ازالة الشريط و fue كليهما اساليب معتمدة لإزالة الطعوم من المنطقة المانحة. لكن لهذين الاسلوبين امتيازات و عيوب. طريقة إزالة الشريط اكثر معقولة مقارنة علي انتاجه من حيث الاقتصادي.
Fue صالح للمرضي الذين يصرون علي عدم علامة الجرح. هذه طريقة جيدة للشباب الذين يتبعون العملية الجراحية الصغيرة.
Fue الخيار المثالي لإزالة الشعر من الصدر، الساق، الذراع و تقنية مثالية لتغطية جرح الشريط. استمرار جمع البيانات الموضوعية حول بقاء الطعوم بطريقة fue مهم و بالمثل مفيد ايضا جمع البيانات حول مستوي السخط و وقت الانتعاش في كل اسلوبين.
ليست مهمة أن أي اسلوب يستخدم للعملية. علي الإخصائي أن يكون علي علم من المكونات التقنية و العملية التجميلية بشكل جيد ليحصل علي نتائج مقبولة.
ليس كافيا اجتماع واحد أو الفترة التدريبية علي موضوع جراحية استعادة الشعر، لتعلم كيفية انجاز العمليات الجراحية لإستعادة الشعر ينبغي للإخصائي أن يصل إلي تصور شخصي من المكونات التقنية و الجراحية التجميلية و لازم أيضا أن يكون قادرا علي اتساع برنامج يريده للمريض مع العديد من السيناريوهات العلاجية المختلفة و لازم أن يعلم متي ينبغي إحالة المريض إلي طبيب جراح أكثر ذوي المهارة.
يبدو الهدف من استعادة الشعر بسيطة. انتقال الشعر من منطقة إلي منطقة آخر. أما سيقول لك أي طبيب ذومهارة أن هذه استعادة الشعر معقدة جدا. علي سبيل المثال احدي من أهم النقاط الرئيسية التي يعتبرها الطبيب لك، هو أن تساقط الشعر تقدمي و لابد للطبيب أن يهتم إلي هذا الأمر.
عندما يراجع المريض إلي الطبيب مع درجة من تساقط الشعر ، علي الطبيب أن يكون قادرا علي تقييم كيفية المناطق المانحة و كثافة الشعر في هذه المنطقة، يحاسب عدد الروابط المطلوبة، يعطي للمريض توقعا مطلوبا حول النتيجة التي يمكن تحقيقها و يعتبر في هذا البرنامج العلاجي، تساقط الشعر في المقبل ايضا.
ينبغي للطبيب أن يكون قادرا علي المناقشة حول امتيازات و عيوب العلاج المصمم للوقف أو ابطاء تساقط الشعر في المقبل مثلا ويناستراید شفويا و مينوكسيديل موضعيا. كل هذه الموارد تحتاج إلي المهارة الكبيرة و الخبرة لتنفيذ الاسلوب لكل مريض.
إزالة الطعوم ناجحة، تستغرق جزء صغير من جراحية استعادة الشعرفقط. عدم الاهتمام إلي الأجزاء الاخري تزيد امكانية نتيجة الجراحية سيئة جدا. في النهاية، مزق الجلد و النسيج من خلال استخدام آليات التي تحدث فجوة دائرية أو آليات تحدث فجوة خطية، تعتبر جراحة قانونيا و لازم أن ينجز من قبل طبيب مرخص، ذو مهارة و خبرة كافية حول استعادة الشعر.
النقاط الهامة حول fue هي أسرع استعادة الشعر، أفضل المناطق المانحة و أحسن كثافة الشعر من الطعوم. يمكن أيضا استخدام اسلوب fue لعلاج المناطق المانحة المتضررة من العمليات السابقة.
يبدأ الشعر المزروعة بالنمو خلال بضعة الايام الاولي بعد زراعة الشعر . يدخل الشعر إلي فترة الراحة بعد شهر من العملية و يتساقط. يبدأ نمو الشعر المزروع متكررا تدريجيا و خلال شهرين بعد زراعة الشعر و يستغرق 8 إلي 6 شهور. يمكن غسل الشعر المزروع أو قصه بعد نموه.
امتيازات زراعة الشعر بطريقة استخراج الوحدات الجريبية:
- النتائج طبيعية تماما
- مكان إزالة الشعرغير قابل للمشاهدة
- الحصول علي اكثر كثافة ممكنة
- العثور علي النتائج المطلوبة في أقصر وقت
- توفير مستوي نمو الشعر حتي 3 مرات اكثر من الأساليب القديمة و مظهر طبيعي تماما
- انشاء خط نموالشعر طبيعيا.