يوصى بعدم مزج الاطعمة للاسباب الاتية:



بسبب تأثيره السلبي على الأمعاء، والصحة بشكل عام


خطورة مزج الأطعمة والوجبات الكلاسيكية مع بعضها 143623934731.jpg

الموز ومشتقات الحليب:-

بغضّ النظر عن طعم الموز اللذيذ، فإنّ مزج الموز بالحليب أو أي نوع آخر من مشتقات الحليب يعتبر خطراً جداً على صحّتك. فتناولك لهذا المزيج سيبطئ عملية الهضم، ما سينعكس سلباً على معدلات الطاقة في جسمك. فإنّ كانت فاكهة الموز أساسية في فطورك ننصحك بمزجها مع أي نوع آخر من الأطعمة كاللوز، جوز الهند أو غيرها من المكوّنات الغنية بالفوائد الصحية.

خطورة مزج الأطعمة والوجبات الكلاسيكية مع بعضها 1436239347342.jpg

ثنائي جديد ينضمّ الى قائمة الأطعمة التي يجب ألاّ تمزجيها مع بعضها، وهو الخبز الأبيض الذي أصلاً يحتوي على نسبة عالية من السكر، فتناوله مع المربّى لن يمدّك إلاّ بجرعة سريعة من الطاقة التي سترفع نسبة السكر في الدم وتزول بعد أقلّ من ساعة.
الطماطم والجبن:-


خطورة مزج الأطعمة والوجبات الكلاسيكية مع بعضها 1436239347353.jpg

قد يتجانس طعمهما وخصوصاً في أطباق المطبخ الايطالي، ولكنّ الطماطم تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية ما لا يناسب مزجها مع مشتقات الحليب أو النشويات لأنّها كلّها وجبات مركّبة تسبّب خفض نسب معدلات الطاقة في جسمك وتؤثر على حركة الأمعاء والهضم.

البروتين المزدوج:-

خطأ نقع فيه أغلبنا، وهو مزج نوعين من البروتينات في طبق ووقت واحد. فكون البروتينات تعتبر من الأطعمة التي يصعب هضمها، وتبقى لوقت طويل في المعدة ننصحك بتناول صنفا من البروتينات كي تخفّفي عنك الانتفاخ والغازات والآلام المترتّبة عن ذلك.