالنا عليكي
مرام : انا منيحة كتير انا بالمشفى تعال عايزتك بموضوع ضروري
احمد : شووووو مشفى شو عم تعملي بالمشفى انت منيحة صايرلك شي
مرام : لا لا انا كتير منيحة ...هلق انت تعال وبعدين بخبرك
احمد : مسافة الطريق وبكون عندك
اغلقت مرام الهاتف وفتحت الاستديو لكي تفرجيه الصورة ...لكنها لم تجدها انصدمت لانها متأكدة انها التقطت صورة وبحثت عنها جيدا ..لكنه لايوجد شيء
حيدر : شو صار معك وين الصورة
مرام بأرتباك : ماني عم لاقيها ...مابعرف ينها
مايا : انت متأكدة
مرام : اي ماعم لاقيها ياربي ...بس انا متأكدة اني صورت
حيدر : خلص ولا يهمك هلق لحتى تفيق البنت هية بتقلنا كلشي لا تقلقي بس الصورة كانت مفيدة مشان نتعرف عالزعران
(الصورة عندما التقطها مرام تحولت تلقائيا على بطاقة sd ولسبب ما انفصل كرت الذاكرة عن الجهاز وهذا كان لسوء حظ مرام )
مرام كانت شاردة مشغولة بشأن الصورة.... نظرت الى يدها التي موصل بها كيس الدواء وبيدها الثانية نزعته من يدها وبدأ الدم يسيل
اقترب حيدر منها ومسك يدها وكبس عليها بقطعة قطن وقال : انت شو عم تعملي يامجنونة ليش شلتي السيرموم من ايدك
مرام سحبت يدها من يده بسرعة وكبست على الدماء : انا منيحة اكيد مارح ضل ناطرة هون واعمل حالي مريضة بدي قوم وشوف البنت شو صار معها
حيدر : انت وحدة عنيدة قومي طالعين معك
خرجت مرام وحيدر ومايا لكي يرو الفتاة وكيف اصبح وضعها
..................................
في شركة يوسف
يوسف وكرم في غرفة يوسف
كرم : والله هالشركة صايرة حلوة كتير
يوسف : من بعد ما استلمتها من بيي جبتلها مهندسين ديكور وغيرتها
كرم : وسليمان شو عم يشتغل معك
يوسف : رئيس شوؤن الموظفين ....كرم شو رأيك تجي وتشتغل معنا بالشركة
كرم : والله مابعرف شو ناوي اعمل مافيني اترك اهلي وارجع ع اللبنان ...وبنفس الوقت حابب ضل باللبنان
يوسف: ان شاء الله خير
رفع يوسف سماعة التلفون وطلب السكرتيرة
يوسف : مروة اطلبي سليمان يجي ع مكتبي
مروة : حاضر استاذ
بعد قليل دخل سليمان : شو يا شباب شو عم تعملو
يوسف : كنت عم فرجي كرم ع الشركة ...وكمان لغيت كل الاجتماعات ماني حابب اشتغل اليوم
كرم : اذا لغيتون مشاني انا بدي روح
يوسف : ليش شوفي عندك وع وين بدك تروح
كرم : بدي زور قرايبيني
يوسف : امم انا رح اعطيك سيارة من الشركة مشان تضل معك
كرم : كبير يا يوسف بس مابدكم تشربونا فنجان قهوة
يوسف : تكرم واحلا فنجان قهوة
رن الهاتف رفعه
يوسف : اي مروة شوفي
مروة : استاذ المدام مهاوالاستاذ بلال بدون يقابلوك
يوسف : اوك دخليهم
سليمان : مين؟؟
يوسف : مها وزجها
سليمان : يمكن جاي تسلم ع كرم انا قلتلا مبارح انو كرم رجع من السفر
دخلت مها وبلال .....اقتربت مها من كرم ومدت يدها وسلمت عليه
مها : هاي كرم شو اخبارك
كرم : الحمد لله متشقلك
مها : انا بالاكتر ..بعرفك زوجي بلال
بلال : مرحبا كرم شو اخبارك
كرم : هلا انا الحمد لله كيفك انت وكيف مها معك
بلال ضم مها الى صدره : مها مافي متلها الله يخليلي اياها ولا يحرمني منها
كرم : الله يخليكم لبعض ولا يحرمكم عن بعض
يوسف : يلا اقعدو لنطلب قهوة ونشربها مع بعض
جاءت القهوة وبدأو يشربون القهوة ....ثم تشجعت مها
مها : يوسف في شي صار معي مبارح بليل انا وبلال وانت لازم تعرفو
يوسف : احكي مها عم اسمعك
مها : بصراحة ... قاطعها موبايل يوسف يرن
يوسف : لحظة بس لرد على المكالمة
الو اي رزان كيفك ....... مين قال هيك .....ايمت ...
اليوم المسا مابقدر صديقي جاي جديد من السفر ومافيني اتركو لحالو ......خلص احكي انت مع امك وخليها تأجل ....اوك باي
كرم : مين هيدي
يوسف : خطيبتي رزان قال امها قايلتلا مشان تعزمني ع العشا
كرم : وانت ليش اجلت كنت روح
يوسف : خلص شيلنا منون ...المهم مها شوكنتي بدك تحكي
مها : اااه خلص خلص مافي شي ...قوم بلال عنا شغل وبدنا نخلصو( مها تراجعت عن اخباره بأنها رأت مرام عندما سمعته يتكلم مع خطيبته ولا تريد ان تنزع عليه حياته مرة ثانية )
قامت مها وبلال واتجاها نحو الباب ...واوقفهم صوت يوسف : مها شوكنت بدك تحكي
مها : خلص مافي شي مهم
يوسف : حتى لو مانو مهم انا بدي اعرف
بلال : حبيبتي احكيلو مافيها شي
مها : بصراحة ...انا...
سليمان : مها انت شو شوفي احكي
مها : مبارح بليل طلعنا انا وبلال نتعشى بالمطعم ....ونحنا بالمطعم شفت وحدة بتشبه مرام ولما دققت فيها اتأكدت انها مرام
يوسف انتفض من مكانه : مرام شفتي مرام وينا وكيفا ومع مين شو كانت عم تعمل مها احكي
مها : يوسف اهدى رح احكي بس انت عطيني فرصة احكي
يوسف : سكتت يلا احكي
مها : انا لما اتأكدت انها هية قمت لعندها كانت قاعدة مع شبين وبنت وطلبت منها تسامحني
يوسف : ايه
مها : صرت انا اترجاها تسامحني بس هية صارت تصرخ بوجهي وتقلي انقلعي من وجهي ...وانا كنت اترجاها مشان نطلع لبرا نحكي انا واياها عالانفراد .
يوسف وهو يتمالك اعصابه : اي كملي وبعدين
مها : هية كانت رافضة تحكيني بس الشب يلي كان قاعد مقبالها قالها انو ماتخجلني وتطلع معي وانو العالم صارت تطلع علينا وهية دغري سمعت كلامو وطلعت معي ...ولما اطلعنا لبرا اعتزرت منها وهية سامحتني وقالتلي ايمت طلعتي من الحبس
سليمان : شو عرفها انك كنت بالحبس
مها : هية كانت ورا القصة هية دبرت كلشي واتفقت مع واحد من بيت نيرمين وخلتون يجو يقبضو علينا وانا كون موجودة
يوسف : مراااام ؟؟؟!!!
مها : اي مرام .. انتقمت لحالها ...على فكرة مرام كتير متغير صايرة وحدة تانية مرام الجديدة وحدة غنية كتير وحدة حلوة وحدة واثقة من حالها ...
يوسف : كيف عرفتي انت هالمعلومات
مها : مبين عليها من تيابها الغالية ولما صارت تصرخ علي مبين انها صارت قوية
يوسف : طيب ما اعرفتي مين الاشخاص يلي كانو معها او عنوانها شو عرفتي عنها
مها : ماسمحتلي اسألها ولا سؤال ...وحتى انا كنت بدي قلا انك انت بعدك بتحبها وعم تدور عليها بس اول ماذكرت اسمك ماخلتني كمل ورجعت ع طاولتها
يوسف : بس هيك
مها : للأسف هيدا كلشي
يوسف : طيب الشب يلي كان قاعد مقبالها ماعرفتي شو علاقتو فيها
مها : مالاحظت عليهم شي
يوسف : طيب مالحقتيها واعرفتي وين ساكنة
مها : لا
انهار يوسف وطلب من الجميع ان يتركوه لوحده
كرم : يوسف انا مارح اتركك لحالك
يوسف : انا قلت الكل لبرا لو سمحت كرم ...وانت كمان كنت طالع انزل والسيارة ناطرتك تحت
سليمان : خلص خليه ع راحتو لو سمحتو خلينا نطلع
خرجو جميعا وبقي يوسف لوحده ونزلت من عينه دمعه دمعه قهر دمعة جراح وبدأ يكلم نفسه انا انا السبب انا ماصدقتها انا ذليتها انا ضربتها بأدي بهدول ...اااخ يامرام معقول تكوني صرتي لحدا غيري معقول تكون بطلت تحبني وبتكرهني ليش ياربي ليش الانسانة الوحيدة يلي حبيتها بعدتها عندي اااااااخ والله تعبت انا موجوع انا لازم لاقيكي يامرام واعرف شوصار معك ببعدي عندك
..............................................
في المشفى
مرام تقف بالمرر وتمسك هاتفها وتقلب به وعلى جنب يقف حيدر ومايا ...حيدر كان ينظر على مرام كثيرا وكأنه حبها من اول نظرة لكن مرام لم تعطه اهمية ...
وبعد قليل جاء احمد واقترب مرام
احمد : مرام خبريني انت شو عم تعملي هون
مرام : مابعرف شو صار
احمد : مرام فهميني انت مع مين هون ومن ايمت طالعة من البيت
حكت مرام لاحمد كل الذي حصل
احمد : انت اكيد صاير لعقلك شي يارب تصبرني والله انا معد استحمل جنانك ...في وحدة عاقلة بتطلع من البيت وحدة ونص والساعة ٢ بتروح على حارة عشوائية وبتلاقي زعران وبتجيب بنت مابتعرف قرعة ابوها منين ع المشفى بتعرفي شو كمية المصايب يلي رح تجيكي من ورا هالشغلة لك اذا اخلصتي من البوليس مارح تخلصي من اهلها للبنت والزعران كمان لو ماانت قوية واقدرتي تضربيهن بتعرفي شو كان صارفيكي يا انسة
مرام : احمد مشان الله انا ماني ناقصتك
احمد : مرام انا معد استحمل تصرفاتك الطايشة بتدخلي بكل مشكلة الها اول ما الها اخر وبالاخير بتتصل فيني يا احمد ساعدني
مرام : احمد بكفي وانا كمان ماني بحاجتك وهلق فيك تروح ماناقصني محاضراتك يلي بلا طعمة انا قوية وقد حالي وفيك تروح ....اااه صح قبل ما انسى تاني مرة لما بدك تحكي معي بتحكي بأحترام ولاتنسى مين بتكون ومين انا بكون
شعر حيدر بأن الجو متوتر لدى مرام وانها تتجادل مع شخص هو لايعرفه ...اقترب منهم ...عندما وصل كان احمد يقول : هيك صار الحكي يامرام بسيطة ...بس انا بعتزر ماكان قصدي احكي معك بهل الطريقة بس لاني كنت خايف عليكي ...
مرام : وانا كمان اسفة وانت بتعرف معزتك عندي مشان هيك انت اول شخص بحكي معو لما بكون بمصيبة وبوعدك اني معد دخلك بمشاكلي
احمد : مرام بترجاكي لا تحكي هيك انا معك على طول افهمتي
حيدر : ممكن اعرف شو عم يصير هون
نظر اليه احمد ثم نظر الى مرام : مين الاخ
مرام : هيدا الضابط حيدر
حيدر : ممكن اعرف مين حضرتك وشو علاقتك بمرام
احمد : انا احمد التوفيق بكون صديقها لمرام وبشتغل عندها بشركتها
حيدر ارتاح لانه علم بأن احمد يكون صديقها وهو يريد ان يسألها اذا كانت مرتبطة لكنه لا يتجرء ومرام ايضا لاتعطيه مجال لكي يتكلم معها
خرج الطبيب وقال حضرت الضابط البنت فاقت وفيك تسمعها
دخلو جميعا الى الفتاة ...كانت الفتاة تجلس على السرير وتبكي ...
مرام : مرحبا
نظرت اليهم الفتاة ورفعت يدها وبدأت بمسح دموعها
عندما رفعت نظرها اليهم تفاجئ بها احمد وبجمالها كانت بشرتها قمحية وشعرها متوسط الطول لونه بني وعيونها عسلية ولها غمازة على خدها الايمن ووجهها مدور (لكن مرام اجمل منها ) مع ان الجروح في وجهها لكنها لم تخفي جمالها
الفتاة : اهلين
حيدر لمرام: لو سمحتي يا مدام ؟؟قاطعته مرام
مرام : دوموزيل لو سمحت
حيدر فرح جدا : اااه اي يادوموزيل ممكن احكي معها انا ومايا
مرام : شو يعني نحنا نطلع
حيدر : اذا ممكن
مرام انزعجت من طريقت حكيه : اوك نحنا برا امشي احمد .....احمد احمااااد عم تسمعني
احمد كان شارد بالفتاة : ايه شوفي
مرام : اتفضل معي لبرا اذا سمحت
احمد: اااه اي يلا لنطلع
خرجت مرام واحمد
مرام كانت مغتاظة جدا من حيدر : وهو شو مفكر حالو اذا هو ضابط انا بكون مرام العيسى ليك هالعالم
.....احمد عم تسمعني
احمد : اي شو كنت عم تقولي
مرام : ولا شي سلامتك بس انت شبك سطلت ...وين شارد
احمد : لا مافي شي بس هالبنت ياحرام مبينة صغيرة مين الو قلب يعمل فيها هيك الله لايوفقون عنجدا يامرام شكرا الك لانك ساعدتيها الله اعلم شوبكونو سوا فيها اكيدبكونو قتلوها ورموها بشي مكان
مرام : نعااام من اشوي كنت عم تبهدلني ...وهلق عم تتشكرني انت شو عم يصير معك
احمد : ولا شي
...............
في غرفة الفتاة
حيدر : ممكن اعرف شو اسمك وشو اسم عيلتك
الفتاة وهية تبكي : انا انا اسمي هبة هبة السواح
مايا : احكيلنا كلشي صار معك ولا تخافي نحنا رح نساعدك
هبة : انا مابعرف ليش وشو صاير معي
مايا : انت تعرضتي لحادثة اغتصاب ليش ماقلك الدكتور
هبة وزادت من بكائها :اي قلي ليش عملو فيني هيك ليش والله انا بحياتي ما اذيت حدا
حيدر : المهم ممكن تحكيلنا كلشي بالتفصيل وكم شخص كانو وكيف هيدي الصبية يلي كانت معنا من شوي كيف ساعدتك
هبة : انا ماني متذكرة شي واصلا هيدي البنت بحياتي ماشفتها قبل هلق وانا كلشي بتذكرو انو وانا راجعة من المدرسة وقفت سيارة جنبي وفي شي انرش بوجهي
مايا : بس هيك
هبة : اي بس هيك
حيدر : انت بأي صف
هبة : انا بالثالث ثانوي
حيدر : وهيدي البنت مابتذكريها هية قالت انك كنتي هربانة وكانو الزعران عم يلحقوكي وهية ضربتون وجابتك لهون
هبة شردت قليلا تم قالت : لا انا اخر شي بتذكرو انو الدنيا عم تدور فيني وفقت لقيت حالي هون
مايا : طيب الزعران يلي خطفوكي بتعرفيهم ..شفتو وجوهن
هبة : لا ....
مايا : شوبدنا نعمل هلق
حيدر : مابعرف بس مرام اكيد بتعرف شي ومخبيتو واصلا كلشي حكتو انا ماصدقتو وحدة متلها شو مطلعها الساعة ٢ بعد نص الليل وقال شو ضربت خمس شباب اكيد في الها ايد بالموضوع
مايا : وانا عم قول هيك ....بس انا عم حس انو وجهها مألوف عندي معقول كانت معتقلي عنا
حيدر : حكيك مظبوط وانا شايفها قبل هالمرة ...مايا انت خليكي مع البنت وخدي منها عنوانها ومعلومات عن اهلها وبعدين روحي وابحثيلي عن اسم مرام وانا طالع احكي معها
مايا : بدك توقفها على زمة التحقيق
حيدر : لا بس رح نخليها تحت المراقبة وانا رح حقق معها بطريقتي....تفضلي لنطلع نشوف شغلنا
مايا : اوك ...ونظرت الى هبة : الحمد لله على سلامتك
هبة : الله يسلمكن
خرج حيدر ووقف امام مرام التي كانت تجلس على مقعد في الممر هية واحمد ....وقف امامهم حيدر ووضع يديه بجيوبه
حيدر : شو يا دوموزيل مرام مابدك تحكيلي شو صار ليلة مبارح
مرام : عفوا ...ليش ما سألت البنت يلي جوا ؟؟
حيدر : سألتها وقالت انها مابتعرفك ولا شافتك بحياتها والدراما يلي احكيتها البنت قال ماشافت شي
مرام : شوووو اي وشو يعني هلق
حيدر : نحنا عم نشك انك على علاقة بالزعران يلي كانو خاطفينها مابعيدة تكونو عصابة
احمد : مرام ماممكن تعمل هيك مرام اطيب واحسن بنت شفتها بحياتي واصلا لو عم تشتغل بعصابة متل ما انت عم تقول ماكانت جابتها على المشفى
حيدر : ممكن يكون حكيك صحيح وممكن كمان هية قصد جابتها ع المشفى مشان تبعد الانظار عنها ...وعلى فكرة انت ممكن تكون الك يد بالجريمة
احمد : جريمة شو انت يلي عم تحكي عنها نحنا شركتنا من اكبر الشركات باللبنان ورح اسأل مين بتكون شركات العيسى
حيدر : صح انت قلتيلي يا دوموزيل مرام انك مين عيلة العبد شو جابك ع شركات العيسى لهشام العيسى ...
مرام : هشام بكون عمي ارتحت ..ومشان ما تسأل كيف انا رح قلك انا البابا كان مسيحي واتزوج امي مسلمة واسلم وغير اسم عيلو وانا لما اكبرت وماتت كل عيلتي لقيت عمو واخدني وعشيت معو ...يعني بالمختصر بابا كان اسمو جورج العيسى وغير اسمو وصار جابر العبد ..في شي غيرو حضرت الضابط ...وبعدين هيدي البنت اكيد عم تكذب او هية تكون مشتركة مع العصابة مشان يوقعوني ...واذا سمحت انا بدي شوفها واحكي معها
حيدر : ليش هيك عصبتي اهدي واحكي بهدوء
مرام : انا خلصت حكي وممكن شوف البنت لحتى اثبتلك انها عم تكذب
حيدر: رح تشوفيها بس اهدي ولا تعصبي
مرام : انا ماني معصبة
حيدر : لا ياستي معصبي ...بس على فكرة طالعة حلوة وانت معصبي
مرام : عفوا ...شو معانتو هيدا الحكي
حيدر : سووري اتفضلي لندخل معك لعند البنت
مرام : اوك يلا احمد تعال معنا
دخلو جميعا
مرام : مرحبا
هبة : اهلين
مرام : ماقلتيلي شو اسمك
هبة : اسمي هبة مين حضرتك
مرام : مابتعرفي مين حضرتي ...انا رح عرفك على حضرتي انا بكون مرام العيسى اذا بتسمعي فيها
حيدر واقف وهو يتأمل بها وبشخصيتها الجرئية والعفوية والطيبة بنفس الوقت ويراقب الحديث
هبة : لا والله مابعرفك واول مرة بسمع بأسمك
مرام : انت مابتتذكري امبارح لما كنت عم تركضي وجيت وقفتي قدام سيارتي وصرتي تترجيني مشان ساعدك
هبة والدموع في عينيها : لا مابتذكرك
مرام : مابتتذكري شي نهائيا
هبة : لا
مرام : اوك .... انا مارح اضغط عليكي ...بس بحب قلك انك انت بتعرفي كتير منيح شو صار معك بس انت عم تكذبي ولسبب انا مابعرفو وانت لو فيكي ذرة احساس بتعترفي وبتقولي الحقيقة ولو اي حدا غيري ماكان ساعدك كان هرب وما سأل عنك بس انا اتشجعت وانزلت بتعرفي ليش انزلت لانو انا من سبع سنين انحطيت بهالموقف
تفاجئ حيدر ومايا وتابعت مرام حديثها ...انحطيت بموقف كتير وسخ انو يسرقو منك كلشي وانت واقفة وماطالع بأيدك شي بس انا الحمد لله اقدرت حافظ على اغلى شي بتملكو البنت هو شرفها ...وانا لما شفتك بهالحالة نزلت وساعدتك وانا عم ادعي انو مايكون صرلك شي بس للاسف وصلت متأخرة ومع هيك انزلت مع انو انا بنت ويمكن لو ماكنت قوية وقد حالي كان صار فيني متلك بالظبط وكنا هلق جثث ...طولت عليكي الحديث بس بحب قلك شكرا ..
احمد ممكن نطلع
احمد : اوك مرام تفضلي لنطلع
نظرت مرام الى حيدر واخرجت من حقيبتها كرتها واعطته لحيدر : انا جاهزة بأي وقت مشان التحقيق وفيك تسأل وتبحث عني
هبة كانت تبكي بصمت
حيدر : اوك فيكي تفلي
خرجت مرام واحمد واتجاها الى الفيلا
مايا وحيدر في الممر
مايا : حضرت الضابط وين شارد
حيدر : انا عم قول انو مرام برئية ومابتعمل هيك وممكن كل الحكي يلي حكيتو يكون صح ...ويمكن هبة خايفة تحكي الحقيقة
مايا : معك حق وانا هيك حاسي ...بس في شي ما افهمتو شو يلي مرام عاشتو من سبع سنين ...وبتلاحظ كمان في حزن بعيونها
حيدر بنفسها : ومع هالحزن يلي بعيونها عيونها بجننو
حيدر: مايا شو صار معك بالبحث عن مرام
مايا : ناطرة ماجد انا خبرتو يجمع عنها معلومات
حيدر : اوك انا هلق رايح ع المخفر انت خليكي هون مع العساكر ومابتخلي اي حدا يدخل لعند هبة
مايا : حاضر
حيدر : صحيح خبرو اهلها
مايا : اي خبرناهم وهلق جاين على الطريق
حيدر : اي منيح بس مابتقوليلون انها تعضرت للاغتصاب ممكن يقتلوها بتقولي انها تعضرت لحادث سير وهية من امبارح نايمة واليوم لحتى فاقت
مايا : حاضر ...بس سيدي واذا سألو مين يلي ضربا
حيدر : بتقولي مابتعرفي ....المهم اذا اجو اهلها بتتأكدي من هوياتون وبتقولي لهبة ماتخبر اهلها بشي ولا تدخلي اي حدا غريب لانو ممكن يرجعو الزعران ويقتلوها مشان ماتتعترف عليهم
مايا : اوك ..
ذهب حيدر وركب سيارته وهو طول الطريق كان يفكر بمرام وشخصيتها الجذابة كانت مزيج بين الجمال والرقة والبساطة والعفوية والعصبية والقليل من الغرور والكبرياء ..وكان يتمنى ان تكون برئية ..ولكن هناك سؤال كان يدور في رأسه اين رأها قبل الان ...وما سبب الحزن الذي في عيونها
...................... ......
في منزل رزان خطيبة يوسف
رزان فتاة جميلة متوسطة الجمال مميزة بعيونها الخضراء وشعرها الاشقر وايضا محجبة
كانت تجلس رزان بغرفتها وتكلم صديقتها عبر الواتس اب ...دخلت عليه والدتها رشا
رشا : رزان حكيت مع خطيبك وعزمتيه ع العشا
رزان : اي ماما ومانو جاي ريحي حالك
رشا : ليش
رزان : ماما ميت مرة قلتلك يوسف ما بحبني وخطبني مشان اهلو
رشا : وانا ميت مرة قلتلك حاولي تتقربي منو وخليه يحبك
رزان :كل مابقرب بصدني وبحس حالي رخيصة
رشا : انت بتحبيه ولا لأ
رزان : عادي لا بحبو ولا بكرهو
رشا : لكن حبيه وضلي حاولي معو لحتى يتزوجك وتصير مرتو وتصير كل الثروة الك
رزان : هه رح حاول وشوف شو اخرتها
خرجت رشا وبقيت رزان تفكر بخطةتقترب من يوسف هية تحب المال لكنها لاتحب يوسف لان قلبها مع شخص اخر وهذا الشخص وضعه المادي عادي وتركته وخطبت يوسف وهو اعتبرها بالخائنة لانها فضلت المال على حبهم وهذا الشخص يكون ......
نتعرف عليه بالحلقة القادمة
**************
توقعاتكم
 
#الجزء_الرابع_عشر

الشخص الذي احبها لرزان واحبته ثم تركته وخطبت يوسف من اجل المال هو غسان ابن عليا مساعد مرام في العمل .
بقيت رزان في غرفتها واقعة بين نارين بين نار حبها وبين نار طمعها بالمال وكانت دائما تتظاهر بالبراءة امام يوسف
............................
في منزل مرام دخلت مرام واتجهت نحو غرفتها وكانت متعبة جدا وكانت منصدمة من ردة فعل هبة ولماذا نكرت الحقيقة ...لحقتها عليا
عليا : حبيبتي مرام وين كنتي انشغل بالنا عليكي
مرام وهية تنزع الحجاب عن رأسها : خالة عليا ممكن تخليني لحالي بدي ارتاح
عليا : على راحتك حبيبتي بتحبي حضرلك شي
مرام : لا يسلمو ......اااه خالة عليا اذا اجت ليلى من جامعتها خليها تطلع لعندي
عليا : ماشي حبيبتي ....عن اذنك
مرام : اذنك معك
اتصلت مرام بعمها هشام
مرام والدموع في عيونها : الو عمو
هشام استغرب من صوت مرام : اي معك ياروحو لعمك ليش عم تبكي ياقلبي
مرام : عمو انا تعبانة تعبانة كتير ايمت راجع انت كتير اشتقتلك
هشام : وانا اشتقلك ياحبيبتي ...كلها اسبوع زمان وبكون خلص عمرة وبعمل فتلة بالمدينة بس انت شبك احكيلي صاير معك شي
مرام : لا بس مخنوقة وحابة اقعد بحضنك واحكيلك كلشي بقلبي
هشام : طولي بالي ياحبيبتي قومي اتوضي وصلي بترتاحي
مرام : اوك يلا بدك شي
هشام : سلامت عمرك
مرام : باي . هشام :باي
...........................................
ليلى على باب كليتها ذاهبة الى المنزل اتصلت بوالدتها لكي تسأل عن مرام
ليلى : كيفك ماما رجعت مرام
عليا : اي رجعت
ليلى : وين كانت
عليا : كانت تعبانة ومافعلت تحكي وقالتلي انت حتى توصلي ع البيت اطلعي لعندها
ليلى: اوك انا ع الطريق رح وقف تاكسي واجي
عليا : ماشي
ليلى انهت المكالمة واغلقت الهاتف ولاحظت انها في منتصف الشارع كانت تمشي وهية تتكلم ع الهاتف ولم تنتبه على نفسها فأسرعت واتجهت نحو الرصيف لكن قبل ان تصل الى الرصيف ضربتها سيارة لكن السائق بسرعة دعس على الفرامل ولم يأذي ليلى كثير ...وقعت ليلى على الارض ...نزل السائق من السيارة بسرعة وكان هذا السائق هو كرم
ليلى جالسة على حافة الرصيف وتمسك بكاحلها وتتألم: ااااه ..ااااه اااخ ياربي رجلي عم توجعني كتير
كرم : خير يادوموزيل صابك شي ...انت بخير
ليلى : رجلي شوي عم توجعني لاتشغل بالك وانا بعتذر بعرف الحق علي ماشية بنص الشارع بدون ما انتبه سووري
كرم : عادي ولا يهمك بس هلق لازم اخدك ع المشفى مشان اطمن عليكي
ليلى : لا لا مافي داعي رجلي مافيها شي انا بعرف
كرم : وانت شو عرفك ممكن تكون انكسرت لاسمح الله
ليلى : انا عم ادرس طب وبعرف اذا كانت مكسورة او لا وهلق شكرا على اهتمامك فيك تروح
كرم : انت ليش عنيدة قومي خليني اخدك ع المشفى او عالقليلة خليني وصلك عالمكان يلي كنت رايحة عليه
ليلى : خلص عم قلك مافيني شي وبعرف دبر حالي
حاولت ليلى ان تقف لكنها وجدت صعوبة في الدعس على رجلها ووقفت على رجل واحدة ومشت خطوات قليلة وكانت تتألم كثير عندما تضع رجلها على الارض لكنها لا تريد ان تبين لكرم انها موجوعة
كرم اقترب منها : انت ليش وحدة عنيدة والله مارح اخطفك ولا رح اعملك اي شي
ليلى : بس انا ماني حابي عزبك هلق بتصل بأخي وبيجي بياخدني
كرم : بس انا مارح اقبل انك تنطري اخوكي وانت بهالحالة
ليلى : شو يعني شوبدك تعمل
كرم ابتسم ابتسامة خبث ...اقترب منها وانحنا اليها وحملها
ليلى بدأت تضربه على صدره : انت شو عم تعمل يامجنون ليش حملتني نزلني انا مابدي روح معك لك نزلني
ضمها كرم اليه اكثر لكي يضبط حركتها ونظر بعيونها وهية نظرت بعيونه وسرحت بجمال عيونه ونسيت نفسها ...وفاقت على نفسها وهو يضعها بالسيارة
احمر وجهها وتسارعت نبضات قلبهاوخفضت نظرها وبدأت تقول بنفسها : انا شو صرلي متل المجنونة ليش هيك شردت فيه اكيد هلق بفكرني بنت عاطلة ياربي بس والله هو حلو وعندو جاذبية ولا عيونو ولي على قلبي
كرم ركب جنبها وهو شعر بشعور جميل تجاهها وكان سعيد جدا عندما حملها ...لكنه استغرب لماذا لا تتكلم
كرم : ليش ماعم تحكي في شي بس ماتكوني ازعلتي مني
ليلى : ااااه ...لا خلص انسى بس انا ماكنت حابي عزبك ..وكمان ماكان لازم تحملني لانو هالشي مابصير
كرم : سورري بس انت عنيدة ومافي غير هالطريقة لحتى اخدك ع المشفى
ليلى : شكرا على اهتمامك
كرم : بس قوليلي ع وين بدي اخدك قصدي اذا في مشفى قريب من هون لانو انا بصراحة صرلي سبع سنين مغترب وتقريبا نسيت معظم الاماكن
ليلى ابتسمت وقالت بنفسها ياريت توصلي عالاطفائية لحتى تطفي هالنار يلي شاعلي جواتي.
كرم : ماقلتيلي من لازم روح
ليلى : ااه ...اي روح من هون
كرم : رجلك بعدها عم توجعك
ليلى : شوي ماكتير قلتلك مافيها شي
كرم : الحمد لله بس لازم نتطمن بكون احسن
ليلى بنفسها الوجع انتقل لقلبي لك ياربي انا شو عم يصير معي
كرم : انت شو اسمك
ليلى : ليلى
كرم : وانا كرم
..........................
احمد في مكتبه وصورة هبة لاتغادر خياله وكان الف سؤال يدور في رأسه ..لماذا كذبت ولم تقل الحقيقة ...وهو ايضا واثق جيدا بمرام ومرام مستحيل تكذب عليه ...هبة فتاة جميلة ومحلامحها ملامح طفولية من له قلب ان يفعل بفتاة مثلها هكذا ...وهو شارد بخياله جائه اتصال من مرام
احمد : هلا مرام كيفك
مرام : الحمد لله احمد بدي اسألك سؤال
احمد : احكي عم اسمعك
مرام : انا في اسألة كتير براسي محيرتني وماعم لاقيلا جواب
احمد :وانا متلك عم فكر وماعم لاقي اجوبة
مرام : مشان هيك بدي منك تروح ع المشفى وتجبلي اسم هبة بالكامل اكيد بكونو اخدو منها المعلومات
احمد : مرام شو شايفتيني ولد صغير ابعتي حيلا واحد يجبلك المعلومات ابعتي غسان
مرام : احمد انا ماني حابي افضحا للبنت قلت بتروح انت لانو مافي غير انت وانا بنعرف بالموضوع
احمد : اقنعتيني ...يلا رح روح
مرام : ميرسي كتير
احمد : العفو يامصلحجية
مرام : ههههه باي
..................................
في المشفى ليلى صورت رجلها وكانت سليمة فقط رضوض وقامو بلفها بمشد لكي يثبت رجلها ...كانت خارجة من المشفى ومعها كرم كانت تتسند على الجدار ورفضت مساعدة كرم لكي يساعدها في المشي ....
كرم : ممكن تعطيني رقم موبايلك
ليلى : ليش
كرم : مشان اطمن عليكي وعلى رجلك
ليلى : مافي داعي الدكتور قال مافيها شي
كرم : لكن ممكن تعطيني ايميلك ع الفيس بوك
ليلى كانت مترددة بكل خطوة تقترب منها الى كرم لكنها احست شعور غريب تجاهه اول مرة تشعر به
ليلى : ماعندي فيس بوك
كرم : مانك مشتركة ب ولا موقع تواصل
ليلى : لا
كرم : غريب
ليلى : شو هو الغريب
كرم : مافي حدا الا مامعو فيس تويتر انستجرام حتى الولاد صار معون انت ليش مامعك
ليلى : هيك مابدي
كرم : شو رأيك اعملك حساب فيس عفكرة الفيس كتير حلو
ليلى : لا شكرا اذا بدي بعرف اعمل لحالي
كرم : ليلى بصراحة من لما شفتك ارتحتلك وحابب نكون اصدقاء شو رأيك وبنتعرف على بعض
ليلى : مابعرف بصراحة انا ماني من هيدا النوع تبع التعارف وغيرو
كرم : والله اني مارح ازعجك واعتبرني متل اخوكي اذا حبيتي
ليلى بنفسها :قال اخي انا حاسي حالي حبيتك وبتقلي اخي .
ليلى: انت عطيني رقمك وبحكي معك واتس اب
كرم : اكيد رح تحكيني
ليلى : ان شاء الله
اعطته كتاب من كتبها وكتب عليه رقمه ...
كرم :ممكن وصلك ع البيت
ليلى خافت اذا اوصلها الى الفيلا تخاف ان يسألها اذا كانت هذه الفيلا لها لا تعرف ماذا سوف تقول اذا قالت انها تسكن بالفيلا يعلم انها تكذب واذا قالت له انها تسكن بالملحق وامها خادمة ينظر لها نظرة سيئة فقررت ان ترفض
ليلى : لا انا معد بدي عزبك اكتر من هيك شكرا
كرم : مستحيل خليكي تروحي لحالك
ليلى : بترجاك خليني روح هلق بدق لاخي
وهذه الاثناء كانو قد وصلو الى باب المشفى وهنا التقو بأحمد عندما رأته ليلى فرحت لكي ينقذها من هذا الموقف وندهت عليه : استاذ احمد
تفاجئ احمد بها واقترب منها : ليلى خير شبك شبها اجرك . ونظر الى كرم ..ومين الاخ
ليلى : بصراحة وقعت على الرصيف وهيد الشخص بكون كرم هو يلي ساعدني
كرم مد يده الى احمد : مرحبا
احمد : اهلا
احمد : وع وين رايحين هلق
ليلى: انا راجعة عالبيت بس الاخ مصر انو يوصلني
احمد : لا انا بوصلك انا عندي شغلة صغيرة هون بعملا وبنروح ع البيت سوا
ليلى : اوك وين انطرك
احمد : خدي هيدا مفتاح السيارة روحي انطريني فيها وانا جاي خمس دقايق
ليلى : اوك
احمد لكرم : شكرا على معروفك وعلى وقفتك جنبها وهلق فيك تمشي يمكن تكون تأخرت على شي مهم
كرم : العفو ..لا ما تأخرت على شي ...وهلق عن اذنكن
ليلى واحمد : اذنك معك
ذهب كرم وهو مغتاظ من احمد ولا يعرف من يكون بالنسبة لليلى ..
احمد : ساعدك لحتى توصلي ع السيارة
ليلى : لا شكرا بمشي لحالي
...................
في منزل مرام
دخلت ليلى تعرج من رجلها ومعها احمد ونزلت اليهم مرام
مرام : ليلى شبها رجلك
ليلى : مافي شي وقعت على الرصيف
مرام : اي الحمد لله ع سلامتك
ليلى : الله يسلمك
بعد ان جلسو
احمد: مرام البنت اسمها هبة السواح وهيدا عنوانها
اخذت مرام الورقة من يده واتصلت بغسان
مرام : الو كيفك غسان ليك رح اعطيك اسم صبية بدك تجبلي كل المعلومات عنها بدي اعرف اصغر تفاصيل حياتها
غسان : تكرمي الاسم والعنوان اذا معك
مرام : سجل عندك ****************
ليلى : مين هيدي البنت
مرام : رح احكيلك قصتها .........
..................................
بعد مرور يومين ليلى كانت محتارة هل تكلم كرم ام لا فقررت ان تحكي لمرام ...كرم كان ينتظر اتصال من ليلى وكأنه قد احبها ... احمد عقله مشوش بهبة والظاهر انه احبها لكن لم يعرف ماهية قصتها ...غسان بحث عن هبة ووجد انها فتاة عادية وحياتها عاديو وروتينية ...يوسف اخبر كل معارفه لكي يبحثو له عن مرام ... رزان تحاول الاتصال بغسان لكن غسان لايرد عليها ولا يعطيها اي اهتمام وهو لم يعد يحبها ...مرام الغت الاجتماع بين شركتها وشركة يوسف ...
..................................
في المساء في غرفة مرام ليلى حكت لمرام كل شيء بخصوص كرم
مرام : انت مجنونة
ليلى : شوفيها انا غلطت بشي
مرام : هيك شي..... ليلى بلالك اياه
ليلى : ليش والله حسيت اني حبيتو
مرام : يالولو ياحبيتي صحيح انا كلامي قاسي بس خلص انسيه احسنلك لانو انت بوادي وهو بوادي متل ماعم تقولي السيارة يلي راكبها وتيابو وساكن بأمريكا
اكيد معو مصاري كتير وانت وين..... انت مانك فقير وامك مانها خدامة امك متل امي واخوكي مشالله عنو من اهم الموظفين عندي بس في عالم مابتفكر هيك ...
واهم شغلة بدي قلك اياها لاتعيشي يلي عشتو انا ممكن يكون اهلو مناح متل ماكانو اهلو ليوسف بس يمكن يكون في وحدي حواليه متل مها فأنا عم حزرك وقلك حبي واحد من مستواكي واهم شغلة انك تحافظي على دراستك وتطلعي دكتورة نرفع راسنا فيكي والك علي احلا سيارة لعيونك
ليلى وهية حزينة ومقتنعة بكلام مرام بنفس الوقت : مابدي غير سلامتك
مرام : والملحق معد تنامي فيه انت وامك انا جهزلتكن غرف هون مشان نكون متل العيلة واخوكي غسان صار عندو شقة لحالو
ليلى : عنجد شكرا كتير الك انت انسانة عظيمة
مرام : يلا قومي لفرجيكي غرفتك الجديدة
ذهبتا الى الغرفة التي حضرتها لليلى كانت جميلا جدا وفرحت بها ليلى
مرام : وهلق روحي انقلي غراضك عليها
ذهبت ليلى الى غرفتها وفتحت الكتاب الموجود عليه رقم كرم ومزقت الورقة ورمتها ..وبدأت بنقل اغراضها
.........................
في النهار الثاني في شركة يوسف
يوسف جالس على المكتب ويمسك رأسه ..وبعدها بدأ بنزع الكرافة عن رقبته ...دخل عليه كرم وسليمان
سليمان : يوسف شبك ليش هيك حالتك
يوسف : ماعم لاقيها ماعم لاقيها وينها لك وينها ياااارب
كرم احس بوجع صاحبه لانه تقريبا يذوق نفس الوجع اختفت ليلى لايعرف عنها شيء لا عنوانها ولا رقمها حتى يذهب الى الكلية لايراها : والله حاسس فيك ياصاحبي طول بالك انت حالتك صعبة كتير خلص انساها والله هيدا احسن حل
يوسف : ماعم اقدر ماعم اقدر انا اتعبت بس لو خبر اخبرو عنها يمكن اذابخبر انها تزوجت حاول انساها بس المشكلة مابعرف عنها شي
سليمان : شو رأيك تروح لعند دكتور محمود
يوسف: حل عني يازلمي شوبدو يعملي محمود رح يرجعلي مرام اكتر شغل بيكتبلي مهدأت
كرم : بعينك الله
يوسف : كرم شو صار مع هيدي البنت يلي احكيتلي عنها لقيتها
كرم : لا وانامتلك والله حاسس بوجعك لانو عم اتوجع نفس الوجع
يوسف : هه الوجع يلي عم دوقو محدا داقو بالدنيا كلها
سليمان : خلصونا انتو الاتنين رح تعملونا مناحة ...صحيح يوسف اخبرت انو مرام العيسى لغت الاجتماع معك
يوسف : بالناقص منها على شو شافي حالها ولا كل ماوحدة صار معها قرشين بتفكر حالها ملكت الدنيا ...بس انا بفرجيها
سليمان : شو بدك تعمل
يوسف : بدي عرفها مين بكون يوسف عبد الرحيم وما يوسف يلي بينقلو لأ
......................................
في مكتب مرام
مرام رمت الاوراق من يدها وكان معها احمد وغسان
احمد : شبك ليش هيك رميت الاوراق
مرام : لاني اتعبت ليش في كل هيدا الشغل اليوم
احمد : من اهمالك عم تتركي الشغل وعم يتراكم عليكي
مرام : احمد ممكن تنقطني بسكوتك ...وانت هون شو شغلتك ما تشتغلون انت
احمد : شو نسيتي انك صاحبة الشركة وانو انت لازم تعملي كل هدول الملفات
غسان : ههههه شو عم يصير معكن ياجماعة مابتبطلو خناق مع بعض
مرام : والله ياغسان انت اعقل واحد شفتو بحياتي حتى اعقل من احمد بذات نفسو
احمد : بس ماكون ماعاجبك استاذة مرام
مرام : بصراحة ماكتير هههههه
احمد : صح مرام انت ليش لغيتي الاجتماع مع يوسف عبد الرحيم
هذا الاسم كافي لكي يشعل النار في قلب مرام
مرام : اااه ...هيك لانو مابحبو لهل الشخص ومابدي اشتغل معو
احمد : شو هو جاي يخطبك لحتى ماحبيتيه
مرام : احمد سكر ع الموضوع
احمد : اوك رح سكر بس انت تحملي نتائج عمايلك وانا بعرف يوسف كتير منيح مستحيل يسكت اصلا من هو وصغير مغرور بس هلق عم يقولو انو اخلاقو منيحة بس بمواضيع الشغل مابيتساهل ابدا
مرام : وانت من وين بتعرفو
احمد : انا لما كنت بالثانوية كان معي هو ورفيقو سليمان كنت انا سمين والبس نظارات وكانو عطول يتمسخرو علي لما صرت بدي انتقل عمدرسة تانية اجو واعتزور مني بس ماكنت صحبة كتير انا واياهن
مرام : اممم ..اصلا هدول العالم مابهمون غير يتمسخرو ويزلو الناس يلي حوليهم ....وانت هلق مابتحكي معون
احمد : لا ماحاولت اصلا يمكن مايكونو متذكريني اصلا
مرام : هههههههههههههه
احمد : ليش عم تضحكي
مرام : عنجد كنت سمين وتلبس نضارات هههههه عم اتخيل منظرك وانت عجعوج هههههههه
احمد : اي تمسخري قد مابدك ...وهيدا العجعوج نص البنات عم يركضو واره
مرام : صحيح احمد انت ليش لهلق ماتزوجت
احمد : انو عادي لهلق مالقيت البنت المناسبة
غسان : انتو باين عليكم مطولين وانتو عم تتمسخرو ع بعض انا رايح كمل شغلي سلام
وهو خارج غسان صادف نغم عند الباب تدخل الى مرام
مرام : خير نغم شوفي
نغم : استاذة الضابط حيدر بدو يقابلك
مرام : ياحبيبي شو جابو هيدا ...اوك دخليه
احمد : انا رح ضل معك شوف شو بدو
مرام : اوك
دخل حيدر وسلم عليهم وجلس وكانت عيونه تتكلم عن اعجابه لمرام احمد لاحظ هذا الشيء ومرام كانت مرتبكة من نظراته لاتعرف انها نظرات اعجاب فهمت انها نظرات اتهام
كسرت حاجز الصمت مرام : اهلا بسيادة الضابط حيدر نورت المكتب والشركة
حيدر : منور بصحابو
مرام : شو بتحب تشرب
حيدر : قهوة سادة لو سمحتي
طلبت مرام قهوة
احمد لاحظ كمية الاعجاب بنظرات حيدر لمرام وقرر ان يتركهم لوحدهم
احمد : انا بدي استأذن اتذكرت عندي شغل ضروري
مرام وهيا تجز على اسنانها : احمد خليك بتشرب القهوة وبعدها بتفل
احمد : هلق بشربها بمكتبي
حيدر : اذنك معك
مرام : قلي شو صار مع هبة
حيدر : ولاشي ماعم تفعل تحكي شي يمكن بكرى يخرجوها ...انت صار معك شي جديد
مرام : انا؟؟!!
حيدر : اي انت مثلا لقيتي الصورة
مرام : بصراحة لا مالقيتي يمكن ماتصورت كمان ...بس مايكون بعدك عم تشك فيني
حيدر : لا ابدا ...انا جاي لحتى خبرك خبر حلو
مرام : خبر شو ؟
حيدر: ونحنا عم نبحث بالمكان يلي لقيتي فيه هبة لقينا شاهد وقال نفس الحكي يلي قلتيه بالظبط
مرام : اووه الحمد لله قلتلك من الاول اني برئية بس ماصدقتو
حيدر : وانا كمان قلت مستحيل هالقمر يكون غير هيك
مرام : عفوا !
حيدر : ليش انا حكيت شي غلط انت حتى احلا من القمر اتطلعي بالمراي وهية بتقلك
مرام : ياحضرة الضابط بظن انت هون بمهمة رسمية ورجاءً تلتزم حدودك بالكلام معي
حيدر : اولا انا هلق بعطلتي وثانيا انا ماعم احكي شي برات الطريق وثالثا بما اني خارج الدوام فيكي تندهيلي حيدر وبس
مرام : هيك الحكي صار ....لكن تفضل ياحيدر لبرا
حيدر : ههههه بتعجبني شخصيتك ...المهم جهزي حالك بدنا نروح لعند هبة ممكن تغير رأيها وتحكي الحقيقة
مرام : ايمت بدنا نروح
حيدر : هلق اذا ماعندك شغل
مرام : اوك تفضل انت هلق وانا بلحقك بسيارتي
حيدر : اوك عن اذنك رح اسبقك ع المشفى
مرام : اذنك معك
خرج حيدر ومرام كانت تموت من الغيظ من حيدر واحمد
رفعت سماعت الهاتف : نغم بعتيلي ورا احمد فورا
جاء احمد
مرام : انت ليش هيك عملت ممكن تفسرلي يلي عملتو
احمد : مرام انا بس اتذكرت انو عندي شغلة مهمة ورحت اعملها
مرام : تذكرت عندك شغلة مهمة ولا حبيت تخليلينا الجو انا هيدي الحركات بعرفها كتير منيح
احمد : شو يعني الزلمي باين عليه معجب فيكي وانا قلت خليكن لحالكن
مرام : وانت من ايمت صاير مصلح اجتماعي
احمد : سورري مرام بس كان قصدي
قاطعته مرام : خلص مامشكلة بس مرة تاني لما بكون حيدر انت مابتتركنا لحالنا اوك
احمد : اوك ..بس قوليلي شو قلك
مرام : مادخلك ..روح جهز حالك مشان نروح ع المشفى
احمد : شوفي بالمشفى
مرام : بدنا نروح نشوف حبيبيت القلب بركي بتعترف
احمد : انت شو قصدك بحبيبت القلب
مرام : قصدي واضح انت من اول يوم شفتها وانت بتضل شارد ...انت ماشفت وجهك كيف كان لما قابلنها اول مرة
احمد : انااا
مرام : اي انت ...شو بدك تروح ولا لأ
احمد : اكيد رح اجي مشان شوف حبيبيت القلب معد في فائدة ننكر اكتر من هيك انكشف امري
مرام : هههههه دخيلو العشقان انا..... بس احمد انت نسيت انو هبة .....
احمد : انو هبة مغتصبة ومانها بنت لا مانسيت وهيدا الشي ماذنبها
مرام : يا اخي انت بتفهم ياريت كل العالم تكون متلك
...........................
بعد ساعة في المشفى
دخلت مرام واحمد وحيدر الى غرفة هبة
هبة كانت حالتها الصحية بخير لكنها كانت طول الوقت تبكي
مرام : الحمد لله عسلامتك ياهبة
هبة بخجل من نفسها : الله يسلمك ميرسي الك
حيدر نظر الى والدي هبة وطلب منهم ان يخرجو من الغرفة (ملاحظة هبة من عائلة فقيرة وهية وحيدة لوالديها ) خرج والديها وهم مستغربين
حيدر : شو ياهبة مابدك تقولي مين هدول يلي خطفوكي ...في شخص شهد ع الحادثة لما مرام ساعدتك
هبة : انا مابعرف شي
اقتربت مرام وجلست جنبها ووضعت يدها على خدها هبة : حبيبتي لا تخافي انا معك والدرك معك وكلنا
هبة زاد بكائها : مشان الله ساعدوني مالي غيركن من بعد الله
مرام : احكي عم نسمعك
هبة : بس بتوعدوني انو هالشي محدا يعرف فيه والله بنفضح قدام اهلي وقدام العالم
مرام : انت من مين خايفة بالظبط
هبة : من الكل خايفي من المجتمع خايفي من اهلي اذا عرفو اني اخسرت شرفي خايفي من هادول الكلاب يلي خطفوني يرجعو مرة تانية انا خلص اتدمرت
احمد : لا انت ما اتدمرتي ولا شي انت الحياة بعدها قدامك
هبة : عن اي حياة انت عم تحكي انا كيف بدي امشي بين العالم كيف بدي ارجع اثق بالناس يلي حولي عن البيت والعيلة يلي كنت احلم فيهن مين بدو يقبل فيني وانا هيك
مرام : طولي بالك حبيبيتي الله كبير ومابينسى حدا
هبة : والنعم بالله
حيدر : ممكن تحكيلنا كلشي صار معك
هبة : انا طالبة ثالثة ثانوي انا ماكنت اهتم ابدا بالشباب وهدول القصص لحتى رفقاتي صارو يقولو عني معقدي ويقولولي احلا شي بالحياة هو الحب فأنا قررت حب وجرب شو هو الحب ...وانا مرة كنت رايحة ع البيت بتوقف سيارة جنبي وفيها شب حلو وصار يسمعني كلام حلو وانا هون كتير فرحت وصار كل يوم يجي لما شافني عطيتو الضو الاخضر ..لحتى اتطورت علاقتنا وصرنا نحكي مع بعض ونطلع ع الكافيهات وكان يجبلي هدايا بس المشكلة انا ماكنت بعرف غير اسمو خالد ومابعرف اي شي تاني ..ويوم عن يوم صار يتقرب مني ويقول بدو يشوفني ببيتو وانا كنت ارفض وهو كان ينقهر كتير لحتى هداك اليوم انا كنت طالعة من المدرسة وكنت ماشية باتجاه بيتنا ولما وصلت ع شارع فاضي ..اجا هو ورفقاتو وخطفوني واخدوني ع بيت اول مرة بروح عليه (زاد بكائها وهية تتكلم ) ودخلوني على غرفة نوم كان خالد ومعو اربعة اشخاص دخل خالد ورفقاتو برا يقولولو لاتطول وانا كنت خايفي كتير وكنت ابكي واترجاه انو مايعملي شي وهو كان عيونو عم تطلع شرار وبلش يشلح قميصو وانا هون معد تذكرت شي يمكن من كتر الخوف غبت عن الوعي ....وبعد ساعات بفيق بلاقي حالي بلا تياب وجسمي كلو عم يوجعني وبلاقي حالي عم انزف بسرعة بقوم بجيب تيابي وبلبسون وبلاقيهن مقطعين ومخزئين المهم البستون مشان استر حالي انا كنت منهارة وقربت ناحية الباب لحتى اسمع شو عم يحكو واسمعتو عم يقولو بين بعضون شو بدنا نعمل فيها والتاني يرد عليه بنشغلها مع البنات وبنتبعتها للبوس (زعيم ) ويقول اخر ماخرج هيدا الشغل احسن الشي نقتلها ونرميها تحت شي جسر وخالد قال احسن الشي نقتلها متل ماقلتلو ...وانا هون خفت كتير وكان كل همي اني اهرب وضليت واقفة ع الباب عم اتسمع لحتى واحد دخل ع الحمام وواحد دخل ينام وواحد راح يعمل شي ياكله وخالد وواحد معو قال بدون يقابلو البوس وانا بهاللحظة فتحت الباب شوي شوي ومالقيت حدا وهربت وضليت اركض وانا بعيدة اسمعت صوتون عم يدورو علي لانو كان الوقت اتأخر والجو هدوء والصوت بودي ...وانا عم اركض طلعت قدامي سيارة وكانت انت والباقي انت بتعرفيه ...عنجد انا معجبي فيكي كتير وبقوتك شو تمنيت لو كنت مكانك وقتلون ودعوسون تحت رجلي
في هذه الاثناء والد هبة كان واقف خلف الباب وسمع كل الحديث وعرف ان ابنته لم تتعرض لحادث سير بل تعرضت لحالت اغتصاب وجن جنونه وفتح الباب وقال : يا بنت الكلب والله لاطلع بروحك واغسل العار يلي جبيتيه .وسحب من جيبه سكين صغيرة موس وتقدم نحو هبة لكي يقتلها
هبة : بابا مشان الله والله انا مالي ذنب
حيدر ومرام واحمد اقتربو منه وخلصوه من السكين
حيدر : انت مجنون كيف بتقرب عليها وهية بحماية الدرك
الاب : بدي اقتلها واخلص منها ياولي اذا العالم عرفت شو صار مع بنتي والله لينحط راسي بالطين
مرام : شو هالتخلف يلي عندك انت واعي على حالك شو عم تقول قسما عظما اذا بتلمس شعرة منها لخلي ايامك سودة
نظر حيدر الى مرام : بظن نحنا يلي بحقلنا نحكي هالحكي انت خليكي علي جنب
مرام : اخرسنا ...فرجينا شطارتك
الاب : لك مين بدو يقبل فيها شوبدا تحكي عنا العالم
مرام : انت هيدا يلي هامك حكي العالم ومين بدو يتزوجها ...مافكرت ببنتك المسكينة والمكسورة
الاب : اااااااخ لك انا انكسرت اكتر منها ...والله انا بحبها لهبة وماعندي غيرها لك هيدي حياتي وعمري ...بترجاكن ساعدوني
احمد : لاتخاف انا رح اتزوجها واستر عليها المهم هيدي سيرت القتل لاتجيبها على لسانك لانو هالشي حرام
نظرت مرام وحيدر وهبة ووالد هبة الى احمد بصدمة
مرام : احمد انت متأكد
احمد : اي وكتير كمان انا بدي اتزوج هبة
الاب نظر الى احمد واعجب به رجل جميل ومعه مصاري ولا ينقصه شيء يريد ان يتزوج بأبنته
الاب : عنجد يا ابني
احمد : اي عنجد
الاب : والله مارح انسالك هالمعروف طول عمري بس ع القليلة اتزوجها شهر وطلقها بس مشان نستر عليها الله يستر عليك
احمد : بس انا مابدي اتزوجها شهر ...نظر الى هبة وقال انا بدي اتزوجها طول العمر
هبة كانت بحالة صدمة كان احمد ينظر اليها بكل حب وهية خجلت من نظراته وخفضت نظرها
احمد : اي انا حبيتها لهبة من اول ماشفتها ورح اعملا خطبة وعرس وماخليها محتاجة اي شي ورح احميها من كل العالم ورح نعمل انا واياها احلا عيلة ورح حققلك كل احلامك
حيدر : استاذ احمد انت عم تحكي جد
احمد : اي جد وبدي اشكر مرام لانو لولاها ماكنت شفت هبة ..هبة هية البنت يلي كنت احلم فيها طول عمري صحيح انا اكبر منها بس ابدا مارح حسسها انها صغيرة او انا اكبر منها
مرام : شو رأيك ياهبة شايفي انا ما احلاني اول شغلة خلصتك من الزعران وتاني شغلة دبرتلك عريس ههه
هبة اختفت الدمعة من عينها وكانت في حالة صدمة ولم ترد
مرام : اقتربت منها شو وين شاردي ...اوك رح نعطيكي فرصة تفكري بس الجواب رح يكون ايه فهمتي
الاب : هبة حبيتي شو رأيك
مرام : على كل حال بكرى بدنا نخرجك وبنسمع الجواب ...وعلى فكرة احمد شب بجنن
اقترب حيدر منها وهمس في اذنها وانت كمان بتجنني ..ابتعدت عنه مرام ولم تهتم له
الاب : انا رح خبر امها لهبة ومشان نروح نجهزلها غرفتها
مرام : لاااا هبة مارح ترجع لعنكن ...انا مابضمن انو انتو ماتعملولها شي هبة رح تضلي عندي انا بنت وحدانية وساكنة لحالي وبتقولو انها زايرة عند حدا من القرايبين لحتى نتأكد انكم مارح تأذوها ...ولا شو رأيك ياحضرة الضابط
حيدر : يلي عم تحكيه صح مية بالمية
الاب : والله نحنا بنحبها لهبة ومارح نأذيها بس كانت فورة دم وانا كمان مارح خبر امها بشي صدقوني ياجماعة
حيدر : يلي قالتو مرام رح يتنفذ وهبة مابتدخل لعنكن غير يوم العرس مفهوم
الاب : حاضر
حيدر : وكمان بدك تمضي على تعهد انك ماتتعرضلا
الاب : حاضر
حيدر : انا بدي روح هلق ورح يجي عسكري رح ياخد المعلومات من هبة مشان نحاول نمسك الزعران
مرام : وانا كمان بدي روح عندي شغل ..شو يا احمد تمشي معي
احمد كانت عيونه على هبة : اي جاي معك
مرام : هبوش بدك شي
هبة لم ترد
خرجو جميعا حيدر ذهب الى عمله وكان يفكر كيف يتقرب من مرام
مرام واحمد في السيارة كانا جالسين في المقعد الخلفي وكان الشوفير يقود السيارة
احمد كان مبسوطة جدا لانه استطاع ان يخرج مابداخله ويقول بنفسه اكيد رح تحبني
ومرام كانت مبسوطة من تصرف احمد وسعيدة من اجله لانه وجد فتاة احلامه
........................................
في المساء في منزل يوسف
دخل يوسف وكرم وكل شخص كان مهموم واتجاها نحو غرفهم
كان المنزل يعم بالضجيج كانت جميع العائلة مجتمعة سارة وعائلتها ويارا وعائلتها
في غرفة الجلوس يجلس الجميع ودخلت الخادمة تقدم العصير للجميع
منار : يوسف ورفيقو كرم بعد ما اجو ؟؟
الخادم : مبالا مدام من شوي اجو وكل واحد طلع ع غرفتو
سارة : ماما يوسف شبو هالنهارين مانو على بعضو
منار : مابس هالنهارين من سبع سنين واخوكي مانو على بعضو
يارا : مرام السبب ماهيك
منار : ليش في حدا غيرها
محمود ؛ مع اني عم حاول معو انو ينساها بس ماعم يقدر ياحرام عم يحس بالذنب تجاهها
عمر : مساكين هو ومرام الله اعلم هية شو صار معها ويوسف عم يدوب متل الشمعة.. صحيح بيحكي وبيمزح بس بيخفي الجرح يلي بقلبو وعم يكابر على حالو
محمد الاب : يالله اسألك ان تريح قلب ابني يوسف وتحميه لي ويرجع متل زمان يااارب
الجميع : ااامين
سارة : ماما يوسف كيف علاقتو من رزان
منار : هههه قال رزان ليش هو معترف عليها اصلا ياحرام هالبنت عم تحاول تقرب منو وهو على طول عم يصدها
سارة : مابعرف احسن الشي
..............................
مر يومين على هذه الحال
هبة خرجت من المشفى وذهبت الى منزل مرام وهبة اقتنعت بأحمد وعجبها
.. ليلى مازلت على حالها حزينة .. مرام مزاجها متقلب قلبها على طول موجوع ويتألم ولكنه في الواقع تظل تضحك وتظهر عكس قلبها ...احمد كان يتقرب من هبة ..يوسف وكرم ايضا ضائعين وهم يبحثون عم حبهم الضائع ....حيدر يحاول التقرب من مرام ومرام تصده دائما ..
رزان ايضا تحاول التقرب من يوسف ويوسف في عالم ثاني ......
...................................
مرام في شركتها اتصلت بليلى
مرام : هاي لولو
ليلى : هلا مرموره كيفك
مرام : شو عم تعملي
ليلى : خلصت محاضرات وفالة ع البيت ليش
مرام : منيح كتير خليكي بجامعتك انا جاي اخدك ونروح على شي كافيه حابة اشرب فنجان قهوة بالبيت ممنوع وبالشركة ممنوع لانو خرماني عليها
ليلى : اوك ماشي ناطرتك
نزلت مرام الى باب الشركة نزل الشوفير فتح لها الباب الخلفي
مرام : لا عطيني المفتاح عندي مشوار
ركبت مرام سيارتها وانطلقت
.............
يوسف يقود سيارته وبجانبه كرم
يوسف : شو بتحب نتغدا
كرم : بعد بكير عالغدا
يوسف : طيب ع وين بتحب نروح
كرم : ممكن تروح ع كلية الطب بركي بلمحاها لليلى
يوسف : هههه طيب ماشي بس انت ليش مابتنزل وبتدور عليها جوا الكلية
كرم : والله فكرة خلص بكرى بجي وبدور عليها بس هلق امشي بركي بشوفها ..........
وصلت مرام الى باب الكلية واتصلت بليلى لكي تخرج
وصل يوسف وكرم ايضا وكانت سيارة يوسف خلف سيارة مرام
خرجت ليلى ولوحت بديها لمرام ومشت اتجاه السيارة
كرم : يوسف هيدي هية هيدي هية ليلى
يوسف : ايا وحدة
كرم : هديك يلي لابسة حجاب ابيض ....انا نازل لعندا
يوسف : لحظة ع وين نازل ليكها عم تركب بهديك السيارة
نظر كرم كانت ليلى قد ركبت السيارة
كرم : يوسف بترجاك الحقها خليني اعرف مع مين راحت
يوسف : امري لالله ..
مشت مرام ومشى خلفها يوسف
اتجهت مرام الى كافيه مشهور ......دخلت مرام وليلى يوسف وكرم كانو متأخير عنها بسبب زحمة السير ولم يرهم عندما دخلو ....دخل يوسف وكرم ايضا الى الكافيه
مرام وليلى جلستا على طاولة في الداخل كانت مرام تعطي ظهرها للباب وليلى تجلس مقابليها
يوسف وكرم جلسا بجانب الباب
يوسف : ليك طلعت بنت يلي ركبت معها حبيبيتك
كرم : الحمد لله والله كنت خايف تكون طالعة مع شي شب
يوسف : وبعدين استاذ كرم شو ناوي تعمل
كرم : مابعرف خلينا ننطر شوي وبعدها بدي قوم حكيها
.....
مرام : شو رأيك بهالكافيه
ليلى : حلو كتير بصراحة انا اول مرة بجي عليه
مرام : انا واحمد ع طول بنجي عليه
ليلى : مرام صحي عنجد احمد بدو يتزوج هبة
مرام : اي
ليلى : والله هالبنت مسكينة وكتير برئية وامي كتير حبتها
مرام : اي والله مسكينة الله يهنيهم الها ولاحمد
ليلى : اامين
مرام : اي شو بتحبي تشربي
ليلى : كابتشينو
مرام : اوك ......لو سمحت مييتر
الكرسون : تفضلي شو بتحبي تشربي
مرام : بدي فنجان قهوة واذا بكون دبل بكون احسن وكابتشينو للانسة ووو...."كانت مرام تفكر ماذا تطلب بجانب القهوة فمر من امامها كرسون اخر يمحل بيده اركيلة
مرام : وبدي اركيلة
ليلى : شووووو مرام شو نسيتي انو معك حساسية ربو بصدرك والاركيلة بتضرك
مرام : دخيلك تضر معد تفرق معي ..بدي اركيلة لو سمحت
الكرسون : شو بتحبي النكهة
مرام : مابعرف اي شي المهم تكون طيبة وخفيفة
الكرسون : ثواني وبكون الطلب عنكن
مرام : ميرسي
.......
يوسف : كرم هيك بدك تضل صافن فيها
كرم : يوسف شوبدك هلق
يوسف : قلي شوبدك تشرب مشان نطلب
كرم : اي شي
يوسف : اوك
طلب يوسف قهوة
جاءت الطلبات لطاولة يوسف ولطاولة مرام
كرم : اركيلة !!!
يوسف : انت شو عم تحكي اطلبلك اركيلة
كرم : لا بس طلبو اركيلة
يوسف : مين هدول
كرم : لك ليلى والي معها
يوسف : ههههههههه اي عادي بنات هالايام كلها هيك نظر يوسف اليهم : اي بس ليلى ماعندا اركيلة الكرسون حط الاركيلة عند البنت التانية
.....
ليلى : مرام الله يخليكي بلالك هالاركيلة
مرام : ليلى انا حرة وانت اذا ماعاجبك فيكي تروحي بدقلك للشوفير بيجي بوصلك
ليلى : مو هيك بس والله خايفي عليكي ...لانو هلق اذا علقت عليكي السعلة مابتروح
مرام : مامشكلة بشرب دوا وبيمشي الحال
ليلى حملت كوب الكابتشينو بيديها ونظرت اتجاه الباب نظرة عادية ...ثم عادت بنظرها بسرعة وانصدمت بوجود كرم ...
كرم ايضا كان ينظر عليها وتبالدلو النظرات.... مرت بضع ثوانن وليلى كانت في حالة صدمة
مرام : ليلى ...ليللللى وين شارد ة
ليلى نظرت الى مرام : مرام كرم هون
مرام : مين كرم
ليلى : لك الشب يلي ضربني بسيارتو
مرام : وينو ع اي طاولة قاعدة
ليلى : وراكي مباشرة معو واحد قاعد معو
مرام كانت تلتفت لكي ترى كرم لكن اوقفها صوت موبايلها
مرام : اي احمد
احمد : مرام وينك انت
مرام : ليش
احمد : في ملف مهم لازم توقعي عليه
مرام : مابيتأجل
احمد : لا قوليلي وين انت وانا جاي لعندك
مرام : اوك انا بالكافيه يلي بنجتمع فيه بالعادة
احمد : اوك عشر داقايق وبكون عندك
مرام اغلقت الهاتف ومسكت نبريج الاركيلة ووضعته في فمها وبدأت تسحب منه ووجدته خفيف ولا يسبب سعلة
مرام : والله هالاركيلة كتير طيبة تاخديلك سحبة
ليلى : لا شكرا
مرام : ليش قلبتي خلقتك هيك .....اااه صح قلتيلي كرم قاعد وراي بس انت ليش متأثرة
ليلى : مابعرف شو صرلي لما شفتو هلق ...وحاسستو عم ينظرلي نظرات عتاب لاني ماحكيتو
مرام: نحنا ماحكينا بالموضوع وانتهى الامر خلص اعملي حالك مانك شايفتيه وتصرفي عادي وتجاهليه
ليلى : وهو هيك ...بصراح انا فكرت كتير بحكيك هداك النهار ولقيت معك حق
.....
سليمان اتصل بيوسف
يوسف : اي سلوم قلي
سليمان : وينكم انت وكرم
يوسف : نحنا بالكافيه ****
سليمان : انا قريب منكم كتير ثواني ويكون عنكم
يوسف : اي ماشي
كرم : يوسف ليلى ماعبرنتي وعم تتجاهلني وعم تتجاهل وجودي
يوسف : مابعرف شو بدي قلك بس انت ماشفتها غير مرة وحدة يعني ليش لحتى تعبرك يمكن كلك على بعضك مانها شايلتك من ارضك
كرم : يمكن حكيك صحيح هيك الظاهر انها مانا متهمة فيي اصلا ...قوم لحتى نفل
يوسف : عوين بعد هلق وصلنا وسليمان جاي على الطريق اشرب قهوتك هلق
جاء سليمان وجلس مع كرم ويوسف
سليمان : كيف بتطلعو من غيري
يوسف : نحنا ماكنا قاصدين نجي لهون بس الظروف جبرتنا
سليمان : عن اي ظروف عم تحكو
يوسف : لك كرم شاف البنت يلي حبها من اول نظرة والحقنها لهون
سليمان : ووينا هلق البنت
يوسف : ليك هنيك في بنتين على الطاولة البنت يلي على كرسيها محطوط مريول ابيض تبع دكاترة
سليمان : اي شفتها ...والله حلوة ياكرم بتعرف تنقي اي وشو صار ماحكيتا ياكرم
كرم : شوبدي حكيها اذا ماشالتني من ارضي وعملت حالها مابتعرفني
سليمان : ومين البنت يلي معها هيدي الي عم تأركل
يوسف : شخصية مجهولة من اول ماجينا وماشفنا غير ضهرها بس مبين عليها مليانة
سليمان : وانت شو عرفك انها مليان
يوسف : ليك هديك السيارة
سليمان : لاتقلي هديك السيارة بتكون الها
يوسف : اي
سليمان : انا فكرت انو السيارات انت يلي بتركبها محدا بيركبها غيرك بالبلد طلع في غيرك
يوسف : المهم شو تشرب
سليمان : متل ماعم تشربو
دخل احمد من باب الكافيه وبيده ملف
كرم تذكره عندما قابله بالمشفى
سليمان : يوسف ليك هيدا احمد تذكرتو
يوسف : لا مين بكون احمد
سليمان : لك الشب يلي كان معنا بالثانوية كان سمين ويلبس نظارات
يوسف : اي اي تذكرتو بس مين الو هون
سليمان : كأنو عم يدور على حدا هلق بنشوف مين جاي يقابل
كرم : شفتو بالمشفى لما اخدت ليلى وهو وصلها ع البيت يمكن جاي يقابل ليلى والي معها...
.........
احمد واقف وكان يبحث بنظره على مرام ...وجدها وتفاجئ عندما رأها تدخن اركيلة وانزعج منها كثيرا
اقترب من الطاولة وسحب الكرسي بجانب مرام وجلس واخذ منها النبريج وضربه بقوة على الطاولة
"يوسف وسليمان وكرم يشاهدون
احمد : ياسلام اركيلة وكمان قهوة شي حلوة كلشي بضرك عم تشربيه
مرام : احمد انت مادخلك وهات النبريج من ايدك
احمد : مييتر ...... خود الاركيلة والقهوة من هون
الكرسون : حاضر بتطلبو شي غيرو
احمد : هلق لا اذا بدنا شي بنندهلك
مرام : لا مابتاخد شي
الكرسون واقف ولا يعرف ماذا يفعل
احمد : انا قلت خدون احسن مااقلب هالطاولة
ليلى : طولو بالكن ياجماعة العالم عم تتفرج علينا
احمد : تتفرج مابهمني .....وانت خدون من هون
الكرسون : حاضر ..اخذ الكرسون الاركيلة والقهوة من امام مرام
...........
يوسف : شو عم يصير هنيك
سليمان : انا بقول هيدي مرتو وعصب لما شافها عم تشرب اركيلة
يوسف : بس هو كتير اوفر يعني عادي واذا دخنت اركيلة ...لنفتضر ع الاركيلة انزعج والقهوة ليش ليقول للكرسون يشيلها
................
يتبع....
 
#الجزء_الخامس_عشر

مرام كانت تتحكم بغضبها وتهز رجلها
احمد : شو مرام كأنو ماعجبك
مرام انفجرت بوجهه : انت كيف بتسمح لحالك تعمل هيك انا حرة بشرب يلي بدي اياه ... انت فقط مجرد صديق ومساعد بالشغل وهيدا الشي مابيعطيك الحق تتدخل بحياتي الخاصة انا ماعندي حدا يتحكم فيني مين انت لتجي وتتحكم فيني وبدك تمشي كلمتك علي انت الك الحق تمشي كلمتك على هبة على اخواتك البنات بس انا لأ افهمت
ليلى : مرام اهدي ...بترجاكن اهدو انتو التنين ليكو كيف العالم عم تطلع علينا
احمد : ماعلى كيفك ...وبعدين وين دينك على اساس انت مؤمنة ...الانسانة المؤمنة بتقعد بمكان عام وبتصير تأركلي اول شغلة انت عم تعصي رب العالمين وتاني شي انت عم تقتلي حالك
مرام بصوت خافت: انا تعبت كتير والله انا عم اعمل هيك بركي بخفف عن حالي شوي والله معد احمل ضغط الشغل والحزن يلي بقلبي وبعدين اجت هبة وانشغلنا فيها وكمان الامراض الي فيني ولا الوحدة الي عايشي فيها ولا...ولا ولا ..والله انا لو جبل كان انهد انا تعبت وعم تستكترو علي فنجان قهوة .....احمد انا اسفة عليت صوتي عليك
احمد : مرام سامحيني مابعرف كيف انفعلت انا لما شفتك بهالحالة انا اعملت هيدا من خوفي عليكي سامحيني
مرام : خلص ولا يهمك ....شو تشرب هههه
احمد : بدي اشرب قهوة معك اذا ماعندك مانع ....ليلى هلق القهوة بتأسر كتير ع الضغط
ليلى : هلق هية بتأسر بس الافضل تشرب الدوا
طلب احمد القهوة
.................
يوسف : شكلن تصالحو هههه ....المهم سليمان انت كيف اعرفت انو هيدا هو احمد
سليمان : من حولي سنتين شفتو وهو اجا سلم علي وعرفني عن حالو ...متغير كتير ماهيك
يوسف : اي والله صاير شب حليوه
سليمان : كرم شبك ليش ماعم تحكي
كرم : مافي شي تركوني لحالي ...تقومو نمشي
سليمان : لا بالاول بدي خلص فنجاني وبعدين بدنا نقوم نسلم ع احمد شو رأيك يوسف
يوسف : اكيد لازم نسلم عليه ...
.........................
مرام موبايلها يرن
مرام : لا يالله شو بدو هيدا
احمد : مين هيدا
مرام : حضرة الضابط حيدر ....حباب احمد رد عليه انت
احمد : والله هالزلمي شكلو طابس فيكي عطيه فرصة
مرام: خلصنا رد هلق وبعدين بنحكي
احمد : الو
حيدر : الو مين عم يحكي
احمد : انا احمد مرام عندها اجتماع....قلي في شي ضروري بخبرها
حيدر : عادي المهم انا اتصلت مشان هبة
احمد : هبة شبها ؟؟!!
حيدر : لاتشغل بالك بس بدنا اشويت معلومات منها
احمد : شو المطلوب
حيدر : تجي خمس دقايق ع المخفر
احمد : اوك
حيدر : وسلملي ع مرام انا بعرف انها جنبك لاني انا بالشركة ومالقيت حدا سلام ..وقفل الخط
مرام : شو قلك
احمد : قال هو بالشركة وبيعرف انو عم نكذب عليه
مرام : يالله منك وانت مالقيت غير هالكذبة
احمد : مابعرف هيدا يلي طلع معي وانا شو عرفني انو هو بالشركة
مرام : يلا ما بأسر هيك احسن مشان يعرف انو انا مابدي اياه ..المهم شوبدو
احمد : طالبين هبة بالمخفر قال بدون شويت معلومات
مرام : اي اتصل بهبةوخبرها مشان تجهز حالها
احمد : على شو بدي اتصل
مرام : صح انت عامل حالك بتحبها وبدك تتزوجها ع القليلة جبلها موبايل
احمد : ليش هية مامعها موبايل
مرام : كان معها قبل ماتنخطف
احمد : انا قايم اشتريلها موبايل
مرام : اي اقعود اقعود سجل عندك رقمها الجديد
احمد : مرام انت....
مرام : اي انا اشتريتلا موبايل ورقم ما متلك
احمد : مرام لك انت مافي منك ...
مرام : ههههه بعرف يلا سجل *******
اتصل احمد بهبة ..
هبة : الو مين
احمد : كيفك هبة انا احمد
هبة تلبكت : احمد !! الحمد لله انت كيفك
احمد : انا مشتقلك
خجلت هبة ولم ترد
احمد : اكيد بتكوني خجلتي ووجهك صار احمر
هبة : احمم ...ليش متصل
احمد : حابب اسمع صوتك
مرام : احممم نحن هنا
ليلى :ههههههه
..............
حاسب يوسف وقال : يلا شو نقوم
سليمان : احمد عم يحكي على التلفون لحتى يخلص بنروح بنسلم عليه وبعدها بنفل
انتهى احمد من مكالمته وقامو اتجهو نحو احمد
............
ليلى اقتربت من مرام وهمست في اذنها : مرام هيدا كرم ورفقاتو جاين لعنا
مرام : اي يجو بنشوف شو بدن
اقتربو الشباب من طاولة مرام
سليمان : هااي ...كيف احمد
نظرت مرام وليلى واحمد عليهم ...احمد عرفهم ووقف لكي يسلم عليهم
مرام انصعقت كان بيدها موبايلها وقع من يدها على اثر الصدمة
نظرو الشباب اليها ...وهم ايضا انصدمو وبالاخص يوسف ....وقفت مرام وكان قلبها يدق بدرجة مليون وكأنها في حلم ..يوسف ايضا كان في حالة صدمة
يوسف وكرم وسليمان : مرااااام !!!
الشخص الوحيد الذي لايعرف ماذا يحصل هو احمد لان ليلى عندما اقترب يوسف عرفته من الصورة
والجميع كانو واقفين وفي حالة صدمة تقدم يوسف وكان يريد ان يضم مرام الى صدره ويخبأها بين ضلوعه لكنه توقف لان هذا الشيء ليس من حقه ..مرام ايضا قدمت رجل واحدة وكأنها تريد ان تذهب وتختبأ في حضنه وتقول له مدا اشتياقها له ...لكنها للحظة تذكرت كل شيء من سبع سنوات وتوقفت مكانها
يوسف : مرام هيدي انت والله ماني عم صدق عيوني ....مرام انا صرلي سبع سنين ماعم اعرف النوم ماخليت مكان ومادورت عليكي فيه
مرام في هذه اللحظات كانت تتذكر كيف ضربها واهانها وكيف طردها من بيته وعاملها بحقارة وكانت دمعة تريد ان تنزل لكنها حبستها واخذت نفس عميق وتمالكت اعصابها وتكلمت بكل غرور : اااه يوسف ..شو هالصدفة الحلوة ...بس انا ماعرفت ليش كنت عم تدور علي لحظة خليني خمن ...بس مايكون المصاري الي بعتون ناقصين ولا في كام كلمة اهانة وزل ماقلتها ولا بدك تنتقم ومافشيت خلقك وعم تدور علي لحتى تضربني ولا كنت ناوي تقتلني ع الاخير
هذه الكلمات كانت تنزل على قلب يوسف مثل السكاكين التي تقطعه لانه فعلا مذنب
يوسف : مرام انااا
مرام : انت شو احكي عم اسمعك ...قلي المصاري الي صرفتون علي كانو ناقصين مثلا بصراحة ماكنت بعرف انت اشقد صرفت علي بظبط وبعتلك الفين دولار من عندي بس مامشكلة قل اشقد المبلغ وهلق بتقبضو كاش
يوسف : مرام انا بحبك....... اي بحبك وبموت فيكي انا من سبع سنين وانا عم اتعذب وكنت احلم بس لو المحلك مرام انا اسف ظلمتك وماصدقتك مرام سامحيني
احمد : مرام شو عم يصير هون
مرام : متل مانك شايف الشب الوحيد يلي حبيتو بحياتي هو اكتر واحد جرحني وعذبني هو يوسف هو نفسو يوسف عبد الرحيم ...ههههههه هلق بعد سبع سنين جاي يعتذر عنجد شي بضحك ...
يوسف : مرام انا مستعد اعمل اي شي لحتى تسامحيني مرام انا اشتقتلك كتير
مرام : وكيف اقتنعت انو انا برئية ...اكيد ماقلبك قلك انو مرام برئية ....اكيد مها اجت اعتذرت منك وحكتلك الحقيقة ساعتها انت صدقت مها صدقتها بس مرام الكانت حبيبتك ماصدقتها اي صح انا كنت وحدة شرشوحة ليش لحتى تصدقني ...بس مها البنت المحترمة بتتصدق
يوسف : انت ليش ماعم تعطيني فرصة احكي
مرام : تفضل المياك معك احكي
الجميع كانو يشاهدون الحوار بصمت
يوسف : مرام انا بدعي كل يوم الله يقطعلي ايدي لاني مديتها عليكي وكنت اكبر حيوان لما بعدت عنك ...وكمان ما مها قالتلي ..الدرك لما مسكوها هية ونيرمين لقوا فيديو مسجل عليه كلشي صار هيداك اليوم
مرام : شوووووو فيديو .ونظرت الى احمد نظرات تعجب واستفهام وقالت بنفسها ياسر الكلب
مرام : اي وبعد ما عرفت انو انا برئية وهاي لقيتني شوبدك
يوسف : بدي اياكي وبدي تسامحيني
مرام : انت واثق من حالك كتير اولا يايوسف هدول سبع السنين المرقو لو كل يوم اعتذرت مني مية مرة مارح سامحك وثانيا انت عم تقول بدك اياني هيدا الشي من سابع المستحيلات لانو انا مابدي اياك ومابحبك وثالثا شو نسيت يا استاذ انك خاطب وبظن عرسك مانو مطول
يوسف : انت كيف عرفتي انو انا خاطب
مرام : انا بعرف كلشي هههههه صح انا ماعرفتك على شخصيتي الجديدة ...واكيد في اسئلة كتير عم تدور براسك انا رح عرفك عن حالي ....انا بكون مرام العيسى اكيد سمعان فيها وثانيا انا بعدني على حالي لاني متزوجة ولا حتى مخطوبة وعايشية حياتي بالطول وبالعرض لانو انا قررت ماكون ملك حدا انا ملك نفسي وبس وثالثا عم تسأل كيف وصلت لهون ولهل المستوى انا وصلت لهون بفضلك وبفضل شلتك الفاشلة انا كنت واقعة ومكسورة وكان في بقلبي اكبر جرح بالعالم ....خلال ٢٤ ساعة اخسرت اغلا واقرب ٣ اشخاص ع قلبي الاول انت والتاني اختي الله يرحمها والتالت ماما كمان الله يرحمها ..فجأة لقيت حالة وحيدة والعالم اشقد كبير بس ماكان الي مكان فيه ...... بتعرف انا كنت بدي انتحر اي والله كنت بدي انتحر بس في شخص ساعدني ومنعني من الانتحار ولما ماتت امي واختي كان مكاني الوحيد هو المقبرة انا كنت بالمقبرة والسما كانت عم تمطر بغزارة وكان صايبني انهيار عصبي رجع نفس الشخص وساعدني وضليت بغيبوبة حوالي ٤٠ يوم انا عانيت كل هيدا.... لو كنت انت جنبي كان ممكن يكون عندي امل وقوة واجه المصاعب ....ههه بس لا انت كنت بباريس عايش قصتك الحزينة جنب برج ايفيل وانا كنت بالمقبرة وبعدها بالمشفى وبعدها على امراض مزمنة بدها ترافقني طول عمري يمكن كنت موجود من شوي لما احمد صار يعيط علي لاني كنت عم اشرب اركيلة وقهوة ...... الاركيلة لانو معي حساسية ربو حاد بصدر بسبب الزعل والبرد تحت المطر هيديك الليلة والقهوة لانو صار معي الضغط ..وهلق انت بكل هالبساطة جاي تقلي سامحيني وبدي اياكي ....روح عيشي حياتك مع خطيبتك واتزوج وانساني لانو محدا بيستاهل اني حبو غير الشخص يلي ساعدني
يوسف كانت النارتشعل بداخله لان كلام مرام اوجعه كثير عليها وعلى الايام التي عاشتها وقال بصوت مخنوق : مين هيدا الشخص
مرام : هشام العيسى اذا بتسمع فيه هو الوصلني لهون
يوسف : شو صلتك فيه
مرام : هههه لتكون جاي تغار علي او تحاسبني ...يوسف في شي حطو براسك ان نحنا مستحيل نكون لبعض ..وهلق عن اذنك يلا ليلى احمد حاسب الطاولة ولحقنا عنا شغل بالشركة
احمد : اوك مرام روحو انتو .ذهبت مرام هية وليلى
يوسف بصوت خافت : مرااام
سليمان : احمد ممكن نحكي معك
احمد : اسف شباب بس مافي حكي بينتنا انا مرام صديقتي وبصراحة بفضلها عليكم وهلق عن اذنكم
ذهب احمد ولحق بمرام
بقي يوسف واقف مكانه ودموعه كادت ان تنزل
سليمان : يوسف انت منيح
يوسف : اي اي سليمان خدو كرم معك حابب ضل لحالي
سليمان : ماشي يلا كرم امشي
كرم : بس
سليمان : كرم بلا بس امشي
ذهبا وركبا بالسيارة ويوسف ركب سيارته وذهب
كرم : ليش تركتناه لحالو
سليمان : يوسف لما بكون زعلان بحب يكون لحالو
كرم : بتعرف ماني عرفان على مين بدي ازعل على مرام وحياتها الصعبة العاشتها ولا على يوسف ع الجرح يلي بقلبو واحساسو بالذنب
سليمان : ازعل على حالك هه
كرم : اي والله معك انا ازعل على حالي اول بنت حسيتها دخلت قلبي مانها عاطتني اي اهمية واصلا لما اعرفت انها صديقة مرام قطعت الامل نهائيا
سليمان : الحمد لله انك ماوصلت لمرحلة يوسف اي وشو ناوي تعمل هلق
كرم : انا قررت بدي ارجع كمل شغلي بأمريكا لانو اجازاتي قربت تخلص
سليمان : شو عم تحكي انت ماعأساس بدك تستقر هو بالبلد
كرم : انا ماقلت هيك انا قلت بفكر وفكرت ووجودي هون رح يكون صعب علي
سليمان : فكر منيح كرم بترجاك
كرم : ان شاء الله ...بس المهم هلق يوسف
سليمان : مابعرف شو طالع بأيدنا نعمل
.........................
دخلت مرام الى منزلها وخلفها ليلى واحمد كان الجميع صامت لا يتكلم
كانت هبةبأنتظارهم لم تكلمها مرام وتابعت طريقها الى غرفتها
هبة : شوفي ليش مرام ماحكتني
احمد : مافي شي صار معها مشكله صغيرةبالشغل لاتاكلي هم المهم انت جاهزة
هبة : اي جاهزة
خرج احمد وهبة الى المخفر
ليلى لحقت مرام الى غرفتها ...طرقت الباب
مرام : مين
ليلى : مرام ممكن ادخل
مرام : ليلى اتركيني لحالي
ليلى لم تحب ان تجادلها وذهبت الى غرفتها
مرام جلست على السرير وانفجرت بالبكاء ....ولاتعرف ماذا تقول لنفسها او تقول لقلبها الذي عادت له الروح عندما رأت يوسف ...وضعت يدها على قلبها وقالت سامحني بس انت انجرحت كتير من هيدا الشخص والافضل انو يكون بعيد ....وبدأت تسعل بسبب دخان الاركيلة وكانت السعلة تزيد ...شربت الدواء لكنها لم تتوقف ...
............................
يوسف ذهب الى منزل له خاص لااحد يعرفه كان يعيش فيه بعض الوقت مع وحدته
وايضا بدأ يكلم نفسه ويلومها بأنه هو السبب بالذي عاشته مرام وانه لن يسامح نفسه.....لكنه لن يستسلم ولن يتركها بحالها حتى تعود اليه .....لكن هناك سؤال يحيره لماذا هشام العيسى ساعد مرام واوصلها الى هذه الحالة ...ويجب ان يعرفه
..............................
انتهى احمد وهبة من المخفر وكانو عائدين
مد يده احمد ومسك يد هبة ...هبة تلبكت وصار وجهها احمر ولم تعرف ماذا تفعل
احمد : هبة ليش خجلانة ومتلبكة مدايقة لاني ماسك ايدك
هبة : احمد انا اسفة بس بصراحة انا بعد مابعرف عنك شي ولا حتى عم اشعر بشي تجاهك ...
سحب احمد يده : انا اسف بوعدك اني ما ازعجك ...هبة انا حبيتك بس اذا انت مابتحبيني انا مارح اجبرك على شي ...انا رح اتزوجك واذا حبيتيني بنكمل حياتنا مع بعض واذا ماحبيتيني بالوقت البدك اياه بطلقك ....
هبة : احمد اناا...
قاطعها : هبة مافي داعي تبرري لا شي فيكي تنزلي وصلنا
تفاجئت هبة لانها لم تشعر بالوقت
هبة : شكرا احمد عنجد انت ومرام فضلكن مارح انساه طول العمر
احمد من غير اهتمام : اوك ماشي ..بدك شي
هبة احست بأنها جرحته : لا سلامتك
نزلت من السيارة ...واحمد قاد بسرعة جنونيا
..................................
في المساء
هبة وليلى كانو جالسين مع بعض ويتكلمون عن انفسهم وسمعو صوت سعلة مرام القوي
ليلى : اكيد من الاركيلة صابها هيك
هبة : ليش شبها مرام
ليلى : معها حساسية بصدرها واليوم دخنت اركيلة واكيد مشان هيك تعبت ...قومي لنشوفها
صعدوا الى مرام
طرقو الباب ودخلو
ليلى : مرام انت بخير
مرام : اح اح اح اح ..اي منيحة اح اح
ليلى : لا مانك منيحة كلو من الاركيلة قلتلك لاتدخني لك انت من الروايح البسيطة بتدايقي كيف الاركيلة
...شو شربتي دوا
مرام : اح اح اشربت دوا الحساسية ودوا سعلة وما وقفت السعلة اح اح
ليلى : لحظة شوي وراجعة
مرام : اح اح اح اح
خرجت ليلى اجرت اتصال وعادت
ليلى : ميمو يلا جهزي حالك
مرام : ع وين اح اح
ليلى : ع المشفى اتصلت بدكتور عنا بالجامعة وشرحتلو وضعك وقال بدك جلسة ارذاذ مع اوكسجين يلا قومي بسرعة
مرام : اوك شوي وبلبس اح اح اح
...............................
في مخفر
حيدر جالس وارء مكتبه ويفكر لماذا مرام تمنعه من الاقتراب منها ...هو فعلا احبها واحبها جدا واحب كل شيء بها
دخلت مايا : مسالخير كيفك حيدر
حيدر : هلا مسالنور ..قولي شوفي عندك
مايا : بدي قلك اني اتذكرت وين شايفين مرام
حيدر بلهفة : وين ..انا قلت اكيد شايفها لانو وجها مؤلف عندي
مايا : بتزكر نيرمين
حيدر : نيرمين ماغيرها
مايا : اي هية
حيدر : وشو دخل مرام بنيرمين
مايا : حيدر ركز معي شوي .....بتتذكر لما عطيتني الفيديوهات اتفرج عليهم والبنت كانت مصورة لما دخلوها وشلحوها تيابها واجا حبيبيها ضربها كان حبيبيا يوسف عبد الرحيم ..هلق هو صار رجل اعمال معروف
حيدر : شوووووو هلق مرام هية نفسها هديك البنت
مايا : اي نفسها
حيدر : لا ماعم صدق ياحرام يامرام معقول حطوها بهالموقف ...وانا عم قول ماعم تعطيني فرصة قرب منها يمكن فقدت ثقتها بالراجال او بعدها بتحب يوسف
مايا : شو قلت عم تتقرب منها .....ليش عم تتقرب منها
حيدر : لأني حبيها افمهتي ليش
مايا كأن احد غرز قي قلبها سكين ونزلت دمعة غصب عنها لانها تحب حيدر كثيرا لكن هو لايعطيها مجال ويعاملها كمساعد له فقط
حيدر لاحظ انزعاج مايا : مايا شبك انت بخير
مايا : اي منيحة الله يهنيكن ...عن اذنك
قامت مايا ومشت نحو الباب لكن حيدر اوقفها : مايا وقفي عندك ...وقام اليها
حيدر : مايا شبك ليش هيك انزعجتي فجأة
مايا تضع رأسها في الارض : ولا شي بس وجعني راسي فجأة
وضع يده تحت ذقنها ورفع وجهها وجدها تبكي :عم تبكي ؟؟؟ليش في حدا زعجك
مايا : مافي شي حضرة الضابط
حيدر : حضرة الضابط !! نحنا اتفقنا بس قدام العالم بتقولي حضرة الضابط بس بيني وبينك بتندهيلي بس حيدر لانو انا بعتبرك صديقتي
مايا : هههه صديقتك ...بس انا مابعتربك صديق انا بعتبرك حبيب انا من اول ما اشتغلت معك وانا حبيتك بس انت ماحسيت علي كل يوم بقول بكرى بحس بس لأ صرلي ٨ سنين وانا عم عاني وانت مانك حاسس فيني وهلق عم تقلي بتحب مرام شو متوقع تكون ردة فعلي ..قوم زلغطلك وقلك الف مبروك
حيدر : مايا انت بتحبيني
مايا : انا مابس بحبك انا بموت فيك
حيدر : ليش ماقلتيلي من قبل
مايا : شو بدي قلك اذا انت ما انتبهت لحالك مافي داعي للحكي .....انا اسفة زعجتك بحكيي بس اعتبر اني ماقلت شي
حيدر : مايا انتظري انا مابعرف شو بدي قلك بس رح قلك اسف سامحيني
مايا : خلص ولا يهمك عادي انا ماقلتلك لحتى اجبرك انك تحبني ..انا قلت لحتى ارتاح ...عن اذنك باي
خرجت مايا وحيدر كان منصدم من كلام مايا ...لماذا لم يحس بها لماذا لم يراها كل هذه الفترة وهية اما عينيه .... ولماذا قلبه دق فقط لمرام ..كانت هذه الاسئلة تدور برأسه ولا يجد جواب جلس على كرسيها ووضع رأسه بين يده ...
..............................
في شقة يوسف
كان يوسف واقف على الشرفة وكان بيده سيجارة ويدخن منها .....رن موبايله ...كان كرم ولم يرد عليه ..وبعدها والده ..ثم اخواته البنات وعاود الاتصال كرم
يوسف : الو كرم شبك شوفي عنا بالبيت لحتى الكل عم يتصل
كرم : امك يايوسف تعبت كتير ونقلنها عالمشفى
يوسف : شوووووو ماما ...وين بأي مشفى ...انا جاي فورا ..... نزل يوسف وركب سيارته وقادها بسرعة وكان قلق جداً بشأن امه
..............................
مرام بالمشفى مع ليلى وغسان هو الذي اوصلهم
مرام تجلس بأحد الغرف وتضع جهاز التنفس على وجهها ....
ليلى : عم ترتاحي
مرام : اي بس ايمت بيخلص هيدا مليت
ليلى : ماصرلك غير خمس دقايق حاطتيه هو اكتر الشي بضل ربع ساعة لحتى يخلص الدوا يلي بقلب الماسك
اتصل احمدبليلى : الو هلا احمد.
احمد : هلا... ليلى وين مرام ماعم ترد على هاتفها بدي اطمن عليها اذا هية بخير
ليلى : اي بخير هاتفها بالبيت ونحنا هلق مانا بالبيت
احمد : وين انتو
ليلى : بالمشفى عم نعملا لمرام جلسة ارذاذ لانو تعبت كتير من الاركيلة
احمد : في داعي اجي انا
ليلى : لا لا خلصنا وماشين نحنا
احمد : اوك سلمي ع مرام باي . ليلى: باي
...............
بعد عدة غرف في المشفى دخلت منار في حالة اسعاف ....جاء يوسف ووجد الجميع يقف خارج الغرفة
يوسف : بابا خبرني شبها الماما
محمد : والله مابعرف يا ابني كنا قاعدبن وقامت لتروح ع غرفتها وقعت بالارض وجبناها لهون
يوسف : ماطلع الدكتور وخبركن شبها
محمد : لا
يوسف : الله يحميكي ياماما ولا يضرك ...
الجميع : امين
.................
انتهت مرام من الجلسة وذهبت هية وليلى الى السيارة
ركبت مرام في المقعد الخلفي وليلى بجانب اخاها
غسان : اختي مرام كيف صرتي ان شاء الله احسن
مرام : الحمد لله احسن بكتير ...ماكنت اقدر اخد نفس من السعلة
ليلى : مشان تسمعي مني مرة تانية وما تدخني
مرام : حاضر دكتورتنا في اوامر تانية
ليلى : هههه لا سلامتك ...يلا غسان امشي .....لا لا لحظة لحظة
غسان : شبك شو نسيتي
ليلى : جزداني نسيتو لحظة لانزل جيبو وبرجع
..............
خرج الطبيب
يوسف : خير دكتور خبرنا
الطبيب : لا تخافو وضعها كتير منيح بس نزل معها الضغط شوي ..
محمود : كيف يعني دكتور
الطبيب : عادي لا تخافو يمكن كانت تعبانة وما اكلت منيح او تكون زعلانة مثلا ...بس هية معها ضغط ولاهيدي اول مرة
محمد : لا دكتور اول مرة
الطبيب : لا تخافو وبهيدا العمر بصير مشاكل ...المهم تبعد عن الزعل وتغذي حالها
محمود : شكرا حكيم
كرم اقترب من يوسف خلص اهدى يوسف بصراحة امك زعلت اليوم لانك مارجعت ع البيت ومافعلت تاكل لحتى تجي
يوسف : تقبري قلبي ياماما والله معد اتركك
كرم : انا نازل جبلك شي تاكلو لانك من الصبح ما اكلت شي انت
.......
ليلى اخذت حقيبتها ومشت اتجاه الاسنسير لكي تنزل
كانت تمشي في الممر ..وكرم يمشي بالممر الثاني ايضا ذاهب الى الاسنسير وهاذان الممران يلتقيان عند الزاوية واحدة.....
في نهاية الممرات اصطتدما ببعض
ليلى قبل ان تنظر اليه: سووري سووري
كرم ؛ لا عادي ولا يهمك حصل خير
رفعت نظرها ليلى الى كرم لانه اطول منها وتفاجئت به وهو ايضا تفاجئ بها
كرم : هيدي انت
ليلى : انت ..... انا بعتزر مرة تانية عن اذنك
كرم مسكها من زراعها : ليش ما اتصلتي
ليلى : عفوا ليش لحتى اتصل واذا سمحت اتركلي ايدي
كرم : لا ماني تاركها لحتى تقوليلي ليش ما اتصلتي ...بتعرفي انا كنت ناطر اتصالك على احر من الجمر
ليلى : ليش كتير مهتم اذا اتصلت او لأ وبعدين انت شوبدك فيني هية مرة قابلتك فيها وجاي عم تحاسبني ليش ما اتصلت
كرم : اي مهتم ومهتم كتير لاني حبيتك يامجنونة عم تفهمي علي حبيتك في شي جواتي تحرك من لما شفتك وهيدا الشي ماتحرك لحدا غيرك
ليلى كانت واقفة مصدومة منه وكانت فرحة جدا لاعترافه بحبها لكنها تذكرت مرام ومعانات مرام
كرم : ليش ساكتة انت في حدا بحياتك احكي اي شي بترجاكي
ليلى: سووري بس ماعندي اي شي احكيه .ومشت
وهو مشا خلفها
قفت امام الاسنسير وكبست على الزر لكي يأتي
ليلى : قلتلك ماعندي شي احكيه ليش لاحقني
كرم : انابعتزر منك ..بس انا ماني لاحقك انا نازل ع الكافيه تحت
ركبو المصعد
كرم : مين الك هون
ليلى : اااه ....اي وحدة صديقتي جيت شقيت عليها
كرم :الله يعافيها
ليلى : و...وانت مين الك هون
كرم : امو ليوسف اكيد عرفتيه ماصرلك زمان شافيته تعبت فجأة
ليلى : ياحرام ...وشو مرضها
كرم : نزل ضغطها شوي
ليلى : الله يشفيها
كرم : ليلى ليش ؟؟
ليلى : ما فهمت
كرم : ليش ما بدك نتقرب من بعض بترجاكي عطيني سبب وبعدها بوعدك اني مارح ازعجك
ليلى: ببساطة ماني حابة عيش متل تجربة مرام
كرم : مرام!!؟؟؟ ليش شو دخلها مرام فينا
ليلى : انت بتعرف انا مين بكون او بتعرف اي شي عني
كرم : بصراحة لا
ليلى : لانو انا بكون بنت الخادمة ...خادمة مرام ..افهمت هلق شو كان قصدي انت ابن حسب نسب وانا بنت خادمة ...ممكن اهلك مايوافقو علي او يمكن تطلع وحدة بتحبك متل مها وتلعب لعبتهاهههه ....مشان هيك انا مابدي خاطر وهيك مبسوطة ...انا مابنكر انو انا كمان في شي حسيتو تجاهك بس صعب نكون لبعض
كرم : بس انا ماني يوسف لا انت مرام نحنا غير بترجاكي عطي لحبنا فرصة
ليلى : هههه عن اي حب انت عم تحكي عن الحب الي بعدو مابلش ...باي
فتح الباب وذهبت
كرم واقف ماكانه حزين جدا
.......................................
في الصباح يوسف نائم على الكرسي بجانب امه ويمسك يدها
فاقت منار ونظرت الى يوسف: حبيبي يوسف انت جيت تقبرني
احس يوسف على صوت امه : ماما انت فقتي الحمد لله على سلامتك خوفتتينا عليكي
منار : الله يسلمك ياعمري ...وين الكل
يوسف : انا صرفتون كلون وضليت معك لحالي ... خبروني انك زعلاني مني لاني ماجيت مبارح ع الغدا تاني مرة مافي زعل وانا معد اتركتك بالمرة
منار : حبيب قلبي الله يخليلي اياك ولايحرمني منك
..............................
مرام نائمة وشعرها يغطي وجهها ...
احست بأن احد يشيل الشعر عن وجهها وفتحت عيونها ...وانصدمت
مرام : عمووووو حبيب قلبي ...تقبرني شو اشتقتلك
هشام : وانا كمان اشتقتلك ياروحو لعمو
قامت وغمرته بقوة .... وكأنها تستمد القوة والطاقة والحنان منه ....
ثم ابتعدت عنه وقالت : عمرة مبارك
هشام : الله يبارك فيكي ياعمري وعقبالك
مرام : ان شاء الله
لبست مرام ونزلت الى الصالة وتكلمو قليلا وبعدها فطرو سويا .... وعرفته على هبة وقالت له انها صديقة جديدة وسوف تكون زوجة احمد
مرام تجلس بجانب عمها وهو يلف يده على كتفها
مرام : اي هشاموو شو جبتلي هدية معك
هشام : هههه ياطماعة اصلا انا كل الهدايا جبتها الك
مرام : هيك بدي اياك .....صحيح وينو علي
هشام : راح على بيتو
مرام : المهم انت قوم ارتاح بغرفتك وانا لازم روح ع الشركة في عندي شغل ضروري
هشام : لا انا مارح ضل هون بدي روح ع البيت التاني لانو انت عندك ضيوف وهنيك برتاح اكتر
مرام : اوك حبيبي على راحتك....انا طالعة جهز حالي وبوصلك بطريقي
هشام : اوك
............................
في منزل يوسف ...
في غرفة النوم لوالدته
منار على السرير والجميع حولها
منار : يلا ياولاد كل واحد على شغلو
يوسف : انا بدي ضل جنبك اليوم
منار : لا حبيبي وانت اول واحد يلا
يوسف: حاضر ياست الكل
منار : وينها رزان يعني محدا خبرها
يوسف لم يرد
يارا : لا ماما محدا خبرها ...اتصل فيها وخبرها
منار : اشارت بعينوها على يوسف وكأنها تطلب من يارا ان تقل ليوسف يخبرها
يارا: اي اخي دقلا انت وخبرها ماحلوة تقول ماخبرناها
يوسف : يارا بدك تخبريها خبريها انت
منار : يوسف برضاي عليك انت اتصل فيها
تنهد يوسف : حاضر
اتصل يوسف واخبرها
يوسف: هيك منيح ...جاي عالطريق
منار : اصبح انت خليك هون معي ومعها
يوسف : ماما مابدي زعلك بس عندي شغل ساعة بالمكتب بقضيه وبرجع
منار : وعد
يوسف : وعد .....بابا عايزك بموضوع
محمد : ماشي اطلع لنحكي بالمكتب
في مكتب الموجود في المنزل
محمد : اي حبيبي قلي شوفي في مشاكل بالشغل
يوسف: لا لا بس بدي اسألك ع شخص بظن انت بتعرفو ..انا بس بعرفو بالاسم
محمد : مين هو الشخص
يوسف : هشام العيسى شو بتعرف عنو يمكن هو من جالك
محمد : هشام لا اصغر مني ..وشو بعرف عنو انو هو شخص كتير محترم كان متزوج من زمان ومرتو تركتو وكان عندو بنت صبية بالعشرينات عملت حادث وماتت ومن وقهتا قل شغلو وصار يشتغل ع الخفيف بس من فترة اسمعت انو اسلم وسلم شركتو لوحدة يمكن بتقربو وبهالسنين كبرت الشركة كتير
يوسف : اسلم ...ليش شو كان دينو
محمد : كان مسيحي واشتغلنا من زمان فترة مع بعض قبل ماتموت بنتو
يوسف : بابا وهيدي البنت مابعرف شو بتقربو
محمد : لا مابعرف واصلا هو مقطوع من شجرة وماعندو اقراباء بس من وين اجت هيدي البنت مابعرف
يوسف : والله بتعرف عنو كتير معلومات
محمد: اي كان صاحبي
يوسف : وليش معد التقيتو
محمد : ماقلتك بعد ما ماتت بنتو انعزل وكان اكتر وقتو بدبي .....بس انت قلي ليش عم تسأل يعني عم تفكر تشتغل معون
يوسف : بابا رح قلك بس لاتقول لماما
محمد : احكي عم اسمعك
يوسف : البنت يلي عم تشتغل مع هشام ومسلمها شركاتو هية مرام بنت سلمى مرام حبيبتي وهلق مسماي حالها مرام العيسى
محمد : شوووو مرام ماغيرها وايمت لقيتها وعرفت هالمعلومات
يوسف : رح احكيلك كلشي
....................
مرام دخلت الشركة ومتجهة نحو مكتبها ...وهية ماشية امام مكتب غسان توقفت لانها سمعت صوت غسان عالي يتكلم على الهاتف وكان الباب مفتوح وكان يعطي ظهره للباب
غسان : رزان عم قلك على هالرقم لاتتصلي ...لك انت مابتفهمي ......هههه بتحبيني روحي العبي غيرها .....
محدا جبرك انت اعملتي هيك برضاكي ولا نسيتي المسجات وشو قلتي فيها ....يلا باي وبترجاكي لا تتصلي لهون لانو والله اذا اتصلتي مرة تانية رح اعمل مشكلة وافضحك ...واغلق الخط
مرام كانت واقفة مصدومة من الذي سمعته هية فكرت ان غسان ضحك على هذه البنت والان لايعترف بعملته
مدت يدها على الباب وطرقته
التفت غسان : اهلا استاذة مرام اتفضلي
مرام : الحقني ع المكتب
غسان لاحظ ان مرام ليست على بعضها : اوك لاحقك
غسان لنفسه ياترى شبها ليش هيك قلبت وجهها فيني الله يستر بس ماكون مخبص شي شغلة بالشغل وماني عرفان

في مكتب مرام
مرام تجلس على كرسيها ....دخل غسان
مرام : اتفضل اقعد
تقدم غسان وجلس مقابل مرام : خير استاذة شوفي مانك على بعضك
مرام بدون لف ولا دوران انا اسمعت كلشي لما كنت عم تحكي من شوي مع بنت اسمها رزان ...انت شو عامل معها
غسان : شوووو انا شوبدي اعمل معها ...وانت شو اسمعتي بالظبط
مرام : كنت عم تقلها محدا جبرك واعملتي هيك برضاكي ....وعم تقلا بدي افضحك ...شو هو العملتو برضاها وعلى شو بدك تفضحها ....اذا بنت حبيتك وسلمتك حالها بتعمل فيها هيك وبتهددها بدك تفضها ...بصراحة انا مستغربة منك ماتوقعتك تكون ندل .. انت مافكرت بأختك بركي حدا ضحك عليها بالمستقبل متل ماعم تعمل ببنات العالم
غسان : ههههههه استاذة مرام انت فهمانة الموضوع غلط ...وانت على فكرة عم تظلمني الموضوع بيختلف ١٨٠ درجة عن الفهمتيه
مرام : احكي عم اسمعك شو الصح
غسان : هيدي البنت اسمها رزان كانت حبيبتي والله وحبيتها من كل قلبي ...لحتى يوم عم تبعتلي مسجات وكتبلي فيهم انها اكتشفت انها مابتحبني وانو جايها عريس رجل اعمل مشهور وغني وهية طمعت ...انا كتير زعلت بس بعدين قلت الحمد لله الله خلصني منها ...وبعد ماخطبت خطيبا مابحبا ولا معبرها خطبها مشان امو...اي صارت بدها تعيش الحب معي والغنى معو ...وعم تبعتلي وانا عطول صدها .....وهلق كانت عم تقلي اهلي جبروني عليه قلتلا كذابي وذكرتها بالمسجات ...وكنت عم هددها بدي افضحا قصدي قدام خطيبها بس انا مارح اعمل هيك بس عم قلا هيك مشان تخاف وتحل عني
مرام : اممممم ....غسان سووري ظلمتك
غسان : عادي ولا يهمك
مرام : مين بكون خطيبها
غسان : يوسف عبد الرحيم اكيد بتعرفيه
مرام : شووووو .... خلص غسان فيك تروح على مكتبك
ذهب غسان ...وبقيت مرام لوحدها تفكر بيوسف وكانت كل دقيقة تتذكر اللقاء بينهما وكانت ترن في اذنها كلمت انا بحبك يامرام ...وانا بدي اياكي ...والان عرفت انه خاطب لاجل امه ... كانت افكار كثيرة تدور في رأسها ...وبدأت تقول : ليش ...ليش قابلتو...ياربي والله رجع عذابي من اول وجديد كنت عم حاول انساه ..وبعد ماشفتو حبيتو اكتر واشتقلتو اكتر ياترى لايمت بدي قاوم حبي لالو ....
..........................
في شركة يوسف
في مكتب سليمان
يوسف : بترجاك سليمان بدي معلومات عن هشام العيسى بأسرع وقت وبدي اعرف شو صلتو بمرام ...معقول مرام متزوجتو
سليمان : ما اسمعتها قالت مش متزوجة ولا خاطبة
يوسف : لكن شو مصلحتو لحتى يساعد بنت حلوة متلها ويسجلا كل املاكو بأسمها اكيد في مقابل محدا بيعطي لحدا شي هيك
سليمان : معك حق ...ومثلا ماطلعت زوجتو شو بدك تعمل
يوسف : هلق انت اجماع المعلومات الطلبتون بسرعة الله يخليك لانو والله راسي رح يفجر من كتر التفكير ماني عم اقدر نام لك رح جن امي من ناحيه ومرام من ناحية
سليمان : صح كيف صارت امك
يوسف : الحمد لله بخير .....بتعرف سليمان انا مبارح مجرد تفكير انو امي لاسمح الله تموت كنت رح جن ..كيف مرام ياحرام ماتت امها واختها بنفس الساعة والله منيح انو عقلها بعدو معها ...تقبري قلبي يامرام ...والله مش تاركها لحتى ترجعلي حتى لو كانت متزوجتو لهشام العيسى رح رجعلو كل قرش واخدها لمرام انا بعد ماشفتها مبارح حسيت اني مابس بحبها .... انا بموت فيها لك انا بحط العالم بكفي ومرام بكفي انا مستعد اترك اهلي وكل العالم مشانها ....اااااخ ..الحمد لله احسن الشي
.........................
في مكتب مرام
مرام تقلب بهاتفا ...دخل احمد
احمد : هاي
مرام : هلا احمد
احمد : الحمد لله عسلامة هشام بيك
مرام : الله يسلمك يارب
احمد : شبك على شو عم تدوري بهاتفك
مرام : كنت عم دور على صورة ما عم لاقيها كمان نص الصور مانها موجودة
احمد.: صورة شو
مرام : صورة صورتها بهاتفي للمشروع الجديد للمنتجع
احمد : انت الصورة وين بتحفظيهن قصدي بذاكرة الهاتف ولا الذاكرة الخارجية
مرام : بس صور الكاميرا بيتحولو على بطاقة sd الذاكرة الخارجية .......لحظ لحظة اصلا مانو موجود ملف الصور للبطاقة الذاكرة
احمد : ممكن الهاتف شوي .... اخذ الهاتف وسحب منه الكرت ثم اعاده الى مكانه ...خدي شوفي اشتغل
مرام : اي كل الصور رجعو الحمد لله .......احمدددد
احمد : شوفي
مرام : لك الصورة لقيتها
احمد : اي صورة
................................
وبكفي لهون
#توقعاتكم

بكرة التكملة ان شاء الله
 
#الجزء_السادس_عشر

في مكتب مرام
مرام تقلب بهاتفا ...دخل احمد
احمد : هاي
مرام : هلا احمد
احمد : الحمد لله عسلامة هشام بيك
مرام : الله يسلمك يارب
احمد : شبك على شو عم تدوري بهاتفك
مرام : كنت عم دور على صورة ما عم لاقيها كمان نص الصور مانها موجودة
احمد.: صورة شو
مرام : صورة صورتها للمشروع الجديد للمنتجع
احمد : انت الصورة وين بتحفظيهن قصدي بذاكرة الهاتف ولا الذاكرة الخارجية
مرام : بس صور الكاميرا بيتحولو على بطاقة sd الذاكرة الخارجية .......لحظ لحظة اصلا مانو موجود ملف الصور للبطاقة الذاكرة
احمد : ممكن الهاتف شوي .... اخذ الهاتف وسحب منه الكرت ثم اعاده الى مكانه ...خدي شوفي اشتغل
مرام : اي كل الصور رجعو الحمد لله .......احمدددد
احمد : شوفي
مرام : لك الصورة لقيتها
احمد : اي صورة
مرام : صورة الزعران الي اعتدوا على هبة
احمد احس بنار داخله لان هذا الشيء يوجعه : عنجد فرجيني اياهم
مرام : سووري احمد بعرف بتدايق من هالسيرة بس ان شاء الله رح ياخدو عقابون
احمد : لا عادي ولا يمهك ......لك انت شو عاملي فيهم مكسرتيهم تكسير لك الله يسلم هالادين
مرام : ههه شكرا ...هلق لازم ابعتها لحيدر ماهيك
احمد: اكيد يلا اتصلي
مرام : بس انا مترددة احكي معو عنجد حاسستو حاببني وانا مابدي اجرحو
احمد : لانك بعدك بتحبي يوسف ماهيك
مرام : اناا لا لا مابحب حدا
احمد : انت وحدة كذابة لو تشوفي وجهك كيف صار لما شفتيه وعيونك كيف كانت عم تتطلع عليه ولا قلبك من كتر ماكانت قوية دقاتو لاحظت على قميصك عم يتحرك وكأنو قلبك رح يطلع من محلو
مرام : شووو عنجد كل هيدا كان واضح علي
احمد : ههه الحكي مامتل الشوف ...مرام لاتنكري انت لليوم بتحبيه وكمان مارح تنسيه لحتى تموتي
مرام : رح انساه وبكرى شوف
احمد : مابدي شوف شي المهم هلق اتصلي بحيدر هالصورة بتساعدهم كتير بالقضية
مرام : اوك ...امري لاالله ...احمد مابصير تتصل انت
احمد : مرام دبري حالك بااااااااي
مرام : انت واحد ندل
اتصلت مرام بحيدر
حيدر : اهلا ...بس انا بقول اكيد طالبة الرقم غلط
مرام : لا ماني طالبة الرقم غلط
حيدر : اي قوليلي ليش متصلة
مرام : لقيت الصورة الي صورتها للزعران الاعتدو على هبة
حيدر : عم تحكي جدا
مرام : اي والله وهلق رح ابعتلك اياها واتساب
حيدر : اوك ماشي
مرام : بدي اعتزر منك مبارح كنت تعبانة وطلبت من احمد يرد لاتواخذني
حيدر : مامشكلة ولا يمهك
مرام : يلا سلام
حيدر : مرام ..مرام ..لحظة لاتسكري
مرام : شوفي
حيدر : ممكن نتقابل
مرام : بسسس
حيدر : بلا بس شو قلتي
مرام : اوك حدد المكان والزمان وانا
جاهزة ... ااه صح بس مو هاليومين لانو مشغولة وعمو اجا من السفر
حيدر : ميرسي الك باي
مرام : باي
...................................
سليمان دخل على يوسف مكتبه
سليمان: جبتلك كل المعلومات عن هشام ومرام
يوسف : المهم في شي بيناتون
سليمان : بصراحة لأ انو مافي زواج او اي صلة بيناتهم
يوسف : اي وهو هشام وينو هلق
سليمان : كان مسافر عم يعمل عمرة واليوم الصبح رجع وحطيت واحد يراقبو وهو هلق ببيتو
يوسف : غير البيت يلي ساكنة فيه مرام
سليمان : اي ...كل المعلومات هون عنوان بيتو وعنوان مرام ومين ساكن مع مرام وشغل مرام
يوسف : شكرا سليمان رح اخدهم معي ع البيت لانو امي بدها اياني قضي اليوم مع رزان
سليمان : اوك ماشي الله يكون معك ويصبرك ....ااه سلم ع الولدة
يوسف بتنهيدة : الله يسلمك
..............................
مرام انتهت عملها مبكرا وذهبت الى المنزل
في الطريق ...وصلت الى منطقة مزدحمة وكأن هناك حادث سير
مرام تكلم الشوفير : شوفي شو عم يصير هون ليش كل هالعجقة
الشوفير : مابعرف بتحبي انزل شفلك
مرام : ياريت ..
نزل الشوفير ....وعاد بعد قليل وعلامت الغضب على وجهه
مرام : شوفي
الشوفير : واحد واطي ضرب ولد صغير بالسيارة ولد من ولاد الشوارع عم يبيع مسكة ...وهو مين عليه غنى والولد عم يبكي بالارض يمكن مافيه شي بس هداك متل الحيوان عم يعيط عليه ويبهدولو قدام العالم ...ويلي بيقهر انو محدا حكي معو او بهدلو لهيدا الشخص او حدا فكر يأسعف الولد انا كنت بدي اتدخل بس جيت خبرك بأول
مرام : شوووو عنجد العالم ماضل بقلبها رحمة ...روح لنشوف هيدا الحيوان
نزلت مرام من السيارة ومرقت بين الناس المزدحمة حتى وصلت الى ساحة....كان هناك شخص ضخم سيارته فخمة يقف ويصرخ بصوت عالي على الطفل الموجود بالارض ويضع يديه على وجهه ويبكي ...كان يقول الشخص : المعا بقلبكون عبيتو الدني والشوارع بكل مكان بتكونو تفوو عليكم عالم قذرة اصلا انتو لازم يمنعوكم من الطلعة ع الشوارع عاملين حالكن فقرا انتو كلاب وحيوانات ....
اقرب شوفير مرام من الشخص : هييي انت هون ليش عم تعيط فوق ما الحق عليك عم تعيط عليه قتلني وبكا سبقني واشتكى صحيح انك بلا شرف وبلا رحمة شو مفكر العالم عندك متل الحيوانات
الشخص : وانت مين لحتى تجي تحاسيني انت ....اااه اكيد انت واحد متلون مشان هيك ازعلت عليه
الشوفير : بشرفني كون منهم ولا كون بلا قلب متلك ..لانك واحد حيوان
عصب الشخص وضرب الشوفير بوكس على وجهه ووقع الشوفير على الارض والدم يخرج من فمه
الشخص : انا حيوان ياحيوان
الشوفير وهو يمسح الدم من على شفتيه: حيوان و٦٠٠ حيوان ...
اقترب الشخص ومسك الشوفير من ملابسه : ليك ولاه ماني ناقصك قوم انقلع من وجهي احسن ماطلعك جثي عم تفهم
مرام واقفة وتراقب بصمت
الشوفير دفعه عنه ووقف على رجليه ولم يرد عليه وذهب اتجاه الطفل وجلس بجانبه
الشوفير : انت منيح
الطفل بصوت متقطش من البكاء : اهئ اهئ لاااا لااا هيداك الزلمي كان عم يضربني انا خايف منو
اقترب الشخص من الطفل وضربه كف على وجهه وقال : عم تكذب كمان انا ايمت ضربتك وصرخ الطفل من قوة الكف وزاد بكائه انتفض الشوفير لكي يرد له الكف لكن مرام اشرت له بيدها بأنها هية سوف تتصرف.... اقتربت مرام منه وقالت : هلق هيدا يلي عم تعملو اسمو ضرب
الشخص : عفوا مين حضرتك وشوقصدك
مرام : قصدي انو هيدا ماضرب .....
الشخص : ههه اذا هيدا ماضرب كيف الضرب بكون ياحلوة
مرام : هيك . وضربته بوكس على وجهه ووقع على مقدمة السيارة التي بجانبه وبدأتركله برجلها وبيديها وتقول هيك وهيك وهيك وهيك افهمت كيف بكون الضرب ياحيوان عم تتقاوى على طفل صغير وعمل حالك بطل يلا قوم فريجين مراجلك
كان يجلس على الارض ويمسك بطنه وحاول ان يقوم لكنه لم يستطع : لك انت شو
مرام :ههههههه انا الملاك الحارس ...صح في شغلة نسيت قلك عليها انك بشهرين ع القليلة مارح تفارف الفرشة ...
الشخص : ااااااااااخ لك انت شو عملتي فيني
مرام : ههههههه الدكتور بقلك
نظرت الى الناس التي تنظر لها بدهشة وقالت : وانتو مافيكن ذرة شرف او اخلاق ليش هيدا الطفل شو بيفرق عنكم غير انو فقير عاملين حالكم خلق وناس لك هيدا الطفل احسن منكم كلكون واحدواحد ...بس شو بدو يحكي الواحد ..
اقتربت من الطفل : شو اسمك ياحلو
الطفل : زين
مرام : ياالله شو اسمك حلو ...قلي شو عم يوجعك
زين : رجلي عم توجعني
مرام : خلص لاتخاف رح وصلك لعند الدكتور وبنتطمن عليك ....لو سمحت مالك شيلو وجيبو ع السيارة
مالك : حاضر
اخذت مرام زين الى الطبيب واطمنت عليه وان رجله سليمة فقط رضوض بسيطة ...واخذته الى منزله في حارة فقيرة وحملته ودخلت به وحكت لامه كل الذي حصل وكانت تتكلم مع زين وزين احبها كثير
ام زين : والله مابعرف كيف بدي اتشكرك
مرام : ولو انا ماعملت شي هيدا واجبي ....بس ليش عم تخليه يشتغل هالشغل
ام زين : والله من ديقة الحال مافي غير انا وزين عايشين لحالنا وابوه تركنا من زمان واخواتي مابيتعترفو علي واذا انا اشتغلت بيجو وبياخدو المصاري مني وبيصرفوهم ع القمار وعايشين من هالكم دولار يلي بطلعون زين بشغلو انهار دولار وانهار دولارين يادوب يجبولنا الخبزات ..والحمد لله احسن الشي
مرام: خلص طولي بالك انا رح ساعدك رح ظبطلكن البيت لانو بأي لحظة ممكن ينزل عليكم وزين مابدي اياه يرجع يشتغل بالشوارع ورح خصصلكم راتب شهري بتعيشي منو انت وابنك وزين بيروح عالمدرسة افهمتي
ام زين : بس يامدام هيك كتير
مرام : مافي شي كتير على زين الحلو ...المهم متل ماوصيتك زين بدو يروح ع المدرسة ...
ام زين : حاضر
اتصلت مرام بغسان وجاء اليها
مرام : غسان بدك قلك شو تعمل ولا بتعرف لحالك
غسان : ولو يامرام مابدنا توصاي
مرام : اوك يلا شوف شوبدك تعمل وبلش تنفيذ ...واقتربت من زين وقبلته على خده وذهبت
.....كانت متجهة نحو المنزل كانت تنظر من النافذة وشاردة وتقول : ليش هيك الدنيا ليش القوي بياكل الضعيف ليش هالدنيا ظالمة الله يفرجها احسن الشي ...
وصلت الى المنزل كان ليلى وهبة وعليا جالسين في المطبخ سمعت صوتهم واتجهت اليهن
مرام : هاااي ياحلوين
الجميع : هااااي مرام
مرام : شو هالجمعة الحلوة
عليا : انت الحلو ياحلو
رأت فناجين قهوة على صينيةعلى المجلى
مرام : كان عنا ضيوف ؟؟
عليا : اي كان هون اهلها لهبةعم يطمنو عليها
مرام : عنجد اي منيح وكيفون اهلك ياهبة
هبة : الحمد لله بخير بسلمو عليكي
مرام : الله يسلمك ....شو لول ليش ماعم تحكي
ليلى: لا مافيشي
مرام : لأ فيه احكي شو صاير معك
ليلى : ممكن نحكي على انفراد
مرام : اوك انا طالعة غير تيابي تعالي معي بنحكي
عليا : حبيبتي مرام حضرلك الغدا
مرام : اي والله ياريت لانو كتير جوعانة ...
...........
في غرفة مرام تجلس مع ليلى وليلى حكت لها ماحدث بينها وبين كرم
مرام : ليلى بصراحة انا غيرت رأي فيه لما عرفت انو هو كرم صديق يوسف بصراحة هيدا الشب كتير منيح انا برأي عطيه فرصة لانو هو الوحيد مازعجني ... واذا هو حبك متل ماقلتي عطيه فرصة
ليلى بفرح : انت عم تحكي جد
مرام : اي والله جد واصلا هو ماكتير غني متل يوسف
ليلى : بس كيف بدي اعطيه فرصة وكيف بدي اوصلو
مرام : اذا بحبك رح يحاول مرة وتنتين وتلاتة
ليلى: تسلملي ياحلا اخت بالدنيا
مرام : يلا نزلي هلق بس لحتى اخد شاور وبعدها بدي روح لعند عمو ويمكن نامو عندو
ليلى : اوك
خرجت ليلى ومرام بقيت مكانها وبدأت تبكي وتنزل الدموع التي تحبسها طوال النهار : هه انا عم انصح العالم وبساعدهم بس انا مين بدو ينصحني ااااااخ ياقلبي والله معد احمل هالعيشة كل انهار مصيبة وكل انهار صدمة والله معد فيني ليش بحس كل مصايب الدني بتجي لعندي انا وبس.... والله مافي نوع من انواع العذاب بهالحياة ماجربتو اااخ ياربي والله تعبت وبعدين شو ؟
..................................
في منزل يوسف كان جالس مع رزان كانت تجلس بجانبه وتحاول ان تفتح معه مواضيع هو كان يجاوب بأي او لا ...فزهقت منه
رزان : انا بدي فل عبيتنا ممكن توصلني
يوسف : اوك تفضلي
في السيارة على الطريق
مدت يدها رزان لتمسك يد يوسف
يوسف سحب يده بسرعة
رزان : يوسف ليش هيك عم تعاملني انا خطيبتك ومن حقي امسك ايدك
يوسف : رزان نحنا احكينا من قبل وقلتلك مابحبك وانو مارح نكمل انا كنت عم فكر نترك بهل الفترة بس يلي عم يأخرني هية امي
رزان : طيب ليش عطيني سبب يمنعك من انك تقرب مني ونتعرف على بعض
يوسف : بالمختصر انا بحب وحدة غيرك
رزان : طيب ليش ماتزوجتها
يوسف : كانت مختفية ومابعرف عنها شي
رزان : كانت !! يعني رجعت ظهرت
يوسف : اي وانا مستحيل كمل حياتي مع وحدة غيرها مشان هيك ريحي حالك ولاتحاولي معي
رزان : يوسف انا بدي افسخ الخطبة واليوم قبل بكرا
يوسف : بترجاكي رزان بس هالفترة مشان امي
رزان : بس انا معد احمل ..
يوسف : اطلبي يلي بدك اياه وانا جاهز بس هالفترة الله يخليكي خليها تمرق على خير
رزان : اطلب ايا شي متل شو ؟؟
يوسف : بكرى رح يكون عندك احلا سيارة وموديل سنتها واذا بدك بشتريلك شقة وبسجلها بأسمك
رزان فرجت كثيرا لكنها لم تظهر هذا الشيء ليوسف : لا شكرا انا مابدي منك شي خلص متل مابدك رح كمل بهالمسلسل لشوف شو اخرتها
يوسف : شكرا كتير رزان بس الشقة والسيارة خلال اسبوع بكونو عندك
.......
اوصل يوسف رزان وعاد الى منزل تطمن على امه وبعدها ذهب الى غرفة كرم
طرق الباب ودخل
يوسف : كرم وينك ماشفناك اليوم
كرم : هون ماطلعت ع مكان
يوسف : كرم شبك ليش هيك مانك على بعضك
كرم :امبارح لما كنا بالمشفى قابلت ليلى واحكيت معها
يوسف : شو كانت عم تعمل ...وشو قالتلك
كرم : مابعرف قال صاحبتها ..... يمكن مرام معباي براسها قال شو خايفي يصير فينا متلكن انت ومرام قال مابدها تغامر وقال هية مابتنكر انو في شي جواتها تحرك تجاهي
يوسف : مرااام ...ااااخ ليش عم تعمل هيك عم توجع حالها والحواليها
كرم : يوسف كيفك انت
يوسف : هه الحمد لله من الله بخير .....انا رايح مشوار بدك شي
كرم : لا سلامتك بس ع وين
يوسف : بعدين بقلك باي
كرم : باي
خرج يوسف وكان قد حل المساء وذهب اتجاه منزل مرام وقف بسيارته وبدأ يراقب الفيلا لعله يراها ويبرد قلبه .....
فجأة تخرج مرام بسيارتها من بوابة الفيلا وكانت بكامل انقتها ...ولحقها يوسف ...توقفت عند مطعم دليفيري احضرت طعام ثم خرجت ...ركبت السيارة واتجهت الى شقه عمها ..... ويوسف يتبعها يوسف عرف ان هذا المنزل لهشام لان سليمان احضر له العنوان ....نزلت مرام من السيارة ونزل ورائها يوسف صعدت الى الطابق الذي توجد به الشقة ..طرقت الباب وفتح لها هشام واخدها بالاحضان يوسف كان مختبئ ويشاهدم وكان النار تشتعل بقلبه وتمنى ان يذهب ويخلص على هشام من غيرته ومن قربه من مرام ..
دخلت مرام واغلق الباب عليهم
اقترب يوسف ووضع اذنه على الباب
كانت مرام تقول : لو تعرف انا شو شتقتلك ...كتير تعذبت بغيابك وصار معي كتير شغلات بدي احكيلك اياها ... يعني اليوم السهرة صباحية
هشام : وانا اشتقتلك كمان ياعمري ...وبعدها الصوت اصبح بعيد ولم يعد يسمع شيء.....و من كمية الغضب التي بداخله بدأ يضرب بيده على الحائط ....ثم نزل واتجه الى منزل سليمان
....................
مرام حضرت العشاء لها ولعماها وجسلو تعشو سويا
هشام : مرام حبيبيتي باين عليكي كتير تعبانة قوليلي ياعمو شو صار معك بغيابي
مرام انفجرت من البكاء ...قام هشام اليها وضمها على صدره ثم سحبها من على الطاولة وجلسو على الاريكة جلس هشام وجلست مرام بجواره ووضعت رأسها على كتفه وبدات تقول له كل شيء بداخلها ...مرام ترتاح بوجود عمها كثيرا ...
................................
