استخدام الكمبيوتر فى المدرسة.
1/ التصفح بأمان
نبّهى على طفلك بضرورة عدم التصفح فى أيّة مواقع غير المحدّدة من جانب المعلم وإدارة المدرسة، سواء كان هذا للحصول على معلومة أو لقراءة شىء ما، أو حتى للاستمتاع والترفيه، وعليك أيضًا التنبيه على المدرس بأن يتابعه بشكل دائم وأن يكون رقيبًا عليه.
نصائح للطفل عند استخدام كمبيوتر المدرسة 6-نصا
2/ الحفاظ على نظافة المكان
يستعمل كثيرون من الطلاب هذه الأجهزة، لهذا يجب التنبيه على ابنك بأن يحافظ على نظافة المكان بشكل عام، وبالأخص على الجهاز الذى يستخدمه، حتى يبقى المكان نظيفا دائمًا، بما فى ذلك شاشة الحاسوب أو الفأرة وغير ذلك من العناصر والتفاصيل، كما أن عليه أن يبتعد عن أيّة أنشطة فى أثناء الجلوس على الحاسوب، وأهما الأكل والشرب، فربّما تنسكب المياه على الجهاز ويؤدى الأمر إلى إتلافه.
نصائح للطفل عند استخدام كمبيوتر المدرسة 6-نصا
3/ الضغط على زر الحفظ باستمرار
عليك التنبيه على طفلك بضرورة الضغط على زر الحفظ بين وقت وآخر، حتى لا يضيع ما يدوّنه أو يعمل عليه لأى سبب طارئ، سواء لعطل مفاجئ أو لانقطاع فى الكهرباء، لهذا عليه الحفظ دائمًا أو عمل نسخة احتياطية، تجنّبًا لضياع مجهوده.

4/ تسجيل الخروج
انصحيه بالاهتمام بفكرة الحفاظ على الخصوصية، وبأنها أمر ضرورى وإلزامى، ولهذا عليه تسجيل الخروج عقب انتهاء العمل على الجهاز، أو انتهاء وقت الحصة، وأخبريه أن هذا السلوك لضمان عدم استعمال معلوماتنا من طرف أشخاص آخرين.
5/ الطباعة عند الحاجة فقط
علّمى ابنك ضرورة عدم الاستغلال تحت أيّة ظروف، ولذلك عليكِ التنبيه عليه باللجوء إلى الطباعة عند الحاجة فقط، وذلك تفاديًا لتبذير أوراق الطباعة، وحرصًا على عدم تشويش انتباه وتركيز الطلاب.









نصائح للطفل عند استخدام كمبيوتر المدرسة 6-نصا