التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


تعرف على موقع البواسير.كوم عن قرب

تعرف على موقع البواسير.كوم عن قرب تعرف على موقع البواسير.كوم لمعرفة الحقيقة الكاملة عن البواسير إن الإنسان أصبح يتعرض للكثير من الأمراض, وأصبح يومياً يظهر أمراض جديدة بسبب تنقل

تعرف على موقع البواسير.كوم عن قرب


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تعرف على موقع البواسير.كوم عن قرب

تعرف على موقع البواسير.كوم عن قرب تعرف على موقع البواسير.كوم لمعرفة الحقيقة الكاملة عن البواسير إن الإنسان أصبح يتعرض للكثير من الأمراض, وأصبح يومياً يظهر أمراض جديدة بسبب تنقل

  1. #1
    الصورة الرمزية بدر عساكرة
    بدر عساكرة
    بدر عساكرة غير متواجد حالياً

    عـضـو جـديد Array
    تاريخ التسجيل: Jan 2016
    المشاركات: 2
    التقييم: 50

    افتراضي تعرف على موقع البواسير.كوم عن قرب

    تعرف على موقع البواسير.كوم عن قرب
    تعرف على موقع البواسير.كوم لمعرفة الحقيقة الكاملة عن البواسير

    تعرف على موقع البواسير.كوم عن قرب 14576225026641.jpg

    إن الإنسان أصبح يتعرض للكثير من الأمراض, وأصبح يومياً يظهر أمراض جديدة بسبب تنقل الإنسان من فكرة لفكرة أخرى, وهذا ما جعل العالم أشبه بقرية صغيرة نصفها مظلم والأخر منير, فالأمراض أصبحت لا تعرف صغيراً ولا كبيراً او شيخاً او إمرأة فلهذا يجب التنويه لمثل هذه الأمور .



    من أكثر الأمراض ظهوراً بين الناس وأصبحت تصيب الجميع بلا إستثناء هو مرض البواسير, فهذا بسبب تنقل الإنسان وزيادة نشاطه بشكل كبير في الأونة الأخيرة .

    فالإنسان لا يعلم بسبب سلوكياته الخاطئة والمدمرة أحياناً يصيب نفسه بالأذى وبدون أن يعلم, فبسبب الوجبات السريعة وعدم تناول الطعام المنزلي والبقاء على هذا لفترة طويلة سيؤدي نفسه بلا شك, فالوجبات السريعة بشكل سريع لا تحتوي على ألياف بشكل جيد مما يؤدي للإصابة بالتضخم في الغشاء المخاطي المحيط بفتحة الشرج وغيره هذا إصابته بالإمساك الذي ينتج عن الحركة الغير الطبيعية للأمعاء .

    فنحن في هذه المقالة سنهدف إلى توسع معرفتك عن مرض البواسير وكيف تجنبه والتعرف عنه عن قرب فمن الأمور التي سنتكلم عنها في هذا المقال ما يلي :

    *التعرف على البواسيرعن كثب
    *التعرف على اسبابه عن كثب
    *أنواع مرض البواسير .
    *مستويات مرض البواسير

    كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه في مقالتنا هذه, فالبواسير مرض خطير فيجب التنبه له .

    *التعرف على البواسير والتعرف على اسبابه عن كثب

    *البواسير عن قرب

    البواسير أو (بالإنجليزية: Hemorrhoid) بشكل عام هي أوعية دموية مُنتفخة في القَناةُ الشَّرجِيَّة، والتي في حالتها الطبيعية تُساعد على التحكم في البراز, وتصبح مرضية عندما تتضخم أو تلتهب, وفي هذه الحالة يُسمى مرض البواسير .


    أو بشكل أخر وأكثر سلاسة هي تضخمات مختلفة تحدث في الغشاء المخاطي وتمدد للأوعية الدموية التي تحته وهي التي عند فتحة الشرج.


    ففي بعض الأحيان بسبب عدم ليونة الفضلات نضطر إلى الضغط الكبير على عملية الإخراج فحينها ربما يحدث تمدد يؤدي في بعض الأحيان لشروخ مؤلمة وأحياناً أخرى تؤدي لخروج الدم وهذا ما يجعل مرض البواسير خطير للغاية ويجب التنبيه عنه .

    *أسباب مرض البواسير

    إن السبب المباشر والدقيق لمرض البواسير غير معروف, ولكن يوجد كأي مرض أخر عوامل تلعب دوراً بالتسبب بالمرض ومنها ما يلي :


    عدم انتظام حركة الأمعاء (الإمساك أو الإسهال)، أو عدم مُمارسة الرياضة، أو عوامل غِذائية (حمية غذائية قليلة الألياف)، أو زيادة في الضَّغْطُ داخِلَ البَطْن (الاستسقاء البطني والحمل)، أو عوامل وراثية أو عدم وجود صمامات في أوردة البواسير أو تقدم السن.

    ليس هذا فقط فيوجد بعض العوامل قد تزيد من مخاطر البواسير ومن مخاطر حدوثه فمنها : السمنة، والجلوس لفترات طويلة، والسعال المزمن، وضعف قاع الحوض ويوجد العديد من الأشكال والأمر المختلفة التي يجب التنبيه عنها ولكن سنتكلم عن الأمور الأساسية .

    *أنواع ومستويات مرض البواسير

    *أنواع مرض البواسير

    تعرف على موقع البواسير.كوم عن قرب 145762250558153.jpg

    فكما نعلم جميعاً أن للبواسير أشكال وأنواع ومستويات أيضاً, ففي هذا المقال سنأخذ الحصة الأكبر عن البواسير, فبداية البواسير ينقيم لقسمين هما :

    *البواسير الخارجية : تُسبب البواسير الخارجية بعض المشاكل الصحية إذا كانت غير مُتخثرة، أما في حالة إصابتها بالخثار تكون البواسير مؤلمة جداً.ولكن سرعان ما يختفي هذا الألم في غضون يومين أو ثلاثة أيام. أما التضخمات فقد تستغرق عِدة أسابيع لتختفي بعدها.وقد تبقى زوائد جلدية بعد الشِفاء.أما اذا كانت البواسير كبيرة الحجم وتسبب مشاكل في النظافة، فقد تؤدي إلى التهاب الجِلد المُحيط بها ومن ثم حكة حول فُتحة الشرج, ونهاية يمكن القول والتذكير بأنها تحدث البواسير خارج فتحة الشرج على شكل بروز لحمي.

    *البواسير الداخلية : عادةً ما يُصاحب البواسير الداخلية نزيف دموي مع البراز لونه أحمر فاتح ولا يُسبب ألم، وذلك خلال أو بعد عملِية الإخراج. وعادةً ما يُغطي الدم البُراز وهو المعروف بـ التَغَوُّطٌ المُدَمَّى، ويُلاحظ الدم على ورق التواليت أو في المرحاض. أما البراز فعادةً ما يكون بلونِهِ الطَبيعي.قد تشمل الأعراض الأخرى إفرازات مُخاطية أو كتلة حول الشرج قد تتدلى من فُتحة الشرج أو حكة أو تسرب البراز.وعادةً ما تكون البواسير الداخلية مؤلمة فقط عندما تكون مخثورة أو نخرية, ونهاية يمكن القول أنها تحدث البواسير داخل الشرج على شكل تمدد في الأوعية الدموية والغشاء المخاطي وبروز لحمي داخلي.

    *مستويات البواسير

    *المستوى الأول: تكون البواسير داخلية حيث تسبب انزعاجاً وحكة ولا يمكن رؤيتها ولكن يتم الشعور بها باليد كما يحدث في بعض الأحيان نزيف دموي.
    *المستوى الثاني: تكون البواسير أيضاً داخلية لكن يحدث نزيف دموي مع كل عملية إخراج ويشكو المصاب من صعوبة في طرح فضلاته .
    *المستوى الثالث: تكون البواسير خارجية ويمكن لمسها باليد كما تسبب حكة ونزيفاً ورطوبة مزعجة ويعاني المصاب صعوبة في عملية الإخراج.
    *المستوى الرابع: وتكون البواسير خارجية وبها شروخ حول فتة الشرج مما تسبب الألم الشديد للمصاب تدفعه لاجراء عملية جراحية بشكل عاجل.

    تعرف على موقع البواسير.كوم عن قرب 145762250536162.jpg

    ويوجد العديد من الأمور التي يجب عليك ان تتعلمها عن مرض البواسير, فمثلاً يجب ان تعلم من هم المعرضون للإصابة بمرض البواسير وما هي أعراض البواسير ولا ننسى طرق علاج البواسير فيوجد طرق كثيرة لعلاج البواسير فمنها طرق العلاج الطبيعية بالأعشاب للمصابين بالبواسير ويجب ان تعلم ما هي الأدوية التي سيصفها لك الطبيب إن كنت مصاب بمرض البواسير ولا ننسى النصائح التي ستساعدم لتفادي الإصابة بمرض البواسير, وغيرها من الامور التي يجب أن تتعلمها, فلكل هذا وأكثر بإمكانك التوجه لموقع (بواسير.كوم) والحصول على هذه المعلومات وأكثر .

    http://www.albawasir.com

  2. = '
    ';
  3. [2]
    ام البشاير
    ام البشاير غير متواجد حالياً
    كاتبة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2016
    المشاركات: 2,334
    التقييم: 50

    افتراضي رد: تعرف على موقع البواسير.كوم عن قرب

    شكرا جزيلا

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عشر نصائح لمواجهة مرض البواسير
    بواسطة املي بالله في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2015-03-18, 01:59 PM
  2. موقع عذاب قوم لوط
    بواسطة سـ مـ اا يـ ل في المنتدى يوتيوب youtube
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2012-07-16, 02:02 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )