التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


قمل الرأس head lice

١- القملة هي حشرة زاحفة صغيرة الحجم ( بحجم حبة السمسم ) لا تطير و لا تقفز و لا تنقل الأمراض و تعيش على فروة رأس الأنسان و مدة حياتها

قمل الرأس head lice


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قمل الرأس head lice

١- القملة هي حشرة زاحفة صغيرة الحجم ( بحجم حبة السمسم ) لا تطير و لا تقفز و لا تنقل الأمراض و تعيش على فروة رأس الأنسان و مدة حياتها

  1. #1
    الصورة الرمزية لحن الحياة
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً

    Array
    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    Thumbs up قمل الرأس head lice

    ١- القملة هي حشرة زاحفة صغيرة الحجم ( بحجم حبة السمسم ) لا تطير و لا تقفز و لا تنقل الأمراض و تعيش على فروة رأس الأنسان و مدة حياتها ٢٨ يوم ( تموت بعد ١-٢ يوم اذا ابتعدت عن جسم الإنسان ) و تقتات بمص دم فروة الرأس و أكثر ما تتواجد الحشرة خلف الأذن و خلف الرقبة و تقوم الأنثى بوضع البيوض ( الصيبان ) على الشعر بمسافة ١-٣ ملم من الفروة و كلما كانت البيوض أبعد عن الفروة تكون فارغة و لا تحوي على اليرقة و تلتصق البيوض بقوة على الشعرة بحيث يصعب إزالتها .
    ٢- ليس هناك علاقة بين الإصابة بالقمل و مستوى النظافة الشخصية أو الحالة الإجتماعية و الإقتصادية أو العرق أو طول الشعر أو قصره .
    ٣- أشيع عرض للإصابة بالقمل هو الحكة بفروة الرأس مع رؤية الصيبان على الشعر و من الممكن رؤية نقاط نزفية صغيرة على الفروة ناتجة عن مص الدم من قبل الحشرة و قد يؤدي الحك المتكرر للفروة الى حدوث التهاب فيها .
    ٤- ينتقل القمل بالإتصال المباشر مع الشعر المصاب أو الإستخدام المشترك لمشط أو قبعة المصاب أو النوم المشترك على نفس الوسادة مع العلم إن الحيوانات لا تنقل العدوى و لا يوجد أي طريقة أو علاج يمنع العدوى سوى الإبتعاد عن الإتصال المباشر .
    ٥- أغلب حالات العدوى لا تتم في المدرسة إنما خارجها ولا يتم عزل الطفل المصاب أو منعه من الدوام في المدرسة إطلاقاً بل تتم معالجته و عودته في اليوم التالي الى المدرسة .
    ٦- يعالج القمل بإستخدام الشامبوات أو المركبات المبيدة للقمل و يتم قراءة التعليمات و تطبيقها بدون الحاجة الى إستشارة الطبيب و يوجد العديد من المركبات المستعملة و لا يوجد أفضلية لنوع على الآخر .
    ٧- يوجد العديد من المركبات غير الدوائية تستعمل لعلاج القمل مثل الفازلين و المايونيز و زيت الزيتون حيث توضع على الفروة و تفرك جيداً ثم يغطى الرأس لليلة كاملة لخنق القمل و البيوض و يغسل صباحاً بالشامبو ( الشامبو لا يقتل القمل ) و يستخدم مشط ناعم لإزالة الصيبان ( لا يستخدم الكاز أو البنزين لأنه يسبب تفاعلات خطيرة على رأس الطفل ) .
    ٨- يجب فحص شعر الطفل بشكل دوري كل ٢-٣ أيام و عند إكتشاف القمل يجب فحص جميع أفراد المنزل و المخالطين للطفل في الأيام الثلاثة الأخيرة و لا حاجة لإستخدام الشامبو المضاد للقمل لهم بشكل وقائي بدون وجود العدوى لأنه لا يقي من الإصابة .
    ٩- لا داعي لرمي أغراض و ألعاب الطفل المصاب بالقمل بل تقوم الأم بغسل مشطه أو فرشاة شعره بالشامبو المضاد للقمل جيداً ثم وضع المشط بإناء يحوي ماء حرارته قريبة من الغليان لمدة ربع ساعة أما بالنسبة لأوجه الوسادة و الشراشف فتغسل بالغسالة على أعلى درجة حرارة ( الغلي ) و بالنسبة للألعاب فتوضع في كيس كبير و يتم إغلاقه بإحكام و يترك لمدة ١٠ أيام كفيلة بقتل القمل أو البيوض .
    ١٠- لا داعي لغسل و تنظيف البيت كاملاً أو رش المبيدات الحشرية فيه إنما تقوم الأم بتنظيف السجاد و الأسرة و الكنب بإستخدام المكنسة الكهربائية فقط .




    قمل الرأس head lice 1436346264551.jpg

  2. = '
    ';
  3. [2]
    sorour_b65
    sorour_b65 غير متواجد حالياً
    عـضـو جـديد Array


    تاريخ التسجيل: Jul 2015
    المشاركات: 6
    التقييم: 50

    افتراضي رد: قمل الرأس head lice

    ووووواااااااااااوووووووو كان رائعا شكرا يا اختي.

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الام تاج على الرأس
    بواسطة املي بالله في المنتدى صفحة white page بيضاء
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2014-06-13, 09:27 PM
  2. رؤيا الرأس
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى تفسير الاحلام والرؤى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2014-04-09, 01:56 AM
  3. عرض مفيد للمرشدة عن قمل الرأس
    بواسطة املي بالله في المنتدى التوجية والارشاد الطلابي
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 2013-11-24, 11:57 PM
  4. ورقة عمل لدرس my head
    بواسطة املي بالله في المنتدى لغات العالم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2013-03-09, 11:21 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )