التاريخ
أسس الإليميون تراباني بمثابة ميناء لمدينة إريتشي القريبة ، المطلة عليها من مونتي سان جوليانو .
المدينة تقع على لسان البرى منخفض حملا إيها إلى البحر الابيض المتوسط . و كان اسمها دريبانون Drépanon و تعني باليونانية "المنجل" ، بسبب الشكل منحني للميناء. سيطرت قرطاج على المدينة عام 260 قبل الميلاد ، فجعلتها قاعدة بحرية مهمة ، الا انها تنازلت عليها إلى الرومان في عام 241 قبل الميلاد بعد معركة جزر إغادي في الحرب البونيقية الأولى .
يوجد خرافتان قديمتان تخبر عن الأصل الأسطوري للمدينة . في الأسطورة أولى أن تراباني نبعت من المنجل الذي سقط من ايدي آلهة ديميتر حين كانت تبحث عن لابنتها بيرسيفون التى كانت قد اختطفت من قبل هاديس . و الخرافة الثانية تقول أن ساتورن آلهة السماء الذي انتزع احشاء والده كرونوس بمنجل وقع منه في البحر و نشئت المدينة . و في الازمنة القديمة كان يتوهمون أن ساتورن الإله الحامي لتراباني . و يوجد اليوم تمثال له في ساحة في وسط المدينة .
تضررت المدينة كثيرا خلال الحرب العالمية الثانية عندما تعرضت لقصف الحلفاء . ثم نمت و تطورت كثيرا منذ نهاية الحرب ، و أخذت في التمدد إلى اسفل مونتي سان جوليانو . و أخذت السياحة بالتطور في السنوات الاخيرة نظرا لقرب المدينة من الوجهات السياحية المعروفة مثل إريتشي و سيجيستا و جزر إغادي .

الاقتصاد

ما يزال الكثير من اقتصاد تراباني يعتمد على البحر فصيد الأسماك و تعليب يتعبران من الصناعات المحلية الهامة ، مع صيادين يستخدمون تقنيةالمعروفة بماتانزا mattanza لصيد التونة . و استخراج المرجان إلى جانب تصدير الملح و الرخام و النبيذ. حيث بالقرب من الساحل تصطف العديد من أوعية ملح طعام.
و المدينة أيضا تعتبر ميناء مهم لنقل الركاب بحرا مع وصلات إلى جزر إغادي و جزيرة بانتي ليريا و جزيرة سردينيا و تونس .

معرض الصور

المعالم السياحية في مدينة تراباني الإيطالية 239000.jpg

المعالم السياحية في مدينة تراباني الإيطالية 239001.JPG

المعالم السياحية في مدينة تراباني الإيطالية 239002.JPG

المعالم السياحية في مدينة تراباني الإيطالية 239003.JPG


المعالم السياحية في مدينة تراباني الإيطالية 239005.jpg