• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

اتصالات مشتركة لمستقبل بنية الشبكات التحتية في المنطقة

بواسطة : حذيفة
 0  0  20

زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أطلقت كل من شركة الاتصالات “اتصالات“؛ وشركة “هواوي“، المتخصصة في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اليوم الوثيقة المشتركة والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحت عنوان “’اتصالات- 2020″، والتي تتناول مستقبل بنية الشبكات التحتية، وأثرها على العمليات والتنظيم.

وتأتي هذه الخطوة استكمالًا للجهود التي أطلقها الطرفان خلال مشاركتهما في أعمال المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة 2015، الذي جرت فعالياته في برشلونة في شهر شباط/فبراير من العام الجاري 2015، حيث سعى الطرفان خلال المؤتمر إلى تعزيز برامج الابتكار المشتركة لاسيما تلك التي تركز على “شبكة 2020”.

كما يأتي هذا الاهتمام بـ “شبكة 2020″، من حقيقة أن العام 2020 سيتطلب شبكات اتصالات مختلفة تمتلك القدرة على تلبية متطلبات وحاجات العملاء المتزايدة، ومن ثم فإن إطلاق هذه الوثيقة سيوفر منصة تكنولوجية متطورة، قادرة على تقديم خدمات ذكية، وسريعة، ومتقدمة، وأكثر موثوقية.

وتعليقًا على إطلاق وثيقة “شبكة 2020” قال حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في “مجموعة اتصالات”، إن هذه الوثيقة تعد الوثيقة التكنولوجية الأولى من نوعها التي يتم إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، “لذلك فإننا نعتقد أن هذه الوثيقة ستعزز مكانة ’مجموعة اتصالات‘ الريادية كقائد لقطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الأسواق الناشئة، حيث توفر هذه الوثيقة الأساس الذي يمكِّن ’مجموعة اتصالات‘ من التغلب على مختلف التحديات التي تواجه عملائنا خاصة تلك المتعلقة بوجود بنية تحتية شبكية أكثر كفاءة وفعالية. ومن خلال تعاونها مع ’هواوي‘، فإن ’مجموعة اتصالات‘ ملتزمة بجعل رؤية شبكة 2020 حقيقة واقعية”.

ومن جهته قال ألان وانغ، رئيس العلاقات الدولية هواوي-اتصالات في “هواوي”، “بدأ التعاون بين ’هواوي‘ و’مجموعة اتصالات‘ قبل أكثر من 10 سنوات، في خطوة نسعى من خلالها إلى إطلاق مختلف التقنيات والخدمات المبتكرة. واستكمالًا لمذكرة التعاون التي قمنا بالتوقيع عليها خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة 2015، فقد بدأنا في مساعدة ’مجموعة اتصالات‘ على وضع تصور خاص لشبكتها المستقبلية، كما قمنا بوضع خريطة طريق لمدة خمس سنوات لتحقيق هذه الرؤية أو التصور. إننا على ثقة بأن وثيقة “شبكة 2020″ التي أطلقناها اليوم ستمكن ’مجموعة اتصالات‘ من تقديم أفضل الخدمات والتجارب المبتكرة لعملائها طيلة السنوات العشر المقبلة”.

وتنبع أهمية وثيقة “شبكة 2020” من أنها تحدد رؤية “مجموعة اتصالات” الخاصة في توظيف خدماتها التكنولوجية من أجل توفير العديد من الخدمات المبتكرة والمختلفة لعملائها. إن اعتماد الأساليب والوسائل والعمليات الجديدة التي تضمنتها الوثيقة سيمكن المجموعة من وضع خريطة طريق عملية وفعالة لمدة خمس سنوات لتبني تقنيات الشبكات المعرفة بالبرمجياتsoftware defined networking (SDN)، وتقنيات وظائف الشبكة الافتراضية network functions virtualization (NFV). كما توفر الوثيقة أيضًا تفاصيل أخرى حول تأثير تبني الشبكات المعرفة بالبرمجيات، ووظائف الشبكة الافتراضية على المنصة القائمة حاليًا وعلى العمليات. ومن شأن ذلك أن يساعد “مجموعة اتصالات” على تقديم الخدمات التقنية الجديدة السريعة والمتقدمة والأكثر جودة وموثوقية، والقادرة على تلبية حاجات ومتطلبات العملاء.

وقد تم إطلاق وثيقة “شبكة 2020” مؤخرًا في دوسلدورف- ألمانيا، خلال فعاليات SDN Open Flow work congress . وتعتبر هذه الوثيقة واحدة من مجموعة من المبادرات المختلفة التي قامت “مجموعة اتصالات” و”هواوي” بالتوقيع عليها. وبعد إطلاق هذه الوثيقة ستواصل “مجموعة اتصالات” تعاونها مع “هواوي” من أجل إنجاز الإطار العملي الوارد فيها من خلال المزيد من المبادرات لتقنية SDN/NFV.

وستتمكن “مجموعة اتصالات” عبر شراكتها الطويلة مع “هواوي” من عرض وتقديم العديد من الخدمات التكتولوجية المبتكرة وذلك لأول مرة في المنطقة. في هذا السياق فقد دعمت “هواوي” “مجموعة اتصالات” في جهودها الرامية إلى تقديم العديد من الخدمات المبتكرة ولأول مرة في المنطقة، مثل التعاون المشترك في اختبار وإطلاق شبكة الجيل الخامس 5G فائقة السرعة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )