التحاضير الحديثة

الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: نبات البروكلي مكافح لسرطان الثدي

  1. #1
    عـضـو ذهـبي

    User Info Menu

    Lightbulb نبات البروكلي مكافح لسرطان الثدي

    نبات البروكلي مكافح لسرطان الثدي 412632.jpg

    البروكلي يقي من أمراض القلب ويحد من انتشار سرطان الثدي

    دراسة طبية أن البروكلي، أحد نباتات الفصيلة الصليبية وينتمى إلى مجموعة الملفوف "الكرنب" والقرنبيط، لا يساعد على مكافحة مرض السرطان فحسب بل يقى أيضاً من أمراض القلب. وفي حالة الإصابة بسرطان الثدي، لا ينصح الأطباء باستخدام برنامج لتنقية السموم بل يمكن استخدام نظام غذائي يحد من انتشار السرطان

    يحميك من سرطان المعدة والمثانة وأنواع أخرى من السرطانات، يمدك بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسمك، يحافظ على رشاقتك فهو منعدم السعرات الحرارية، إنه البروكلي الذي تجهل الكثيرات فوائده المتعددة، فهل أنت واحد منهم؟

    العديد من الدراسات العلمية أكدت على أن الذين يتناولون البروكلي أقل عرضة لمرض السرطان، وفي أحدث دراسة أفاد باحث أمريكي بأن التجارب التي أجريت أخيراً على مركبٍ في البروكلي، (وهو أحد أنواع القنبيط)، أظهرت أن بإمكانه منع الإصابة بسرطان المعدة.

    وأشار الباحث، الموجود في بعض الخضار مثل البروكلي والقنبيط يحفز على إنتاج أنزيمات في جسم تعيق نمو الأورام السرطانية، موضحاً، بحسب "العرب أونلاين" أن العلماء يعرفون منذ نحو قرنين هذا المركب ولكن هذه أول دراسة تركز على الدور الذي تلعبه البروكلي في مكافحة الالتهابات البكتيرية التي تؤدي للإصابة بسرطان المعدة، حيث أكدت النتائج أن عينة الدراسة المصابين بالتهاب "هليكوباكتر بايلوري Helicobacter Pylori، الذي قد يؤدي للإصابة بسرطان المعدة، عندما تناولوا ما بين 70 جراماً من البروكلي الطازجة يومياً لمدة 8 أسابيع، خفّ الالتهاب بشكل كبير جداً عقب ذلك، في حين لم تتغير حالة نظراء لهم لم يتناولوا البروكلي خلال تلك الفترة.

    مقاوم للسرطان
    ما المانع في أن تتبعي الثقافة الإيطالية في الغذاء، فزهرات البروكلي وجبة رئيسية في المطبخ الإيطالي، وذلك لاحتوائها على فوائد صحية عديدة ومفيدة لصحة الإنسان، وأول هذه الفوائد أنه علاج طبيعي للوقاية من السرطان.
    يشير خبراء التغذية، بحسب جريدة " البيان "، إلى أن البروكلي غني بالجلوجوسينولات التي يحولها الجسم إلى سلوفوروفانات وإندولات وهي مواد مقاومة للسرطان.

    وتؤكد الدراسات أن تلك المركبات هي فعالة بشكل خاصة ضد أمراض السرطان التي تصيب القولون والرئة والمعدة، ويلمح بحث أيضاً إلى التأثير الواقي لها ضد سرطان الثدي والبروستاتا.

    كما أنها نحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "إيه" وفيتامين "سي" وكلاهما يحمل خصائص مضادات الأكسدة التي تعد بمقاومة الشوارد الخطرة التي يمكن أن تعمل على تدمير الخلايا، كما أن البروكلي يمثل مصدراً ممتازاً للفوليت القادر على توفير الحماية ضد أمراض القلب والتشوهات الخلقية، كما تحتوي أيضاً على البوتاسيوم والكالسيوم والألياف.

    * تؤكد الأبحاث العلمية أن نبات البروكلي يساعد في حماية القلب من الأزمات القلبية، حيث يؤدي إلى تحسن ملموس في كفاءة ضخ القلب للدم بالإضافة إلى تراجع مستوي الأضرار التي قد تلحق بهم في حال عدم وصول الأوكسجين الكافي للقلب.
    * يعزز البروكلي جهاز المناعة، ويحمي الجسم ضد الالتهابات، ويقوي العظام أيضاً، مثله مثل السبانخ والحبوب والزيت النباتي الذي يعطي النتيجة نفسها لكونه يقوي العظام أيضا.

    * يحتوى البروكلي على العديد من الفوائد لجسم الإنسان، فيعد مصدراً مهماً لفيتامين "A" وفيتامين "C" وفيتامينات "B" والأملاح المعدنية.

    أفضل طرق الطهي

    يعد البروكلي مثل القرنبيط والملفوف من الخضروات اللذيذة إن أحسن طهيها ولكن رائحتها تصبح كريهة ويصبح قوامها رخواً عندما تسلق أو تطهى على درجات حرارة عالية. ورغم أن الطرق التقليدية في تحضير البروكلي هي وضع كريمة على وجهها وطهيه في الفرن إلا أن الأساليب الصحية أكثر هي بتقديمه كخضار مغذ لتكملة مذاقه الطبيعي الجيد.

    وللوصول إلى أفضل استفادة ممكنة من البروكلي يمكنك وضعه قليلاً على النار ويمكن تتبيله برش الليمون عليه ويقدم مع السلطة أو يقدم طبق إضافي على السفرة. وللحيلولة دون تأثير المادة الحمضية في التتبيلة وخشية أن تغير لونه يفضل عدم صب عصير الليمون عليه قبل أن يجهز طبق السلطة . إليكِ أطباق متنوعة من البروكلي.

    الخلاصة

    بروكلي
    البروكولي والقرنبيط يمكن أن تحارب الأنواع الأكثر عدوانية من سرطان الثدي. فثمة مركب اسمه DIM (Diindolylmethane)، موجود في الخضر، قادر على قهر سرطان الثدي الثلاثي السلبيات، أي النوع الأكثر عدوانية الذي يصيب قرابة 20 في المئة من المصابات بسرطان الثدي. وأضافت الدراسات أن هذا المركب أكثر فاعلية وأقل إيذاء من العلاجات التقليدية المتوافرة حالياً، مثل العلاج الكيميائي. ومن المذهل فعلاً أن يكون قادراً على قهر سرطان الثدي الثلاثي السلبيات، ذلك النوع من السرطان الذي ينمو بسرعة، وينتشر إلى أنحاء أخرى في الجسم، ويصعب كشفه بواسطة صور الثدي التقليدية، مما يحول دون كشف الأورام السريعة النمو.




  2. = '
    ';
  3. #2
    عـضـو مخـلـص

    User Info Menu

    افتراضي رد: نبات البروكلي مكافح لسرطان الثدي

    مشكورين

  4. #3
    عـضـو جـديد

    User Info Menu

    افتراضي رد: نبات البروكلي مكافح لسرطان الثدي

    كثير من الناس لا يحبون طعم عصير البروكلي على الإطلاق. البروكلي هو نباتي لذيذ لتناول الطعام إذا طهي، ولكن عصيره لا يبدو مغريا جدا. حتى العصائر الملونة الخضراء لا يفضلها الناس. بدلا من ذلك، ونحن نذهب بكل سرور لمشروب أحمر أو أزرق ملون الذي لا حتى مغذية مثل عصير القرنبيط الأخضر.

    البروكلي يأتي من عائلة الصليبية من الخضروات التي تشمل أيضا كالي، الملفوف وبروكسل براعم. نحن جميعا نسمع في كثير من الأحيان عن عصير الملفوف وفوائده، ولكن لم نسمع أبدا من عصير اللفت أو بروكسل عصير تنبت. الكثير من الناس يتساءلون ما هو خاص جدا عن عصير القرنبيط، هل هو طعم أو تغذية فيه؟

    البروكلي مثل الخضروات الأخرى لديها 90 في المئة من المحتوى المائي فيه. والباقي 10 في المئة هو خليط قوي من المواد المغذية. عصير البروكلي غني جدا بالألياف الغذائية والكربوهيدرات والحديد والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم. كما أنه يحتوي على آثار من المعادن الهامة المختلفة وكميات صحية من فيتامين C. هناك العديد من الفيتامينات الأخرى في كمية صغيرة جدا والأحماض الأمينية المختلفة كذلك.

    ومن المعروف أيضا أن القرنبيط وعصير البروكلي لمكافحة السرطان، على الرغم من أنها ليست علاجا للسرطان. أثناء التسوق للقرنبيط، ابحث عن الزهور القرنبيط التي هي الأرجواني على القمة. ومن المعروف أن ساق القرنبيط لديها نسبة أكبر من الكاروتينات التي هي مفيدة للصحة. تساعد مضادات الأكسدة والكارتوينات في القرنبيط على محاربة السرطان.

    بين الخضروات، والقرنبيط يعلو اسم واحدة من الأكثر الغذائية، ولكن للأسف الناس لا يحبون أن يأكله الخام بسبب مذاقه. عادة، المطبوخة البروكلي لا طعم لذيذ جدا لتناول الطعام.

    يعتبر كوب من عصير البروكلي وسيلة رائعة لبدء اليوم. بقدر ما يذهب الذوق فإنه ليس فاتح للشهية على الإطلاق. مع الخضراوات، هناك مدير عام يقول أن محتويات خضراء في أي عصير يجب أن لا تتجاوز ثلث الكمية. إذا كنت ترغب في إدراج عصير القرنبيط إلى النظام الغذائي اليومي الخاص بك، يمكنك القيام بذلك عن طريق مزجها مع غيرها من الخضار في مستخرج عصير مثل الجزر لأنها مزيج جيد جدا مع الخضروات المختلفة.

    إضافة الجزر أو أي الخضار الأخرى لن تغير طعم تماما، ولكن الطعم سوف تصبح مختلفة قليلا فقط. ويمكن أيضا إضافة الكرفس أو بضعة أوراق من الخس الروماني في مستخرج العصير. هناك العديد من الخضروات اللذيذة الأخرى التي يمكن إضافتها لجعل عصير القرنبيط مشروب جيد.

    يتمتع كثير من الناس عصير الجزر التفاح، لذلك سيكون خيارا جيدا لإضافة بضع شرائح من الجزر والتفاح وكذلك في مستخرج عصير جنبا إلى جنب مع القرنبيط.
    يمكنك الخروج مع مختلف الأذواق من عصير البروكلي من خلال محاولة وصفات مختلفة في كل مرة.

    عصير البروكلي يحتوي على الفيتامينات A، B، C، E و K، والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك. دائما اختيار البروكلي الذي هو أخضر غني في اللون دون بقع مجففة أو صفراء.

  5. #4
    عـضـو جـديد

    User Info Menu

    افتراضي رد: نبات البروكلي مكافح لسرطان الثدي

    شكراااااااااا

الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الدجاج المقلي مع البروكلي
    بواسطة املي بالله في المنتدى الطبخ والتغذية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2014-05-28, 08:04 AM
  2. يادكتور أريد أن أسألك هل نبات الدباغ هو نفسه نبات العفص؟
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2014-03-21, 08:58 PM
  3. البروكلي بالليمون والثوم
    بواسطة نغم السماء في المنتدى الطبخ والتغذية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2013-12-02, 08:27 AM
  4. كشف علمي جديد يحدد أربعة أنواع رئيسية لسرطان الثدي
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2012-11-05, 07:42 PM
  5. بروتين بالجسم يفسح المجال لعلاج جديد لسرطان الثدى
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2011-10-13, 09:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •