الغراء و هو من المواد اللاصقة تستخدم في مجالات كثيرة خصوصاً في مجال صناعة الأثاث و الأغشاب و في مواد لاصقة على الجدران و كمادة لاصقة لإلصاق بعض الإكسسورات على الملابس . أحياناً قد تلجأ بعض السيدات لإزالة هذه الإكسسوارت عن القماش أو الملابس و لكن أثر الغراء أو اللاصق يكون عالقاً و ملتصقاً على الملابس و تحتاج إلى طريقة لإزالة الغراء عن الملابس ، و أحياناً تحتاج إلى الغراء أو سوبر غلو لإلصاق بعض الإكسسورات على الملابس و قد نخطئ في طريقة الإلصاق أو يتم تلطخ بعض قطرات من الغراء أو سوبر الجلو على الملابس و نحتاج فعلاً لطريقة تخلصنا من الغراء لتعود قطعة الملابس كما كانت هناك طرق عديدة مختلفة الأساليب لإزالة الغراء عن الملابس.




لإزالة الغراء عن الملابس نحتاج إلى أسيتون و هو مزيل الأظافر و نحتاج لفرشاة أسنان قديمة يتم غمس الفرشاة بالإسيتون و نقوم بفرك بقعة الغراء جيداً و قد تسترق بعد الوقت في الفرك حتى يتم تحلحل بقعة الغراء و بعد ذلك نقوم ملعقة من الشامبو أو ملعقة من سائل الجلي و نقوم بغمس الفرشاة مرة أخرى و فرك آثار بقعة الغراء عن الملابس و نستمر بالفرك حتى نتأكد تماماً بأنه لم يبقى أثر للغراء ، ثم نقوم بغسل قطعة الملابس في الغسالة .


قد يلجأ بعض الناس بإستخدام السكين في تقشير الغراء عن الملابس ، و ننصح هؤلاء الفئة بعد إستخدام السكين لأنها تفسد و تقطع الألياف المصنوعة منها قطعة الملابس و الكشط بالسكين أيضاً يترك أثر واضح على الملابس و يفسدها و يخدشها لذلك نلغي فكرة إستخدام السكين في إزالة الغراء عن الملابس . ينصح أيضاً بإحضار ماء مغلي و وضعه على بقعة الغراء إذا كانت جديدة على الملابس فهي طريقة فورية لتحلحل الغراء ، و إذا كانت بقعة الغراء على الملابس قديمة نوعاً ماء يتم وضع قطعة مكعب ثلج على بقعة الغراء و تترك مدة خمس دقائق و بعد ذلك يتم تقشيرها بسهولة .


طريقة أخرى للتخلص من بقع الغراء عن الملابس يتم فرك بقعة الغراء بعد غمس فرشاة قديمة بمادة السبيرتو و هي من المواد المتوفرة دائما في البيت و يتم فركها جيداً و غسمها بسبيرتو كلما دعت الحاجة لذلك ، و بعضهم يلجأ بإضافة مادة أو السائل الذي نستخدمه في تلميع الزجاج حيث يتم رش بقعة الغراء بمادة ملمع الزجاج و يتم فركها جيداً بإستخدام الفرشاة و بعد ذلك تغسل قطعة الملابس بالغسالة.