• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مايكروسوفت تستعد لإطلاق تطبيق الهاتف Dialer لنظام أندرويد

بواسطة : حذيفة
 0  0  171
مايكروسوفت تستعد لإطلاق تطبيق الهاتف Dialer لنظام أندرويد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة تشير أحدث التقارير الواردة إلى استعداد شركة مايكروسوفت لإطلاق تطبيق Dialer، وتم تصميم التطبيق من قبل فريق سكايب لذلك يبدو ان التركيز الأساسي للتطبيق سيكون على الاتصالات، وأضاف التقرير ان التطبيق هو تحت الاختبار حالياً في الهند.

ويتحدث التقرير عن امتلاك التطبيق للعديد من المميزات الجديدة والمثيرة للإهتمام وفي مقدمة هذه الميزات تأتي ميزة المكالمات الصوتية العادية.

وتحاول مايكروسوفت تحت إدارة ساتيا نادالا الدخول إلى في مختلف المجالات ومنها نظام أندرويد، وعلى الرغم من اعتبار مايكروسوفت أن شركة جوجل أحد منافسيها الرئيسيين إلا انها لم تتردد في دخول مجال أندرويد وتقديم العديد من التطبيقات للنظام.

حيث قامت مايكروسوفت مؤخراً بإطلاق تطبيق Send لنظام التشغيل أندرويد الذي يهدف إلى تسهيل تبادل رسائل البريد الإلكتروني بين زملاء العمل في الشركات، كما قامت بإطلاقتطبيق الترجمة التابع لها Microsoft Translator لنظام أندرويد في مسعى منها لمنافسة خدمة الترجمة الشهيرة Google translate.

بالإضافة لإطلاقها لانشر خاص بنظام أندرويد Arrow Launcher، كما قامت بالإستحواذ على شركة Double Labs، وهي الشركة المسؤولة عن تطوير تطبيق القفل الشهير Echo Notification Lockscreen، كما أطلقت سابقاً تطبيق Next Lock Screen الخاص بوضع قفل الشاشة لنظام أندرويد.

وسيقدم التطبيق للمستخدمين المبتدئين القدرة على الاتصال ببعضهم عبر شبكات الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G، كما يمكن للمستخدمين استبدال تطبيق الهاتف الخاص بالنظام بتطبيق Dialer للمساح بإجراء المكالمات العادية أيضاً.

وإلى جانب الاتصالات الصوتية يسمح التطبيق باستخدام قوة الانترنت لمساعدة المستخدمين للعثور على المعلومات ذات الصلة بالأشخاص أو المكاتب أو المواقع القريبة أو وسائل النقل العام كما سيقوم بتوفير معلومات في الوقت الحقيقي حول الشخص المتصل مع أمكانيات حجب.

ويبدو أن تطبيق Dialer سيكون نوعاً من تطبيقات الهاتف المزود بالمنشطات ومشابهاً لتطبيق Truecaller، إلا انه يتمتع بالعديد من المميزات الإضافية.

ويشير التقرير إلى إمكانية قيام مايكروسوفت بطرحه للجمهور خلال الاسبوع الثاني من شهر نوفمبر، بينما لن يتم طرحه لنظام ويندوز فون حتى أوائل عام 2016.


image
image
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )