مشكلت مشاهدة التليفاز للرضع  2016 ecda1d26728a02e21d29

ما من طفل إلا ويفضّل مشاهدة التلفزيون، فقد يمل من اللعب ثم يبحث عن شيء آخر، والتلفزيون واللعب يتنافسان الفوز بوقت الطفل، فكلاهما وسيلة ترفيه، إلا أن لعب الطفل بألعاب أو حتى مع نفسه، أو غيره من الأطفال لا يلحق به أذى ولا يسبب له أمراضاً، عكس الحال عت مشاهدة التلفزيون، فهو يزيد إحتمال الإصابة بأمراض جمة تؤثر على صحة الطفل وهو في بداية عمره.

فوفقا لتقرير "العربية نت"، أكد تقرير الأطباء في مؤتمر أطباء الأطفال المنعقد في سان دييغو، أن مشاهدة برامج تلفزيونية لمدة ساعة واحدة في اليوم تجعل الطفل عرضة للإصابة بمجموعة من الأمراض التي تنتج عن السمنة، حيث أكدوا أن قضاء ساعة واحدة أمامه يسبب زيادة وزن أطفال دون عمر الـ7 بنسبة 50% تقريبا.

ولذلك أوصى جميع الباحثين بتحديد مدة معينة للطفل لمشاهدة التلفزيون، على ألا تزيد هذه المدة عن ساعة واحدة، موضحين أن مشاهدة أفلام الكارتون والرسوم المتحركة التي تجذب الأطفال دون سن السابعة، تجعلهم عرضة بشكل كبير للإصابة بأمراض عدة.

لذلك وجب لفت إنتباه الآباء والأمهات للتخفيف من خطر التلفزيون على صحة الطفل بالإنتباه للوقت الذي يقضيه الطفل أمامه، وعدم الإستهانة بأمراض السمنة لتشعبها ولخطورتها على القلب والشرايين والكثير من أجهزة الجسم التي تصبح عرضة لمهاجمة من الأمراض منها السمنة والتي تشكل خطراً على حياة الأطفال.