هل أنت حائرة بين ما هي أفضل وأسوأ الأطعمة لطفلك الرضيع؟ حسنا نقدم لك اليوم قائمة بالمواد الغذائية التي ينصح الخبراء بتقديمها للأطفال الرضع.



حليب البقر. كوني حذرة عند إعطاء الطفل الرضيع حليب البقر. تقول الدراسات أن الأطفال يجدون صعوبة في هضم حليب البقر، ولهذا السبب يجب عليك التمسك بحليب الأم أو الحليب الصناعي حتى يبلغ طفلك سن العام.

السكاكر والحلويات. هناك عدد كبير من الحلويات المنكهة بالفواكه والسكرية المتاحة في السوق والتي قد تغري طفلك الرضيع، ولكن يقول الخبراء أن هذه السكاكر ضارة للأطفال الصغار لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية الفارغة. كما انها تلتصق أيضا بأسنانهم، مما يجعل من الصعب ابتلاعها.

مشروبات الكولا الغازية. لا داعي للحديث عن مضارها على الكبار فما بالك بالاطفال، تحتوي هذه المشروبات على كمية كبيرة من السكر والتي تضم أيضا السعرات الحرارية الفارغة، ووفقا للدراسات هذه المشروبات سيئة لصحة طفلك لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن في وقت لاحق في الحياة.

الكاتشب والمخللات والالوان الاصطناعية. كل هذه المواد تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم والمواد الحافظة التي يمكن أن تكون ضارة جدا للأطفال الرضع.

الأجبان. يحتوي الجبن أيضا الكثير من السعرات الحرارية وهي غير سهلة للهضم ويمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم وآلام المعدة.

حبوب الإفطار المحلاة. قد تبدو هذه الرقائق الملونة خيارا صحيا ولكنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر، وليست مناسبة للاطفال دون سن الخامسة من العمر.