• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تويتر تعلن رسميا عن تسريح 8% من قوتها العاملة

بواسطة : حذيفة
 0  0  141
تويتر تعلن رسميا عن تسريح 8% من قوتها العاملة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلنت تويتر اليوم الثلاثاء رسميًا أنها تعتزم تسريح ما يصل إلى 336 موظفًا، أو نحو 8% من قوتها العاملة حول العالم، كجزء من خطة لترشيد العمليات، على أن يتم التركيز في التسريح على قطاعي الهندسة والمنتجات بالشركة.

وتأتي عملية التسريح، التي برز الحديث عنها يوم الجمعة الماضي، بعد نحو أسبوع من إعلان تويتر تعيين مؤسسها المشارك ورئيسها التنفيذي المؤقت جاك دورسي رئيسًا تنفيذيًا دائمًا، منهيةً بذلك أشهرًا من التكهنات بشأن من سيتولى مقاليد الإدارة في الشركة، بعد استقالة رئيسها التنفيذي السابق، ديك كوستولو.

وقال دورسي في خطاب للموظفين “إننا نشعر بقوة أن الهندسة ستتحرك على نحو أسرع بكثير مع فريق أصغر ويتميز بتصميم أكثر رشاقة، مع الإبقاء على النسبة الكبرى من قوتنا العاملة”. وأضاف “وفي نفس الوقت سيجري ترشيد بقية المؤسسة”.

ومع إعلان تويتر، التي تملك نحو 4,100 موظف في ما يزيد عن 35 مكتبًا حول العالم، تخفيض قوتها العاملة، ارتفع سهمها بنسبة 1.5% إلى 29.18 دولارًا أميركيًا قبل بدء التعاملات الرسمية لليوم الثلاثاء.

وقالت الشركة إنها تتوقع تكبد نحو 10 إلى 20 مليون دولار في تكاليف إنهاء الخدمة، و 5 إلى 15 مليون دولار لإعادة الهيكلة. كما تتوقع تويتر تسجيل أغلب تكاليف إعادة الهيكلة سابقة الضرائب هذه نهاية الربع الرابع من العام الحالي.

وقالت تويتر أيضًا إنها تتوقع أن تكون إيرادات الربع الثالث من العام عند أو فوق نطاق توقعاتها، الذي يترواح بين 545 و 560 مليون دولار. كما تقدر الشركة “الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك” عند أو فوق نطاق توقعاتها، الذي يترواح بين 110 و 115 مليون دولار.

ويُتوقع أن تعلن تويتر عن نتائجها المالية للربع الثالث، الذي بدأ في شهر تموز/يوليو وانتهى في أيلول/سبتمبر، يوم 27 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )