اليكم منا 3 خرافات لا يجب ان تتبعيها لصحة سليمة تابعونا

عندما تسود بعض الافكار حول التغذية، يكون من الصعب التخلص منها، حتى ولو أثبت العلم عدم صحتها. فإليك ثلاث خرافات لا أساس لها من الصحة:



لا... الحليب ليس مضرا للمفاصل
يقال أحيانا أن الحليب مضر للمفاصل وأنه قد يتسبب في أو يزيد أعراض التهاب المفاصل. ولكن لا توجد أي دراسة علمية تثبت هذا الأمر.
في الواقع، فإن النتائج القليلة التي تم الحصول عليها تشير بالأحرى أن منتجات الألبان لها تأثير مفيد على هذا المرض. وفي الحقيقة، فإنه لدى النساء المصابات بهذه الحالة واللواتي يتناولن الحليب بإنتظام، يبدو أن المرض يتقدم ببطء أكثر. ولكن هذا لا ينطبق على الجبن الذي يتسبب في الواقع في تفاقم المشكلة.

لا... البيض ليس مضرا للصحة
يشاع منذ فترة طويلة أن البيض مضر بالصحة. في الواقع، البيض غني بالكولسترول، مما يدفع خبراء التغذية للاعتقاد أنه قد يؤدي إلى مشاكل في القلب ويزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. ولكن الأمر ليس كذلك، كما أظهرت العديد من الدراسات.
من المعروف مثلا أن 25% من الكولسترول في الدم يأتي من الغذاء، وينتجه الكبد بشكل طبيعي، حين نتناول الكثير من الدهون المشبعة. إن هذا يشكل مشكلة، ولكن البيض لا يزود الجسم سوى بنسبة قليلة من هذه الدهون. علاوة على ذلك، البيض غني بمواد أخرى مغذية تساعد على مكافحة الكولسترول السيء مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة والمعادن وحمض الفوليك ومجموعة الفيتامين "بي" b.

لا... الفواكه والخضروات المجمدة ليست أقل قيمة غذائية
على الرغم أن الفواكه والخضروات الطازجة مغذية أكثر، ولكن هذا فقط في وقت حصادها. فالرحلة إلى أن يتم إيصالها إلى الأسواق والوقت الذي تظل فيه في المستودعات يسمح في الواقع للانزيمات الطبيعية التي تحتوي عليها أن تقلل القيمة الغذائية لها بالتدريج.
في الواقع، يسمح التجميد بحفظ القيمة الغذائية من الفيتامينات والمعادن، من خلال وقف عملية التدهور هذه. وقد أظهرت دراسة من جامعية ايلينوي أن الفاصولياء المجمدة تحتوي على فيتامين "سي" c أكثر بمرتين من الفاصولياء الطازجة التي يتم شراءها من السوبرماركت. وينطبق هذا على الأطعمة المحفوظة، على الأقل بالنسبة لبعض المنتجات مثل السبانخ التي تكون أكثر احتواء على فيتامين "أ" a من السبانخ الطازجة.