التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


استغاثة

فيضُ أجفاني، والدّمُ القاني فداءٌ لمدرّسٍ في العمل متفانِ. قلبي تمزّقه الأحزان على حاله بعد أن حُرِم من التّكريم كإنسان، فقبل أن يرتاح من استهتار الطلاب، وتقديس الأهل للصغار، و

استغاثة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: استغاثة

فيضُ أجفاني، والدّمُ القاني فداءٌ لمدرّسٍ في العمل متفانِ. قلبي تمزّقه الأحزان على حاله بعد أن حُرِم من التّكريم كإنسان، فقبل أن يرتاح من استهتار الطلاب، وتقديس الأهل للصغار، و

  1. #1
    الصورة الرمزية لحن الحياة
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً

    Array
    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    افتراضي استغاثة

    فيضُ أجفاني، والدّمُ القاني فداءٌ لمدرّسٍ في العمل متفانِ. قلبي تمزّقه الأحزان على حاله بعد أن حُرِم من التّكريم كإنسان، فقبل أن يرتاح من استهتار الطلاب، وتقديس الأهل للصغار، و عدم تقبّل نقدهم من الأخيار قبل الأشرار، وقبل أن يهنأ باله بالراحة من قوانين تحمي الدّارسين من الرّسوب ومن أصغر عقاب، وتسهل عليهم النّجاح بلا عذاب حتى يصل شهر الامتحان، ليغدو الوحيد المستهدف المغبون حقه والمهان، إذ يقف في القاعة حذرا من طالب سليط اللسان متّكئ على أبٍ عالي البنيان، أو جيبه بالعملة الخضراء ملآن، فإن لم يضبط الغش ضبطه مندوب الوزارة يظنّ نفسه حاز كرسيّ الإمارة، يهدده برفع اسمه في سجلات العقوبة، وإن غاب يبقى وجلاً بانتظار قطع الرّاتب.
    و ما إن يهرب إلى مركز التّصحيح فلا يخطرنَّ ببالك أنّه مستريح، عليه أن يدور ويفتّش على طاولة يجلس عليها من غير أن يكلّفه مسمارها الهارب تمزيق ملابس يداري بها نفسه عن العيون،وإن اقترب منها فالحذر واجب من غبار سنة كاملة سيجعل المربي الفاضل بحاجة لدخول الغسالة بملابسه الكاملة، ويستمرّ بالتّفتيش عن كرسيّ الجلوس ليجد نفسه بين فكّي كماشة: الجسد المضنى من التعب، وقاعدة كرسيّ من ( البلاستيك)تمّت صناعته من النّفايات المدوّرة للمرّة العاشرة، أرجله عاجزة عن حمل الصّغير، وسرعان ما ترمي بمن يودّ الجلوس على الأرضّ المتّسخة، يا حسرة! هذا السقوط المريع لم يسلم منه الأستاذ النّحيل، و لا المدرّسة ذات الجسد الثقيل من الشّحوم و كثرة الأدواء.
    تتراكم أرجل الكراسي ومساندها في الزاوية المهملة مكوّنة تلّة تشهد أنّ في المركز مجزرة و لا أحد يأبه للمدّرّسة الموجوعة، و مناشدتها غير مسموعة.
    إلى من يشكو هذا البائس أمره؟ و رياح السموم تعصف به فتزيد على الروح المأزومة الهموم، و تلهو به رياح الخماسين، ويتصاعد من القلب الأنين.
    فمن يغيث المدرسات والمدرّسين يا سادة! يا محترمين!؟



  2. = '
    ';
  3. [2]
    ام البشاير
    ام البشاير غير متواجد حالياً
    كاتبة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2016
    المشاركات: 2,334
    التقييم: 50

    افتراضي رد: استغاثة

    الله يجزيكم الف خير

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )