• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

Ooredoo تسجل سرعات تقارب 600 ميجابت بالثانية على شبكتها سوبرنت

بواسطة : حذيفة
 0  0  182
Ooredoo تسجل سرعات تقارب 600 ميجابت بالثانية على شبكتها سوبرنت
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أجرت Ooredoo بالتعاون مع نوكيا نتوركس ونت جير اختبارًا للسرعة هو الأول من نوعه باستخدام الفئة 11 من شبكة الجيل الرابع المتقدمة (LTE Cat 11) على شبكة سوبرنت من Ooredoo، محققة معدل سرعة بيانات بلغت ذروته 590 ميجابت بالثانية – وهي المرة الأولى التي تتحقق فيها هذه السرعة في الاختبارات في قطر ومنطقة الخليج بأكملها.

وقد تحققت هذه السرعة من خلال تجميع الطيف بتردد 60 ميجاهرتز عبر ثلاثة نطاقات وتطبيق تعديل 256 QAM ذي الترتيب الأعلى وذلك لتحدث تطورًا في سرعة وأداء الانترنت الجوال في قطر.

وإلى جانب القوة والسعة التي تتمتع بها شبكة سوبرنت Ooredoo والتي أثبتها هذا الاختبار بدعم من تقنية نوكيا نتوركس، فهو يعد مثاليًا لاختبار الجيل القادم من نقاط الاتصال اللاسلكية NETGEAR WIFI. وكانت Ooredoo قد وقعت مؤخرًا اتفاقية مع نت جير لإطلاق مجموعة جديدة من الأجهزة الذكية التي تعمل على شبكات 4G و 4G+ LTE في قطر.

ويقول وليد السيد، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: ” تحقق شبكة سوبرنت من Ooredoo أرقامًا قياسية جديدة في المنطقة من خلال السرعة والجودة والتغطية التي تتمتع بها. ومن خلال الوصول إلى ذروة معدل سرعة بيانات تقارب 600 ميجابت بالثانية خلال الاختبارات، فإننا نضع معايير جديدة لما يمكن تحقيقه. وسيوفر الجيل القادم من شبكات الجوال الأسس اللازمة لبيئات المدن الذكية في المستقبل، ويضمن استعدادنا التام للعمل على شبكات الجيل الخامس 5G، ولذلك نعمل مع شركائنا لتحقيق أعلى حدود ممكنة من السرعة والسعة”.

وفي حين أن سرعات 600 ميجابت بالثانية لا يمكن الوصول إليها حاليًا باستخدام الأجهزة المتوفرة تجاريًا في قطر أو خارج نطاق الاختبارات، فإن Ooredoo تواصل إجراء الترقيات والتحسينات على أداء شبكاتها لتُبقي شبكتها سوبرنت مواكبة لأحدث التقنيات.

وتحققت ذروة معدل سرعة البيانات باستخدام جهاز الاتصال NETGEAR Aircard AC810S، والذي يدعم أحدث معايير الجوال بما في ذلك تجميع القنوات الناقلة بثلاثة أطياف، والذي يتيح الوصول لسرعات تصل إلى 600 ميجابت بالثانية ضمن طور الفئة 11. ورغم أن الجهاز لا يزال غير متوفر في قطر، فإن Ooredoo تخطط لإطلاقه خلال عام 2016.

ويتزامن هذا النجاح في نتائج الاختبارات مع إطلاق Ooredoo لجهاز نقطة الاتصال اللاسلكية NETGEAR AirCard 790S المتوافق مع شبكة 4G+، وهو يمثل نقطة اتصال من الفئة 6 ويدعم الشبكة اللاسلكية 802.11ac Wi-Fi وتقنية تجميع الناقل، ليوفر سرعات تحميل تصل إلى 300 ميجابت بالثانية.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )