النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نبات البروكلي مكافح لسرطان الثدي

البروكلي يقي من أمراض القلب ويحد من انتشار سرطان الثدي دراسة طبية أن البروكلي، أحد نباتات الفصيلة الصليبية وينتمى إلى مجموعة الملفوف "الكرنب" والقرنبيط، لا يساعد على مكافحة

  1. #1
    الصورة الرمزية محبة الاسلام
    محبة الاسلام غير متواجد حالياً

    عـضـو ذهـبي Array
    تاريخ التسجيل: Aug 2015
    المشاركات: 1,170
    التقييم: 50

    Lightbulb نبات البروكلي مكافح لسرطان الثدي

    نبات البروكلي مكافح لسرطان الثدي 412632.jpg

    البروكلي يقي من أمراض القلب ويحد من انتشار سرطان الثدي

    دراسة طبية أن البروكلي، أحد نباتات الفصيلة الصليبية وينتمى إلى مجموعة الملفوف "الكرنب" والقرنبيط، لا يساعد على مكافحة مرض السرطان فحسب بل يقى أيضاً من أمراض القلب. وفي حالة الإصابة بسرطان الثدي، لا ينصح الأطباء باستخدام برنامج لتنقية السموم بل يمكن استخدام نظام غذائي يحد من انتشار السرطان

    يحميك من سرطان المعدة والمثانة وأنواع أخرى من السرطانات، يمدك بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسمك، يحافظ على رشاقتك فهو منعدم السعرات الحرارية، إنه البروكلي الذي تجهل الكثيرات فوائده المتعددة، فهل أنت واحد منهم؟

    العديد من الدراسات العلمية أكدت على أن الذين يتناولون البروكلي أقل عرضة لمرض السرطان، وفي أحدث دراسة أفاد باحث أمريكي بأن التجارب التي أجريت أخيراً على مركبٍ في البروكلي، (وهو أحد أنواع القنبيط)، أظهرت أن بإمكانه منع الإصابة بسرطان المعدة.

    وأشار الباحث، الموجود في بعض الخضار مثل البروكلي والقنبيط يحفز على إنتاج أنزيمات في جسم تعيق نمو الأورام السرطانية، موضحاً، بحسب "العرب أونلاين" أن العلماء يعرفون منذ نحو قرنين هذا المركب ولكن هذه أول دراسة تركز على الدور الذي تلعبه البروكلي في مكافحة الالتهابات البكتيرية التي تؤدي للإصابة بسرطان المعدة، حيث أكدت النتائج أن عينة الدراسة المصابين بالتهاب "هليكوباكتر بايلوري Helicobacter Pylori، الذي قد يؤدي للإصابة بسرطان المعدة، عندما تناولوا ما بين 70 جراماً من البروكلي الطازجة يومياً لمدة 8 أسابيع، خفّ الالتهاب بشكل كبير جداً عقب ذلك، في حين لم تتغير حالة نظراء لهم لم يتناولوا البروكلي خلال تلك الفترة.

    مقاوم للسرطان
    ما المانع في أن تتبعي الثقافة الإيطالية في الغذاء، فزهرات البروكلي وجبة رئيسية في المطبخ الإيطالي، وذلك لاحتوائها على فوائد صحية عديدة ومفيدة لصحة الإنسان، وأول هذه الفوائد أنه علاج طبيعي للوقاية من السرطان.
    يشير خبراء التغذية، بحسب جريدة " البيان "، إلى أن البروكلي غني بالجلوجوسينولات التي يحولها الجسم إلى سلوفوروفانات وإندولات وهي مواد مقاومة للسرطان.

    وتؤكد الدراسات أن تلك المركبات هي فعالة بشكل خاصة ضد أمراض السرطان التي تصيب القولون والرئة والمعدة، ويلمح بحث أيضاً إلى التأثير الواقي لها ضد سرطان الثدي والبروستاتا.

    كما أنها نحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "إيه" وفيتامين "سي" وكلاهما يحمل خصائص مضادات الأكسدة التي تعد بمقاومة الشوارد الخطرة التي يمكن أن تعمل على تدمير الخلايا، كما أن البروكلي يمثل مصدراً ممتازاً للفوليت القادر على توفير الحماية ضد أمراض القلب والتشوهات الخلقية، كما تحتوي أيضاً على البوتاسيوم والكالسيوم والألياف.

    * تؤكد الأبحاث العلمية أن نبات البروكلي يساعد في حماية القلب من الأزمات القلبية، حيث يؤدي إلى تحسن ملموس في كفاءة ضخ القلب للدم بالإضافة إلى تراجع مستوي الأضرار التي قد تلحق بهم في حال عدم وصول الأوكسجين الكافي للقلب.
    * يعزز البروكلي جهاز المناعة، ويحمي الجسم ضد الالتهابات، ويقوي العظام أيضاً، مثله مثل السبانخ والحبوب والزيت النباتي الذي يعطي النتيجة نفسها لكونه يقوي العظام أيضا.

    * يحتوى البروكلي على العديد من الفوائد لجسم الإنسان، فيعد مصدراً مهماً لفيتامين "A" وفيتامين "C" وفيتامينات "B" والأملاح المعدنية.

    أفضل طرق الطهي

    يعد البروكلي مثل القرنبيط والملفوف من الخضروات اللذيذة إن أحسن طهيها ولكن رائحتها تصبح كريهة ويصبح قوامها رخواً عندما تسلق أو تطهى على درجات حرارة عالية. ورغم أن الطرق التقليدية في تحضير البروكلي هي وضع كريمة على وجهها وطهيه في الفرن إلا أن الأساليب الصحية أكثر هي بتقديمه كخضار مغذ لتكملة مذاقه الطبيعي الجيد.

    وللوصول إلى أفضل استفادة ممكنة من البروكلي يمكنك وضعه قليلاً على النار ويمكن تتبيله برش الليمون عليه ويقدم مع السلطة أو يقدم طبق إضافي على السفرة. وللحيلولة دون تأثير المادة الحمضية في التتبيلة وخشية أن تغير لونه يفضل عدم صب عصير الليمون عليه قبل أن يجهز طبق السلطة . إليكِ أطباق متنوعة من البروكلي.

    الخلاصة

    بروكلي
    البروكولي والقرنبيط يمكن أن تحارب الأنواع الأكثر عدوانية من سرطان الثدي. فثمة مركب اسمه DIM (Diindolylmethane)، موجود في الخضر، قادر على قهر سرطان الثدي الثلاثي السلبيات، أي النوع الأكثر عدوانية الذي يصيب قرابة 20 في المئة من المصابات بسرطان الثدي. وأضافت الدراسات أن هذا المركب أكثر فاعلية وأقل إيذاء من العلاجات التقليدية المتوافرة حالياً، مثل العلاج الكيميائي. ومن المذهل فعلاً أن يكون قادراً على قهر سرطان الثدي الثلاثي السلبيات، ذلك النوع من السرطان الذي ينمو بسرعة، وينتشر إلى أنحاء أخرى في الجسم، ويصعب كشفه بواسطة صور الثدي التقليدية، مما يحول دون كشف الأورام السريعة النمو.




  2. [2]
    عـضـو مخـلـص Array


    تاريخ التسجيل: Sep 2015
    المشاركات: 639
    التقييم: 50

    افتراضي رد: نبات البروكلي مكافح لسرطان الثدي

    مشكورين

    من مواضيع فخورة بقراني :


    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •