النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيفية العلاج بالاوزون

الأوزون (O3) في البِيئة العِلاجُ بالأوزون أو الأكسجين هو نَهْجٌ عِلاجِيّ بَدِيل يَسْتَخْدِمُ مَادةً طَبيعية قَادِرة عَلى تَغْييرِ حَالَةِ الجِسْمِ المَرَضِيّة و إِعَادَتِها إلى حَالَتِها الصِحِيّة. فبالرُّغْمِ مِن

  1. #1
    الصورة الرمزية محبة الاسلام
    محبة الاسلام غير متواجد حالياً

    عـضـو ذهـبي Array
    تاريخ التسجيل: Aug 2015
    المشاركات: 1,170
    التقييم: 50

    افتراضي كيفية العلاج بالاوزون




    الأوزون (O3) في البِيئة
    العِلاجُ بالأوزون أو الأكسجين هو نَهْجٌ عِلاجِيّ بَدِيل يَسْتَخْدِمُ مَادةً طَبيعية قَادِرة عَلى تَغْييرِ حَالَةِ الجِسْمِ المَرَضِيّة و إِعَادَتِها إلى حَالَتِها الصِحِيّة. فبالرُّغْمِ مِن اكْتِشاف الأوزون مُنْذُ أَكْثَر من ثَلاثِ مائةِ عامٍ إِلا أَنَّهُ غَيْر مَعْروف عند الأطباء كمادة علاجية أو عند عامة الناس في شَمال أمريكا للأسف.
    في الوَاقِع قَدْ يُدْرِكُ الإنسان العادي في شمال أمريكا عِلاجاتٍ بَديلةٍ أُخْرى كالعِلاجِ المِثْلِي (homeopathy) و عِلاجُ الوَخْزِ بالإِبَر (acupuncture) قَبْلَ إِدْراكِه أَنَّ الأوزون هو غَازٌ عِلاجي ذو سِمة علاجية عالية وفعالة. فالأوزون بِشَكْلٍ عَام هو غَازٌ, خلقه الله في الفضاء بين السماء والأرض, وَاقٍ للحياة على سطح الأرض. إذ يَتَشَكَّلُ على بُعْدِ 20 إلى 30 كيلومتر فَوْقَ سَطْحِ الأَرْضِ و تَكْمُنُ مُهِمَّتُهُ الأَساسية في حِمايةِ الأَرْضِ مِنْ أَشِعّة الشَمس الضَارّة. وبإمكان الناس تَمْييز رائِحة الأوزون المُمَيَّزة عَلى سَطْحِ الأَرْض في الصَباح البَاكِر قَبْلَ بُزوغِ الشَّمْس عِنْدَما تَتَشَكَّل قَطَرات النَدى على أَوْراقِ و سيقانِ النَباتات أو بَعْدَ مُرورِ عَاصِفَةٍ رَعْدِيّة مُمْطِرة أَيْضاً. يقوم الأوزون في فترة الفجر بتطهير الأرض من الفطريات والبكتيريا والفيروسات والسموم التي تتجمع على سطح الأرض. إذ أن تعرضها لأشعة الشمس يخمرها ويجعلها ضارة للحياة على سطح الأرض فيقوم الأوزون بإزالتها.
    Ozone Formation
    فَوائِدُ غَازِ الأوزون
    الأوزون (O3) هو جُزَيْءٌ مُؤَكْسِد أي هو أوكسجين شَديدُ التَفَاعُلِ. ففي جسم الإنسان يُؤَدِي تَفَاعُلُ الأوزون مع مُكَوِنَات خَلايا الدَّمِ الحَمْراء إلى تَحْريرِ عَدَدٍ من المَرَاسيلِ البَيوكيميائِيّة (biochemical messengers) المَسْؤولة عَنْ تَفْعيلِ وَظائفَ بَيولوجِيّة حَيَوِيّة في خَلايا الدَّمِ الحَمْراء، مِثْل:
    تَوْصيلُ الأكسجين من الرِئَتَيْنِ إلى الأَنْسِجة البَعيدة بِشَكْلٍ أَفْضَل
    تَعْزيزُ النَشاطِ المَنَاعِي في جهاز المناعة
    تَحْسينُ و تَنْظيمُ تصنيع الهُرْمونات و إفْرازِها من غدد الجسم
    تَحْسينُ إِنْتاجِ و تَحْريضِ (induction) الإِنْزيمات (Antioxidants) مثل (glutathione) و Super Oxide Dismutase (SOD) المُضَادّة للأَكْسَدة الضارة للجسم وللبشرة
    تَحْمِلُ بَعْضُ المَوادِ المُضَادّة للأَكْسَدة مِثْل الغلوتاثيون (glutathione) و Super Oxide Dismutase (SOD) خَصَائِصَ إِسْتِثْنائِيّة في قُدْرَتِها على تَصْحيحِ الشِدّة التَأَكْسُدِيّة (oxidative stress) المُزْمِنة في أَجْسام بَعْضِ الأشخاص خُصوصاً المُصابين مِنْهُم بِحالات مِثْل تَصَلُّّبِ الشَرايين (atherosclerosis)، السُّكَري، الإِصَابات، و السَّرطان. بالإضافة إلى ذلك، يَعْمَلُ العِلاجُ بالأوزون على تَحْريكِ الخَلايا الجِذْعِيّة الداخِليّة (stem cells) التي تُفَعِّل أُكْسيد النيتريك (nitric oxide synthase) و الذي بِدَوْرِهِ يُعَزِّزُ تَرْميم و تَجْديد الأَنْسِجة الإِقْفَارِيّة (المُخْتَنِقة) (ischemic tissue) في القلب وغيره من الأنسجة.
    لا يُسَبِّبْ العِلاج بالأوزون أَيْ تَأْثيرات جَانِبِيّة بَلْ يَمْنَحْ المَريض إِحْساساً بالصِحَة. أَثْبَتَ هَذا العِلاج فَعَالِيَتَهُ في عِلاجِ العَديدِ من الأَمْراض خُصوصاً الحَسَاسِيّة، الأَمْراضُ الجِلْدِيّة، و أَمْراضُ القَلْب، الأَوْعِية الدَمَوِيَة و أَمْراضُ السَّرطان. كَمَا يُمَثِّلُ الأوزون دَوْرَ العَقَارِ "المُعْجِزة" في عِلاجِ الأَمْراضِ التي سَيَتُم ذِكْرُها لاحِقاً في المَقال.
    يُصَنَّعُ الأوزون الطِبي من الأكسجين الطِّبي النَقي الذي يَتَمَيَّز بالخَصَائِصِ التَّالِية:
    يَتَمَثَّلُ مَجالُ الجُرْعَةِ العِلاجِيّة للأوزون الطِّبي بَيْنَ 1.00 و 100.00 بيكوغرام/ مل
    تَتَأَلَّفُ جُرْعَة الأوزون العِلاجِيّة من مَزيج الأوزون النَّقي (0.05% إلى 5% O3 كَحَدٍّ أَقْصَى) و الأُكْسِجين النَّقي (99.95% إلى 95% O3 كَحَدٍّ أَقْصَى) عَلى الصَّعيدِ الخَلَوي، يُفَعِّلُ الأوزون عَمَلِيَة التَّمْثيلِ الغِذَائي الخَلَوي (cellular ****bolism). في هذه الحَالة يُفَعِّلُ الأوزون عَمَلِيَة التَّمْثيلِ الغِذائي في خَلايا الدَّمِ الحَمْراء حَيْثُ يُحَفِزُها على إِنْتاجِ ثُلاثِي فُوسْفاتِ الأَدِينُوسِين (ATP) وعلى إِنْتاجِ ثُنائِي فُسْفاتِ الأَدِينُوسِين (2, 3 DPG ) المُرْتَبِط بِضَعْفِ انْجِذاب (affinity) ال Hb-O2 (الهيموجلوبين في الدم). كما يُسَهِّلُ هَذا التَّفاعُل و يُحَسِّن مِنْ وُصول الأكسجين إلى الأَنْسِجة البَعيدة في الجسم.
    عَلى الصَّعيدِ العُضْوي، يُحَفِّزُ الأوزون الجِهازَ المَناعي على إِفْراز السيتوكاين (cytokine) و هو مُرَكَّبٌ فِسْيولوجي يُسَمّى بالإِنْتِرْفيرون (IFN- عَامِل نَاخِرٌ للأَوْرام) وإنترفيرون (IFN-b) وإنترفيرون (IFN-g). والإنترفيرون هو أحد الأدوية التي يستعملها الأطباء في حالات السرطانات والإلتهابات المزمنة. بالإضافة إلى ذَلِك، يَعْمَلُ الأوزون عَلى إِفْرازِ مُرَكَّباتٍ فِسْيولوجية أُخْرى تُسَمّى بالإنترلوكينات (IL-1b، IL-2، IL-4، IL-6، IL-8، IL-10). كَمَا يُسَاهِم الأوزون في إِفْرازِ مُرَكَّبٍ آخَر هو عَامِلُ النُمُو (growth factor) (TGF-b) و هو عَامِلُ نُمُوٍّ مُتَحَوِّل يُحَسِّنُ من الْتِئامِ الجُروح. ومن الجدير بالذكر أن هذه السيتوكينات تُقَوّي الجِهازَ المَناعي بِزِيَادَة إِفْرازِ (IFN-b) و (TGF-b) التي تَزيد من مَنَاعَةِ الجِسْم ضِدَّ الأَوْرامِ و أَمْراضِ ضَعْفِ المَناعَة.
    عَلى الصَّعيدِ الجُزَيْئي، يُنَظِّمُ الأزون السِّعَة المُضَادّة للأَكْسَدة للأجهزة الحَيَوِيّة والتي تَمْنَع الإصابة بِأَمْراضِ الدَوْرَةِ الدَّمَوِيّة الطَرَفِيّة (peripheral circulatory system disorders) و أَمْراضِ الدَّوْرَةِ الدَّمَوِيَة الدِّماغِيّة الشِرْيَانِيّة (cerebral arterial circulatory disorders) كَمَا يَعْمَل الأوزون عَلى تَحْسينِ وَضْعِ مُضَادّات الأَكْسَدة فيه مثل(SOD، catalase، glutathione peroxidase، و reductase..). و تَحْسينِ وَضْعِ مُضَادّات خَالِياتِ الجُذورِ (radical scavengers). تَظْهَرُ هذه المَيِّزة في الأَمْراضِ الالْتِهَابِيّة (inflammatory diseases) كالتِهاب المَفاصِل، الفِصَالُ المُنَشَّط (reactivated arthroses)، العَضَلاتُ المُجْهَدَةُ، العُكْدَةُ العَضَلِيّةُ (myogelosis)، مَناطِقُ التَحْفيز، الأمْراضُ الوِعَائِيّة و عَوامِلُ تَقَدُّمِ العُمُر.
    أَهْدافُ العِلاج
    - التَّأْثيرُ على خَلايا الدَّمِ الحَمْراء لِتَحْسينِ خَصَائِصِها الرِيولوجِيّة
    - تَحْفيزُ التَمْثيل الغِذائي في خَلايا الدَّمِ الحَمِراء بالإضافة إلى زِيَادِة إِنْتاج ثُلاثِي فُسْفاتِ الأَدِينُوسِين ATP و زِيَادِة إِنْتاج ثُنائِي فُسْفاتِ الأَدِينُوسِين 2, 3 DPG
    - تَسْهيلُ وُصولِ الأَكْسِجين إلى الأَنْسِجَةِ البَعيدَةِ
    بالتَّأْثيرُ عَلى الخَلايا المُؤَهَّلَةِ مَنَاعِيّاً (immunocompetent cells)؛ تَحْفيزٌ مُعْتَدِل للخَلايا وَحيدَةِ النَواة بالإضافة إلى إِفْرازِ السَيْتوكينات
    السيطرة على نسب الفطريات والبكتيريا في الجسم (Natural Flora)
    إزالة أسباب الحساسية بتقوية الجهاز اللمفاوي
    إزالة الخلايا السرطانية البدائية
    اسْتِخْداماتُ غَازِ الأوزون
    1. العِلاجُ العُضْوِي (Systemic Treatment)
    يَخْتَلِفُ تَرْكيز الأوزون العِلاجِيّ باخْتِلافِ المَرَضِ المٌعالَج. يَتَطَلَّبُ العِلاج وُجود عُبْوَةٍ زُجَاجِيّةٍ مُعَقَّمَة للحَقْنِ الوَريدِي تُسْتَخْدَم مَرّةً واحِدَةً فَقَطْ و مُعَدّة بِنِظام Micro-Pearl و فِلْتِر مُنَقِي من المَيْكروبات. يُسَمّى هَذا العِلاج ب "مُعَالَجَة الدَّم الذاتِيّة الرَئيسِيّة" (Major Autohemotherapy) حَيْثُ يَعْتَبِرُهُ الأَطِبّاء العِلاج المِثالي. وهذا العلاج من أفضل العلاجات التي أقدمها في عيادتي. تَتَراوَحُ مَجالاتُ تََرْكيزِ الأوزون للعِلاجِ العُضَوِي بِشَكْلٍ عام بَيْنَ 1 – 30 بيكوغرام/ مل و 10 – 50 بيكوغرام/ مل. تُفيدُ العِلاجاتُ العُضْوِيّة في مُعالَجَة الحَالات التَّالِية:
    - أَمْراضُ الأَوْعِية القَلْبِيّة (Cardiovascular disorders)
    - أَمْراضُ الأَوْعِيةِ الدِمَاغِيّة (Cerebrovascular disorders)
    - أَمْراضُ الحَسَاسِية بأسرها
    - إلْتِهابُ الكَبِدِ الوَبَائي
    - الأَمْراضُ الشِرْيانِيّة الدَوَرانِيّة (Arterial circulatory disorders)
    - الأَمْراضُ المُحَفِزة للجِهازِ المَناعي
    - يُسْتَخْدمُ كَعِلاجٍ إِضافي وداعم العلاج الأساسي في حالاتِ السَرطان
    - الأَمْراضُ الروماتزمية/ أَمْراضُ إلْتِهاب المَفاصِل
    - الأَمْراضُ المُحَفِزة للجهاز المناعي اللانَوْعِية (non-specific immunoactivation disorders)
    - أَمْراضُ الإلْتِهابِ العُضْوي
    - الإِصاباتٌ البَكْتيرِيّة العُضْوِيّة
    - الإِصاباتُ الفِطْرِيّة العُضْوِية
    - الإِصاباتُ الفَيْروسِيّة العُضْوِيّة
    2. العِلاجاُت المَوْضِعِيّة (Topical treatment)
    في المُقابِل، تُسْتَخْدَم العِلاجاتُ المَوْضِعِيّة لِعِلاجِ التَقَرُّحاتِ الجِلْدِيّة الخَارِجِيّة و الجُروحِ المَكْشوفَة. تَتَراوَحُ مَجالاتُ تَرْكيزِ الأوزون للعِلاجات المَوْضِعِيّة بَيْنَ 10 – 50 بيكوغرام/ مل و 30 – 100 بيكوغرام/ مل. تُفيدُ العِلاجاتُ المَوْضِعِيّة في:
    لا يُسَبِّبْ العِلاج بالأوزون أَيْ تَأْثيرات جَانِبِيّة بَلْ يَمْنَحْ المَريض إِحْساساً بالصِحَة. أَثْبَتَ هَذا العِلاج فَعَالِيَتَهُ في عِلاجِ العَديدِ من الأَمْراض خُصوصاً الحَسَاسِيّة ، الأَمْراضُ الجِلْدِيّة، و أَمْراضُ القَلْب، الأَوْعِية الدَمَوِيَة و أَمْراضُ السَّرطان. كَمَا يُمَثِّلُ الأوزون دَوْرَ العَقَارِ "المُعْجِزة" في عِلاجِ الأَمْراضِ.
    - قَرْحَةُ السّاق (ulcus cruris)
    - الجُلادات (dermatosis)
    - قرْحَةُ الإِسْتِلْقاء (decubitis)
    - الجُروح بَطيئَةُ الإِلْتِئام
    - غَرْغَرينة السُّكَري
    - الآفاتُ حَديثَةُ الظُهور
    - الإِلْتِهابات
    - الإِسْتِخْدامات السِنِيّة
    - إِبَادَةِ المَيْكروبات
    - إِبادَة الجَراثيم و الفِطْرِيّات
    - يَحْمِل خَصائِص مُثَبِّطة للفَيْروسات
    - لَهُ مَفْعول مُعَقِّم للجُروح
    - يُحَفِّز عَامِل النُّمُو (TGF-β) مَناعِياً
    3. الَّحَقْنُ الشَّرْجي (Rectal insufflation)
    تُعْرَفُ هَذِهِ الطَريقة بِاسم (الحَقْنِ الشَّرْجي لِغَازِ الأوزون) حَيْثُ تُوَفِّر أُسْلوباً جَديداً في عِلاجِ الأَطْفالِ خُصوصاً المُصابينَ مِنْهُم بِرُهَابِ (phobia) الحُقْنة كَبَديلٍ عَنْ مُعالَجَةِ الدَّمِ الذَاتِيّة الرَئيسية (major autohemotherapy). تَصْلُحُ هذه الطَريقة في عِلاجِ أَمْراضٍ عَديدة مِثْل:
    - أَمْراضُ إلتهاب المُسْتَقيم (proctitis disorders)
    - الأَمْراض المُحَفِزة للجِهازِ المَناعي
    - الإِصاباتُ الفِطْرِيّة العُضْوِيّة النَاتِجة عَنْ اسْتِخْدامِ المُضَادّاتِ الحَيَوِيّة
    - إِلْتِهابُ الكَبِدِ الوَبائي A و B و C
    - عِلاج مُسانِد للأَمْراض السَرَطانِيّة
    - أَمْراضُ إلتهاب القولون التَقَرُّحي
    - أَمْراضُ الحَسَاسِيّة
    - أمراض الأذنين
    - أمراض اللوز
    4. الحَقْنُ المِهْبَلِي (Vaginal Insufflation)
    لَقَدْ سَاهَمَ هَذا الاسْتِخْدام في مُساعَدَةِ العَديدِ مِنَ النَّساءِ المُصابين بالعُقْم على الحَمْلِ و إِنْجابِ الأَطْفالِ و قَدْ قَامَتْ إِحْدى هَؤُلاءِ النِّساء اللاتي عالجتهن وأكرمهن الله بمولود باخْتِيار إِسْمى "فاتِح" الذي يُلْفَظْ بِصُعوبَة في كندا كاسْمٍ لابْنِها. يُفيدُ الحَقْنُ المِهْبَلي في عِلاج الأمراض التالية:
    - الأَمْراضُ الفِطْرِيّة المِهْبَلِيّة المُزْمِنة
    - الإِفْرازاتُ المِهْبَلِيّة
    - إلْتِهابُ المِهْبَل
    - العُقُم
    5. مَاءُ الأوزون (Ozonated Water)
    يُعْتَبَرُ ماءُ الأوزون مُزْدَوَج التَقَطُّر عِلاجاً بَديلاً ل(مُعَالَجَةِ الدَّمِ الذاتَيّة الرَئيسَيّة) إِذْ أَنَّهُ العِلاجُ الأََنْسَب للأَطْفال و المُصابين بِرُهابِ الحُقنة. نحن ننصح من يشربون ماء الأوزون بتَعْبِئَة مَاءِ الأوزون المُقَطَّر في عُبْوَةٍ زُجَاجِيّة و لَيْسَ بلاسْتيكِيّة ثُمَّ أن يُحْفَظ الماء في الثَلاجَة و يُسْتَهْلَك خِلال 24 سَاعة. إِنَّ عَمَلِية تَمْرير غَاز الأوزون من خِلال المِياه العَادِيّة لا يَعْني أَنَّ الماءَ ما زالَ يَحْتَوي على غَازِ الأوزون خُصوصاً إذا كَانَت العُبْوة مَصْنوعة مِن البلاستيك. أَمّا الأوزون المُسْتَخْدَم تِجَارِياً في المِياه المُعَلَّبة فَهُوَ صَالِحٌ لاسْتِخْدامات التَّعْقيمِ و التَّطْهير فَقَطْ. فخِلالَ زِيَارَتي الطِبِيّة لإِحْدى المُسْتَشْفَياتِ المَرْكَزِيّة في "باد كروزناخ" في ألمانيا تَفَاجَأْتُ بِوُفودِ المَرْضى إلى المُسْتَشْفى و مُطَالَبَتِهِم بالخُضوعِ لِعِلاجِ الأوزون. تَسْتَغْرِقُ (مُعَالَجَةُ الدَّمِ الذاتِيّة الرَئيسِيّة) حَوالي سَاعة تَقْريباَ أَمّا (مُعَالَجَةُ الدَّمِ الذَّاتِية الثَانَوِيّة) تَسْتَغْرِقُ 15 دَقيقة فَقَطْ. لَقَدْ قُمْتُ بِوَصْفِ هَذا العِلاج لِعَديدٍ مِنَ المَرْضى في الخارج على مَدارِ خَمْسَةَ عَشَرَ عَاماً. يُسْتَخْدَمُ ماءُ الأوزون كَعِلاجٍ مَوْضِعِي حَيْثُ يُفيد في عِلاجِ الآتي:
    فَوائِدُ غَازِ الأوزون :
    تَوْصيلُ الأكسجين من الرِئَتَيْنِ إلى الأَنْسِجة البَعيدة بِشَكْلٍ أَفْضَل،
    تَعْزيزُ النَشاطِ المَنَاعِي في جهاز المناعة،
    تَحْسينُ و تَنْظيمُ تصنيع الهُرْمونات و إفْرازِها من غدد الجسم،
    تَحْسينُ إِنْتاجِ و تَحْريضِ الإِنْزيمات المُضَادّة للأَكْسَدة الضارة للجسم.
    - تقوية المناعة عامة في جميع أعضاء الجسم
    - جَميعُ الجُروحِ المَوْضِعِيّة المُلَوَّثة
    - الجُروحُ المَكْشوفة
    - إلْتِهابُ المَعِدة (gastritis)
    - القُلاعُ الفَمَوي (oral thrush)
    - المَراحِلُ الأولى من الإلُتِهاب
    - تَكَوُّنُ الوَذْمَات (edema)
    6. 0.05% إلى 5% O3 كَحَدٍّ أَقْصَى
    أَثْبَتَ الأوزون الطِبي النَقي فَعَاليَتَهُ بِجَدارة في عِلاج إلتهاب المَفاصِل الروماتزمي، فُصالٌ الرٌكْبة (knee arthrosis)، و أَمْراضُ الرُكْبَة الرَضْحِيّة (traumatic knee disorders). كَمَا يُفَعِّل هَذا العِلاج المُرَكَّبات التَالية:
    - SOD كَخالِبٍ للجُذورِ الحُرّة (radical scavenger)
    - مُرَكَبات مَناعِيّة
    - الخَلايا الغُضْروفِيّة (cartilage cells)
    - إِفْراز TGF-b
    يسمي الناس في المانيا الأوزون بإكسير الحياة وليس هذا بكثير على هذا العلاج الفعال، فقد استعملته والدة الملكة إليزابيت في كل أسبوع في حياتها وقد أتاها أجلها على عمر يناهز على سنة فوق المئة. وقد علمت من مصادر كثيرة أن معظم الملوك والأمراء والشيوخ ورؤساء الجمهوريات في العالم بالإضافة إلى الفنانين وأصحاب الأعمال يستعملون هذا العلاج بشكلٍ منتظم. وقد كان لي الشرف أن أعالج أحد رؤساء الجمهوريات بهذا العلاج.
    ترجمتها من الإنكليزية الأستاذة أروى ع البيطار
    ©2000-2010 العيادة الكندية للطب البديل - جميع الحقوق محفوظة
    المصدر
    http://www.4162070207.ca/arabic/arti...netherapy.aspx
    _____________________________





    كتبت أمل علام : هل يوجد علاج لمرض الصدفية عن طريق الأوزون وما هى النتائج المتوقعة إذا كان هناك علاج ؟

    يجيب الدكتور نبيل موصوف، أستاذ علاج الألم ورئيس وحدة العلاج بالأوزون بالمعهد القومى للأورام، قائلا : الأوزون يفيد فى علاج أمراض الاختلالات المناعية ، مثل الروماتويد والصدفية، ونتائج الأوزون فى علاج الصدفية يصل إلى نسبة حوالى 50 % من المرضى الذين يستجيبون للعلاج بالأوزون والبعض الآخر تتحسن حالتهم المرضية فقط، وذلك بنسبة تصل من 30 : 70 % ويكون هذا التحسن على شكل استغناء المريض عن الأدوية أو العقاقير التى لها آثار جانبية بعد التعرض لجلسات الأوزون، مثل العلاج بالكرتيزون وتقل أعراض المرض بصورة كبيرة، وبعض الحالات تختفى تماما على أن يتم إعطاء المريض جلسات تنشيطية من وقت لآخر، حيث إنه بعد إعطاء المريض جلسات الأوزون يتناول بعض العقاقير البسيطة التى تساعده فى العلاج، ولكن إذا كان الأوزون فعاليته أقل فى علاج مرض الصدفية، فإنه يكون له فعالية كبيرة فى معالجة أمراض أخرى، مثل الروماتويد، والذى يمثل نسبة تصل إلى 80 % فى علاج الحالات المرضية.



    ويرى موصوف أن أروع وأفضل استخدام للأوزون فى علاج أمراض الشرايين مثل الذبحة الصدرية وضعف الدورة الدموية الطرفية. جدير بالذكر أن العلاج بالأوزون تم إقراره فى عدد من الدول العربية، وهذا ما أكده موصوف.




    أسأل الله الشفاء لكل مريض ومبتلى إنه على ذلك قدير


  2. [2]
    عـضـو مخـلـص Array


    تاريخ التسجيل: Sep 2015
    المشاركات: 639
    التقييم: 50

    افتراضي رد: كيفية العلاج بالاوزون

    مشكورين

    من مواضيع فخورة بقراني :


    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •