واحدة من أصعب الأوقات التى تمر علينا تلك التى تأتى مع "قلب مكسور"، سواء كان السبب فيه حبيب، أو صديق، أو قريب، أو غيرها من الأسباب التى تجعل قلبك مكسور، وهناك أيضا العديد من العبارات المأثورة، والملهمة التى يمكنها أن تقف إلى جوارك فى تلك اللحظات.


1- آمن أن كسر قلبك حتمى

واحدة من أهم تلك المقولات هى للروائى والشاعر البريطانى الشهير، أوسكار وايلد، والذى قال: رغبتى فى الحياة الآن أكبر من أى وقت على الإطلاق، فالقلوب صنعت لتحطم: وهذا هو السبب الذى جعل الله يرسل الحزن للعالم.



2- الحب هو الذى يجرح
مقولة أخرى خالدة قدمها المطرب والشاعر الغنائى الأمريكى، الذى قال: نفس الحب الذى جعلنى أضحك يجعلنى أبكى.


3- بوابة لحياة جديدة
الكاتب JSB Morse، قال إن القلب المكسور مجرد نمو ضرورى للألم لكى يسمح له بحب أكبر متكامل حينما يأتى الشىء الحقيقى.



4- تخلص من الجانى
أما المقولة القادمة فعرضها موقع binoni.com، ونسبها لمجهول، وتقول أنه بدلا من تمسح دموعك، يجب عليك أن تمسح الشخص الذى يجعلك تبكى.



5- الحياة لم تخدعك
الدكتور جيف أربورتون، الكاتب والمتخصص فى علم النفس، قال إنه حتى لو فقدت حب حياتك، فأنت لم تتعرض للغش من قبل الحياة، ومهما كانت الظروف مأساوية، نحن من نخدع الحياة حينما نغلق قلوبنا بعد فقدان شىء.



6- خطوة نحو السعادة
أما السيدة "روسو" من مسلسل ويزاردز أوف ويفرلى بليس، الشهير، فقالت: ستقع فى الحب مرات عديدة قبل أن تجد الشخص الذى ستظل معه للأبد، أنت مكسور القلب فأنت أقرب للسعادة الحقيقية الأبدية القادمة.





7- قلبك ينتمى لك
الروائية الشهيرة، helen oyeyemi، كتبت: مهما كانت خيبة الأمل مروعة فأنه قلبي، ومملكتي، وبما أنه لى أملك السلطة الوحيدة لتسليمه، وأنا أيضا من يملك السلطة لإعادته لى.