الفيل الأحمر في كينيا Red-Elephant-Safari-

تشهد أفريقيا على بعض أفضل النباتات والحيوانات التي يمكن مشاهدتها خلال رحلات السفاري وكواجهة أفريقية . مع الثقافة الغنية والتراث التي يتناقله الأجيال ، فهناك النباتات المتنوعة والحيوانات مع الضيافة الطبيعية التي تجعلك تأتي لرؤية وتجربة أكثر هذه النباتات والحيوانات الأفريقية . على الرغم من أن هناك العديد من أنواع الفيلة الحمراء التي توجد في أجزاء مختلفة من العالم إلا ان أنواع الموائل هو الذي يحدد أنواع الفيلة الموجودة في تلك المواقع الجغرافية . هناك حوالي 52 دولة في أفريقيا بها الحيوانات البرية المختلفة مثل الأسود والحمر الوحشية ، يمكنك التمتع بهذه الفيلة الحمراء الجميلة في كينيا . تقع تنزانيا على الحدود مع كينيا وتتواجد هذه الفيلة الحمراء إلى الشمال في حين ان جنوب أفريقيا ضمن حديقة كروجر الوطنية بما لديها لعدد قليل من الفيلة الحمراء التي رصدت هنا في بيئتها الطبيعية .


الحجم
ينمو ذكور الفيلة الأفريقية الحمراء لتصل إلى 25 قدما وقد يصل وزنه الى 14000 رطل . يمكن لإناث الفيلة الحمراء ان تولد عادة قبل سن العاشرة وتلد فيل كل أربع سنوات . لقد عاشت الفيلة الحمراء الجميلة الخطرة مثل الفيلة البيضاء والفيلة الرمادية الذين ولدوا في اثنين من القارات المخلفة منذ لآلاف السنين . كانت الفيلة الحمراء من أنواع الفيلة العدوانية وكان من الصعب ترويضها.

الفيل الأحمر في كينيا The-Red-Elephants-of




الفيل الأحمر في كينيا Red-Elephant-Drinkin

العمر
متوسط العمر الافتراضي لفيل تسافو الأحمر في البرية هو 60 عاما



التهديدات
كان هناك عدد قليل جدا من الفيلة الحمراء الجميلة والقوية التي يمكن ان تؤخذ في العالم الحديث في وسائل الترفيه مثل العمل في السيرك ، بينما تتعرض هذه الفيلة الحمراء للهجوم من قبل الصيادين في جوف الليل أو عندما يولد معظم الفيلة الصغار . نظراً لأحجام الفيلة الضخمة ، فإنه يصعب اخفائهم داخل الأدغال أو التلال العميقة في الغابة الأفريقية ونباتات السافانا المحيطة . تعيش إناث الفيلة الحمراء والشباب الذكور في قطعان متماسكة من متمثلة في حوالي عشرة بالغين ، وذريتهم .


آذان الفيل
الفيل الأحمر لديه قدرات صوتية طويلة المدى.



الفيل الأحمر في كينيا the-red-elephants-of



الفيل الأحمر في كينيا Red-Elephant-Safari-


النظام الغذائي
يستهلك الفيل الأحمرالكثير من النباتات التي تتألف من الأعشاب وأغصان الشجيرات واللحاء من الأشجار التي تحتاج إلى ما يصل الى 250 كجم في اليوم .مع الكثير من الحدائق العامة والمتنزهات الوطنية على طول السافانا الأفريقية ، تتواجد الفيلة الحمراء في تسافو ويتمتعون بالترف المتقدم الحديث من الخبراء . الفيلة الحمراء لديها أكبر انياب ويصل وزنها إلى أكثر من 50 كغ .



الفيل الأحمر في كينيا The-Ark-in-Space-has



الفيل الأحمر في كينيا Red-Elephant-an-elep


الحديقة الوطنية تسافو
تسافو هي أكبر حديقة وطنية في البلاد بمساحة 22،000 كيلو متر تقريبا ، مع ما يقرب من 4٪ من مساحة كينيا ، وهناك المتنزهات الوطنية إلى جانب شرق وغرب تسافو . وهناك أعظم احتياطيات البرية في أفريقيا والتي تقدم عدد لا يحصى من الحياة البرية العذبة لمشهد الجبال الفريد من نوعه وذات المعالم الجيولوجية المنقطعة النظير في القارة .
تسافو هي منطقة حيوية بها تدفقات الحمم البركانية الرائعة ، ونفايا الينابيع السائلة والأنهار الدائمة الضخمة التي تقع في جنوب شرق كينيا إلى حوالي 240 كم إلى الجنوب الشرقي من نيروبي وتقريبا 200كم في الشمال من مومباسا . الحديقة تمتد على طول الجانب الغربي من مومباسا-نيروبي وهو الطريق السريع للسكك الحديدية بين كينيا وأوغندا والذي يقسم الحديقة إلى الشرق والغرب . تغطي مساحة الحديقة 30 في المائة من مساحة كينيا ، وتقدر أيضا بأن منطقة الحديقة بأكملها هو أكبر ويلز في بريطانيا العظمى أو جامايكا في منطقة البحر الكاريبي !
تغطي تسافو لمناطق تسافو المشجرة الغربية وهي منطقة تتألف من المناظر الطبيعية الجبلية مع المخاريط البركانية والمثيرة لتدفقات الحمم البركانية السوداء والتي تتميز بالمجموعة التي تمتد نحو 9،0oo كم ² . و من ناحية أخرى تغطي حديقة تسافو الشرقية الوطنية نحو أكثر من 13،OOO كيلومتر مربع ، مع السهول المسطحة والبوش المتناثرة . تعطلت المنطقة الواقعة بين 2-3 قبل قرون من قبل سلسلة من الانفجارات البركانية العنيفة في المنطقة .
بعد استقلال كينيا في عام 1963 ، تم حظر الصيد في الحديقة وإدارة تسافو تم تسليمهم إلى السلطة التي أصبحت في نهاية المطاف في خدمة الحياة البرية في كينيا . هذه الحديقة الهائلة التي تمتد من شمال شرق نهر آثي إلى الحدود تنزانيا الجنوبية الغربية .

صور الفيل الأحمر


الفيل الأحمر في كينيا Red-Elephant.jpg




الفيل الأحمر في كينيا an-elephant-should-b




الفيل الأحمر في كينيا The-Earthwatch-Insti




الفيل الأحمر في كينيا a-herd-of-elephants-