في منزل سليمان ..يطرق الباب يوسف فتح له سليمان وكان يرتدي بجامه وشعره منكوش
يوسف : شو كنت نايم في حدا بنام من هلق لك الساعة تسعة
سليمان : هههه لا هلق فقت من اول ماجيت من الشغل وانا نايم
يوسف: بدي احكي معك بموضوع ضروري
سليمان : اي تفضل ...
دخلو وجلسا في الصالة
يوسف : سليمان لحقني رح انجلط لك ماعم افهم شو عم يصير حوالي
سليمان : شوفي شو صاير معك
يوسف : لك راحت لعندو ع البيت اسمعتها باداني عم تقلو اشتقلك مشان الله قلي شو اعمل والله ماعم استحمل فكرة انها هلق معو بنفس البيت
سليمان : مين هيدي وعوين راحت
يوسف : مرام راحت عبيت هشام ودخلت لعندو وصارت تقلو انها اشتاقتلو اكيد في شي بيناتون
سليمان : يوسف اهدى وخلينا نفكر ع رواق احسن مايصير معك متل المرة الماضية
يوسف : ااوووووف يالله والله عم موت انا
سليمان: يوسف مرام صاحبة دين وهشام كمان والدليل انو كان مسيحي واسلم واليوم اجا من العمرة يعني اكيد مارح يعملو شي مع بعض بالحرام ...
يوسف : سليمان ع وين بدك توصل
سليمان : قصدي ممكن تكون مرتو
يوسف : يافهيم ما انت جبت المعلومات اليوم وقلت انها مانا متزوجتو
سليمان : ممكن تكون متزوجتو بالسر او زواج عرفي
يوسف : انا لازم اتأكد
سليمان : اكيد حدا بالشركة تبعتهم بيعرف شي واحمد اكيد بيعرف وهيدي يلي بحبها كرم كمان يمكن بتعرف ..خلص اتركها علي يومين وبتكون كل المعلومات عندك
يوسف : بدي انطر يومين
سليمان : يعني شو طلع بأيدي بدي روح واسأل بالشركة ..
يوسف : اوك ماشي ....يلا سلام
سليمان : عوين رايح بعد ماشربناك شي
يوسف : شكرا غير مرة
خرج يوسف وخرجت نسمة من الغرفة
نسمة : حبيبي شبو يوسف
سليمان : مشغول بموضوع مرام رح يجن عليها
نسمة : نيالها مرام اشقد يوسف بحبها ومستعد يعمل اي شي عشانها
سليمان : بس مايكون ماعاجبك حبي مدام نسمة
نسمة : لا ماهيك انت مافي منك ومافي متل حبك
سليمان حملها واتجه نحو غرفة النوم وقال : هلق بدي فرجيكي الحب على اصولو هههههه
...............................
في منزل هشام
عمها كان يسمعها ودموعه ايضا تسيل من حزنه على مرام ..مرام حكت له كل شيء عن المشكلة التي اكتشفتها بأنها لن تكون ام بيوم من الايام وكيف انقذت هبة وكيف التقت بمها وبعدها بيوسف .....
وبدأ يتناقشو بموضوع يوسف
هشام ؛ ميمو حبيتي كأنك زوتيها على يوسف يعني الزلمي قلك كلشي صار معو بوضوح ليش حملتيه المسؤولية الو بكلشي صار معك لاتنسي انو هيدي كتبة رب العالمين
مرام : لو كان معي يومها كان خفف عني كتير
هشام : تخيلي حالك محلو ودخلتي ولقيته بحضن وحدة تانية شو بتعملي اكيد رح تتركيه
مرام : بس كنت اسمعتو
هشام : هالحكي كذب ... كل واحد بينحط بهالموقف وبشوف بعينو الخيانة مستحيل يسمع مبررات التاني
مرام : بس ماكنت ضربتو وزليتو
هشام : هلق هو بهيدي غِلط بس والله حرام عليكي سامحيه
مرام : والله انا من قلبي مسامحتو من زمان
هشام : ارجعيلو وكملو حياتكم مع بعض انتوبتحبو بعضكم وهو قال انو بعدو بدو اياكي
مرام : شو نسيت انو خاطب
هشام : هلق بعدك عم تقوليلي انو خاطبها مشان امو
مرام : طيب وانا
هشام : شو انت
مرام : مابقدر كون ام او كون ام لولادو
هشام : شو انت اكرم من الله
مرام : اكيد لا بس ليش لحتى نبني احلام ماممكن تتحقق ..بترجاك عمو سيرة يوسف لاتجبلي اياها خلص شلتو من حياتي من زمان ....بدي قوم نام بون وي
هشام : بون وي
.................................
مر يومين على نفس الحال ...كان اليوم جمعة وقررت عائلة يوسف ان تجتمع بمطعم ...
في مطعم فخم كبير مخصص للعائلات كان المطعم مقسوم نصفين نصف داخلي للعائلات الكبيرة وكان يحتوي على طاولات كبيرة والنصف الخارجي طاولات عادي للعائلات الصغير ويفصل بين القصمين جدار من الزجاز معكوس أي ان الذي بالداخل يستطيع ان يرى الناس في الخارج لكن الناس في الخارج لاتستطيع رؤيت من في الداخل وكان يوجد بالمطعم صالة للاطفال ...اختارت عائلة يوسف قسم من الداخل ..كان موجو يارا وزوجها ويوسف ورزان ومنار ومحمد وسارة وكرم والاطفال لكن الدكتور محمود لم يأتي بعد ...طلبو طعام وبدأو يأكلو
........................
مرام كانت معها ليلى كانتا في دار الايتام ومعهم طفلتين من الميتم ومسؤلة من الميتم ترافق الطفلتين اية وشهد والمرافقة اسمها سوسن ...كانو في السوق واشترت مرام لشهد واية ملابس كثيرة والعاب واحذية واكسسوار ..مرام دائما تذهب الى الميتم وتخرج معها طفلين تشتري لهم ملابس والعاب وتغديهم وتعيدهم الى الميتم ......دخلت مرام الى نفس المطعم كانت تمسك بالطفلتين بيديها ....جلسو بالقسم الخارجي ...
اية وشهد : ماما مرام ممكن ننزل نلعب بالالعاب لحتى يجي الاكل
مرام : اكيد ياعمري بس انتبهو على بعض
اية وشهد : حاضر
.......................
على طاولة يوسف
نظرت سارة اتجاه الخارج كانت تأكل وبفمها الشوكة عندما رأت مرام تفاجئت وبدأت تسعل
يوسف بدأ يدق على ظهرها :سارة شبك انتبه على حالك وانت عم تاكلي
سارة شربت ماء : اتطلعو لهنيك مش هديك هية مرام
نظرو جميعا يوسف شرد بملامحها الجميلة وكيف كانت تكلم الطفلتين وتضحك لهم ...كرم نظر ووجد معها ليلى وبدأ قلبه يخفق بسرعة وايضا جلس يتأملها منار ومحمد ويارا وعمر انصدمو بها وماذا تفعل هنا ...رزان لم تفهم شيء لم تعرف من تكون مرام اصلا
منار : ماما يوسف هيدي هية نفسها مرام
يوسف بتنهيدة : اي هيدي هية
منار استغربت من ردة فعل يوسف وتوقعت ان تكون ردة فعله غير هذه ..ايضا الجميع توقع من يوسف ان يقوم ويذهب اليها
منار : يوسف انت منيح
يوسف : اي ماما
سارة احست ان الجو متوتر فقررت ان تأخذ رزان الى الحمام لكي يتكلمو براحتهم : رزان ممكن تقومي معي ع الحمام بدي ظبط الميكب
رزان : اوك يلا
ذهبت رزان مع سارة
منار : يوسف شو شعورك هلق لما شفت مرام
يوسف : ماما انا شفتها لمرام قبل هلق من حولي ايام ... وشو شعوري جاي على بالي قوم اخطفها على مكان محدا بيعرفو وخبيها عن العالم كلو
منار : انت بعدك بتحبها
يوسف : هههه قال بحبها لك انا بعشق الارض يلي بتمشي عليها ...من يوم يلي شفتها فيه اعرفت عنوانها وكل يوم بروح بوقف حد بيتها بالساعات لحتى المحها
منار : طيب مزال لقيتها رجعها واتزوجها
يوسف : هههه ان شاء الله بالاول لحتى اعرف شوفي بينها وبين هشام العيسى وبعدين لحتى تسامحني بالعملتو فيها
منار : ومين هيدا كمان هشام العيسى
يوسف : زلمي قد ابوها عطاها كل املاكو بس شو المقابل انا مابعرف وحتى سألت قال انها مانا مرتو
محمد : طول بالك كلشي مع الوقت بينحل
يارا : مشاء الله عنها صايرة بتجنن احلا من اول بمليون درجة
يوسف بنفسه هية طول عمرا بتجنن ...يقبرني جمالك ياعمري يامرام ....
منار : بس مين البنات يلي كانو معها
يوسف : والله مابعرف
............في صالة الالعاب تعرفت اية وشهد على اولاد سارة ويارا ...انتهو الاطفال من العب وعادو الى طاولتهم
مرام : انبسطو
اية : اي كتير
مرام : وانت يا شهد
شهد : كتير انبسطت وتعرفت على ولاد حبابين وفي ولد من جالنا اسمو يوسف كتير مهضوم
مرام : هههه كمان يوسف ...الله يسعدكن
.....................
على طاولة عائلة يوسف
يوسف الصغير ابن يارا عمره ست سنوات : بابا جدو خالو ...شايفين هدوليك البنات
نظرو الى طاولة مرام
يوسف : اي شبون
يوسف ص: هدول يا حرام ماعندون اهل
عمر : كيف يعني ...
يوسف ص: شهد قالتلي انو هنن ماعندون لا اب ولا ام قال عايشين بشي اسمو ميتم ....باب شو يعني ميتم
نظرو جميعا الى بعضهم
عمر : بابا هيدا متل المدرسة بس بنامو فيها
يوسف : خالو وشو قالولك كمان
يوسف ص: قال هنن بحبو امون مرام كتير وهية بتحبون ...وبتضل تشتريلون تياب والعاب وبتطلعن وبتطعميهم بمطاعم فخمة
ابتسم يوسف ابتسامة اعجاب بمرام
مرام تطعم الطفلتين بيديها وكانت تبتسم ابسامة عريضة وتضحك معهو ويوسف لم يرفع نظره عنها والكل لاحظ كمية الشوق والحب التي بعيون يوسف
...........................
مرام : يلا شهدوة افتحي تمك هم هم
رن موبايلها : الو هلا عمو
هشام : وينك ميمو بدي شوفك ضروري قبل ماسافر
مرام : تسافر ع وين
هشام : وينك انت انا جاي لعندك
مرام : بمطعم ******
هشام : عشر دقايق وبكون عندك ...
ليلى : مرام شبو عمك
مرام : قال بدو يسافر بس ع وين مابعرف ماصرلو يومين جاي من السفر اوووف
مرام ظهر على وجهها الانزعاج ...ويوسف لاحظ ايضا
ليلى : مرام طولي بالك انو مش مستاهلة القصة
مرام : انا تعبت من الوحدة عالقليلة يضل جنبي شهر بضل مسافر .....
سوسن : دوموزيل مرام نحنا صار لازم نرجع ع الميتم
مرام : اوك الشوفير برا رح يوصلكن
سوسن : عن اذنك وشكرا على اليوم الحلو
مرام : انا ماعملت شي .... يلا يابنات وين بوست الماما مرام ...اقترو منها وقبلها وبعدها خرجو ....
...بعد قليل دخل هشام ومعه شوفير الخاص وصديق السفر علي .... اقترب من الطاولة وقفت مرام لكي تسلم على علي
علي : كيفك مرام
مرام : الحمد لله وانت
علي :بخير
جلس هشام بجانب مرام ...
.........يوسف كان يشاهد
محمد : هيدا هو هشام مش هيك
يوسف : اي هيدا هو ....يوسف كان يتمالك اعصابه وكأن النار سوف تخرج من رأسه ...رزان لاحظت بأن يوسف لايرفع نظره عن مرام وعرفت انها هية حبيبته
................
هشام : شبها بنتي الحلوي ليش زعلانة
مرام : عو ين مسافر
هشام ؛ اممم انت زعلاني لانو بدي سافر
مرام : ليش في سبب غيرو
هشام : مسافر على مصر
مرام : شوفي بمصر
هشام : شغلة ضرورية
مرام : مابتنحكى
هشام : بصراحة ماوقتها
مرام : وايمت وقتها
هشام : مابعرف ...المهم انا ماحبيت سافر قبل ماودعك طيارتي بعد ساعة ويادوب لحق روح ع المطار بدك جبلك شي معي
مرام بحزن: لا سلامتك
اقترب منها هشام وحاوطه بيده وجزبها اليه : بترجاكي يامرام لاتزعلي بوعدك ماطول
مرام لم تحب ان تزعل عمها ابتسمت ابتسامة صغير : وعد
هشام : وعد .....يلا انا ماشي بدك شي
مرام : الله يكون معك ....وقفت مرام وضمته ضمة طويلة والدموع نزلت من عينيها
هشام مسح لها دموعها : مرام حاج تبكي والله ببطل سافر
مرام : لا لا سافر الله معك
مشى هشام وجلست مرام على الكرسي وبدأت تبكي
يوسف كان يراقب كل شيء وكان بقمة غيظه من قرب مرام بهشام وكان قلبه يتقطع عندما رأها تبكي لايعرف سبب بكائها لكن بكائها يوجعه كثير
محمد : يوسف ليش ماعم تاكل من اول ماقعدنا ما اكلت شي
يوسف: اي اي بابا رح اكل
..............
مرام جالسة تمسح دموعها
ليلى : مرام طولي بالك
مرام : والله اقرفت من هالعيشة ....تقومي لنمشي
ليلى: اوك
صوت صريخ من خلفها يقول خالة مرام خالة مرام
التفت مرام ووجدت زين يحاول ان يدخل لكن الحارس يمنعه وبدأ ينده لمرام ....قامت مرام بسرع اليه وصرخت بوجه الحارس : انت مابتفهم كيف هيك عم تشحطو
الحارس : بس يامدام ممنوع هدول الاطفال يدخلو لهون
مرام : ماقلك انو داخل لعندي
الحارس : سوري فكرتو عم يكذب
نظرت مرام الى زين وكان يرتدي ملابسه المهترئة وبيده علبة مسكة ....سحبته من يده وذهبت الى الطاولة ...
مرام : اقعد هون ...
ليلى : مرام مين هيدا الولد
مرام : اسمو زين .....اي قلي زين ليش هيك تيابك وليش مانك بالمدرسة
زين : والله ياخالة اجا خالي واخد كل المصاري مع الماما ونحنا رجعنا فقرا واطريت ارجع بيع مسكة ....
مرام ضربت بيدها على الطاولة ؛ الواطي الندل ...وانت كيف عرفت انو انا هون
زين : من سيارتك عرفتها
مرام : خلص حبيبي ولا يهمك انا بتصرف ..المهم انت جوعان
زين : اي كتير
مرام : خسا الجوع ..
طلبت مرام اكل لزين ...وكان زين يأكل بشراهة
عائلة يوسف كلها تراقب مرام وماذا تفعل
يوسف بنفسه : يقبرني قلبك ما اطيبو مش مخلاي حدا الا ومساعدتو
.....................
ليلى : مرام شو قصت هيدا الولد
مرام حكت لها كل شيء ....
ليلى ؛ وشو ناي تعملي بموضوع خالو ...اذا كل مابتعطيهن مصاري خالو بياخدون مشكلة
مرام : اكيد مشكلة بس انا رح حالها
ليلى : كيف ؟؟
مرام : حيدر
ليلى : والله جبتيها ...يلا اتصلي فيه
مرام اتصلت : الو كيفك حيدر
حيدر : اهلا مرام كيفك انت
مرام : الحمد لله ....
حيدر : قوليلي مرام في شي
مرام : بصراحة اي في واحد عم يزعجني وبدي اياك تعاقبو بس بالقانون
حيدر : ماعاش يلي بيزعج احلا بنت بالكون ...مين هو وشلون بدي عاقبو بالقانون هو عامل شي
مرام : بصراحة الشغلة بدها قعدة بكرى منيح
حيدر : كتير منيح
مرام : اوك بكرا بمر لعندك ع المخفر
حيدر : مخفر شو ...شو نسيتي انك من يومين وعدتيني نطلع انا واياكي على شي مكان
مرام : ااااه والله نسيت اوك ماشي ع الساعة اربعة العصر حدد المكان وابعتلي ..باي
حيدر : باي ..
شبع زين وحاسبت مرام الطاولة
جائها اتصال من احمد ...طلبت من ليلى ان تأخذ زين وينتظروها بالسيارة ...
مشت ليلى وبيدها زين وخلفها مرام تتحدث على الهاتف مع احمد بمواضيع الشغل
............
يوسف كان يشعر بأن روحه تذهب مع مرام ولايريدها ان تذهب ويريد ان تبقى مكانها ...وايضا كرم نفس الشعور .....
سارة : ليكو اجا محمود
...........
مرام كانت تمشي ببطىء وتضع سماعة الهاتف على اذنها وتتكلم ...ومحمود داخل وكان يقلب بهاتفه ...
خبط كتف مرام بكتف محمود
مرام قالت سووري سورري وتابعت مشيها
محمود عندما خبطت به نظر اليها ....ثم توقف مكانه وكانت علامة التعجب على وجهه وقال : مرااااام !!!
ثم التفت اليها كانت مرام قد مشت بضع خطوات صغيرة ونده عليها : مرااام
مرام توقفت مكانها والتفت الى مصدر الصوت ....وتفاجئت بمحمود رفعت الهاتف واغلقته ...واقتربت من محمود : دكتور محمود ؟؟!!
محمود : مرام شو هالصدفة الحلوة
مرام فرحت كثيرا لانها رأته : عنجد كتير كتير شتقتلك
محمود : وانا بالاكتر شو عاملي بحالك لك صايرة بتجنني
مرام : ميرسي هيدا من زوقك
............
على طاولة يوسف الكل كان مصدوم وبدأت اسئلة تدور برأسهم من اين محمود يعرف مرام يوسف وسارة كان في قمة غيظيهم لان مرام ومحمود باين عليهم الفرح وهم يتكلمون مع بعضهم
.............
محمود : لك وين اختفيتي ...سبع سنين ياظالمة ومابتقولي عندي صديق تسألي عنو ...بس انا كنت تابع اخبارك من بعيد واطمن عليكي
مرام : والله حقك علي بس رقمك الخاص ضيعتو ...وجيت مرتين عالعيادة وتقلي السكرتيرة لازم اخد موعد قبل اسبوعين لحتى قالبك ...وانا كان عندي التزامات بالشغل ومابقدر ارتبط بالمواعيد كتير
محمود : عادي ولا يهمك هلق بتاخدي رقمي وانا كمان رح اخد رقمك مشان اذا ضيعتيه مرة تانية انا اتصل فيكي هههه
مرام : والله ياريت...قلي كيفك
محمود : مشتقلك كتير ...عنجد مرام انت المريضة الوحيدة يلي عجبتني لا تفهميني غلط انا معجب فيكي وبشغلك وبشخصيتك وبعتبرك متل اختي
مرام : واعز ان شاء الله عنجد انت كمان كتير برتحلك وحبيتك متل خيي ...
محمود : كيفو هشام بيك
مرام : الحمد لله بس بضل مسافر من شوي اجا ودعني وراح ع مصر
محمود : مرام انت منيحة ؟؟
مرام : بصراحة لا انا كتير تعبانة ...عنجد حاسي قلبي ميت
محمود : مرام ليش كل هالتشائم ..بعرفك قوية
مرام : لا انا كتير ضعيفة ومكسورة
محمود : شو رأيك تجي بكرا لعندي ع العيادة وبنحكي
مرام : اوك اي ساعة
محمود : الساعة اربعة منيح
مرام : الساعة اربعة ..لا مافيني عندي موعد مع الضابط حيدر
محمود : ومين بكون هيدا الضابط حيدر
مرام : قصة طويلة من بين هالقصص يلي بدي احكيلك اياها
محمود : بعد بكرى الساعة عشرة الصبح منيح
مرام : كتير منيح ....يلا مابدي اخرك
محمود : ع وين ..والرقم
مرام : هههه والله نسيت ..سجل عندك *******
محمود : رح اعملك مسيكول
.........
سارة : كأنو طولو وهم واقفين مع بعض وكمان اخد رقم هاتفها ...انا بفرجيك يامحمود
...........
مرام : عنجد كتير انبسطت بشوفك ....يلا باي
محمود : باي
...............
وصل محمود الى الطاولة وكان مبتسم ابتسامة عريض ..... وكان الجميع ينظر له نظرة غريبة
محمود : خير شوفي ليش هيك عم تتطلعو علي
لم يرد عليه احد
محمود : مرتي الحلوة رح تقلي شوفي ...شوفي سارة ليش هيك عم تتطلعو علي شبكن
سارة : مين هيدي يلي كنت واقف معها
محمود : اااه انت غيرانة ...اي اطمني هيدي مريضة كانت تتعالج عندي من زمان
يوسف : شوووو مريضة ...مرام كانت تتعالج عندك
محمود : وانت كيف اعرفت اسمها .....لحظة لحظة بس ماتكون مرام نفسها مرام
يوسف : اي هيدي هية مرام ماغيرها قلي انت من ايمت بتعرفها وكيف عرفتها
محمود : شبك يوسف اهدى ..رح قلك مرام لما كانت بغيبوبة واول مافاقت عمها طلب مني اشرف عليها لانها كانت بصدمة نفسية قوية
الجميع : عمها؟؟؟؟!!!!!!!
محمود : اي عمها مرام بتكون بنت خيو لهشام العيسى بظن بتعرفوه كان رجل اعمال مشهور
يوسف : محمود مشان الله افهام علي مرام كانت مقطوعة من شجرة وماعندا اقرباء ...وهشام العيسى كان مسيحي شو جاب مرام لهشام
محمود : ههههههه رح قلك مرام اول مافاقت من الغيبوبة ماكانت بتعرف هشام انو بكون عمها و كان عم يساعدها قال لانها بتشبه بنتو الميتة ...وقرر انو يشغلها عندو بالشركة ويشتريلا بيت صغير على قدها لانها صارت وحيدة ...المهم مرام بالاول كانت رافضة بس انا اقنعتها تروح تعيش حياتها المهم مرام وافقت وطلبت انها تروح ع بيتها تضل يومين وتودعو و تبلش حياتها من جديد ...وهية البيت لقت صندوق وبقلب هالصندوق سر العيلة وهو انو ابوها كان مسيحي واسلم وتزوج امها لمرام كان اسمو جورج العيسى ..وغير اسمو وسمى حالو جابر العبد ...ومرام لما عرفت الحقيقة انصدمت واتصلت فيني ...وانا رحت اخدتها لعند عمها ونحنا بالطريق عملنا حادث ...سارة بتتذكري من سبع سنين قلتلك عملت حادث كانت مرام معي بالسيارة انا الحمد لله ماصابني شي بس هية فاتت شقفة ازاز براسها ما كبيري قطبتين وتركتها مع عمها ومن هادك اليوم ماشفتها بس بسمع اخبارها لليوم هيدي هية كل القصة
يوسف : يعني هشام بكون عمها الف حمد وشكر الك يارب
محمود : ليش شو كنت مفكر حضرتك
يوسف : كنت مفكرها مرتو
محمود : هههههه غبي ورح تضل طول عمرك غبي
يوسف : محمود بس انت طول هالسنين بتعرف وينها مرام وساكت
محمود : وانا شو عرفني انو مرام هية نفسها حبيبتك ...هية كانت بدا تحكيلي بس الظروف ماسمحتلها
رزان : انا عن اذنك بدي امشي
الجميع كانو ناسين ان رزان جالسة معهم
منار : رزان حبيتي اقعدي ...لاتفهمي يوسف غلط هو كان يحبها من زمان بس هلق لأ ....
رزان : طانط الموضوع صار واضح ومافي داعي للف والدوران نزعت المحبس من يدها ووضعته على الطاولة ومشت
منار : رزان رزان وقفي يابنتي
محمد : رزان ياعمو وقفي دقيقة
رزان لم ترد عليهم وخرجت من المطعم وهية غير متأثرةبل كانت فرجة جدا ....
..........................
يتبع .......
 
#الجزء_السابع_عشر

بعد ان خرجت رزان من المطعم ...وقف يوسف
محمد : ع وين يايوسف
يوسف : رايح رجعها
منار : لرزان
يوسف : لا لمرام ...
.............................
اوصلت مرام زين الى والدته واعطتها بعض المال وقالت لها ان لاتخبر اخاها عن هذا المبلغ
وبعدها ذهبت الى المنزل وتابعت طريقها الى غرفتها
دخلت الى الغرفة واغلق الباب خلفها ووضعت جزدانها وموبايلها على الطاولة ومرمت نفسها على السرير ...وفتحت يديها ...وكأنها تريد ان تريح كل عضو بجسمها ...لان التعب الداخلي يظهر على التعب الخارجي ...وبعدها غطت في نوم عميق .....
................
في شركة يوسف يجلس يوسف ويفكر كيف يعيد حب حياته اليه ...دخل سليمان مستعجل
يوسف : شبك ليش هيك داخل
سليمان بفرحة : يوسف لك هشام بكون عمها لمرام
يوسف : اي عمهلك
سليمان : شو يعني انت عرفت
يوسف : اي اعرفت كلشي
سليمان : وكيف عرفت
يوسف : قصة طويلة بعدين بحكيلك اياها المهم هلق بدي مرام
سليمان : اي روح لعندا
يوسف : بهالبساطة
سليمان : يوسف بدي قلك شي انو مرام بتحبك
يوسف : وانت شو عرفك
سليمان : كان واضح بعيونها لما شافتك حتى انا لاحظت عليها كأنها بدا تروح لعندك وتضمك بس في شي منعها انت مالاحظت كيف كانو عيونها عم يبرقو ولا دقات قلبها بيين قلبا كيف كان عم ينبض وكأنو رح يطلع من مكانو ....وانت كمان كان باين عليك نفس الملامح .....والدليل انها لهلق ماتزوجت ومرام ميت شب بيتمناها بس ماتزوجت لانو قلبها معك انت وبس وبعدين انت ماذنبك شي حيالا حدا مكانك كان عمل نفس الشي ...واذا بتحبك رح تسامحك صدقني ...ضل حاول معها مرة وتنين وتلاتة ومية ...يوسف مرام بتحبك لا تخسرها ..
يوسف : معك حق وانا كمان بحبها ومستحيل اتركها تروح مني مرة تانية ...
........................................
بعد ساعات من نومه مرام على نفس الوضعية ...استيقظت على صوت الباب تنهضت وجلست وكان رأسها يؤلمها مسكت رأسها وبدأت تدلكه بأطراف اصابها : مين
هبة : انا هبة
مرام : ادخلي هبة
دخلت هبة وجلست بجوار مرام على السرير
مرام : خير هبة في شي قوليلي عايزي شي
هبة : بدي احكي معك بموضوع وهيدا الموضوع محدا بيقدر يساعدني فيه غير انت
مرام : شو حبيبتي احكي عم اسمعك
هبة : بصراحة الموضوع بخص احمد
مرام : احمد !! شبو
هبة : انا بحبو ...ايمت وكيف مابعرف بس بعرف اني حبيتو وعم اشتقلو كتير
مرام بفرح : عنجد ...اي ماقلتيلو
هبة : بصراحة لا ماعم يعطيني فرصة
مرام : ليش شو صاير بيناتكن
هبة : هيداك اليوم لما اخدني ع المخفر قدم معلومات للدرك ونحنا راجيعن عالطريق احمد مسكلي ايدي ...فأنا قلتلو انو انا مابحبو وهو زعل وقال انو معد يدايقني لحتى حبو ...وانا عم حاول من يومها اتواصل معو وهو برد علي بنشافة ..وماعم يعطيني فرصة اعترفلو بمشاعري .....وهو باين على صوتو كتير زعلان والله انا قلبي عم يتقطع عليه وكمان ...
مرام : كمان شو ااه
هبة بخجل : اشتقتلو...
مرام : والله باين عليكي طابسة بالحب لشوشتك
هبة : بتعرفي اول مرة بحس بهالشعور احمد متل مابقولو بالقصص متل الفارس اجا وخطفلي قلبي ...بس انا مجنونة يوم القلتلو فيه اني مابحبو بصراحة ماكنت عرفاني حدد مشاعري ...
مرام : هههههه دخيلو العشقان والمغروم انا ...
يلا قومي اندهي ل ليلى وتعالي بسرعة
هبة : شو بدك تعملي
مرام : خلص ماعليكي قومي اعملي متل ماقلتلك
خرجت هبة من غرفة مرام ...مرام حملت هاتفها واتصلت بأحمد
مرام : بون سوار احمد
احمد : هلا مرام ...خير ليش متصلة
مرام : صح انك غليظ احكي معي بأحترام ع القليلة
احمد : مرام ماني رايقلك شو بدك
مرام : هلق بتقوم بتدخل بتعمل شاور ...وبتلبس احلا تياب عندك وبتجي لعنا
احمد : ههه ليش كل هيدا ..وبعدين شوفي عندك
مرام : عاملتك مفاجئة ...
احمد : اي ماني جاي
مرام : بلا غلاظتك وبعدين انت شو عامل مع هبة
احمد بلهفة : شبها هبة
مرام : ليش هيك عم تتجاهلها البنت تعبانة
احمد : هبة خير شو تاعبها ....مرام احكي شبها هبة
مرام : تعال وشوف لحالك
احمد : جاي جاي مسافة الطريق
اغلقت مرام الهاتف ...وبعدها دخلت هبة وليلى
ليلى : شوفي مروم قال بدك اياني
مرام : بدي تظبطلي هالعروس
ليلى : ليش شو عم يصير
مرام : اااخ لو تعرفي شو عم يصير في عالم غرقاني بالغرام ....واليوم هبة بدها تعترف بحبها لاحمد
هبة احمر وجهها وانزلته الى اسفل
مرام : دخيلو الخجلان يلا بسرعة ظبطيلا ميكب حلو وعمليلها تسريحة حلوة ....وليكي هيدا الفستان بيطلع عليها روعة انا اشتريتو ومالبستو
ليلى : خمس دقايق ويتكون احلا بنت بالكون
جهزت هبة ولبست الفستان كان الفستان جميل جدا لونه ازرق فاتح سماوي اكمامه شاش ..ومن عند الخصر يفرش وطوله الى تحت الركبة وكان مرصع بالالماس وليلى وضعت لها ميكب خفيف مع تسريحة شعر ... كنرةبكعب نفس لون الفستان
نزلت مرام وطلبت من ليلى ان تحضر القهوة جاء احمد
فتحت له مرام الباب :هلا احمدتفضل
احمد: مرام وينا هبة هية بخير
مرام : اي بخير فوت هلق وبنحكي جوا
دخلو وجلسو بالصالة ...
مرام : قلي احمد ليش هيك مطنشها لهبة وماعم تحكيها
احمد : انت مين قلك
مرام : هية اجت اشتكتلي عليك
احمد : طيب وينها بدي شوفا
مرام: هاه ليكها اجت ...دخلت هبة ومع اطلاتها البرئة وقف احمد على قدميه وانصدم بها وبجمالها
هبة : مسالخير
احمد : مسا مسالنور ...اقتربت هبة منه وقدمت له القهوة مع ابتسامة جميلة والغمازة التي تحلي خدها عندما تبتسم : تفضل القهوة
اخذ احمد صينية القهوة ووضعها على الطاولة ومسك يدها وقبلهم طالعة قمر بتجنني
خجلت هبة واحمر وجهها
مرام : رح اتركم مع بعض شوي بس لاتطولو لانو حرام هههههه
جلس احمد وسحب هبة جلست بجواره
احمد : انت ليش هيك عاملي بحالك بتعرفي حرارتي صارت فوق المليون
هبة قوت قلبها وقررت ان تتدلع على احمد : انا زعلانة منك
احمد مسك يدها وقبلها : لك الله ياخدني لاني زعلت هالملاك
هبة : لا بعيد الشر عنك والله يخليلي اياك
احمد يتأملها ...وهية كانت خجلة جدا وانزلت رأسها
وضع يده تحت ذقنها ورفعه
هبة : احمد سامحني هيداك اليوم بس عنجد ماكنت عرفاني حدد مشاعري ... بس اكتشفت انو انا....
احمد : انو انت شو كملي
هبة : ب بب بح بح
احمد : اي احكي ليش شو بدك تقولي
هبة : انت ما افهمتها
احمد بخبث : لا مافهمت شي انت شو
هبة : بحبك ...بحبك ...بدي قول اني حبتك وانك خطفتلي قلبي وحبيتك بجنون
احمد : كان ينظر بعيونها وانا كمان بحبك ياعمرو لاحمد وقلبو لاحمد
كان يمسك يديها بين يديه والعيون تنظر لبعض والانفاس تتعانق اقترب منهت وخطف قبلة جميلة على شفتيها ...كانت اصوات القلوب وهية تطرق بقوة مسموعة ...
هبة : شو تمنيت انو تكون انت اول شخص بتعرف عليه
احمد كان هذا الموضوع يدايقه عندما يتذكر ان هبة ان احد لمسها وعزبها وعنفها : وحياتك عندي ياهبة لموتن تحت رجلي هالكلاب ...ماني نسيان موضوعهم وعم دور عليهم والا مايوقعو
هبة : بترجاك لا تخاطر هدول عصابة وممكن يقتلوك ...والله مابستحمل انو يصير عليك شي بسببي
احمد : خلص شيلنا منون هلق ...بنرجع لموضوعنا
هبة : اي موضوع
احمد بخبث وضع يدها على شفتيها : هون
ضربته كف على يده : عيب هالحركات
احمد : ههههه خلص خلص اسف
رفع يده وبدأ يمررها على شعرها : هبوشتي بدي منك تتحجبي وتغيري لبسك
هبة : حاضر انا من اليوم صرت ملكك وبتعمل فيني يلي بدك اياه
احمد : دخيلو يلي بيسمع الكلمة
طرقت الباب مرام ودخلت
مرام : شو خلصتو موضيعكن الخاصة ههههه
احمد : اصلا عادي ماحكينا شي خاص كتير
مرام : هههه ماشي المهم احمد جهز حالك يوم الخميس بدنا ناخد هبة ع بيت اهلها ونعملا خطبة وكتب كتاب وبعد اسبوع العرس شو رأيكن
احمد : كتير حلو ..ونظر الى هبة واخير رح نجتمع انا واياكي تحت سقف واحد
هبة : انا خايفي روح ع البيت
مرام : ليش
هبة : اكيد خالد والكلاب يلي معوعم يدور و علي ومابعيد يكونو مراقبين البيت
احمد : حبي اول شغلة اسم هيدا الكلب مابتجيبها على لسانك وتاني شي انا رح كون معك ولا تخافي من اي شي
مرام : بس هبة عم تحكي صح ....انا برأيي نأمن حراسة لهبة وكمان بنخلي حيدر يأمنلنا حراسة من الدرك
احمد : ضروري تطلع من بيت ابوها
مرام : بنحكي مع اهلها وبنعملها هون عشان الجيران عأساس عند قريبنها وتزوجت عندن وخلصنا
هبة : ياريت لانو انا ماني حابي ارجع نهائيا لهنيك ....
مرام : خلص حبيبتي لاتخافي مارح تكوني غير رضيانة
احمد : مرام لو سمحتي لاتقولي لهبة حبيبتي هية حبيبتي الي وبس
مرام ابتسمت : ههههه اي تتهنو .... من غير مطرود استاذ احمد بس خلص وقت الزيارة وانت بتعرف انو نحنا بنات ببعضنا وعيب زلمي غريب يدخل لنا بأخر الليل
احمد: ههه اوك...بون وي
خرج احمد وبقيت مرام وهبة ...لكن مرام لاحظت بأن هبة لديها كلام تريد ان تقوله
مرام : شوفي حاسي في بتمك حكي بدك تحكيه قولي
هبة : مشان دراستي بتعرفي انو عندي هيدي السنة شهادة
مرام : هبة لا تزعلي مني بس مشان مصلحتك بلاها هيدي السنة والسنة الجاي احمد بسجلك بأحسن مدرسة
هبة : حاضر ...متل مابدكن
.............................
في الصباح التالي استيقظت مرام ولبست بسرعة ونزلت الى العمل ركبت سيارتها
دخلت الشركة
وصلت الى مكتب السكرتيرة
مرام : صباحو نغم
نغم : صاصباح الخيررر
مرام : شبك ليش هيك مرعوبة
نغم : استاذة ساميحني بس هو ماسمعني ودخل ينطرك بالمكتب
مرام : مين هيدا
نغم لم ترد
اتجهت بسرعة الى مكتبها وفتحت الباب
وانصدمت من يوسف يجلس ينتظرها ...كان يجلس بكل كبرياء على الكنبة امام مكتب مرام
مرام تسارعت نبضات قلبها : انت شو شو عم تعمل هون لو سمحت تفضل لبرا
يوسف : وقف ووضع يديه بجيبه وبدأ يقترب من مرام ومرام مع كل خطوة يتقدمها قلبها تتسارع نبضاته
يوسف : انا ماجيت لهون لحتى اتطلع لبرا
وظل يتقدم حتى تخطاهاواغلق الباب والتفت وعاد الى مرام ووقف خلفها مرام كانت في صدمة وايضا كانت تريد ان تستسلم لهذه اللحظة ...وخبئ وجهه بين حجابها عند رقبتها وبدأ يستنشق رائحتها
يوسف : ريحتك بعدها متل ماكنت ...اجمل ريحة بشمها بحياتي هيدي الريحة الوحيدة يلي بتنعشلي قلبي ...... مرام اغمضت عيونها وتمنت ان يتوقف الزمن عند هذ اللحظة وصابتها رعشة بجسدها ...لكنها فاقت على نفسها وابتعدت عنه وتقدمت مرام وذهبت وجلست خلف مكتبها على الكرسي ....هربت من امامه لكي لا تضعف اكثر ...
مرام : يوسف شو بدك
يوسف : بدي اياكي انت ...بدي رجع حبي ...بدي تسامحيني بترجاكي يامرام حاجتنا فراق وعذاب
مرام : ههههه قلتلي حب حياتك ...بس انا هيدا الحب بالنسبة لالي انكسر وصار رماد ومابيتصلح ....وكمان انت خاطب روح لعند خطيبتك لا تكسرلا قلبها هية التانية
يوسف : امبارح فسخنا خطبتنا
مرام: مابهمني المهم روح دور على وحدة شريفة تليق بسيادتك استاذ يوسف
اقترب منها وضرب بيده على الطاولة : مرام خلص بترجاكي ...مشان الله سبع سنين وانا عم اتعذب وكان هيدا عقابي بترجاكي بكفي لهون والله تعبت على غيابك مرام لك انت النفس يلي بتنفسو انت الوحيدة يلي قلبي دقلها ...مرام صديقني كنت حس فيكي لما تكوني زعلانة انت بعيدة عني لما تكوني قلقان وماتنامي انا كنت حس انك فايقة وعم تتألمي والله يامرام انا كان عطول احساسي معك هيداك الانهار لما قابلتك قبل ما اعرف انك موجود بالمطعم قلبي حسني انك قريبي مني ...
مرام كانت تسمع كلامه وقلبها يدق بسرعة لانها مصدقة كل كلمةيقولها لانها هية ايضا كانت تشعر بنفس الشعور .....
يوسف : مرام بترجاكي عطيني فرصة اعملي فيني يلي بدك اياه اضربني زليني اذا بدك حابريني بشغلي وخلي اسم شركتنا بالارض المهم يا مرام لا تبعدي عني مرة تانية ...بترجاكي سامحيني
مرام : .........
يوسف : احكي اي شي
مرام صعب عليها وضع يوسف جدا : يوسف الله يسامحك وانا اصلا من زمان مسامتحك كنت ع طول ادعيلك انو يريح قلبك وينورلك طريقك بس انو نرجع لبعض صعب
يوسف : ليش ..ليش مرام انا بحبك وانت بتحبيني قوليلي شو هو السبب .
مرام : يوسف انا مابحبك انا شلتك من قلبي من زمان
يوسف بصوت عالي : كذااااابي انت وحدة كذابي قلبي عم يقلي غير هيك ..وقلبي بحياتو ماكذب علي
مرام : لا ماني كذابة ...وانا عنجد مابحبك ...بترجاك يايوسف روح شوف حياتك اتزوج وخلف وانساني
يوسف: شوووو روح شو حياتي واتزوج ...مرام انا حياتي هية انت وهلق عم تقوليلي روح شوف حياتك ...حياتي مالها وجود من غيرك ...وكمان اتزوج مرام انا من زمان عاهدتك اني اذا ماتزوجتك انت مارح اتزوج بحياتي ....مرام اذا عندك سبب خايفي منو قوليه وبعودك انو شو ماكان السبب انا رح اتقبلو
مرام : يوسف افهمني مافي اي سبب يمنعني اني اتزوجك او اني اتزوج بشكل عام بس خلص انا مابقدر اتزوج شخص انا مابحبو
يوسف : مرام انت وحدة كذابي ..انت بعد ماسامحتيني صح
مرام : والله العظيم مسامتحك بس مستحيل نكون لبعض هيدا الشي حاول تستوعبه ...يوسف بترجاك ممكن تروح انا عندي شغلى
يوسف : حبيتي حدا غيري ....مين هو ؟؟
مرام : يوسف انت الشخص الوحيد يلي حبيتو ومافي حدا بعدك بس انا خلص قررت عيش حياتي لحالي يمكن رب العالمين كاتب علي ضل طول عمري وحيدة
يوسف : على فكرة انت عم تظلمي حالك وعم تظلمني معك وانا مارح سامحك .....
مرام : بكون احسن اذا ماسامحتني وهلق تفضل لبرا
يوسف : ماني طالع لحتى تحلفي بالله انك مابتحبيني
مرام : مافي داعي للحالفان انا معي دليل يأكدلك اني مابحبك
يوسف : شو هو
فتحت لابتوبها الخاص وفتحت على الفيديو الذي بمنزل ميرمين يوم الحادثة
يوسف: شوهيدا وانت من وين جبيتي هيدا الفيديو
مرام : ممكن تتطلع على تاريخ الفيديو ....من ست سنين يعني انا حصلت على هيدا الفيديو من ست سنين وثبتو على الالبتوب وهيدا التاريخ بدل على هيدا الشي ...وكمان في شي لازم تفهمو انو انا من زمان معي دليل برائتي وبعرف وينك وبعرف كل اخبارك لو بعدني بحبك كنت رحت لعندك وفريجيتك دليل برائتي وارجعتلك .... بس انا مابحبك مشان تصدق وحاج توهم حالك انو انا بعدني بحبك ...
يوسف : مرام ليش ...ليش عملتي هيك ليش دمرتي حبنا ....مرام انت كسرتيلي قلبي ...والله مابستاهل منك كل هيدا شو ذنبي بس لاني ماصدقتك كنت حطي حالك مكاني كنت اعملتي يلي اعملتو انا واكتر ...وعموت امك واختك الله يرحمون انا مازنبي هيدي كتبت رب العالمين ....
مرام : بعرف انو ماذنبك بس الشخص اذا ماكان واقف جنبي بأصعب اوقاتي مابيلزمني بغير وقت ...واذا سمحت انا معد بدي كرر اتفضل لبرا
يوسف : اوك يا مرام انا طالع بس اذا انت طلعتي مسامحتني انا مارح سامحك باي ..
خرج يوسف وكان قلبه قد تقطع ....وهذه المرة انكسر اكثر من المرة الماضية وتأكد انه خسر مرام نهائيا
مرام انهارت من البكاء ...وبدأت تبكي بكاء هستيري
وتقول : ليش يالله ليييييش .....ليش انا لازم كون محرومة من كل انواع السعادة وبدأت تحطم كل شيء يأتي امامها ...والتمو الموظفين على صوتها وعلى صوت التكسير ...جاء احمد وغسان دخلو اغلقو الباب .. مرام مازالت تبكي وتكسر اقترب احمد منها ومسكها من اكتافها
احمد : مرام شوفي شبك ليش هيك عم تعملي بحالك
مرام والدموع في عيونها مثل الشلال : احمد تركني ... اتركني كسر وخرب انا تعبت تعبت ...ياالله والله تعبت
احمد : لك شو صاير معك
مرام تبكي : اهئ اهئ
ضمها احمد الى صدره
احمد : اهدي خلص اهدي ....وبعدها احس بتقل نظر اليها كان مغما عليها ..غسان الحقني مرام غابت عن الوعي اقترب غسان وحمل مرام عن احمد ووضعوها على الكنبة ...وبدأو يرشو على وجهها الماء : مرام ...مرام ....مرام ...عم تسمعيني
بعد عدة محاولات فاقت مرام بسرعة قام احمد واحضر لها الدواء ...مرام اشربي دواكي
مرام : هه عطيني لشوف
شربت الدواء وارتاحت قليلا
احمد : قوليلي شو صار معك
مرام : مافي شي انا رايحة ع البيت معليش احمد بدي عزبك تكمل الشغل عني اليوم ....غسان خلي حدا ينظف المكتب
احمد : خليني وصلك
مرام : لا الشوفير بوصلني
ذهبت مرام الى المنزل واتصلت بحيدر واعتزرت منه والغت الموعد معه
.................................
في الكلية الطب
ليلى تمشي اتجاه الباب لكي تذهب الى البيت...وتفاجأت بوجود كرم يقترب منها فرحت كثير ووقفت مكانها تنتظره حتى يصل ...لكن قبل ان يصل اليها بخطوتين رأت اخاها غسان ايضا يمشي تجاهها وخافت ولم تعرف ماذا تفعل ....تقدمت ومشت بجانب كرم وقالت له بصوت خافت اسفة وتابعت مشيها
كرم : مازال واقف مكانه ولم يتحرك كانت هذه الجملة قد ذبحته من الداخل وكأنها تقول له لا تحاول التفت الى الخلف لكي يرى اين ذهبت لكنه لم يجدها ...تألم كثير ثم ذهب اتجاه منزل يوسف وقرر ان يسافر ويعود الى امريكا
ركبت ليلى مع غسان وذهبت الى المنزل وكانت تدعي ربها ان يكون فهم عليها ورأى اخاها ..
لكن هناك شعور بالخوف سيطر على قلبها
غسان: شبك ليلى ليش ماعم تحكي بالعادة مابفوت السانك لحلقك
ليلى : مافي شي
.....................
مضى هذا اليوم ومرام ويوسف وكرم وليلى الحزن يسيطر على قلبهم في اليوم التالي ...ذهب كل شخص الى عمله مرام ذهبت الى الدكتور محمود
في العيادة دخلت مرام استقبلتها السكرتيرة وادخلتها فورا الى محمود...سلمت عليه وجلست
بعد السلام والكلام ...بدأو بحديثهم
مرام : مالازم نبلش حكي
محمود : قبل ماتحكي شي بدي منك تعرفي شغلة
مرام : شوفي
محمود : مرام بدي قلك انا بعرف قصتك مع يوسف
مرام : انت شو عرفك
محمود : يوسف بكون ابن حماي حبيت قلك مشان كون صريح معك
مرام : اوك ماشي عن اذنك
محمود : ع وين مرام
مرام : شكرا لانك قلتلي بس مابقدر احكيلك شي وانت بتكون قريبو ليوسف
محمود : بس يامرام انا دكتور وانا مأمن اني احفظ اسرار المرضى ...
مرام : مابعرف خلص مابدي احكي شي ممكن اخد موعد تاني
محمود : اكيد بأي وقت انت بتشرفي انت بس اتصلي فيني ع رقمي الخاص
مرام : اوك باي
محمود : باي
ذهبت واتجهت نحو شركتها
.......................
في شركة يوسف دخل سليمان
سليمان : الحاق كرم رح ع المطار طيارتو بعد ساعة راجع ع امريكا
يوسف : شوووووو ...ليش مسافر
سليمان : مابعرف ..المهم لازم نلحقو قبل ما يروح
يوسف : يلا قوم ....
ذهب يوسف وسليمان وبسرعة ركبو السيارة ومشو ....لكن يوسف غير طريقه
سليمان : يوسف موهيدا هو طريق المطار
يوسف : بعرف بس في شي لازم اعملو
سليمان : بس استعجل لانو مافي وقت
ذهب يوسف بسرعة الى شركة مرام ونزل من السيارة ودخل مسرعا الى الشركة واتجه نحو مكتب مرام ..لم يكلم السكرتيرة فتح الباب ودخل
مرام انصدمت به : يوسف افهمانا ...لسه كل انهار جاي لعندي
يوسف : انا جاي قلك كلمتين وماشي ....انت مابدك ايانا ومابدك ترجعلي افهمناها هيدي حياتك ومحدا بيجبرك على شي بس انك تفرقي تنين بحبو بعض عن بعضون هيدي مارح اسمحلك فيها
مرام : شوفي انا مين فرقت وانت عن مين عم تحكي
يوسف : عن كرم وليلى ضليت تكبري براسها للبنت لحتى ماخليتها تقرب من كرم ...وكلو منك ...بتعرفي انو كرم هلق بالمطار وراجع ع امريكا وانت السبب
مرام : بس انا
لم يسمعها يوسف وخرج من المكتب
مرام كانت مصدومة من طريقته بالحكي معها وهية بحياتها لم تأذي احد وبالعكس كانت تقنع ليلى بكرم ...نزلت دمعة من عينهالكنها مسحتها وقالت ماوقت البكي انا لازم امنع كرم يسافر ...خرجت من الشركة بسرعة واتصلت بالمطار وسألت عن وقت اقلاع الطائرة ..وكان متبقي ٤٥ دقيقة ....اخذت المفتاح من الشوفير واتصلت بليلى لكي تنتظرها على باب الكلية ...
وقادت بسرعة قسوة الى الكلية ركبت معها ليلى
ليلى : مرام شوفي ليس اتصلتي فيني وليش هيك عم تسوقي السيارة
مرام مركزة على الطريق: كرم هلق بدو يسافر ولازم نلحقو
ليلى : شوووو مسافر وع وين وليش وانت كيف عرفتي
مرام تتكلم بغصة : راجع ع امريكا وليش لانو انت ماحبيته وكيف عرفت اجا يوسف وبهدلني وعيط علي وقال انا السبب عبيت براسك وماخليتك تتقربي من كرم انا هلق بدي صلح غلطتي يلي انا ما اعملتلا
ليلى : شووووو ...بالسرعة استسلم وبعدين انت شو دخلك ...
مرام : ان شاء نلحقو
ليلى : يارب
.........................
وصل يوسف وسليمان الى المطار ...وبدأو يبحثو عن كرم ..ووجدوه جالس على احد المقاعد ذهبو اليه
كرم : انتو شو جابكم لهون
يوسف : جايين نرجعك قوم معنا مافي تسافر
كرم : بس انا راجع خلص انا علاقتي بالبلد انقطعت
سليمان : ليش هيك عم تحكي ...هيدي البلد بلدك ونحنا هون كلنا بنحبك
كرم : انتو على عيني وعلى راسي ..بس مارح اقدر عيش قريب من ليلى وهية بعيدة عني بنفس الوقت
كرم : هلق شوي وبتأقلع الطيارة بدي منكم تسامحوني
.......................................
ليلى : مشااان الله يامرام ...بسرعة معد في وقت
مرام : والله عم سوق بأقصى سرعة ....بس ليلى يمكن مانلحق سامحيني
بدأت تبكي ليلى : مشان الله يامرام اعملي ايا شي اذا سافر كرم انا بموت
مرام : ياربي ساعدني ....فكري يامرام فكري ...اي اي ليلى خدي تلفوني وبسرعة دقيلي لحيدر
ليلى : لاشلك بحيدر ....
مرام : لك هلق دقي ممكن يطلع بايدو شي
دقت ليلى لحيدر وفتحت السبيكر
حيدر : هلا مرام
مرام : حيدر بدي منك خدمة وياريت تساعدني اذا بيطلع بأيدك
حيدر :خدمة شو مرام انت بتأمري قوليلي شوفي واعتبريه اتنفذ
مرام : هو الموضوع يمكن يكون صعب عليك واذا ماقدرت مامشكلة
حيدر : قولي شوفي وانا بحدد اذا كانت صعبة او لأ
مرام : في طيارة هلق بدها تأقلع وتروح ع امريكا بترجاك توقفها
حيدر : ليش في شي
مرام : شغلة حياة او موت ....
حيدر : اوك رح حاول ورد عليكي خبر
مرام : ياريت ياحيدر ع القليلة نص ساعة تتأخر
حيدر : اوك ماشي ...
ليلى : يارب ...يارب ...
مرام : خايفي مانلحق ...
ليلى : وانا كمان
..........................
كرم يتقدم ويجر حقيبته...لكي يقف بالدور
ويوسف وسليمان كانو واقفين حزينين لانهم لم يستطيعو ان يوقفوه
وبدأء يصدر صوت من المكبرات الصوت ...نرجو من السادة الركاب ان يعود الى اماكنهم لقد تم تأخير اقلاع الطائرة لمدة ساعة لضرورات امنية وشكرا ..
وبدو الناس يتكلون شوفي وشو صار
يوسف : شوفي ليش بدا تتأخر الطيارة لتأقلع
سليمان : مابعرف علمي علمك ...هاه رجع كرم
كرم: الظاهر الله عطاني ساعة لحتى اشبع منكم قبل مافل
.......................
ليلى : مرام حيدر حيدر عم يدق
مرام : افتحي بسرعة ......هاي حيدر شو صار معك
حيدر : كرمال عيونك اخرتها ساعة
مرام : ميرسي ميرسي الك كتير الف حمد وشكر الك يارب ...عنجد ياحيدر مابعرف كيف بدي ردلك هالمعروف
حيدر : المهم انك تكوني مبسوطة ....يلا باي عندي شغل
مرام : باي
ليلى : بحبك بحبك يامرام
مرام : المهم نلحق ....وتلتقي مع حبيب القلب
بعد ربع ساعة وصلت مرام وليلى الى المطار ...
دخلو ووقفو مكانهم وبدأو يدورو حول انفسهم يبحثون عن كرم ..وكان هناك زحمة كثيرة
مرام : ليلى
ليلى : مرام ليقيته
اشارت لها مرام عليهم
ركضت ليلى الى كرم ومرام بقيت مكانها
وصلت ليلى ووقفت امامهم وهم لم ينتبهو لها من كثرة الناس وكانت عيونها تدمعان
يوسف : كرم بترجاك لاتسافر
كرم : يوسف انت بترجاك الموضوع عندي خلص
ليلى : واذا قلتلك انا لاتسافر
نظرو الى ليلى وانصدمو
كرم : ليلى ...وقف على رجليه ليلى انت هون
اقتربت ليلى اليه ورمت نفسها في حضنه
كرم لم يصدق مايراه وكأنه في حلم حمل ليلى وبدأ يدور بها
مرام كانت تشاهد هذا المنظر وعيونها تدمع ايضا لاتعرف هل هية دموع الفرح ام هية دموع القهر ..وبدأت ترجع الى الخلف ثم مسحت دوموعها والتفت وخرجت مسرعة الى الخارج
بعد عناق طويل بين ليلى وكرم
ليلى : ماتوقعتك تستسلم بهالسهولة
كرم : انت الحق عليكي ..انت ماكنت تعطيني فرصة
ليلى : مبارح كان اخي واقف وراك مشان هيك ما اقدرت حكيك قلتلك اسفة ومشيت وصرت ادعي انك تكون شفتو لخيي
كرم : المهم انت جيتي لعندي ...والباقي مابهمني ..ليلى انت بتحبيني
ليلى : انا بموت فيك مابس بحبك
كرم : بس انت كيف عرفتي انو انا هون وبدي سافر ...وكيف لحقتي يعني لولا الله مابحبني وتأخرت الطيارة وماكنت شفتك
ليلى : مرام ...مرام هية يلي خبرتني وهية يلي جابتني لهون وحتى هية يلي اخرت الطيارة ....
الجميع : شووووو مرام ؟؟؟!!!
ليلى : اي مرام ....ليكوها واقفة هنيك .....وينها كانت واقفة هنيك ...وين راحت
ركض يوسف الى الخارج وركضو كلهم خلفه ...
ورئو سيارة مرام صارت بعيدة
يوسف احسن بوجع بقلبه انه قد جرحها لمرام مرة ثانية وظلمها وبدت علامت الحزن على وجهه
ليلى : استاذ يوسف انت ليش هيك حكيت مع مرام مرام مادخلها وبالعكس لما عرفت كرم انو هو صديقك صارت تقنعني فيه وتقلي كرم منيح وهو الواحيد يلي ما اذاها ...بس الحق علي انا ...
يوسف لم يرد
كرم : حصل خير بكرى انا بعتزر منها نيابة عني عن يوسف ...وهلق مابدنا نرجع
سليمان : هلق صار بدك ترجع لانو ليلى قالتلك ضل ....بس انا ويوسف نشف ريقنا ونحنا عم نقنع فيك هههههه
كرم : ههههه يلا امشي بلا علاك فاضي
يوسف : يلا امشو
ذهب يوسف وركب ورا المقود وضع سليمان الحقيبة في صندوق السيارة وجلس بجانب يوسف وكرم وليلى ركبو في المقعد الخلفي ....
ليلى يدها بيد كرم ...يوسف شارد....
سليمان : يوسف شبك
يوسف : اااه لا مافي شي
بعد صمت طويل
يوسف : ليلى مرام شو قصتها
ليلى : قصة شو ماعم افهم عليك
يوسف : ليش هيك عم تعمل فينا ليش مافعلت ترجعلي وهية بعدها بتحبني ولا لأ
ليلى : اسفة بس هيدي الاسئلة انا مابقدر جاوبك عليهن هية بتجاوبك
يوسف : ما انا سألتا بس ماعطتني جواب واضح .....ليلى مشان الله اذا بتعرفي شي قولي لانو انا عم اتعذب كتير ...
ليلى لم ترد
يوسف : اوك ماشي ..متل مابدك لاتحكي شي ..
ليلى : انت شو بدك تعرف بالظبط
يوسف : بدي اعرف مرام بتكرهني
ليلى : لا
يوسف : بتحبني
ليلى : اي بتحبك وبتموت فيك كمان ولامرة نسيتك وحتى معها صور لالك كل انهار بتتفرج عليهن قبل ماتنام وبتفتح صفحتك ع الفيس بوك وبتتفرج ع صورك
يوسف فرح كثيرا : انت بتعرفي قصة الفيديو
ليلى : اي بعرفو ...حكتلي عنو
يوسف : ليش مابعتتلي اياه لحتى تثبت برائتها قدامي
ليلى : قالتلي انها حرقتو ...
يوسف : لا ماحرقتو انا شفتو وشفت تاريخو لما نسختو ع الابتوب ...
ليلى : بظن انها كانت مجروحة كتير ....ويمكن اذا انت ماصدقتها الها هية مانها بحاجة تجبلك دليل لتصدق .....
يوسف : انا ارجعت اعتزرت منها ليش ماعم تفعل ترجعلي
ليلى : يمكن لنفس السبب ...او يمكن بدها وقت لتسامحك او يمكن مابدا تعيش نفس التجربة مرة تانية
يوسف : بس هالمرة غير وانا اخدت عقابي ....طيب في حدا بحياتها
ليلى : بصرحة هو في ومافي
يوسف دعس على الفرامل والتفت الى ليلى : كيف يعني في ومافي اصبح في حدا مين بكون احمد ماهيك
ليلى : احمد !!! لا احمد مجرد صديق لمرام واصلا هو خاطب
يوسف : لكن ليش اكتر زيارتو لعند مرام ع الفيلا
ليلى: هههههه لانو خطيبتو حاليا عند مرام لحتى يتزوجها احمد ...
يوسف : امممم ....لكن مين هيدا الشخص
ليلى : هو ما اكيد لانو مرام مابتحبو بس حاسستها عم تتقرب منو هالفترة يمكن عم تعطيه فرصة
يوسف بنفاذ صبر : مين بكون
ليلى: ضابط بالدرك اسمو حيدر ... هيدا هو الشخص يلي اتصلت فيه مرام لحتى وقف الطيارة
يوسف : ياربي تصبرني لك انا شو اعمل بحالي .... يعني شو مرام بح ..خلص مرام مارح تكون الي
كرم : اهداء بركي مو متل مانها مفكرة ليلى الموضوع بركي فهمانةغلط
يوسف : حتى لو غلط مرام مارح تكون غير الي ...لك هية بمجرد وجودها مكان في شباب انا بموت من الغيرة
............................
مرام في سيارتها كانت تبكي بعدها مسحت دمعها وقررت ان تقهر يوسف مثل ماقهرها فتصلت بليلى لانها عرفت انها تكون معهم الان....اخذت نفس عميق وغيرت نبرة صوتها
ليلى نظرت الهاتف ولم ترد
كرم : مين حبيبتي
ليلى : م مرام
يوسف : بسرعة ردي وافتحي السبيكر
ليلى : بس هيدا الشي مابصير
يوسف :بترجاكي
نظرت الى كرم وهز لها رأسه ان تفعل مثل مايريد
ردت ليلى : الو مرام
مرام : شو اقدرتي توقفي حبيب القلب
ليلى : اي وقفتو وانا هلق راجعة معو والفضل لالك
مرام ؛لا ولو الفضل للاستاذ يوسف لازم تتشكريه الو ...المهم انا تصلت لاطمن عليكي وبدي منك توصلي هالكلمتين للاستاذ يوسف وقوليلو حاج تظلمها لمرام وبعد عن حياتها لانها ملت منك كتير وبس هدول
ليلى : اوك بقلو .....انت وين هلق
مرام : رايحة لعند حيدر
كان يوسف يريد ان يتكلم لكن سليمان وضع يده على فم يوسف .....اشار لها ان تقول شو رايحة تعملي عندو
ليلى : شو رايحة تعملي عندو
مرام : اول شغلة بدنا نحكي بموضوع زين وتاني شي بدي اتشكرو لانو وقف الطيارة وتالت شغلة عازمني عالغدا عندو بالبيت وماحبيت خجلو
ليلى : شووووو عندو بالبيت
مرام : اي وليش مستغربة بس ماتكوني خايفي علي هههه
ليلى : اي خايفي عليكي وانت من ايمت بتروحي لعند حدا ع البيت
مرام : لك شبك انت مجنونة ع البيت لعند اهلو افهمتي
ليلى : اوك باي
مرام : سلميلي ع كرومتك بااي
اغلقت مرام الهاتف وشعرت بأنتصار لانها كانت متأكدة ان يوسف يسمعها واخترعت موضوع حيدر من عقلها وقالت : بس انالازم روح لعند حيدر ....يلا لنروح مشان مانطلع كذابين وانا بفرجيك يا استاذ يوسف اذا مابخليك تحترق بنار الغيرة مابكون اسمي مرام
..................
يوسف ضرب بيده على تابلو السيارة :لك ليش عم تعزبني وتعذب حالها لوين بدها توصل ....ياربي بس بسيطة يامرام وانا وراكي ومارح خليكي تحكي مع حدا غيري وانا يوسف .....صلو الى الشركة نزل يوسف وسليمان وتابع كرم وليلى لكي يتغدوا سويا
..........................
في المخفر دخلت مرام وطلبت من الدركي ان يبلغ حيدر
دخلت مرام وكان بأستقبالها حيدر : ياميت اهلا وسهلا بس ماحبيت هالقمر يدخل ع المخفر
مرام : ههههه مقبولة منك
حيدر : تفضل ارتاحي .جلست مرام.
مرام : ماني نسيانة موضوع الطلعة بس جيت لعندك مشان شغلتين اول شغلة جاي اتشكرك بموضوع الطيارة
حيدر : انا كرمالك بروح ع الموت ...والتاني شو هو
مرام : بعيد الشر عن قلبك الموضوع التاني بخص ولد صغير وامو رح احكيلك القصة من اولها
هيدا ياسيدي ولد صغير وامو عايشين لحالون وعندو خال مابخلي معون ولا ليرة وهنن ياحرام عم يشحدو وهيداك بصرف كل مصاريه ع القمار .....حيدر كان صافن بمرام وطريقة حكيها
حيدر : ولا يهمك عندي انت بس عطيني المعلومات يلي عندك وانا بتصرف
مرام خلجت من نظراته اليها : اوك ماشي
مد يديه حيدر ومسك يدين مرام وكان ينظر بعينيها
مرام انا بحبك ...سحبت يديها مرام وكانت مرتبكة ...
مرام : حيدر بترجاك بلاها هالحركات و انا مابحبك
حيدر انزعج : بتحبه الو
مرام : لمين
حيدر : ليوسف بعدك بتحبيه
مرام : انت شو عرفك بيوسف
حيدر : ماقلتلك اني شايفك تذكرتي اني شايفك بالفيديو
مرام : شووووو بعد انت ماشفت الفيديو ماضل حدا باللبنان الا ما شاف هالفيديو لا انشروه ع اليوتيوب بكون احسن
حيدر : مرام اهدي انا الضابط يلي القيت القبض عليهن وشي طبيعي اني شوف الفيديو ومحدا شاف الفيديو غير انا ومايا ويوسف
مرام : يعني انتو بعتو الفيديو ليوسف
حيدر : اي ...شوصار معك ومعو بعد ماعرف الحقيقة
مرام : عم يترجاني ارجعلو
حيدر : وبدك ترجعيلو
مرام : لا ...بس هيدا مابدل اني رح وافق عليك ...روح حب البنت يلي بتحبك وبادلها نفس الشعور ...
حيدر : مين قصدك مايا
مرام : اي مايا حرام البنت بتموت فيك عطيها فرصة حيدر انت مابتحبني انت بتحبها الها بس لانها عطول قدامك متجاهل مشاعرك تجاها....هية اجت لعندي امبارح المسا ع الفيلا وخبرتني
حيدر : مرام انا حبيتك الك
مرام : لا انت اعجبت فيني مجرد اعجاب يمكن انعجبت بجمالي وبشخصيتي ...اعجاب مو اكتر ...انت بتحبها لمايا انت فكر فيها انت بتستحمل بعدها عنك اذا قدمت استاقلتها انت بترتاح حاول تبعد وشوف مين بتشتاق الي ولا الها ....حيدر انا اعتربتك متل اخي فخلينا اصدقاء بكون احسن وفكر فيها منيح وقرر قلبك مين بدو واكيد رح يختار مايا ...عن ازنك
حيدر : اذنك معك....جلس وبدأ يفكر يتذكر ايامه مع مايا وضحكهم مع بعض والمهمات وان مايا تكمله في كل شي وانه لايستطيع ان يعيش بدونها ولا يستحمل غيابها فهية نصفه الاخر لماذا لم يفكر هكذا بمايا من قبل هل لانها كانت امامه طول الوقت وكانت جزء من حياته ولم يتعود على غيابها معقول لو انها غابت قليلا كان احس بها وفجأة شعر انه يحبها لمايا ويحبها كثيرا ومنذ زمن ايضا ....اتصل بمرام كانت تركب السيارة
مرام : الو
حيدر : مرام ميرسي الك انا عنجد طلعت بحبها لمايا بس ماني عرفان ليش ماكنت عرفان اني بحبها ...
مرام : لانك كنت معتبرها ملكك متل اي شخص عندو شغلة مهمة وحاططتها على الرف بس اذا انسرقت او ضاعت رح يزعل عليها كتير وهيدا انت ....
حيدر : معقول انا كل هالسنين كنت حاطط مايا على الرف .....
مرام : ههههه يمكن
حيدر : ومعقول لانو ماكان عندي اختلاطات بالنساء ...
مرام : يمكن
حيدر : بس مرام عنجد انت عندك سحر خاص ومستحيل اي رجل ماينسحر فيكي عنجد انا اعجبت فيكي كتير وحبيتك ههههه
مرام : شوووو هلق بعدك عم تقول انك بتحب مايا
حيدر: ما انت قلتي حاول تبعد وشوف لمين بدي اشتاق انا رح اشتقلكن انتو التنتين
مرام : هههههههه لا انت مافي فائدة منك باي هههه
حيدر : بااي ههههههه
اغلق الهاتف وهو يضحك وقال : اوك مايا مايا هههههه
نزل الى محل مجوهرات واشترى محبس وذهب الى مكتب مايا طرق الباب
حيدر : ممكن ادخل
مايا : اااه ...اي اي تفضل
وقفت مايا ودعته لكي يجلس مكانها
مايا : اتفضل اقعد هون
تقدم حيدر منها واقترب كثيرا ونظر بعيونها : اول مرة بشوف عيونك بهالجمال ...مد يده وفلت لها شعرها كانت تربطه زيل حصان . على فكرة شعرك هيك احلا وبتطلعي كتير حلوة وهو مفرود على كتافك .مايا كانت منصدمة من لمساته ونظراته وطريقة كلامه
مايا : حيدر انت منيح
حيدر : انا اليوم اكتر يوم بكون فيه منيح نزل على ركبتيه واخرج العلبة من جيبه وفتحها ووجهها نحو مايا . تقبلي تتزوجيني
مايا بدأت تبكي من الفرحة : اي اي بقبل
البسها الخاتم ووقف على رجليه : مايا اسف بس ماكنت منتبه اني بحبك
مايا : وانا بحبك كمان. وضمته وهو ضمها اكتر الى صدره.....
.......................................
مرت عدة ايام ...كرم وليلى يعيشون قصة حبهم وقرر كرم ان يتقدم لليلى واحمد وهبة تمت خطبتهم وكتب الكتاب وحيدر خطب مايا ...ويوسف يحاول التقرب من مرام لكن مرام لا تعطيه فرصة وتصده دائما
................... ..............
في منزل يوسف جالس مع عائلته يفطر
منار : حبيبي يوسف شوصار مع مرام مارجعتلك
يوسف : ماعم تعطيني ولا فرصة اتقرب منها مع اني متأكد انها بتحبني بس ليش مابدها اياني ماعم اعرف ...مافي غلى لسانك غير روح تزوج وخلف ولاد واعمل عيلة .....
محمد: ماعرفت ليش هيك عم تتصرف
يوسف : لا بس متأكد في سبب
قام وذهب الى عمله وفي الطريق كلم محمود وشرح له القصة
محمود : وانا كمان متأكد انها بتحبك
يوسف : طيب شو اعمل
محمود : امممم ......لقيتها
يوسف : شو هية
محمود : حاول تقرب منها
يوسف : كيف يعني مافهمت ؟؟
محمود : انو قرب منها ...انو حاصرها بين اديك بوسها واذا بتحبك مارح تقدر تقاومك ورح تعترف بحبك وهية مانها حاسة على حالها
يوسف : او والله جبتها ...انا رايح لعندها
........................
في مكتب مرام دخلت وجلست على الكرسي وفتحت الابتوب وبدأت تعمل رن الهاتف
مرام : اي نغم
نغم : استاذة مرام ...الاستاذ يوسف بدو يقابلك
مرام ابتسمت ابتسامة صغيرة : قوليلو مانها فاضي تقابل حدا
فتح الباب
يوسف : بس انا ماني اي حدا
مرام تظاهرت بالعصبية : استاذ يوسف انت ماعندك شغلة وعملة غير انا ... وبعدين انت ماقلتلي انك مانك مسامحني ياعمي انا موافقة انك ماتسامحتني بس بترجاك اتطلاع من حياتي .اقترب ووضع يديه على الطاولة ونظر اليها مباشرة
يوسف : انا حكيت هيك لاني كنت معصب منك بس انا مابقدر ازعل منك ..وكمان حياتي هية نفسها حياتك مرام انا بحبك والله بحبك وكمان شغلة صرلها سبع سنين وراحت ونحنا الاتنين تحملنا العقاب واذا رب العالمين بسامح انت ليش ماعم تسامحيني
مرام كانت تنظر بعيونه وتائهة بهم ثم صحت على نفسها ورجعت الى الخلف وسندت ظهرها على الكرسي : يوسف انا قلتلك اني سامحتك
يوسف : لا ماسامحتيني لو سامحتيني كنت ارجعتيلي
مرام : لا مو شرط
يوسف : لا شرط اولا لانك انت بتحبني وثانية اذا بدك تسامحيني يعني لازم ترجعيلي
مرام : بس انا مابحبك
يوسف : انت وحدة كذابة واصلا عيونك لحالون عم يحكو
تلبكت مرام وقالت بنفسها معقول عيوني فضحونت .
......................
يتبع.....
 
#الجزء_الثامن_عشر

يوسف : انت وحدة كذابة واصلا عيونك لحالون عم يحكو
تلبكت مرام وقالت بنفسها معقول عيوني فضحوني..وقامت من امامه ووقفت على النافذة التي خلف مكتبها وكتفت يدها : يوسف لو سمحت اطلع لبرا ما ممكن ارجعلك لا ليوم ولا بكرى ولا حتى بعد سنة ....
لحقها يوسف لكنها لم تشعر به الا وهو يهمس في اذنها : ليش هربتي من قدامي
مرام : بترجاك يوسف خليك بعيد ...ولا تحاول تقرب
مسكها من زراعها وسحبها ...سندها على الجدار وهو صار مقابلها تماما ....مرام كان قلبها يطرق بسرعة وتتنفس بصعوبة وجسمها يرتعش...اخفضت نظرها لكي لاتنظر بعيونه وتستسلم ....وضعت يديها على صدره لكي تبعده من امامها : يوسف بعد
يوسف وضع يده فوق يد مرام التي على صدره وقال : حطيتي ايدك على الوجع ...مانك حاسي بدقات قلبي متل ما انا حاسس بدقات قلبك وسامعهن بأدناي وبقلبي كمان. مرام ذاد خجلها واحمر وجهها ...حاولت ان تسحب يدها من يد يوسف لكنها لم تستطع ....رفع يوسف يد مرام وقبلها من داخل كفها ...وبدأ يستنشق رائحت كفها : لك حتى اديكي فيهن ريحة بتطير العقل
مرام وهية تتنفس بصعوبة : ي و س ف
يوسف : هششش ...ولا كلمة ..ترك لها يدها وحاوط يديه حول خصرها ...حاولت ان تبعد لكنه جزبها اليه بسرعة ...تلاقت العيون مع بعضها ...
يوسف : بحبك ...بحب عيونك ..بحب قلبك ...بحبك كلك على بعضك ....مرام انت بتحبيني
مرام وهية في عالم ثاني : اي......
يوسف : اي شو كملي ....
مرام : ايه بح....قاطعهم الباب بنتطرق ....صحت مرام على نفسها ودفعت يوسف عنها
يوسف عصب وصار يقول : هلق وقتك
مرام : عفوا شو عم تقول لو سمحت اقعد محلك
جلس يوسف مكانه وكان في قمة غضبه وكان يتمنى ان يقوم ويقتل من يطرق على الباب
مرام جلست مكانها : ادخل
دخل احمد : هاي ...اااه هيدا يوسف هون كيفك يوسف
يوسف : الحمد لله كيفك انت
مرام : اتفضل احمد اقعد
جلس احمد
مرام : شو بتحبو تشربو
احمد لاحظ على مرام الارتباك ووجهها الاحمر وعلى يوسف الغضب : شو صاير معكن
مرام خافت ان يكون احمد قد لاحظ شيء : اااه ....لا لا ماصاير شي ..
احمد : الاستاذ يوسف ليش مشرفنا عالشركة
يوسف : جاي شوف مرام اذا ماعندك مانع ....وعم حاول رجعها الي
احمد : اي ومرام شو ردك مابدك ترجعيلو
مرام : كأنك انت واياه عم تحكو عن حياتي الخاصة ...انا مابدي ارجع لحدا ولا رح كون ملك حدا ...وانت استاذ احمد شوبدك
احمد : شو نسيتي انو بدنا ننزل انا واياكي مشان تنقيلي بدلة العرس ....
يوسف بغضب : نعمم ...ومافي غير مرام تنقيلك بدلة العرس ليش مابتاخد خطيبتك وبتخليها هية تنقيلك اياها
مرام : استاذ يوسف انت شو دخلك ....واحمد كمان متعود ما يلبس غير على زوقي لانو زوقي بيعجبو كتير ...
احمد كان مبسوط من مرام ويوسف وكان يريد ان يستفز يوسف اكتر
احمد : اي والله مرام دخيل قلبا كل تيابي هية بتجبلي اياهم ....
يوسف : انسة مرام اول شغلة انا دخلني نص ...وثانيا استاذ احمد مرام بتشيلا من قاموسك ...رح يصير عندك زوجة بتصير تلبس على زوقها
احمد تجاهل يوسف : شو مروم نمشي
مرام : اي ليش لأ يلا ...
يوسف زاد غضب : اذا هيك انا بدي روح معكن اذا ماعنكن مانع ..مرام فرحت من غيرة يوسف عليها واحمدايضا اعتبرها فرصة لكي يجمعهم مع بعض مرة ثانية
احمد : ياريت والله .....
مرام انصدمت : احمد انت شو عم تحكي ليش لحتى يروح معنا
احمد : يوسف صديقي القديم شو نسيتي
مرام : اوك روحو انتو مع بعضكم.....
احمد : لك خلصينا امشي وبعدين يوسف مارح يدايقنا وما انت قلتيلي سامحتيه خلص اعتبريه صديقك
مرام : امري لالله تفضلو بس بشرط بنروح بسيارتين ...انا لحالي وانتو لحالكن
احمد : ماشي تفضلي
ركبو في السيارة
ومرام ركبت سيارتها ولحقتهم
احمد : يوسف شو صار معك ومع مرام
يوسف : ماعم تقبل ترجعلي حاولت كل الطرق عم تقلي روح مسامحتك بس انو ارجعلك صعب ...بترجاك يا احمد بتعرف شي طريقة والله من اول ماشفتها وانا عم حاول معها لا عم اعرف اكل ولا نام ولا اشتغل ولا حتى عم اعرف فكر ...انا متأكد انها بتحبني بس ليش عم تعذب حالها وتعذبني معها اكيد في سبب وانا لازم اعرفو
احمد تذكر عندما قال الطبيب لمرام انها لن تكون ام بيوم من الايام : بظن عرفت السبب انا
يوسف : عنجد احمد بترجاك قلي شو هو
احمد : بس ماني متأكد منو امهلني لبكرا وبقلك
يوسف : بدك تنطرني لبكرا بترجاك قلي
احمد : خلص لبكرا ..
يوسف : امري لالله ..
في محل الملابس ...تتفتل مرام بينها لكي تختار طقم لاحمد
واحمد ويوسف ايضا يتفرجون على الملابس
مرام : احمد ليك هيدا الطقم كتير حلو ورح يطلع عليك كتير حلو وكمان هيدا هو مقاسك
يوسف : وكمان بتعرفي مقاسو ..
مرام لم ترد ...اخذ احمد الطقم ودخل لكي يقيسه
اقترب منها يوسف : مابدك تنقيلي شي الي كمان
مرام : المحل قدامك نقي ع كيفك
يوسف : بس انا بدي البس على زوقك متل مابيلس احمد على زوقك ...
مرام : اسفة بس احمد صديقي وانت ولا شي بالنسبة لالي
يوسف : شو نسيتي انك قلتيلي انك بتحبيني لما كنا بالمكتب
مرام : لا انا ماقلت هيك
يوسف : لا قلتي ...
مرام : ماقلت يعني ماقلت ولاتفتح معي هالموضوع مرة تاني ....يوسف مشان الله اطلاع من حياتي
يوسف : مرام ليش هيك عم تعملي والله تعبت انا
مرام : وانا اتعبت اكتر منك خلص خلي كل واحد يمشي بطريقو
خرج احمد : شو كيف طالع حلو
مرام : بتجنن كتير طالعة عليك حلوة ...بس كأنو بدها شويت تظبيطات من هون ...لحظة . اقتربت مرام من احمد ومسكت الجاكيت لكي تظبطه .. اقترب يوسف وابعد يديها عن احمد وظبط له هو الطقم ...
مرام : احمد الطقم كتير حلو ...وانا مهمتي خلصت باي
وذهبت ...اتصلت ليلى بمرام على الهاتف
مرام : الو
ليلى : كيفك حبيتي مرام
مرام : هلا ليلى
ليلى : مرام بدي من عندك تياب اذا ماعندك مانع بدي اطلع مع كرم عالغدا
مرام : حبيبتي غرفتي كلها على حسابك ...
اغلقت الهاتف مرام وكانت بحاجة الى شخص تتكلم معه فتصلت بمحمود
مرام : الو مرحبا دكتور
محمود : اهلا مرام كيفك
مرام : الحمد لله ..دكتور بدي اسألك انت هلق فاضي
محمود : اي فاضي اذا بتحبي تجي في وقت
مرام : اوك مسافة الطريق
.............
في غرفة مرام دخلت ليلى تبحث عن ملابس فتحت الخزانة وبدأت تبحث لمحت اوراق في الرف العلوي بالخزانة ...سحبتهم وجدته تقرير طبي فتحته وقرأته..
ليلى ؛ ياربي شو هيدا معقول .....لا لا اكيد في غلط ...بس كلشي واضح ....ياحرام يامرام وانا عم قول ليش رافضة ترجع ليوسف ...ياحرام يامرام كل المصايب يلي صارت معك اجت هيدي الشغلة وكملتها معك ...بس هية ليش عملت هدول التحاليل والصور ....خبر كرم ويوسف ولا لأ طيب هية اذا الي ماقالتلي هيك بكون عم خون الامانة بس حرام يوسف رح يموت ويعرف شو سبب رفض مرام لالو .....
خلص مادخلني احسن الشي ....رجعت الملف الى مكانه واخذت ملابس وخرجت
......................
في عيادة محمود
دخلت مرام سلمت عليه وجلست
مرام : دكتور انا فكرت منيح وانك تقلي انو يوسف بيقربك هيك دليل على انك محل ثقة
محمود : الحمد لله اني اطلعت عند حسن ظنك ....اي قوليلي في شي معين بدك تحكيه
مرام : اي في ....بس بدي منك طلب بالاول وهو انك تقنع يوسف يبعد عني
محمود : ليش يامرام انتو التنين بتحبو بعض
مرام: مظبوط حكيك بس انا مابدي اظلمو معي هو بيقدر يكمل حياتو طبيعي ويتزوج ويخلف ويصير عندو عيلة .....
محمود: بشو بدك تظلميه ....انت عندك شي مشكلة
مرام هزت رأسها : اي انا عندي مشكلة بس بتوعدني تكون سر
محمود : بوعدك شوفي
مرام : انا ماممكن كون ام بالمستقبل او متل مابقولو بالعامية عاقر ...افهمت ليش انا عم اتهرب منو هو شب والحياة قدامو ومن حقو يصير عندو عيلة ولاتنسى انو وحيد لاهلو ع القليلي لازم يكون عندو ولد يحمل اسمو .. افهمت هلق ليش انا عم اتهرب منو مابدي كون سبب تعاستو طول العمر
محمود : انت كيف عرفتي
مرام : مامهم المهم انو اعرفت وبس وفي عندي صور وتحاليل بتدل على هالشي
محمود : وانت
مرام : انا شو
محمود : كمان انت رح تضلي تعيسي طول عمرك
مرام : انا مو مهم انا اتعودت ع الوحدة ...وتعودت ع الحزن والزعل وصار عالمي الخاص وكلها شهر زمان بصير وحيدة ع الاخير ليلى وكرم رح يتزوجو واحمد وهبة وانا برجع لحالي وعمو مابشوفو بضل مسافر ....وكمان تعاست شخص احسن ماتصير تعاسة اشخاص كتير ...لانو اذا اتزوجت يوسف امو رح تزعل وابوه واخواتو ويوسف وانا ...لا خلص بقصر الشغلة من عندي وخلصنا
محمود : بس يوسف مارح يكون مبسوط مع غيرك
مرام : بكرا حتى يصير عندو ولاد ويزينو عليه حياتو بينسى الدنيا ومافيها وانا رح كون مجرد زكرى مو اكتر
محمود : مرام انت اشقد عمرك
مرام : ههههه عمري بشو بالسنين ولا بالهموم .... بالسنين عمري ٢٦ والهموم على حفة قبري بس المشكلة عم تجيني ضربات كتير ولهلق ماوقعت بهالقبر وريحت حالي ...
محمود : مرام ليش كل هالتشائم ....بركي في امل هلق العلم اتطور كتير ومافي مشكلة والها حل ....
مرام : هههه بجوز بس انا صعب انا كمان قلت هيك ورحت على اشطر دكتورة بالبلد وفرجيتها الصور والتحاليل وقالتلي مافي امل ابدا ..بس قالتلي قومي لافحصك بركي في شي اتغير بس انا رفضت لانو المكتوب مبين من عنوانو
محمود حزن جدا على مرام ولم يعرف ماذا يقول لها او كيف يواسيها اول مرة لايوجد عنده كلام ليقوله لمريض عنده ....بس يوسف لازم يعرف
مرام : لا مالازم يعرف لانو اذا عرف بصير بدو يشفق علي ويتزوجني ...وانا مابدي شفقة من حدا
محمود : بس هيدا ما اسمو شفقة هيدا اسمو حب
مرام : الحب ماكلشي بهالحياة .... انا تعبت بدي روح
محمود : اوك ع راحتك
مرام : سلام
..................................
في المطعم
كرم : كيفها حبيبتي القمر
ليلى : مشتاقتلك ...
كرم : شبك حبيبتي مانك على بعضك
ليلى : ااه لا مافي شي
كرم : المهم بعد بكرى جهزي حالك رح اجي انا وعمي واهلو ليوسف ويوسف وسليمان مشان نطلبك رسمي
ليلى : عنجد هيدا خبر حلو ...بس اهلك ليش مانون جايين
كرم : مارح يقدرو ينزلو قال رح يجو ع العرس
ليلى : كتير منيح ....عنجد انا فرحت كتير
كرم : وانا اكتر ياعمري وان شاء الله عقبال يوسف ومرام
ليلى : ااااه ...اي اي ان شاء الله
كرم : حبي ما عرفتي ليش مرام معندة مابدها ترجع ليوسف
ليلى : بصراحة ...خلص..خلص مافي شي
كرم : لولو حبيبتي انت بتعرفي شي
ليلى : لا لا
كرم : اذا بتعرفي شي بترجاكي احكي بركي بنقدر نقربهم من بعض
ليلى : انا مابعرف شي واصلا مرام ماحكتلي شي
كرم : اوك متل مابدك ..وهلق شو نشرب
ليلى : عصير فرش
...............................
في المساء في منزل مرام
نزلت مرام على الدرج كانت تلبس بنطال بجامة احمر وفوقه بروتيل ابيض ومرسوم عليه حبة فراولة وشعرها على شكل كعكة كانت مثل الاطفال ...ذهبت الى المطبخ احضرت تفاحة وذهبت الى غرفة الجلوس وكانت تجلس هبة وليلى وعليا مع بعضهم
مرام : مسائووو
الجميع : هلا مسالنور
جلست معهم كانو يتفرجون على فيلم هندي وكله اكشن ...
مرام : حلو هالفيلم مبين عليه
هبة : اي والله حلو ...واصلا البطل بقاتل متلك
مرام : ههههههه ...والله جبتيها
ليلى تقلب في الفيس بوك : يااااخ ياحرام
مرام : شوفي
ليلى : عم يقولو في ولاد عم يختفو ..وعم يقولو انهم عم ينخطفوا
مرام : ياحرام الله يستر صرنا بأخر وقت ...الله يصبر اهاليهم ....الله لايوفق ولاد الحرام
هبة : اي والله شوفي ولاد حرام بهل الدنيا
مرام : وين هول الولاد هون باللبنان
ليلى : اي بللبنان ...وعم يحزور الناس مشان ماتخلي الولاد تطلع لحالها ولما بدهم ياخدوهم معهم على السوق ينتبهو عليهم منيح ...
مرام : ماقدرو يوصلو للخاطفين
ليلى : قال عم يدورو ...عطيني عمر حتى يلاقوهم هيدا اذا لقوهم
مرام : اي والله معك حق ....
ليلى : وليكي هيدا خبر جديد كمان
مرام : شو بقول
ليلى : عم يقولو هروب اكبر تاجرة مخدرات من الحبس اليوم الساعة الخامسة الصبح واسمها نيرمين وهيدي صورتها وقال يلي بشوفها يخبر عنها ...
مرام : نيرمين ؟؟؟!! فرجيني صورتها
ليلى : ليكيها هيدي هية
مرام : ياااااخ لك هيدي هية نفسها نيرمين ....نيرمين يلي احكيتيك عنها اتذكرتيها
ليلى : لا تقوليها
مرام : اي والله هيدي هية الله لايوفقا ان شاء الله بيمسكوها والله هيدا وحدة متل العقربة والله لتخرب الدنيا اذا ضلت هربانة
ليلى : والله هالبلد صاير بتخوف
مرام : بعين الله...... انا نعسانة بدي اطلع نام بون وي
.......................
في الصباح مرام تخرج من باب المنزل اوقفتها ليلى
ليلى : مرام ...لحظة شوي
مرام : هلا ليلى صباحو
ليلى : صباحو ...بدي منك تنزلي معي على السوق بدي اشتري تياب وانت زوقك كتير حلو
مرام : اوك حاكيني حتى تخلصي محاضراتك وانا رح خلص شغلي بكير وبنطلع ...بس شو مناسبة التياب
ليلى : بكرى كرم بدو يجي يطلبني رسمي
مرام : اي الف مبروك ...المهم انا هلق مستعجلة خلصي وحاكيني اوك
ليلى : اوك
...................................
في منزل يارا اخت يوسف
يارا تلبس عمر جاكيت البدلة
يارا : حبيبي بدي انزل ع السوق اليوم اذا ماعندك مانع
عمر : لا حبيبتي ماعندي مانع ...انت ومين نازلي
يارا : انا وسارة
عمر : والصغار وين بدك تحطيهن
يارا : رح اخد يوسف معي لانو اليوم عندو عطلة والصغير رح خليه عند ماما
عمر : اوك حبيبتي انتبهي على حالك وعلى يوسف منيح
يارا : الله يخليلي اياك ومايحرمني منك
.................................
بعد عدة ساعات ليلى اتصلت بمرام
ليلى : شو ميمو خلصتي
مرام : لا والله عندي شغلة نص ساعة ...انت اسبقيني ع المول وانا بخلص بسرعة وبلحقك
ليلى : اوك رح افتل شوي لبين ماتجي
ذهبت ليلى الى المول وبدأت تتفرج على الملابس ...ومرام لحقتها ..
مرام في كراج المول تبحث عن مكان لتصف به سيارتها ...اتصلت بليلى ...ليلى كانت تتمشى
ليلى : اي مرام وين صرتي
مرام : عم دور ع مكان صف السيارة انت بأي قسم
ليلى : انا بالطابق التاني بقسم الملابس النسائية ....
فجأة ليلى سمعت اصوات ضجيج
مرام : ليلى شو هالصوت يلي عندك
ليلى : مابعرف خليكي معي ع الخط ...اقتربت ليلى من مصدر الصوت ....وجدت امرأة تجلس بالارض وتبكي هية نفسها يارا : وينو كان معي ...ياربي وينووو ...يايوووووسف وينك ياماما
ليلى خافت كثير : مرام شكلو في ولد ضايع او انخطف الله اعلم مرام انا خايفي
مرام : انت شو عم تحكي
ليلى : والله متل ماعم قلك ....مرام كانت واقفة بسيارتها رأت شابين يحملون طفل نائم ووضعوه بالسيارة كان منظرهم مخيف وكانو مرتبكي فشكت بأمرهم ...
مرام : ليلى بسرعة روحي لعند المرى واسأليها شو لابس ابنها واشقد عمرو
ليلى : كيف هيك مابسترجي حرام حالتها صعبة
مرام دورت السيارة ولحقتهم ومازالت تكلم ليلى : لك بسرعة روحي لعندا مافي وقت
ليلى : اوك يلا يلا .....اقتربت ليلى ...لوسمحتي يامدام اشقد عمرو ابنك وشو لابس بركي بنلاقيه
يارا لم تستطيع الكلام من كثرة البكاء ...تكلمت سارة وهية ايضا كانت تبكي : عمرو ٦ سنين وكان لابس قميص ازرق وبنطلون جينز وطاقية سوادة ...بترجاكن دورو عليه مشان الله لاقوه ....مرام كانت تسمع الحديث وقالت يا الله هو نفسو الولد شو بدي اعمل انا لازم الحقون ...ياربي الله لايوفقون كيف عم يحرقو قلوب امهات على ولادها
ليلى : مرام انت معي عالخط
مرام : اي اي معك
ليلى : قال الولد لابس ..قاطعتها مرام اي اي اسمعتها ....ليلى انا ماشية ورا الخاطفين ...انا شفتون وهنن شايلين الولد هيدا هو نفسو نفس التياب
ليلى بصوت عالي : شوووووو .....خطفوووووه .... الكل سكت ونظر الى ليلى ....
مرام: سكري انا رح اتصرف
اقتربت يارا من ليلى : وينو ابني مين خطفو ....انت مع مين كنت عم تحكي ...مشان الله قوليلي وينو ابني ...
سارة : انت مع مين كنت عم تحكي ومين مخطوف بترجاكي يا انسة احكيلنا ...انت شفتي الولد ...
ليلى تلبك وخافت : اهدو لو سمحتو ....رفيقتي كانت معي ع الخط كانت عم تصف السيارة ..وانا قلتلا في ولد ضايع وامو عم تبكي عليه ...وسألتني شو لابس الولد وانا جيت سألتكن وقلتها قالتلي شافت ولد نفس المواصافات في شخصين كانو حامليون وحطوه بسيارة واكيد خاطفيون وهية هلق عم تلحون
يارا : انت شو عم تحكي ابني مخطوووف يالله ....ياربي ...مشان الله ارجعي اتصلي برفيقتك مشان الله انا قلبي رح يوقف.....
ليلى : يلا يلا ....
مرام : كانت تتصل بحيدر ....وحيدر لا يرد
حيدر جائه خبر بأن طفل انخطف وكان في طريقه الى المول ...حيدر : مرام شوبدك ماوقتك هلق
ليلى : الخط مشغول ...
سارة : مشان الله ضلي حاولي
ليلى تحاول الاتصال بمرام ومرام تحاول الاتصال بحيدر ...... وصل حيدر الى ساحة المول ومرام لا تتوقف بالاتصال به حيدر وضع هاتفه صامت
حيدر : لوسمحتو ممكن تهدوا ونعرف شو صار .....
ليلى علق الهاتف ع مرام : الو مرام وينك انت شو صار معك ...
مرام : عم الحقون ....عم يبعدوا كتير عن المدينة وانا عم حاول اتصل بحيدر وماعم يرد
حيدر : لو سمحتي يا انسة مع مين عم تحكي ...وشو عم يصير هون ...نظرت ليلى الى حيدر وعرفته لكن هو لايعرفها ....
ليلى : الضابط حيدر !!!!!!
مرام : حيدر عندك عطيني اياها بسرعة ...
ليلى : اتفضل احكي
اخذ حيدر الهاتف من ليلى ووضعه على اذنه : الو
مرام : حيدر انا مرام ...ليش ماعم ترد على موبايلك
حيدر : مرااام !!! شو عم تعملي وشو عم يصير انا مش عم افهم شي
مرام : حيدر انا هلق ماشية ورا الخاطفين ...شفتون وهنن عم يخطفو الولد ...وطلعو برات المدينه ورايحين اتجاه الجرود ...بترجاك جيب دورية وتعال ع....وفصل الخط
حيدر : الو مرام ....مرام وينك ...
مرام : لا ياربي هلق وقتك تخلص شحن ....
حيدر بسرعة اعطى الهاتف لليلى واتصل بمرام لكن هاتفها مغلق ....
مرام تبحث عن الشاحن بتابلو السيارة ....
حيدر : يحاول الاتصال ...لكن بدون جدوى ...وكان غاضب كثير وخائف على مرام ....
في هذه الاثناء وصل يوسف وكرم وعمر
يوسف : شو عم يصير هون وينو يوسف
عمر : اقترب من يارا وضمها الى صدره ...حبيتي شوفي وينو يوسف شو صاير
يوسف وكرم : ليلى؟؟؟؟؟
كانت ليلى واقفة وترجف من الخوف وتبكي : خائفة على مرام وعلى الطفل
حيدر : استاذ يوسف الولد بيقربك
يوسف : اي ابن اختي بس حدا يفهمنا شو عم يصير هون جينا على عمانا قالو انو يوسف ضايع ...وينو يوسف ليقتو
كرم اقترب من ليلى : ليلى شو عم تعملي هون ...وليش عم تبكي ...ووينو الولد
ليلى وهية تبكي : مرااام ....مرااام ..مرااام
يوسف عندما سمع اسم مرام جمد مكانه : لك حدا يفهمنا شوووفي ...ليلى شبها مرام
سارة ويارا وليلى لا يستطيعون الكلام
حيدر : انا رح خبركن الولد انخطف .... مرام بظن بتعرفها شافتون وهلق هية لاحقتون كنا عم نحكي معها وانقطع الاتصال ....
يوسف : شووووو مرام لحقتون ...وكمان يوسف مخطوف ياربي ...شوبدنا نعمل هلق بترجاك لاقي حل
حيدر : انا خبرت المخفر وعم يحددو موقع مرام عن طريق رقم هاتفها .....
مرام وضعت الهاتف على الشحن ....واخرجت من حقيبتها الدواء وشربته للاحتياط
مرام : يعني انا مكتوب علي حياة الاكشن ...ياربي كل مصيبة بنحط غير رب العالمين مابخلصني منها وهيدا الزفت كمان ماعم يشعل ...
حيدر : حددنا موقع قطع مرام محل ما انقطع الاتصال ...بالجرد الجنوبي ....يلا جهزو دورية خلينا نروح لهنيك
يوسف : انا بدي روح معكن
عمر : وانا كمان
كرم : وانا كمان
ليلى : وانا كمان بدي اطمن على مرام ...خايفي يصير معها شي لانو هية مريضة ضغط وممكن تغيب عن الوعي بأي لحظة
حيدر : اوك تفضلو
اقترب يوسف من يارا : حبيبتي خلص حاج تبكي نحنا رايحين نجيب يوسف بس انت ادعيلنا وادعي لمرام كمان ..لانو الله اعلم شو صار معها ...عم تضحي بحياتها مشان طفل
يارا : يارب ...يارب
يوسف : سارة اتبهي على يارا وخديها لعنا عالبيت
سارة : حاضر اخي
عمر : حبيبتي يارا كوني قوية ابنا رح يرجعلنا اوك حبيبي
هزت رأسها يارا : اي
حيدر موبايله يرن فتحه بسرعة وبلهفة : مرام وينك انت منيحة شو صار معك
اقتربو منه جميعا
مرام : اي اي انا بخير تلفوني خلص شحنو ...المهم انا هلق لاحقتون بس مابعرف وين صرنا بمكان كتير بعيد وبخوف ....حيدر انا خايفة كتير بترجاك لاتطول
حيدر : مرام مابعرفك هيك ضعيفة انت قوية ...شو نسيتي هديك الليلة شو عملتي كيف قتلتي الزعران ... المهم انت اعملينا تحديد للموقع وانا جاي فورا
يوسف كان مقهور من طريقة حيدر بالكلام مع مرام
مرام : اوك انا ورح نضل على تواصل
حيدر : انتبهي على حالك
يوسف كان يريد ان يذهب ويضرب حيدر لكنه تمالك اعصابه ولان الوقت غير مناسب
حيدر : يلا الكل ع السيارات
ركبو الجميع في السيارات ومشو كان في سيارة يوسف يركب عمر وكرم وليلى
يوسف : ليلى حيدر ليش هيك كان عم يحكي مرام
كرم : يوسف نحنا بشو ولا بشو هلق شو نسيت انو حيات يوسف الصغير بخطر ....
يوسف : مابصير غير يلي الله كاتبو وبعيدن مرام وراهن ان شاء الله بنلاقيه .....المهم ليلى ايو زعران مرام قتلت وعن اي ليلة كان عم يحكي حيدر
ليلى : مرام من فترة كانت ماشية بسيارتها بليل وطلعت قدمها بنت وفي زعران عم يلحقوها ...وهية ضربتون كلون وكسرتون تكسير
يوسف : مرااام!!!!؟؟؟؟
ليلى : اي مرام لما كانت عايشية بدبي سجلت بنادي واتعلمت القتال الياباني وكيف بتسيطر على نقاط الضعف بجسم الانسان
يوسف : مرااام ؟؟؟!!!!
ليلى رن تلفونها وفتحت الهاتف بسرعة : الو مرام كيفك
مرام : انا منيحة ...قوليلي وين انت وشو صار بأمو للولد
ليلى : انا جاي لعندك على الطريق مع يوسف وكرم وعمر
مرام : شوووو يوسف !!!؟؟؟ شو خبرو يوسف
ليلى : الولد المخطوف بكون ابن اختو يارا
مرام : اوك .. ليلى ليلى وصلنا لحظة سكري وبعدين بحكي معك رح احكي مع حيدر .واغلقت الهاتف
الجميع سمع المحادثة لان ليلى كانت مشغلة مكبر الصوت
يوسف لم يتكلم وحبس غضبه بقلبه
بقيت مرام بعيدة بين الاشجار ونزلت مشي ...
وصلت سيارة الخاطفين وانزل الطفل كان يبكي ودخلوه الى مبنى قديم وسط الغابة
عادت مرام الى السيارة وتكلمت مع حيدر واخبرته ..
واتصلت بها ليلى
ليلى : مرام وين صرتي
مرام : مابعرف بس بعرف انو في شجر حولي وفي مبنى قديم وفي عليه حرس ...الحمد لله انو في شبكة هون
ليلى : مرام انت منيحة
مرام : انا خايفة كتير ...اول مرة بحس بهالشعور الله يستر ...خايفي ع الولد كتير وكمان يمكن في ولاد غيرو
ليلى : مرام لاتخافي ونحنا رح نوصل وان شاء الله بنقدر نساعدهم
مرام : يلا سكري حيدر مع ع الخط
تتكلم مرام مع حيدر ...وهية تتكلم رأت سيارة كبيرة لها صندوق كبير من الخلف ...
مرام : حيدر في سيارة كبيرة اجت سيارة نقل انا خايفي ياخدوهن وما نلحق
حيدر : عم نمشي بأسرع طاقة ...
مرام : فتحو باب الصندوق ..بترجاك ياحيدر اسرعو
لاحظ يوسف بأن السيارات اسرعت كثيرا وشغلو اصوات الزمامير لفتح الطريق
عمر : شوعم يصير
يوسف : ليلى اتصلي بمرام
اتصلت ليلى : مشغول
مرام تكلم حيدر " : لك عم يحملو ولاد كتير ..مابس ولد ...
حيدر : مرام خليكي عم تراقبي لنشوف شو رح يصير
مرام : لحظة لرد عمكاملة تانية
مرام : اي ليلى
ليلى : شوفي صار شي جديد
مرام : اي اجت سيارة كبيرة وحملو فيها ولاد كتير ....انا كتير خايفة ...بترجاكن اسرعو مافي وقت
ليلى : والله عم نمشي بسرعة كبيرة
مرام: ليلى رح ياخدوهن.....انا لازم اتصرف ...
يوسف : مرام لا انت حياتك بخطر
مرام : يوسف !!!
يوسف : اي يوسف مرام لاتخاطري بحياتك نحنا رح نوصل
مرام مابظن في وقت انتو ادعولي باي
يوسف : مرام لا ...مرام
مرام لحيدر : حيدر انا رح اتصرف لانو مافي وقت نهائيا باي ....
حيدر : مرام ...لاتتهوري هدول عصابة ...مرام لم ترد
مشت بسيارتها وقررت تكذب وقول انها ضائعة وتأخرهم قليلا
اقتربت منهم كانو قد انهو تحميل الاطفال واغلقو عليهم ...عندما رأوها استنفرو ووقفو لكي يروا من هية ....مرام في قلبها يارب تكون معي
اقتربت منهم كثيرا ...ونزلت من السيارة كانت قد وضعت هاتفها صامت وتركته بالسيارة ...
مرام : هااي ..سورري بس انا ضايعة وصرلي ساعة عم افتل وماعم اعرف وين الطريق العام وشفتكن وجيت اسألكن ...ممكن تدلوني
احد الشباب : انت شو جابك لهون
مرام : كنت هون بالضيعة القريبة وانا طالعة ع بيروت ضيعت الطريق ....
الشب : اوك ...بس انت طريقك مو من هون هلق بتمشي وبترجعي من هيدا الطريق وبتضلي بوجهك بتلاقي الطريق العام
مرام : اااه عنجد ..ميرسي كتير ....مشت خطوطين الى الامام ثم توقفت والتفت اليهم
مرام : بس انا هيدا الطريق صرلي ساعة عم افتل فيه ممكن تحددلي بالظبط من وين
الشب : شو هالنهار هيدا ...مابعرف هلق روحي واسألي اي حدا بوجهك
مرام: اوك ماشي بس لاتعصب ميرسي
خرج شخص من المبنى ورأى مرام
الشخص : انت وقفي عندك
مرام وقع قلبها في الارض والتفتت ببطئ : عم تندهلي الي
الشخص : هيدي انت ...والله جيتي والله جابك ما تذكرتيني ....هيدك الليلة وهبة ...شو نسبتي ...والله لعدمك حياتك لكن انا خالد اكل قتلة من وحدة متلك ...
مرام عرفته وصارت تقول بقلبها : الله لا يوفقك يامرام على هالعلقة ياربي هدول كلون مسلحين والله حقي رصاصة وردت عليه : انا انا مابعرفك وعن ايو ليلة عم تحكي مش متذكرة ....يا اخي انا كنت ضايعة وعم اسأل ع الطريق
خالد : ههههه مانك متذكرة يامرام العيسى ...لك انا اتبعت اخبارك واعرفت كلشي عنك واعرفت انو هبة عندك بالبيت ...كنت ناوي خلص عليكي وعليها بس شايفة الدنيا شو صغير جيتي برجليكي لعندي ...شباب جيبوها واذا حاولت تعمل اي حركة من حركاتها البطولية بتقوسوها افمتهو
مرام : انا ...بس وقفو لاشرحلكن ...ياشب وقف بس كلمة ....
خالد : خير شوبدك
مرام : بترجاك خليني روح انا هديك الليلة شفتها بحاجة مساعدة وساعدتها ...تركني واشقد مابدك بدفعلك ....
خالد : هههههه لا انا مابدي مصاري ...انت عجبتيني وبدي اخد شي منك غر المصاري وبعدها وبتركك ....دخلوها خلينا نعرفها ع البوس
كانو يمسكون مرام بأحكام وادخلوها الى الداخل
..........
يوسف: ليلى ماعم ترد
ليلى : لا ياربي بس ماتكون عملت شي شغلة واتهورت
حيدر ايضا في السيارة الثانية يحاول الاتصال بها
..............
خالد : كيفك يا احلا بوس (زعيم) ليكي هيدي هية يلي ضربتنا هديك الليلة ....
كانت تقف على النافذة التفت ....
مرام : شووووو هيدي انت ؟؟؟؟؟!!!!!
...............................
توقعاتكم
 
#الجزء_التاسع_عشر

مرام : هيدي انت ؟؟؟؟!!!! ...نيرمين
نيرمين بصدمة : مرااام ...شوعم تعملي هون
مرام : انا شو عم اعمل هون ولا انت ياااا بوس
نيرمين : هههههه بس بتعرفي انك حليانة ومتغيرة كتير ....قلتلي ياخالد هيدي هية يلي قتلكم
خالد : اي هيدي هية ...بتعرفيها
نيرمين : انا يلي بعرفها ...هيدي البنت انا خربتلا حياتها
مرام : ههههه غلطانة ....اطلعي علي مبين انو حياتي مخروبة بالعكس انا تغيرت ١٨٠ درجة عن القبل ...وفي شغلة بحب قلك اياها انو انا يلي خربتلك حياتك مو انت ...
نيرمين : مافهمت شو قصدك كيف خربتلي حياتي
مرام : ببساطة انا كنت ورا دخلتك عالحبس ...وبوعدك كون وراها اليوم كمان
نيرمين : انت شو عم تحكي
مرام : بحب قلك انا ماضيعت الطريق وماجيت بالصدفة لا انا جاي عن قصد ...انا شفتكن لما خطفتو الولد والقحتكن لهون ....
نيرمين : انتي شو عم تحكي ...وشو قصدك
مرام : رح اعطيكي مهلة تعدي للعشرة بكون البوليس محاوط المنطقة
نيرمين : شووووبسرعة شباب خلينا نتحرك قبل مايوصلو ....وهيدي خلصو عليها
خالد وجه المسدس اتجاه مرام : كنت حابب انبسط معك بس مافي وقت ...واطلق نار
مرام بسرعة ازاحت رأسها ولم تصبها الرصاصة
يوسف وحيدر والبوليس وصلو الى المنطقة ....وسمعو صوت اطلاق النار
يوسف : مرااااااام
ودعس على البنزين وذهبو مسرعين
مرام واقفة مكانها خائفة جدا ....
خالد : هالمرة نفدتي بسرعة شباب ع السيارات ..وغمز شب من خلف مرام ...كان يحمل بيده عصا ...اقترب منها وضربها على رأسها ....مرام شعرت بشيء قاسي ضرب رأسها ووقعت على الارض وغابت عن الوعي
وركضو الى باب المبنى كان البوليس امامهم ومحاوط المنطقة
حيدر : سلمو حالكن المكان كلو محاصر
جميعهم انزل اسلحتهم
حيدر : هيدي انت يانيرمين ...والله لعدمك حياتك ....
جاء يوسف من خلفه مسرعا ...وتفاجئ بنيرمين
يوسف : وينها مرام ولك كلبي
نيرمين لم ترد
تخطاهم يوسف ودخل المبنى ووجد مرام على الارض والدم ينزف من رأسها
يوسف : مرااااام ....
حملها وخرج بها .... كانت عناصر الدرك قد فتحت صندوق السيارة واخرجو جميع الاطفال وذهب يوسف الصغير ورمى نفسه بحضن اباه ...والقو القبض على عصابة نيرمين ...يوسف ذهب روكب بسيارة مرام ووضع مرام في المقعد الخلفي ....ورمى مفتاح سيارته لكرم ....وركبت ليلى مع مرام
قاد سيارته بسرعة الى المشفى ...ليلى تضع رأس مرام على رجليها وتبكي : مرام حبيبتي مشان الله فيقي ...لك شو صار معها
يوسف : مابعرف ....كانت هيك عالارض مشان الله شوفي شوفيها وين منصابة ...
ليلى لم تجد على جسدها اي اثار ...لكن يوجد شيء ساخن على رجليها ..نظرت واذا بالدماء ...بسرعة نزعت عنها الحجاب ...قال يوسف وقف شوي
يوسف : شوفي مرام فيها شي
ليلى : مابظن بس ساعدني لشوف من وين عم تنزف
يوسف : خلينا نوصل عالمشفى وهنيك بنشوف
ليلى : لا تنسى انا عم ادرس طب ...ومشان اذا عم تنزف كتير نكبسلا على الجرح مشان ماتنزف كتير لحتى نوصل عالمشفى ...
اوقف يوسف السيارة على طرف الطريق ...ونزل واتجه الى الباب الخلفي : شو اعمل
ليلى : قعدها معي....ادخل لهون وخليها تنام على كتفك
رفع يوسف مرام وضمها الى صدره وكان شعرها يطير على وجهه وهو بدأ يستنشق رائحته ...اقتربت ليلى ورأت مكان الجرح كان جرح بسيط والدم بدأ يتخثر
يوسف : شو طلع معك
ليلى : الظاهر حدا ضاربها على راسها وفاقدة الوعي ...والجرح سطحي مافي داعي للمشفى ...هلق بالبيت بعقملا اياه ...المهم انت قعدها ع الكرسي خلينا نفيقها ....وضعها يوسف على الكرسي ولم يكن له قلب ان يبعدها عن حضنه ......
طلبت ليلى من يوسف ان يعطيها زجاجة الماء ....اخذتها وبدأت ترش على وجه مرام
ليلى : مرام ...مرام ...
بدأت مرام تحرك رأسها وتفتح عيونها ....فتحتهم جيدا وبدأت تظر حولها
مرام : وين انا وشو صار
يوسف واقف بباب السيارة كلو تمام وانت بخير ...ونحنا هلق راجعين عالبيت
مرام : شو صار بالعصابة والولاد
يوسف : دخيل قلبو يلي بخاف على غيرو اطمني العصابة مسكوهن والولاد راجعين لعند اهلون ...
مرام لا حظت بأنها بدون حجاب ...وجدته بجانب ليلى سحبته لكي تغطي شعرها لكنها تفاجئت بوجود دم عليه
مرام : من وين الدم ...انا منيحة صرلي شي
ليلى : اي يمكن حدا ضربك على راسك وغبتي عن الوعي وفي جرح صغير براسك لا تخافي
مرام وضعت الحجاب على رأسها مع انه ملطخ بالدماء
وهم على جنب الطريق بدأت تمر سيارت الدرك ...
وتوقف حيدر وكرم وعمر عندهم
اقترب حيدر بلهفة : مرام انت منيحة
مرام ابتسمت : اي منيحة ..ميرسي الك
كرم : كيف صرت صايبك شي
مرام : لا الحمد لله ...خلص ياجماعة خلينا نمشي انا بدي روح ع البيت ارتاح
حيدر : بتحبي تروحي معي
يوسف : لا شكرا الك انا رح وصلها بسيارتها
تبسم حيدر من غيرته على مرام : اوك ع راحتكم ع اذنكم
وذهب كرم ..وركب سيارة يوسف ومعه عمر ويوسف الصغير
ليلى: كرم انطري رايحة معك
مرام لم تجادلها لان رأسها كان يؤلمها
ذهبو جميعا وبقيت مرام ويوسف
يوسف : بدك تضلي قاعدة هون لا تقومي تقعدي جمبي
مرام : لا نازلة اقعد حدك
فتح لها يوسف الباب ...وركب خلف المقود ومشى
مرام : انا مش متذكرة شي شو صار
يوسف : كانو عم يهربو واجا الدرك وقبض عليهم
مرام : الحمد لله ...شفت نيرمين كانت معهم
يوسف : اي شفتها الله يلعنها ...بس رح تاخد نصيبها
مرام : اي والله ....اااه صح الحمد لله عسلامة يوسف الصغير
يوسف : الله يسلمك .....بس بتعرفي انو انا خفت عليكي اكتر ماخاف على ابن اختي
مرام : مافي الو لزوم هيد الحكي هلق ....ممكن تأسرع لانو قرفاني من حالي ومن الدم يلي ملزق براسي
يوسف : اوك ...وطول الطريق يوسف يحاول ان يتكلم مع مرام ومرام لاتعطيه اي مجال ....
كرم اوصل عمر الى منزله وذهب الى منزل مرام هو وليلى لكي يتطمنو على مرام
دخل عمر ومعه يوسف الصغير وركض الى حضن امه
يارا : حبيبي ياماما الف حمد وشكر الك يارب
سارة : الحمد لله
منار : تقبر قلبي والله كنا رح نجن عليك
محمود : عمر شو صار ..
عمر وهو متعب ؛ قصة طويلة ادخلو لاحكيلكم اياه ...والفضل كلو لمرام
محمود : مرام ما غيرها حبيبت يوسف
عمر : اي هيه ....
................................
في منزل مرام نزلت مرام من السيارة ..وتقدمت خطوة الى الامام وكانت ستقع اقترب يوسف بسرعة وسندها
يوسف : انت منيحة
مرام : اي اي. ...بس دخت شوي
سندها حتى دخلت الى المنزل وخل معها يوسف ...
جاءت هبة وعليا ورئو مرام وحجابها عليه دماء وكان وكان يغطي نصف شعرها والنص الاخر يظهر من الحجاب
عليا : مرام شو صار معك ..انت بخير ....ليش هيك شالك كلو دم
مرام : لاتخافي مافي شي مهم ....استاذ يوسف اتفضل على غرفةالضيوف شوي ونازلي
يوسف : اوك
مرام : هبة لو سمحتي تعي معي
ذهبت هبة وسندت مرام الى الاعلى ...
دخل كرم وليلى
ليلى : وينها مرام
يوسف : طلعت على غرفتها
ليلى : اتفضلو ع الصالة وانا طالعةلعندها ....
دخل يوسف وكرم الى الصالة
في غرفة مرام ...فتحت ليلى الباب ودخلت
مرام : ليلى عطيني دوا يخفف وجع الراس ...وبدي اخد شاور وتعقميلي الجرح اوك
ليلى : اوك
مرام : هبوش فرحي الدرك القو القبض على خالد ورفقاتوالزعران ....
هبة : عنجد ....الله يبشرك بالخير ...بصراحة خجلانة اسألك انت ليش هيك يعني تقاتلي انت واياهم مرة تانية
مرام : ههههه لا هالمرة هنن قتلوني ...المهم صارو بأيدين العدالة ...وانت ارتاحي
دخلت مرام اخذت شاور سريع ولبست بنطال ضيق وفوقه بروتيل ونشفت شعرها بالستشوار
يوسف وكرم يرشبون القهوة بالصالة ....
وجلست على السرير وربعت قدميها وجلست خلفها ليلى لتعقم الجرح ...وهبة نزلت الى المطبخ ....
ليلى : عم وجعك
مرام : لا كبير الجرح
ليلى : لا صغير .....شوبدك تلبسي هلق مشان تقابلي يوسف
مرام : هلق بلبس عبايتي المهم انت خلصي بسرعة ...صرلون زمان ناطرين
............
يوسف : نحنا مطولين ونحنا عم ننطر هون انا بدي فل عبيتنا
كرم : هلق بينزلو ما سمعت هبة قالت خلصو شوي ونازلين
يوسف : انا طالع لعند مرام شوفها وفل عالبيت
كرم : لك ع وين طالع انت بدك تفضحنا
خرج يوسف ولم يرد عليه
..............
ليلى : مرام يوسف بحبك كتير بتعرفي انو كان خليف عليكي اكتر من ابن اختو ...
مرام : لم ترد
ليلى : مرام ليش ماعم ترجعيلو انت مابتحبيه
في هذه الاثناء اقترب يوسف من الباب كان يرد ان يطرق الباب لكنه توقف عندما سمعهم يتكلمون واقترب لكي يسمع
مرام : انا مابحب غيرو ولا رح حبو غيرو طول عمري بس مافيني ارجعلو
ليلى : ليش ؟؟؟
مرام : بدون ليش مابدي ارجعلو وبس
ليلى : عشان موضوع الخلفة ماهيك ...
التفت اليها مرام بسرعة : انت شو عم تحكي ...انت من وين عرفتي ...
ليلى : بصراحة مبارح لما كنت عم اخد شي البسو من عندك شفت التقارير والصور وعرفت انك .....
مرام : اني شو ماتكملي اني عاقر ..اني مارح كون ام بحياتي ....اي هيدا هو السبب عرفتي ليش مابدي ارجع ليوسف هو مانو متطر يعيش مع وحدة مابتجبلو ولاد ....
ليلى : طيب قوليلو لازم يعرف الحقيقة وهو بعدها بقرر ...
مرام : لا يوسف مالازم يعرف لازم يفهم اني بكرهو وبس اكيد اذا عرف بصير بدو يشفق علي وانا مابدي شفقة من حدا ..ولاتنسي يوسف وحيد لاهلو ولازم يكون عندو ولد يحمل اسمو ويفرح اهلو ...بس انا مين او مين بيسأل عني اذا تزوجت او لأ او اذا جبت ولاد ....محدا فرقاني معو ....بترجاكي سكري عالموضوع واذا خبرت انو حدا خبر بهالشي رح اتصرف معك تصرف تاني ....وهلق خلصي بسرعة بدي البس وانزل لعندون
يوسف كان مصدوم من الذي سمعه كيف مرام لابتقدر تكون ام ...مع كل هيدا عم تفكر بيوسف وخايفة عليه ...عم تعمل حالها بتكرهو مشان يتزوج غيرها مشان يكون مبسوط ...طيب وهية مافكرت بحالها ...يقول : ليش يامرام ليش ...فتح الباب بهدوء كانت مرام تعطي ظهرها للباب وشعرها على كتفها وليلى تعقم الجرح اسفل رأسها ومرام كانت ترتدي بروتيل اي ان ظهرها ويدها بين على يوسف ..دخل بهدوء رأته ليلى ...بسرعة اشار لها ان تبقى صامتة واشار لها ان تخرج من الغرفة ...قامت ليلى بكل هدوء وخرجت من الغرفة ...
ليلى : ياربي والله مرام لتقبرني .. وكمان مانها لابسة كيف بيدخل عليها هيك ...انا مادخلني لروح لعند حبيبي كرم احسن الشي وعرفو على ماما ....
جلس يوسف مكان ليلى ومسك القطنة وبدأ يضعها ببطىء على الجرح
مرام : ليلى مطولي يلا بدي انزل .....شو خلصتي ...ليلى ماتحكي شبك ..التفت مرام وتفاجئت ...وقامت من مكانها بسرعة ووضعت يديها على صدرها واكتافها ....: لك انت شو عم تعمل هون ماعيب عليك فايت علي وانا ماني متسترة ...وسحبت من جانبها ثوب الصلاة ولبسته وغطت شعرها واكتافها
يوسف : انا جيت شوف مرتي المستقبلية واطمن عليها وبعدين عادي اذا شفتك ما انت رح تصيري مرتي
مرام: بأحلامك ...وهلق لو سمحت اطلاع من هون وهيدي الحركات بطلها ...عيب عليك تدخل على وحدة هيك وهية محرمة عليك
يوسف : وانا عم قلك مارح تضل محرمة رح تصيري حلالي ....مرام انا اسمعت كل الحديث يلي دار بينك وبين ليلى وعرفت السبب انك مابدك ترجعيلي...
مرام : شووووو .... لا انت فهمان غلط
يوسف : لا ماني فهمان غلط ...مرام انت متخيلي اذا انت بعدتي عني ممكن اتزوج وحدة غيرك ....انا مستحيل المس مرة غيرك...عم تفهمي يعني حتى لو انت مابتجيبي ولاد وانا كمان مارح اتزوج ولا رح جيب ولاد ... مرام انا واياكي بنحب بعض ومابظن في حدا بهالكون بحب اكتر مننا ...مرت سبع سنين لا انا نسيتك ولاحتى انت نسيتيني ...خلينا نعيش هالكام سنة مع بعض ونحنا مبسوطين ...مرام انا ببيع الدنيا كلها علشانك وهلق بدك تفرقينا عن بعض بسبب الولاد انا وجودك معك بيغنيني عن سكان الكرة الارضية كلها
مرام واقفة والدموع تنزل من عيونها
يوسف : مرام شو قلتي ...بترجاكي وافقي ...
اقترب منها ومسح دموعها ....: ياحبيتي انا دموعك بوجعوني كتير خلص حاج بكي نحنا بكينا كتير ....مرام بتقبلي تتزوجيني
مرام : بس انا مابدي اظلمك معي
يوسف بصوت عالي : لك انت عم تظلميني لانك بعيدة عني ...انا عندي هيدا اكبر ظلم عم عيشو ......مرام انا بحبك ...بحبك عم تفهمي شو عم قلك ... ..
مرام والدموع في عينيها : وانا كمان بحبك ..والله بحبك ...اقتربت منه ورمت نفسها في حضنه ...
ويوسف ايضا بدأ يبكي ضمها اكثر على صدره وبدأ يمسح بيده على رأسها ....
يوسف : خلص ياعمري انت حاج تبكي من اليوم مابدي شوف دموعك....خلص من اليوم مافي بحياة يوسف ومرام غير السعادة ....
مرام : يوسف انا تعبانة ...تعبت كتير بغيابك ...لاتروح وتتركني والله بموت ...انا معد اقدر على فراقك ...
يوسف : والله يامرام معد اتركك .....
سحبها وجلسو على السرير ....مسك يديها ونظر بعيونها : اشتقتلك
مرام بخجل : وانا كمان اشتقتلك ...اقتربت منه وباسته على خده ووضعت رأسها على صدره وضمته
مرام : يوسف ممكن تخليني بحضنك ....
يوسف : انا رح خليكي بقلبي طول العمر ....
............................
في الصالة
دخلت ليلى ومعها امها عليا
ليلى : ماما بعرفك كرم حبيبي وبكرا بدو يجيب اهلو ويجو يخطبوني
عليا : اهلين فيك يا ابني تشرفت بمعرفتك ....
كرم : اهلا ياحماتي وانا كمان تشرفت بمعرفتك
عليا : مشاء الله عنك بتجنن متل ماوصفتك ليلى بالظبط...
كرم: ليلى دخيل قلبا مافي متلها بالكون ....
جلسو وجلست ليلى بجانب كرم ...
كرم بهمس : وين يوسف
ليلى : بالغرفة عند مرام والله مرام لتعلق مشنقتي
كرم : ليش شو صار
ليلى : اول شي يوسف فات بهدوء ومرام ماشافتو وكمان انا اطلعت وماحست علي وكمان ماكانت لابسي يعني شعرا وضهر وايدها وصدرا كلو مبين
كرم : شوووو هيدا يوسف اكيد بدو يفضحنا ...ورح نروح من هون تقليع
عليا : كرم وينو رفيقك
ليلى : ماما عند مرام بالغرفة فوق عم يحكو شوي
.....................................
يوسف ومرام في حضنه : على فكرة كنت طالعة حلوة قبل ماتلبسي توب الصلاة
مرام ضربته على صدره : انت واحد غليط ...
يوسف : هههههه دخيلو العصبي انا ...وكمان هيدي بوسةبتبوسيني اياها ....
مرام : ليش شبها ماعجبتك ..
يوسف : لا عجبتني وكتير كمان بس البوسة ع الخد بعتبرها انا بوسة اخوية
مرام : يوووووسف قوم انقلع برات الغرفة
يوسف : ههههه لك شبك يامجنونة عم امزح معك ...
مرام : انا عطيتك وجه زيادة عن الزوم يعني اذا قلتلك خليني بحضنك شوي مامعناتها انك تاخد راحتك ...
يوسف : كمان هيدا حضني ويلي بدو يجي عليه بدو يلتزم بشروطو
مرام : اي قوم قوم دخيلك انت وحضنك
يوسف : ع وين قاعدين ومبسوطين
مرام : ههههه كأنك نسيت حالك انو انت هلق ببيتي والعالم تحت كلها عم تنتظرنا ....يلا اطلاع لبرا خليني البس ولاحقتك
يوسف : اي البسي مين ماسكك
مرام : لا حول ولا قوة الا بالله ...
يوسف : طالع طالع لاتعصبني ...خرج يوسف وكان قلبه ينبض بالفرح ...هذه اول مرة يصل الى هذه الدرجة من السعادة منذ سبعة سنين ...
مرام ايضا كانت سعيدا جدا ...لبست عبائتها ووضعت حجابها على رأسها وخرجت كان ينتظرها يوسف على باب الغرفة ...
يوسف : جمالو حبيبي
مرام : انت بعدك هون ليش مانزلت
يوسف : ناطر اميرتي لحتى انزل انا واياها ....مرام بحبك ..بحبك ..اليوم اسعد يوم بحياتي واخيرا حبيتي وعمري وحياتي رجعتلي بعد هالسنين
مرام : وانا كمان مبسوطة ياعمري
يوسف : كلمت عمري شو طالعة حلوة منك ...عنجد انا عمرك
مرام : انت عمري وحياتي وكل دنيتي ...يلا للنزل
نزلت مرام ويوسف وكانو سعداء جدا ولمعة الفرح في عيونهم ...في الصالة كان وصل احمد وغسان ..خبرو بالذي حصل وجائو يتطمنو على مرام ..
ليلى عرفت غسان على كرم ...واحمديجلس بجوار هبة ....دخلت مرام ويوسف ويديهم ببعض وكانت الابتسامة تغطي وجوههم ...وجميعهم وقفو وانصدمو ....
مرام ؛ مرحبا
احمد : اهلا مرام ....واشار الى يدها وقال : شوهيدا ..
رفعت مرام يدها مع يد يوسف وقالت : انا قررت ارجع ليوسف وكمل حياتي معو ....
سحب يوسف يدها وقبلها ..والجميع بدأ يصفق فرحا لمرام ويوسف ....
جلسو جميعا وبدأ يتكلمون
كرم : استاذ غسان انا من بكرا بدي جيب جاها واجي اطلب ايد اختك ليلى اذا ماعندك مانع
غسان : اهلا وسهلا بتشرف بأي وقت
يوسف : وانا ايمت بدي اجي اطلبك ياعروستي
مرام : حتى يجي عمو من السفر بخير وسلامة
يوسف : وبدو يطول
مرام : هههنهه انت وحظك...
يوسف : ياحبيبي ...
احمد يهمس هبة : طالعة بتجنني بالحجاب
هبة : تقبرني ...انت يلي بتجنن
يوسف : حبي مرام انا متطر فل عالبيت بدي اطمن ع ابن اختي واختي
مرام : اي ياعمري وطمني معك
يوسف : بس والله ما الي قلب فارقك بس شوبدي اعمل ...جاي الايام ورح عوض كلشي راح مني
مرام : هههه ان شاء الله ياعمري
................................
في منزل يوسف دخل يوسف وكرم
قام يوسف الصغير وركض الى حضن خاله
يوسف : دخيل قلبو لحبيب خالو ..الحمد لله ع سلامتك ياحلو
يوسف ص: خالو انا بحبك كتير ...بس زعلان منك
يوسف كان يحمله وجلس على الاريكة : قلي ياحبيبي ليش زعلان انا شو عملت معك
يوسف ص : انت مابتحبني انت بتحب هديك الخالة ....اخدتها الها وانا ماقربت علي
يوسف : ياحبيب خالو اول شغلة ماشفت هديك الخالة ياحرام كان عم يطلع من راسها الدم وهية يلي لحقتك واعرفنا مكان العصابة ...وكمان انت البابا كان معك.....قلي بعدك زعلان
يوسف ص: لا ماني زعلان ...وانا كمان بدي روح اتشكرها لهديك الخالة
يوسف : من عيوني بكرا بنروح انا واياك لعندها
يارا : اخي كيف صارت مرام قال كانت عم تنذف من راسها عنجد
يوسف : منيحة يمكن ضربوها على راسها وصار جرح صغير ...
منار : والله قد ما اتشكرناها لهل البنت مابنكافيها ...بنت اصل ... ياحرام اشقد كنا ظالمينها من زمان ...
يوسف : مرام بنت بتجنن ...ياريت كل العالم تكون متلها وبصفاء نيتها
ابو يوسف : يوسف حاسك مبسوطة ماعالعادة ..
يوسف : ميبن علي
محمود : مبين وكتير قلي شو صاير معك ...
يوسف : مرام وافقت ترجعلي ونتزوج
سارة بفرح : عنجد الف الف مبروك ياروحي واخيرا رح نشوفك مبسوط
منار : تقبر قلبي يايوسف ....مبروك ياقلبي الله يهنيك ويفرحك ..
يارا : مبروك ياحبيبي وانت ومرام مابتستاهلو غير كل خير
عمر : مبروك يوسف ...واخيرا رح تتزوج مرام هههه
محمود : مبروك ...بس يوسف كيف مرام لحتى وافقت ..
يوسف : كيف يعني ...مافهمت عليك ...
محمود : بصراحة من يومين اجت مرام لعندي وقالتلي مستحيل ترجعلك ....
يوسف : مرام اجت لعندك؟؟ وقالت مستحيل ترجعلي ؟؟
محمود : اي
يوسف : امممم ...اي وافقت وانا عرفت سبب عدم موافقتها وانا اقنعتها
محمود : وهيدا عشمي فيك
منار : شو هو السبب ماما يوسف ليش مرام ماكانت موافقة ترجعلك
يوسف : مافي شي مهم سبب تافه بتعرفي انت البنات بحبو يكبرو القصص
يارا : شو رأيكن اليوم نروح نزور مرام ونشكرها
منار : اكيد ياحبيبتي ...لازم نروح نشكرها ونتطمن على صحتها
سارة : بس رح تكون زيارة نسوان وبس مشان محدا يجهز حالو هههه
يوسف : شو قصدك مدام سارة ..عم تسمعيني بس انا بفرجيكي
سارة : ههههنهه يلي فيه شوكة بتنخزو ...بس معي حق البنت ساكنة لحالها ومافي داعي لوجود الزلم معنا
يوسف : اوك ماشي انا قايم احكي معها وخبرها
سارة : ههههه لقة حجة مشان يحكي معها
يوسف : سارة انت حدامسلطك علي اليوم ....وبعدين انت مادخلك انا بحكي معها وقت يلي بدي ....عن اذنكن
....................
في غرفة مرام
كانت تطير مثل الفراشة التي تتنقل بين الزهور
موبايلها يرن
مرام : الو
يوسف : كيفها يلي عزبت قلبي
مرام : مشتاقتلك ...
يوسف : حبي قال امي واخواتي بدو يجو يعملولك زيارة ويتشكروكي
مرام : بشرفو بأي وقت ....ايمت جايين
يوسف : المسا تقريبا على الساعة ٨
مرام : وانت اكيد جاي معون
يوسف : لا والله ياقلبي قال زيارة نسوان
مرام : ياخسارة ....المهم اهلا وسهلا فيهم بأي وقت
يوسف : اي قوليلي محل الضربة عم يوجعك
مرام : لا ياقلبي مافي شي عم يوجعني بوجودك جنبي كل جروحي بتطيب....
يوسف : حبيتي بدي سكر في عندي شغل بالشركة ماخلصتو
مرام : لا سلامتك ....بس مر لعندي قبل مايجو اهلك ..
يوسف : بدون ماتحكي انا كنت رح اجي مابستحمل ماشوفك من هون لبكرى ....
................................
انهى يوسف عمله عند المغرب وذهب الى مرام ...وصل الى الباب وطرق الجرس.....
نزلت مرام بسرعة كانت عليا تفتح الباب
مرام : خالة عليا انا بفتح الباب ...
عليا : حاضر يابنتي ..
فتحت مرام الباب ...كان يوسف بيده بوكيت ورد
يوسف : مساالورد للورد
مرام : احلا مسا تعال ...مسكته من يده وسحبته
يوسف : ع وين اخدتيني
مرام : تعال هلق بتعرف ....اخذته ودخلت به الى غرفتها
يوسف : ههههه مرام شو كتير مستعجلة لحتى تنامي معي ههههه
مرام : يوسف احترم حالك ...وبعدين انا ماني قاتلي حالي عليك تعال ...بدنا نقعد هون ع البرندا ....
كانت مرام مجهزة الشرفة كانت تضع شموع وفنجانين قهوة وقالب كيك صغير ...
يوسف : الله على الدلال والله امي داعيتيلي بليلة القدر على هالبنتوتة الحلوة يلي الله بعتلي اياها ....
مرام : هلق انا طلعت بنتوته ...
يوسف : واحلا بنتوته بشوفها بحياتي
مرام : مقبولة منك ...يلا تعال لنقعد ...
سحبته لكي يجلسو لكنه هو بيقي مكانه ولم يمشي معها وسحبها اليه ....عندما سحبها مرام خبطت بصدره ....نظرت بعينيه وهو بادلها نفس النظرة ...
بدأ يلمس وجهها بيده .... لحظة صمت لحظة تتكلم بها العيون ...تتكلم بها القلوب .... تمرق اللحظات وهم مكانهم وينظرون الى بعضهم وكأن الوقت توقف عند هذه اللحظة ....
يوسف : ب...ح...ب...ك
مرام وهية تتنفس بصعوبة من تسارع نبضات قلبها : ب..ح...ب...ك
اقترب منها وطبع على شفتيها قبلة حارة تحمل الكثير من الشوق .......................ابتعدت مرام لكي تأخذ نفس وكانت مرتبكة كثيرة
مرام : يوسف ...تعال لنقعد هلق بتبرد القهوة ...
يوسف كانت يبتسم ...ولم يرد ذهب وجلس وهية جلست بجانبه ...
مرام كانت نظرات يوسف لها تربكها كثير : يوسف ممكن تبطل تتطلع علي هيك والله رح دوب من الخجل
يوسف : لك انا رح دوب فيكي ....
مرام : اعملتلك هيدي قهوة انا متل ماكانت تعملها الك ماما الله يرحمها
يوسف : عنجد ...عطيني لدوق ....اممممممم الله اشقد صرلي ماشربت متل هالقهوة من بعد امك الله يرحمها ما استطعمت بطعمتها ....
مرام بحزن : الله يرحمها ...
يوسف : طولي بالك حبيبتي الله يرحمهن هنن بكون بالجنة وعم يترضو عليكي .....
مرام : الحمد لله .... عطيني فنجاني من عندك
يوسف : حبيبتي ماقلتيلي انو القهوة بتضرك
مرام : ما بأثر وانا كمان ومارح كتر وكمان اشرلت الدوا تبعي
نظرت مرام الى الساعة: لك يوسف الساعة سبعة ونص قوم قوم ...
يوسف : شوفي ع وين بدي قوم
مرام : قوم فل ع بيتكن ...امك واخواتك رح يجو ع ٨ وانا يادوب لحق البس
يوسف : اوك اوك قايم ....
اوصلته الى الباب الرئيسي ...
يوسف : بدك شي ياعمري
مرام : سلامت قلبك ...
يوسف : بكرى مر اخدك معي ووصلك ع شغلك
مرام : هههههه شو رجعنا لايام الجامعة ....
يوسف : شو بدي اعمل معد استحمل تغيبي عني ولا ثانية ...
مرام : هههه اوك ماشي مر خدني بطريقك .....يلا باي
يوسف : باي ...
اغلقت مرام الباب وكانت تطير من الفرح ...خرجت ليلى من غرفتها وكانت تبتسم
ليلى : مروم كأنك ماخدك حريتك ع الاخير ..
مرام : وانت شو دخلك ااااه ولا تكوني غيرانة ..
ليلى : ههههه لا حبيبتي ماني غيرانة ...
مرام : اي تعالي بلا غلاظة نقيلي شو البس جايين اهلو ليوسف يزوروني ويتشكروني
............
في غرفة مرام
مرام : هدول التياب مناح ماهيك....
ليلى : مين جاي بالظبط
مرام : امو واختو واختو
ليلى : يعني مافي رجال
مرام : لا بس نسوان
ليلى : وليش لحتى تلبس هدول وتتحجبي البسي شي حول ومظلط
مرام : شوو انت عم تحكي جد
ليلى : اي جد لكن جاي لعندك نسوان وبدك تتحجبي شو هالمنطق ....وكمان اصلا يوسف شافك بلا حجاب وقفت عليهن ههههههه
مرام : هههه ما اغلظك ...لكن شوفي شي يكون حلو وكيوت البسو بس مايكون بعري بدي شي خفيف ....
ليلى واقفة امام الخزانة محتارة ....
ليلى : لقيتها ...ليكي هيدي التنورة حلوة والبسي عليها هيدي الكنزة الحفر وفوقها هيدا القميص بس خليه مفتوح وارفع اكمامو ...شو رأيك
مرام : اي والله حلو ...بس كيف رح اعمل شعري ..
ليلى : ارفقه واربطيه ونزليه على صدرك بيطلع كتير حلو ....
لبست مرام التنورة كان لونها رمادي للركبة وكانت منفوشة قليلا وفوقها البروتيل لونه ابيض وعلى جنب اليمين يوجد قلب من الستراس الزهري الغامق ..وفوقه قميص رمادي ويدخله لون زهري ورفعت اكمامه مثل ماقالت لها ليلى ورفعت شعرها وربطه وانزلته على كتفها ..
ليلى واقفة مصدومة
مرام : ليلى حلو .....ولييه وين شاردة ...ليلى حلو
ليلى : لك بتجنني ...مشاء الله عنك الله يحميكي من العين ....وهي دقينا عالخشب ...لك نيالوووو...
مرام : خلص خجلتيني ....
ليلى : دخيلو الحلو لما بيخجل ...لبستي تياب عادية واطلعتي هيك كيف لونك لابسة تياب تقيلة او شي فستان سهرة كانو جنو عليكي ...
مرام : اسمعي ...يمكن وصلو تعالي ...
نزلت مرام وليلى وخرجت هبة من غرفتها ...واستقبلوهم ..
دخلو وجلسو ...وكانت اعينهم لاتفارق مرام من شدة اعجابهم بها
منار : مشاء الله ..تبارك الرحمن ...شو هيدا يامرام من وين عم تجيبي هالحلا
مرام : تسلمي ياطنط هيدا حلا عيونك ...
منار : اسفة يابنتي على كلشي مريتي فيه بسبب يوسف
مرام : ولا يهمك كمان يوسف مادخلو المهم انو هلق ارجعنا لبعض
سارة : اي والله لو تشوفي يوسف عيونو عم تضحك من سبع سنين ماشفناه فرحان هيك ...
مرام : ان شاء الله بضل طول عمرو فرحان
.............................
مر اسبوع وتزوج احمد من هبة وعملو حفلة كبيرة حضرها الجميع وكان الجميع مبسوط .....
واليوم خطبة كرم وليلى ....
مرام اصرت ان تعمل الحفلة في منزلها ...
في الصباح اتصلت مرام بأحمد
مرام : صباحو ياعريس ...
احمد : اهلا مروم ...
مرام : شو ماخلصت من العسل هههه
احمد : ولا رح خلص خير شوبدك
مرام : ايمت رح تنزل على الشغل
احمد : اليوم ماني نازل ممكن بكرا انزل
مرام : اوك ع راحتك ...بس لاتنسى تجو اليوم انت وهبة عخطبة ليلى وكرم ...
احمد : اممم ...بأسر شي اذا ماجيت
مرام : احمدددد ....لاتعصبني اي بأسر وبأسر كتير ....معك هالاسبوع بدك تتحملني وبعدها رح تروحو على شهر العسل وبتشبعو من بعض
احمد : شهر عسل ؟؟؟!! لمين
مرام : مشان تعرف انو انا ما صديقتك ع الفاضي ...حجزتك بباريس رحلة مدفوعة التكاليف لمدة شهر انت وهبوش ...كيفني معك
احمد : مرام انت بتجنني ....مرام انا بحبك
مرام : هههههههه لاتعيدها مرة تانية والله يوسف بيطلع بروحك ....
احمد.: ههههههه اوك باي
مرام : باي سلم ع العروس
احمد.: الله يسلمك ..واغلق الهاتف
نظر حوله احمد ولم يجد هبة ....قام واتجه نحو المطبخ ...كانت هبة تعد الفطور
احمد : بونجور حبيبتي ....
هبة : بونجورك حبيبي ...
احمد : شو عم تعملي مرتي الحلوي
هبة : عم حضرلك احلا فطور ....
اقترب منها وقبلها على يدها : الله يخليلي هالادين الحلوين ...
.................................
في منزل مرام ...مرام تكلم نفسها ياربي عمو هشام شو قصتو ...عم حكيه بقلي منيح وبهاليومين راجع وينو ......
جائها اتصال من غسان : اي غسان .....امممم ....يعني ضروري لازم اجي .....اوك اوك مسافة الطريق
مرام : ليلى يا ليلى
خرجت ليلى من غرفتها : اي مرام شوفي
مرام : حبيبت انا رايحة ضروري عالشركة ...انت شوفي شو ناقص وخبري الخدم وهنن بيتصرفو ..وما رح طول مشان ما نتأخر ع الكوافير ....
ليلى : اوك انت روح ...ولا يهمك
مرام خارجة من الباب ..واستض
مت بيوسف ...
مرام : سووري حبيبي ما انتبهت
يوسف : ع وين ضاهرة ومستعجلة ....
مرام : ع الشركة دقلي غسان وقال في ملفات ضروري بدي وقع عليها ....بس انت ليش مانك مع كرم ...
يوسف : هلق بروح لعندو بس مش عم اقدر بلش يومي اذا ما اتصبحت بهل الوجه متل القمر ....
مرام : هههه اوك لكن مشي وصلني
يوسف من عيوني ...
........................... ا
انهت مرام عملها وعادت الى المنزل واخذت ليلى الى الكوافير ....لبست ليلى فستان احمر كبير ...ومرام لبست احمر ايضا ومرام اول مرة تضع ميكب فاقع وروج احمر ...
عادتا الى الفيلا التي كانت مزينه ومجهزة ...كانت جميع النساء تقريبا تلبس احمر ليتناسقو مع العروس ...وبدأت تأتي المعاذيم ...وكانت مرام ملفتة للانظار كثيرا والجميع منبهر بجمالها ....
وبعد قليل جاء كرم مع عائلته وعائلة يوسف ..لكن يوسف ليس معهم ...ودخلو ...
اقتربت مرام من سارة : سارة وينو يوسف
سارة : مابعرف من الضهر ماشفنها بس قلنا انو بجي ع الوقت ...
مرام : امممم ميرسي الك
سارة : بس على فكرة انت طالعة بتعقدي ...
مرام : ميرسي الك كلك زوق حبيبتي ...
اقترب منهم محمود : انتو النسوان مابتخلصو حكي
مرام : اهلا دكتور محمود ....كنت عم اسألها على يوسف
محمود : اي اطمني دقيلتلو وقال ربع ساعة بخلص شغلو وبيجي هو وعمر ...
مرام : اممم .....
محمود : مرام شو هالجمال والاناقة والله يوسف ليطير عقلو فيكي ...
مرام : هههه شكرا خجلتني
سارة : حبيبي لاتنسى هيدي بتكون خطيبت خيي ...
محمود : هههههه بعرف ....وانت كمان طالعة بتطير العقل ...
سارة :تقبرني ..
مرام : الله يخليكن لبعض ...عن اذنك بدي شوف المعازيم ...
مرام رأت على الباب حيدر ومايا وذهبت لكي تستقبلهم
مرام : شرفتونا بزيارتكم ...
حيدر مزهول من مرام وجمال مرام
مايا : مبروك الخطبة وانشاء الله عقبال التمام
مرام : ميرسي الك ......كيفك حيدر
حيدر لم يرد ..نكعته مايا لكي يصحى من شروده
حيدر: اي اي شوفي
مرام : عم قلك كيفك
حيدر : هههههه انا غير شكل وخصوصا بعد ماشفتك
مرام : احممممم .....هههه لا انت مافي منك فايدة ابدا ...مايا خدي خطيبك وادخلو لجوا
مايا : هههههه معك حق ...اتفضل حياتي لندخل
....دخلو ...وجاءت جميع المعازيم وجاء عمر ايضا لكن يوسف لم يأتي ....واشتغلت الاغاني ...ومرام تتصل بيوسف ولا يرد ....
واشتغلت اغنية رومنسية ...وقام الجميع كل شخص يرقص مع شريكه ....يارا وعمر ...سارة ومحمود ...كرم وليلى ...هبة واحمد ....مايا وحيدر ...سليمان ونسمة ....بقيت مرام جالسة مكانها وكانت متوترة كثيرا لان يوسف لم يأتي وان الجميع مبسوط ويرقص الا هية كانت تعض على اظافرها ....
وبعد قليل دخل يوسف كان انيق جدا وجميل ...وبدأ يبحث عن مرام ...فأشر له محمود بعينيه عليها وذهب الى مرام ...
يوسف :حبيبتي مرام اس..............انت شو عاملي بحالك
مرام : ليش اتأخرت يا استاذ ..
يوسف : مرام شو عاملي بحالك ليش الميكب تبعك فاقع لهل الدرجة
مرام : ليش مو حلو ... وبعدين انت جاي تحاسبني انا يلي لازم حاسبك
مسكها من ذراعها واخرجها الى الشرفة
مرام : يوسف شبك ليش هيك سحبتني ...
يوسف : مرام ليش هيك عاملي بحالك ...مابتعرفي انو انا بغار عليكي من نسمة الهوا .... والكل كانو عم يتطلعو عليكي ...لك انت ع الطبيعة بتجنني كيف اذا اتمكيجتي ...
مرام : يعني مو حلو
يوسف : مو هيك القصة بالعكس طالعة بتطير العقل ... بس والله مابستحمل حدا يشوفك بهالجمال غيري ....
مرام : اوك هلق بمسحو .... هاه خلصت الغناي كنت حابي ارقص انا واياك معهن ....بس يلا مشي الحال انا طالعة امسح الميكب وارجع ....
يوسف : وقفي ميمو حبيبتي خلص لاتمسحيه ....حلو كتير ....وهلق تعالي بدي ارقص انا واياكي
مرام : هه وبعد شو بعد ماكلون قعدو وخلصت الغناي ...
يوسف : يقبرني الزعلان انا تعالي معي ....
اخذ يوسف مرام من يدها وطلب من الدي جي ان يعيد الاغنية ..واقترب الى الساحة وضم مرام وبدأ يرقص هو وهية لوحدهم
يوسف : شايفي هيك الجو احلا انا وانتي لحالنا نحنا مابنرقص مع حدا
مرام : بس انا خجلانة ليك كل العالم عم تتطلع علينا ..
يوسف : انت بس خليكي عم تتطلعي بعيوني وانسي كل العالم
وضعت مرام يديها حول رقبة يوسف و تنظر بيعينيه وبدأو بالرقص ...وكانو في عالم ثاني والجميع كانو ينظر اليهم والى الحب الذي بعينيهم..... انتهت الاغنية ..وبدأ التصفيق ....
منار : تقبرو قلبي طالعين بتجننو
يوسف: دخيل قلبك ياماما
كرم : يوسف كأنو اليوم خطبتي انا وليلى ما انت ومرام خطفتو الانظار انت واياها
يوسف : هههههه سووري استاذ كرم معد نعيدها ...المهم الف الف مبروك ...مبروك ليلى
كرم : الله يبارك فيك ...
ليلى : ميرسي الك وعقبالك انت ومرومتي ...
يوسف ضم مرام اكثر : ان شاء الله عن قريب ....
كرم : مرام على فكرة طالعة بتاخدي العقل
مرام بلعت ريقها ونظرت الى يوسف كان يوسف منزعج كثيرا
مرام : ميرسي الك عن اذنكن شوي
وبسرعة ذهبت الى غرفتها ومسحت الميكب عن وجهها ونظرت بالمرأة وقالت : والله انا حلوة شو اعمل بحالي ...جاء صوت يوسف من خلفها : انت لاتعملي شي انا بعمل
مرام : يوسف ....المهم هيك منيح...
يوسف : اي منيح كتير يقبرني جمالو
مرام : اوك ....يلا تعال لننزل
يوسف : مع انو مش جاي ع بالي انزل ..حابب ضل معك لوحدنا
مرام : ههههه لا ماحزرت يلا مشي معي ...
نزلو واكملو الحفلة وقطعو الكاتو وكان الجميع مبسوط ....انتهت الحفلة وكل الناس عادت الى منازلها
.......................
في صباح اليوم التالي ...مرام عزمت على الفطور يوسف وكرم ....
مرام : كلشي جاهز
ليلى : اي بس بعد الشاي ...
طرق الباب
مرام : خليكي انا بفتح الباب اكيد وصلو ...
ذهبت مرام فتحت الباب ....ووقفت مصدومة ..
مرام : ....................
...................................
يتبع ....
 
الوسوم
مرام
عودة
أعلى