• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

AMD تنشر نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي

بواسطة : حذيفة
 0  0  189
AMD تنشر نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة نشر صانع أشباه الموصلات AMD نتائجه المالية للربع الثالث من العام الحالي، وقدرت الشركة خسائرها الصافية بمقدار 197 مليون دولار أو 25 سنتاً للسهم الواحد، وبلغت الايرادات حوالي 1.06 مليار دولار، بانخفاض 26% مقارنةً بالعام الماضي

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة AMD ليزا سو في تصريحات معدة سلفا ان الشركة تواصل العمل على اتخاذ خطوات من شأنها تحسين الأداء المالي على المدى الطويل وتحسين نموذج أعمالها، واضاف ان “العمل معاً هو خطوة هامة نحو تحقيق هذه الأهداف وتعزيز أرباحنا”.

وكانت الشركة قد دخلت في مشروع مشترك مع شركة التكنولوجيا الصينية Nantong Fujitsu نانتونغ فوجيتسو الالكترونيات الدقيقة في محاولة لتحقيق الاستقرار في ميزانيتها العمومية.

وكان المستثمرون يراقبون بحذر كيف سيكون الأداء المالي للشركة ونتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي وذلك بعد ورود الكثير من التحذيرات بشأن الأرباح والإعلانات عن احتمال وجود خسائر كبيرة.

ويهدف المشروع المشترك بين الشركتين إلى عمل شركة AMD على الجمع بين مرافقها والقوى العاملة لديها في كل من مدينة بينانغ في ماليزيا وسوتشو في الصين والاستعانة بمصادر خارجية متمثلة بشركة نانتونغ فوجيتسو الإلكترونيات الدقيقة الصينية.

وستمتلك الشركة الصينية نسبة 85% من المشروع المشترك والذي حصلت الشركة على أموال ضمن الشراكة مقابل بيع جزء من عملياتها الخاصة بأشباه المعالجات للشركة الصينية، وستقوم الشركة الصينية بإعطاء شركة AMD مبلغ 371 مليون دولار نقداً وعائدات صافية حوالي 320 مليون دولار.

حيث ارتفعت الإيرادات القادمة من أقسام الحواسيب وبطاقات الرسوميات بنسبة 12% بالتتابع، مع انخفاض بنسبة 46% مقارنةً بالربع الثالث من عام 2014، وأشارت الشركة إلى أن الإنخفاض يأتي بالمقام الأول بسبب انخفاض عمليات المبيعات للزبائن والعملاء.

وارتفعت إيرادات قطاع الأنظمة المضمنة والمؤسساتية وأشباه الموصلات بنسبة 13% بالتتابع، مع انخفاض بنسبة 2% مقارنة بالربع الثالث من عام 2014، وأشارت الشركة إلى أن الإنخفاض تم بسبب أساسي من انخفاض مبيعات منتجات الأنظمة المضمنة وعمليات بيع معالجات الخوادم.

وتتوقع شركة AMD انخفاض في العائدات بنسبة 10% خلال الربع الربع من العام الحالي 2015.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )