التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


علاج ادمان المخدرات

كيف تكتشف ان فى بيتك مدمن للمخدرات تعتبر من اخطر الظواهر التى تهدد شبابنا وتؤدى بهم الى اخطار نفسية وجسدية قد تؤدى بهم الى الموت او دخول السجن لذلك سنتكلم

علاج ادمان المخدرات


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: علاج ادمان المخدرات

كيف تكتشف ان فى بيتك مدمن للمخدرات تعتبر من اخطر الظواهر التى تهدد شبابنا وتؤدى بهم الى اخطار نفسية وجسدية قد تؤدى بهم الى الموت او دخول السجن لذلك سنتكلم

  1. #1
    الصورة الرمزية hmadaw
    hmadaw
    hmadaw غير متواجد حالياً

    عـضـو جـديد Array
    تاريخ التسجيل: Sep 2015
    المشاركات: 3
    التقييم: 50

    افتراضي علاج ادمان المخدرات

    كيف تكتشف ان فى بيتك مدمن للمخدرات
    المخدرات تعتبر من اخطر الظواهر التى تهدد شبابنا وتؤدى بهم الى اخطار نفسية وجسدية قد تؤدى بهم الى الموت او دخول السجن لذلك سنتكلم عن التغير ات التى تطرا على الشخص المدمن على المخدرات لتستطيع ان تتعرف علية وتبدا تتخذ معه اجراءات عملية ليخطو اولى خطوات الشفاء ويخرج من دائرة الادمان ليستعيد حياتة القديمة قبل الادمان على المخدرات.
    علاج ادمان المخدرات اكت%D
    مدمن المخدرات وكيفية علاج الادمان
    نبدا بالتغيرات الشكلية والخارجية للمدمن:-
    تغير فى الوجة بظهور احمرار تحت العينين مع شحوب الوجة يميل الى الاصفرار. مع وجود حكة بالجسم ويكون كثير التعرق يميل الى النعاس ياكل بشراهه ويغلب علية طابع الضحك والامبالاة تظهر علية بعض العلامات مثل اثار الحقن على ذراعية بسبب تعاطية للمخدرات عن طريق الحقن او وجود نقط من الدماء على ملابسة بسبب حقن ذراعية للمخدرات. عدم الاهتمام بالملابس الشخصية والمظهرالعام ككل وذلك يرجع الى ان تركيزة يذهب كليا وجزئيا الى تعاطى المخدرات.
    وجود بعض الاشياء الغريبة والتى ظهرت فجاءة فى حياتة مثل سرنجات للحقن او ورق للف الحشيش الخ… عدم التركيز مطلقا فى اى شىء حيث يلاحظ علية بشكل كبير انة اصبح شخص فاقد للتركيز كلامة غير منطقى تفكيرة مشتتا الى حد كبير اما
    التغيرات التى تطرا مدمن المخدرات علية والتى تخص سلوكياتة بشكل عام :-
    يميل الى النوم لفترات طويلة وبشكل غير منتظم لان المخدرات جعلتة يسهر لفترات طويلة ولكن بعد ازالة مفعول المخدرات يحتاج المدمن الى النوم العميق لتعويض الايام التى سهر فيها مما ينعكس على حياتة بشكل سلبى. يميل الى العزلة والانفراد بنفسه على غير العادة فنجدة فى البيت اصبح يبتعد عن جو الاسرة فيذهب الى غرفتة لوحدة يجلس فيها لفترات طويلة اما خارج البيت يلاحظ انة ابتعد عن الاصدقاء الصالحين لوجود اصدقاء السوء الذين يدمنون المخدرات مثلة.
    اما على المستوى الوظيفى نجد الشخص المدمن على المخدرات اصبح لا يتقن عملة كما كان فى السابق يتغيب عن العمل على غير العادة تغير فى معاملاتة مع اصدقائة فى العمل فاقد لتركيزة متذبب فى قرارتة.
    اذا كان المدمن طالب فى الدراسة يلاحظ علية انخفاض فى مستواة الدراسى كثير الغياب لا يختلط مع اصدقائة كما كان يفعل يتخلف عن كثير من الحصص ويفقد الاهتمام بالحصص التى يوجد بها انشطة مثل الرياضة الموسيقى الرسم.
    اما على المستوى المزاجى يكون فيها مدمن المخدرات وصل الى حالة من السعادة والنشوة مصحوبة بنوبات ضحك مبالغ فيها ثم يتقلب مزاجة سريعا ليطبح عصبى بشكل مبالغ فية ايضا وبدون داع يطلب كثير من الاموال ليستطيع ان يشترى بها المخدرات التى ترضى شهوتة فى الادمان فيضطر الى الكذب واختلاق القصص والحجج ليستطيع ان يتحصل على الاموال وعند ذلك ينتقل الى مرحلة اخرى وهي مرحلة السرقة من البيت الذى يعيش فية او من اصدقائة او اقاربة او اى احد لانة عندها يكون قد وصل لمراحل متاخر جدا لا يفرق عندها بين اب او ام او اخ او صديق المهم عندها هو المال الكافى ليستطيع ان يشترى بها المخدرات التى ستهداه.
    رسالة الى كل أب وكل أم
    والان بعد ان تكلمنا عن التغيرات التى تظهر على الشخص المدمن نريد ان نوجة رسالة الى كل اب وكل ام مسئول عن اسرة لابد لة من ان يكون فى كامل تركيزة مع اولادة وان يلاحظ اى تغير يطرا على اولادة واذا لاحظ اى شىء من الاشياء التى ذكرنها بالاعلى لابد لة من اتخذ خطواط باقامة حوار هادىء معه وان يضعه تحت المراقبة ولكن دون ان يلاحظ هذا حتى يتاكد من ادمان الشخص للمخدرات من عدمه فاذا تاكد من ذلك لابد لة من الاتصال بالمتخصصين فى محال علاج الادمان ليقدمو لة المشورة والدعم ليستطيع ان يخطو بابنة او ابنتة الى بر الامان ونحن في مراكز السكينة لعلاج الادمان نعتبر اول مركز متخصص فى علاج الادمان من المخدرات واعادة التأهيل النفسي للمدمن ونقوم باستقبال الحالات على مدار الساعه ونقوم بالعلاج في سرية تامة و امان كامل ، ونراعى جميع الحالات الاجتماعية سواء كان .الشخص طالب او رجل اعمال توجد لدينا برامج علاجية كثيرة تناسب جميع الحالات
    برجاء مشاهدة الفيديو للتوضيح والاستفادة
    https://www.youtube.com/watch?v=q5oTyUmsfUM


  2. = '
    ';
  3. [2]
    eslamsaif
    eslamsaif غير متواجد حالياً
    عـضـو جـديد Array


    تاريخ التسجيل: Apr 2016
    المشاركات: 2
    التقييم: 50

    افتراضي رد: علاج ادمان المخدرات




    3- التأخر الدراسي وغياب الهدف

    لعلاج الادمان




    التلميذ الذي يقل ذكائه عن المستوى الطبيعي، أو التلميذ العنيد المشاكس، أو التلميذ الذي لا يهتم بدراسته، أو التلميذ الذي ليس له هدف أسمى يسعى لتحقيقه.. مثل هؤلاء يتعرضون للتأخر الدراسي، والتلميذ الذي يتأخر في دراسته ويتكرَّر رسوبه يحاول أن يعوض ذلك بطريقة خاطئة حتى لا يسقط أمام نفسه وأمام الآخرين ويحاول أن يثبت قدراته في أمور أخرى، فيهرب من المدرسة، ويلجأ إلى تكوين الشلل، وينحرف إلى التدخين، فالتأخر الدراسي يدفع التلميذ إلى الشارع، والشارع يدفعه إلى التدخين والمخدرات، والمخدرات تدفعه إلى الفشل الدراسي..
    يقول أحد الطلبة المدمنين: “الحقيقة أنا من الطلبة الفاقدة، انفصلت مرتين قبل كده، لأن نسبة غيابي كبيرة، وبعمل مشاكل كثير، ودلوقتي بأعيد سنة ثانية ثانوي، بس أنا واخد حقي في المدرسة مع زملائي ومع المدرسين.. الغياب الكثير بسبب الأصدقاء، بنبقى عايزين نخرج ونتفسح نعمل دماغ، وعلشان كده بنهرب من المدرسة “(2)
    والطالب الذي يفتقد القدوة في المدرسة، فيجد مدرسه يدخن السجائر وربما البانجو يكون هذا بمثابة حافز له على الانحراف. كما أن عدم جدّية العملية التعليمية في بعض المناطق تقود للانحراف وتعاطي المخدرات، وعلى حد تعبير أحد سكان هذه المناطق ” التعليم فوضى، ولو عايز تتأكد من كلامي لاحظ أي مدرسة بعد الحصة الأولى أو الثانية، تلاقي العيال هربوا منها متجمعين قدامها وقاعدين على القهاوي، وبالأخص المدارس الثانوي”(3) ومن هؤلاء الطلبة من يستقطبهم تجار المخدرات لترويج السموم للطلبة الآخرين.
    وأيضًا بسبب كثرة ما يسمعه الشباب عن حوادث السرقات واختلاس الأموال العامة والهروب خارج البلاد، وانتشار البطالة والرشوة، وتدهور الحالة الاقتصادية. كل هذا يصيب الشباب بخيبة الأمل، فيغيب من أمام عينيه الهدف الأسمى الذي رسمه لحياته، وهذا يدفعه أما للتطرف الديني أو للانزلاق في هوة الإدمان
    لعلاج الادمانمركز السكينة لعلاج الادمان

  4. [3]
    سوري و رافع راسي
    سوري و رافع راسي غير متواجد حالياً
    كاتب Array


    تاريخ التسجيل: Sep 2015
    المشاركات: 2,392
    التقييم: 50

    افتراضي رد: علاج ادمان المخدرات

    شكرا جزيلا على كل شيء

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ماهي اضرار ادمان التلفزيون عند الطفل
    بواسطة محبة الاسلام في المنتدى منتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2017-01-23, 09:47 PM
  2. علاج ادمان المخدرات
    بواسطة hmadaw في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-10-25, 04:58 AM
  3. علاج ادمان المخدرات
    بواسطة سلوى يوسف في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-01-09, 07:53 PM
  4. تناول الملح ادمان يجب معالجتة تدريجيا .
    بواسطة حنين* في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-05-22, 05:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )