السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شروط الابتعاث الخارجي لذوي الاحتياجات الخاصة





شروط الابتعاث الخارجي لذوي الاحتياجات الخاصة



برنامج الملك عبدالله للإبتعاث الخارجي





نرجو ملاحظة أن التقديم لايعني الموافقة على الابتعاث وذلك يتوقف على وجود مقاعد شاغره للابتعاث لدى المركز وموافقه وزاره التعليم العالي على الابتعاث


في إطار دعم مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، واستكمالاً لبرنامج الملك عبد الله للإبتعاث الخارجي واتفاقية التعاون بين المركز ووزارة التعليم العالي والموقعة بتاريخ 23/10/1427هـ الموافق 14/11/2006م، وبناءً على خطاب الوزارة رقم ب/11659 بتاريخ 5/3/1428هـ بزيادة عدد البعثات المخصصة للمركز إلى (120) بعثة، تخصص (20) منها للمتخصصين في مجال تعليم الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مسار التربية الخاصة، و (100) بعثة للطلبة المعاقين وخاصة الذين يعانون من مشكلة صعوبات التعلم والاحتياجات الخاصة.


وامتدادا لهذا البرنامج الذي وجد الرعاية الشخصية في مرحلته الأولى من لدن أمير منطقة الرياض - مؤسس المركز– صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز – واهتمامرئيس مجلس إدارةشروط الابتعاث الخارجي لذوي الاحتياجات الخاصة arrow-10x10.png المركز– الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز – باستيعاب المتقدمين للبعثات الخارجية الذين استوفوا الشروط الخاصة بالابتعاث خلال المرحلة الأولى وانتهاء كامل العدد المخصص لذلك.


يسر المركز الإفادة بالإعلان عن المرحلة الثالثة للبرنامج حال اعتمادها من وزارة التعليم العالي وفي حال فتح باب القبول للبعثات الخارجية يمكنكم التسجيل عبر موقعنا الإلكتروني. ويسعدنا تواصلكم بالإتصال على على البريد الإلكتروني [email protected] ونرجو مراعاة شروط وزاره التعليم العالي العامه للموافقه على ابتعاث ذوي الاحتياجات الخاصه و هي:



  • أن يكون المتقدم من ذوي الاحتياجات الخاصه موثق بتقرير طبي حديث واي مستندات اخرى.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.






  • أن يكون معدله لا يقل عن 80% لحاملي الشهادة الثانوية أو جيد جداً أو ما يعادلها لحاملي الشهادات الجامعية و شهادات الدراسات العليا.
  • أن لا يكون مضى على تخرجه 5 سنوات وأن لا يتجاوز عمره 30 عاماً.
  • أن لا يكون موظف حكومي. للإنضمام لبرنامج.
و يسر المركز إشعاركم بأنه تم التنسيق مع وكالة الطيار لتسهيل إجراءات إصدار التذاكر للطلاب والطالبات الممقبولين للابتعاث، ونأمل التواصل مع الوكالة عن طريق البريد الإلكتروني[email protected] om أو على جوال رقم 0505479501. ويمكن التواصل معهم من أي منطقة أو مدينة في المملكة واستلام التذاكر عبر البريد الإلكتروني.



ويمكنم أيضاً الاطلاع على صفحة مساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة علىموقعشروط الابتعاث الخارجي لذوي الاحتياجات الخاصة arrow-10x10.png وزارة التعليم العالي.


مع أمنياتنا بدوام التوفيق والسداد.