هيئة تقويم التعليم تقيس مستوى تحصيل الطلاب والطالبات


هيئة تقويم التعليم تقيس مستوى تحصيل الطلاب والطالبات 000-3081942141425988
+ A
- A
تعتزم هيئة تقويم التعليم في المملكة هذا العام استهداف 100 ألف طالب وطالبة في مشروع الاختبارات الوطنية، حتى تتمكن من قراءة مستوى تحصيل الطلبة في مادة اللغة العربية والعلوم والرياضيات لتوفير بيانات لأصحاب المصلحة لصنع القرارات التربوية، وتطوير العملية التعليمية.
وأوضحت أ.أنوار الشويمي بجناح “الاختبارات الوطنية” خلال فعاليات مؤتمر تقويم التعليم في المملكة الذي نظمته هيئة التقويم العام وأختتم أعماله بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض أمس بمشاركة 2500 مشارك، بمشاركة خبراء محليين وعرب وعالميين.
وأضافت الأستاذة الشويمي أن الاختبارات الوطنية هي اختبارات مقننة يتم من خلالها إجراء مسح شامل للتحصيل الدراسي للطلبة قياسآ على معايير المناهج، إضافة إلى التعرف على العوامل الغير أكاديمية التي تؤثر في التحصيل الأكاديمي، وتتبع التغيرات التي تحدث في المستويات التربوية عبر الزمن على المستوى الوطني.
وقالت الشويمي إنه في العام الماضي تمت زيارة أكثر من 560 مدرسة، وتم تطبيق الاختبار في نهاية العام الأكاديمي الماضي على عينة عشوائية ممثلة لجميع طلاب المملكة، حيث شارك في الاختبار أكثر من 25000 طالب، مضيفة أنه سيتم إصدار التقرير عن أداء الطلبة في الاختبارات الوطنية للعام الماضي خلال شهرين من الآن.