صحف الأوروغواي تشكر تشيلي للإطاحة بالأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا


صحف الأوروغواي تشكر تشيلي للإطاحة بالأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 11692791_10301337203
صحف الأوروغواي تشكر تشيلي للإطاحة بالأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا

أشادت الصحافة في أوروغواي بمنتخب تشيلي، واعتبرته الأحق بالتتويج بلقب بطولة كوبا أمريكا 2015، كما احتفت أيضاً بكون منتخب بلادها لا يزال هو أكثر منتخبات القارة الأمريكية الجنوبية تتويجاً باللقب حتى الآن.
وقالت صحيفة إلبايس في صفحتها الرئيسية: ” شكراً تشيلي “، بعد يوم واحد من الهزيمة التي ألحقها منتخب تشيلي بنظيره الأرجنتيني في نهائي كوبا أمريكا.

وأضافت الصحيفة الأوسع انتشار في أوروغواي: بهذا اللقب تمكنت تشيلي من الخروج من قائمة الخاسرين، والآن يتبقى فقط منتخبا الإكوادور وفنزويلا اللذان لم يحصدا اللقب في قارة أمريكا الجنوبية.. تشيلي نجحت في كتابة تاريخ جديد على الملعب الوطني بالعاصمة سانتياغو، وأوروغواي لا زالت هي ملكة الكؤوس وصاحبة أكبر عدد من الألقاب.. 15 لقباً.


وتابعت الصحيفة ” الأرجنتين أضاعت فرصة معادلة أوروغواي في عدد الألقاب، وتجمد رصيدها عند اللقب 14 في المركز الثاني، قبل البرازيل صاحبة المركز الـ3 برصيد 14 لقباً ” , بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية DPA.


وكان خروج أوروغواي على يد منتخب تشيلي في دور ربع النهائي من البطولة، في مباراة شهدت حالة واسعة من الجدل، سبباً في شعور قطاع عريض من جماهيرها بالاستياء والضيق، متمنين أن تحقق الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي الفوز في المباراة النهائية كنوع من العقاب بالنسبة لمنتخب الدولة المضيفة.


وبعيداً عن آراء ومشاعر الجماهير، اعترفت الصحافة في أوروغواي أن تشيلي كانت الفريق الأفضل في النهائي، إذ كتبت صحيفة لا ريبوبليكا ” تشيلي حققت إنجازاً كبيراً أمام وصيف بطل العالم، في ظل وجود اللاعب الأفضل في العالم، بينما تجرعت الأرجنتين مجدداً مرارة الهزيمة لتبقى من دون الحصول على لقب رسمي واحد طوال 22 عاماً “.