التحاضير الحديثة

الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قطر تقدم ملف اسطوري لكأس العالم

  1. #1
    مؤسس و مدير الموقع

    User Info Menu

    حصري قطر تقدم ملف اسطوري لكأس العالم

    قطر تقدم ملف اسطوري لكأس العالم 2564692341.jpg

    قطر تقدم ملف اسطوري لكأس العالم 2564692342.jpg





    كشفت اللجنة المسئولة عن ملف قطر لإستضافة مونديال 2022 خلال أكبر مؤتمر رياضى على مستوى العالم وهو معرض سبورت اكورد دبى عن أحد اهم التفاصيل الخاصة بملف قطر لكأس العالم 2022 وهو الملاعب حيث كشفت عن تصميمات خرافية من أجل النجاح فى تنظيم كأس العالم

    وأوضح المسئولون عن اللجنة أن قطر ستستخدم لاول مرة تقنية جديدة خالية من الكربون من أجل تبريد الملاعب أثناء المباريات وملاعب التدريب والأماكن الخاصة بالجماهير وهو الامر الذى يعد تحدى حقيقى نظرا لإرتفاع حرارة الجو فى أشهر الصيف .

    وقد كشفت اللجنة عن تطوير عدد من الملاعب وأنشاء مجموعة كبيرة من الملاعب بمميزات رائعة كما ستشيد ملعب خاص من أجل البطولة يشهد حفل إفتتاح البطولة وحفل ختام البطولة وتتويج بطل العالم بالكأس وأول هذه الملاعب هو ملعب الشمال الذى سيتم تشييده فى شمال قطر وتم تصميمه على شكل مركب شراعى .

    ويستوعب الملعب 45120 متفرج ومن المفترض أن يحضر 10% من الجماهير إلى الملعب عن طريق أطول جسر فى العالم وهو الصداقة الذى يربط بين قطر والبحرين وهو ملعب مذهل راعى فى تصميمه قربه من الخليج العربى حيث يقع على حافة الخليج العربى وتم تصميمه بشكل مستوحى من التراث البحرى للمنطقة .

    أما ثانى الملاعب الذى سيتم العمل عليها وهو ملعب الخور الذى يستوعب 45330 متفرج ويقع شمال شرق قطر وأيضا تم مراعاة البيئة البحرية للمنطقة وتم تصميمه على شكل صدفة كبيرة ويحتوى الملعبعلى سقف مرن سيوفر الظل للاعبين فى الملعب وبالإضافة إلى كل ذلك سيتمكن بعض المتفرجين داخل الملعب من مشاهدة الخليج العربى نظرا لقربه الشديد من الخليج .

    امام ثالث الملاعب فهو ملعب الوكرة ويقع فى جنوب قطر داخل حديقة تضم مركز للنشاطات المائية ومرافق رياضية ومركز للتسوق ويتسع لضم 45 ألف متفرج كما سيتم تجديد الملعب الخاص بنادى الريان حتى تتضاعف سعته وتتسع 44740 مشجع .

    وذلك بإضافة مقاعد في الطبقة العلوية من الملعب كما سيتم تطوير الجزء الخارجى من الملعب ليكون كامل الجزء الخارجي من الملعب على شكل شاشة عملاقة ليظهر أحدث لقطات المباراة والإعلانات التجارية ومعلومات أخرى عن البطولة .

    قطر تقدم ملف اسطوري لكأس العالم 2564692343.jpg




    كما سيتم العمل على تجديد نادى الغرافة وزيادة عدد المقاعد به ليتسع غلى 44740 متفرج وستكون واجهة الملعب ملونة بألوان جميع البلدان التي تتأهل لمونديال قطر 2022، ويرمز ذلك إلى الصداقة والتسامح والاحترام علما بان كرة القدم تعزز هذه القيم.

    وشمل المؤتمر مفاجأة كبرى وهى ستاد جديد اسمه البيت وهو ستاد عالمي جديد مستوحى من عبق التراث القطري يتسع 65 ألف متفرج .

    وقد تحدث حسن عبدالله الذوادي، الرئيس التنفيذي لملف قطر 2022 و قال : سيتم ربط كل ملاعبنا عالية الجودة بنظام قطارات أنفاق "مترو" جديد مع خطوط مواصلات النقل العام، مما يسمح للمشجعين بالتنقل لمشاهدة المباريات بسهولة ويسر ومشاهدة اكثر من مباراة في اليوم الواحد مع البقاء في السكن نفسه طوال فترة البطولة .

    كم أضاف : لقد قمنا بتصميم ملاعبنا الجديدة بحيث يتم تخفيض سعتها بعد بطولة كأس العالم ليتناسب مع احتياجات كرة القدم المحلية كما يمكننا من نقل تلك المقاعد الاضافيه إلى بلدان أخرى للاستفادة منها بشكل دائم. إن ما كشفنا عنه هو فقط نبذة عن الخطط الأوسع والتي سوف نقوم بكشف النقاب عنها في المستقبل القريب .


    قطر تقدم ملف اسطوري لكأس العالم 2564692344.jpg


    قطر تقدم ملف اسطوري لكأس العالم 2564692345.jpg

  2. = '
    ';
  3. #2
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي رد: قطر تقدم ملف اسطوري لكأس العالم

    اكيد ملف قطر لاستضافه كاس العالم هيكون اقوى الملفات المطروحه

    هى عينها على كاس العالم من سنين

    كل الشكر جنرال لطرح الموضوع الرائع

    تحياتى لك دوماً وابداً


  4. #3
    عـضـو سوبــر

    User Info Menu

    افتراضي رد: قطر تقدم ملف اسطوري لكأس العالم

    الله يعطيك الف عافية يا شادي

    مشكور على الموضوع

    تقبل مروري

الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •