مفروشات حدائق مودرن 874399.jpg

تتعدّد الأفكار وتتنوّع الألوان عندما نفكّر بديكور الحديقة أو الشرفة الخارجية، وتتراود إلى ذهننا الألوان الزاهية والمواد الخفيفة مثل الخشب والقش و البلاستيك، ونفكر بالأرائك وطاولات الطعام بشكل أساسي. تداخل مواد جديدة في أيامنا هذه إلى المفروشات الخارجية مثل الألمنيوم أو الحديد المشغول، وأصبحنا نرى أكسسوارات جديدة لم تكن رائجةً من قبل مثل النظام الصوتي والسجاد الفاخر والإضاءة المميزة، فتعبّر الشرفة أو الحديقة عن أسلوب أصحاب المنزل المفعم بالذوق الرفيع وتكون امتداداً لديكور المنزل الداخلي. لهذه الأسباب، أصبح صنّاع المفروشات ومصمّمو الديكور يمنحون المساحة الخارجية اهتماماً كبيراً ويجعلونها في غاية الفخامة والعمليّة؛

نقدم من ضمن المجموعة لربيع وصيف 2015 تشكيلةً من المفروشات الخاصّة بالحديقة والمميزة بأسلوبها الأنيق والمفعم بالحياة. تجدين من ضمن هذه المجموعة مثلاً طقماً من الأرائك والطاولات المصنوع من الخشب السويدي الفاخر ومنجد بأفخر أنواع الجلد، وتأتي باللون الأحمر أو البرتقالي لتمنح ديكورك حياةً ورونقاً.

مفروشات حدائق مودرن 874400.jpg

يسعى المصمّمون أيضاً إلى خلق قطع مميزة بأسلوبها العملي والتي يمكن استخدمها بكل سهولة، مثال على ذلك منضدة للمشروب المخصصة للحديقة. تتميز هذه المنضدة بأنها مقاومة لعوامل الطقس والظروف القاسية مثل الأمطار وأشعة الشمس وغيرها من العوامل التي تؤذي المفروشات بشكل عام، كما يمكن تحريكها بكل سهولة بفضل الدواليب المثبتة في أسفلها. يمكنك استعمال هذه القطعة كطاولة أو منضدة للشراب أو طاولة للعرض.


مفروشات حدائق مودرن 874401.jpg
تلاحظين أيضاً بأن آخر صيحات الموضة هي عودة الموديلات ذات الطابع القديم، بالإضافة إلى الأقمشة والنقشات المستوحاة من الماضي مثل نقشة الأزهار ونقشة البحارة والألوان الزاهية الممزوجة مع الهادئة. ونرى ذلك واضحاً في ألوان الأقمشة ونقشاتها المستوحاة من السفن، مثل الأزرق والأبيض، بالإضافة إلى رسوم لحبال المراسي.



تجدين أيضاً أسلوب المفروشات الشاملة أو المتعدّدة الاستعمالات، والتي تنفع أن تكون مخصّصة للخارج والداخل على حد سواء. تشمل هذه القطع الأكسسوارات والإضاءة التي تضيف الأناقة إلى المساحة الخارجية.


مفروشات حدائق مودرن 874402.jpg
تجدين أيضاً مجموعةً جديدة من طاولات الطعام غير التقليدية ومختلفة عما كنا نراه سابقاً من طاولات مع كراسي، وأصبحت الموضة تتجه اليوم نحو المفروشات المريحة والتي تسمح بالجلوس والاسترخاء وتتيح لك قضاء أجمل الأوقات مع أصدقائك وعائلتك. لهذا السبب أصبحنا نجد الأرائك الطويلة والمريحة مع طاولات القهوة المنخفضة التي تمنح المساحة أسلوباً عصرياً وأنيقاً في الوقت نفسه.


مفروشات حدائق مودرن 874403.jpg
أصبحت المفروشات في أيامنا هذه تعبّر عن حس الموضة لدى صاحبة المنزل وتعكس ذوقها خاصةً في الألوان والنقشات التي تختارها، وأصبحنا نرى مزيجاً غريباً من الألوان مثل الأحمر والأصفر أو التي تضيف الإشراق والحياة إلى الديكور.

مفروشات حدائق مودرن 874404.jpg




نصل أخيراً إلى النقشات الرائجة في هذا الموسم، وتلاحظين بأن نقشة الأزهار تغلب على معظم نواحي الموضة من الملابس والاكسسوارات إلى الأحذية والحقائب ووصولاً إلى المفروشات. تذكّرنا هذه النقشة بالطابع الريفي مع لمسة عصرية في مزيج الألوان.