• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

جيتكس 2015 يرسخ لمستقبل إنترنت كل شيء ويواكب احتفاء الإمارات بالابتكار

بواسطة : حذيفة
 0  0  210
جيتكس 2015 يرسخ لمستقبل إنترنت كل شيء ويواكب احتفاء الإمارات بالابتكار
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة تنطلق فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين من أسبوع جيتكس للتقنية اليوم الأحد، وينصبّ تركيز جيتكس 2015، الذي يُقام تحت شعار “مستقبل إنترنت كل شيء”، على مواضيع رئيسية تشمل تقنيات التحول الرقمي، كالابتكار والحوسبة السحابية المتصلة والبيانات الكبيرة والقدرات التنقلية والأمن، ويواكب الحدث احتفاء دولة الإمارات بالابتكار من خلال أسبوع الابتكار المرتقب في شهر نوفمبر القادم، فضلًا عن الإعلان الرسمي عن العام 2015 عامًا للابتكار.

ويعرض الحدث أحدث الحلول المبتكرة في حقبة إنترنت الأشياء، خاصة في مجالات الطائرات المسيرة عن بُعد والروبوتات والطباعة المجسمة ثلاثية الأبعاد، والتي سيكون بوسعها إحداث التغيير المنشود في الشركات والمؤسسات العاملة بالمنطقة.



130 ألف زائر بينهم 20 ألفًا تنفيذي
وسوف تتواصل فعاليات المعرض الأكبر في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، حتى يوم الخميس 22 أكتوبر، بمشاركة 3,600 شركة وعلامة تجارية عارضة من 62 بلدًا، وسط توقعات باستقطاب 130 ألف زائر مما يزيد على 150 بلدًا، بينهم 20 ألفًا من التنفيذيين.

وبهذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لأسبوع جيتكس للتقنية، إن الشركات في الشرق الأوسط باتت تنخرط في عمليات التحول الرقمي أكثر من أي وقت مضى، مشيرة إلى أن “إنترنت الأشياء ليست مجرد نظرية، بل أنها تؤثر تأثيرًا ملموسًا على حياتنا اليومية وممارساتنا التجارية”، وأضافت: “بوسع زوار أسبوع جيتكس للتقنية 2015 الاطلاع على أحدث الحلول، والاستماع إلى بعض قادة الفكر ذوي الشهرة العالمية، والتعرف على أحدث الابتكارات، وإقامة علاقات شراكة جديدة، والتواصل مع كبار رجال الأعمال وخبراء القطاع من أنحاء المنطقة والعالم”.



الشرق الأوسط ، ثاني أسرع الأسواق نموًا
وتستعد الشركات في الشرق الأوسط لتولي زمام الريادة بالابتكار في ظل إنترنت الأشياء، بالنظر إلى الإقبال الإقليمي القوي على تقنية المعلومات. بعد أن بات إقليم الشرق الأوسط وإفريقيا، مهيّأ ليصبح ثاني أسرع الأسواق نموًا في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في العالم خلال العام 2015، وصولًا إلى 270 مليار دولار، وفقًا لشركة “آي دي سي”. وتستعد هذه السوق، على المدى الطويل، للنمو بنسبة 23 بالمئة، من 204 مليارات دولار في 2014 إلى 252 مليار دولار في 2019، وفقًا لشركة “جارتنر”.

وتشارك المملكة العربية السعودية في أسبوع جيتكس للتقنية 2015 ممثلة بوزارة الداخلية كشريكًا قُطريًا رسميًا، وذلك في دلالة على مدى قوّة تبني التقنيات المتعلقة بإنترنت الأشياء في الشرق الأوسط، وفي ضوء التطوير الجاري لأربع مدن اقتصادية متقدمة تقنيًا في المملكة.



عام الابتكار في الإمارات
وستعرض “منطقة آفاق جيتكس”، في ظلّ عام الابتكار بدولة الإمارات، حلول تقنيات ناشئة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والطائرات المسيرة عن بعد والروبوتات، أما فعاليتا مؤتمر “شعلة جيتكس”، فيشكل ملتقىً للعديد من رواد الفكر حول العالم، أما أحاديث جيتكس التقنية حول الابتكار، فستكون المشاركة فيها مفتوحة مجانًا للجميع، وسوف تتخذ من الابتكار والتشغيل البيني والتحول الرقمي الثوري مواضيع لهما، وتستضيف الفعاليتان ما يزيد على 100 جلسة يتحدث فيها أكثر من 150 من قادة الابتكار التقني العالميين من أبرزهم رئيس وزراء إستونيا، ووزراء تقنية المعلومات والاتصالات في مصر وكينيا ونيجيريا، وتنفيذيون كبار من شركات عالمية مثل أكسنتشر وبوينج وبي بي وفيس بوك.

وتشمل أقسام أسبوع جيتكس للتقنية الجديدة والموسعة مختبر المهارات الإبداعية من جوجل، الأكبر في العالم، وجيتكس “هاكاثون”، وجوائز “هوت ستف”، ومختبر جيتكس للطلبة، ومجلس “كونكشنز” للتواصل، وردهة “كونكشنز”، وخدمة “كونكشنز” الإلكترونية. كما يستضيف جيتكس حدثين مصاحبين كبيرين، هما سلسلة مؤتمرات موبايل 360 التي ينظمها “الاتحاد العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة”، وتعتبر المؤتمر الأبرز لمجتمع شركات تقنيات المحمول بالمنطقة، و”إنفو كوم الشرق الأوسط وإفريقيا”، أكبر الفعاليات الإقليمية في مجال النظم الصوتية والمرئية.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )