تغيير المناخ يهدد كائنات العالم بالانقراض

تغيير المناخ يهدد كائنات العالم بالانقراض 272857.jpg

تغيير المناخ يهدد كائنات العالم بالانقراض
يعتبر الاحتباس الحرارى هو السبب الأول لانقراض الكائنات على جميع الأصعدة، وقد يؤدى تغيير المناخ الناتج عن الاحتباس الحرارى إلى القضاء على سدس أنواع الحيوانات والنباتات الموجودة بالعالم حتى تنقرض.

الكائنات فى أمريكا وأستراليا الأكثر عرضة للانقراض
يرى الصندوق العالمى لحماية الطبيعة، فى أحدى الدراسات التى نشرت فى دورية “ساينس” العلمية، إن الكائنات الحية فى أمريكا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا هى الأكثر عرضة لهذا لخطر، لعدم تكيفها مع الحر والجفاف أوالفيضان وارتفاع منسوب البحار.



تغيير المناخ يهدد كائنات العالم بالانقراض 272858.png

كما أشار إلى أن ارتفاع درجة الحرارة فى العالم أدى لانقراض “العلجوم الذهبى” وهو من البرمائيات من رتبة الضفادع، وقد شاهدناه آخر مرة فى جبال كوستاريكا عام 1989.
أنواع قد تندثر إذا ظل انبعاث الغاز بالمعدل الحالى

كما أن هناك 131 دراسة سابقة عن تغيير المناخ، وقد أشارت التوقعات إلى أن عدد من الأنواع فى طريقها للانقراض، وتوصلت هذه الدراسة إلى أن 1 من بين 6 أنواع قد يندثر إذا ظلت انبعاثات الغاز بالمعدل الحالى، وإذا لم يتوقف ارتفاع الحرارة فى كوكب الأرض بواقع 4.3 درجات مئوية فوق المعدل الذى كانت عليه قبل الثورة الصناعية بحلول عام 2100، وهناك أسباب انقراض الديناصورات.. وأسرار لا يعرفها الكثيرون.

تغيير المناخ يهدد كائنات العالم بالانقراض 272859.png

وأشارت رويترز إلى أن مارك أوربان من قسم البيئة والنشوء البيولوجى بجامعة كونيتيكت الأميركية، قد صرح بأن مخاطر الانقراض لا تزيد فحسب مع ارتفاع درجة الحرارة، بل تتسارع معدلاتها، ولقد انقرض “الكوندور”.. أضخم طائر فى التاريخ.. طول جناحيه 7 أمتار وعاش قبل 28 مليون سنة
كما أكد المدير العام للصندوق العالمى لحماية الطبيعة ماركو لامبرتينى، أن فقدان مكان المعيشة والصيد الجائر أخطر الأسباب فى الوقت الراهن.