طالب لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة الأسباني من لاعبي فريقه ألا يدخلوا إلى ملعب اليانز أرينا اليوم الثلاثاء مفعمين بالنشوة الزائدة، وذلك خلال مباراتهم المرتقبة أمام بايرن ميونيخ الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.



إنريكي يطالب لاعبي برشلونة بالهدوء وعدم الإفراط في الانفعال أمام بايرن ميونيخ 269850.JPG



وقال إنريكي في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة :"الدور قبل النهائي لدوري الأبطال لا يسمح ولو بقدر قليل من التراخي .. يجب العمل على تهدئة اللاعبين في الكثير من الحالات لأنه من المهم التحكم في المشاعر".
وأضاف: "هناك مباريات تتطلب أن تعطي اللاعب دافعا قويا ومحفزا ولكن في هذه المباراة الأمر ليس كذلك".
وفاز برشلونة في مباراة الذهاب بأسبانيا على بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة ليصل إلى ألمانيا في مباراة الإياب وقد وضع أحد قدميه في نهائي البطولة الذي يقام في السادس من حزيران/يونيو.
ورغم ذلك، وعد لويس إنريكي بأن يلعب فريقه بطريقة هجومية، حيث أن هدفا واحدا يحرزه برشلونة في مباراة اليوم سيجبر بايرن ميونيخ على السعي للفوز بخماسية نظيفة للتأهل إلى المباراة النهائية.
وتابع: "برشلونة ليس من الفرق التي تعتمد على التكهنات ولكنه لديه بصمة وطريقة لعب محددة تعتمد على الجماعية وهو ما يشعرنا بالفخر".
وكان بيب جوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة والمدرب الحالي لبايرن ميونيخ قد أشار إلى قوة الفريق الكتالوني في الهجمات المرتدة: "إذا لم تدافع بشكل جيد سوف يقضون عليك في 15 دقيقة كما حدث في برشلونة".
وعلق إنريكي على رأي مواطنه المدير الفني لبايرن ميونيخ قائلا: "يبدو لي ما قاله بيب رائعا .. إنها إشادة من مدرب له قدره .. هذه هي كرة القدم .. محاولة خلق المساحات ومهاجمة المنافس".


وأشار إنريكي إلى أنه يتوقع أن يلجأ بايرن ميونيخ إلى الهجوم، حيث قال: "بيب مدرب يلجأ إلى الهجوم بشكل واضح .. أتوقع أن يلعب بايرن بطريقة هجومية".
واختتم قائلا: "نعرف أننا سنعاني قليلا .. نرغب في أن تكون هذه المباراة شبيهة بمباراة الذهاب".