أولياء أمور: ما تقوله "التعليم" غير منطقي والروضات نظامية ومرخصة

دون إنذار..”تعليم حائل” يفصل 32 طالب ابتدائي.. ويبرر: الوزارة فعلتها


دون إنذار ”تعليم حائل يفصل 32 طالب ابتدائي.. ويبرر: الوزارة فعلتها 466802.jpg
+ A
- A
فوجئ أكثر من 32 طالباً من طلاب الصف الأول الابتدائي في مدارس حكومية مختلفة في منطقة حائل، بصدور قرار بفصلهم من مدارسهم، وذلك بعد شهرين من بدء الدراسة.

ورفض عدد من مديري المدارس التي يتبعها المفصولون التعليق على القرار، حيث اكتفى الناطق الإعلامي باسم إدارة تعليم حائل، ابراهيم الجنيدي بالقول: “تعليم حائل لا علاقة له بالقرار، ووزارة التعليم هي المسؤولة عن هذا القرار”.

وقال مصدر :عدد المفصولين في مختلف مناطق المملكة يتجاوز الـ 200 طالب وطالبة؛ درسوا كلهم لمدة شهرين قبل صدور قرار الفصل”.

من ناحيته قال ولي أمر أحد الطلاب المفصولين يدعى مذود الشمري لـ”سبق”: “مبررات الوزارة لإصدار قرار الفصل غير منطقية، لأن الطلاب قد قبلوا في نظام نور وهو نظام إلكتروني لا يقبل الخطأ، ودرسوا لمدة شهرين كاملين”.

وأضاف: “الوزارة تقول إن هؤلاء الطلاب درسوا في روضات غير معتمدة من قبلها، في حين أن تلك الروضات نظامية ومرخصة حكومياً وتابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية”.

وتساءل: “كيف قبل أبناؤنا منذ البداية في نظام نور إذا كان النظام يميز بين الروضات، وما ذنب الصغار الذين درسوا لمدة شهرين أن يتعرضوا للفصل؟”.

وأردف: “من هو المسؤول عن هذا التضارب الحكومي الواضح بين وزارتين من أكبر الوزارات في المملكة، ولماذا يسمحون لنا بالتسجيل ودفع أموال لروضات غير معتمدة ولا تؤهل أبناءنا للالتحاق بالمرحلة الابتدائية، ونحن نشكو بسبب الضرر النفسي الذي طال أبناءنا”.

وقال والد الطالب طلال الشمري: “أبلغوني يوم الخميس قبل الماضي أن ابني الذي درس الروضة في روضة تتبع الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم سيفصل لأن الروضة غير معتمدة لأنها غير حكومية”.



واضاف أن ابنه مصرّ على مواصلة الدراسة، ويخشى من تأثير قرار الفصل على مستقبله.