معلومات عن طائر الأطيش الأزرق القدمين




طائر الأطيش الأزرق القدمين هو أحد الطيور النادرة إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة ، ومن الطيور التي تعيش في المناطق الساحلية الدافئة في شرق المحيط الهادي ، والتي تتواجد في البحيرات الداخلية في ولاية كاليفورنيا وتكساس وأريزونا .


معلومات عن طائر الأطيش الأزرق القدمين 294208.jpg









معلومات عن طائر الأطيش الأزرق




يعتبر طائر الأطيش الأزرق القدمين مثل طيور الأطيش الأخرى ، فإنهم يفضلوا التجول أثناء الليل من خلال التعشش على الأرض . انه من الطيور المفضلة للمأكولات البحرية ، من الأسماك الصغيرة ، كأسماك الأنشوجة . يبلغ حجم ارتفاع طائر الأطيش الأزرق القدمين إلى ما يصل إلى 80 قدما (24 مترا) . يمكن للـ طائر الأطيش الأزرق القدمين أيضا أن يغوص في وضعية الجلوس على سطح الماء .link Protaction -http://downloads.roro44.com/11165


يستخدم طائر الأطيش الأزرق القدمين لأقدامهم في تغطية صغارها لإبقائهم دافئين ، حيث تستمر فترة الحضانة النموذجية لصغارهم المكونين من 1-3 كتكوت ، ليقوم كل من والديهم بالإهتمام بتغذية ورعاية الصغار .
طائر الأطيش الأزرق القدمين هو من الطيور البحرية الاستوائية الجميلة والمميزة بمظهرها المشرق لأقدامها الزرقاء وببشرة وجهها المزرق . كبير الطيور هو الطائر الشاحب باللون البني مع الشرائط البيضاء الكثيفة . على الجزء الخلفي من الرقبة ، تأتي رقعة بيضاء تربط بين الرقبة إلى العباءة .



التكاثر
تمتد أعناق كل من الذكور والإناث خلال فترة التكاثر . تضع إناث طائر الأطيش الأزرق القدمين نحو 2-3 بيضات زرقاء أو خضراء شاحبة . يستغرق البيض لحوالي 45 يوما ليفقس . كلا الوالدين يحتضنا البيض باستخدام أقدامهم ، حتى يتم فقس البيض .
يجلب ذكور طائر الأطيش الأزرق القدمين للغذاء إلى عش الإناث مع الاشتراك في حماية ورعاية الكتاكيت . تبقى الكتاكيت مع والديهم لمدة شهرين تقريبا .
النظام الغذائي




يعتمد النظام الغذائي لـ طائر الأطيش الأزرق القدمين على الأسماك . يغوص الطائر في المحيطات ، وأحيانا من على الارتفاعات الكبيرة ، لتسبح تحت الماء للسعي في الحصول على فريستها . طائر الأطيش الأزرق القدمين من الطيور التي تصطاد منفردة ، وأحيانا يتجمع الأزواج أو في قطعان كبيرة .