7 آلاف من قرية واحدة نطقوا الشهادتين.. والألمان أكثر الداخلين

مع رحيل عام هجري جديد تشير الإحصائيات إلي تزايد أعداد المعتنقين للدين الإسلامي ليس في الدول العربية فحسب وإنما في جميع المعمورة؛ في أوربا والأمريكتين وأسيا وأفريقيا، وحتى في أستراليا.

ويعلن المعتنقون أنهم أسلموا عن اقتناع بعد أن علموا أنه الدين الحق وأنه منزل من عند الله على رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، بحثوا بالأدالة وشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله”.


إقبال عالمي على اعتناق الإسلام 1440888660071.jpg

علماء أرجعوا هذه الظاهرة لعظمة الدين الإسلامي، وموافقته لفطرة الإنسان، وعدم تعارضه مع المعقولات، وظهور دلائل صدق القرآن الكريم: من الإخبار عن الغيب الذي لا يعلمه الخلق، ولا يمكنهم افتراؤه، وما فيه من الإعجاز العلمي الذي لم يُكتَشَف إلا مؤخراً.

في مصر يتوافد المئات على لجنة إشهار الاسلام بمشيخة الأزهر، من كافة الجنسيات، منها ألمانيا وروسيا وأمريكا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا، وآسيا، ويتجاوز عدد من يشهرون إسلامهم الـ 100 في الشهر الواحد.

وفي محافظة البحر الأحمر بمدينة الغردقة وداخل مسجد الميناء تقف أعداد هائلة من جميع دول العالم تدخل في الإسلام عقب كل صلاة جمعة جاءوا من جميع أنحاء العالم رجالا و نساء وشبابا ومن جميع الديانات اليهودية والمسيحية وغيرها، ثم انتهوا إلى الإسلام وآمنوا به.



موقع الكتروني

يعد موقع دين الإسلام على شبكة الإنترنت الذي أنشأه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالسعودية من المواقع التي تعمل علي نشر الإسلام ودعوة غير المسلمين للدخول في الإسلام.


إقبال عالمي على اعتناق الإسلام 1440888660082.jpg

وقال تقرير أصدره المكتب أن 8 آلاف شخص دخلوا الأسلام عبر الموقع المتخصص في تعريف غير المسلمين بالإسلام، ودعوتهم إليه بثمان لغات (إنجليزية، فرنسي، ألماني، إسباني، برتغالي، وروسي، صيني، وياباني) .

قرية كاملة

وفي أفريقيا اعتنق سبعة آلاف إفريقي من قرية واحدة الدين الإسلامي مُطلقين أصواتهم بالتكبير ودموع الفرح لا تتوقف عقب تقديم مساعداتٍ غذائيةٍ ودوائيةٍ لهم, كان لها بالغ الأثر في دخولهم الإسلام بشكلٍ جماعي.

واللافت أن أهل القرية لا ينتمون لأي ديانة بل حياتهم كانت فقط “أكل وشرب” ولا ديانة لهم وعندما تم التحاور مع عمدة القرية حول الإسلام وتقديم بعض المساعدات الغذائية والدوائية لهم تأثر وجمعهم ودعاهم لدخول الإسلام معه.

السعودية

وفي محافظة طبرجل السعودية دخل 16 شخصاً في الإسلام من الجنسية الفلبينية حيث نطقوا بالشهادتين في جامع عمر بن الخطاب بطبرجل، وسط تكبير وفرحة من الحضور.

وفي الرياض لقّن رئيس المحكمة الإدارية العليا بالرياض الشيخ محمد بن فهد الدوسري ثلاثة نزلاء بسجن الملز من الجالية الفلبينية الشهادة لدخولهم في الإسلام.

https://www.arabia2.com/up/uploads/1440888909511.jpg
وفي الدمام ألغى خمسة أجانب احتفالهم برأس السنة الميلادية، مفضلين الاحتفال باعتناقهم الدين الإسلامي في أحد المساجد ، بعد أن قرروا اعتناق الإسلام بعد تعريفهم بالشريعة السمحة، ودمجهم مع أبناء جاليتهم المسلمة.وفي ينبع أشهر 13 صينياً إسلامهم ونطقهم بالشهادتين معلنين دخولهم في الإسلام

وفي دبي أشهر 185 شخصاً إسلامهم نوفمبر الماضي، وهم من جنسيات، “الفلبين والصين والهند والكاميرون وكينيا وبريطانيا إضافة إلى استراليا وألمانيا ونيجيريا وإيطاليا وميانمار”.

9آلاف في تركيا

قالت رئاسة الشؤون الدينية التركية، أنَّ بين عامي 2000-2013 دخل 8آلاف و779 شخصاً الإسلام في تركيا ينحدر معظمهم من أتباع الدين المسيحي وأن غالبية الذين أشهروا إسلامهم في المراكز الإسلامية التركية هم من جمهوريات الاتحاد السوفيتي وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وغالبيتهم من النساء.

وفي هولندا أشهر 90 شخصا إسلامهم في المؤسسة الإسلامية في مدينة “لاهاي” الهولندية التي تفتح أبوابها للراغبين في الدخول إلى الإسلام، وتوفر المعرفة الكافية لهؤلاء، وتبقي أبوابها مفتوحة لأولئك الذين يبدون اهتمامًا بالدين الإسلامي.

أربعة آلاف ألماني

وكشف تقرير إخباري عن وجود زيادة كبيرة في أعداد الألمان الذين اعتنقوا الإسلام ووصل عددهم خلال عام واحد إلى أكثر من أربعة آلاف شخصٍ.

إقبال عالمي على اعتناق الإسلام 1440888909522.jpg


ونشرت مجلة “دير شبيجل” الألمانية التقرير استنادًا إلى دراسة أجراها مركز المحفوظات الإسلامية بمدينة “سويسن”، التي أكدت أن نحو أربعة آلاف شخص اعتنقوا الإسلام في الفترة من يوليو 2004م إلى يونيو 2005م، وهو ما يزيد 4 مرات عن نفس الفترة من العام السابق.

وأشار التقرير إلى تنوع دوافع اعتناق الإسلام، فبعد أن كان زواج الألمانيات من رجال مسلمين هو الدافع الأكبر في تغيير الديانة، أصبح اعتناق الإسلام يتم بناءً على قرار حر.