وصفات للعناية بالبشرة والتخلص من مشاكل البشرة

قناع الخيار والبقدونس
تعتبر وصفة مثالية لتغذية البشرة وإعطاء الملمس الناعم والنضارة للبشرة ، فقط اخلطى قطع الخيار الصغيرة مع معلقة من البقدونس المفروم ومعلقة من الحليب فى الخلاط ثم ضعى الخليط على الوجة والرقبة لمدة ربع ساعة ثم اغسلية بالماء الفاتر .
قناع الشوفان والاناناسيساعد الاناناس والشوفان على تفتيح البشرة والتخلص من علامات إجهاد البشرة ، فقط اخلطى شرائح الاناناس مع معلقتين من الشوفان المطحون ومعلقة من الجليسرين لتكوين عجينة ملساء تفرد على البشرة ما عدا منطقة حول العين ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر .
قناع القرفة والعسل
وصفة ممتازة للتخلص من الاتربة والاوساخ على البشرة والتخلص من بقايا المكياج وتوحيد لون البشرة ، فقط تخلط معلقة من القرفة مع معلقة من الحليب ومعلقتين من عسل النحل وبعض ذرات الفانيليلا ويوضع الخليط على الوجة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر ثم البارد لغلق مسام البشرة .
قناع اللبن البودرة بالنعناع
يستخدم القناع لزيادة نعومة البشرة طبيعيا فقط بخلط معلقة من النعناع المقطع صغيرا وخلطة بمعلقة من اللبن البودرة ومعلقة من الحليب السائل ثم يوضع الخليط على الوجة والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجة بالماء الفاتر .
قناع الشوفان واللوز
يستخدم كمقشر طبيعى للبشرة للتخلص من بقايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة و التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور على البشرة ،تخلط معلقة كبيرة من اللوز المطحون ومعلقة من الشوفان ومعلقة من عسل النحل ومعلقتين من الحليب لتكوين عجينة توضع على الوجة لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر ثم البارد لغلق مسام البشرة ، ويعتبر وصفة طبيعية للبشرة الدهنية تكرر اسبوعيا .
قناع زيت اللوز والبيض
يعتبر من اهم الاقنعة التى تساعد على تجديد خلايا البشرة و تفتيح البشرة ويعتبر ممتاز للتخلص من آثار حب الشباب والبقع على البشرة ، فقط تخلط بيضة مع معلقة من زيت اللوز المر ثم تبلل قطعة قطن بالخليط وتوزع على العنق والرقبة ثم يترك على البشرة 15 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء البارد ويكرر اسبوعيا .