ما هي طبيعة نوم الحيوانات و الطيور المختلفة 9807.gif



(( ما هي طبيعة نوم الحيوانات و الطيور المختلفة ))



يختلف مقدار و كيفية النوم عند الحيوانات و الطيور عنها في الانسان ، بل تختلف من حيوان لآخر ، و من طائر إلى طائر غيره ، فإذا كان الانسان ينام في المتوسط 8 ساعات فإن الفيل ينام 4 ساعات ، و هناك الثدييات التي تعيش في الماء مثل الحوت نجده ينام لبضع دقائق فقط و ذلك عند صعوده للتنفس على سطح الماء ، و معظم الأسماك تنام مفتوحة العينين فيما عدا بعض الأنواع .

ما هي طبيعة نوم الحيوانات و الطيور المختلفة 255243.jpg



و يكون نوم السمكة بأن تهبط في القاع أو على النباتات الموجودة في الماء ، و نلاحظ أن سمكة الببغاء تعمل لنفسها غطاء من جميع الجهات بمادة جيلاتينية بحيث يتأرجح هذا الغطاء عند اقتراب أي كائن متطفل من السمكة فتتنبه و تبتعد عن الخطر .

أما الثعبان فإنه عند النوم تتحرك كرة العين لأسفل حتى تصل إلى حافة الجفن السفلى ، و هناك الطاووس نجده ينام على غصن ما ثم يعود إليه ينام في اليوم التالي مهما كانت الظروف الجوية ، و معظم الطيور الصغيرة تنام على أغصان الأشجار بحيث تختار لنفسها المكان الهادئ البعيد عن الصخب و الخطر .

أما الطيور كبيرة الحجم مثل النعام فإنها تعيش كل حياتها على الأرض ، و بالتالي فإنها أثناء النوم ترقد و تمد عنقها على الأرض و يكون نومها على فترات متقطعة ، و الزراف ينام لحوالي نصف ساعة واضعاً رقبته على مؤخرة جسمه ، والغزال ينام فترات قصيرة أيضاً

ما هي طبيعة نوم الحيوانات و الطيور المختلفة Roro44Com-Forums-fwa




أرق تحياتي
ما هي طبيعة نوم الحيوانات و الطيور المختلفة Roro44Com-Forums-fwa