وزارة التعليم تطوير أوضاع المعلمين والمعلمات عنصر رئيس في الارتقاء بالعملية التعليمية


وزارة التعليم تطوير أوضاع المعلمين والمعلمات عنصر رئيس في الارتقاء بالعملية التعليمية 12105912_16327019003
+ A
- A
أكدت وزارة التعليم حرصها المستمر على تطوير وتعزيز أوضاع المعلمين والمعلمات بما ينعكس إيجابا على الارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجاتها.
وأوضح الدكتور أسامة الحيزان المشرف العام على الشؤون المالية والإدارية أن ذلك يتم من خلال تمكين المتميزين من المعلمين من الحصول علی مؤهلات علمية أعلی عن طريق الإيفاد والابتعاث.
وحول إجراءات تحسين مستوياتهم الوظيفية بين الدكتور الحيزان أن الوزارة تقوم بعد الحصول على مؤهلات أعلى باستيفاء الاجراءات والمسوغات اللازمة للترشيح على الدرجات المستحقة ومن ثم الكتابة لوزارة الخدمة المدنية للاعتماد وتحديد الدرجة والمستوی الدقيق، وفي ضوء ذلك يتم إصدار القرار اللازم حسب المستوی والدرجة المستحقة.
وحول آلية تعديل أوضاع الحاصلين علی مؤهلات علمية أعلی عن طريق الدراسة المسائية أو الانتساب أو غير ذلك فقد أوضح الدكتور أسامة الحيزان بإن صلاحية تعديل أوضاعهم لدى وزارة الخدمة المدنية وعليهم التقديم للمفاضلة عبر نظام جدارة وفقا للتعليمات الصادرة من وزارة الخدمة المدنية بتاريخ ١٤٣٦/٤/١٦ في هذا الشأن. واختتم الدكتور الحيزان تصريحه بالقول أن الوزارة تسعی حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية أن يشمل تحسين المستوى جميع المستحقين الذين حصلوا على مؤهلات أعلی قبل هذا التاريخ أسوة بزملائهم، وسيتم إصدار بيان بذلك فور وصول أي رد في هذا الجانب، مؤكدا أن وزارة التعليم لن تألو جهدا في خدمة منسوبيها وتحقيق مطالبهم.