• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 17/10/2015

بواسطة : حذيفة
 0  0  166
نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع  17/10/2015
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام ويندوز فون مثل إطلاق واتس اب لتحديث جديد لتطبيقها الخاص بنظام ويندوز فون بالإضافة ليقام مايكروسوفت بنشر مقالة تشرح فيها إمكانيات وميزات الكاميرات الجديدة في هواتف لوميا وإعلان مايكروسوفت عن خططها لإرسال تحديثات ويندوز فون 10 للهواتف وتسويق هاتف Jade Primo من أيسر مع ملحقات ومنصة Continuum dock

واتس اب تطلق تحديثا جديدا لتطبيقها على نظام ويندوز فون
أطلقت خدمة التراسل الفوري واتس اب اليوم تحديثًا جديدًا للنسخة الخاصة بنظام التشغيل ويندوز فون من تطبيقها، يجلب معه عددًا من المزايا الجديدة.

ويجلب الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 2.12.170، عددًا من الرموز التعبيرية الجديدة، بالإضافة إلى دعم الإشعارات الصوتية ضمن التطبيق.

وقالت واتس اب، المملوكة لشركة فيس بوك، على صفحة التطبيق على متجر التطبيقات الخاص بنظام ويندوز فون، إن التحديث يجلب إمكانية بحث محسنة تتيح للمستخدم العثور فوريًا على الرسائل، والمحادثات، وجهات الاتصال.

مايكروسوفت تعرض سحر الكاميرا الخاصة بهواتف لوميا 950 و950 XL الجديدة
قام جحا الكارو المطور وخبير الكاميرات ضمن شركة مايكروسوفت بنشر مقالة جديدة تحمل عنوان سحر الكاميرا في هواتف لوميا 950 ولوميا 950 XL، ويرئس الكارو فريق تصميم وتطوير الكاميرات ضمن مايكروسوفت، والذي كان له تأثير كبير على تصميم وأداء الكاميرا الجديدة الخاصة بالهواتف.

وتشير المقالة إلى أن نتائج التصوير بواسطة كاميرا هواتف لوميا الجديدة والتي تملك دقة تصل إلى 20 ميجابيكسل مع تقنية PureView كانت مدهشة على كل الأصعدة.

وتتميز تقنية PureView بكفاءة جيدة في الإضاءة الخافتة، وتسمح بتسجيل مقاطع فيديو واضحة في كافة ظروف الإضاءة، مع العلم أن معظم التحسينات الهامة مأخوذة من ميزة تثبيت الصور البصري (OIS) حيث تعمل ميزة OIS على تعويض اهتزاز الكاميرا أثناء التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو.

مايكروسوفت تُعلن عن خطّتها لارسال تحديثات ويندوز 10 للهواتف الذكية
أعلنت شركة مايكروسوفت عن خطّتها لارسال تحديثات نظام ويندوز 10 للهواتف الذكية بعد صدوره رسميًا حيث ستتعاون مع مُزودي خدمة الاتصالات لضمان وصول التحديث في الوقت المُحدد.

وقالت الشركة إنها ستبدأ باختبار برنامج تحديث ويندوز 10 موبايل بالتعاون مع مُزودي خدمة الاتصال وبناءً على التعليقات والمُلاحظات التي تُرسل إليهم، لكنها أكّدت أن وقت وصول التحديث سوف تُحدده بنفسها ولن تترك القرار بيد أي طرف آخر.

وتسعى مايكروسوفت بهذه الخطوة إلى تجنّب المشاكل التي يُعاني منها مُستخدمو نظام أندرويد. فبعد إطلاق تحديث جديد من نظام أندرويد يتم إرساله إلى الشركات المُصنّعة ومُزودات خدمة الاتصال لاختبار النسخة والتأكد من توافقها بالشكل الأمثل قبل أن تصل لأجهزة المُستخدمين، وهو ما يجعلهم ينتظروا أسابيع وشهور حتى يصل التحديث الجديد إلى أجهزتهم.

تسويق هاتف Jade Primo من أيسر مع ملحقات ومنصة Continuum dock
أعلنت شركة أيسر عن أن أول هواتفها الذكية العاملة بنظان ويندوز فون والذي أطلق عليه Jade Primo سيحوي تقنية CONTINUUM مما يسمح باستخدامه كحاسب متكامل مع قيامها بتسويق الهاتف مع ملحقات مثل لوحة مفاتيح وفارة ومنصة Continuum dock لتحويل الهاتف الذكي الى حاسب.

ويأتي هاتف Jade Primo بشاشة من قياس 5.5 إنش من نوع سوبر أموليد بدقة 1080p، كما يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 808، وكاميرا خلفية بدقة 21 ميجابيكسل، وكاميرا امامية بدقة 8 ميجابيكسل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )