التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


النصاب بخير

قصة قرأتها وحبيت أنقلها لكم وعلى رأى المثل (الطماعين كتار ، يبقى النصاب بخير) --------------------------------- قصتنا كان في قرية قريبة من البحر يعيش فيها فلاح مع زوجته طبعا عشان

النصاب بخير


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: النصاب بخير

قصة قرأتها وحبيت أنقلها لكم وعلى رأى المثل (الطماعين كتار ، يبقى النصاب بخير) --------------------------------- قصتنا كان في قرية قريبة من البحر يعيش فيها فلاح مع زوجته طبعا عشان

  1. #1
    الصورة الرمزية ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى غير متواجد حالياً

    شخصية هامة Array
    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 12,774
    التقييم: 70
    النوع: Black

    افتراضي النصاب بخير

    قصة قرأتها وحبيت أنقلها لكم

    وعلى رأى المثل (الطماعين كتار ، يبقى النصاب بخير)

    ---------------------------------

    قصتنا كان في قرية قريبة من البحر يعيش فيها فلاح مع زوجته طبعا عشان هو فلاح

    فهو يعتبر تحت خط الفقر فقرر أخونا الفلاح مع زوجته ان

    يعملون كم عملية نصب للحصول على بعض المال وكان صاحبنا الفلاح داهية ....

    بس مشكلته انه متسرع شوي فقرر ان يشتري حمار (لا مؤاخذة) من احد الاصدقاء

    مع دفع قيمةالحماربالقسط.. قام الفلاح وحشا فم الحمار بالدراهم

    .......... وبعديت قام يتمشى بالحمار بالسوق فأخذ الحمار يتقيأ ..........


    وطبعا كان يخرج النقود من فمه !!

    فرآه بعض التجار بالسوق فسألوه مالذي يجري لحمارك ؟ .....

    فقال بكل هدوء وثقة:



    زى ما انتوا شايفين.....يخرج النقود ولكــن زمان كانت كمية النقود اكثر

    بكثير ولكن بعد ان الحمار قلت كمية النقود !! ...

    فقال احد التجار اتبيع الحمار؟

    فقال له الفلاح: انه مصدر رزقي وهيكلفك كتير..

    فقال التاجر هدفعلك الى انت عايزه

    فقال له الفلاح:ب1000 دينار ذهب

    فوافق التاجر ودفع المبلغ وأخذ الحمار

    وذهب الفلاح الى بيته فقال لزوجته انا بعت الحمار .....
    ولكن
    المشكلة ان الى اشترى الحمار سوف يكتشف الخدعة فماالعمل ؟؟

    فقرر الفلاح مع زوجته عمل خدعة جديدة ..... وبالفعل الحمار مات عند

    التاجر بعد ان اشتراه بيوم واحد ! فأخبر التاجر اصدقائه بالقصة مع صاحب

    الحمار فقالوا انه نصاب ويجب ان ينال جزاءه ..........

    فذهبوا الى بيت الفلاح

    فخرجت زوجته وقالت: ايه الحكاية!!

    فقالوا لها: نريد زوجك في الحال فقالت الزوجه ذهب الى البلد المجاور،

    وإذا كنتــــم تريدونه بأمر هام فسأستدعيه بالحال

    فقالوا كيف ؟

    قالت لهم:ان عندي كلب وفي كلما احتجت الى زوجي بأمــر هام فإنه يذهب

    الى زوجي ويخبره فيعود زوجي ....

    فضحك الرجال وقالوا هذا امر عجيب

    طيب نشوف كده....

    ففكت الزوجة حبل الكلب وفر الكلب هاربا الى مكان غير معلومة وماهي

    الا دقائق فعاد الزوج مع كلب آخر نفس شكل الكلب السابق

    فقال لزوجته خير يازوجتي العزيزة

    فقالت :الناس دول عايزينك فى حاجة....

    فقال تاجر: ايوة اناجيت عشان اشتري هذا الكلب العجيب !!.......

    فقال له الفلاح ان ثمنة غالي جدا فهو بمثابة الموبايل (الان) للحالات
    الطارئة...

    فقال التاجر :هادفعلك الى انت عايزه............

    فقال الفلاح: ثمنة 3000 دينار ذهب

    فوافق التاجر بدون تردد .......

    فقالت الزوجة: اخنا فى ورطة التاجر هيكتشف الخدعة

    فقال الزوج:متخافيش


    وذهب التاجر الى البيت وهـو سعيد بالكلب فأخبر زوجته بأمر الكلب

    فقالت زوجة التاجر: فلنجربه وبالفعل حلــــوا وثاقه فهرب الكلب فعلم التاجر

    انه وقع في عملية نصب كبيرة فغضب غضبا شديـدا فذهب هو مع اتنين من

    اصدقائه الى الفلاح طرقوا الباب ففتحت زوجة الفلاح الباب

    فقالوا لها: فين زوجك
    فقالت: سيعود في الحال وبعد انتظار نصف ساعة حضر الزوج...

    وقال لزوجته: انت مأدمتيش حاجة للضيوف

    فقالت الزوجه هؤلاء ضيوفك فقم واعمل
    الواجـــــب انت.....

    فغضب الفلاح وأخرج سكينا من جيبه وطعن زوجته وأخذت الدماء تسيل

    من زوجة الفلاح... طبعا هذه خدعه جديدة

    فقال الرجال: هل انت مجنون تقتل زوجتك لأنها لم تعد الشاي ؟؟؟

    فقال هي كذلك كلما نرفزتني اقتلها !!

    فقالوا وهــــــــل قتلتها من قبل ؟

    قال الفلاح نعم فضحكوا وقالوا لاشك انــــــــك مجنون كيف قتلت زوجتك من قبل !!!

    فأخرج من جيبه صفارة وأخذ يصفر بها فقامت الزوجة وكأنها لم تقتل

    فتعجب التاجر !!!!!!!

    وقال له: اريد ان اشتري الصفارة فقال له الفلاح بـ 10000 دينار ذهب

    فوافق التاجر.

    وذهب هو وأصدقائه فقال لة صديقه اريد ان اجرب الصفارة مــــع زوجتي !

    فأعطاه التاجر الصفارة وبالفعل قتل الرجل زوجته وأخذ يصفر الليل كله ولكن لا
    حياة لمن تنادي ...

    وفي الصباح قال التاجر لصديقه ماأخبار الصفارة

    فقال الصديق: انها عجيبة وفعالة (طبعا كان يخشى ان يفتضح امره)

    فقال الصديق الآخر: انا سوف استعملها اليوم فوافق التاجر وطبعا المأساه
    تكررت

    وأخذ التاجر الصفارة وذهب الى زوجتة واختلق معها مشكلة وقتلها ..

    وأخذ
    الصفارة وأخذ يصفر ولكن للأسف انتهى الأمر فغضب التاجر وذهب

    الى اصدقائه وأخبرهم بالأمر فقال له الأصدقاء ماتت زوجاتنا ايضا !!!

    والفلاح نصاب كبير كلما ذهبنا بأمر خرجنا بأمر آخر فأخبر التاجر اهل

    المدينة بالأمر
    فقرر اهل المدينة الأنتقام من الفلاح فذهبوا الى منزله فخرج الفلاح ومعه

    خدعة جديدة...ولكن قبل ان يتكلم الفلاح قاموا بتقييده ووضعوه في شوال

    وذهبوا به الى البحر لكي يرموه بالبحر وعند الظهر قرروا ان يأخذوا بعض

    من الراحة في ظلال الاشجار القريبة من البحر .. فناموا جميعا

    وسمع الفلاح صوت اغنام قريبة منه

    فأخذ يصيح: لا أريد ان اتزوج بنت الملك لا أريد ان اتزوج بنت الملك

    فدفع الراعي صاحب الغنم الفضول فاقترب من الشوال وفتحه

    فقال للفلاح: فى اية؟

    فقال له الفلاح :لا اريد ان اتزوج بنت الملك فلي

    ابنة عم احبها ولا أرغب بالزواج إلا بها

    فقال: هل انت مجنون هذه بنت الملك

    فقال الفلاح:ان كنـــــــــت انت تريد ذلك ففك قيدي وادخل الكيس وانا سوف

    احرس اغنامك الى ان تعود .. ففــــرح الراعي بالأمر

    وبالفعل دخل الراعي الكيس

    وعند العصر ذهب اهل المدينة بالكيــــــس الى البحر وألقوه و عادوا الى المدينة.

    في اليوم الثاني وجدوا الفلاح ومعه الكثير من الاغنام (300 رأس من الغنم)

    فتعجبوا للأمر !!!!!!!

    وقالوا له: مالذي حدث ومن ايــــن لك هذه الأغنام؟

    فقال لهم: لقد رميتوني بالبحر ولكن كنت قريبا مــــــــن الشاطيء فأعطتني

    عروسة البحر هذه الأغنام !!

    ولكن لو كنتم رميتوني ابعد كنت حصلت على اغنام اكثر ؟!!

    فقال لة اهل المدينة:أإذا ذهبنا الى البحر فسنحصل على أغنام وأنعام...

    فقال الفـــــــــــلاح: نعم وحاولوا ان تبتعدوا لكي تحصلوا على اغنام
    اكثر ...

    وبالفعل ذهب كل اهل المدينةالى البحر وانتحروا وهم لايعلمون ا

    نهم وقعوا في كيــد نصاب محترف !

    اما الفلاح فهاجر الي مدينة اخرى وعاش

    بها حياة سعيدة

  2. = '
    ';
  3. [2]
    املي بالله
    املي بالله غير متواجد حالياً
    نائبة المدير العام Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,020
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي رد: النصاب بخير

    ههههههههههههه دهاااااااااء

    يسلمو ياسر على القصه استمتعت بقرائتها

    تقبل مروري

  4. [3]
    ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 12,774
    التقييم: 70
    النوع: Black

    افتراضي رد: النصاب بخير

    بحر الشوق


    مرور كريم قد اسعد قلبى كثيرا بارك الله فيكى

  5. [4]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: النصاب بخير

    ياسر




    الله يعطيك العافية على االقصه الجميل

  6. [5]
    ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 12,774
    التقييم: 70
    النوع: Black

    افتراضي رد: النصاب بخير

    خالد
    مشكور
    للمرورك الطيب
    دمت بحفظ الرحمن

  7. [6]
    البلبل
    البلبل غير متواجد حالياً
    عـضـو ذهـبي Array


    تاريخ التسجيل: Jul 2010
    المشاركات: 1,547
    التقييم: 70

    افتراضي رد: النصاب بخير

    الحمد لله
    انك عرفت
    بالصدفه
    ان الفلاحين
    اذكياء

    عقبال الباقى

    ههههههههههههه


    تقبل مرورى

  8. [7]
    ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 12,774
    التقييم: 70
    النوع: Black

    افتراضي رد: النصاب بخير

    شكر ا بلبل على المرور

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما زلت بخير
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى منتدى الشعر العربي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2014-06-17, 06:10 PM
  2. النصاب القانونى وعدد الحصص للمعلمين جميع المراحل الدراسية في مصر
    بواسطة املي بالله في المنتدى المناهج المصرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2013-11-01, 04:20 PM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2012-03-14, 08:37 PM
  4. كل عام وانتم بخير
    بواسطة ward alsham في المنتدى التهاني ومناسبات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 2010-11-17, 09:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )