• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 31 مايو 2016 اخر تحديث : 05-23-2016

جمال سليمان والسينما الايرانية

جمال سليمان :أهم أسباب مشاركتي في السينما الإيرانية أن معظم أفلامها ذات مستوى عال

بواسطة : admin
 0  0  623
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكد الفنان السوري جمال سليمان أن أهم أسباب مشاركته في السينما الإيرانية هو أن معظم أفلامها ذات مستوى عال, مشيراً إلى أن فيلم "يوم الحرية "الإيراني الذي يشارك في بطولته سيوزع بنسخ فارسية وعربية وإنجليزية، وسيترجم أيضا إلى الفرنسية.

ونقل موقع العربية. نت عن سليمان أن الشركة المنتجة لديها رغبة شديدة في عرض نسخ من الفيلم في دول عربية، لاعتباره من أضخم الأفلام الإيرانية من الناحية الإنتاجية، حيث إن شركة الإنتاج استعانت بخبرات عالمية في المونتاج والماكياج والموسيقى التصويرية.

وأوضح سليمان أن أحداث الفيلم تبدأ بموت معاوية بن أبي سفيان وينتهي بموت الحسين، ويناقش تفاصيل كثيرة خلال هذه الحقبة الزمنية والتي لم تتعرض لها الدراما من قبل.

وأكد سليمان أن "ذلك من أسباب حماسه الشديد للمشاركة في الفيلم، وأنه كان مرشحاً لأحد الأدوار الرئيسية في العمل ولكن بعد تأجيل تصوير الفيلم بسبب ظروف خاصة بالشركة المنتجة اعتذر عن الدور وارتبطت بتصوير مسلسل الشوارع الخلفية ثم عادت الشركة وتحدثت معه مرة أخرى وقام باختيار دور آخر استغرق تصويره حوالي 10 أيام في إيران".

وأضاف سليمان أن "من أهم أسباب مشاركته في السينما الإيرانية أن معظم أفلامها ذات مستوى عال، لذلك تتواجد بقوة في المهرجانات الدولية ونجحت خلال السنوات الأخيرة في تحقيق طفرة كبيرة، وقدمت للعالم مخرجين كباراً مثل عباس كيار وستامي وجعفر بناهي".

وتكتم سليمان على تفاصيل دوره في الفيلم، مشيراً إلى أن الدور هام وهو مفاجأة لجمهوره في الوطن العربي، ورفض الإفصاح عن الميزانية النهائية للفيلم، مؤكداً أن هذا الأمر يخص الشركة المنتجة، وأن أي أرقام تم تداولها بالصحف لا تمثل التكلفة الفعلية أو الحقيقية لإنتاج الفيلم، ولكنها ربما أرقام مجازية.

يذكر أن فيلم "يوم الحرية" يضم نخبة من أهم نجوم السينما الإيرانية إلى جانب نجوم من العراق والكويت ولبنان وسوريا، منهم جمال سليمان وطلحت حمدي ورضوان عقليي وفواز سرور وداود حسين ويوسف شكرجي وفادي إبراهيم، وقام بإنجاز الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار الإنجليزي المعروف "استـفان وار برك" الحاصل على جائزة أوسكار عن فيلم "شكسبير عاشقا".


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )