• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تقرير: حكومة الولايات المتحدة تطلب من اصحاب الطائرات بدون طيار تسجيلها

بواسطة : حذيفة
 0  0  162
تقرير: حكومة الولايات المتحدة تطلب من اصحاب الطائرات بدون طيار تسجيلها
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة ذكرت شبكة ان بي سي نيوز NBC الإخبارية مساء يوم الجمعة في تقرير لها أن حكومة الولايات المتحدة سوف تطلب قريباً من جميع مشتري الطائرات بدون طيار درونز القيام بتسجيلها من جديد كما يتم الأمر في حال قيام المستخدم بشراء سيارة جديدة وتسلجلها لدى الدولة.

وأشارت الشبكة إلى أن أيام الاستمتاع بالطائرات بدون طيار وتحليقها في الأجواء الأمريكية الغير منظم إلى حد كبري قد يتنهي بشكل سريع ووصل إلى مرحلته النهائية.

وفقا لشبكة NBC فإن الحكومة سوف تطلب من أي شخص يقوم بشراء طائرة بدون طيار تسجيل الجهاز ضمن وزارة النقل في الولايات المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة الأمريكية ستعمل مع صانعي الطائرات بدون طيار لاقامة نظام تسجيل خاص بها وان تفيذ المشروع قد يبدأ بحلول عيد الميلاد.

ولم يوضح التقرير فيما اذا كان يتوجب على ملاك الطائرات حالياً والسابقين الإنضمام إلى المشترين المستقبليين للطائرات في القيام بتسجيل طائراتهم، ويبدو ان الحكومة الأمريكية لن تنتظر طويلاً لشرح كل شئ ومعرفة محتوى الترخيص الجديد حيث أشارت الشبكة إلى أن الحكومة تخطط للإعلان عن الاقتراح يوم الاثنين.

ويقول التقرير أن اللوائح الجديدة والتسجيل يأتي استجابة للواقع حيث تسببت هذه الطائرات بدون طيار بالعديد من الحوادث والتي سببت مشاكل عديدة بدخولها المجال الجوي مع طائرات أخرى.

وذكر التقرير عن انه خلال فصل الصيف تسببت هذه الطائرات وهواة اللعب بها بعرقلة جهود رجال الاطفال في اخماد حرائق الغابات المتعددة في جنوب كاليفورنيا.

ويسلط التقرير الضوء على حالات متععدة حيث اقتربت جداً الطائرات بدون طيار من الطائرات التجارية مما سبب مشاكل وازمات، ويبدو أن النظام الأساسي المقترح سيكون خطوة نحو معالجة هذا النوع من المشاكل.

ويشكل مشروع تنظيم الطائرات بدون طيار وتحديد قوانين لأصحابها موضوعاً للنقاش على مستوى المستهلكين دام لأكثر من عامين، وبالعودة إلى 2013 حيث قامت شركة امازون بإطلاق مشروعها للتوصيل عن طريق خدمة الطائرة بدون طيار ولكنها قالت انه لا يمكن إطلاق الخدمة فعلياً حيث قيام الدولة بإطلاق لوائح التشغيل وتنظيم عمل الطائرات بدون طيار التجارية.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )