التعليم : التوسع في تدريس الإنجليزية بالتعليم العام يواكب متطلبات العصر


التعليم التوسع في تدريس الإنجليزية بالتعليم العام يواكب متطلبات العصر 466802.jpg
+ A
- A

أكدت رئيسات أقسام اللغة الإنجليزية المشاركات في اللقاء الثامن لرؤساء ورئيسات اللغة الإنجليزية المنعقد حالياً في مدينة تبوك على أهمية وضع رؤية شاملة بأهمية دعم تعليم اللغة الإنجليزية والتوسع في تدريس المادة في التعليم العام، واعتماد خطة للرفع من مستوى التحصيل الدراسي وطرح التحديات والصعوبات التي تواجه معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية في الميدان .
وقالت مشرفة العموم ورئيسة قسم اللغة الإنجليزية بالوزارة عبير سعيد الشهراني في تصريح لصحيفة “عين”: “أن العالم اليوم في سباق سريع للوصول إلى قدر كبير من المعرفة والعلم الذي يكفل الراحة والرفاهية للإنسان، ومما لا شك فيه أن اللغة الإنجليزية تعتبر الطريق الرئيسي لتحقيق المعرفة والعلم في معظم المجالات، ومن هنا انطلق برنامج اللقاء الثامن لرؤساء ورئيسات اللغة الإنجليزية لتحقيق التطوير المهني اللازم لمشرفي ومشرفات اللغة الإنجليزية ولمواجهة التحديات والصعوبات التي يواجهها الميدان التربوي سعياً لرفع المستوى التحصيلي للطلاب والطالبات في مادة اللغة الإنجليزية”.
فيما شددت رئيسة قسم اللغة الإنجليزية بجدة فاطمة سعد الغامدي على أهمية الخروج بفائدة تتحقق أهدافها بالميدان التعليمي لتدريس اللغة الإنجليزية وفق معايير عالمية في إطار الواقعية وتبادل الخبرات بين نخبة الحضور والتي قد تؤدي مستقبلاً إلى تبادل الزيارات بين المناطق لحصد أكبر فائدة ممكنة وعملية من المشاهدة الميدانية المباشرة .
وأشارت رئيسة قسم الإنجليزية بالرياض أمل السيف إلى أهمية طرح التحديات والصعوبات التي تواجه معلمي ومعلمات اللغة الانجليزية في الميدان والمشاركة بخبرات وتجارب المشاركين والتأكيد على دور التقنية في المساهمة في رفع مستوى اللغة الانجليزية في التعليم العام.
أما رئيسة قسم اللغة الإنجليزية بالأحساء نورة عبدالله الداعج فترى أن ورش عمل اللقاء ذات طابع علمي هادف يخدم العملية التعليمية والإشرافية بما يعود على الميدان التربوي بالنفع والتطوير وإيجاد المناخ الملائم لتطوير المعلم وتحسين الأداء الإشرافي والمناهج وإيجاد البيئة المدرسية المناسبة .
وشكرت إدارة التعليم بتبوك متمثلة في المساعدة لتعليم البنات نجلاء الشامان ورئيسة قسم اللغة الإنجليزية بتعليم تبوك فائزة الأحمدي على جهودهم الجبارة من الإعداد والتنظيم وحسن الضيافة والاستقبال وهذا ليس بغريب على مدينة تبوك الورد.
وأوضحت رئيسة قسم اللغة الإنجليزية بتعليم الجوف وفاء الرويلي أن الوزارة ومن خلال هذه اللقاءات التربوية تسعى إلى تحقيق التطوير المهني للمعلمين والمعلمات لنصل إلى أجيال تتحدث الإنجليزية بطلاقة.
أما مشرفة التدريب في جهاز الوزارة لينة بايزيد فبينت أنه سيتم من خلال اللقاء طرح تقرير عن البرنامج الوزاري ، مشروع التنمية المهنية لمشرفي ومعلمي اللغة الإنجليزية (بنين وبنات) وعرض ما تم إنجازه في المرحلة الأولى وما يتوقع أن ينجز هذا العام من تدريب على المرحلة الثانية.
وأضافت بايزيد: “سيتم عرض احصائيات التدريب ومرئيات المدربين والمركزيات حول البرنامج واحتياجاتهم التدريبية ومناقشتها للخروج بتوصيات يتم دراستها والعمل بها مستقبلا، كما ندعو من خلال هذا اللقاء رؤساء ورئيسات الأقسام الى حث المعلمين والمعلمات للانخراط بجميع برامج التنمية المهنية المطروحة بالميدان لما في ذلك من تحسين لأدائهم واكتساب مهارات التدريس للغة الانجليزية والذي سينعكس ايجاباً على اداء الطلاب والطالبات ورفع مستوى تحصيلهم الدراسي”.