ثقب ( تخريم ) الأذن EAR PIERCING "" نصائح و توصيات "


ثقب ( تخريم ) الأذن EAR PIERCING "" نصائح و توصيات ""


ثقب ( تخريم ) الأذن EAR PIERCING "" نصائح و توصيات ""

١- ماهو العمر المناسب لتخريم الأذن ؟
- إن إختيار الوقت المناسب لتخريم الأذن هو قرار شخصي نوعاً ما في مجتمعاتنا لتأثرنا بما ورثناه من عادات و تقاليد و لكن من الناحية الطبية يجب إن لا يقل العمر عن ( ٦ أشهر ) منعاً لحدوث الإختلاطات و التأكد من أن الطفل قد تلقى السلسلة الأولى من التطعيمات الخاصة بمرض الكزاز و أصبحت مناعته جيدة أما الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال فتوصي بما يلي : "" يتم ثقب ( تخريم ) الأذن للطفل عند بلوغه لعمر يسمح له بأخذ المسؤولية للعناية بأذنه بنفسه ( أي بعد عمر ١١ سنة ) "" .

٢- يمنع تخريم الأذن من قبل الأهل أو في الصيدلية أو من قبل الصائغ ( بائع الذهب ) بل يجب أن يقوم به طبيب الأطفال أو ممرضة متدربة .

٣- يمكن وضع كريم مخدر على المنطقة المراد تخريمها من الأذن قبل التخريم ب ٣٠-٦٠ دقيقة أو وضع قطعة من الثلج قبل ربع ساعة من التخريم أو إعطاء مسكّن دوائي للطفل .

٤- يفضّل عدم إستخدام مسدس التخريم ( و هو الأكثر شيوعاً الآن ) لصعوبة تعقيم جميع أجزائه بصورة جيدة مما يزيد إحتمال الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل الإيدز و التهاب الكبد B .



٥- يعتبر الحلق المصنوع من ( الستانلس ستيل الطبي أو الجراحي ) أفضل ما يرتديه الطفل بعد التخريم مباشرة لكون المعادن الأخرى (الذهب ، الفضة و النيكل) قد تسبب التحسس و يمنع إزالته من الأذن لمدة ٦ أسابيع بعد التخريم تلافياً لإنغلاق مكان التخريم على أن يغير بعد هذه المدة بحلق آخر و يستمر بإرتدائه لمدة ستة أشهر و يفضّل أن ينظف مكان التخريم مرتين يومياً بإستخدام المسحات الكحولية خلال الأسبوع الأول مع تحريك الحلق بحركة دائرية يومياً منعاً لإلتصاقه .

٦- إختلاطات ثقب ( تخريم ) الأذن
- النزف، التحسس ( الإكزيما ) الجلدية، تمزق صيوان الأذن، تكون الجدرة KELOID، الإلتهابات .




ثقب ( تخريم ) الأذن ear piercing..نصائح و توصيات ... 1437466443351.jpg