كيف تتحكم الزوجة في مشاعر الغيرة الزائدة
لا شك ان الغيرة تعتبر عنصرا من عناصر تنشيط العلاقة الزوجية كالملح والفلفل داخل الطعام فيعطيها نكهة مناسبة وينشط المشاعر بين الطرفين ولكن بشرط ان لا تزيد عن الحد الدي قد يحول الغيرة الى مشاكل قد تهدد الحياة الزوجية

في هدا المقال اقدم اليك النصائح التي تساعدك لتحكم عند الشعور بالغيرة وكيفية التغلب على هده المشكلة



التمهل والتحدث مع الزوج اولا قبل الغيرة
يجب ان تتمهلي قليلا وتفكري في الامر قبل ان تتسرعي في الشعور بالغيرة لذا لا تهاجمي بعنف على زوجك بل تحثي اولا معه في الموضوع بشكل غير مباشر وفكري ثم يمكنك لفت نظره الى الموقف الذي بدر منه وجعلك تشعرين بالغيرة الزائدة حتى يراعي ذلك فيما بعد .

استمعي الى مبرراته
يحب ان لا تهاجمي الزوج دون انتظار المناقشة فربما قد تكونين قد اخطات في الحكم عليه او انه ام يقصد ما فعله لذا افسحي المجال امام لزوجك ليشرح لكي مبرراته اولا ثم احكمي عليه حتى تكونين قد اعطيت له مساحة الدفاع عن النفس وشرح الموقف بكل حرية وحتى لاتزيدي الخطا بخطا اكبر ربما يؤدي الى مشكلة كبيرة .

الهدوء
عليك التحدث مع زوجك بكل هدوء حول الموقف فربما طريقة التحدث نفسها اذا تمت باسلوب عنيف قد تؤدي الي مشاكل متفاقمة لذا كي تتم المناقشة بشكل صحيح ويتم حل المشكلة فعليكما التحدتث بهدوء واحترام بعضكما البعض لعدم تطور الموقف الى مشكلة اخرى ولكي تدربي النفس على الهدوء اثناء المناقشة عموما مع اي شخص عليك بممارسة تمارين اليوغا والتامل لتخلص من الشحنات السلبية واستبدالها بالايجابية .

ابتعدي عن مشاعر الغيرة في الوقت المناسب
حاولي الابتعاد عن الساحة عند شعورك بالغيرة الشديدة نتيجة وجود زوجك وسط العديد من النساء في العمل او غيره فاذا شعرت ان الوضع سيتطور اشغلي نفسك بالعمل انت ايضا او اخرجي لتنزه مع اطفالك او مشاهدة فيلم شيق .

السماح لزوج بالخروج الى المجتمع
الحب شعور لطيف وجميل يشعر به الطرف الاخر ولكن اذا زاد عن حد واصبح حب امتلاك لن يسعد به الطرف الاخر بلا شك لذا لا تحولي حبك لزوجك حب امتلاك اي لاتجبري الزوج على ان يظل طوال الوقت بين العمل والمنزل بل اجعليه شخصا اجتماعيا اشتركو في احد الاندية او الانشطة الرياضية فطالما كان الزوج امام عينيك سيشعرك ذلك براحة وسوف تستطيعين التحكم في مشاعر غيرتك الزائدة .

اسعدي بحياتك الخاصة
كما جعلت الفرصة لزوجك بالخروج الى المجتمع فعليك انت ايضا الخروج الى المجتمع وممارسة حياتك الخاصة بعيدا الزوج فلا تجعلي الزوج محور حياتك باكملها بل اجعلي لنفسك المساحة بالخروج والعمل دون الزوج فذلك سيخفف كثيرا من تفكيرك بزوج ولن يجعلك ضحية للغيرة الزائدة .

الثقة بالنفس
ثقي في نفسك واعلمي ان هدا الرجل هو اختارك بنفسه دون تحكم احج في قراره لذا فهو يحبك من كل قلبه ومهما كانت دنياه مليئة بالمشاغل التي تبعده عنك فسوف يرجع في نهاية لكي ومملكتك الدافئة المليئة بالحب والسعادة .