تأهيل 57 من منسوبي تعليم الرياض كخبراء لـ #فطن


تأهيل 57 من منسوبي تعليم الرياض كخبراء لـ فطن fataan.jpg
+ A
- A
انطلقت هذا الأسبوع بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الدورات التدريبية لمنسوبي الإدارة لإعدادهم كمدربين للبرنامج الوطني الوقائي فطن .


وقالت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية ورئيسة اللجنة التنفيذية لبرنامج فطن الدكتورة نجلاء الزامل إن الدورات مدتها أربعة أيام وسيتدرب فيها 57 من المشرفين والمشرفات ورواد ورائدات النشاط ومنسقي ومنسقات المكاتب وذلك في مقر إدارة التدريب التربوي للبنين بالملز ومقر إدارة التدريب التربوي النسائي بالربوة.
وأشارت إلى أن الهدف من التدريب من الدورات هو تدريب منسوبي ومنسوبات الإدارة على المهارات الشخصية والاجتماعية التي تمكنهم من تنفيذ أهداف هذا البرنامج الوطني وإعدادهم كخبراء لفطن والذين سيقومون بدورهم بتدريب المعلمين على البرنامج وتنفيذه في المدارس .
وبينت الزامل أن فطن برنامج وقائي يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب والطالبات الشخصية والاجتماعية وخلق الوعي الذاتي كمهارة لمواجهة مؤثرات الحياة المختلفة مضيفة أن الإدارة ستقوم بتطبيق البرنامج الوقائي وفق أساليب علمية مبتكرة تمكن من التغيير السلوكي الايجابي لديهم .
الجدير بالذكر أن الدورات التدريبية انطلقت بتدشين من مدير التوجيه والإرشاد في قطاع البنين الأستاذ زيد العسكر ومديرة التوجيه والإرشاد في قطاع البنات الأستاذة هيا الناصر واللذين أكدا للمتدربين والمتدربات أهمية الدورة وما ستضيفه لهم من مهارات تمكنهم من تدريب المعلمين لتنفيذ البرنامج وذلك لتطبيقه في المدارس على الطلاب والطالبات لخلق السلوك الايجابي للوصول إلى أجيال واعية فطنة .