افكار رائعه لترتيب غرفة الطفل اسأ%D






1-الصناديق الكرتونية التى نشترى فيها زجاجات المياه المعدنية أو الغازية أو الفاكهة يمكن تزيينها ببقايا ورق الحائط أو ورق الهدايا، ويكتب على كل واحد منها ما يجب أن يوضع فيه.
2-الأرفف البلاستيكية التى توضع فوق بعضها وتستخدم فى المطبخ لحفظ البطاطس والبصل، يمكن استخدام مثلها فى غرفة الأطفال لحمل ملابس نومهم والملابس الداخلية والجوارب، وكل ما يستخدمونه يوميا ليكون فى متناول أيديهم، مما يمكنهم من وضع أغراضهم فى الصناديق المفتوحة بسهولة دون الشعور بالتكاسل عند فتح دولاب الملابس.
افكار رائعه لترتيب غرفة الطفل ترت%D
3-وضع جدول صارم لأوقات الرسم والتلوين أو اللعب، ولا يتم الانتقال إلى غرفة المعيشة لمشاهدة التلفاز، أو إلى المطبخ لتناول الطعام، إلا بعد أن يتم إرجاع كل شىء لمكانه واعادة ترتيب الغرفة.
4-تخصيص مكان واضح للملابس التى تحتاج إلى الغسيل، وتعليم الأطفال وضع الملابس المتسخة فيه، وإلا فسوف يتم ارتداء الملابس متسخة فى اليوم التالى عند الذهاب الى المدرسة، وسيحرص الطفل مع الوقت قبل المطالبة بملابس نظيفة عند الخروج أن يتأكد أنه قد وضع المتسخ فى المكان المخصص له.
5-يفضل – حفاظا على نظافة المنزل بشكل عام – تخصيص مكان للأحذية بجوار باب المنزل، مما يوفر على الوالدين ترتيب أزواج الأحذية والنعال المنزلية المتناثرة فى كل مكان خاصة التى تخص الأطفال، ويتم تخصيص رف لكل طفل مما سيوفر على الجميع الاستماع إلى السؤال المكرر يوميا “أين حذائى؟” والرد المكرر أيضا “ابحث عنه تحت الفراش”.
افكار رائعه لترتيب غرفة الطفل ترت%D