• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

موسوعات وكتب تشريعات الإمارات القانونية في تطبيق واحد

بواسطة : حذيفة
 0  0  29

زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة لم نعد بحاجة في هذا العصر الرقمي الذي نعيشه إلى تصفح عشرات الكتب والموسوعات القانونية للبحث عن تشريع قانوني ما، أو الاطلاع على أحد بنود الدستور، أو الاستعانة بالمحامين لمعرفة كافة الأمور التفصيلية المتعلقة بتشريعات الإمارات ، فكل ما يحتاجه الأمر الآن مجرد ثوان معدودة لتحميل تطبيق إلكتروني يختزل كل هذا الجهد المطلوب عبر بعض خطوات سهلة أثناء جلوسك في المكتب أو البيت وباستخدام هاتفك المحمول.

ويمكن لمن يستخدم تطبيق “تشريعات الإمارات” أن يستشعر مدى سهولة استخدام هذا التطبيق الذكي للحصول على المعلومات بسرعة وفعالية، حيث يمثل هذا التطبيق الذي أطلقه مجلس الوزراء في شهر أكتوبر من عام 2014 منصة تعريفية تضم أهم التشريعات الاتحادية في الدولة بشكل جديد وعصري تتيح للجهور إمكانية الوصول إلى المعلومات القانونية المطلوبة للمتصفح بكل سهولة ويسر.

وجاء إطلاق هذا التطبيق تجسيدًا لحرص الحكومة على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين تماشيًا مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مجال التحول نحو الخدمات الذكية التي تهم جمهور المتعاملين بمختلف فئاتهم بالاعتماد على التقنيات الحديثة وتوظيفها على الوجه الأمثل.

محتوى متكامل
تطبيق “تشريعات الإمارات” الذي يمكن تحميله من متجري أندرويد وآبل للتطبيقات الإلكترونية، يمثل منصة تعريفية للمتعاملين على مستوى الجهات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى الأفراد من القانونيين والإعلاميين والباحثين وجميع المعنيين بالتشريعات الاتحادية، حيث يضم التطبيق قاعدة بيانات إلكترونية لأهم التشريعات الاتحادية في دولة الإمارات منذ تأسيسها سنة 1971.

ويشمل المحتوى 270 تشريعًا تم تقسيمها ضمن 21 تشريعًا رئيسيًا، ويأتي في قمتها دستور الدولة، بالإضافة إلى التشريعات الجزائية، والتشريعات المدنية، والأحوال الشخصية، والتجارة والاستثمار، والتشريعات المالية، والمهن الحرة، والموارد البشرية، والمعاشات والتأمينات الاجتماعية، والعمل والعمال، والتعليم والبحوث، والكهرباء والماء والطاقة والثروة المعدنية والبترول، والبيئة، والجمعيات، والرعاية الاجتماعية، والتشريعات القضائية، والتشريعات الصحية، والجنسية والإقامة، والتشريعات العسكرية، والشباب والرياضة.

فعالية في الاستخدام
تم تصميم محتوى التطبيق بشكل جذاب وعصري يتناسب مع كافة أنواع المستخدمين وبخصائص ومميزات تسهل عملية الحصول والوصول إلى النصوص القانونية، وذلك بإشراف مكتب الشؤون القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ويمكن استعراض التشريعات حسب نوعها وإضافتها إلى قائمة المفضلة، والتي من شأنها تمكين المستخدم من سرعة الوصول إلى التشريع الأكثر اطلاعًا وحصوله على تنبيهات في حال طرأ أي تعديل على التشريع المدرج في المفضلة.

كما يمكن استعراض كافة التفاصيل والتعديلات وإمكانية إرسالها للأصدقاء وجهات الاتصال من خلال رسالة هاتفية نصية أو البريد الإلكتروني أو طباعتها أو تحميلها على الهاتف المحمول. بالإضافة إلى البحث عن التشريعات أو النصوص عبر محرك البحث من خلال كلمة محددة أو أكثر بالإضافة إلى إمكانية تحديد الفترة الزمنية حسب السنوات.

ويمثل هذا التطبيق واحدًا من الخطوات والابتكارات البارزة التي تطلقها الجهات الحكومية من أجل تسهيل حياة الناس وتوفير الوقت عليهم في إطار منظومة خدمات الحكومة الذكية التي تهدف في المقام الأول إلى الارتقاء بمستوى أداء العمل الحكومي في الدولة وترسيخ مكانتها كواحدة من أفضل دول العالم في مجال توظيف الابتكارات والتقنيات.

image
image
image
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )