يتميز بسهولة ووضوح الوصول للكتب والعرض التلقائي

“تعليم ينبع” يُنهي إنزال المحتوى الرقمي للمناهج في مدارسه


تعليم ينبع يُنهي إنزال المحتوى الرقمي للمناهج في مدارسه 466802.jpg
+ A
- A

أنهى قسم التجهيزات وتقنيات التعليم، إنزال المحتوى الرقمي للمناهج الدراسية على جميع أوعية مصادر التعلم التقنية في مدارس المحافظة، وتشمل جميع المقررات في المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية (عام، ومقررات، وفصلي) بنين وبنات.

وأكد رئيس مصادر التعلم بـ”تعليم ينبع” مسعود السناني، أن العمل في إنزال المحتوى الرقمي للمناهج الدراسية تم إنجازه -ولله الحمد- في جميع مراكز مصادر التعلم بالمحافظة.

وأضاف: أن المحتوى الرقمي يمتاز بسهولة ووضوح الوصول للكتب، وإمكانية العرض التلقائي من داخل مصادر التعلم للكل أو البعض، مع إمكانية الإضافة والحذف والتعديل.

وتابع: للكتاب الواحد عدة صِيَغ يمكن استخدامها على السبورات الذكية والأجهزة الكفية، كما تحتوي على مقاطع فيديو وملفات صوتية وأسئلة تفاعلية واختبارات وألعاب تعليمية، مع إمكانية التحكم بالكتب الإلكترونية من داخل برامج السبورة الإلكترونية المدعومة؛ بحيث يمكن الكتابة والمسح على نفس صفحة الكتاب واستخدام جميع أدوات البرنامج.

وأبان “السناني” أن هذه التقنية صاحَبَها لقاءات تعريفية وبرامج تدريبية لمديري المدارس وأمناء المصادر على استخدام المحتوى الرقمي؛ مع التأكيد على ضرورة نقل الخبرات إلى معلمي مدارسهم.

وأهاب “السناني” بجميع أمناء مصادر التعلم والمعلمين والمعلمات الاستفادة المثلى منها، والتي كلفت الدولة -أيدها الله- الكثير من المال والجهد؛ من أجل أن تكون نتائجها لصالح أبنائنا وبناتنا في المدارس.